الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-16-2019
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
لوني المفضل Azure
 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 19 ساعات (06:11 PM)
آبدآعاتي » 3,247,042
الاعجابات المتلقاة » 7365
الاعجابات المُرسلة » 3668
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لطالما كان الإنسان يصارع عقله وقلبه .. الجـزء الثانـــــي عــشــر



الجـزء الثانـــــي عــشــر


"أقرع الأجراس التي لا تزال بإمكانها أن تُقرع،إنسى عرضك المثالي،هُنالك صدعُ في كل شيء..فهكذا يشقُ النور طريقه"
-ليونارد كوهين



لين في السيارة تتراقص وصوت الأغنية عالِ كالعادة : حديييي مبسووووطة للحين مو قادرة أصدق إني جبت فل مارك كذا يعني أقدر أحافظ أو حتى أرفع معدلي بدون ما أخاف من هالمادة الغبيـة
قيس رفع نظارته الشمسية لأعلى أنفه وهو يهز رأسه غير مصدقاً لجنونها : عندك اختبار الأحد الجاي؟
لين وهي تأخذ نظارة قيس من عليه لترتديها هي: أوف لهدرجة وجهك كبير النظارة تطيح من على خشمي إشتري لك نظارة ثانية أحسن منها أبيها بيضاء أحلى علي من الأسود
قيس: لأنها ببساطة نظارتي!! نظارة رجال! بس إنتِ دايماً تسرقينها ليش ماتلبسين نظارتك وتفكيني
لين: دست عليها بالغلط وحولتها لقطع .. لا ماعندي إختبار ليش
قيس متناولا كيساً من المقاعد الخلفية ليرمي عليها ملفاً أصفراً عليه شخصيات "منيون"
لين :ايش هذا؟
قيس: فوق الغباء عمى بعد؟
لين بسعادة: الله منيون!!
قيس: إيه أخذت لك ملف عشان ترتبين فوضويتك وأوراقك الي تعبت وأنا أشوفها في كل مكان في الشقة وإخترته أصفر عشان شنطتك الي تفقع العين
لين وهي تضرب كتفه بعناد: والله بديت أشك إنك تقع في حبي نياهاهاهاها
قيس مثل إنه سوف يتقيأ
بجدية:المهم عندنا رحلة هالويكند فجهزي نفسك
لين ساحبة قميص قيس لتنبهه :وقف وقف هنا أبي ايس كريم من ماك
قيس بإنزعاج :طيببب بعدي يدك لا تخربين كشختي
وقف في مسار السيارات ..
لين مُكملة الحديث الذي بدأه قيس: رحلة هالويكند..؟
قيس: إيه خالي عنده مزرعة جديدة وعزم الكل عليها ..راح ننام هناك طوال الويكند فإذا عندك أي شيء تسلميه أو تذاكريه للأحد خلصيه قبل الويكند
لين مسندة برأسها على كرسيها وهي تنظر له من أعلى النظارات :أهـااا..
قيس طلب الايس كريم وناولها إياه ..
لين تعانده :يافرحتي أخذت فل مارك وزوجي العزيز أهداني آيس كريم بهالمناسبة
قيس ينظر لها بنصف عين وهو يرتشف مشروبه الغازي: إنتِ الي طلبتيه مو أنا الي أخذته من تلقاء نفسي
أكمل بعد لحظات :أنا كنت أفكر إنك إذا ماتبين ماراح أجبرك ..لكن في نفس الوقت عشان أمي ماتشك خاصة بعد طلاق فهد لغزل صارت قلقة ..وماشاءالله تحسين أمي مخلفة محققين الكل في هذا البيت فالح بالتحقيقات
لين : أناني تبي تروح تنبسط وأنا أجلس مثل المزهرية في الشقة
قيس مترددا: لا بس ما توقع راح تنبسطين إذا رحتي
لين :ليش؟
قيس بتوتر:ناس جديدين عليكِ كُلياً صعبة عليكٍ تتأقلمين ولا بتجلسين عدة أيام هناك بعد
لين:مسكين بعدك ماتعرف شخصيتي عدل
قيس نظر لها متسائلاً
لين: أنا إجتماعية احب اتعرف على الناس وأطلع طاقتي مو مثلك يا الأستاذ العجوز
قيس بداخله " الله يستر ..أتمنى مايصير أي مُشكلة في هالويكند"
###
تقدمت عليه بخطواتها السريعة إلى داخل البيت لترمي بحقيبتها على أرضية غرفة المعيشة وتلقي بجسدها على الأريكة بغضب
كانت تقرأ كتابها وهي على طاولة الطعام تنظر لها بإستغراب من أعلى النظارة: مرام..شهالتصرف ماسلمتي علي حتى؟!
مرام بإنزعاج :آسفة ..أخبارك يمه
أم فهد وهي تغلق كتابها:وعليكم السلام
مرام صكت على أسنانها محاولة كتم إنزعاجها:السلام عليكم يمه
أم فهد تتقدم نحوها بينما يعقوب يدخل المنزل ..
أم فهد وهي تنظر لمرام :في شيء زاعجنك؟
مرام إنزعجت أكثر بدخول يعقوب: مافيني شيء
أم فهد إلتفتت ليعقوب:وش فيها ذي؟
يعقوب هز كتفيه بعدم معرفته لذلك وكان واضح على ملامح وجهه الضيق
أم فهد :شفيكِ ؟؟ أحد ضايقك في المدرسة؟ أو جبتي درجة سيئة؟
مرام وقفت وهي تحمل حقيبتها بغضب: مافيني شيء مايحتاج تسألين إسألي عن غادة الي دايماً خايفة عليها
وصعدت غرفتها بينما أم فهد تصرخ عليها :شفيكِ إنت من متى تتصرفين هالتصرفات كأنك مراهقة طايشة !!
إلتفتت ليعقوب بغضب: شفيها ذي مو إنت قريب منها ماقالت لك شي؟
يعقوب بغضب : مادري عنها الغبية من الأمس معصبة مني وصعدت غرفتها وأنا أكلمها واليوم في السيارة طوال المشوار حاقرتني
أم فهد :ليش وش قلت لها عشان تزعلها ؟
يعقوب بغضب: ماقلت لها شيء فجأة صعدت غرفتها وهي منزعجة الغبية
أم فهد : وش صار؟
يعقوب : وش مدريني جات لي وأنا أسوي لي سلطة في المطبخ وقالت لي إذا فيها شيء مختلف أخر شيء طلعت حاطة لها صبغ أظافر وسألتها إذا تبي سلطة معاي زعلت وصعدت
أم فهد بإنزعاج : صحيح إنك ماتفهم
تركته لتصعد لمرام وعلى رأسه ألف علامة إستفهام

طرقت باب غرفة مرام لكنها لا تجيبها كانت تسمع صوت بكائها من الخارج .. فتحت الباب بهدوء لتجلس أمامها على سريرها
مرام غطت وجهها بالوسادة
أم فهد بحنان وهي تزيل الوسادة من بين يدين مرام وتربت على فخذها: مرام حبيبتي مايصير كذا ليش تزعلين نفسك وتعورين قلبك
مرام : يمه إنتِ مو فاهمة شيء رجاءًا إتركيني للحظة لوحدي
أم فهد : إلا أنا فاهمة فلهذا أنا قدامك اللحين
مرام بإنزعاج : يمه صدقيني مو فاهمة ولا راح تفهمين ولا أنا أبي أشرح شيء ..رجاءًا
أم فهد : ليش تفكريني غبية وما أنتبه؟! ماراح ألومك إذا فكرتيني غبية وما أنتبه لأنك تفكرين إن عيني 24 ساعة على غادة ومطنشتك بينما الواقع عيني 24 ساعة عليك لأنك إنتِ أقرب أولادي إلي والي دايماً تجلس معي
مرام مبررة: لا يمه أنا ما..
قاطعتها أم فهد: أنا أدري إنك تحبين يعقوب
مرام إتسعت حدقتيها من الصدمة وهي تنظر لأمها
أم فهد : إيه لا تطالعيني كذا مرة واضح ترا مو بس أنا الي ملاحظة
مرام نظرت للأسفل بإحراج
أم فهد : حبيبتي لا تضغطين على نفسك بس عشانه مايفهم ..مو كل شيء في حياتنا يصير مثل مانبي
نظرت إليها مرام بصدمة .. كانت تظن إنها سوف تشجعها على الإعتراف الذي لم تستطع إكماله تلك المرة بسبب مقاطعة يعقوب لها قبل أن تخبره بمشاعرها إتجاهه..كانت تظن إنها سوف توبخها لمراهقتها وحبها لإبن خالتها .. كانت تظن وتظن ..لكنها لم تظن بإنها سوف تواسيها مُطلقاً.. لماذا تواسيها وكأن الفشل هو النقطة المحسومة ؟

تركتها أمها لتخرج من غرفة مرام وتتنهد ..مُتذكرة:
" أم فهد بهمس :إنت يعني مو منتبه إن مرام تحبك
يعقوب بصدمة : أنا متربي معها أكيد بتحبني كقريبها
أم فهد : لا يايعقوب ركز ، البنت غارقة في طوفانك وإنت ولا حاس
يعقوب بضيق: خالتي لا تقولين كذا لأني في النهاية مستحيل أحبها ولا أبي أكسر قلب أقرب وحدة في العالم لي، (أشاح بوجهه بعيداً) وأنا في النهاية ماتربيت على الحب"


لا تريد لقلب إبنتها أن يتحطم .. لا تريدها حتى أن تحاول كسره.
###

تشعر بالتعب الشديد .. لم تنم شيئاً يُذكر بالأمس..كان هو أيضاً مُرهقاً لكنه يحاول المقاومة
رآها تخرج من الحمام مُرتدية بجامة النوم بلون وردي واسعة عليها ..عيناها ذابلتين من النعاس ..تثاوبت ويدها على مقبض باب غرفتها

قيس: وش بتسوين؟
لين نظرت له بعينان ناعستين : بدخل بنام وش بسوي يعني
قيٍس: تستهبلين ؟
لين :وشو
قيس: بتنامين اللحين ؟
لين أشارت له بالإبتعاد والنُعاس يقتلها لتدخل غرفتها متجاهلتاً إياه وتستلقي على السرير
يفتح الباب بقوة ليدخل ورائها
لين بصراخ :شفيك إنت كيف تدخل الغرفة ولا بدون ماتطق الباب تخيل لو انا تفصخت اللحين
قيس: يلا عاد يمديك تتفصخين توك داخلة
لين :اففف شتبي
نظر قيس لأرجاء الغرفة ..كانت الفوضى تعم المكان..ملابساً ملقية على الأرض ..تسريحة فوضوية كٌلياً لا يستطيع تمييز أي غرض عليها من الزحام.. الأرضية كالألغام يجب عليك الحذر عند السير عليها
قيس: إيش هذا كيف قادرة تعيشين في القرف هذا!!
لين والغطاء ملفوف حول جسمها مستعدة للنوم: أنا أحب القرف خلني أنام
قيس توجه نحوها بحذر نحو كل الفوضى التي على الأرضية ..سحب الغطاء من عليها لتتدحرج على السرير وتقابله مرة أخرى ..قطبت جبينها بإنزعاج وغضب
قيس: عرفت اللحين كيف دستين على نظارتك الشمسية وكسرتيها .. إذا عُرف السبب بُطِل العجب
لين :طيب ياعجوز وفر حكمك لبعدين أقسم بالله فيني النوم مانمت شيء الأمس بموووت بمووت
قيس: لين بلا هذرة فاضية وقومي خل نروح نتغذى عند أمي إذا نمتي اللحين بتخربين نومك..يلا قومي بطلعك لين يصير وقت نومك عشان لا تخربين نومك
لين نظرت له لمهلة ..أردفت:أنا شكلي بالغلط وقعت في العقد على خانة أب مو زوج
قيس: ويييععع لو أنا أبوك أوأدك على طول مثل الجاهلية ولا راح أنجن
لين إعتدلت من إستلقائها للجلوس :حاصل لك بنت مثلي بارة
قيس :شوفي القرف الي عايشة فيه أي بارة
لين بغضب:اووووهوو ترا كلها غرفة فوضوية مني وإلي ليـ
قاطعها:اخلصي بس واجهزي لا تتأخرين ورتبي غرفتك الي كأن اعصار هاجمها
خرج وهو يغلق الباب وراءه
لين: والله العظيم أبويييي..يقاطع ويسحب علي في نص السالفة وإلا غصب لا تخربين نومك..

القي نظرها على الملف الأصفر الذي أهداها إياه ..لتصمت بخجل والإبتسامة ترتسم على وجهها
وقفت لتهم بالإستعداد للخروج..
###

كان ينظر لشاشة هاتفه بقلق..
لم تقرأ أي من رسالاته إليها اليوم ..ليس من عادتها أن تتأخر في الرد ..فهاتفها دائماً بين يديها
تنهد وهو يغلق هاتفه.. رُبما مشغولة بأمور الجامعة ..قائلاً لنفسه

خرجت من غرفتها وخطواتها ثقيلة جداً..
لين:يلا إخلص جوعانة
قيس نظر لها : هاذي الي توها تقول أبي أنام إتركني
لين: والله إني اللحين حالي حال الي راجع من حرب نعسانة جوعانة تعبانة قرفانة كل شيء
قيس وهو يتوجه نحو أدرج الأحذية يتناول حذائه: قرفانة من غرفتك أكيد
لين قطبت جبينها بإنزعاج :مادري وش قاهرك في غرفتي إذا هي غرفتي لوحدي وإنت ماتدخلها خير شر
قيس: آه ماراح أتناقش مع طفلة مثلك
لين رمقته بنظرة لتجلس على الأرض ترتدي حذائها الرياضي: أنا بعد ماحب أتناقش مع استاذي العجوز
إسمع متى نروح بيتنا وآخذ شراباتي ..لاعت كبدي من شراباتك تحسها حق عجيز مثلك
قيس نظر لها بنصف عين: تأدبي لا ما أخليك تلبسين من شراباتي مرة ثانية هاذي جزاتي
وقفت لتضربه على كتفه : يلاا عاد حدك حساس مانقدر نمزح معاك إلا إنهرت
###

الجميع كانوا على طاولة الطعام

كانت مُجبرة على الجلوس معهم على الطاولة..لقد طرق قيس الباب ألف مرة ..لم يبتعد حتى فتحت الباب وأجبرها على النزول وتناول الغذاء جميعاً..أخبرته بإنها ليست جائعة ليشير بأنها تبدو هزيلة جدا هذه الأيام ًويجب عليها أن تتناول بعضاً من الطعام

نظرت إليه غادة بِحُقد وهي تمسك الشوكة بيدها محركتاً الطعام دون أن تتناول أي منه
أم فهد :ريان قوم نادي مرام طولت على ماتنزل
ريان وهو يتناول الطعام بنهم: ماعليك اللحين تنزل
تأتي ناحيتهم بثقة وسرور واضحان من طريقة مشيها وملامح وجهها
لتسحب كُرسياً وتجلس عليه:منورينا قيس ولين اليوم
قيس :تأخرتـ..
صمت وهو ينظر لها مصدوماً والأرز يسقط من ملعقته..
مرام إبتسمت له إبتسامة عريضة
قيس: شالسالفة حاطة لك ميك اب؟
لين تضرب فخذ قيس من تحت الطاولة محاولة إسكاته:قيس شدخلك في سوالف بنات
مرام بفرح:آه لاحظت حلو صح؟
ريان وهو يتناول الطعام:شفيك البنت كبرت بعدك تشوفها طفلة؟!
فهد رمقه بنظرة:إبلع لقمتك بعدها تكلم
مرام بصوت منخفض بين أصوات البقية وهي مُسندة خدها على يدها وتنظر ليعقوب الذي يجلس بجانبها :وإنت شرايك؟
يعقوب رفع عينيه ليرى أم فهد ترمقه بنظرة
أشار مجاملاً: جميل
شقت الإبتسامة وجنتيها وبدأت بوضع السلطة في وعاء وتقديمه له : حطيت لك سلطة أدري إنك تحبها
نظر لها يعقوب مبتسماً إبتسامة صفراء مومئاً رأسه مجاملاً
بينما ريان ينظر لهما وهو يرتشف من كأسه
قيس ينظر لغادة وهي تحُرك شوكتها في طبقها دون أن تتناول شيئ منه : ماعجبك الأكل ؟ تبين أجيب لك من برا؟
لين نظرت لقيس ثم لصحن غادة الذي لم يُمس
فهد: لا تدللها زيادة عن اللزوم ماعجبها الأكل لا تاكل
قيس بنظرة حادة: ماتشوفها هزيلة جداً وزنها مو طبيعي
ريان أسند ظهره على كرسيه وهو ينظر لطبق غادة ولها .. يعلم تماماً إن هناك شيئاً خاطئاً بها : صح صايرة تتغذى على الهواء وبس
نظرت له غادة بحدة :شفيكم ماتعودتوا يعني إني أسوي حمية
قيس: أتوقع الحمية مفروض توقف لهنا .. أكيد وصلتي للوزن الي تبيه
ريان بعد إنهاء قيس لكلامه أردف بسرعة:حمية إيش؟! إنتِ كنتِ تاكلين طبيعي ووزنك مع ذلك تحت الطبيعي واللحين تسوين حمية بعد؟!...غير إنك من يوم يومك تعتمدين على الرياضة ما تسويين حمية لا تكذبين
غادة وهي تشد قبضتها على الشوكة .. تنظر لطبقها متحاشية النظر إليهم ..تصتك أسنانها ببعضها البعض غيظاً لتحاول إسكاته: ريان..!
قيس ينظر لريان ..مردفاً: وإنت شعرفك إن وزنها تحت الطبيعي؟
ريان مقرباً جسمه للطاولة..بكذب: آه...سمعتها مرة وهي تتكلم عن وزنها
عًم الصمت لُبرهة..
فهد:إنتِ وش طلعك من الدوام بدري اليوم ؟! شفتك الصباح في البيت على الساعة 9 ونص تقريباً
غادة كانت تنظر للأسفل بضيق.. تود لو إنها تختفي من حولهم
نظرت إليها لين "فعلاً محققين" قائلة بداخلها
ريان وهو يرتشف عصيره وعينيه مازالت على غادة: ليه؟
تجاهلته ولم تنبس ببنت شفة
ريان مكملاً بحدة : تسع ونص مفروض تكونين تداومين ..ليه؟
قيس وهو ينظر لريان مٌسكتاً إياه :يمكن كانت تعبانة
ريان ومازالت عينيه مُعلقة على غادة ..موجهاً كلامه لقيس: والتعبان يروح يداوم من الأساس ؟ كلنا نعرف إن غادة بتاخذها فرصة للغياب وبتعتذر عن الحضور كعادتها بتستغل الفرصة
غادة نظرت لريان..تبادلا نظرات حادة حارقة بينهما
كان يود معرفة الحقيقة..تكذب ..واضح كوضوح الشمس في وضح النهار إنها تكذب
أم فهد :ريان خلاص إسكت..يمكن تعبت في الدوام وإستأذنت بلا تحريات غبية
ريان وهو ينظر لعين غادة الذابلتين ..بإصرار : آه..فعلاً...دائماً هي تعبانة..مرتين تداوم وسبع مرات ماتداوم ..واليوم داومت ورجعت علطول من دوامها ..يمكن لأنها تعبانة؟..(شد على كلامه متابعاً)أو يمكن لأنها دايماً تعبانة إنطردت من الدوام؟!
ضربت غادة بقبضتها سطح طاولة الطعام لتهتز الاطباق إزاء ذلك ..بغضب صاحت بصوت عالَ: ماتقدر تنطم وما تحقق تحقيقات غبية !!!! وإذا إنطردت؟!! وش المشكلة؟!! ليش لازم تدخل وتتكلم عن الموضوع قدام الملأ
قيس مهدئاً إياها :غـادة..عادي مافيها شيء إنك تنطردي
لين ملطفة الجو :مو مشكلة تحصلين وظيفة ثانية وأحسن منها إن شاء الله
فهد :وين تحصل وظيفة ثانية وهي دايماً نايمة في غرفتها .. مستحيل تتعلم تجتهد في شيء أبداً
أم فهد :خلاص وبعدين معاكم؟! كذا الواحد يتعامل مع أخته في هاذي الظروف؟ لسانكم لازم يطلع شوك ماتقدرون تتكلمون بلطف ؟!
فهد وهو يقوم من على طاولة الطعام: تدليلكم الزايد هذا الي بيخليهم يضيعون
لين تحك جبهتها بتوتر..الشجار شيئ أساسي في هذه العائلة
ريان مُكملاً بإصرار:ليش لما صعدت لك مافتحتي لي الباب ؟
غادة بغضب:في النهاية أنا هنا صح أو لا؟
ريان: بعد إيش؟ بعد ماصعد لك قيس وأجبرك تنزلين؟ليش مافتحتي لي الباب بسرعة؟ شفيكِ؟
غادة وضعت يديها على إذنها بإنزعاج لتصرخ: خلاااااااااااص
قيس بحدة وهو يقف من على كرسيه :ريان خلاص لا تضغطها أكثر!!
أم فهد وضعت يدها على جبينها بضيق..بينما مرام ويعقوب كانا ينظران لطبقهما محاولين تحاشي مايجري
لين كانت تنظر لغادة التي كان قيس واقفاً بجانبها يبعد يديها عن إذنيها بإستغراب تام ..مالذي يجعل شخصاً ينهار بهذه الطريقة لمجرد السؤال عن ماكان يفعله؟!
غادة أبعدت يديً قيس عنها لتتناول هاتفها وتخرج من المنزل بغضب
قيس كان ينظر لها بخوف عليها حتى خرجت من المنزل ليحول نظره لريان بحدة :إرتحت؟
ريان وهو يطرق بأصابعه على سطح الطاولة ببرود:إذا ماواجهتها بتخسر أشياء أعظم من وظيفتها
قيس وهو يجلس على كرسيه:إيه بس تقدر تتكلم معها بطريقة غير طريقة التحقيق هاذي ..شكله في كثير أشياء فاتتني من تزوجت وطلعت من البيت
قالت لين ملطفة الجو: قيس شرايك تقوم تسوي لنا قهوة .."تنظر لأم فهد التي كان الإستياء واضح على وجهها" كان الغذاء لذيذ ونبي نروق بقهوة لذيذه بعد
نظر لها ريان .. ونظرت إليه هي الأخرى .. كان واضحاً إنها تحاول تلطيف الجو ..تماماً كما كانت غزل تفعل
وقف قيس مُتجهاً نحو المطبخ لتقف خلفه لين وهي مازالت تنظر لريان لتلحقه متجاهلة إياه

في المطبخ ..
يشعر بثقل في قلبه ..خافضاً رأسه ماداً ذراعيه أمامه ممسكاً بطرف أثاث المطبخ ..
لتقف لين بجانبه وهي تنظر له ..أردفت بهدوء: تحتاج مساعدة ؟
أومأ بالنهي ورأسه مازال منخفضاً
لين : تحتاج تفضفض؟
نظر لها ووجهه خلف ذراعه ..إبتسم بخفة ليزيل يديه وترتسم ملامح الضيق مجدداً على وجهه :مافيه شيء أفضفض بيه .. بس أنا قلق..هل فعلاً كان خيار صائب إني أعيش برا البيت وأتركهم؟
لين :ليش قلق؟ تراهم كلهم كبار
قيس وهو يبدأ بتحضير القهوة : أمي تقول ..كلما كبرو الأولاد كلما كبر همهم معهم..وفعلاً إتضح إن كلامها صحيح
لين : وإنت تقول كذا بمثابة الأب؟
نظر لها قيس دون أن ينبس ببنت شفة
لين مكملة : وفهد ؟ هو الأكبر
قيس :فهد الي فيه يكفيه ..أسوي شاي بعد؟
لين فهمت إنه يحاول تغيير الموضوع : إيه
###

في غًرفة المعيشة .. كان ينظر نحو الدرج ..قال متسائلاً: صاروا إثنين الي حاكمين على نفسهم بالسجن في هذا البيت
أم فهد فهمت مايقول: متضايق ومكتئب كأنها هي الي خلعته مو هو الي طلقها بإرادته..إذا يبيها لهدرجة ليش يتركها
ريان تنهد .. أيجب عليه القلق عليه هو الآخر؟

في الجهة الأخرى تنظر للتلفاز بضيق ..
يعقوب نظر لها بضيق.. إبتسم محاولاً أن ينسيها ماحدث: وش تتوقعين اللحين بيصير لها ؟
مرام ببرود أجابت: تموت..يارب تموت
تلاشت الإبتسامة من وجهه تدريجياً وهو ينظر لها بصدمة
مرام قطبت جبينها بغيظ .. كان يسأل عن تلك الممثلة الجميلة في نظره
يعقوب مستمراً محاولاً: طالعة حلوة بالقصير صح ؟ حلو التغيير
مرام نظرت له ببرود : لهالدرجة عاجبتك ؟
يعقوب نظر لها لبرهة .. مكملاً: عادي يعني مثل ما إنت ممكن تعجبين بممثل في مسلسل أو مغني
مرام : تصدق ماقد صارت .. لهالدرجة يوصل إخلاصي!
صُدم مما قالته .. أدار وجهه ناحية التلفاز معيقاً إكمال الموضوع

توجها لغرفة المعيشة وبيديهم دلة القهوة وإبريق الشاي
وضعت لين مابيديها على الطاولة التي أمامها وقالت بسعادة وهي تجلس على الأريكة :حتى إنتم تشاهدونه..مرة تفقيع المسلسل
إبتسمت مرام :إيه حلو .."نظرت ليعقوب بنصف عين" لكن الشخصيات الي فيه مو حلوة
يعقوب نظر لمرام بنصف عين وزفر الهواء من رئتيه بتملل محولاً نظره ناحية التلفاز
لين بحماس: أمااا عااد ماعندك سالفة البطل قمر نازل من السما
إبتسم يعقوب لمرام بمكر لتنظر له بحدة
نظر لها قيس بحدة..إنها تفسد تمثيليتهما..لتتوتر مكملتاً: أقصد يعني ملامحهم ممتازة
قيس هامساً وأسنانه مصتكة:ممتازة؟ ليش درجات هم!
لين تقرص فخذه مسكتتاً إياه: هشش..المهم أرقع ونكمل التمثيلية بإتقان
قيس :إنتِ خليتي فيها إتقان
يعقوب بعناد يتكلم مع لين : الشقراء حلوة صح ؟ ممكن نقدر نوصفها بالوصف الي وصفتيه البطل من شوي حتى
لين مبتسمة له بغباء لم تفهم أي شيء مما قاله ..نظرت لقيس لينقذها
قيس مرتشفا قهوته قال بتملل : مفروض يدرجون لغة الإشارة في المناهج الدراسية
لين بهمس :لا تحرجني وتحرجه وإخلص علمني وش يقول
قيس بصوت عالِ ليحرجها :يسألك إذا الشقراء حلوة بعد وإنه يقدر يوصفها بالوصف الي قلتيه من شوي
لين ضربت بقبضتها ذراع قيس ليحكم مسكه بفنجان القهوة بين أصابعه وهو يضحك بمكر
يعقوب إبتسم متوتراً نسي إنها لا تفهم لغة الإشارةً
مرام بإنزعاج:ماعليكِ منه هو وريان بس فالحين يناظرون بالبنات ويخقون عليهم
ريان كان جالساً مسنداً ظهره على نصف المقعد ..مستلقِ تقريباً.. نظر لها بصدمة متورطاً مشيراً بيداه بـ" وش جالسة تقولين إنت؟"
نظر له قيس بمكر..جميع أخوته يعرفون عن ماضي ريان
ريان إعتدل بجلسته مبرراً بتورط :الله يهديك مرام لا تمزحين كذا قدام أمي ولين
"رمقها بنظرة محذراً"
لين محدقة بريان وهي ترتشف شرابها كُله ..وهو يبتسم لها بتوتر
لين أبعدت الكأس عن شفتيها عندما أنهته ..ونظرت لقيس بتساؤل: إنت بعد تناظر البنات وتغازلهم ؟
ريان ضرب جبينه بقهر
قيس ضحك ساخراً: لا أنا كنت مراهق عاقل
أم فهد رمقت ريان بنظرة : وش قاعدين يقولون ؟
ريان مرتبكاً مشيراً بيديه بسرعة وبكثرة: ماعليك منهم يمزحون مزح ثقيل ماعليك ماعليك
نظر للين التي كانت تحدق فيه بطريقة مُخيفة.. لغة جسده ونغمة صوته وتعابير وجهه تفضحه .. إبتسمت له بخبث ..مستندتاً على ظهر الأريكة لتخبأ نفسها بجانب قيس
ريان نظر لمرام بحقد التي كانت أمامهم هي ويعقوب لذا لا يروهم حتى يستديرون ..
"هاذي أخت ليلى يامرام ياغبية..إففف فهمت ..مهما حاولت أرقع فهمت!"
##

كان الضيق والحزن يعتريها ..جالسة في مكانها المعتاد من مقهاه .. قدماها تجراها هنا كل مرة دون أي وعي .. كانت عيناه تراقبهها منذ لحظة دخولها
جلست دون أن تطلب شيء ، يديها على ركبتيها،وعيناها مرتكزتان على الطاولة التي أمامها
كان المقهى خالِ .. ليس وقتاً محبباً لدى الزبائن
كان جالساً عند ركن المحاسبة مستغلاً وقته بالدراسة ..
ترك كتابه وراءه متجهاً ناحية ركن الألعاب الذي بجانبها .. تناول لعبة الشطرنج
تقدم ناحية الكُرسي المتواجد أمامها ..ليسحبه ويجلس عليه واضعاً اللعبة أمامهما ..نظرت إليه حينما قطعت اللعبة الفراغ الذي كانت تنظر إليه
جهز ساحة اللعب وهي تنظر إليه ..
بدأ اللعب وهو ينظر لها متسائلاً : خبريني..
مدت يدها التي كانت على ركبتيها لتبدأ اللعب معه : عن؟
جراح متابعاً اللعب:الي مضايقك
غادة بضيق: جالسة أخسر كل شيء من حولي
جراح يلعب وعيناه مرتكزتان عليها : آخر الأشياء..؟
غادة صمتت للحظة وعينيها على اللعبة بضيق
جراح سحب القطعة التي كانت بين يديها ليكمل دورها ..مكملاً: أها؟
غادة بضيق : وظيفتي
جراح :إلعبي عدل لا تخسرين هنا بعد
نظرت له غادة بخواء
جراح وهو ينظر لها : ما أتوقع إنك متضايقة عشان الوظيفة بس
غادة مُتابعة اللعب: أقل إهتماماتي
جراح محدقاً في وجهها المتُعب..وتلك الخطوط السوداء أسفل عينيها
غادة تنظر له ..ببرود : دورك
جراح متجاهلاً اللعبة متابعاً تحديقه : ليش تاخذين منوم ؟
غادة نظرت له بغضب : ريان الغبي!
جراح : أنا سألته عن حالك وهو قال عن هذا بس ..ما أدري عن أي شيء ثاني
غادة نظرت له بتساؤل وغضب في الوقت نفسه ..
جراح مكملاً اللعب :ليش لابسة كم طويل في هالجو ؟
غادة نظرت لكمها الظاهر تحت العباءة .. سحبت كِم العباءة لتغطيه .. نظرت له بحدة : بردانة
جراح نظر لها : في هالجو؟
غادة : إيه شفيها
جراح : أكلتي؟
غادة : لا
جراح : وين مابتبردين وجسمك نحيل كذا
وقف من على كرسيه مشيراً ناحية اللعبة : لا تستغلين الفرصة وتغشين..
متجهاً ناحية ركن القهوة وهي تنظر إليه بحدة ..
مكملاً حديثه بصوت أعلى كي تسمعه: ليش خسرتي وظيفتك؟
غادة وهي تحرك القطعة التي بيدها وعينيها مرتكزة عليها : طردوني
جراح: ليه؟
غادة ضحكت بسخرية: لأني أتأخر وأسحب على الدوام كثير
جراح ميقناً: من المنوم
غادة وضعت القطعة على الطاولة أمامها بهدوء.. وعينيها مرتكزتين عليها بضيق
جراح متجهاً ناحية الطاولة.. واضعاً قُطعة من الكعك وكوب قهوة ساخن أمامها ..
جالساً على الكرسي قائلاً و مشيراً بعينيه ناحية كًلِ من قطعة الكعك والقهوة: هذا عشانك ما أكلتي.. وهذا عشانك بردانة
نظرت له وإبتسمت إبتسامة خفيفة وهي تتناول القهوة لتضعها بين يديها ..
جراح متابعاً اللعبة ......والحديث: ليش تشربينه إذا مأذيك كذا؟
غادة وهي تنظر للكوب الذي بين يديها:لأني أحتاجه
جراح نظر لها .. :غادة ..فيكِ شيء؟
غادة نظرت له : القهوة لذيذة
مرتشفتاً البعض منها
جراح : لا تتهربين... فيك شيء؟
غادة مقاطعة إياه وهي تضع الكوب على الطاولة : جراح...أنا جيت هنا بلا شعور لأني أرتاح هنا ..رجاءًا لا تضغط علي لأن صديقك ضغطني حد الإنفجار من شوي.. رجاءًا
جراح بقلق: غـادة..أنا كل مرة تجين هنا أبي أسألك عن أحوالك.. أنا مو متطمن ......إطلاقـاً
غادة : جراح بلا دراما.. مادري ليش مُصر على درامتك
جراح بجدية : مين يلبس كِم طويلة في هالصيف في عز الظهر ؟!
غادة نظرت له بحدة : بردانـة ماتفهم؟!
جراح بإصرار: أوكِ بردانة .. قلتيها ألف مرة ..لكن ليش الإنسان يبرد في هذا الجو غادة
غادة بغضب: قلت لك بلا دراما جراح!!!!!
جراح وقف ساحباً غادة من معصمها لتقف إزاء ذلك ،لتحاول الثبات على قدميها لكن سحب جراح القوي ليدها يجبرها على التقرب إليه
جراح بغضب : وش الي تحاولين تخفينه غادة ؟!!
غادة واضعة يدها الأخرى على يد جراح محاولتاً تخليص نفسها منه : أتركني ..
جراح ساحباً بقوة أكثر مُقرباً إياها : وش الي تحاولين تخفينه !!
ماداً يده الأخرى محاولاً سحب الكم من على ذراعها .. لتعض بسرعة بأسنانها يده
أبعد يده بألم ولكنه مازال ممسكاً بيده الأخرى معصمها .. نظر لها بحدة : هذا يؤكد إن فيه شيء مخبيته .. أجل بردانة هاه؟!
فكت معصمها عنه مسرعة بخطواتها نحو حقيبتها لتأخذها وتهرب .. لكنه أمسك بها مجدداً محاولاً سحبها .. لتسقط جالسة على الأريكة الممتدة على الجدار ضُربً فخذها بالطاولة التي أمامها
وجراح ضٌرب كوع ذراعه بحد الطاولة .. صرخت غادة من أعماق حنجرتها وهي تركله بقدميها لكن كل ذلك لم يوقفه ..
سحب كمها لتتسع حدقتيه بصدمة ..أرخيت قبضته لا إراديا من على معصمها.. وضعت يدها الأخرى على صدره لتدفعه عنها بقوة والدموع تسقط من عينيها ..بينما هو إبتعد بصدمة
كان ينظر لهم زبون واقفاً عند الباب بصدمة .. لقد فهم المشهد الذي أمامه بطريقة خاطئة .. كانت تركله وتصرخ وهو مصر لم يعيقه شيء
سحبت غادة حقيبتها بغضب والدموع تسقط من عينيها متوجهة للباب الذي يقف بجانبه الزبون : صار لك شيء؟
دفعته غادة بحقيبتها بعنف ليصبح جانب الباب ويتسنى لها الخروج ..
نظر الزبون لجراح مندهشاً..
كان واقفاً ينظر نحو الفراغ بصدمة .. لماذا؟
لماذا تمتلك كل هذه الجروح على ساعديها؟!!
###

كانا في السيارة...كانت تحدق فيه...كان واضحاً إنه يقود والضيق يعتريه
لين محاولة إبهاجه: وقف هنا قيس بعزمك على آيس كريم يطيرك طعمه من السعادة
قيس بهدوء: أنا مو لين يالين
لين نظرت له بحقد :شقصدك ؟
قيس بإبتسامة صفراء نظر لها : أدري إنك تحاولي تسعديني عشاني متضايق
لين تكتفت معارضة وهي تنظر للأعلى بإحراج تتفادى النظر إليه : مين ؟ أنا ؟مين قال هه هه هه
قيس بهدوء :واضح...بيطيرك طعمه من السعادة؟
لين منكرة: إيه ترا مو عشانك عشاني.. لأن إنت الي تسوي لي الفطور ويقولون الي يطبخ ينقل شعوره للطبق والي ياكله يحس فيه ..فلهذا أنا أحاول أطلعك من ضيقتك عشان أنا ما أتضايق بعد
إبتسم إبتسامة صفراء وهو ينظر للطريق بضيق: ماراح أسويلك الفطور إلا بكرة..يعني لا تخافين على مزاجك
لين أطلقت يديها وهي تنظر له بضيق ..
:إذا كنت تبي تعيش في شقة في بيتكم عادي..في النهاية أنا كم شهر وراح أتركك
قيس وعينيه مازالت على الطريق : لا .. أنا أخترت بتعمد إني أعيش في شقة برا البيت.. لكني قلق بس
لين بجدية: ليش ..ليش كان هذا قرارك إذا بتقلق لهالدرجة ؟
قيس ومازالت عينيه على الطريق : لأني دائماً أختار الهرب
لين نظرت إليه ..كان يقول ذلك بصدق..
أشاحت بوجهها ناحية النافذة.. مٌسندة خدها على يدها وهي تنظر للغروب ..
"الهرب......... لو راح نفسر خيارك بيني وبين الي تحبها .. ماراح يكون هرب منها ..الشيء الوحيد الي واجهته هو هذا الزواج .. لكنك بتهرب منه بعد أشهر.. وراح نتحرر إثنينا"
###

كانت تنظر لجراح بتوتر .. كان اليوم متوتراً ، عصبياً ، على أعصابه ... مقللاً كلامه مع الآخرين
أدارت وجهها للأمام حينما دخل ريان وهو يخرج الصفير من بين شفتيه ..شتان.. ذلك وكأنه بركان منفجر ..وهذا كالطير في الصباح
ريان توجه ناحيتها قاطعاً تفكيرها : مساء النور
ليلى وهي تتابع عملها : مساء الخير
ريان نظر نحو جراح وهو يمضغ العلكة : شفيه؟
ليلى دون أن تنظر لهما: ما أدري
ريان نظر إليها متسائلاً: وش صار؟
ليلى دون أن تنظر: ما أدري من دخلت وهو كذا
ريان توجه نحو جراح ..لترفع رأسها وتنظر إليه وهو يتوجه بعيداً ناحيته .. ليدير رأسه مبتسماً لها فتخفض رأسها مرة اخرى بإحراج .. أكمل خطاه ناحية صديقه : أخبارك؟
جراح دون أن ينظر له وهو يعد القهوة ..لكن عيناه تشع غضباً: بخير
ريان: ليش ماتناظرني وإنت تتكلم؟
جراح : ريان مو فاضي لحركات الزوجات حقتك ذي ..حدي مضغوط ومالي خلق
ريان ناظراً ناحية الكتاب الملقي بجانب أوراق الشاي : عندك إختبار؟
جراح : إيه
ريان : ليش فتحت المقهى اليوم إذا عندك اختبار؟ أو ليش داومت كان جلست في بيتكم تذاكر وأنا راح أمسك الشغل
جراح كاذباُ: لا سهل سهل
متفادياً ريان ناحية الجهة الأخرى


لم تمضِ ثلث ساعة حتى إرتعش جسده وهو يسمع صراخ جراح في أرجاء المقهى ..
كان قد خرج من خلف ركن القهوة ليتعارك مع رجل كان واقفاً في صفِ المحاسبة .. كان ضجراً من الإزدحام والبطئ كما يقول في تحضير الطلبات ..اخبره جراح بأن ينتظر كما ينتظر الجميع ..لكنه أصر بالإنتقاد والتذمر حتى جعل أعصاب جراح تفور
ترك ريان كوب القهوة الذي كان يصنعه من بين يديه تاركاً القهوة تنسكب في قاعدة الآلة..
مسك ريان جراح من ذراعيه مهدئاً إياه..بينما كان هناك بعض الشبان اللذان تدخلا ليبعدانهما عن بعضهما ويتوقف الشجار
كانت ليلى تنظر إليه من خلف ركن القهوة بخوف.. مالذي حصل.. كيف تحول وحشاً هكذا
ريان وهو يبعد جراح هامساً بهدوء: ماعليك ماعليك ماصار شيء هدي هدي
إبتعد جراح هائجاً وكأن ناراً تحرق أحشائه .. ركل ركن الألعاب مٌفرغاً غضبه، داخلاً ناحية ركن القهوة ثم إلى المطبخ الصغير
إعتذر ريان للرجل الذي كان يتذمر نافثاً لعابه وهو يتكلم مزمجراً متألماً من صفعة الوحش على وجهه
خرج وهو يخبر الجميع بأن لا يحضرون هنا مجدداً..
كان ريان محافظاً على هدوء أعصابه ..
تقدم ناحية الألعاب المتناثرة على الأرض إزاء ركلة جراح لركن الألعاب
جالساً ليلتقطها ويرتبها في عبواتها
تقدمت ناحيته بتردد من الخوف..جلست هي الأخرى تساعده بالترتيب
نظرت إليه .. كان هادئاً جداً..كأنه معتاد على التعامل مع هذا الأمر
وقفا بجانب بعضهما وهما يضعان الألعاب في الأرفف..نظر لها وإبتسم :شُكراً
أومأت برأسها وتركها ليدخل المطبخ الصغير ..

:وش فيك؟
جراح كان جالساً على الأرض ..مسنداً ظهره على الفرن ..واضعاً ساعديه على ركبتيه وهو ينظر نحو السقف بضيق
تقدم ناحيته ريان وجلس بجانبه ناظراً هو الأخر نحو السقف: ممكن إنت تكون توأمي بعد..
صمت لبرهة .. مكملاً: حتى أنا متضايق اليوم
تحرك بؤبؤ جراح ناحية ريان ..الذي إبتسم وهو ينظر إليه: أتمنى أنا بعد أكون متضايق بسبب ضغط الإمتحانات..طفشت وأنا أتضايق من نفس الموضوع
جراح نظر للسقف مجدداً.. لم يكن ذلك سبب غضبه وضيقه البتة .. لكنه لا يستطيع أيضاً إخباره عن السبب..
في الحقيقة كلاهما متضايق من نفس الأمر..على نفس الشخص
ريان وقف وهو يرتب مريلته بنشاط مبتسماً: بروح أساعد جولييت .. أوه صح ليـلاي
ضحك وهو ينظر لجراح الذي إبتسم على جنون صديقه
واقفاً معه ليذهبا يتابعان عملهما ..
###

كانت مستلقية على سريرها مباعدة ذراعيها عن جسدها وهي مازالت مرتدية عبائتها وتنظر نحو السقف والتفكير يأكل عقلها ..
"لازم أحاول أرجع غادة القديمة عشان مايشكون .. كلهم أذكياء ماراح أقدر أكذب أكثر بدون مايفهمون .. الرحلة هالويكند ... لازم أتصرف طبيعيا..طبيعياً"
###
خرجت من الحمام بعد أن إستحمت بذلك الماء الدافئ الذي كان أمنيتها أن يُصب على جسدها بعد هذا اليوم الطويل الشاق.. كانت مرتدية روب إستحمام وردياً ذو درجة فاتحة واسعاً جدا ،ملقية منشفة بنفس اللون على رأسها بإهمال.. تقدمت ناحية غرفتها لتفتح الباب وتنظر للغرفة بذهول

كانت الغرفة مرتبة ..نظيفة ..أصبحت واسعة بعدما كانت مليئة بالفوضى وكأن إعصار قد حل بها
تقدمت بخطوات بطيئة وهي تنظر ناحية كل زاوية من زوايا الغرفة ..تستطيع شم رائحة إحدى عطورها منتشراً في الغرفة..كأن أحداَ إستخدمه كفواحة
إبتسمت تحت المنشفة التي تغطي رأسها به ..لم يستطع هذا العجوز تحمل الفوضى ..
كعادته.
خرجت من غرفتها تطل برأسها خارج الممر ..لتراه نائماً على الأريكة بتعب
تقدمت ناحيته ..ساخرة: الي يحاول بكل جهده إن ما أنام نام قبلي
رمت الغطاء الذي كان على الأرضية على جسده بإهمال..
وهي تنظر ناحية ملامحه المرهقة ببرود..
حركت قدميها متوجهة للغرفة لكنها سمعت صوت يصدر من هاتفه ..
إدارت رأسها لتنظر لهاتفه .. كالعادة لا تستطيع مواجهة فضولها..
تقدمت ناحية هاتفه الذي كان على سطح الطاولة.. ..وضعت يديها في جيبيها كالمُجرم الخائف من أن يلمس شيء ويصيبه بصماته
إنحنت لتنظر لشاشة الهاتف..
كان الإسم عبارة عن قلب أحمر:
متضايقة منك لعدة أسباب..لو كنت فعلاً تهتم ماكنت سويتهم من الأساس
إستقامت مرة أخرى وهي تضحك ساخرتاً
متكلمتاً وهي تمضي لغرفتها : شكلها ليلاك ياقيس زعلانة منك
###
كان قد سألها هذه المرة أيضاً إن كانت تريد أن يوصلها إلى منزلها ..لكنها أخبرته مجدداً إن والدها في الخارج ينتظرها
أقل مرام بسيارته من المكان الذي تعمل فيه بوظيفتها الجزئية ..

حالما دخلا المنزل همت مسرعة نحو الدرج.. سحبها ريان من حجابها مازحاً: وين ليش بتهربين
مرام شهقت بقوة لتقف وهي تمسك حجابها من الوراء لكي لا يسقطه ..بغضب:شفيك ريان بلا حركات غبية!!
ريان نظر لها مصدوماً: شفيك ترا يعقوب مو هنا!
مرام بإرتباك : حتى لو يمكن ينزل في أي لحظة وش ضمنك
لتصعد بسرعة لغرفتها وهو ينظر لها بإستغراب..
###

جائها إتصال على هاتف المنزل في الصباح الباكر..رفعت الهاتف بإستغراب..من الذي قد يتصل في هذه الساعة من النهار
إتسعت حدقتيها عندما سمعت مايقوله الطرف الآخر!


دخلا المنزل وهي تدفعها أمامها بغضب..أغلق قيس خلفه الباب
قيس بهدوء: يمه ممكن تفهميني ليش مطلعتني من الدوام اللحين وليش لهدرجة معصبة
نظرت أمه لمرام بنظرة حادة التي كان وجهها مٌحمر وعيناها مليئة بالدموع
أم فهد بحدة :قولي له ليش مطلعينك إنتِ وهو من الدوام في هالوقت
لم تنبس مرام ببنت شفة بينما قيس نظر لها يريد جواباً

تقدمت لها أمها بغضب... لتسحب حجابها من على رأسها بقوة..


يُتبع في الجزء القـــادم...



 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون


رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019   #2


الصورة الرمزية شموخ

 عضويتي » 28080
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ 19 ساعات (06:07 PM)
آبدآعاتي » 182,533
الاعجابات المتلقاة » 718
الاعجابات المُرسلة » 1005
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 60سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » شموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  استغفر الله

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
♔شموخ ♔
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت أناملك لروعة ذوقك
يسعدك ربي ويحقق أمانيك




 توقيع : شموخ






اللهم احفظ لي أمي حبيبتي اني أخشى عليها من ضرر يمسها فيمسني أضعافه اللهُم أني استودعك إياها في كل حين فاحفظها يارب♥


اللهم أرحم أبي وخالي رحمة تدخلهم بها جنة الفردوس بلا حساب ولا سابق عذاب واجبرنا جبراً انت وليه فالدنياء والأخره


رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019   #3


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (06:24 AM)
آبدآعاتي » 1,054,723
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت يمناك
طرح جميل جدا


 توقيع : ضامية الشوق


أخي نساي
شكرا على إهداء ربي يسعدك


رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019   #4


الصورة الرمزية ملكة الجوري

 عضويتي » 29073
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (03:13 PM)
آبدآعاتي » 601,601
الاعجابات المتلقاة » 6636
الاعجابات المُرسلة » 6081
 حاليآ في » فديټ قـ❤ـڵبا اהּـآ فـيـہ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » ملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  لااله الا الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
جـميلة
محيا وسمحة خلق ،
ودقيقة عود
غزالن تقود البـيض
ماهيب تنقادي


мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



تسسلم يمينك على رووعه طرحك~
الله يعطيك الف عاآآآآآآفيه ...
ولاتحرمنا من جديدك وفيض ابداعاااك ..
دمت بخير..~
..::..


 توقيع : ملكة الجوري



رد مع اقتباس
قديم 09-17-2019   #5


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 19 ساعات (06:11 PM)
آبدآعاتي » 3,247,042
الاعجابات المتلقاة » 7365
الاعجابات المُرسلة » 3668
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يسلمو ع المرور


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس
قديم 09-17-2019   #6


الصورة الرمزية مجنون قصايد

 عضويتي » 27626
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ 7 ساعات (05:50 AM)
آبدآعاتي » 265,319
الاعجابات المتلقاة » 1849
الاعجابات المُرسلة » 8770
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 51سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » مجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد


 توقيع : مجنون قصايد






رد مع اقتباس
قديم 09-17-2019   #7


الصورة الرمزية البرنسيسه فاتنة

 عضويتي » 28643
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » 02-10-2021 (07:44 PM)
آبدآعاتي » 281,584
الاعجابات المتلقاة » 535
الاعجابات المُرسلة » 120
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » البرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



راقني انتقائك الماسي
تسلم يمينك
ودام عطائك العذب
پآقة ورد


 توقيع : البرنسيسه فاتنة






رد مع اقتباس
قديم 09-17-2019   #8


الصورة الرمزية الغنــــــد

 عضويتي » 28230
 جيت فيذا » Mar 2015
 آخر حضور » 10-28-2020 (01:39 PM)
آبدآعاتي » 152,131
الاعجابات المتلقاة » 428
الاعجابات المُرسلة » 14
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » الغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

افتراضي



يسعد لي قلبك
و

سلمت أناااملك وما طرحت هووون

يعطيك العاااافيه

وشكرا لا ينتهي




رد مع اقتباس
قديم 09-19-2019   #9


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 19 ساعات (06:11 PM)
آبدآعاتي » 3,247,042
الاعجابات المتلقاة » 7365
الاعجابات المُرسلة » 3668
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يسلمو ع المرور


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس
قديم 09-21-2019   #10


الصورة الرمزية إرتواء نبض

 عضويتي » 27920
 جيت فيذا » Oct 2014
 آخر حضور » منذ 10 ساعات (02:48 AM)
آبدآعاتي » 1,384,760
الاعجابات المتلقاة » 11593
الاعجابات المُرسلة » 6425
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » إرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
وتبَقــّـَــيَ~ بيَـنْ ~آضَلُعــِــي ِ آتنفَسُكــَــ في ~كُلَّ ~ حِيـِـــنٍ
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنه
مودتي


 توقيع : إرتواء نبض




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.., لطالما, الثانـــــي, الجـزء, الإنسان, يصارع, عــشــر, عقله, وقلبه, كان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورهـ حقيقيهـ لمحمد - صلى الله عليه وسلم - متع ناظريك ! لذهـ غرآآآم …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 14 05-25-2009 04:13 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم النصر العالمي …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 2 12-05-2008 12:15 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية