عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-03-2016
لوني المفضل #Cadetblue
 عضويتي » 28761
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » 01-20-2023 (12:16 AM)
آبدآعاتي » 38,577
الاعجابات المتلقاة » 17
الاعجابات المُرسلة » 27
 حاليآ في » سعودي وافتخر
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » بوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اتسوق
بيانات اضافيه [ + ]
s9 أضف الى معلوماتك شرب الشاي يومياً لعظام متينة



أضف الى معلوماتك شرب الشاي يومياً لعظام متينة






كشفت دراسة استرالية صدرت حديثاً أجراها باحثون في جامعة فليندرز، أنَّ تناول ثلاثة أكواب فقط من الشاي يومياً يقوي العظام ويحمي من الكسور ومن بينها كسور عظام الفخذ بنسبة تصل إلى 30%.


وقد شملت الدراسة نحو ألف 00 امرأة مسنّة لمدة عشر سنوات، وتمَّ استجوابهنَّ عن نظامهنَّ الغذائي الذي يتبعنه، لاسيما في ما يتعلق بكميات الشاي التي يستهلكنها، وخلال هذه الفترة، عانت 288 امرأة منهنَّ من كسور في العظام، بينها 129 حالة كسور في عظم الفخذ، وفقاً لـ"ديلي ميل".


ووجدت الدراسة، أنَّ النساء اللاتي كنَّ يتناولن ثلاثة أكواب من الشايعلى الأقل يومياً قلت لديهنَّ فرص الإصابة بالكسور بنسبة 30% مقارنة بمن استهلكن كميات أقل أو لم يتناولن الشاي على الإطلاق.

ويعتقد الباحثون أنَّ مركبات "الفلافونويد" الموجودة في الشاي تقوي العظام من خلال تسريع بناء خلايا العظام الجديدة وتبطئ في الوقت نفسه تآكل الخلايا الموجودة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ أكثر من 200 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض هشاشة العظام، وفي الولايات المتحدة وأوروبا، تعاني 30% من النساء في فترة ما بعد سن اليأس من المرض، بينهنَّ 40% على الأقل عرضة للإصابة بكسور في العظام في حياتهنَّ نتيجة لذلك، بينما تبلغ فرص تعرُّض الرجال المسنين للكسور 30%.




 توقيع : بوزياد






كن كالصحابة في زهد وفي ورع *** القوم ما لهم في الأرض أشباه
عباد ليل إذا حل الظلام بهم *** كم عابد دمعه في الخد أجراه
وأسد غاب إذا نادى الجهاد بهم *** هبوا إلى الموت يستجدون رؤياه
يا رب فابعث لنا من مثلهم نفراً *** يشيدون لنا مجداً أضعناه

رد مع اقتباس