الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 زعــلان أراضيــكـ بكــل الألــوانـــ】✿.. > …»●[الروح الرياضيــهـ والتنافس الشريــف ]●«…
 

…»●[الروح الرياضيــهـ والتنافس الشريــف ]●«… { .. عالم الرياضة جداول المباريات ونتائجها تحليلات المباريات والتعليق عليها دون تعصب .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
[/TABLE1]


 توقيع : عفوكـ يارب

[IMG][/IMG]



أني نظرت إلى قول الله تعالى: " وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن ؟الجنة هي المأوى" فأجهدت نفسي في دفع الهوى حتى استقرت علي طاعة الله

أني نظرت إلى هذا الخلق فرأيت أن كل من معه شيء له قيمة حفظه حتى لا يضيع فنظرت ?إلى قول الله تعالى: " ما عندكم ينفذ وما عند الله باق " فكلما وقع في يدي شيء ذو ?قيمة وجهته لله ليحفظه عنده.

ياربـ احفظ ماستودعته في قلبــــــــــــي ياحي ياقيومـ ...

رد مع اقتباس
#1  
قديم 05-24-2010
أنثى / تختصر , آلنسـآءْ !
Saudi Arabia     Female
SMS ~

أنا أنا إلى أنْ يأمرَ اللهُ بي ..!
لوني المفضل Burlywood
 عضويتي » 479
 جيت فيذا » Sep 2009
 آخر حضور » 04-21-2014 (03:41 AM)
آبدآعاتي » 11,777
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في » صدري شماليٌٌ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »
بيانات اضافيه [ + ]
آخبآر آلعميد في آلصحف يوم (آلآثنين) 10-6-1431هـ



[TABLE1="width:80%;background-color:silver;"]
السسلام عليكم



اليامي: اجتماعنا «روتيني» ورفعنا القوائم المالية للرئاسة </B>




أغلقت إدارة نادي الاتحاد موضوع مكافآت بطولة خادم الحرمين الشريفين للابطال بصرفها للاعبين كما وعد محمد الباز المشرف العام على الفريق الكروي، حيث تم صرف مكافأة لكل من اللاعبين نايف البلوي وعلي فلاتي وعلي المزيدي الذين لم يستلموا مكافآت أسوة ببقية اللاعبين، وقد استلم كل لاعب مبلغ 25 الف ريال أسوة بزملائهم، فيما لم يتم صرف أي مبلغ إضافي للاعب طلال المشعل.
من جهة أخرى احتضن منزل عضو مجلس الادارة عادل باقبص اجتماع الادارة الاتحادية برئاسة الدكتور خالد المرزوقي، وقال محمد اليامي أمين عام النادي بأن الاجتماع يعتبر لقاء تواصل بين الاعضاء وهو متفق عليه بصفة شهرية بين أعضاء المجلس، الا أن ظروف المباريات والمشاركات للفريق الاول أجلتها، وأضاف انه تم خلال الاجتماع إطلاع كافة الاعضاء على التقارير المالية والتنظيمية لعقد الجمعية العمومية وأهمية حضورهم، وأكد عدم التطرق خلال الاجتماع لموضوع الاستقالة.
وحول عقد الجمعية أوضح اليامي هناك لائحة من قبل رعاية الشباب يحق لأي نادٍ عقد جمعية عمومية في كل عام توضح من خلالها القوائم المالية والتنظيمية التي تم إنجازها خلال كل موسم وهي مقتصره في الحضور على ثلاثة فئات لاعضاء الشرف والعاملين والرياضيين وفيما يخص قائمة أعضاء الشرف فهي معتمده من قبل الرئيس العام وذلك من خلال فترة الامير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء الشرف السابق، أما على صعيد الاعضاء العاملين فهي تسديدهم للرسوم السنوية والبالغة 240 ريالاً في العام.
وأشار إلى انه تم حصر الاسماء ووجهت الدعوات لهم لحضور الجمعية كما أرسلت الاسماء إلى مكتب رعاية الشباب حسب النظام المعمول بالاضافة إلى إرسال القوائم المالية التي توضح وضع النادي المالي من حيث الايرادات والمصروفات والديون، واستطرد قائلاً ان الهدف من إنعقاد الجمعية من قبل الادارة هو إيضاح لكافة الاعضاء الذين أنتخبوا الادارة ووضعوا بها الثقه بالاعمال والانجازات التي قامت بها طوال الموسم والذي يعود لمصلحة النادي من حيث توفير الاستقرار من الناحية الادارية والمالية لكي يدار النادي بشكل مهني سواءً استمرت الادارة أو أتت إدارة جديدة للنادي.
يذكر ان “المدينة” قد تميزت يوم أمس الاول في نشر خبر رفع رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي استقالته إلى الرئيس العام لرعاية الشباب.



الاتحاد يفاوض القرني والأسمري </B>


كشفت مصادر خاصة لـ “المدينة” عن مفاوضات يجريها نادي الاتحاد مع لاعب نادي الرائد محسن القرني والذي يلعب في مركز الوسط الايمن والمنتقل من نادي النصر قبل موسمين الى الرائد حيث ان اللاعب وقع عقدا لمدة سنتين مع الرائد ويبلغ من العمر 24 عاما، وقد بدأ محسن القرني حياته مع النصر في درجة الناشئين ومن ثم صعد لدرجة الشباب وبعدها انضم للفريق الأول، وكانت بداية محسن بمركز الوسط الايمن وبرز بشكل كبير ليكون أحد نجوم النصر خصوصا ببطولة العرب حتى وصلت عروض أوروبية إليه وقوبلت برفض نصراوي وذلك لعدم رغبة الادارة في ذاك الوقت بالتفريط باللاعب.
كما يجري الاتحاديون مفاوضات اخرى مع مبارك الاسمري لاعب نادي القادسية والذي يلعب في مركز وسط ايسر بعد بروزه بشكل ملفت مع فريقه القادسية الموسم الماضي.



الشرفي المثالي </B>



نجح عضو شرف نادي الاتحاد سامر المحضر في تجسيد الدور الفعال لعضو الشرف المثالي، فدعم شباب الاتحاد في صمت حتى حققوا البطولة واحتفل بهم بحضور كبار أعضاء الشرف، وحديث الاتحاديين عن جيل الشباب من الشرفيين يرسمه المحضر وأمثاله.. عمل.. ودعم.. وإنجاز.. وصمت.







الاتفاق يرفع صفقة راشد الرهيب إلى 20 مليون ريال </B>



تتجه النية لدى إدارة نادي الاتفاق إلى رفع قيمة صفقة انتقال الظهير راشد الرهيب إلى 20مليون ريال في ظل التنافس على اللاعب من قبل عدد من الأندية وفي مقدمتها الاتحاد والهلال، وفي ظل الإصرار الاتحادي على استمرار اللاعب في التشكيلة الصفراء بعد أن قدم عطاءات مميزة في الفترة التي شارك فيها عن طريق الإعارة، يأتي التوجه الاتفاقي بزيادة قيمة الصفقة بسبب وجود الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها النادي والتي لم يلتفت لها الشرفيون خاصة وان لدى الاتفاق احتياجات واستحقاقات ماليه كبيرة استعدادا للموسم القادم التي تصل ميزانيته إلى ما يقارب 25مليون ريال وهو الرقم الصعب توفيره إلا بالموافقة على الانتقالات والاستفادة من إعارة ابرز النجوم.
ووصل عرض الاتحاد للاتفاق للفوز باللاعب إلى 15مليون ريال وبعد أن تراجع الأهلي عن صفقة عبدالرحمن القحطاني رأى الاتفاقيون ضرورة رفع قيمة الرهيب في ظل دخول الهلال كمنافس للاتحاد وليس أمام الاتفاقيين خيار سوى اللعب بالأوراق الرابحة استعدادا للموسم القادم ولكن بعيداً عن المبالغة في التفريط في النجوم.



المرزوقي يختم الموسم بــ (الدليل القاطع) </B>

يحل رئيس نادي الإتحاد الدكتور خالد المرزوقي ضيفا على برنامج (الدليل القاطع) مساء اليوم الاثنين عند التاسعة مساء عبر شاشة السعودية الرياضية، وسيجيب المرزوقي على عدة استفسارات يطرحها مقدم البرنامج بدر الفرهود، هل سيعدل عن الاستقالة ويستمر؟ ولماذا استقال؟ من سانده ومن خذله؟ وكيف هي علاقته ببعض رجالات الاتحاد؟ وهل انتهت قضايا الاتحاد محليا ودوليا؟ إضافة إلى جملة من التفاصيل المتعلقة بالفريق الأول لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارته. الدليل القاطع يعده مهدي المزارقة ويخرجه محمد المريبض.



«خفافيش الظلام» سيندمون على ترك المرزوقي للاتحاد </B>



حققت إدارة الدكتور خالد المرزوقي مع نادي الاتحاد خلال الموسم الحالي نجاحا منقطع النظير بعد خروجها من الموسم بدون ديون متراكمة على النادي تعيق العمل والاستعداد للموسم القادم جاء ذلك بفضل السياسة الحكيمة التي قادت النادي وخروجه بدون ديون تذكر وكان من المفترض أن يتمسك الاتحاديون بمثل هذه النوعية من الإدارة بعيداً عن الاستماع لهواة المصالح والسمسرة التي قضت عليها الإدارة بعد توليها المسؤولية في النادي قبل عشرة أشهر.
ويؤكد المقربون من المرزوقي مصداقيته في التعامل مع الجميع ومما جعل الكل يشيد به تعامله بمبدأ السواسية ولا يوجد لديه نجم فوق الآخر بل الجميع سواء في ظل لوائح داخلية معمول بها بشكل سليم أنصفت الجميع وابتعاد المرزوقي عن الاتحاد خسارة ليست للاتحاديين فقط بل خسارة للرياضة السعودية لأنه شخص واضح وصريح وجعل تعاملات الاتحاد وبالذات المالية واضحة للجميع وسوف يفتقده الاتحاديون كثيراً في حال حضور إدارة موالية وسيرى من نادى بضرورة إبعاد المرزوقي العجب العجاب من الديون ومن القضايا التي قضت عليها الإدارة الحالية بفضل الدبلوماسية الهادئة التي قادها المرزوقي وسعيه لسداد ديون النادي السابقة وحقق لناديه جدولة لتلك الديون ونجح في تسديدها بالتمام والكمال والسؤال الذي يطرحه المنصفون لماذا لم تفعل القوانين الإعلامية بشكل فعال لحماية الإدارة الاتحادية؟ ولماذا لم يتعامل المرزوقي مع من حاول تجريحه بالمثل لأخذ حقه وحق مجلس الإدارة من المنتفعين من وراء الهجوم اليومي على النادي وعلى سياسته التي لم تعجبهم؟ فبكل تأكيد سيكون حال الاتحاد بعد المرزوقي صعب للغاية إلا إذا وقعت الإدارة الجديدة في حضن المعارضين فعندها سيفتح ملف الديون من جديد وسنرى المزيد من الشكاوي فهل يعي صناع القرار داخل البيت الاتحادي خطورة المرحلة ويتمسكون بالإدارة الحالية من خلال حمايتها بالنظام من خفافيش الظلام.







الاتحاد وجه 130 دعوة لحضور الجمعية العمومية</B>
مجلس الإدارة يناقش مشوار الموسم في منزل باقبص



ناقش رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي وأعضاء مجلس إدارته قرار الاستقالة الجماعية التي ينوون تقديمها خلال الجمعية العمومية الخميس المقبل، جاء ذلك في منزل عضو المجلس عادل باقبص الذي استضاف الإدارة البارحة، كما سيعد مجلس الإدارة تقريرا ماليا متكاملا للسنة الأولى لهم في الاتحاد، إلى جانب التنظيمات الإدارية التي استحدثتها الإدارة مؤخرا، وكل ما يتعلق بأمور النادي.
من جهة أخرى، أكد أمين عام نادي الاتحاد محمد اليامي أن الدعوة وجهت لجميع الأعضاء المسددين لرسوم العضوية خلال الفترة الماضية والذي بلغ عددهم ما يقارب 130 عضوا، يتقدمهم طلعت لامي رئيس هيئة أعضاء الشرف الأسبق.



7 مخالفات أرهقت الهيئة الشرفية </B>
حق التصويت يثير أزمة في عمومية الاتحاد



كثر الجدل حول العضوية الشرفية لنادي الاتحاد، وتباينت الآراء حول شرعية ما يحدث على المسرح الاتحادي، ومدى توافقه مع لائحة هيئة أعضاء الشرف في الأندية الرياضية، والتي جاءت ضمن اللائحة الأساسية الموحدة للأندية الرياضية الصادرة في عام 1416هـ لتختلط الأمور في البيت الاتحادي، «عكاظ» بحثت بتوسع ورصدت أبعاد المشكلة، وناقشت العديد من أعضاء الشرف والمتخصصين، حول جوانب الإشكالية، والتي جعلت الهيئة الشرفية بنادي الاتحاد على صفيح ساخن، حفلت بالتراشق الإعلامي والتطورات المتسرعة ووسعت التباعد بين الكتل الشرفية في هذا النادي العريق.



أكد رغبته في بقاء الإدارة الحالية .. خالد بن فهد لـ عكاظ:</B>
لا يحق لي حضور العمومية لعدم تسديدي الرسوم



أكد الأمير خالد بن فهد، رئيس مجلس هيئة أعضاء الشرف الأسبق، أنه لا يحق له حضور الجمعية العمومية المقرر عقدها يوم الخميس المقبل، في مقر النادي والتصويت من خلالها لعدم تسديده لرسوم العضوية الشرفية، مشيرا إلى أنه سيسعى لتسديدها عقب نهاية الجمعية العمومية، متمنيا استمرار رئيس النادي الحالي الدكتور خالد المرزوقي في كرسي الرئاسة بهدف المحافظة على استقرار النادي في السنوات المقبلة، مبينا أنه في حال تمسكه بقرار الاستقالة فلابد من البحث عن رئيس بديل يكون مناسبا للمرحلة المقبلة، مؤكدا أن الإدارة الحالية بذلت جهودا كبيرة من أجل تنظيم الأمور الإدارية والمالية في النادي إلى جانب تحقيق الإنجازات في مختلف الألعاب في الموسم الحالي.
وأشار الأمير خالد بن فهد إلى أن على الراغبين بالترشح لرئاسة النادي في الفترة المقبلة تقديم ملفات ترشيحهم لأمين عام النادي الحالي محمد اليامي في ظل عدم وجود رئيس لمجلس هيئة أعضاء الشرف في النادي على أن يكون الأمين العام بمثابة همزة الوصل بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ونادي الاتحاد في حال وجود مرشحين لكرسي الرئاسة النادي ورفض الرئيس الشرفي الأسبق ترشيح نفسه مجددا لتولي رئاسة مجلس هيئة أعضاء الشرف مبديا استعداداه لخدمة الكيان الاتحادي بعيدا عن أية مناصب ومطالبا الاتحاديين بالوقوف مع ناديهم في الفترة المقبلة والتي تحتاج للتكاتف وتوحيد الصفوف من أجل المحافظة على الاستقرار في النادي.
واستبعد الأمير خالد بن فهد وجود أي خلافات مع الرئيس الأسبق لنادي الاتحاد أحمد مسعود، مبينا أن هناك اختلافات في بعض وجهات النظر والتي تعتبر طبيعية وأي اختلاف في الرأي لايفسد للود قضية، مشيرا إلى أن الاتحاد يعيش في الوقت الحالي مرحلة عدم استقرار شرفي وذلك من خلال الاختلافات الحاصلة بين أعضاء الشرف وأن هذا الأمر لا يعتبر مؤثرا بشكل كبير على مسيرة نادي الاتحاد في الفترة المقبلة، مثنيا بعضويي الشرف سامر المحضر ومحمد طلعت لامي، اللذين حرصا على دعم الفئات السنية التي تمثل النواة الحقيقية للفريق الكروي الأول في السنوات المقبلة.



والدة خالد المرزوقي تكشف لـ عكاظ:</B>
وقفت خلف استقالة رئيس الاتحاد



كشفت والدة الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد، عن أنها سبب استقالة نجلها من كرسي رئاسة العميد. وبررت في تصريح لـ «عكاظ»، مسببات هذه الاستقالة بالضغوطات التي عانى منها الدكتور خالد طيلة الأشهر القليلة التي قضاها رئيسا للنادي.
وأضافت والدة المرزوقي «كنت متأثرة كثيرا بما حدث لنجلي الأكبر في الفترة الماضية التي امتدت للعام، فبعد النتائج والخروج من البطولة الآسيوية، بدأت الضغوطات والانتقادات اللاذعة تخرج عن مسارها المألوف وتأخذ ردة فعل غير رياضية».
وتابعت «ساندت خالد منذ البداية، ولكنني طلبت منه بإلحاح شديد الابتعاد عن كرسي الرئاسة والتفرغ لأعماله، فكما هو معروف أن خالد المرزوقي طبيب قلب وذو مكانة كبيرة في هذا المجال ولا ينتظر أن يستمر في هذه الأجواء المتوترة التي لم يتعود عليها».
وأكد والدة المرزوقي سعادتها بابتعاد نجليها خالد وأحمد عن رئاسة الاتحاد والأهلي لكونهما عاشا ذات أجواء الضغوطات الجماهيرية والإعلامية.
وأضافت «تعبت كثيرا من رئاستهما للاتحاد والأهلي ولازلت أطالبهما بأن يتواصل هذا الابتعاد».
من جانبٍ آخر, أكد الدكتور خالد أنه حقق أمنية والديه، اللذين تعرضا للانتقادات والتجريح، وقال «إن رضى الله من رضى الوالدين» من أجل ذلك قررت الاستقالة والابتعاد عن نادي الاتحاد، الذي أهدي جماهيره بطولة كأس الأبطال الغالية علينا جميعا، وأتمنى كل التوفيق لنادي الاتحاد الذي سيظل معشوقي».




الاتحاديون يستنسخون تجربة النصر لاختيار رئيسهم المقبل </B>



يجري صناع القرار من أعضاء الشرف المؤثرين في نادي الاتحاد تحركات جدية خلف الكواليس لاختيار رئيس توافقي يحظى بالنسبة الأكبر من القابلية لدى كبار أعضاء الشرف، ويعتزمون تقديم خطاب للرئاسة العامة لرعاية الشباب بطلب تكليفه لمدة موسم واحد لإدارة النادي لتكون فترة تجربة وتقييم له مع إجراء محاولات لثني باقي الأعضاء العازمين على ترشيح أنفسهم للرئاسة.
وتهدف هذه الخطوة إلى تجنب إدخال النادي في فترة لا استقرار قد تسبق انعقاد الجمعية العمومية.
وتشبه الخطوة الاتحادية إلى حد كبير ما قام به أعضاء شرف نادي النصر عقب استقالة الأمير فيصل بن عبدالرحمن في الموسم قبل الماضي، حيث تم حينها مخاطبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب وطلب تكليف الأمير فيصل بن تركي الذي حظي بدعم أعضاء الشرف والجماهير النصراوية بعد نجاحه في قيادة النصر أثناء فترة التكليف ليتم بعد ذلك تزكيته لرئاسة النادي لمدة أربع سنوات من خلال الجمعية العمومية.
ويعد عضو الشرف عصام حافظ الأقرب حالياً لشغل منصب الرئيس المكلف لعدة عوامل منها حصوله على تأييد كبار الشرفيين في النادي، وكذلك قدرته المالية التي تعد من الشروط الأساسية لنجاح أي رئيس لناد بحجم نادي الاتحاد.
وسيتم تقديم هذا المشروع الذي يجري العمل عليه حالياً فور الإعلان رسمياً عن قبول استقالة رئيس النادي الحالي الدكتور خالد المرزوقي، وهي الاستقالة التي لم تأخذ بعد الطابع الرسمي حتى الآن على الرغم من إعلان المرزوقي المتكرر عنها، حيث ينتظر أن يتم ذلك بعد انعقاد الجمعية العمومية الخميس المقبل.
ويظل عنصر المفاجأة واردا في مصير رئاسة نادي الاتحاد في ظل عدم وضوح الرؤية ووجود كثير من الراغبين في شغل هذا المنصب .






الاتحاد يراقب منشآته بكاميرات تسجيل لـ 3 أشهر </B>

وضع نادي الاتحاد عددا من كاميرات المراقبة الداخلية في عدد من المواقع المهمة داخل النادي، وذلك لرصد الحركة غير الطبيعية، خاصة خارج أوقات الدوام الرسمي.

من جهته، أوضح سامي التركي مدير عام النادي، الذي تكفّل بتركيب الكاميرات، أن الهدف من إضافة هذه الخدمة داخل النادي متابعة عدد من المواقع الحساسة التي تحتاج إلى أن تكون دائما تحت المراقبة، كمنطقة المسبح والإدارة المالية ومداخل النادي ومخارجه، ما يوفر الحماية والرقابة الإدارية.

وقال: ''برنامج المراقبة يحتفظ بالتسجيلات لمدة ثلاثة أشهر للعودة إليها عند الحاجة إلى ذلك''.

من جهة ثانية، جمع سامر المحضر عضو شرف النادي البارحة الأولى، الأمير خالد بن فهد عضو شرف النادي وأحمد مسعود رئيس الاتحاد السابق، بعد خلاف قديم في وجهات النظر، حيث شهد الحفل تكريم شباب النادي بطل الدوري الممتاز.





أنفقتها على صيانة منشآتها من أصل 1.4 مليار ريال .. وأشعلت نقاشات حادة تحت قبة «الشورى» .. ومطالب بإعادة هيكلتها </B>
800 مليون ريال تكشف خللاً في «رعاية الشباب» وهدراً في ميزانيتها



اشتعلت مداخلات أعضاء مجلس الشورى ‏أمس خلال مناقشة التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1428/1429هـ المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب.

وتركزت مداخلات الأعضاء حول التراجع الواضح لكثير من المجالات الرياضية والشبابية الذي يتضح من تقرير الرئاسة العامة لرعاية الشباب مقارنة بالتقرير السابق، مطالبين في هذا الصدد بضرورة إعادة هيكلة هذا القطاع بالكامل ابتداء بالاعتراف بوجود مشكلة فيه، وتحديد الأهداف الوطنية والاستراتيجية التي يجب تحقيقها. فيما ذهب أحد الأعضاء في مطالبته إلى الشروع فورا في إعداد استراتيجية وطنية للرياضة ذات بعد صحي واجتماعي واقتصادي وسياسي بحيث تجعل من ممارسة الرياضة على مستوى هذه الأبعاد غاية وليس وسيلة، وخلق تنمية في هذا القطاع تكون جزءا لا يتجزأ من التنمية الوطنية الشاملة، مشيرا إلى أنه عند الوصول إلى هذه الأهداف التنموية ستكون البطولات في جميع أنواع الرياضة الإقليمية والقارية وحتى الدولية نتيجة طبيعية لا تحتاج منا إلى المزايدات في المكافآت والحوافز للاعبين من أجل أن يحققوا فوزا لا يعكس تنمية حقيقية في النشاط الرياضي.

وتساءل أحد الأعضاء عن عدم توضيح تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في المجلس بشأن القرارات السابقة التي اتخذت فيما يخص ''رعاية الشباب''، قائلا ''إن التقرير لم يشر إلى أي جهود للرئاسة العامة لرعاية الشباب بشأن الأخذ بالتوصية التي دعتها إلى ترشيد الإنفاق على عقود الصيانة والنظافة في الرئاسة والمنشآت الرياضية وإنه لا بد من أن تعمل على فتح مجال أعمال الصيانة أمام الشركات الوطنية وإعطاء فرصة المنافسة لها، وكذلك التوصية المتعلقة بتسريع موضوع تخصيص مدينتي الملك فهد على الساحلين في جدة والدمام وتحويلها إلى مشاريع تجارية مربحة يديرها القطاع الخاص لخدمة أكبر عدد من المواطنين وعوائلهم، وأيضا التوصية المتعلقة بتشكيل لجنة فنية رياضية متخصصة لتقويم مسيرة الرياضة السعودية، إلى جانب عدم ورود أي توضيح أو إشارة في التقرير حول الدور الإشرافي والرقابي على أنشطة أندية السيارات''.

وعلق أحد الأعضاء بشأن تأخر تنفيذ بعض مشاريع الرئاسة، موضحا أن نحو 5 في المائة من موازنة الرئاسة خصصت للمشاريع فيما خصص 95 في المائة منها للصيانة والأمور الإدارية وهذا يكشف السبب الحقيقي وراء تأخر عديد من مشاريع الرئاسة، مطالبا في هذا الصدد بضرورة إعادة النظر في توزيع صرف موازنة الرئاسة على بنودها. وتابع ''هناك انحراف في مصروفات الرئاسة خصوصاً أن التقرير يوضح أن هناك مبلغا يزيد على 800 مليون ريال صرفت على بنود التشغيل والصيانة والأمور الإدارية من أصل نحو 1.4 مليار ريال وهو حجم ميزانية الرئاسة''. وقال إن الصعوبات التي تواجهها الرئاسة وفقا للتقرير هي صعوبات مالية ولكن قبل أن نحمل الرئاسة المسؤولية أو أي جهة أخرى، يجب أن تستضيف اللجنة مندوبي وزارة المالية وتسألهم عن هذه الصعوبات. فيما لفت أحد الأعضاء إلى أن هذا القطاع يكلف 1.4 مليار ريال منها 1.1 ميزانية من الدولة، 50 مليون ريال حقوق نقل تلفزيوني ورعايات تجارية للاتحادات الرياضية وأنشطتها، متسائلا في هذا الصدد عن عدم توضيح التقرير الكيفية التي تصرف فيها هذه المبالغ أو أين تذهب، خصوصا أن هذه الأرقام توضح الصرف المباشر فقط أما الصرف غير المباشر فلا يعلم حجمه وذلك في ظل عدم وجود دراسات اقتصادية.

وفي زاوية أخرى طالب أحد الأعضاء بضرورة مراجعة قراري ''رعاية الشباب'' المتعلقين بإشراك اللاعبين الأجانب في الدوري الممتاز، وكذلك الحكام الأجانب في تحكيم المباريات المحلية. وقال إن الإخفاقات التي تكبدها المنتخب السعودي لكرة القدم بدأت منذ خمسة أعوام أي منذ السماح بمشاركة أربعة لاعبين أجانب في صفوف الأندية الرياضية، إضافة إلى أن قرار مشاركة الحكام الأجانب في تحكيم المباريات ترتب عليه تدني مستوى الحكام السعوديين محلياً، مضيفا ''أن من يتابع الدوري المحلي لكرة القدم يجد أن هناك أربعة لاعبين أجانب وطاقم تحكيم أجنبيا ومدربا أجنبيا وطاقما فنيا طبيا أجنبيا وكأن الدوري السعودي هو نسخة من أحد الدوريات الأجنبية لكرة القدم''. وقال عضو آخر إن المرأة لا وجود لها في ''رعاية الشباب'' ولا يعني ذلك فقط إقامة أندية نسائية تحت إشراف نسائي وهي قرارات صدرت من قبل ولكنها لم تنفذ، ولكن يتحتم على الرئاسة أن تقدم أنشطة ثقافية وغيرها للمرأة. كما اتفق كثير من الأعضاء على ضعف التوصيات التي قدمتها لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في المجلس في تقريرها الذي أعدته بشأن تقرير الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

كما تضمنت مداخلات الأعضاء دعوة الرئاسة إلى الاستفادة والاهتمام بمشاريع مراكز الأحياء والساحات الشعبية في الأحياء السكنية باعتبارها تجمع للشباب في أماكن مريحة وآمنة وتسهم في اكتشاف المواهب الرياضية في جميع الأنشطة الرياضية.

أمام ذلك، خرجت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بثلاث توصيات بشأن تقرير الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وهي: تفعيل برامج الرياضة المدرسية في المدارس باعتبارها الممول الرئيسي للرياضة الأولمبية وذلك بالتنسيق بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة التربية والتعليم، وضع خطة مرحلية لإنشاء مباني الأندية المبنية بالجهود الذاتية أو المستأجرة، والتركيز على اللاعبين الموهوبين في الألعاب الفردية ورعايتهم للمنافسة في مختلف الألعاب الأولمبية.

من جهتها، أوردت الرئاسة العامة لرعاية الشباب في تقريرها 16 صعوبة تعوق قيامها بمسؤولياتها المباشرة تجاه الشباب، تركزت في تخفيض بند إعانات النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي في الأندية والاحتراف الرياضي بواقع 50 في المائة منذ عام 1419 هــ ما نتج عنه تراكم الديون على الأندية بملايين الريالات، تعرض أكثر من رئيس للسجن للحكم على الأندية بتسديد ما عليها من حقوق، تقدم أصحاب الحقوق من المواطنين والشركات والمؤسسات بشكاوى عديدة للرئاسة، وتقدم عدد كبير من المدربين بشكاوى لسفارات بلدانهم بتدخل السفارة لصرف مستحقاتهم لدى الرئاسة ما تسبب في إحراجها، إضافة إلى عجز الأندية عن القيام بتنفيذ أنشطتها وبرامجها وإلغاء بعض الألعاب الرياضية أو تجميدها لحين اعتمادها، اعتذار كثير من الأندية عن المشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية لعدم وجود سيولة، إلغاء بعض الأنشطة وعدم استمرار رؤساء الأندية وأعضاء مجالس إدارتها في العمل في الأندية بسبب الضائقة المالية، وتراجع مستوى الألعاب الرياضية على مستوى المملكة وعزوف القيادات المؤهلة من منسوبي الأندية عن الترشح لمجالس إداراتها.

ومن الصعوبات التي تواجه الرئاسة أيضا ثبات إعانات اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية حيث لم يطرأ عليها زيادة من وزارة المالية، وعدم تخصيص اعتمادات مالية مخصصة للصرف على الدورات المجمعة مثل الدورة العربية والإسلامية والآسيوية والدولية. وكذلك عدم تخصيص بنود مالية لحوافز الرياضيين عند تحقيق نتائج وعدم وجود لوائح، ضعف الميزانية المخصصة لبرامج الترويح والرياضة للجميع، عدم دعم بند مخصصات مكافآت منذ اعتماده ما نتج عنه عزوف الشباب الرياضي عن الدخول في مجال التحكيم، ضعف البرامج الرياضية في المدارس، عدم كفاية المخصصات للأنشطة الشبابية. وأيضا نقل الأنشطة الثقافية لوزارة الثقافة والإعلام، عدم تخصيص اعتمادات مالية من وزارة المالية للصرف منها على البرامج الملزمة ضمن قرارات وزراء الشباب والرياضة في دول مجلس التعاون والجامعة العربية ما جعل الرئاسة تواجه موقفا محرجا عند تنفيذ تلك البرامج، عدم توافر التغطية المالية للتدريب والدورات في الداخل والخارج، قلة الوظائف المعتمدة في التشكيلات الإدارية للرئاسة ومكاتبها في المناطق والمحافظات ما أدى إلى عدم توازن الهيكل التنظيمي للرئاسة وتأخير الترقيات، وتواضع مستوى الأندية المستأجرة ما يجعلها غير قادرة على تأدية الأدوار المطلوبة والمناطة بها.

ومن الصعوبات التي تعوق عمل ''رعاية الشباب'' عدم اعتماد مبالغ من وزارة المالية لمشاريع الرئاسة الخاصة بتنفيذ منشآت رياضية للأندية والمعسكرات الشبابية والمراكز الرياضية وبيوت الشباب، عدم اعتماد مبالغ من وزارة المالية لتنفيذ أعمال تحسينية للمنشآت القائمة وتحديثها وتطويرها، عدم اعتماد وزارة المالية الإعانة المقررة لأندية ذوي الاحتياجات الخاصة التي وافق المقام السامي عليها في عام 1427 هــ، وعدم تمكن الرئاسة من إنهاء الإجراءات المطلوبة لتخصيص الأندية الرياضية.






المرزوقي يختم الموسم بـ(الدليل القاطع) </B>



يحل رئيس نادي الإتحاد الدكتور خالد المرزوقي ضيفاً على برنامج (الدليل القاطع) مساء اليوم الاثنين عبر شاشة السعودية الرياضية، وسيجيب المرزوقي على عدة استفسارات يطرحها مقدم البرنامج بدر الفرهود، هل سيعدل عن الإستقالة ويستمر؟ ولماذا استقال؟ من سانده ومن خذله؟ كيف هي علاقته ببعض رجالات الاتحاد؟ هل انتهت قضايا الاتحاد محلياً ودولياً؟ إضافة إلى جملة من التفاصيل المتعلقة بالفريق الأول لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارته.






في احتفالية هي الأولى من نوعها في الاتحاد:</B>
المحضر يجمع بين الأمير خالد بن فهد وأحمد مسعود بعد غياب 10 سنوات



لم يتوقع الكثير من الاتحاديين أن تكون الاحتفالية التي أقامها عضو الشرف سامر المحضر المخصصة لفريق الاتحاد لدرجة الشباب أن تشهد حضور أعضاء الشرف بشكل كبير بعد غياب استمر لأكثر من عشر سنوات تقريباً وذلك على حسب ما ذكره البعض منهم خاصة الأمير خالد بن فهد وأحمد مسعود، الذين قاموا بحضن بعضهم البعض بشكل ملفت وعند سؤالنا عن سر ذلك العناق ذكروا بأنهم لم يشاهدوا بعضهم منذ أكثر من عشرة سنوات بالإضافة إلى أعضاء شرف آخرين حضروا أمثال (الأمير تركي بن فيصل وزاهر صعيدي واللواء محمد بن داخل الجهني والدكتور مدني رحيمي وإبراهيم علوان ومحمد طلعت لامي بالإضافة للأمير خالد بن فهد وأحمد مسعود وأعضاء مجلس الإدارة الاتحادية)، الذين حضروا هذه الاحتفالية والتي شهدت العديد من الأحداث والتصريحات المثيرة التي خص بها الحاضرين (الجزيرة) والتي سوف نكشفها من خلال السطور التالية التي قدم فيها الحاضرون للاحتفالية شكرهم للطرح الموضوعي والتغطية المميزة للجزيرة هذا الموسم ووقوفها مع إدارة الدكتور خالد المرزوقي دون الإساءة له مثل ما حدث من بعض وسائل الإعلام:

الأمير خالد بن فهد يؤكد وجود انقسامات شرفية ويقدم شكره لأصغر عضو شرف ماسي

أوضح رئيس هيئة أعضاء الشرف السابق الأمير خالد بن فهد بأنه لا يحق له حضور الجمعية العمومية التي سوف تعقد بمقر النادي يوم الخميس المقبل أو حتى التصويت فيها كونه لم يسدد رسوم العضوية الشرفية الذي أكد بأنه سوف يدفعها بعد نهاية الجمعية العمومية، مشيراً بأنه يتمنى استمرار رئيس النادي الحالي الدكتور خالد المرزوقي في كرسي الرئاسة، موضحاً بأنه في حالة استمراره في طلب الاستقالة فأنه ستكون انتخابات لاختيار الرئيس الجديد.

وأشار سموه إلى أن المتقدمين لترشيح أنفسهم لرئاسة سوف يقدموا ملفات ترشيحهم لأمين عام النادي محمد اليامي وذلك كونه لا يوجد بالوقت الحالي رئيس لهيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد، حيث سيقوم اليامي بعمل (همزة الوصل) بين الاتحاد والرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وفي رده عن سؤال حول ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد ذكر بأنه لا يفكر إطلاقاً برئاسة الاتحاد أو حتى العودة مجدداً كرئيس لهيئة أعضاء الشرف، موضحاً بأنه سيخدم الاتحاد بعيداً عن أي منصب بالنادي.

وأوضح سموه بأن اختلافه مع عضو الشرف أحمد مسعود تعتبر طبيعية في الاتحاد لأن هناك توجد اختلافات في الرأي لا تفسد للود قضية خاصة وأن المحبة تجمع بيننا في القلوب دائماً.

وأكد الأمير خالد بن فهد بأن الاتحاد يعيش بالوقت الحالي في مرحلة عدم استقرار شرفي وذلك من خلال الاختلافات الحاصلة بين أعضاء الشرف، إلا أنه ذكر بأن هذا الأمر لا يعتبر مؤثراً بصورة كبيرة على نادي الاتحاد.

وقدم سموه شكره لعضو الشرف سامر المحضر على الاحتفالية التي نظمها لفريق الاتحاد لدرجة الشباب مشيداً بأن هذه الاحتفالية غير مستغربة على رجالات الاتحاد الذين يخدمون هذا النادي العريق كما هنأ كافة الاتحاديين لتحقيق كأس الدوري مقدماً شكره لإدارة النادي برئاسة الدكتور خالد المرزوقي وأعضاء مجلس إدارته ومدير الفريق محمد عواد الجهني والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، كما قدم شكره أيضاً للمشرف السابق خميس الزهراني الذي وصفه بأنه هو الرب الروحي لهذه الفرقة، كما قدم سموه نصائح هامة للاعبين الشباب الذين استمعوا لكلماته التي أطلقها لهم والتي ذكر في مقدمتها توجيههم عن إنفلونزا العصر الكروي بالوقت الحالي وهو (الرباط الصليبي) الذي طالب اللاعبين بالابتعاد عن التعرض لهذه الإصابة من خلال القيام بتدريبات تقوية للعضلات، كما طالبهم باستثمار أموالهم التي يتحصلوا عليها في تأمين مستقبلهم بدلاً من الذهاب لشراء السيارات الجديدة وخلافه من الأمور الأخرى.

واختتم الأمير خالد بن فهد حديثه قائلاً: إن هناك مفاوضات مع مدرب فريق الاتحاد لدرجة الشباب لاستمرار مع النادي لموسم آخر بعد النجاحات التي حققها الموسم الحالي والذي توجه الفريق بتحقيق كأس الدوري للشباب.

أحمد مسعود: شكراً يا سامر

أبدى عضو شرف الاتحاد الغائب منذ فترة طويلة أحمد مسعود عن سعادته لحضور احتفالية شباب الاتحاد التي نظمها سامر المحضر، حيث أشار إلى أن سعادته تعود إلى التقائه بالأمير خالد بن فهد بعد غياب استمر لأكثر من 10 سنوات موضحاً بأن الحفلة التي أقيمت لهذه الفئة من الشباب تعود هي الأولى من نوعها لهذه الفئة والتي سيكون مردودها بشكل كبير في قادم السنوات خاصة وأنه سيصعد من شباب الاتحاد حدود ستة لاعبين سيكونون هم النواة الحقيقية للفريق الاتحادي في المواسم المقبلة، مقدماً شكره للمحضر على هذا الاحتفال.

الأمير تركي بن فيصل: مستقبل الاتحاد بخير

بارك الأمير تركي بن فيصل بن عبدالمجيد لكافة الاتحاديين تحقيق لقب الدوري للشباب الذي سينظم إلى البطولة الأغلى هذا الموسم وهي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي حققها الفريق الأول لكرة القدم، موضحاً بأن تحقيق فريق الاتحاد للشباب لبطولة الدوري جاء بعد غياب استمر لأربع سنوات موضحاً في الوقت ذاته بأن تحقيق هذه البطولة يعطي اطمئناناً كبيراً على مستقبل الاتحاد في المواسم القادمة من خلال الاعتماد على هؤلاء اللاعبين الشباب المتميزين.

سحاب يفسد الأفراح

أفسد عضو مجلس الإدارة الاتحادية عبدالحكيم سحاب جزءاً من الاحتفال عندما أعلن بأنهم كأعضاء مجلس إدارة ما زالوا متمسكين بقرارهم الذي اتخذوه مع رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي من خلال الرحيل وعدم الاستمرار، حيث جاء حزن الحاضرين في الاحتفال نظراً لرغبتهم في استمرار هذه الإدارة التي تمكنت من عمل العديد للتنظيمات في مختلف النادي والذي يعتبر عبدالحكيم سحاب من الأشخاص الذين عملوا في النادي بشكل كبير بعيداً عن وسائل الإعلام وكان عمله في الخفاء.

الجهني: شكراً لهؤلاء الأشخاص

قدم مدير الكرة لفريق الاتحاد لدرجة الشباب محمد عواد الجهني شكره لإدارة النادي وأعضاء الشرف والتي يأتي في مقدمتهم (سامر المحضر ومحمد طلعت لامي) على الجهود التي بذلوها في الفترة السابقة بالإضافة إلى الفترة القادمة التي يطمحوا إلى عمل أشياء إضافية للفريق الاتحادي من خلال المعسكرات وخلافه من الأمور الأخرى التي تهتم بفئة الشباب، كما تمنى الجهني بأن ينظم الأمير تركي بن فيصل لدعم الفريق الاتحادي لدرجة الشباب الموسم المقبل حيث ربط دعمه لهذه الفئة كونه من (الشباب)، كما قدم شكره أيضاً لمنصور البلوي وخميس الزهراني على ما قاموا به مع الفريق في الفترة السابقة.

رحيمي: منصات التتويج تحزن عندما لا تشاهد العميد

تحدث عضو شرف الاتحاد والمحلل الرياضي الدكتور مدني رحيمي بأن رغم كافة الصعوبات التي تعرض لها الاتحاد هذا الموسم إلا أنه تمكن في نهاية المطاف من تحقيق البطولات، مشيراً بأن منصات التتويج تحزن إذا لم تشاهد الاتحاد.

المحضر: الأمير خالد أعطاني دفعة معنوية

بنبرة الفرح تحدث أصغر عضو شرف اتحادي يحمل العضوية الماسية سامر المحضر بأن احتفاليته نجحت بشكل كبير بعد حضور العدد الكبير من أعضاء الشرف خاصة بعد التقاء الذي جمع الأمير خالد بن فهد وأحمد مسعود بعد غياب فترة طويلة مشيراً بأن حضور الأمير خالد بن فهد أعطاه دفعة معنوية للموسم المقبل بالاستمرار في تقديم الدعم لفريق الشباب حتى يتمكنوا من الحصول على كأس الدوري وإعادة الأفراح مجدداً وإقامة مثل هذه النوعية من الاحتفالات.

تكريم نجوم الاحتفال

جاء تكريم نجوم الاتحاد للشباب بشكل رائع وذلك من خلال الفن الشعبي الذي قدمه الفنان الكبير (أبو سراج) والذي قدم العديد من الفقرات الغنائية التي تفاعل معها الحاضرون كافة، بعدها قدم سامر المحضر مكافآت مالية خاصة للاعبين تجاوزت الـ 150000 ريال سلمها الأمير خالد بن فهد.. واللاعبون هم: ريان عبدالصمد ويحيى دغريري وعلي مسعود ومحمد العمري ومعن الخضري وعلي مدخلي ومنصور شراحيلي وفواز القرني ومهند عوض وفواز الخيبري وجمال باجندوح وفيصل دغريري وخالد الكندي وعلي يوسف، فيما غاب عن الاحتفالية نجم الفريق (هتان باهبري) الذي يتواجد في حائل مع منتخب المدارس.

هذا وقد اتفق كافة الحاضرين للاحتفالية بأن اللاعبين (ريان عبدالصمد وعمر سلطان وهتان باهبري وعلي مسعود وعلي يوسف ومنصور شراحيلي ومعن الخضري) سيكونون هم الدعامة الحقيقية للفريق الكروي الأول الموسم المقبل.







طالب بمليونين ونصف المليون دولار لموسم واحد</B>
مبالغة كالديرون المالية تبقيه خارج حسابات الأندية المحلية والخليجية



حالت المبالغة المالية التي يبديها المدرب السابق للمنتخب الوطني السعودي ونادي الاتحاد الارجنتيني جابريل كالديرون في صرف نظر عدد من الأندية المحلية والخليجية التي كانت تبحث عن التعاقد معه والتي كان آخرها نادي أم صلال القطري وصيف بطل كأس أمير قطر حيث حدد كالديرون مبلغ مليونين ونصف المليون دولار للتعاقد معه ومع مساعده ادواردو لمدة موسم واحد وهو سعر يعتبر مرتفعا في سوق المدربين الأجانب في الخليج.
في حين أكدت المصادر أن كالديرون كان يتقاضى ومساعده مبلغ اثنين مليون دولار عندما كانا يعملان في نادي الاتحاد آخر محطة تدريبية لهما والتي تم خلالها الاستغناء عنهما في منتصف الموسم بعد تردي نتائج الفريق عقب خسارة المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا.
ومن أهم المميزات التي يمتاز بهذا المدرب اعتماده على اللاعبين الشــباب وقــــدرته على إعداد تجديد الفريق ورسم نهج تكتيكي ثابت استطاع من خــــلاله الـــوصول بالمنـــتخب السعودي إلى نهائيات كأس الـــعالم 2006 وتحقيق بطولة أول دوري للمحترفين في المملكة مع نادي الاتحاد.
ويتواجد كالديرون حاليا في جنوب افريقيا ضمن فريق الخبراء المكلف من الاتحاد الدولي لتقييم المنتخبات المشاركة في كأس العالم.






أكثر لاعب سعودي حقق الدوري </B>
نور صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات مع العميد



يعكف عدد من أعضاء شرف نادي الاتحاد على دراسة فكرة إقامة حفل تكريمي كبير لنجم الفريق الاتحاد وقائده اللاعب محمد نور بمناسبة حصوله على البطولة رقم 21 في تاريخ مشاركاته مع نادي الاتحاد التي بدأت قبل أربع عشرة سنة حيث وضع عدد من السيناريوهات لهذا التكريم والتي منها إقامة مباراة مع أحد الفرق الأوروبية الكبيرة أو إقامة حفل داخل النادي يتم خلاله تقديم الهدايا من محبي اللاعب,ويعد نور اللاعب الاسطوري في تاريخ نادي الاتحاد بهذا الرقم من البطولات الذي من الصعب أن يتحطم لسنوات طويلة كما أنه اللاعب السعودي الوحيد الذي استطاع تحقيق لقب بطولة الدوري مع فريقه سبع مرات أعوام 97 و 99 و 2000 و 2001 و 2003 و 2007 و 2009. وفي حال إقامة حفل التكريم سيكون نور أول لاعب اتحادي يتم تكريمه في مباراة ودية قبل اعتزاله بنادي الاتحاد.





في ممتاز الطائرة اليوم</B>
النصر يواجه تكامل الهلال والاتحاد يصطدم بصلابة الأهلي



تقام اليوم الاثنين مباريات الجولة السابعة للدوري الممتاز (أ) لكرة الطائرة، إذ يلتقي النصر والهلال على صالة رعاية الشباب بالرياض في الرابعة عصرا، ويقود اللقاء حكم أول الدولي عبدالله العباس والحكم الثاني الدولي فهد الطويل ومسجل الدولي محمد الحناكي، وفي المباراة الثانية يلتقي الاتحاد مع الأهلي على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة ويقود اللقاء حكم أول عبد الرحمن العمري والحكم الثاني الدولي ناصر المهنا ومسجل الدولي صالح محفوظ.

وضمن مباريات الدوري الممتاز (ب) تقام اليوم ايضا مباراتان، حيث يستضيف الخويلدية فريق الوحدة على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف، وفي اللقاء الثاني يواجه الصفا الشباب على صالة رعاية الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف.




قرآءة ممتعه




قديم 05-24-2010   #2


الصورة الرمزية سعودي وافتخر

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Sep 2008
 آخر حضور » 07-03-2022 (05:05 PM)
آبدآعاتي » 51,262
الاعجابات المتلقاة » 95
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في » يعني وين اكيد في بيتنا
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » سعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond reputeسعودي وافتخر has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  ابكي

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
انا رجل , لا اضحك عبثآ , ولا اتحدث فرغآ , ولكنهآ الآقدآر ..!
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



الله يسعدك عشتار مشكوره ع النقل


 توقيع : سعودي وافتخر



رد مع اقتباس
قديم 05-24-2010   #3

أنثى / تختصر , آلنسـآءْ !

الصورة الرمزية عفوكـ يارب

 عضويتي » 479
 جيت فيذا » Sep 2009
 آخر حضور » 04-21-2014 (03:41 AM)
آبدآعاتي » 11,777
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في » صدري شماليٌٌ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~

أنا أنا إلى أنْ يأمرَ اللهُ بي ..!

افتراضي



مشكوووووور خيو




رد مع اقتباس
قديم 05-24-2010   #4


الصورة الرمزية نظرة الحب

 عضويتي » 68
 جيت فيذا » Jan 2009
 آخر حضور » منذ 15 ساعات (07:39 PM)
آبدآعاتي » 658,700
الاعجابات المتلقاة » 952
الاعجابات المُرسلة » 356
 حاليآ في » بين قصــائــدهـ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 27سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع naser
مَزآجِي  »  استغفر الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
ماعلموك ؟
إنه في غيابك
يلف دنياي السكون وفي وجودك
تضحك احزاني وتهون..
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يسلمو عالطرح المهم


 توقيع : نظرة الحب




رد مع اقتباس
قديم 05-24-2010   #5

أنثى / تختصر , آلنسـآءْ !

الصورة الرمزية عفوكـ يارب

 عضويتي » 479
 جيت فيذا » Sep 2009
 آخر حضور » 04-21-2014 (03:41 AM)
آبدآعاتي » 11,777
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في » صدري شماليٌٌ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~

أنا أنا إلى أنْ يأمرَ اللهُ بي ..!

افتراضي



مشكوووره نظره




رد مع اقتباس
قديم 05-27-2010   #6


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 9 ساعات (01:35 AM)
آبدآعاتي » 3,247,695
الاعجابات المتلقاة » 7402
الاعجابات المُرسلة » 3678
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي













يعطيك الف عافيه

تسلم ايدك

باانتظار مزيدك

ودي


 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس
قديم 05-30-2010   #7

أنثى / تختصر , آلنسـآءْ !

الصورة الرمزية عفوكـ يارب

 عضويتي » 479
 جيت فيذا » Sep 2009
 آخر حضور » 04-21-2014 (03:41 AM)
آبدآعاتي » 11,777
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في » صدري شماليٌٌ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond reputeعفوكـ يارب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~

أنا أنا إلى أنْ يأمرَ اللهُ بي ..!

افتراضي



مشكوووووره جنو




رد مع اقتباس
قديم 05-30-2010   #8


الصورة الرمزية عـــودالليل

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Sep 2008
 آخر حضور » منذ 3 يوم (09:59 PM)
آبدآعاتي » 750,110
الاعجابات المتلقاة » 1979
الاعجابات المُرسلة » 3990
 حاليآ في » فوق الكواكب والنجوم
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الادبي
آلعمر  » 28سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » اعزب
 التقييم » عـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك action
اشجع ithad
مَزآجِي  »  استغفر الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
ياهلا باللي ينور

دنيتي صوته



كيف

لوجيتني

وش حالها الدنيا
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ألف شكر

مروري شكر وتقدير للمجهود الراقي





 توقيع : عـــودالليل





مهم جدآ
قرار بخصوص احتساب المشاركات وتوضيح مفصل
بالاضافة لشروط استخدام الخاص وصندوق المحادثات

تفضلوا بالدخول

طريقة احتساب المشاركات وكيف تحصل على مشاركات اضافيه بنجاح - منتديات قصايد ليل

قوانين استخدام الشات والرسائل الخاصة - منتديات قصايد ليل


رد مع اقتباس
قديم 06-08-2010   #9


الصورة الرمزية بنت أبوها

 عضويتي » 584
 جيت فيذا » Nov 2009
 آخر حضور » 03-24-2012 (10:02 AM)
آبدآعاتي » 312
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » بنت أبوها is on a distinguished road
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

افتراضي





 توقيع : بنت أبوها



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(آلآثنين), 10-6-1431هـ, أمزحـ, آلعميد, آختآر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان المكتوب للشاعر / محمد بن فطيس المري "المقروءهـ" المكتوبه نادر الوجود …»●[دواويــن الشعــراء والشاعرات المقرؤهـ المسموعهــ]●«… 23 07-03-2011 11:22 PM
العين والرؤيا ... موضوع طبي شامل . البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 6 03-16-2009 01:04 AM
ااسماء الله الحسنى ضحكة خجوله …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 8 01-22-2009 08:13 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
ღღسلـــــةفواكـــــــه والخضـــرواتღღ نادر الوجود …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 6 12-13-2008 01:43 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية