عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10-09-2015
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
وتبَقــّـَــيَ~ بيَـنْ ~آضَلُعــِــي ِ آتنفَسُكــَــ في ~كُلَّ ~ حِيـِـــنٍ
لوني المفضل Aliceblue
 عضويتي » 27920
 جيت فيذا » Oct 2014
 آخر حضور » 05-07-2024 (06:13 PM)
آبدآعاتي » 1,384,760
الاعجابات المتلقاة » 11619
الاعجابات المُرسلة » 6425
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » إرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لماذا نهرع إلى الحمام بعد شرب القهوة؟





هل خطر هذا السؤال على بالك يوماً؟ هل أنت من الأشخاص الذين يسارعون لدخول الحمام بعد الإنتهاء من شرب فنجان القهوة أو حتى قبل الإنتهاء منه؟

حسناً، يبدو أن الأكثرية تمرَ بالتجربة ذاتها، وهذا ما دفع فريقاً من الإختصاصيين لإجراء بحث جدي لمعرفة السبب وراء هرع بعض الأشخاص للحمام بعد شرب القهوة.

ولمن قد يقول أن الكافيين قد يكون السبب في ذلك، نقول لهم: أنتم مخطئون، فهناك 3 أشخاص من أصل 10 فقط يمرون بهذه الحالة. والشيء نفسه يحصل مع الذين يتناولون القهوة بدون كافيين.

إذن فالكافيين بريء من تهمة التأثير المسهَل، ما هو السبب وراء ذلك؟

يعتقد العلماء والباحثون أن التأثير المسهَل للقهوة مرده لطبيعتها الحمضية، حيث اكتشف العلماء أن مستوى الحموضة المرتفع في المعدة يزداد نشاطه بفضل حمض الكلوروجينيك الذي تحتوي عليه القهوة، ما يدفع الجسم لهضم القهوة بشكل أسرع.

كما أن شرب القهوة يعزَز من منسوب بروتين الغاسترين Gastrin، وهو بروتين تفرزه المعدة ليعمل على ترخية عضلات المخرج. كذلك تزيد القهوة من مستوى هرمون Chloecystokinin الذي يفرزه غشاء الإثنا عشر وهو القسم الأول من الأمعاء الدقيقة. يعمل هذا الهرمون على تحفيز أنزيمات الصفراء ما ينظَم إخراج الفضلات من الجسم.





 توقيع : إرتواء نبض



رد مع اقتباس