![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. } |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||||||||||
![]() ![]()
-
-مالت عليك إنتا..خذ عمر و فكونا...! وقف محمد:عمر امشي نروح أي كوفي شوب...! طلع عمر محفظتو و حط عالطاولة خمسين فقال محمد:بتلعب...؟! -لأ... -وليش تدفع...؟! -حرام ما حيطلع شي لو كل واحد دفع خمسين...! قلت:تعالو نروح معاهم..عشان بقعد مع سعود...! ابتسم محمد:ما عليه خلاف..خليه يروح معاهم و تعال إنتا...! حمادة بابتسامة:علي من قلك إنك ما حتلعب...؟! عبود بابتسامة أوسع:من الحمار إلي أعطاك الإذن...؟! طالعت فيهم فقال يوسف:إنتا و هوا بلا سماجة..سعود أبوية قوم عني عشان بنمشي نروح نلعب...! و نزلو منو..جاني سعود و وقف عندي و شدني من كمي..دنقت فهمس في أذني:بابا يسير ألعب معاهم تاني...؟! حمادة و عبود:ايوة يسير...! التفت متفاجأ فلقيتهم واقفين ورايا و مبتسمين ابتسامة عرييييييييييضة..ضربهم محمد على أكتافهم بالخفيف:إنتا وهوا بلا جْنَان...! وقفت و طلعت خمسين و حطيتها عالطاولة..التفت لسعود:خلاص تقفل الجيم بوي...؟! -بس أكمل المرحلة...! -اضغط ستارت و قفل الجيم بوي...! سوى سعود إلي قلتلو عليه و مدلي هوا فقال أحمد:لا حنلعب أدفانتشر كامب..ما ينفع تشيلوا في جيوبكم أشياء...! محمد:و طبعا ما في غير محمد حمالكم...؟! عمر:مو مشكلة بشيل أنا معاك...! سحب حمادة الخمسينتين إلي عالطاولة و قال و هوا يطلع خمسينة من عندو:يلا..يوسف عبود يلا...! طلعوا الاثنين و اتوجهنا لمحل الشحن..شحن حمادة و جانا..و بسرعة عالية مشيوا زي المجانين و لمن وصلنا للعبة إلي يقولوا عليها لقيت إنها نفس اللعبة إلي مانعت إنو سعود يدخلها...! قلت:هييي إنتا و هوا..ايش يدخلكم هناك...؟! كانت لعبة كبيييييييييييييرة و فيها زحليقة سماوية عاااااالية و فيها طلعات و نزلات و حاجات غريبة...! عبود:والله صادق فيه..ثقالة دم آباء...! مسك يوسف يد سعود و حمادة مسك يدي،قال عبود:يلا حبايبي لا تخافوا..مافي شي يخوف...! فلت يدي من حمادة:أقولك إنتا و هوا..خلونا في ساعة طيبة..ولدي ما بيدخل شي زي كذة...! محمد بتعقل:علي الله يهديك ما فيها شي..دايما إلي أصغر من سعود يدخلوا..ما عليه خلاف إن شاء الله...! تابع:يلا هاتو عفشكم...! طلعوا كلهم محافظهم و جوالاتهم..قلت:عادي كذة أشياءكم تتلخبط...؟! عمر:تبغى أشيل بس أشياءك...؟! قلت:أخاف أحد من أهلي يتصل عليا...؟! عبود بصدق:عادي إذا أهلتك اتصلت محمد بعدين يقولك...! ضحك محمد:خلاص اطمنت..لو أهلتك اتصلت أنا حقولك..ولا يهمك...! ابتسمت:"أهلتي؟!،والله لو جود تسمعني ولا تسمعهم..كان تكردفنا و تصرخ:"أنا ماليا اسم يعني..مرة مرة ما تبغوا تنادوني قولو أم سعود"،تماما زي ما سوت مع جدي..يعني..على حسب كلامها...! قلت:أنا ما أقدر على ذي الألعاب..سعود أبوية عادي تدخل لحالك...؟! سعود و هوا يلصق في يوسف:ايوة عادي..يوسف فيه...؟! يوسف بعبط:أخ بس..ولدك دايماً جُملو في الصميم...! قلت:طيب حبيبي انتبه لنفسك..و إياك تتزحلق على ذاك الشي...! كانت الزحليقة مرعبة..أتخيل سعود ينزل منها...! عبد الرب:سعود..لا تسمع كلام أبوك..يلا...! حمادة:والله هيا أحلى شي...! يوسف:بسرعة عشان يدخلنا...! و راحوا..قلت باستغراب:ايوة الله..كيف بيدخلو..طول بعرض كل واحد فيهم ما شاء الله...! محمد:يرشوا الرجال...! عمر:محمد لا تقول يرشوا...! محمد:أجل ايش هيا..يعطوه فلوس عشان يدخلهم..عشان كذة ما أرضى أدخل معاهم...! جلسنا عالكرسي إلي قريب من اللعبة،قلت:بس طالع كيف الأهالي يطالعو..حاقدين عليهم...! عمر:غريبة ما يشتكوا...؟! محمد:كل إلي يجوا في ذا الوقت ناس تبغى الهدوء و ما تبغى مشاكل..و أغلبهم حريم و بنات يبغوا يجوا ينبسطوا و يتمشوا..مو زي حقون الليل...! عمر:أنا أخواتي يجوا في زي ذا الوقت مع بنات خالاتي و زي كذة...! -والله أنا ما سرت أجي عالظهر إلا بعد ما اتزوجت..يا شيخ قرفوا أبو أهلي..أجي أبغى ألعب ولدي..أبغى أروق مع أهلي..مافي..تحس الكل يطالع فيك...! محمد:تحس ما عندنا فكرة إنو واحد يجي مع أهلو..يا هيا مع صحباتها و أهلها..يا هوا مع شباب يضطروا نفسهم لبنات الناس عشان يدخلوهم...! عمر:بس احنا ذي المرة جينا شوية متأخر و لا كان دخلونا عادي...! محمد:ايوة في الصباح عادي يدخلو...! قلت:والله إنهم بقر..بدل ما ينشروهم برة يمنعونا يحطوهم جوة يمسكوا قليلين الأدب...! محمد:والله صادق.. عمر:حتى الحريم سار عندهم عادي... محمد:ايوة..أصلاً ترى الحرمة إلي كانت مع البنات هيا إلي عرضت علينا تدخلنا...! -بالله...؟! محمد:ايوة الله..جاتنا و قالت:تبغوا تدخلو؟!،قلنا ايوة فقالت:والله شكلكم طيبين بس اوعدوني ما تأذوا بنات الناس..عاد حمادة و عبود اتحمسوا و قعدوا يحلفوا و يوعدوا..نادت بناتها و دخلنا معاهم...! عمر:المشكلة السكيورتي شافنا نكلمهم و خلانا ندخل عادي...! رفعت راسي و أنا أسمع صوت سعود..لقيتو يأشر من ورا شبك من فوق و جمبو يوسف..ضحكت و سويتلو باي..فجأة جات كورة كبيرة على راس سعود..خفت عليه..ابتسم محمد:عادي الكورة لينة...! التفت سعود وجري على أحد في الوقت إلي سمعنا فيه ضحكة عااااالية،قال عمر:هذا عبود...! قلت بغيض:هذا عبود حيوان...! محمد:ايشبك إنتا..ما تبغى أحد يقرب ولدك؟!،ايش بتسوي إذا دخل المدرسة..ترى الأولاد كلهم كذة عفشين..ترى سعود حالة شاذة...! -لا تقولي..قول لأهلتي...! ضحك محمد:ترى ما كان قصده..هوا كذة عبيط...! ضحكت:والله صادق فيا..أنا ما عندي إلا سعود و هيا...! عمر:بس ليش احنا كذة..ايش فيها لو قلنا أسماء حريمنا...؟! علي:أنا عارف إني لمن أتكلم بالنكرة عن أخواتي و أمي و زوجتي غلط لكن أنا عارف و متأكد إني حلاقي تريقة و سخافة من إلي حولي..و ما حينادوني إلا بأسماءهم...! محمد:صح كلامك..بس الواحد يبدأ بنفسو..مثلاً بتكلم أحد من أهلك في الجوال قدام رجال عادي ناديهم باسمهم..يعني شوية شوية لين ما السخيفين يحسوا بسخافتهم...! قلت بصراحة:بس أنا بدوي و ما أتحمل..عارف نفسي و إلي حولي في الشغل و الشباب إلي يقربولي ممكن ما ينادوني إلا:يا زوج جووود يا زوج جوووود...! ابتسم محمد:شاطر..تنفذ الكلام بسرعة...! ضحكت بحرج:اسكت خلاص..ما انتبهت...! قال بابتسامة:هذي آخرة الحماس في النقاش في ذي المواضيع...! وقف عمر فجأة:أنا بقوم أشوفهم...! و راح وقف عند سور اللعبة..قال محمد:إنا لله..أنا ما أعرف متى ذا الولد يبطل...! -ايش فيه...؟! -ترى قام مستحي منك...! قلت بطفش:ييييييييييه هوا لسه..أنا المتخلف نسيت الموضوع...! -المشكلة لو تشوف أولاد أعمامو..تعرف كيف لمن يجوك الشباب معفنين ما فيهم أخلاق و لا حيا؟!،هما كذة..مادري كيف طالع من بينهم..أصلاً حتى لمن يتعاملو معاه..كأنه بنت..الله يعينو على نفسه...! -الحياء حلو بس هوا مرة...! -بعدين هوا مو حياوي..هوا خجول..يعني ما يتكلم قدام الناس..أنا متفاجئ إنو اليوم اتكلم و إنتا موجود..تصدق قعد سنتين معانا ولا كأنو يعرفنا..بعدين فك معانا و سار يتكلم...! قلت:إلا إنتوا كيف اتلاقيتو...؟! -آآآآ..تقدر تقول إلي جمعنا حمادة و عبود...! -آآ..يعني هما أصحاب من زمان...؟! -من أيام الجامعة...! -ايوة صح..إنتوا كلكم موظفين...؟! ابتسم:دقيقة خليني أكمل..حمادة و عبود كانو أصحاب في الجامعة..حمادة أول ما اتوظف اتعرف على يوسف إلي جا يتدرب في نفس المكان إلي اتوظف فيه حمادة..اتصاحبوا الثلاثة بقوة و أنا كانت ليا معرفة بيوسف..كان هوا و أهلو جيرانا زمان..كنت تقريباً في السنة مرة أقابلو..كذة كل بداية إجازة صيف..تعرفني لئيم و ما أحب حركات الشباب و الـhanging out و زي كذة..لكن هوا دخلني فيهم..مرة أصر عليا أجي و هما موجودين..و شوية شوية صاحبتهم..بعد سنة تقريباً سرت مرة معاهم...! -آآآآه..طب و عمر...؟! -عمر عاد صاحبي أنا..درس معايا الابتدائي و بعدين اتفرقنا..إلي جمعنا بو كان ورطة بصراحة فكنا منها..مرة ورطنا في الحساب..كنا خارجين أنا و أخواتي و اتحممممسنا في الأكل..جينا بنحاسب..نقص يمكن خمسين ريال..جا هوا و بكل خجل مدلي خمسين..أنا انفجعت..وجهو كان مرة مألوف..نسيت موضوع الفلوس و قلتلو:أعرفك..تعرفني..طبعاً هوا مسكين حسب إني أهزأو ليش بيساعدني عشان كذة اضطريت آخذ منو الفلوس و قلتلوا برة بسحب و أرجعلك...! -و إنتا ليه ما رحت سحبت و رجعت دفعت...؟! -يا شيخ الفلبيني ذاك حيوان..فضحني؛ما تروح تسحب و مو راضي يخليني أسدد بالبطاقة..يقول ممنوع صاحب المحل منع...! -وجع..المهم..و بعدين عرفت إنه صاحبك من الابتدائي...! -ايوة..لمن رحنا عالبنك و شافني أدخل بطاقتي سألني لو كنت أدرس في المدرسة إلي كنا ندرس فيها..قلتلو ايوة قلي أنا عمر كنت صاحبك و مدري ايش..طبعاً هذا كلو و راسو في الأرض..مستحي مني و من أخواتي...! -أووه..بس حلو ما شاء الله..يعني واحد من أيام المدرسة و محترم..أنا ما أطيق أصحابي إلي كانوا في المدرسة...! ابتسم:و أنا زيك..لكن عمر غير..أنا نفسي بس أفكو شوية عالناس..ما شاء الله عليه تراه مثقف و أخلاقو حلوة..بس يبان دايماً غبي من خجلو...! ضحكت:يا ليت عبد الرب يعطيه شوية...! ابتسم و قال بصوت واطي:أقولك شي بيني و بينك..أنا و عبود ما نتفق أبداً..أوكي حبيبي و صاحبي لكن أبداً ما أتحملو و هوا يتضايق مني..يقول إني ثقيل دم...! ابتسمت:هوا بصراحة إنتا محترم بزيادة...! ابتسم:ايوة..شوف احنا خمسة مع بعض بس كل واحد مع أحد..عندك حمادة و عبودة مرررة أصحاب..أنا و عمر نليق لبعض..أنا ما أتحمل قلة الأدب و السماجة و عمر ما يتحمل العفاشة..فلايقين لبعض... -ويوسف؟! ابتسم:يوسف معانا كلنا..يوسف شخصيتو حلوة..يمشي معانا و مع المصافيق إلي قاعدين يلعبو..ينفع في الفلة و ينفع في الأدب و العلوم و الأخلاق...! ابتسمت:ايوة بس مين صاحبو مرة...؟! -هوا يميل لعبود و حمادة بس تقدر تدخل فيه..تراه بيموت على ولدك..حاط صورتو وول بيبر في الجوال حقو...! -من وين له صورة ولدي...؟! -مادري عنو..صورو زمان في المستشفى قبل ما تقوم إنتا..صورو في بيتك أول..كنت إنتا مشغول عنو..خاف تقول لأ فما قلك...! ابتسمت باستغراب:ما كنت حقول لأ..بس هوا ليش متعلق مرة في سعود..أحس غريبة..دايماً الشباب يا ما يهتموا بالأطفال يا يكرهوهم...! ابتسم بحزن:يوسف أصغر أخوانو..كلهم حريم و رجال كبار..أصغر أخواتو لمن اتزوجت و جابت ولد اتعلق فيه بقوة...كان هوا كمان مو كبير بس الولد سار لو حادث و هوا تقريباً بعمر سعود يوم الحادث..يومها كان تقريباً مر على موت ولد أختو سنة..أصلاً إلي انتبه للحادث عمر..لمن نزلنا كلنا شاف سعود طايح عالأرض علطول شالو و اتمسك فيه..فوق هذا.. يوسف مرة حساس..تحسوا جاي غير..عارف اتربى لوحدو..أمو و أبوه عجااايز و كبار..أخواتو إلي ربوه فجاي رهيف مرة..تحس ما كان فيه رجال في حياتو...! -بس ما أحسه مرة غير..أحسو عادي رجال ما شاء الله و طيب..صالح يعني...! -هوا حبيب بس مرة رهيف..مرة..تحسوا مو سعودي...! -بالله عليك..السعوديين كلهم كذة..ما تشوف أبوك كيف يعامل أخواتك..يييه على أبوية..كان شديد معايا أنا و أحمد أخوية شدة..بس شوفوا مع أخواتي..ايش لطف و رقة..هههه..يعني والله قاعد أقول ايش هذا..كل قوتو تروح قدام أخواتي إذا اتكلموا...! ابتسم محمد:هذا الطبيعي..أنا أحس نفسي مابغا أولاد كثير..واحد اثنين بس و الباقي بنات...! -تفكر تتزوج...؟! -طبعاً... -متى...؟! استغرب محمد أسلوبي فقلت:محد منكم متزوج إلا أنا...! ابتسم:عندك عمر حقتو جاهزة..بس والله خايف عليه..حريم عيلتهم قوايا و هوا يا قلبي ضعيييييف..بس من كلامو الظاهر إنها تحبو..مع إنها عفشة و تردح...! ضحكت و أنا أتذكر الحكايا إلي تحكيني هيا جود من الكتب إلي تقرأها..حكايات الحب إلي تكون فيها البنت قوية و الولد ضعيف و خواف...! فجأة سمعت صوت بكى..التفت و كان سعود شايلو يوسف يحاول يهديه..وقفت و رحت بسرعة فقال يوسف:ما فيه شي ما فيه شي بس انفجع...! مديت يدي و شلتو من فوق سور اللعبة:انفجع من ايه...؟! قال سعود وسط بكاه:ولد..ولد جوة كعشني...! -نعم...؟! مسح محمد على راسه:كعشك ليش ايش سويتلو...؟! -مادري..ولا شي...! عبد الرب ملامحه فجأة اتغيرت..قال حمادة:الولد شعره خشن و منكوش و ولدك ما شاء الله شعرو حلو فكعشو...! -يا سلام..عشانه قرد يضرب ولدي...! يوسف:خلاص علي احنا خاصمنا الولد...! عبد الرب قرب من سعود و مد يده لراسه و قال بتأثر:خلاص سعود..آسف... طالعت فيه:ليش تتأسف إنتا...؟! حمادة بسرعة:لإنو سعود من أول كان خايف من الولد و ما يبغى يلعب في نفس الجهة بس عبود قلو ما عليك و مشاه معاه بس فجأة الولد نط من وراه و كعش سعود...! قلت بغضب:وينو ذا الحمار...؟! يوسف:مادري..كعش ولدك و فجأة اختفى..بس ترى عبود ما قصر فيه دفو بقوة...! قعدت أضغط على راس سعود بأطراف أصابعي:من وين شدلك شعرك...؟! -من كل محل...! و دفن وجهو في صدري...! قلت و أنا أمسح على راسو:خلاص إنتو كملو لعب و أنا بهديه...! طالع فيا سعود:لا بابا..تعال العب معايا...! -سعود تبغى تكمل لعب و إنتا كذة...؟! محمد:سعود راسك يعورك لمن ذحين...؟! -لااا..بس أنا..انا انفجعت...! ابتسم محمد:خلاص علي ادخل معاهم...! -ايش إلي أدخل معاهم..أنا من زمان ما لعبت ذي الألعاب..ما أقدر أنطنط و أتسلق...! حمادة:والله حماس..تعال معانا...! سعود:بابا أبغى معاهم بس إنتا تجي...! يوسف:تعال..إذا ما تبغى تتسلق فيه جوة مسدسات تتطلق كور..ممكن نسوي حرب الكور...! عبدالرب:ارحمني..ولا شريط سوني...! سعود و هوا يمسك وجهي بيدينو:بابا والله أبغى أوريلك شي...! بعدت يدو عن وجهي و بستها و همست:سعود بس الولد كعشك...؟! ابتسم و هوا يمسح وجهو:ايوة... قلت و أنا أنزلو عالأرض:محمد الله يخليك جيب الموية...! راح محمد للكرسي إلي قاعدين عليه و جاب الموية..شربت سعود و مسحت وجهو و رقبتو بالمنديل زي ما جود تسوي معاه بعد كل لعبة كان يلعبها...! طلبني سعود موية فرجعت شربتو عشان ما أبغاه يكبكب..بعدها و هوا يقول:بابا تجي معايا...؟! حسيت إني أبغى أدخل معاه مادري ليه..قلت و أنا أمسح شنب الموية إلي فوق شفايفو:طيب...! انبسط سعود و قعد ينطنط..محمد كان ماسك البطاقة طلعها و رحت للرجال المسؤول عن اللعبة بعد ما دخلت سعود من فوق السور..طبعاً الرجال في البداية رفض بس عبود قال:عادي زي ما دخلتنا دخله...! قال:كل شوية دخل دخل..أنا بعدين في مشكلة...! قلت:أنا ما حطلع فوق بس تحت عند اللللـ... يوسف:عند مسدسات الكور...! الرجال كان طيب والله لإنو في النهاية استسلم و خلاني أدخل...! دخلت اللعبة بعد ما أعطيت البطاقة لمحمد إلي راح مع عمر و جلسوا عالكرسي إلي كنا جالسين عليه..أعطيتهم طبعاً جوالي و أشيائي..حطيتها في يد عمر لحالو...! دخلت مع سعود أول شي لمحل المسدسات..علمني سعود كيف..و بصراحة انبسطت و أنا ألعب معاهم حرب الكور على قولهم..نعبي في المسدسات الكبيرة كور..تقريباً تشيل ثلاثة أربعة كور و نبدأ نطلقها..كان حمااااس محترم..كنت مطنشهم و قاعد أطلق لسعود..كنت أحاول قد ما أقدر ما أجيب الكور عليه..على عكسه..كان يحاول يسددها و يجيبها صح في الأغلب و كان ينبسط لمن أسوي نفسي اتعورت...! قعدنا زي المجانين نلعب و باقي الأطفال يطالعو فينا بحقد...! قلت:سعووود..لعد تطلق عليا...! سعود قعد يضحك و استمر يطلق عليا...! قعدنا نلعب ليييييين أذان العصر..ما كنا حنطلع لولا الرجال إلي قعد يزن و محمد إلي هزأنا و أجبرنا نطلع...! خرجت و أنا أحس بالتعب..يييييه..ايش كنت حسوي لو طلعت فوق و قعدت أتسلق و أنطنط...! طلعت آه تعب و حر قوية...! حمادة بفجعة:بشويش لا تطلع روحك...! -اسكت كلو منك..حماس و حماس...! عبود:من إلي كان يصرخ و يضحك جوة...؟! قلت و أنا أفتح الموية:اسكت مالك شغل...! لكن الموية كانت مخلصة..قلت:يووووه..أحد يروح يشتري موية...! يوسف:أنا بروح..سعود تجي معايا...! قلت و أنا آخذ أشيائي من عمر:سعود لا تاخذ موية باردة ...! هز سعود راسو بعد ما مسك في يد يوسف و راح معاه..قلت بصوت عالي:يوسف انتبه لا يفلت من يدك...! حمادة بصوت واحد مو شايف خير:علي..إنتا تخاف على ولدك...؟! طااااااااالعت فيه لين ما قال عبود:سؤال سخيف...! حمادة:لا بس ما أحس إنك من النوع إلي يخاف...! قلت و أنا أتذكر جملة من جمل جود:الخوف ذكاء...! محمد:هذا بالنسبة للأطفال..بس الكبار !! قلت و أنا أرفع أكتافي:عادي..أنا لين قبل ما أتزوج ما كنت أخاف..والله كان عقلي ترللي...! ترللي كناية عن العقل إلي مو في مكانه...! ضحكوا على الكلمة و اكتفيت أنا بابتسامة و أنا أشوف يوسف و سعود جايين:والله من جد...! مدلي يوسف موية قبل ما يبدأ هوا و البقية يتبادلوا المويتين..فتحتها و قربتها من فم سعود:بسم الله... أحسكم مستغربين ليش أشربو و هوا يمكن موصل خمسة سنين بس أقولكم..سعود حجمو صغير..طبيعة جسمه زي جود و سعود عمها..ما فيهم جسم..أنا ما شاء الله أخواتي مو زي جود..لينا اسم الله عليها توصل لفخذها...! بعدت الموية عن فمو و شربت و أنا أمسح فمو بأطراف أصابعي اليسار...! قلت:أحد يبغى موية...؟! عبود:يلا أكل...؟! حمادة:بصراحة أنا واحد أبغى آآآآآآكل...! محمد:اذكروا الله..خلونا نروح الفود كورت و نتغدى..بلا فجعنة...! همست:لا إله إلا الله...! طالع فيا محمد:تتريق...؟! -نعم...؟! استنتجت فابتسمت:لا من جد أذكر ربي...! قال و هوا يرجع شعره على ورا:طيب يلا عشان أنا بدأت أتنرفز...! -ليه...؟! و مشيو و مشيت وراهم و أنا ماسك يد سعود إلي سأل:بابا متى نروح ماما...؟! -نتغدى و بعدين نروح عند جدة..ولا أقولك..أمك قالت عشا..أريح نرجع البيت نرتاح بعدين نروح لجدة...! -طب ما ينفع ماما تيجي معانا في الفود كورت و تاكل...؟! ضحكت كيف إنو لقط الكلمة و علطول بدأ يستخدمها..قلت:ما ينفع حبيبي..منتا شايف أصحابي..كيف ماما تجي...؟! -طيب..كلهم هنا رجال..هدولا كلهم عادي ماما تيجي و تقعد معاهم بس أصحابك لأ !! ما عرفت بايش أرد عليه و فاجئني حمادة لمن رجع على ورا و حط يده على راس سعود:welcome to Saudi Arabia عبود:الولد ذا خطير..ممكن يفضحك...! محمد:إلا ضعيف شايف شي عجب..شي مخالف للمنطق...! يوسف:يا شيخ..زوج أختي..هزأها في بريطانيا ليش ما تغطي..عشان كانو قاعدين حريم مع رجَّال و كانوا منقبات...! محمد:أية..عديم المبدأ...؟! هز يوسف راسو...! عبود:وجع..فاكر لمن قابلته...! يوسف:بس خلاص..سلكتو الرجال...! جلسنا على طاولة و بدأ كل واحد يقرر من وين يبغى..أنا و سعود كنا جالسين عالطرف..التفت لو:ايش تبغى...؟! -مممم..أبغى هاااارموونجر...! كنت عارف إن سعود يبغى من مقدونلز (ماكدونالدز)...! ثواني إلا و الطاولة كلها تفطس ضحك و بدأوا يكرروا..هارمونجر..هارمونجر...! طالعت فيهم:هييييييي..إنتا و هوا..ولدي !! بعد ما هديوا طالعوا في سعود إلي كان يطالع فيهم بدونية فظيعة..قال بلكنة مزبوطة:burger حمادة:ايييييييييييوة..كده تعجبني...! سعود:أنا حر..أنا بالكيفي..أبغى أقول كده..بابا شوفهم...! قلت و أنا أمسح على ظهره:خلاص حبيبي خلاص...! عبود:وااااااااا..من جد أبو..طالع كيف وجهه قلب...! طالعت فيه:لا يا شيخ...؟! يوسف:مالت عليك إنتا و هوا و هوا..سعود حبيبي قول ايش تبغى..من وين هامبرجرك...؟! اتكتف سعود و قال:من ماكدونالدز...! محمد:علي..انتبه لولدك..و خليه يتابع ناس تتكلم انجليزي كويس..تراه يلقط بسرعة...! قال سعود بثقة:أول شي عربي..لغتنا أهم...! حمادة و عبود هزوا روسهم بإعجاب...! محمد:يا شيخ...! سعود ببديهية:ماما تقول...! قلت من ورا أسناني بغيظ:خلي..أمك..في..حالها...! حمادة:بدوي بدوي...! عبود:أقولك يا أبو هارمونجر..أبغى ماك عريبيا...! طالعت فيه مستغرب:ها...؟! محمد:ماك عربي...! ضحكت:ايش هذا...ماك عريبيا...؟! عبود:يلا مين بيقوم...؟! قلت و أنا أوقف:أنا بروح..مين يبغى من مقدونلز كمان...؟! يوسف:خذني معاك...! عبود:يوسف جيبلي ماك عريبيا...! علي:أحد ثاني...؟! هزو راسهم بلأ فرحنا لجهة مقدونلز و اشترينا...! رجعنا للطاولة و لقيناهم بدأوا ياكلو..عبود:سنة إنتا و هوا...! سعود بقهر:زحححححمة..زحمة...! التفت لسعود و طالعت فيه باستغراب فقال عبود:إنتا..كل ذا عشان زحـ..زعلتك و خليتك تمر من عند الولد..حقودي واحد...! قال يوسف:بس إنتا..محسسني إنتا البزر و هوا الكبير...! جلسنا و مدينا لعبود وجبتو..أكلنا و كنت أنا ما بين نفسي و ما بين سعود إلي يقتنص أي فرصة عشان يوقف أكل...! زبطنا موضوع الفلوس _بما إن كل واحد يدفع لنفسه_ ...! عبود:هيا سعودوه..المرة الجاية تجرب الزحليقة...؟! سعود:يعني و بعدين معاك..إنتا ليش كده تطفشني...؟! قرب عبود من سعود و نزلو و همس في إذنو بشي فهمس سعود لعبود بشي خلاه يصرخ:والله لوريك شغلك..جرب تسويها بس...! قلت بحواجب مقطبة:ايش فيه...؟! عبود:مالك شغل..سر بيني و بين ولدك.. و مد لسانو بطفولية...! ودعنا بعض و بعدها كل واحد اتيسر في طريقه...! يا ترى ايش قال عبدالرب لسعود...؟! آآه..أكيد شي سخيف أو تعليق غبي من تعليقات عبود...! أول ماوصلت البيت حسيت بتعب فظيع و قررت إني لازم أنام...! فصخت لبسي و ارتميت عالسرير و أنا أفكر بسعود إلي دخل الحمام إلي في غرفتنا..آآ..ايش هذا..بدأت أخرف..عقلي فجأة بدأ ينطط لأحداث اليوم...! خرج سعود و طالع فيا:بابا..نروح ماما...؟! قلت و أنا ألتفت:تعال نام معايا ذحين و بعدين نروح لماما...! طالعت في الساعة و أنا أفكر إن باقي ساعة عالمغرب...! قلت و أنا أضبط منبه جوالي عشان الصلاة:يلا سعود..غير ملابسك و تعال...! طالع فيا باستغراب:بابا كده تنام...؟! طالعت في الشورت و الفلينة إلي ما لبست عليهم شي:ايوة و إنتا كمان...! اتخصر:لأ..عيب و مو مرتب... و خرج من الغرفة بعناد..طنشته و غمضت عيني لكن بعد حوال الخمس دقايق حسيت بشي صغير ينط من فوقي و بطانية تغطيني ببطء أظهر ضعف إلي يشدها...! ابتسمت و لفيت يدي على سعود..الولد ذا ماخذ من أمه كل شي حلو...! ******************************* الجزء السادس عشر (أنا و أبي..قرار مؤجل) فتحت الباب و أنا مبتسمة لسعود و علي..حضني سعود بسرعة أول ما فتحت الباب:هاه حبيب ماما...؟! قفل علي الباب و دخل:وين جدة...؟! -و أنا ليا الله...؟! -والله إلي ما يبغاني ما أبغاه...! طالعت فيه بنظرة:طيب.. ضحك و هوا يرتمي عالكنبة..جلست حمبو و قلت و أنا أحط يدي على فخدو:وين رحتوا...؟! -مجمع العرب...! -طب ليه شكلك تعبان...؟! اعتدل في جلستو و قال بهمس:اسكتي..لعبت... ابتسمت بسعادة:بالله..ايش...؟! -أصحابي غصبوني و سعود رجني..بس والله انبسطت...! -أصحابك..ليه إنتا قابلت أحد...؟! -واللهِ من غير ما أرتب..اتصل عليا أحمد و قلي إنتا برة..سألني ويني و قلي بيجوا...! -آه..و انبسطتوا...؟! -الحمدلله...! قلت برجاء:حكييييني...! ابتسم:ما فيا حيل ذحين..بعدييين...! لويت فمي:مااااالت... طالع فيا فقلت بسرعة و خوف:أمزح أمزح... قال بأمر:سعود..روح نادي عمك و جدتك...! قلت:جدة أكيد تصلي السنة و تقول الأذكار دحين...! -طب سعود وين...؟! -في غرفتو..مادري ايش عندو...؟! -إنتي مو جاية تقعدي معاهم...؟! قلت:سعود حبيبي روح اقعد عند جدة لين ما تخلص صلاة...! اتكتف:أقعد أستناها يعني...؟! ابتسمت:ايوة..هيا تحب تصلي و أحد يستناها...! راح سعود بتأفف..ههه..عرف إني أصرفو...! قلت بصوت واطي:جدة مرة متضايقة عشان عمو ما اتزوج..تكلمني و هيا شوية و تبكي..حزنتني..و كلمت عمو ما أعطاني وجه...! قال بنرفزة:و عمك ايشبُه..تراه كبير...! قلت:وطي صوتك لا يسمع و يزعل..كلمتو و تخيل..ولا كأني فتحت معاه الموضوع..و لو حاولت ألمح يغير السيرة و يتكلم عن شي بعييييييييييد....! أوكي..اتكلمت عشان أبغى أحسس علي إنو معايا في الموضوع و أهيئو نفسياً لو سار نصيب و في نفس الوقت ما كدبت..هدي كانت ردة فعل عمو..ولا كأني قلت شي...! شي مستفز !!! عمو ليه كده..ليه لمن ما يعجبوا الشي يطنش..يحسس إلي قدامو إنو سخيف...! علي:والله عاد عمك مو صغير عشان أحد يحزن عليه و يقرر عنه و مو صغير عشان يقعد لين ذحين مو متزوج..طق الثلاثين و هوا لسه..شوفيني ما كملتها و عندي ولد بسم الله عليه عمره خمسة سنين...! قلت بعتاب:علي..اذكر الله و احمد ربك عالنعمة..يمكن عمو نصيبو لسه مو دحين...! استغفر علي و قال:عارف بس والله مقهور..عمك ما شاء الله رجال أخلاق و متوظف أحسن وظيفة و مو متزوج..زيه زي أحلام..كل إلي جوها زبالة مع إنها بنت حلوة و محترمة و متعلمة..وين عمك و إلي زيه عنها...؟! قلبي دق..آه..علي ايش قاعد يقول...! تابع:مو قصدي شي..بس وين الآوادم يختفوووون..وين..هذولا المحترمين وينهم..يا الله يا جود..كل ما أروح معاكي جرير و أشوف المثقفين يقروا..أقول يا ربييي.ذولا في الحياة وينهم..ليش ما نشوفهم..ليش ما يطلعوا...؟! حطيت يدي على كتف علي المتنرفز و قلت:بس حبيبي..هدّي..ايشبك...؟! -أفففففف..انقهرت...! -طيب حبيبي..أحلام و عمو مافي زيهم..أنا متأكدة ربي حيكتبلهم الخير..الناس الفنانة و المحترمة دايماً نهاياتهم حلوة...! -هذا لإنك تحبي الـ "يتريق عليا" happy endings -ايوة أحبها و مؤمنة بها و مقتنعة لإنو مافي نهاية وحشة لإنسان طيب..حتى حتى لو ما لو حظ في الدنيا تشوف خاتمتو..شي يقول عالجنة علطول..هذا إذا مرررة مرة يعني حظو ما كان صاحي...! ابتسم علي:كنك..كنك قلبتي على بدوي...! ابتسمت و قلت و أنا أحك شعري:أحس و أنا حامل أسير عفشة...! -و متوحشة...! -يا سلاااااااااام !! -و أنا صادق..يا ربي بس تولدي بالسلامة...! -آمين بس مو عشانك..و مديت لساني...! طالع فيا باستغراب فضحكت:كان قصدي أقول للقراء مديت لساني لك...! قال بغضب:و إنتي تقوليلهم عن قلة أدبك معايا..ذحين يقولو ما عندُه شخصية...! كنت حرد لكن عمو دخل الصالة بابتسامة و هوا يرحب بعلي...! وقف علي و سلم عليه:لا كان أحسن ما خرجت..ساعات تحسسني كنك سندريلا..تجي في الوقت بدل الضايع...! قلت بقهر:سندريلا ما جات في الوقت بدل الضايع..مداها تتكلم و ترقص مع الأمير...! طالعو فيا الاتنين بعدين كملوا كلام بعد ما رد عمو على علي...! قمت و أنا أقول:ايوة ايوة طنشوني..أصلاً من حلاتكم يعني..مالت عليكم سخيفين تافهين...! رجعت التفت و قلت:عمو..ولدي وين...؟! -آآ..وريتو لعبة جديدة نزلتها على جوالي و قاعد يلعب...! قلت و أنا أتابع طريقي:و أنا أقووول مالو صوت...! رحت لغرفة عمو و بالفعل لقيت سعود..قلت:وي سعود..ايش تسوي...؟! جا لين عندي و وراني اللعبة..قلت:آآه ايوة حلوة..بس ممكن تقفلها عشانك واحش ماما مرة...! قال بنفس دلعي:طب ممكن بس شوية أخلص المرحلة...؟! برطمت:بس سعود أنا أبغى أقعد معاك و أكلمك...! -طيب..طيب خلاص لا تزعلي..دحين رح أقفلها...! ابتسمت:يلا... و مشي خارج من الغرفة و مشيت وراه..وصل لين عند عمو و قال:عمو خلي بابا يحطها في جوالو...! عمو:طيب حبيبي...! علي و هوا يسحب الجوال:ايش هيا...؟! جاني سعود و حط يدو في يدي..جلست على وحدة من كنبات الصالة البعيدة عن عمو و علي و جلس سعود جمبي..حط راسو على صدري و لف يدو حواليا...! قلت:ايوة سعود..قولي..ايش عملت...؟! قال علي بيأس:لااااااااا..سعود..سعود الله يخليك..من يوم ما اتكملت بذا الأسلوب يعني بتبدأ شغل المجاغة حقها..سعود الله يخليك خليهم يوقفوا...! ضحك عمو:و إنتا ايش عليك منهم..خليهم..أم و ولدها..ما حتقدر تدخل بينهم...! قلت و أنا أمسح على شعر سعود:وي..ايش حارق رزك...؟! علي بغيض:أصلاً ما عندي رز من الأساس...! قال سعود بهدوء و هوا يغمض عينو:ماما في سر حقوووولك عليه بعدين...! -طيب حبيبي...! فز علي:لا يكون إلي عبود قالو لك و تكذب عليا من أول ما تبغى تقول لي...! قطبت حواجبي فقال:يختي هذا عبد الرب قال شي في أذن سعود نرفزه و مو راضي يقولو...! قلت و أنا أمسح على شعر سعود:ايش قلك حبيبي...؟! قال بطفش:يا ماما هدا واحد.."سكت لثواني"..ماما دا عبودي..ايش أقووووولك..ماما..تعرفي زي مين..زي داكا عبدالإله أخوكي بس دا عبودي يحبنا...! ابتسمت بهداوة و أنا أخلل يدي في شعر سعود و أكمل لعب بيه...! قال عمو:طيب علي..أنا بطلب إذنك في شي...! طالع فيا:طبعاً جود أنا حستخدم سلطتي عليكي كأب و ما حستنى رأيك...! رجع يطالع في علي:علي..عارف تعبان..باين عليك..بس أبغاك تقعد إنتا و زوجتك و ولدك عشان سعيد كلمني و قلي بيجي يتعشى هوا و أولاده بما إنو البنات و أمهم رايحين زواج...! قلت و أنا أحاول ألتهي:زواج مين...؟! -مادري..صحبة خلود يعرفوها و يعرفوا أهلها فحيروحوا كلهم..يعني..شي زي كذة..المهم ذحين..علي ايش قلت...؟! علي و هوا يسند راسو عالكنبة:بكيفكم أنا مالي شغل...! عمو:علي... علي:إنتو أحرااااااااااااار...! عمو و هوا يطالع فيا:جود..طبعاً حتقولي لأ...! أخفضت بصري و قلت و أنا أزبط لسعود لبسو:براحتك...! -لا تقوليلي براحتك..إنتي إلي تقرري...! قلت بهدوء و أنا أتجنب أطالع فيه:لأ مو أنا..بعدين هدا مو بيتي عشان أقرر مين يجي و مين ما يجي...! -أنا ما فتحت هذا الموضوع..أنا قلت تقعدي معاهم و تتعشي لإني عارف إنك متى ما طقت في راسك بتخرجي لبيتك و علي ما شاء الله بس في دا الموضوع ديموقراطي...! علي:كنك..كنك دخلتني في الموضوع...! عمو:ليه و مين قال إنو مالك دخل...؟! -عشاني ديموغراااااطي...! -ديموغراطي..والله إنك..علي..كنت أبغاك تساعدني...! -الله لا يبلانا..تقول بزرة قدامك ما تفهم..ياخي أهي عندك..تتكلم عنها..كلمها !! قلت بابتسامة واثقة:عمو إنتا ليه افترضت إني حرفض..عادي..حياهم الله...! ابتسم عمو:ايييييوة لإني عارف إنك تعتبري دا البيت بيتك..عشان كذة أخدت إذنك...! قلت بسخرية و أنا أدعي العجب:بالله...؟! اتكتف و قال بابتسامة حلوة:بالله...؟! لفيت وجهي بدلع و ما كانت إلا ثواني و عمو جمبي لاف يدو حول أكتافي و باليد الثانية يداعب سعود...! علي بصراخ:هييييييييييي..قوووووم..ايش تسوي عند زوجتي..قووووووم...! جدة إلي دوبها دخلت الصالة:ولد..ليش صوتك طالع...؟! علي:شوفي..شوفي يا جدة كيف اتجمعوا في جهة و طنشوني..ولا كأني زوجها..و لا كأن إلي في حضنهم ولدي...! جدة بطفش و هيا تتوجه لعلي:يا الله سترك... جلست جمب علي:هب لي مخدة لظهري...! حط علي مخدة ورا ظهر جدة و هوا مبتسم...! جدة بعد ما ارتاحت في جلستها:هيا تعال... حط علي راسو على صدر جدة بس طبعاً بالخفيف عشان لا يضغط على صدرها..و مد لسانو بطفولية...! اعتدل عمو في جلستو:علي يا أهبل..هييي..قوم عن أمي لا تكتمها...! اعتدل علي في جلستو كمان و قال:والله يا سعود إننا أهبل رجالين..مسوين أقويا ليييين عند الحريم نضعف...! طالعت في علي بدهشة و هوا يتابع:والله..يا الله على أصحابي إلي في الشغل..زوجاتهم و أمهاتهم كنهم ولا شي و علطول يشتكون منهم...! قلت:علي لا يكون تقلهم إنك ما تستبد و تفتري..تراهم مو طبيعيين و الرجال دحين زي الحريم..ينقلوا الكلام بطريقة وحشة...! ![]() ![]() ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
للكاتبه, آنطق |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عليك ان ترحل بما تبقى لك من كبرياء.. | زخــآت مطر~ | …»●[مثاليــة أفلاطــون للمجتمـع الواحد]●«… | 7 | 01-30-2009 11:30 PM |
الرحيل بلا صوت هو أجمل هدية | آســـئله | …»●[مثاليــة أفلاطــون للمجتمـع الواحد]●«… | 5 | 10-31-2008 03:56 PM |
![]() |