![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. } |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() ![]()
|
![]() الجزء الثامن والعشرون الأخير ]\\,,,, وحلقـــت الطيــور ,,,,\\[ =========== (1) "أبيــض" أبيــض,,رغم ليالينا السوداء الحالكه.. ابيــض..رغم صباحنا البارد,,وشموعنا الذائبه مع بزوغ الفجر.. ابيض..رغم الواننا الباهته الرماديه..ولوحاتنا الخالية.. ابيض.. رغم الفصول الفائته..واوراقها المتساقطه.. ابيض..رغم حبيبات القهوه المنتهيه بقاع الكوب السهران.. ابيض..رغم اعيننا المنتظره..وقلوبنا المعلقه.. ابيض ..رغم ايامنــا الفاتنه ولحظاتها المتفجرة.. ابيض.. رغم امراضنا المزمنه..والامنا الموجعه.. ابيض..رغم هبوط طيورنا,,ورجوعها لأعشاشها.. ابيض..فتلك حياتنا,,,وهذا مصيرنا,, : كانت الجدران بيضاء..تنقصها الفرش الملونه..والبصمات الشغفه.. والأرضيه ايضا بيضاء ذات تعرقات حمراء مطفيه,, أما الأبواب جانبها الأيمن ملطخ بالأبيض..والجانب الأخر الأحمر الجريء.. ولو نأخذ نظره من الأعلى ستكون الصاله بقلب المبنى..ومقهى فريده بالغرب..والأستقبال بالواجهه الشرقيه,,وبزاوية شرقيه كانت هناك مكتبة مرصعه بكتب متنوعه ..وكراسي للقراءه..وبنهاية المبنى كانت غرفه معبئه باحداث ادوات الخياطه وكانت لحنان.. \, دارت حول الصاله وذراعيها مفتوحه لتحلق..لغاية ماوصلت لحنان..وناولتها علبة الصبغ.. حنان\لاتطيري.. خجلت..ووضعت ايدها على فمها\...التفتي لشغلك بس,, حنان\ناوليني الفرشه... عائشه\مستحييييييييل..."قالتها وهي ترجع لكرسيها الخشبي وتكمل شغلها.. حنان\اورييييك يادِبه.....فرييييييييد ناوليني فرشه جديده... وصلهم صوتها العالي من بار المقهــى...\بالأحلام يامبذره..يامفلستنا...ومزهقتنا..ومقرفتنا من طلباتك..مايسوى علينا قلنا فنانه..ياعل الفن يشيلك ويوديك لبنات عمك اللي يحبونك......... صاحت حنان بانزعاج\العمى...لاتدعي عليي,, فريده\احســــن..لو جايبين هندي مو اصرف لنا.. حنان\شووووووا.."وضعت ايدها على خصرهــا بقهر.. فريده\والله اني صادقه..اجل انتي يامفعصوه..تخلصين علينا برميلين بيومين..حشــى..صابغين حنا قصر...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ دمجت حنان اللونين بوعاء واحد\مابرد عليكي... فريده\ليه...عندك اساسا حكي تقولينــه... حنان\عندي ..بس مابدي... فريده\تسطفلــي,, حنان\وريني وشك يامفتريه,,, وصلهم صوتها الأعلى \مو فاضيه صدقينـــي,, دخلت عليهم لولو وهي حامله صندوق بني كبير الحجم,,والفرحه تعتلي وجهها وخطواتها السريعه,, لولو\وصلت الطلبيه,, صرخ الجميع وتركوا شغلهم..واتجهوا ناحية لولو وبالأخص الصندوق,, وكانت الأسرع فريده رغم انها الأبعد مسافه لكن احيانا الخشونه لها النصيب الأكبر (: فتحت الصندوق..ثم الكيس البلاستيكي..واخرجت الثوب الأبيض,,المكتوب بقلبه اسم المركز بخط احمر عريض "طيور" وماركة المركز على شكل عصفور يحلق,, كان الثوب جميل رغم بساطته,, انيق رغم مساحته البيضاء,, لبسه الجميع وكان شديد الأتساع على عائشه,,, فريده\بينفجر عليك..."قالتها بسخريه" انحرجت بسبب نظراتهم,, لولو\يمكن عشانها لابسه تحته فستان,, حنان\..خسيتي يابنت,, عايشه\واضح علي؟؟ حنان\كتييييييير,, لولو\من الحب...بسبب الحـــب,, فريده\هذه فرضيه والا نظريه.. لولو\من فرضياتــي..انا لمن كنت احب. قلّ وزنـــي. حنان\مو شرط..!!! لولو\يمكن... فريده\يابنتي اقبليه صدقيني مو لاقيه مثله,, لولو\لحظــــــــه..مو لك سنين وانتي تذمينه..وتوصفينه بالجامد... بلعت ريقها بصعوبه\صح..بس هذا لايعني انه سيء.. حنان\اعترفي انك غلطانه بحقه.... فريده\اعترف بالثلاث,,"رفعت اصبعها دلاله على الأستسلام.. لولو\صحيح عواشي,,,رفضك له مو مقنع,,,!!..غيرك تزوج وخلف..شوفيني انا,,, عائشه\غريب امرك مو انتي اللي بتطالبين بالطلاق.. لولو\بلا..بس..لاتقارنين بندر بالبقيه,,ولا حتى سامــي,, حنان\تعرفي شو يعجبني فيكي.. لولو\شوا..! حنان\نظرتك المتفائله رغم الظروف الصعبه اللي مريتي فيها.. فريده\فعلا..مو سهله انك تنصدمين باأثنين..لولو انا احيي فيك قوتك.. ضحكت لولو رغم قلبها الحزين \ماعليكم زود...اقول عجبتكم السوالف..خلونا نكمل شغلنا,, شدت فريده نهاية شعر حنان الطويل\تعالي هنا..فارده لي عضلاتك من شوي..شو كنتي تبين منـــي,,,!! حنان\انا..ولا اشي,,,!!؟ فريده\متأكده,,, حنان\يعني عم اكذب..؟ فريده\علمي نفسك...! حنان\فريد بلا غلاظه...روحي لشغلك.. لولو\وبعدين...؟؟ فريده\اقول لاتسوين فيها رئيسة... عضت على شفايفها\كلامك عسل..مستحيل يتغير..! فريده\تنكرين انه عاجبك.. لولو\انتي مره مصدقه حالك... فريده\على بنت خالتي.. عائشه\وبعدييييييييييين..والله انكم اطفـــال,, فريده\يعني انتي العاقله.. عائشه\صدقوني على كلامكم الفاضي هذا,,مو متقدمين خطوه.. حنان\معاك حق,,,يلا بنات بلاغلاظــه,, فريده\شوفي..شوفي يالولو..والله وعرفنا نصف حكــي,,سافرتي وطلعتي مو سهله.. لولو\وانا اقول وشفيها البنت متغيره.. فريده\رحتي والا جيتي يالولو بتظلين الطويله,,ام عيون حالمه,, حنان قالت بتذمر\بناااااااااااااااات,,بكره اذا مشيت تعالوا وابكوا عليي,, فريده\والله بكره بنفتك منك..ومن هذرتك... حنان\متأكده.. فريده\مئه بالمئه,, حنان\طيب..مااراح ارد عليكي.. عايشه\بنات..في بالي فكره تراودني من زمان.. فريده\قولي يأم افكار.. عايشه\طبعا صاحب الفكره مو انا لكن اتمنى اقتبسها ونوصل لتحقيقها.. لولو\حمستيني.. عايشه\بعد مانفتح ان شاء الله المركز كل يوم ناخذ جزء بسيط من الأرباح ونوضعها بحصالة..ومستقبلا ننشأ فيها مسجد..ويكون وقف لنا..مو مهم يكون المبلغ كبير..على قد ربحنا نجمع.. لحظة صمت عمت على المكان.. كان تفكيرهم واحد..ايعقل ان يكون لهم مسجد بعرق جبينهم مستقبلا..هذا احساس لايوصف ابدا.. حنان\فنانه انتي..انا موافقه.."ابتسمت بحماس لولو\وانا فريده\وانا اكيد..حتى لو ماقدرنا نجمع المبلغ..يكفي النيه..وعلى نياتكم ترزقون. =========== "الورم" بقسم خاص,,,وبغرفه ملئتها روائح العقاقير الطبيه,,والمعقمات المستمره,,كان مستلقي على سريره وظــل الشمس الخافت ينبعث من النافذه ويتسلط بكل انسيابيه لعينيه الساكنه,, ,,,\..اهلك مازاروك..!! سمع صوت مرافقه بنفس الغرفه,,وحس بالضيق الشديد.. رافض يتناقش مع أي شخص..وحتى لو حديث عابر,, رافض يعبر عن الهم الساكن فؤاده,,والواقع المجبور يتعايشه,, رافض حتى ادمع مقلتيه..وظلّ بجبورته,, ومن بكره..بيخبر امه انه مو محتاج مرافق..وهو قادر يتكيف مع وضعه..وكلها ايام ويخرج من المستشفى,, ,,,\تبغى تشرب مويه...! ,,,\هذا مقروء فيه القران.. علي\على راحتك..اذا محتاج شيء ...انا موجود... صرخ باعلى صوته\ماتعرف تسكتتت آآآآآآآه,, تأوه بشده..وندم اشد الندم على كلامه ,,,هو ممنوع من الحديث المستمر والأجهاد الكبير,, كان الألم فوق طاقته..جرح العمليه لسه ماندمل,, ظل يتأوه وحتى اهاته كانت مدمره لأنه مصدرها فمه ,, سمع كلمات وصلته متقاطعه من حوله ومجموعه ممرضين حركاتهم سريعه.. وفجأه شعر بخدر ينبعث من داخل جسمه,,وسكنت عينيه لحظات طويييله,, : بومحمد\شخباره اللحين..! علي\الحمدلله..العمليه ناجحه..لكن هو غير متعاون ,, تأمل ملامحه وبالأخص الندبه العميقه المالئه جانب وجهه الأيسر,,وشعر بالأسى عليه..وعلى عمر الصبى اللي انقضى بمرض فتاك.. كان جميل الوجه..حاد الملامح..لكن الكمال لله..والبقاء له وحده,, بحث بين تقاسيمه عن الراحه والرضى..وللأسف كانت حواجبه المعقوده..وزمة شفايفه ..والهالات الشديدة السواد ..دلاله على الالامه المكتومه,, اقترب منه ولمس جبينه وقرأ عليه سورة الفاتحه سبع المرات..وختمها بالمعوذات,, طلب من زوجته تتقدم..وبآليه خرج علي..وترك لهم المجال للجلوس معه حتى لو كان في عالم الأحلام,, بومحمد\خذي هذه الأوراق..وطلبي من اهله يطبقونها وباذن الله مصعب مااراح يحتاج لعلاج اخر,,وشفاءه بالقران,, هيا\يارب..الله يسمع منك,,ويطمن قلب امه عليه,,ويثبتهم بمصيبتهم,, بومحمد\مافي شيء عند ربي بعييد,, هيا\ونعم بالله... بومحمد\طيب اخليك,,واذا اختك ماجت دقي علي,, هيا\روح الله يحفظك هي بالطريق,, دخلت بدريه على خروج بومحمد..ومثل كل مره ادمعها تسبق سلامها وهي ترى ابنها الوحيد ممدد على سرير لاحول له ولا قوه,, هيا\تأخرتــي,, بدريه\تعطلت السياره بالطريق..والسياره الثانيه ماخذتها لولو..وقلبي مايطاوعني اخذ سيارة الغالي,,"قالت اخر كلمه وهي تناظر ابنها بأسى" هيا\ربي يرجعه لنا بالسلامه وتكون اخر الأحزان,, بدريه\شخباره..تكلمتي معاه,, هيا\ابدا,,,من جينا وهو نايم..وماحبيت ازعجه,, اقتربت بدريه منه..ولمست جبينه الحار,,اخذتها اصباعها تدريجيا لموضع العمليه,,وبتلقائيه تعقدت حواجبه,,,رفعت ايدها..وشعرت بالذنب من لمستها الدافئه النابعه من حنانها المكبوت بداخلها. تذكرت اخر ثلاث ليال..وكيف بدأت..والى اين انتهت...! كل شيء مرّ بسرعه والأحداث توالت بعكس رغباتهم,.. دخوله المستشفى ..اجرءاه العمليه,,حياتهم انقلبت بشكل مختلف وغير متوقع,, كانت تناظر ابنها الوحيد المدلل بأعين انحرمت من النوم وقلب مكسور وعاجز ,, بدريه\هيا,,انا خايفه عليه..خايفه انحرم منه..ولدي توه صغير على المرض...ليه ياربــيــ قاطعتها هيا\لا يابدريه,,لاتقولين هذا الكلام,,لاتعترضين على المكتوب ..هذا ابتلاء من الله سبحانه.. وربي مايبتلي الا اللي يحبهم,,تذكري انه تكفير ذنوب..وثقي انه ربي مع ولدك.. بدريه\انا خايفه انه ولدي مايتحمل المرض.. العلاج لسه مابدأ هيا\قولي الحمدلله..اهم شيء انه مصعب جاء بالوقت المناسب والورم ماانتشر..والأهم من كذا انه العمليه نجحت..وهذا بداية الشفاء باذن الله..والباقي سهل ان شاء الله....وصدقيني ولدك قادر على تخطي كل العلاجات.. بس مالنا غير الصبر..الصبر وبس بدريه\الحمدلله..على كل حال..الحمدلله.. هيا\ابيك قويه يااختي..وماابيه يشوف دموعك..وقولي يارب.. ============= ] نصف المساء [ "من جديد" جلس على كرسي غرفته الوحيد المصنوع من جذوع شجره صلبه,,وتفكيره مستغرق بااحداث ايامه الماضيه وسرعتها,,والأهم مافي الأمر الحدث المصيري المتوقع الليله.. كل شيء جاهز,, لبس..تألق..وتعطر..وامه بخرته باأغلى انواع العود التي تملكها الليله جميع الأنظار ستسلط عليه,,حتى اهله..بيراقبون تحركاته..واحاسيسه الغريبه,, ومن ملامحه بيلاحظون حزنه المرير على فقدانه حبه الضائع,,وسرعة قراراهم الصعب بتكوين حياه جديده رضى بها تحت ظغوط ولحظة ضعف تفائل بمستقبلها,, مو وقت عتاب ابدا..ولاتصفية حساب..ولا ااعادة تفكير,, انتهت الذكريات..بكل سهوله .. وبدون مايحس بفقدانها,, وبدأت حياه جديد..جاهل لحظاتها السعيده.. لمياء\كلنا نحتريك.. خالد\تجهزتوا..! ناظرت ملامحه الجامده وقلبها يقطر اسى عليه\.. من زمان .. قام من كرسيه\حتى انا .. اخذ مفاتيح السيارة ,, ومحفظته ,, وقبل خروجه..تكلمت لمياء .. لمياء\خالد .. التفت لها.. لمياء\انت مقتنع باللي تعمله,,!..ارجوووك.... لاتتهور ...هذا زواج مو لعبه,, تخطاها .. ومشى ,, مسكت ذراعه\... خالد .. ابعد ايدها بهدوء\.. انا مو بنت عشان انغصب .. لمياء\اسمعنـــي... تخطاها للمره الثانيه,,وخرج بخطوات ثائره..وركب سيارته..دقائق وكان الجميع بالسياره,, ويتناقشون بالخبر الأهم.. الخطبه الجديده,, والأدعيه لم تتوقف بالتوفيق والتيسير بهذا الزواج ===========
|
|
![]() ![]()
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
Loading...
|