![]() |
![]() |
![]() |
|
|
|
|
||||||||
![]() |
![]() |
| …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. } |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
|||||||||||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||||||||||
يا رب يسر أمري..مابغا..مابغا أتزوج أخت أحمد..أخت أحمد أختي..أبغالها أحسن واحد زي ما كنت أبغى لجود أحسن واحد..
اتنهدت..يمكن عشان لمن علي اتقدم لجود و آذاها في البداية..يمكن الموضوع ينرد لأختو..و كما تدين..تدان... قعدت ثواني أقلب الفكرة في راسي بعدها عرفت مقدار السخف إلي قاعد أفكر فيه.. إلي مو واثق من نفسو و إلي حاسس بالنقص هوا.. أنا... ولا ما كان حسيت إنها قدمت تضحية كبيرة..لو كنت واثق كان قلت تحمد ربها... آآآ..يا ليت لو عندي جزء من الثقة إلي عند دولا الشباب الفاضيين..الواحد يمشي و يقول:"يا أرض انهدي ما عليكي قدي"..على الأقل أنا فيه شي فيا أكون فخور فيه..هما لا عقل و لا شكل... استغفر الله بس!!... ************************************************** * جود،،، كنت فرحانة..و كيف لأ و أنا حاسة بربي معايا في كل خطوة..علي من نفسو اعتذر مني و قال:"جود حطلع أسلم على جدة و سعود و أنزل علطول عشان فيه واحد دق عليا و وعدته حقابله اليوم" قلت من دا الواحد يا علي؟! قلي:"واحد صاحبي من أيام الثانوية..سافر برة يدرس..شفتو مرة وحدة بس في ثاني سنة في الجامعة و ذحين مدري من فين جاب رقمي..المهم إنه يبغى يشوفني" و وصلنا علي و راح..مع السلامة و الألب داعيلك... طبعاً ما قلتها في وجهو..كان حيقعد و يلصق فيا..أنا أعرف علي..لو شك في شي ما يخليني!! بعد ما راح علي قعدنا في الصالة و عمو كالعادة اتصرف بطبيعتو..أخاف لمن يسوي كده!! اتكلمنا عادي و ضحكنا و ما كان فيه أي شي إلين ما قام عمو و راح لغرفتو..أوكي..هل يفترض بيا ألحقو؟؟؟ كنت على وشك أقوم لكن جدة نادتني..التفت:هلا جدة... -تعالي... رحت لين سريرها و جلست جمبها..قلت:خير جدة..ايش فيه؟! -ما فيه إلا الخير... اتلفتت جدة يمين و شمال بعدين قالت بصوت واطي:عمك..يفكر... -يفكر في ايش؟! -ششش..عمك يفكر في وحدة..مادري إن كان حاببها ولا..لكن في وحدة في البال... اتوترت أنا مادري ليه..قلت:ايش دراكي إنتي؟! -العين يا بنتي..أنا أدرى بالرجال..جدك يوم فكر يتزوج عليا كذة كان... شهقت:جدو الله يرحمو فكر يتزوج عليكي؟! رغم إني ما أعرفو إلا إني انقهرت.... قالت جدة بشماتة:كبّــنُه..مطلقة و عندها أولاد..يقول بكسب أجر..قلت اكسب أجر فيني إن كان بتكسب..ما بقي إلا تاكا الحرمة يكسب الأجر منها... ("كَـبّـنُـه" بمعنى تركته أو استغنت عنه) -ايوة و بعدين..اتزوجها... -أقولك كبنه..جاها واحد غني كتب لها عمارة..الله يا بنتي..والله صادقة ايش عنده غير هالعمارة و ما كنت برضى يكتبها باسمها و هي مسكينة تبغى شي لأولادها... -يا الله..و لو كان يبغى يكتب العمارة باسمها... -معاي ثلاثة..سعد و سعيد و سعود..و إن كان الخير ما هِلّا في سعود..سعد بيقول تفاهم و سعيد بيقول لا تعبي عمرك و خليه يسوي إلي يبغاه..مافي إلا سعود رجال..والله إني أسمع كلمتُه ما أسمع كلمة الباقين... -حرام جدة..عمي سعد صح ما أعرفو بس والله رجال طيب.. -طيب لزوجته مو لأمه..أبغى رجال يوقف معايا..الله يا بنتي... -صح..والله صادقة و معاكي حق..لكن فيهم خير..ولو حسوا إنك حتتأثري كان وقفوا في وجهو..أكيد!! أنا ما أعرف شي عن جدو..قد شفت صور لو..كان يشبه أكتر شي عمي سعد..يمكن لإنو الأكبر فسنو أقرب شي لجدو الله يرحمو..بس برضو الصور ما تغني عن الكلام إلي يظهر الشخصية و محد يتكلم عنو كتير!! -المهم ذحين..روحي شوفي عمك ايش فيه..والله ما بيقولي شي..بيقولك لكن ما بيقولي..صادق فيا والله ما بسكت عنُه..بس خليه..روحي شوفي ايش فيه و تعاليلي..ولا أقول..اتصلي عليا بكرة..و إنتي ما عندك جامعة..اتصلي و قولي ايش قلك...! ضحكت:إن شاء الله..بروح أشوف و إن شاء الله ربي يهديه و يقولي...! و رحت لغرفة عمو..دقيت الباب و دخلت..طالع فيا بنظرة مدري كيف فقلت:قبل ما نقول أي حاجة..تخيل جدة ايش قالتلي...؟! -ايش قالت...؟! -تقول إنك تحب و في بالك وحدة...! -أنا؟!... -ايوة إنتا..تقول إنو في عينك نفس نظرة جدو لمن كان يبغى يتزوج..والله أول مرة أدري إنو جدو كان ناوي يتزوج على جدة...! -زمان هذا كلنا كنا صغار... -تقول كان معايا تلاتة رجال... ابتسم عمو:قصدها إنو حيخاف لو كبرنا نسوي مشاكل..لإنو كان عندها أولاد..فيعني... اتقدمت و جلست على السرير:ايوة صح..أصلاً على قولها..يكسب أجر لمن يجبر بخاطر زوجتو أحسن... -مممم... أصدر عمو دا الصوت و هوا يهز راسو.. قلت:مو لازم تعلق المهم إنو أنا جاية اليوم و هدفي الأساسي أفهمك ايش تسوي... -مني بزر... -لكنك رجال... -هذا أدعى إنك ما تفهميني أي شي... -هذا أدعى..إني أفهمك..مع احترامي..إنتو عديمي الهرجة... -عديمي الهرجة؟! -أييييوة..و ما تدروا وين ربي حاطكم..و هدي نقطة أتضارب دايماً مع علي عليها.. -مو على أساس عاقلة و منتي متحيزة... قلت بتفكير:صح..أنا عاقلة..و مني متحيزة و أكره إنو الحريم يكرهوا الرجال و الرجال يكرهوا الحريم و كل مين يسب و يسخط عالتاني بسسس..لازم الوحدة تكون..أممم..سخيفة يمكن..قدام زوجها.."ابتسمت ابتسامة عريضة"..و ما ينفع أبداً تكون عاقلة عشان لو كانت عاقلة معد حيقبل منها أي سخافات أو تصرفات صبيانية و حيتوقع إنها تكون عاقلة حتى في أمور مهمة..زي الزواج عليها و زي الأسلوب الحلو في الكلام..يعني..أشياء زي دي..يسير يقول:خلاص عاقلة ما تحتاج كلام فاضي بالرغم من إنو كل دا مو كلام فاضي...! سحب عمو نفس عميق و بعدين قال:اوكي..لو حمشي في دا الموضوع فعشانك..أبداً..ما اتوقعت إنها توافق.. -ولا أنا.."طالع عمو فيا بصدمة فابتسمت"..بس كان عندي إحساس إنها حتوافق... -جود..أنا راسي يعورني و بطني كمان... ضحكت لإنو عمو صرخ لمن عبر عن عوار بطنو... قلت:عادي..حتى أنا بطني عورني أول..لمن انخطبت و... قاطعني:و لمن سارت ديك المشاكل..شفتي..إنتي بدايتك ما كانت حلوة زي بدايتي دحين..المفروض تقدري و ما تستعجليني... -و شفت..بدايتي ما كانت حلوة بس مرتاحة في حياتي دحين و بدايتك إنتا مي حلوة بس إن شاء الله حترتاح في حياتك بعدين..عمو..افهم..كان ممكن أشوفلك أي وحدة..بس أنا ما كنت أبغالك أي وحدة..إنتا عارف لو إنك واحد عادي اتعرضت لمشكلة زي مشكلتك كان يمديك تلاقي ألف وحدة أون لاين..تحط إعلان في وحدة من المواقع الهبلة دي و تـ... -جود... قلت و أنا أرمش بعيني:نعم... قال و هوا كاتم ابتسامتو:اطلعي برة... ضحكت:أمزح..والله أمزح... -تمزحي..إنتي ايش فيكي اليوم..إنتي شايفة كلامك ياخد كم سطر..عارفة سايرة زي مين..زي إلي سألوه كم الساعة قالهم عن سيرة مخترعها..ايشبك اليوم...؟! رفعت أكتافي بحرج:ما..ما..طيب عشان أبغاك تتحمس..إنتا مرة بارد... -أتحمس لمن فيه شي يحمس... قلت بحماس:طب يلا سوي شي يحمس... -جود... -آسفة..اسمع عمو اسمع... -ها يختي... -إنتا دحين تروح و تكلم عمو..عمو أبو أحمد مو إنتا..هههه..و بعدين تقولو إنو إنتا ما جيت مع أحد عشان تبغاه يفكر و ما يحس بأي نوع من الحرج..طبعاً رح يعطيك نظرة أو يمكن حتى يقول إنو لو جبت مين ما رح يتوتر أو يحس بالحرج بس إنتا خليك واثق..لو اتهزيت أو اتوترت عمي رح يستغل النقطة دي و يمكن يسحبك بالكلام شوية شوية..مادري..إنتا ما تعرفو..ما قد اتعاملت معاه؟! -إلا..و أخاف منو..أحسو داهية و داس شي... -ايوة..عمي من النوع إلي يعطيك إحساس إنو يعرف عنك كل شي..فإنتا خليك واثق و كأنو مافي أي شي لإنو فعلاً مافي أي شي..إنتا كنت واضح مع بنتهم في شي يخصك و يخصها..فروح و قلو و لمن يعطيك الرد و إن شاء الله إنهم حيوافقو نتقدم رسمي و نروح لهم بكل احترامنا و نخطب بنتهم... -و أحمد..أحمد لو دري من غيري حيزعل... -أحمد لو عرف حيروح يكلم أحلام على أساس ما تسير حساسية و مدري ايش هوا..إنتا قول لعمي إنو يكلم علي و أحمد و يفهمهم ليش إنتا ما كلمت ولا واحد فيهم من قبل..قولو إنك خايف علاقتك الحلوة بهم تتأثر و لا أي شي..استخدم مصطلحات كبيرة..زي مثلاً..النفس البشرية و لا حساسية الإنسان..و لا طبيعة العرب في أمورٍ كهذه ولا تأثير المصاهرة على العلاقة الودية..كلام زي كده يعني..والله رح ينبسط و يقول "قلدت صوت عمو":احم..نعم بالطبع أتفهم هذا الأمر.و سأنظر مع الأهل في هذا الموضوع و سأتكفل بأمر أحمد و علي..سيتفهمان هذه النقطة فلا داعي للقلق... ضحك:ليتك تشوفي نفسك... -ليتك تشوف علي.. السوسة..لمن يقلد أبوه..شي مو طبيعي..نكتة... عمو:علي و سوسة؟!..المهم..و متى أروح؟! -اتصل عليه و قلو أبغاك في موضوع و اتفق معاه على موعد... -طيب و لو مثلاً رفض... -وقتها حكون عند وعدي..ما اتغير شي في حياتك و حسحب نفسي من موضوعك دا..و ما حتدخل إلا لو إنتا طلبت... -ما أعتقد إنو ما حيتغير شي في حياتي..أنا ما أتحمل إني أنرفض... -شوف..البنت موافقة طيب..و إنتا ما فيك أي شي..إنسان محترم و عاقل و مرتاح مادياً و السكن جاهز..الشقة إلي قدامنا تفضيها..و تسكن فيها و لو إنها تبغى مكان واسع و لا فلة و لا أي شي يمديك تبني فوق أو تفتح دا الدور على إلي تحتو بدل ما تتعب نفسك و عادي..كل أمورك الحمدلله متيسرة..يعني ما عندهم أي سبب عشان يرفضو... -يجيب الله إلي فيه الخير... -يا رب... قمت:يلا قوم نروح لجدة..صح ايش حقولها هيا قالتلي أقولها ايش قلت... -قولي أي حاجة المهم..أمي متى لازم تدري؟! -يوه فكرتني..ما تروح تكلم الرجال في الموضوع إلا و هيا دارية..لمن يعطيك موعد قلها و اطلب منها ما تقول لأحد..و أنا ما أدري عن أي شي..جدة ما رح تتكلم لو طلبت منها ..شوف أنا ما أدري..بس إنتا و عمي إلي حتكونوا تدروا عشان يزبط الموضوع..طيب..أنا فهمت أحلام كده... قال عمو بقرف:ايوة..شغل حريم..من تحت لتحت... -شوف..كفاية أحلام بالغصبة ترى وافقت على كل اللف و الدوران دا..تقول تحس إنها تكذب على أمها و أبوها... -صح كلامها..كلو أصلاً بتخطيطك... -ايوة..ايوة بتخطيطي..أنا السبب..أصلاً كلو من تحت راسي..أصلاً أنا عقربة و قليلة أدب بس يلا خلينا نروح لجدة... قال و أنا قاعدة أقومو:إنتي اليوم مو طبيعية... -ايوة..مني طبيعية..يلا خلينا نتعشى... و خرجنا من غرفتو..رحنا للصالة..قلت لمنورة تغرف العشا..و طبعاً ساعدتها..أكره إنو أقعد و الشغالة تروح و تجي على الغرفة..مو حلوة..لازم نساعدهم...! ************************************************** * سعود،،، بعد صلاة العصر..جلست في غرفتي و مسكت الجوال..لازم أتصل..خلاص..الشغلة معد هيا بيني و بين جود بس..أحلام تدري..و لازم أنا أتحرك..جود سوت إلي عليها..أنا حمشي في الموضوع بس عشان خاطر جود و لا أنا والله دعيت ربي يفكني من إلي أنا فيه..أنا مابغا أصلاً..مابغا يكون لأحد فضل عليا...!! دقيت على أبو أحمد و أنا أحس بوجع في بطني و توتر..يا رب تيسر... رد عليا:ألو... -ألو..السلام عليكم... -وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته..هلا والله..كيفك يا سعود؟! -تمام الحمدلله..إنتا كيفك عمي؟! -بخيرٍ و الحمدلله..كيف الشغل و الحياة معاك؟! -الحمدلله... المفروض أنا أتكلم فليش قاعد أستناه يقول شي؟! اتحمحمت و قلت:آآآه عمي... -أيوة... -كنت..أبغى أكلمك في موضوع... -و إلي هو... -ما..ما ينفع في الجوال..يعني..إنو..لازم أشوفك... -ايه لازم تشوفني بس ايش الموضوع؟! -لالا ما ينفع... اتنهد عمي:يا إنك محتاج فلوس يا إنك بتعطيني فلوس... -ها... ضحك عمي:تعال متى ما فضيت..حياك الله البيت بيتك... -ها... -تعال في أي وقت... -لا..أنا مني محتاج فلوس..أنا أبغاك في كلام... -ايوة بتعطيني فلوس..تعال أبوية متى ما فضيت... قلت و أنا مفجوع و مني فاهم:ما حعطيك فلوس..إنتا ما قد اتسلفت مني... ضحك عمي:سعود أبوية..متى تبغى تجي؟! -ما..مادري..إنتا متى فاضي؟! -والله أنا فترة العصر ما عندي شي..فتعال بعد العصر فوراً..فقد يطول النقاش... -بببـ..ـكرة عادي؟! -غداً؟!..لا شيء لدي فأهلاً بك... قلت و أنا أهز راسي:شكراً... -العفو..أهذا كل شيء؟! -بـ..ـلى... -نعم مناسبة أكثر..لست سيئاً في اللغة و لكنك تبدو متوتراً..لأسباب..مجهولة... -..طيب... ضحك أبو أحمد:نشوفك بكرة على خير... -إن شاء الله..مع السلامة... -مع السلامة... و فصل عمي..ايش كان قاعد يقول..والله مني فاهم..ايش يعني أبغى فلوس و بعطيه و بيعطيني..عن ايش كان قاعد يتكلم؟! أنا قلت من قبل إني ما أحب أتعامل معاه..رجال غريب ما أقدر أفهمو!! و ما أقدر كمان أتصل على جود و أسألها في كل شي..لو بكرة كلمت أبو أحمد في الموضوع جود حتطلع من الموضوع..أنا خلاص و حدي و لازم أتصرف من عندي..ما معايا أب و لا أم ولا أي شي.. وحدي..وحدي تماماً.. و هذا شي يضايق..أبداً مابغا أكون وحيد..هيا بعيلتها كاملة و أنا... قطبت حواجبي فجأة..لأ..مني وحدي..جود ممكن أكلمها في أي وقت و أمي.. أمي..جود قالت أقول لأمي قبل ما أروح بس لأ..ما ينفع..أخاف ما يقبلوا..بس أنا من زمان أمي قد كلمتني في أحلام..أو في أخوات أحمد بشكل عام..لو ما دريت مثلاً إنهم رفضوني ممكن بعدين تكلمني عنهم و أقولها من قبل إنهم رفضوني و.. لالا..ما ينفع..لازم أقولها..لازم و لا شكلنا حيطلع سخيف.. وقفت بقوة و خرجت من الغرفة:"أمييييييي..أمي..." أمي لازم أكلمها ذحين..ذحين!! ************************************************** * أحلام،،، رفعت راسي لمن اندق الباب ودخل بابا..قالت ماما باستنكار:سلطان!! قال بابا و هوا يقفل الباب:لقد طفح الكيل..بنتي و أبغى أكون معها في وضع زي هذا..تخيلي يا أحلام..والدتك هددتني و حلفت أن لا يحدث لي طيبٌ لو دخلت لكني ما أخاف منها.."تابع بغيظ"..أنا كنت أبغى أقول لكن والدتك لا تؤثرني بأي شيء... ردت عليه ماما و قعدت تخاصم و قعدت أنا أطالع فيهم..ايش هذي السعادة إلي أحسها باينة على وجيههم؟!،مو كذة..أنا خادعتهم..أنا داسة عنهم شي..ما أقدر كذة..ما أقدر.. غطيت وجهي بيديني و قعدت أبكي.. حضنتني ماما:بسم الله عليكي..ايشبك؟! قلت بشهيق:مو حلو كذاااا..ما أحب أنا زي كذة..شوفو ايش سويت فيكم..حرااام...حرااااام.. قال أبوية بحزم:بنت..وش الكلام الفاضي هذا؟!،ايش إلي سويته فينا و ايش إلي حرام؟!..ايش فيك إنتي؟! مسحت أمي على ظهري:بسم الله عليكي حبيبتي بسم الله... و سكت بابا..مادري ليه..يمكن ماما أعطتو نظرة..مادري..لكنو جا و جلس جمبي و قال بحيرة:ايشبك..ليش تبكين..هي هي..إنتي بكيتي زي كذة لمن أنا خطبتك؟! بعدتني ماما عنها و قالت:يا رب ترحمني..ما دريت بنفسي إلا و أنا معاك.. -طيب أول مرة شفتيني..كيف كنت..وسيم..عجبتك..انصدمتي بجمالي؟! طالعت في ماما و أنا أمسح دموعي مستنية جواب لكنها طنشت بابا و لا كأنو قال حاجة.. بابا دايماً كذة..مو دايماً بس يعني..يمزح و يستعبط كثير..برة البيت جدي بشكل يقهر أحياناً لكن معانا لأ!! قال بابا:شايفة يا أحلام..شاهدة إنتي صح..وعي أمك..قوليلها لا تسوي كذة..ترى بعدين أروح أتزوج عليها... قالت ماما بقهر:زوج بناتك بعدين روح اتزوج... ضحك بابا و باس راس ماما:شفتي كيف..بناتك كبرو و حيتزوجوا و يخلوكي..و أقعد أنا معاكي.. انحرجت ماما و بعدت بابا عنها بصمت... ضحكت أنا و قلت:تتزوج على ماما..حيسير شي مو كويس... قال بابا باحتقار:تهدديني؟! -ايوة... ابتسم لكنو قال بعدها بجدية:شوفي..أنا الرجال و واثق منه..و مني شايف أي مانع..لكن الغصب في ذي الأمور مصيبة..إذا بتسمعي كلمتي خير و بركة لكن إذا بغيتي تقرري بنفسك فإنتي أكبر من إني أغصب عليكي و أقرر من غير ما آخذ رأيك..و هذي أمك تعرف سعود و أهله من زمن..اسأليها و اسأليني و أحمد عندك و علي و جود تربية سعود خيرُ دليل..و في النهاية إنتي إلي تقرري... قالت ماما:أنا والله بستخير ربي..و استخيري إنتي كمان يا بنتي و ادعي..إن كان فيه خير يجيبه ربي و إذا كان فيه شر الله يصرفُه عنك... قلت:طيب كيف ذحين..يعني لو ما وافقنا..يزعلوا بعدين مننا؟! بابا:لأ..إذا ما كان فيه نصيب فرح أكلم سعود و أقوله ما كتب الله..هوا جا لحاله عشان أول ياخذ موافقتنا..يقول ما يبغى يخسرنا لو ما وافقنا و ما يبغى يكون فيه بينا أي حساسيات..و ما يبغى رفضنا يأثر على حياة علي و جود و على علاقته بأحمد و معاه حق..من كلامه أنا ارتحت يا بنتي..لكن زي ما قلتلك أنا ما بغصب عليك في شي..و هذي حياتك في النهاية و إنتي إلي بتعيشينها مو احنا... اتنهدت..ذحين لو بابا و ماما يعرفوا إني أنا عارفة من أول..ايش يسير؟! سلمت عليا ماما و باركت لي و دعتلي و بعدها خرجوا من الغرفة و ما مداهم يطلعوا إلا و صفاء داخلة..شهقت و حطيت يدي على قلبي:بسم الله الرحمن الرحيم... جرييت لين عندي:أحلااااااام... -هاااا... حضنتني و كأنها بغت تبكي..ضربتها و بعدتها عني:بنت بلا عبط..ايش فيه؟! -إنتي إلي ايش فيه؟! و ما لقيت نفسي إلا أقولها على كل شي حاسة به..و كان نفسي لو أصارحها بكل شي لكني اتأكدت خلال الدقائق الأخيرة إنو هذا..مو في صالح أحد..أبداً... ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ في غرفة أم أحمدٍ و أبيه... قالت أم أحمد بثقة:هذا مو شغل رجال..هذا شغل حريم..جود تدري.. -يا شيخة الله يهديكي..و ايش درى جود مسكينة..مالها في حركات الحريم... -سلطان..أنا أدرى..بس خلي الموضوع يتم على خير..وقتها بسألها..تدري..صدقني تدري..أنا فاهمتلها..هيا تبغى الخير لعمها و لأحلام..و خايفة ما يكون فيه نصيب عشان كذة.. -يا بنت الحلال بلا شك زايد..حرام..والله جود مالها في ذي الحركات... -يا سلطان سعود أبرئ من كذة..مستحيل كان يفكر في أحلام..مستحيل... -كلنا كنا نتمنى سعود..إنتي بنفسك قايلتلي إنك تبغي سعود لأحلام... -ايوة و كنت أدعي ربي يجيبوه إن كان فيه خير لبنتي..بس جود تدري..مستحيل سعود يفكر مجرد تفكير في أحلام..مو عشان شي لكنه أجبن من إنه يخطب من معارفه..فهمت؟!،هذي هي الفكرة..و جود ما غلطت لكن أنا لإني من فترة شاكة فيها..كنت أحس فيها شي مو طبيعي..و ذحين شوفو جا.. كاد أن يلومها لكنها منعته:و لا تقول حرام..عادي..بالعكس أنا مبسوطة منها..هذا تصرف حكيم و أريح لنا و لها..و إذا ربي كتب نصيب بسألها و بأتأكد من شكوكي..و عادي ما فيها شي... -والله الحريم مرعبات..أنا ما أحبكم... -يا رب تلطف بي... -لكني أحبكِ... ابتسمت أم أحمد:و أنا أيضاً... ************************************************** * سعود،،، ("-أ..أنا جاي هنا لحالي مو من عدم احترام أو شي..لاوالله..لكني ما حبيت أعلن أي شي قبل ما آخذ منك كلمة..و احنا أهل..و إنتا يا عمي عندي زي أبوية الله يرحمو..أنا يا عمي..أبـ..أبغى..أنا جاي متقدم و أتمنى إنكم توافقوا عليا كـ..كنسيب لكم..أنا أتشرف بإني أكون زوج لبنتكم..بنـ..بنتكم أحلام..و.."تابعت بسرعة"..عمي أنا جاي لحالي زي ما إنتا شايف..من غير علم أحد عشان ما نفتح أي مجال للحساسيات إنها تدخل بينا..أنا ما كلمت أحمد و لا جود لإنو الزواج قسمة و نصيب و أنا خايف ما يكون بينا نصيب..أنا مستعد لأي تساؤلات..و حاضر لأي طلبات..إذا كان فيه نصيب و إذا وافقتوا جبت أهلي و خطبنا لكن إذا الله ما كتب فاعتبر إني ما جيتك و ما طلبتك شي..و..ايوة..أنا خايف تحز في نفسك إني ما جبت أخواني و لا أمي..لكن أنا زي ما قلتلك معتبركم أهلي و واثق إنكم ما رح تفهموني غلط..أنا أخاف إذا الحريم دريوا يطلع كلام بايخ..و مالو داعي الكل يعرف إننا خطبنا من عندكم و رفضتوا..لا سمح الله يعني لو ما كان فيه نصيب..و أهلي ما يتقبلوا أمور زي كذة..أخاف يقولوا خلاص اتركهم أو ابعد عنهم و لا تعمق العلاقة معاهم..أخاف تتأثر علاقة جود بعلي و هذا شي ما أبغاه لبنتي..أخاف علاقتي بأحمد تتأثر و هذا أكثر شي أنا أخاف منه..عشان كذة..أنا أبغى يتم الموضوع بيني و بينكم..أحسن ليا و لكم..و أحسن لبنتك كمان..إنو ما يقولوا انخطبت و رفضوه و زي كذة... و رح أكون في انتظار ردك..." كدة..طلعت كل دا الكلام مرة وحدة..فرطت كل شي..استرسلت..و ليه لأ..مع نظرة عمي أبو أحمد المهتمة..مادري..لكن قلت كل إلي في قلبي و لو ما اتداركت نفسي كان مداني فرطت الهرجة كلها!! طالعت فيه أستنى ردة فعل فابتسم و قال:عسى خير.."وقف"..و جيتك على راسي..و زي ما قلت إنت ولدي..و أنا أبغى لولدي الخير... وقفت و سلمت على راسو:و كلم أحمد..رح يزعل لو عرف إني ما قلت لو من قبل..بس فهمو إنو أنا كنت خايف من الحساسيات إلي تجي مع هذي الأمور في العادة.. -ما عليك..بكلمه أنا.. -و علي كمان..ما رح يخليني في حالي..حيعصب... -علي معصب من غير شي..عادي ما عليك... ابتسمت و ودعنا بعض..خرجت من بيتهم و قلبي يدق..ايش سويتي فيا يا جود..الموضوع جدي دحين..و لا مفر..ما يمديني أتراجع..خلاص..خلاص..ارتبطت بناس..ارتبطت بناس!!) كان هذا إلي سار و كان عمي لطيف..بس ما كانت تفرق معايا..حاسس بالخوف و بالتوتر..أول ما رجعت استلمتني أمي..قلتلها إنو وعدني و قال "عسى خير"..فدعتلي و استمرت تدعي و حسيتها اندمجت في الدعاء فانصرفت عنها و لمن جيت خارج لصلاة العشا وقفتني منورة،التفت لها فقالت:بابا..إنتا..تسوي جواز؟ -نعم؟! آخر شخص اتوقعت يسألني كان منورة!! -بابا لمن إنتا يسوي جواز ما ينفع خوف..لازم قوة..بابا إنتا طيب إن شاء الله ربي يجيب طيب..لازم دعاء..لازم نروح مكة عشان نصلي و نسوي دعاء..بعدين بابا مافي بركة كده..روح مكة... اتنهدت بابتسامة:إن شاء الله نروح مكة... قالت منورة بزعل:إنتا ما تبغى أنا يعرف؟!،أصلاً أمي كل شي تقولي..أنا هنا يعرف كل شي إنتا ما تعرف ولا شي... ضحكت:يا أمي مو ما أبغاكي تعرفي..بس استغربت ايش دراكي؟! -أعرف أنا أعرف... -طيب ما دام تعرفي ادعيلي ربي يوفقني..و لا تقولي لأحد و اصحك... قاطعتني:بابا... -نعم... -روح صلاة..روح يلا... رحت و أنا مندهش من الأسلوب..كأني بزر عندها..لكن معليش..هذي منورة..مافي أحد ما يحبها..بنت ناس و طيبة..الله بس يهديها و لا يغير عليها... و طبعاً ما قاومت بعد الصلاة إني ما أتصل على جود إلي هدتني و قالتلي على أشياء كثير.. كانت تكلمني بأسلوب المعلم..و ما أخفيكم إني اتضايقت..مو عشان شي..بس كل ما أحس إنو جود كبرت أتضايق..أحياناً و بكل أنانية أتمنى لو إنها لسة صغيرة..ما تقدم على أي خطوة من غير ما تقولي.. إلي يضحك إنو كل الموازين اتقلبت..أنا إلي دحين معد أقدر أسوي أي شي من غير ما أقولها!! ************************************************** * الجزء الثاني و العشرون (سأمضي قدما..) جود،،، قلت بحيرة:طب كيف دحين..أسوي عشا و لا ما حتتعشى معانا... قال علي:والله مادري..أنا بس لو أعرف..ايش يبغى أبوية مننا؟! قلت و أنا أمدلو الشماغ المكوي:إن شاء الله خير... -لا بس مو من عوايده يجمعنا..بعدين ليش أكد إني أجي لحالي و ما أجيبكم معايا؟!،والله قلقني... -علي ايشبك..إن شاء الله مافي شي..إنتا كلمت أحمد؟! -ايوة و قلو أبوية نفس الكلام:تعال من غير أهلك..أبغاك إنتا و أخوك في موضوع ضروري... -خلاص حبيبي إن شاء الله خير..إنتا روح دحين و شوف ايش يبغى و طمني ها..لا تخليني على أعصابي... -إن شاء الله..لا تستنوني عالعشا..اتعشوا إنتوا..أمي ما حتخليني أطلع من غير ما أتعشى معاهم... -خلاص إن شاء الله حبيبي... سحب علي نفس و طلعو..يا قلبي عليه متوتر..يا ليت لو أقدر أقلو و أريحو..بس إلا تعالو هنا..لا يكون عمو جامعهم لشي تاني..وي الله يستر..لا إن شاء الله..أكيد جامعهم بيكلمهم في موضوع عمو... ودعت علي عند الباب و قفلتو لمن راح..جا عندي سعود:ماما.. -ها حبيبي... -ايش فيه...؟! -ايش فيه؟! -ايشبو بابا شوية و يبكي؟! -ههه وي..متى شوية و يبكي؟! -يعني كده..مفجوع؟! -ايوة مفجوع..مو حيبكي..لا بس عشان أبوية اتصل عليه فجأة و قلو يروح لو..فقام هوا انفجع... -طيب أبوية ايش يبغى بابا؟! قلت و أنا أمشي و أمشي سعود معايا:والله مادري حبيبي..بس عادي يمكن يبغى يكلمو في أي شي..بابا انفجع عشان اتصل عليه فجأة... -آآآآآآهـ... -يلا نشوف شي ناكلو..بابا يقول ما حيتعشى معانا... -ايش ناكل؟! قلت و احنا ندخل المطبخ:أي شي... اتعشينا أنا و سعود و لعبنا و قرأنا و سوينا أشياء كتير قبل..ما يرن جوالي..كان عمو..أول ما رديت قال بفجعة على لهفة على مادري ايش:جود..قلي حياكم الله في أي وقت... اتهللت أساريري و كنت على وشك أصرخ من الفرحة لكني حسيت بالجو اتغير..قلت:مين إلي قلك كده و على ايه؟! -عمي..آآ..عمك أبو أحمد و عمي كمان... قلت بحيرة:على ايه و ليش تروح عندو؟! اتغيرت نبرة عمو و هوا يقول:جود تستهبلي...؟! قلت بصدمة سعادة:عمو من جدك..و كيف كده من غير ما تقولي... عمو كان يعترض و أنا أسوي نفسي دوبي عارفة.. كان نفسي أعبر من جد عن مشاعري لعمو بس أنا حاسة بعلي جوة الغرفة..و خايفة يعرف إني أنا في الموضوع..حيوريني شغلي!! قال عمو أخيراً:جود..انقلعي... و فصل... عضيت شفايفي..مادري أضحك على نبرة عمو المقهورة مني و لا أسجد لربي شكر و لا أنطنط زي المجنونة... سحبت نفس عمييييق قبل ما أتذكر فجأة..قال لجدة؟!،عشان أعرف..لو ما كان قلها أسوي نفسي ما أعرف عشان يبان لها إنها عرفت قبلي... التفت و لقيت علي واقف يطالع فيا بحيرة...قلت:أوه علي متى جيت؟! قال و هوا يرمي شماغو على السرير:ايش قالك عمك؟! قطبت حواجبي..ايشبو هوا زعلان ولا يتهيأ لي... -ما..يقول إنو عمو..أبوك يعني..قلو يجي في..في أي وقت... -ليش؟! -آآه..عشان..احم.."بحماس"..عمو يبغى يتزوج أحلام... -و إنتي..تبغي..تفهميني إنك مااااالك أي يد في الموضوع..صح؟! -ها... قال بسخرية:ها؟! -آآآم..إنو... -إنوووووو... حسيت كأني مجرم يستنى العقاب..قلت بسرعة و بصوت باكي:طيب أنا خُفت ما يوافقوا أهلك..عمو كان عادي عندو يقول بس أنا خفت إنو أهلك ما يوافقوا..فقلت ليش المشاكل..و ليش نحرجكم بإننا نتكلم بالصوت العالي..خلاص بالسكيتي إليييييين ما يوافق أبوك و أمك و أحلام... -آه..يعني لو كان عمك ما يوافق شروط أبوية كنا حنتفشل و نوافق بس عشان ما نزعلكم..مثلاً يعني..مثلاً... -شفت..شفت كيف؟!،مشكلة بيني و بينك..أنا ما قلت إنكم حتتفشلوا بس عمو شرح لعمي وضع عائلتنا..عندنا احنا كتير أفراد سخيفين في العائلة و المشكلة إنو جدو الله يرحمو مو موجود..لو كان موجود ما كان ادخلوا..طيب؟!،كانوا حيبهذلونا لو ما كان بينهم نصيب..و رفضوا ولدنا و مادري ايش شكلو..كان أزعجوني و أزعجوا عمو..ما كان خلونا في حالنا..هما ما عندهم فكرة إنو حتى الأهل يرفضوا بعض عادي..فخلاص..خلي الموضوع يتم بهدوء و إذا وافقتوا يسير بشكل رسمي..مالو داعي تزعل..أنا بالذات إنتا ما أبغاك تزعل..كنت خايفة من دا الشي و متأكدة منو بس كنت مضطرة..و بعدين عمو كان يقولي ما أبغى لو ما كان فيه نصيب تتأثر علاقتك بعلي و علاقتي بأحمد..و لا نكذب على نفسنا..احنا فينا نوع من السخافة و الـ..البدونة كمان..فنتجنب دا الشي فينا أحسن... لف علي وجهو و هوا يتنهد:شوفيكي و إنتي تنطقي بدونة..طالعة من طرف لسانك..انطقيها عدل أول... اتخصرت:يا سلام..هيا ايش فيها دي حروف أنا أنطقها غير..بدونة..بدونة..عادي... طالع فيا باحتقار:كم مرة قلتلك لا تتخصري قدامي... طالعت في يدي:فين أحط يدي يعني؟! -حطيها على فمك و اسكتي... حسيت بالقهر..مشيت للحمام و أنا أبربر:عاملي ضجة على ولا حاجة..بدل ما يباركلي على زواج عمو حبيبي الجنتل مان..جاي يضارب معايا... و دخلت الحمام..ما أظن سمع حاجة..دايماً يقولي إنو ما يسمع ولا شي من إلي أقولو لمن أكون معصبة..علي يقول إنو ملامحي و هيا تتغير أكثر إثارة من كلامي..عشان كدة بالعادة ما يتأثر من كلامي..أهبل..بس... ضحكت بخفة..خلوني بس أبكي..والله يقلب الدنيا و هوا يتأسف..لمن أبكي على شي أبداً معد يرجع يسويه أو لمن أزعل بصمت..علي ما يحب أحد يقولو في الوجه إنو غلطان..يعصب..بس لو أحسسو بالذنب علطول يتأثر و يتجاوب...! خرجت من الحمام و لقيتو في وجهي..حطيت يدي على قلبي:بسم الله الرحمن الرحيم..ايشبك؟! كان مبتسم و حسيتو حيقول شي فسكت..لكنو اتجاوزني و دخل الحمام..طالعت ورايا في الباب المقفول..و بعد ثواني حمدت ربي إنو ما قلي شي..اتذكرت حاجة ممكن استخدمها ضدو..فاكرين..لمن كنت أبغى أقولو شي و صرخ عليا:"أبغى أنااااااام"؟! أنا فاكرة و داك اليوم كنت أبغى أقولو إنو عمو قلي حيخطب وحدة من القرايب..ما كنت حقولو إنو أحلام..و كنت ناوية أقولو إنو عمو مهو راضي يقولي مين..بس دحين..لو رجع فتح الموضوع أنا حذكرو بالصراخ إلي صرخو عليا و حقولو إني كنت أبغى أقولك بس إنتا ما كنت راضي تسمعني..عضيت شفايفي..يااااي..شي أذل علي بيه..والله أنا أوريك يا علي..قلك ماسك عليا حاجة..طيييييب!!... -مجنونة إنتي؟! فزيت و التفت..كان علي واقف ورايا... قال بضحك:ليش تضحكي... حط ايدو على خدي:حرارتك طبيعية..ايش فيكي أجل؟! بعدت يدو بحرج:اتذكرت شي يضحك... قال و هوا يمشيني إلين السرير:ايش هوا؟! -ما رح تفهم لإنو في نص قصة..لازم تكون عارف الأحداث... -حكيني طيب... اتكتفت:مابغا..إنتا دحين تبغى تنام؟! قال بنفس أسلوبي:لأ مابغا أنام... -خلاص طيب أنا أبغى أنام... -لأ..مو على كيفك... -لا والله... -ايوة الله... قلت لمن حسيت بتوتر مفاجئ:احم..تعرف ايش أصل ايوة الله إلي نقولها؟! قال و هوا يهز راسو:قد قلتيييييلي... -طيب أصل ايش و... -قد حكيتيني الحكاية... -ووووو.... -مافي مافي لا تحاولي تصرفيني... -أصرفك من ايش؟! مسك وجهي و اتغيرت ملامحو:بس من جد..من زمان ما فرحت بذي الطريقة..كنت مقهور على أحلام..كنت مقهور على أختي..و ذحين... حطيت ايدي على ايدو:الحمدلله..صح..المفروض أباركلك..مبروك... حضني:شكراً جود..ما أعتقد سعود البنوتة لولاكي كان حيفكر إنو يخطب... ضربتو:عمو رجال... -قصدي إلي يستحي... ************************************************** ** كنت قاعدة أكلم جدة في التلفون..قلت:جدة أجليها كم يوم..خلينا نثقل شوية... -يا بنتي اتصلت عمتك تقول حياكم الله بكرة..عاد خلاص..قالت الله يحييكم..نروح يا بنتي ما فيها شي... قال علي إلي رمى نفسو على الكنبة جمبي:أففف على المزعجين..بكرة..من جد ما تنعطوا وجه... طالعت في علي بقهر بعدين قلت لجدة:جدة علي قاعد يتريق..يقول إننا مزعجين..جدة على الأسبوع الجاي.. -خلاص..بكرة يعني بكرة... -جدة ما يسير كدة..أعطونا الموافقة من هنا نروح لهم من هنا..والله ما يسير... شال علي سعود و حطو فوقو و قلو:شايف..شايف أهل أمك كيف يجرو ورا عمتك..يالله نشمت فيهم... قال جملتو الأخيرة بسعادة..طالع فيه سعود لثواني بعدين طالع فيا و طلب السماعة..أعطيتو وقال:جدة... -ايوة أنا سعود..كيفك؟! -جدة إنتو ليش تجروا ورا عمتي؟! -يعني عمو يبغى يتزوج أحلام؟! ابتسم سعود:طيب..طيب أنا خلاص موافق..تعالو... أنا ما اتحملت و فطست ضحك و علي معايا كمان... أخدت السماعة من سعود و كانت جدة تضحك..قلت:شفتي كيف..وافق لنا سعود؟! ضحكت جدة:والله ليت كل الرجال سعود.. ضحكت:من جد.. -هيا يلا مع السلامة..بروح أشوف عمك و أبلغُه... -إن شاء الله..سلميلي عليه..مع السلامة... -في أمان الله... و قفلت من جدة..علي كان قاعد يلعب مع سعود و ينكت معاه..قاعد يحرشو علينا.. طالع فيا علي:جود.. طالعت فيه فقال:ذحين..لو بكرة حتجونا و تخطبوا أحلام..إنتي و سعود و جدة..أنا حوصلك لبيت أهلي؟! قلت بحيرة..ايـ ..ايوة... ما فكرت في دا الشي..أصلاً..صرخت:آآآه..علي... -بسم الله ايش فيه؟!
|
|
|
#2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() ![]()
|
ايش أقول..أطالع في أمك و..و..مابغا...
-يلا..تدريب عشان لمن تخطبي لسعود..صح سعود..مين تبغى نخطبلك..والله يا سعود..ما رح أزوجك إلا ملكة جمال..وحدة... سعود:مابغا ملكة جمال... طالعت فيه:مين تبغى؟! -مممم..أبغى..وحدة.. علي فجأة:أص..عيب..إنتا لسة صغير... كنت حدافع عن سعود لكنوا تكفل بنفسو:وي بابا..إنتا إلي بدأت..أصلا مابغا دحين..خلاص لمن أكبر.."نط عندي"..ماما..دحين عادي عمو و أحلام يتزوجوا..مو لأ؟! علي باستخفاف:ايش الكلام الكبير ذا؟! قلت:عادي حبيبي ايش فيها؟! -عمو..و أحلام عمة..زي عمو أحمد و عمة صفاء... -لااااا حبيبي لأ..عمو سعود عمي أنا..هوا يسير كأنو جدك..شفت جدو..بابتي..عمو سعود يسير أخوه..بس أحلام..عمتك عشنها أخت بابا..فهمت حبيبي؟! -طب ليش أنا أقول لعمو سعود عمو مو جدو؟! -لإنو عمو سعود صغير..حرام تقلو جدو... علي:مو صغير..أكبر مني... قلت باستنكار:سمي على عمي..بكم أكبر منك يعني... -بكثير..بكثير.. -لا مو بكثير..مادري بكم بس مو كتير... -خلاص طيب لا تزعلي..سعود..مقتنع إنو حلال؟! التفت لعلي:علي لا تدخل دي المصطلحات في بالو..حبيبي سعود.. قاطعني سعود:مو أخوان..أعرف.."ابتسم"..بس كنت أبغى أعرف ليش أنا أقول عمو...! ابتسمت و بستو:حبيبي إنتا..الله لا يحرمني من دي الابتسامة... و حط سعود راسو على صدري..ابتسمت لمن حسيت بيه يحاول يتجنب بطني..بس يقرب راسو من صدري..يا رب..متى أولد و يرجع سعود ينط عليا بكل جسمو..يوه..هههه..حتكون فيه أخت أصغر..لازم حتقعد في حضني طول اليوم..ههههه... علي:جووووووود... فزيت:نعم... ابتسم:في مين تفكري؟! عضيت شفتي السفلى و أنا حاطة اصباعي بتفكير مبتسم:مممممممم... ضربني علي بطفولية على يدي إلي عند شفايفي:لا تسوي كذة..لا تسوي كذة... -بسم الله ايش فيه؟! -عيب... -ايش إلي عيب؟! -كذة..تـ..تسوي حركات بفمك... -والله ما سويت شي و لا علبالي شي... -إلا..لا تكذبي.. -سعود أنا ايش سويت؟! قال سعود بحيرة:ولا شي..بس كنتي قاعدة تفكري في أفكارك... قال علي بنفس الراء الخفيفة جداً حقت سعود:تفكري في أفكارك؟!..سعود..ليش عندي إحساس إنك حتكون مغازلجي ناجح؟! قال سعود و هوا يتنهد:مادري..أنا ما عندي إحساس بأي شي... التفت لعلي بيأس:علي منجد..ايش أقول؟! طالع فيا علي:ايشبك إنتي..عادي..أكيد جدة حتتكلم..بعدين..مادري..أحس حيكون شي مضحك..يعني..حتبدأوا قلك رسمية و ثقل و بعدين غصباً عنكم حتقلبوها ضحك..ما أتخيل أصلاً منظر سعود و هوا يتكلم.."ضحك علي"..حيكون تحفة..حبهذلو... -لا الله يسعدك..خلي عمي في حالو..يا رب تيسر بكرة... ضحك علي:جوووود..من جدك إنتي؟! رن جوالي برسالة..فتحتها..قرأت إلي فيها..كتبت حرفين و أعدت الإرسال... علي:مين؟! -هادي... ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ و جا بكرة..و قررنا إنو أروح على بيت أهل علي مع علي..لإنو علي يقول:مني فايق أوصلك لين عند عمك و بعدين أرجع لبيتنا..خلاص تعالي معايا مرة... اتفقنا نكون هناك بعد العشا..بس علي يبغى يكون مع أهلو في وقت زي دا،قلت:علي الله يسعدك لأ..وديني عند جدة من دحين..و روح إنتا على أهلك..علي الله يخليك... و قعدت أترجاه لكنو رفض..شرييييير..عارف إني متوترة و مبسوط من كده..علي ما زال يستمتع بتوتري و خجلي..يااااااه.. مع دوشتنا و لكاعتنا في اللبس و مع حوستي أنا مع سعود وصلنا بعد انتهاء صلاة العشا تماماً..ابتسمت بنصر..يا ربي يا حبيبي..عمرك ما تخليني لحالي... طالعت حواليا..يوء..سيارة عمو فيييييييييييييين؟! قال علي و هوا يتلفت:شكلهم ما وصلو... طالعت في علي برجاء فقال و هوا يحرك راسو:انزلي انزلي... مسكت يدو فقال:أنْـ..ـزُ..لي... نزلت و قلبي يدق بقوة..ليش متوترة..يمكن عشاني أعرفهم..لو ما كنت أعرفهم من قبل..كان دخلت بثقة..بس أنا أعرفهم و جزء منهم..كيف كده؟! أول ما دخلنا..فقدت الإحساس!! علي دخل بكل أريحية..سعود ما يدري عن شي..أما أنا فدخلت بخطوات قصيرة... "جود.." التفت لسعود:نعم سعود حبيبي..ايش تبغى؟! "جود.." "جود.." التفت لعمتي إلي كاتمة ابتسامتها و ضحكت بهبل:هههه..نعم... -كيف حالك؟! -الحمدلله... -ليش جاية اليوم؟! -ها... صفاء بصوت منخفض:الله..أحب أمي و هيا نذلة... طالعت في صفاء باحتقار فراحت عند علي إلي همس لها بشي فبغت تموت من الضحك المكتوم... طالعت فيهم بقهر..و فجأة ظهر عمي:هلا والله بجود.. سلم عليا:أشوف أهلك ما جو..جود..إنتي عارفة أنا ما أحب الاستهتار..أعطيتونا موعد لازم تلتزمون به... -آآآ..هما قالو بعد العشا..احم..احنا إلي جايين بدري... -لللللأ..صلاة العشا خلصت...وينهم؟! قلت و أنا أحس إني أبغى أبكي:ما..ما... ليش متوترة..ابتساماتهم توتر..ليش يبتسموا بدي الطريقة..أكره دا النوع من الابتسامات..ايوة..هما يبتسموا عشان حسوا بتوتري..لازم أكون على طبيعتي..عادي..ايش يعني..بالعكس المفروض أجيهم واثقة..مو كده..رفعت راسي بقول شي و بس جات عيني في عين عمتي نزلت راسي بسرعة.. قالت:جود..يلا تعالي اخطبي بنتي... دقها عمي:بس..لا توتري البنت..جود..يقولك وراء كل رجلٍ عظيم..امرأة..و أنا قلت إنو وراء الرجل العظيم إلي جاني امرأة..مافي رجال يقول ذاك الكلام..اسأليني في السعوديين..والله ما يقولوا ذاك الكلام المرتب..إنتي محفظة عمك و لا شي؟! رفعت راسي و طالعت في عمي:إلا..عمو يقول..عمو مو سعودي..عمو شي تاني... علي:أقول إنتي..لا تتعنطزي على أهلي لا أوريكي شغلك.. "لحد يضايق أهل صاحبي لا أوريكم شغلكم..علي..تعال هنا..حَرَمي يبغى يدخل" علي:لا إله إلا الله... كان صوت أحمد إلي رجع قال:علي..كأخوك الكبير..آمرك إنك تجي... علي:مابغا..أبغى أقعد هنا... أحمد:علي تعال... علي:جود إنتي اطلعي و أحمد تعال... طالع عمي في علي إلي خرج بصمت و هوا يمثل الصدمة و الخوف..ضحكنا عليه لكننا اتوقفنا لمن سمعنا صوت جرس..كنا في الصالة و كان لها باب.. دخلت مرة أحمد مع بنتها و جدة..شهقت أنا بفرح:جدة... رحبت عمتي بجدة و بدأ الوضع يسير جدِّي..انسحبت صفاء بهدوء و أخدت معاها سعود و بنت أحمد و دخلتنا عمة على غرفة مجلس مقفول للحريم..نادراً ما تفتحوا عمة..لإنها ما تحتاجوا كتير..بس دحين..لإنو رجال و حريم... جلسنا و اتضيفنا..حسيت بالغرابة..أنا لمن كنت دوبي متزوجة كان الوضع أبسط من كده و لمن يكون فيه عزايم أعتبر أنا من أهل البيت و أساعد..ما قد عاملتني عمتي بجدية زي كده..أو خليني أقول عاملت جدة..هههه..المسيطرة على الوضع!! مرة أحمد كانت جالسة جمبي..همست:ما مداني أتصل و أبارك..كل شي سار بسرعة..ههه..مبروك... طالعت فيها:الله يبارك فيكي..أحس مني عارفة ايش أسوي.. -مو لازم تسوي شي..جدتك حتتكلم.. -بس جدة قاعدة تتكلم في أشياء عادية.. -شوية و حيدخلوا في الموضوع..ما شفتي ليلى..غريبة..المفروض تجي... و ما كانت دقائق إلا و ليلى _أختهم الكبيرة_ دخلت بابتسامة:السلام عليكم... سلمت علينا و جلست جمب أمها..رجعت مرة أحمد تهمس لي:بس متى سار كل شي..ما حسيت بأي حاجة؟! كنت حرد عليها لولا ليلى إلي أشرت لنا بابتسامة إننا نسكت..هزت راسها بإنو ما يسير نتكلم فسكتنا احنا الاتنين..ياااا..أحس بحرجي يزيد... طالعت في جدة إلي حطت فنجانها على الطاولة:عاد يا أم أحمد..إنتو أهل و نعرفكم من زمن..ولدي صديق و حبيب ولدك و بعدين ولدكم أخذ بنتنا و حبيناكم و ما شفنا منكم إلا كل خير..عشان كذة..جينا نخطب بنتكم أحلام لولدنا سعود و إن شاء الله إنكم بتوافقوا... ضحكت عمتي:والله يا أم سعود ما دام قلتيها احنا أهل..رح أقول ربي يتمم على خير و احنا سبق و فكرنا في الموضوع..و الكلمة الأولى و الأخيرة كانت لأحلام..أبوها و أنا و أخوانها موافقين..و هيا قالت الشور شوركم..فما أقدر أقولك ذحين إلا ربي يتمم على خير... جدة:هيا على بركة الله..و إن شاء الله ما بنختلف في الباقي..عاد أنا قلت لسعود هوا و الرجال يتكلموا في المهر و الفلوس..أنا مابغا يا أم أحمد وجع القلب..تعبت والله و معد فيا شدة... -سلامتك يا أم سعود ما تشوفي شر إن شاء الله... همست لي مرة أحمد:هيا جدتك أم سعود؟! -لا أم سعد بس تحب تتنادى أم سعود..عمتنا ذكية.. عمتي:جود... فزيت:نعم... ابتسمت:ما سمعنالك صوت... -أمممم..جدة كانت قاعدة تتكلم... -بالله..عشان كذة؟! هزيت راسي:ايوة... -أوه... مادري إذا كان لازم أقول شي..من جد مني عارفة..خايفة لازم يكون فيه شي ينقال..جدة اتكلمت بس هل لازم أنا أقول شي كمان..جدة اتكلمت ببساطة..قالت إنها تبغى تخطب و ردت عليها عمتي بدعاء..أنا..دحين..ايش لازم أقول؟! رن جوالي برسالة..قطبت حواجبي فاتحمحت ليلى..طالعت فيها و لقيتها تهز جوالها..فتحت جوالي بهدوء بينما جدة و عمتي كانوا يتكلموا..كانت رسالة من ليلى: "فين بنتكم..ما شفناها؟!..اسألي عن أحلام ^_*" أوه..ايش دا..ليلى قاعدة تساعدني.. اتحمحمت:إلا يا عمة أحلام فينها..ما شفناها؟! ابتسمت عمتي و التفت لليلى:قومي شوفي أختك وينها... قامت ليلى بابتسامة و خرجت..و بعد بضع دقائق دخلت أحلام بهدوء..لا..ما كانت خجلانة بس رزينة..رحبت فيها جدة و نادتها تجلس جمبها فجلست و سارت بيني و بين جدة..طالعت فيها جدة بحب و مسحت على شعرها:كيف حالك؟! -الحمدلله بخير..إنتي كيفك يا عمة..إن شاء الله بخير؟! -بخير يا بنتي بخير.. جدة كانت محتفية بأحلام إلي التفت لي بشكل مفاجئ و سلمت عليا و هيا جالسة:كيفك جود؟! -الحمدلله..إنتي كيفك؟! -الحمدلله... قالت عمتي:تعالي ماما أحلام تعالي.. راحت أحلام و جلست جمب أمها و فجأة أنا حسيت الوضع غبي..و حسيت إني أبغى أنهي التمثلية دي لكن مادري إذا كان إنهائي هذا حيقبل كشي لطيف أو كقلة ذوق..فضلت عدم المغامرة و آثرت الاستماع لكلام ليلى و عمتي و جدة..أحلام و أنا كنا ساكتن و مرة أحمد تراقب الوضع بابتسامة... اتنهدت..أنا إلي رفضت قدوم أي أحد..الرسالة إلي جاتني كانت من زوجة بابا..أنا ما عندي رقمها بس هيا في آخر الرسالة قالت إنها هيا..سألتني إذا كنت أبغاها تجي معايا..و لا لأ..و أنا من غير تفكير رسلت:"لأ"..حسيت بالذنب بعدين..لكني فعلاً ما كنت أبغى أحد..هما ما يعملولي اعتبار..لو جو كان اتكلموا و طنشوني و يمكن أحرجوني بتعاملهم اللامبالي معايا..رغم إنو أنا إلي تعبت مع عمو و أحلام و مشيت في الموضوع و بعدين عمو أنا إلي أبغى أزوجوا و مابغا أي أحد يتدخل..أكيد دحين حيكتر الكلام عليا بس بكيفهم..كلو إلا عمو..يبعدوا عنو!! لحظة..أنا في ايش قاعدة أفكر؟!..المفروض إني أنبسط..أنبسط و ما أهتم بأي أحد..و حتى لو كنت حقول كلام غلط..عمتي حرمة عاقلة بعدين ناس عفويين و طيبين أحسن من ناس يفهموا في الواجب و نفوسهم زفت..أنا أفهم في الواجب بس ما أعرف لحركات الحريم...أوووووه..مع نفسهم..مين هما؟!..مادري..إلي هوا... ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ سعود،،، سامعين..سامعين قلبي؟! حطيت يدي على بطني و أنا أحس بالمغص..قطبت حواجبي..يا رب ايش إلي أنا فيه دا؟!،بعدين أنا ساكت من أول و سعد و سعيد هما إلي قاعدين يتكلموا..سعد يتكلم و يناقش العلاقات و سعيد يتكلم في الأمور الجدية المادية و عمي مندمج معاهم... فجأة علي بصوت عالي:سعود تبغى بنادول؟! هدي المجلس و سألني الكل ايشبي..طالعت فيهم بحيرة..طالع عمي في علي:ليش ايش فيه؟! علي ببراءة:لا بس من أول شايفو ماسك على بطنو خفت فيه شي..سعود أجيبلك بنادول..بردان؟!،ليش ترجف؟! قلت:لا ما فيا شي..شكراً... عمي:ذحين إنت بدل ما تقوم تقعد مع نسيبك تتريق عليه..قوم اقعد معاه إنتا و هوا... كان يكلم علي و أحمد..قامو الاثنين و قام معاهم زوج أختهم الكبيرة..جلس علي عن يميني و زوج أختهم جمبو أما أحمد فارتمى جمبي من الجهة الثانية و قال و هوا يلف وجهو:لا تكلمني يا وِحِش... ابتسمت و كنت على وشك أتفاعل معاه في تقليدو لصوت حرمة إلا إنو التفت ليا بسرعة و قال:مو عشان قاعد أمزح تحسب إني مني زعلان..يعني ما قلتلي قبل و فهمت..الرجال ما يبغى كلام و شعشعة بس إني أتصل عليك و ما ترد..هذا شي أنا لا أقبل به... قلت:والله عشان قلت..ما..ما... -ما ما..إنتا بس فالح تقول ما..عمرك في حياتك تعطيني سبب مقنع... قلت و أنا أحرك يدي:ياخي مادري..حسيت إني مابغا أكلمك... علي:ياخي قول إنك مستحي..ترى عادي..كلنا نستحي... قال أحمد بابتسامة عريضة:سعود بطنك يعورك؟! -ها... زوج أختهم:والله أنا أخذت منوم ذاك اليوم..ما عرفت أنام... علي:أنا..ما حسيت بشي... أحمد:لإنك مفجوع... -أنااااا؟! -ايوة إنتا..مبسوط و ما فيك ولا ذرة حيا..كان يضحك و ينكت و عادي... ضربو علي:وجع..وجع..قول ما شاء الله... -أقول لا أفقع وجهك ذحين..أنا أخوك الكبير... قال علي و هوا يهز راسو:أخوية أخوية أخوية..أخوية الكبير..أخوية أخوية أخوية..أخوية الصغير..فجأة جات على بالي..ايش ذا الشي؟! قلت:طاش ما طاش..أعتقد... "سعود.." كملت و أنا أكلم علي:أطفال ألفين و لا شي زي كذة... "سعود.." سعد:سعود... طالعت في سعد:نعم.. -عمك يناديك.. قلت من غير ما أطالع في عمي:طيب... و رجعت لجلستي..ضربني أحمد على كتفي:تستهبل.. علي:رد على أبوية إنتا و جهك... قلت:طيب.. طالعت في عمي:نعم... -كيف حالك؟! -الحمدلله.. -موجود؟! علي بصوت واطي:لا كول مي..ههههه... طالعت في علي مستغرب و عمي قال:نعم يا علي؟! -لا..ولا شي أبوية... -أنا سمعتك تقول شي.. -لا ولا شي... -بس أنا سمعت.. -بس أنا ما قلت شي... -يعني أنا مخرف؟! أحمد:لا وي سلامتك من التخريف... عمي:خلاص يا سعود..أنا معد بناديك إلا أبو سلطان..خلاص..كفاية علي سمى عليك... عضيت شفتي السفلى..حسيت بحرارة مفاجئة في صدري و أنا أسمع علي يقول:مو أنا إلي سميت عليك..مالت عليك..قال أسمي عليك قال!! "بصوت أعلى"..سعود ترى ما سميت عليك... -ها... أحمد:خلاص أبوية أنا وعدتك..أول ولد يجيني بسميه عليك... قال عمي بحكمة:لأ..المرأة هي تسمي..الظلم ربي ما يرضاه..هي إلي تعبت هي إلي تسمي..إلا إن كانت طيبة و راضية لكن ما تجبر على اسم ما تحبه... سعد:بعدين الأولاد دايماً معاها..ما أحس إن الاسم يفرق معايا... و بدأوا عاد يتناقشوا في الأسماء و يتكلموا أما أنا فمن بعد كلمة عمي انخنقت و حسيت إني أناني..لمن لمحت السعادة على وجيههم و كيف إنهم ما اتعاملوا بأي رسمية..كانت كأنها زيارة عادية لطيفة..حسيت إني حقير و أنا أسمع صوت أحمد و علي..كل واحد يكلمني من جهة..من جد حاس إني بشع... كمان..حاس بسعادة..أو بشي من الراحة..الشي إلي قارفني أكثر..لإني حاس إني حرتاح على حساب أحد!! أخذنا الكلام إلين ما جا العشا..كانو علي و أحمد يدخلوا الأشياء..و أنا و زوج أختهم..مادري ايش اسمو..كنا نرتبها على السفرة..جو علي و أحمد و ساعدونا و لمن خلصنا جلسوا الرجال الكبار و جلسنا احنا بعدهم..ما كان ليا نفس آكل..لكن الضوء كان مسلط بشكل مزعج عليا..ليش ما تاكل و والله لتاخذ ذي و ذا الكلام..و أخواني كانو معطيني اهتمام أكثر من اللازم و أنا كنت مابغا آكل..متوتر من الوضع كأي شخص و متوتر كسعود.. أكلت كم لقمة بالغصبة لكن ما قمت من السفرة..عشان لو قمت حقعد و حضطر إني آكل من جد... من جد تعبان و أبغى أروح البيت..يا رب تعدي كل شي على خير... عمي:سعود.. قاطع أفكاري لمن ناداني..قلت:هلا... -ما تبغى تشوف البنت؟! انصدمت من السؤال:لـ..ـلا..ما..عادي..ما.. ابتسم أحمد:سعود من المعارضين للزواج من غير شوفة..مادري إذا اتغير اليوم رأيُه... ابتسم سعد:لأ..الشوفة سنة و أمر الرسول بها.. صلوا الموجودين عالنبي..و الكل أبدى رأيو في موضوع الشوفة إلا أنا..الكل اليوم كان يتكلم إلا أنا..يا ب لطفك..أكره ذي الأجواء... عمي:ها سعود..إذا تبغى تشوف البنت هذا من حقك و حقها..علي أبوية قوم شوف أمك..قلها تكلم أختك... وقف علي و أنا طالعت فيه و رجعت أطالع في عمي بسرعة و أنا أحرك يدي:لا لا لأ..ما..أنا دوبي ماكل..لأ مابغا..مابغا أشوف أحد... ضحكوا أخواني عليا..طالعت فيهم بعدين رجعت أطالع في عمي:أنا ما أهتم في ذي التفاصيل..عمي..أنا ما يهمني الشكل..مابغا أي شي... ابتسم عمي:إنت رجال..و إذا ذي التفاصيل ما همتك ذحين تهمك بعدين... سكت و أنا قاعد أفكر جدياً في الموضوع..ذحين شوفة..معد فيه وقت..و أنا دوبي ماكل..قمت بسرعة للمغاسل إلي عند المجلس..غسلت بسرعة و اتصلت على جود..ردت عليا بلهفة:عموووووو... قلت بسرعة بصوت واطي:جود..ذحين بيخلوني أشوفها و أنا دوبي ماكل..ما قالولي من قبل و أخواني وافقوا..جود مني.. قاطعتني جود:حرسل سعود دحين بعودة.. -ايوة الله يسعدك..بسرعة ها... و ما كانت ثواني إلا وسعود دخل المجلس بابتسامة..جري لين عندي و نط فوقي و جلس..حضني و لف يدو على رقبتي..و مسح عليها..قدرت أشم ريحة العود..خاصة لمن سعود حط يدينو على وجهي:عمو وحشتني.. ضحكت غصباً عني..أكيد جود موصيتو يسوي كده..مسكت يدو و مسحت بها على رقبتو و وجهو..همست:ماما قالتلك تسوي كده؟! ضحك بخفة و هز راسو بايوة،همس في أذني بحماسة:عمو رح تتزوج أحلام؟! ابتسمت لسعود:إن شاء الله.. رجع يهمس بجدية دي المرة و هوا مقطب حواجبو:طب ماما تقولك خليك قوي... -قالت قوي؟! قال ببساطة:لأ..بس نسيت ايش قالت..المهم..من جد خليك قوي.. ضحكت و نزلتو:طيب ياخي حكون قوي... علي:ولدي.. التفت سعود لأبوه إلي كان عند الباب و قال بأمل درامي:بابا... قال علي بنفس الأسلوب:ماذا تفعل هنا؟! رفع سعود أكتافو:ولا شي..بس جيت في مهمة مستعجلة... -مهمة مستعجلة؟! -ايوة من.. قاطعو علي:بس عرفت من مين..ما دام قاعد عند سعود عرفت من مين..بس من وين جايب مهمة مستعجلة ذي؟! -من عندي.."تابع لمن طالع فيه علي بنص عين"..والله..أنا في عقلي الكلمات..من عندي... سعيد:فصيح ولدك ما شاء الله... طالع سعود في سعيد و شمقلو قبل ما يخرج من المجلس..انصدم سعيد و سكت أما أنا اتجاهلت الموضوع و البقية ما انتبهوا لكن علي اللئيم ابتسم بفخر..أشوة جات على ابتسامة مو تعليق ولا شي... عمي وقف:يلا سعود.. طالعت فيه:ايش؟! ابتسم:يلا ما بتشوف بنتي؟! -ها... قومني أحمد:قوم..قوم و احمد ربك حسمحلك تشوف أختي..يلا قوم... سحبت ايدي من أحمد و استلمني علي..همسلي:لا تسوي ذي النظرة قدام أحلام..تراها ما ترحم..خليك عربجي شوية... عمي خرج من المجلس فمشاني علي و أحمد يقول:خليك زي ما إنتا..لا تسمع كلام الأهبل ذا... خرجت و مسك عمي في يدي..ابتسم عمي لمن حس بتعجبي:لو كان والدك _رحمه الله_ حياً لفعل ذات الشيء.. أخفضت راسي و أنا أترحم على أبوية.. دخلني عمي لغرفة صغيرة بسيطة..كانت قريبة من المجلس..دخل معايا و جلس جمبي..حط ايدو على يدي:تدري إني ما كنت أبغاك تروح لأي بيت غير بيتنا..من زمان و أنا أشوف فيك رجال..لم أشعر يوماً لا بطفولتك و لا بطيشك... ابتسمت بتوتر قبل ما ينفتح الباب..وقف عمي علطول و رحب بالشخص إلي جا..اتمنيت للحظة لو كلماتو تتحول لصيغة المذكر لكنها كانت لأنثى... بطني قلبت عليا..لا..أنا دوبي ماكل كمان!!... جلس عمي و إلي معاه في الكنبة المقابلة ليا..قال عمي:سعود..حهديك للخطوة الأولى..اسألها عن حالها؟! قلت و أنا أتجنب النظر فيها:كيفك؟! -الحمدلله..كيفك إنتا؟! -الحمـ..حمدلله.. كان صوتها عميق و هادي..ما حسيت بنفسي و أنا أطالع فيها..حسيت بقلبي يدق بقوة..كانت..كانت هادية..رافعة راسها بس خافضة بصرها..شي غريب فيها يشد... رفعت بصرها و التقت عيونا فأخفضناها احنا الاثنين بسرعة..اتنهد عمي:أنا ما قد جربت الشوفة فمادري لو يحق لي أتريق عليكم و لا لأ.. استغربت من كلام عمي إلي تابع يفسر:أحمد و علي أكدوا إنك مؤمن بالشوفة و من المؤيديين لها و أحلام قالت إن عندها كلام بتقوله لكن اثنينكم ساكتين و تدعوا بالخلاص من ذا الوضع..صح يا سعود..صح يا أحلام؟! طالعت في عمي و انتبهت لها لمن همست لأبوها بشي فابتسم و قال:اتكلمي..قولي إلي تبغيه... حسيت فجأة بإني أبغى أتكلم..ما يسير كذة..لازم أترك انطباع جيد.. قلت:خير يا أحلام..ايش تبغي تقولي؟! طالعت أحلام في أبوها بعدين طالعت فيا..قالت:كنت أبغى أسأل عن الشغل..أنا ما أقدر أقعد في البيت فاضية... قلت بسرعة :ما عندي أي مشاكل في إنك تشتغلي لكن شرطي ما يكون في مكان فيه رجال..مو عشان شي..لكن في شغلي أشوف مناظر غير مرضية و الحريم يتأذوا..و إذا ما اتأذوا يتكلموا الرجال عنهم..أنا أسمع و أشوف أشياء مو كويسة في شغلي... قالت أحلام و هيا تتكتف:أصلاً أنا مابغا.. سكت و أخفضت بصري..أنا أصلاً ما كنت حرضى إنها تقعد في البيت..لا شغلة و لا مشغلة..لا أنا حرتاح و لا هيا... وقفت أحلام بعد ثواني و خرجت من المجلس..تبعتها بنظري..و حسيت بحرج شديد لمن راودتني فكرة إنها..حلوة.. وقف عمي فوقفت..ابتسم و سلم عليا:مبروك... -الله يبارك فيك... مسك يدي للمرة الثانية و خرجني من المجلس و هناك استلموني..أخواني و أحمد و علي... ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ جود،،، أول ما رجعت أحلام سلمنا عليها و هيا كانت خجلانة لكن محتفظة بابتسامتها..كانت عمتي حاضنتها و تبوس فيها... صفاء بحماس:أحلام أحلام..كيف..حلو؟! التفت لصفاء و أنا متخصرة:طبعاً عمو حلو... لكن صفاء سكتت و اكتشفت إنها أكلت نظرة محترمة من عمتي..لوت شفتها و لفت وجهها بعيد.. عمتي و هيا تترك أحلام:بس والله فاجئتونا يا جود..ما قلتو إنو فيه شوفة ولا طلبتو... قلت بصدق:و أنا يا عمة مادري عن شي..عمو لمن اتصل عليا كان مفجوع..الظاهر عمي و بابا و عمي سعد قرروا فجأة... جلسنا و عمتي تقول:لا بس والله عشانهم..ما أحسها مريحة لمن فجأة..أحسن الاثنين يتجهزوا لها من قبل... -ايوة من جد..بس خلاص حصل.."ابتسمت"..إن شاء الله يوفقهم ربي... أمنوا الموجودين..قالت جدتي:هيا يا بنتي شوفي عمك..نمشي ذحين... عمتي:ليه يا خالة..خليكم..لسة ما شربنا الشاهي... ليلى:ايوة جدة الله يخليكي..خلينا شوية نقعد مع بعض... -والله يا بنتي..خلاص تعبت... قلت لجدة:جدة..من جد أتصل على عمو؟! -ايوة.. -من جد من جد دحين ولا شوية كمان... جدة بقلة صبر:جود!! قلت و أنا أتصل:طيب... صفاء:الله..جود تتهزأ... -ايييييييه..ما اتهزأت..ايوة..ألو.. -السلام عليكم.. قلت بسعادة:وعليكم السلام..كيفو عمو؟! -..طيب.. ضحكت على طريقتو..كان متحفظ و يقولها بشدة..قلت:طيب يا سيدي جدة تقولك يلا... قال بحماس:ايوة يلا..تلبس عبايتها و تخرج... -عمو..محد حيفسر كلماتك على إنها خجل.. -ها؟! -ليش متحمس؟! قال بصوت واطي:نفسيتي تعبت..أحس المجلس مظلم و فوقي لمبة صفرة... -معليش معليش.. اتنهد و حسيتو يبغى يقول شي فقلت:ها حبيبي؟! قال بهدوء:ولا شي..بس.."اتنهد"..خلاص..خلي أمي تجهز و أنا بشغل السيارة... -طيب حبيبي يلا مع السلامة... -مع السلامة... جدة:ايش يقول؟! -يقول يلا اجهزي.. -ما قال شي ثاني؟! ابتسمت:لأ... عمتي:صفاء قومي جيبي عباية جدتك.. راحت صفاء و جدة تقول:ما بتروحي لبيتك إنتي؟! قلت و أنا أساعدها تقوم لمن جات صفاء بالعباية:أكيد علي يبغى يقعد مع أهلو... -خليه و تعالي... ما عرفت ايش أقولها بس عمتي قالت:إنتي يا أم سعود اقعدي عندنا... -والله يا بنتي بروح بيتي أرقد.. ساعدت جدة في لبس العباية و وصلتها لين الباب و كنت في طريقي للباب أتكلم مع منورة إلي كانت متحمسة آخر شي... اتمنيت لو ألاقي عمو عند الباب لكنو كان _ زي ما قال _ في السيارة..كنت أبغى أسلم عليه و... قلت بدهشة مبتسمة:عمو!! -كنت أشغل السيارة..خلاص جهزتي أمي؟! جدة:ايوة خلصت... اتجهت لعمو و حضنتو..بستو:حبيبي إنتا..ايش سويت؟! قال بتوتر:مادري جود.."بصوت أوطى"..شكلي حآخذ حبوب منومة... -لأ ما تاخد ولا شي..تصليلك ركعتين و تحمد الله..بعدين أصلاً المفروض ما تكون عندك... اتنهد و قال:أبغى أكلمك في شي..متى حتنامي؟! ابتسمت:ما أعتقد حنام اليوم..كمان علي يمكن يطول هنا..أكيد يبغى يقعد مع أهلو..فإنتا لو ما نمت اتصل عليا حتى لو متأخر عادي... -لو ما نمت أتصل؟! ابتسمت:اتصل... -خلاص طيب..يلا أمي... و مسك في يد أمي و خرجوا..قفلت الباب و التفت فاتفاجأت بأحمد في وجهي..طالع فيا لثواني بصدمة و اختفى بعدها..سحبت نفس و خرجتو و حاولت أتمالك نفسي..بسم الله من فين طلع؟! رجعت للصالة بهدوء و استغربت لمن شفت مرة أحمد تلبس عبايتها..قلت:حتروحي؟! -ايوة..أحمد يقول تعبان و يبغى ينام.. هزيت راسي و أنا أفكر..عشان كده جا للباب..يا ربي..حاسة بالذنب..أرعبتني فكرة..تخيلوا علي يدري..والله يسويلي فضيحة..أنا لمن أرد على سلام أحمد يفتني كيف لو يدري إنو شافني؟! سألت مرة أحمد عن بنتها فقالت لها صفاء إنها في غرفة الألعاب..غرفة صغيرة جوة المطبخ..المفروض إنها مستودع بس عمتي مخليتها للأطفال... خرجت زوجة أحمد من الغرفة و عمتي كمان.. بعد مدة رجعت عمتي و هيا تضحك..قالت:جود..ايش سار؟! -ها.. -طلع أحمد في وجهك؟! -ها؟!..لا كنت..إنو كنت أمشي جدة للباب و..و.. ضحكت عمتي و هيا تجلس جمبي:هوا قلي و هوا مفجوع..يقول حرام..جود صغيرة و حامل..هذا ظلم يا أمي..ربي ما يوفق أخواتي بعدين.. قلت باستغراب:مو أول مرة أحمل.. ابتسمت:بس ما زال مهو مقتنع..لإنو شافك و إنتي بيبي.. قطبت حواجبي..أنا عارفة إنو ما يشوفني كبيرة..يبان من طريقة كلامو لمن أرد عليه في التلفون..قلت بسرعة لمن انتبهت لشي:قلك قدام زوجتو؟! ابتسمت عمتي:لأ..كانت تلبس بنتها الجزمة في غرفة الألعاب و تلم أشياءها... اتنهدت براحة..ما رح تتقبل الفكرة..قلت:عمة..مع احترامي الشديد..عمو و ولدك أغبى رجالين شفتهم في حياتي..إنتي عارفة لمن أي أحد يتصل يطلبني كان يقول استني حبيبي و زي كده يكلمهم..و ما كانوا إلي يتصلوا صحباتي كانوا بنات يجيبوا رقمي مادري من فين و يتصلوا في الاختبارات النهائية بس..فكنت أنحط في مواقف محرجة..يا إنو يعجبهم يا إنو يدقوا بالكلام و يتريقوا... أحلام:البنات هبل..الكلمة ذي تطلع عفوية عادي.."وقفت"..تصبحوا على خير... قلنا:"و إنتي من أهلو"،و بعد ما خرجت انتبهت إنو سعود و علي مو موجودين..قلت باستغراب:فين ولدي..و علي..وي عمي كمان فين؟! صفاء:ولدك يلعب بالجوم بوي حقو و بابا و علي ما شفتهم خرجوا من المجلس.. و ما كملت صفاء جملتها إلا و علي و عمي داخلين.. جلس علي جمبي:جود.. -نعم؟! -خطبتي أختي خلاص؟!إلا فينها..هي..لا يكون عمك أخذها... -طلعت تنام فوق..بعدين مو أنا إلي خطبت جدة و عمو هما إلي خطبوا... -لا والله..أصلاً إنتي حرمة عندك كيد نسا..من جد كيدهن عظيم..تلفي و تدوري و مسوية مالك شغل..لكنك تشتغلي من تحت لتحت..حركات حريم..أعوذ بالله... -ايوة..حركات حريم و مبسوطة بنفسي..ما رح تحسسني بالذنب... -و مين قال أبغى أحسسك بالذنب؟!..أصلاً إنتي ما تحسي بالذنب... -أنا ما رح أرد.. -أحسن أصلاً... عمي:علي... -نعم... -إنت ليش مؤذي و مزعج؟! -أنا مني مؤذي و مزعج... صفاء:مافي مؤذي و مزعج يقول إنو مؤذي و مزعج... علي:اسكتي إنتي لا ذحين أقول لجود إلي قلتيه عليها... قلت:أنا لا أستجيب للنمامين... علي:أنا نمام؟!،قولي..يلا قوليها..أنا نمام هااااا؟!،عشنك ما شفتي أبو مخظر إلي في معايا في الشغل..كان عرفتي النمامين من جد... قلت بتفكير:مخظر؟! عمي:الأغلب إنها مُخضَّر.. قلت:نطقها يجيب الهم..ايش دي الأسامي؟! عمتي:كان خضر أحسن... علي:الرجال بدوي..لسة عندهم أهل في الصحرا... حسيت فجأة بوجع..قطبت حواجبي و عضيت على شفايفي لثواني قبل ما يزول الألم..رجعت لوضعي الطبيعي و لانت ملامحي و رجعت أبتسم و أسمع للكلام... عمتي:جود.. التفت لعمة:ها... فقالت بقلق:فيه شي يعورك؟! -ها..لالا.. طالع علي فيا:ايشبك؟! قلت باستغراب:ولا شي..ما فيا شي... و بعد ثواني قام عمي:يلا..تصبحوا على خير... ردينا عليه:"و إنتا من أهلو"،و أول ما طلع نطت عندي صفاء:جود أبغى أسمع البيبي... ابتسمت:تعالي..بس لحظة..ولدي فين؟! وقفت صفاء:مادري..بروح أشوفو... و راحت و علي يقول بتوجس:جود..تبغي نروح و تولدي؟! ضحكت:ليه على كيفي متى ما بغيت أولد أولد... ابتسم علي:والله فلة..تولدوا متى ما تبغوا..لو أنا حرمة و الولادة كذة كان ولدت آخر السنة عشان آخذ إجازة أمومة و بعدها إجازة صيف... عمتي:لا والله..الحمدلله ما ندري عنها.. قلت:من جد..والله كان كل يوم يطلع زوج الوحدة بشي..مني فايق..مشغول..عندي اجتماع..كويس إنو شي إجباري... رجعت صفاء بسعود..تركت يدو و جات عندي و حطت أذنها على بطني و هيا مبتسمة..صرخت بحماس فجأة:سمعت سمعت... قال سعود بانزعاج:بشويش على مامي... طالعت صفاء فيه باحتقار:لا والله..هي إنتا و وجهك... نقل سعود بصرو من صفاء ليا و قال:ماما..دحين هيا سوت قلة أدب..أسوي أنا قلة أدب؟! قلت:لا حبيبي..خليك أحسن منها..بعدين ما ينفع تغلط على إلي أكبر منك...
|
|
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||