الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-28-2019
Oman     Female
SMS ~ [ + ]
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
لوني المفضل White
 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 15 دقيقة (04:52 AM)
آبدآعاتي » 1,054,870
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رواية/ وأني عن بحر هواكِ نازح/البارت الخامس



5

مدخل
"لا تَعبث مع شخصٍ يُقدّر نفسهُ جيدًا"
""""""""
طلع من الحمامات بعد العشا
ووقف يأخذ نفس عميق ..غمض عيونه وهو حاس براحة
رجع أخيراً لأرض الوطن
حس بحركة خفيفة فتح عيونه وتلفت يمين ويسار
لين انتبه لودق لابسة عبايتها ولافة الشيلة على وجهها وتتسحب وتمشي بشويش بشويش
حس بالفضول ومشى ناحيتها لكن انتبه انها طلعت من حدود المزرعة
استغرب وشك ..لحقها بشويش ..حتى ماتحس فيه
شافها دخلت من البوابة ..التفتت لغرافة الحارس شافه غافي..قرب منه ودق بابه بقوة
فز خورشيد وطلع له :ايش في
طارق :خير؟؟ ليش نايم ؟ ماتشوف الداخلين والطالعين ؟
خورشيد استغرب منه :سير هزا بوابة خلفي ..مافي اهد يطلئ من هنا
طارق :حتى لو..والي دخلت تو؟.. ماتنام وتترك شغلـ..
قاطعه صوت الصراخ الي خلاه يلتفت بسرعة ناحية المكان الي راحته ودق وخورشيد تركه وركض هو الثاني لانه سمع صوت صراخ شخص صدمه
انتبه لودق تلف وتركض ناحيته بتطلع راح ووقف قدامها وهي تلهث والخوف ماكل قلبها
التفتت ورا شافت خورشيد وهو يسحب عقيل للملحق وعقيل يعافره يبيه يتركه ..لين دخله وسكر عليه الباب
همس بعصبية :امشي قدامي
التفتت له وهي تأخذ أنفاسه :يمة يروع
مد يده وسحب طرف قميصها ومشاها قدامه :امشي قدامي اشوف..وش جايبك ابعرف
توترت منه ..محد انتبه لها الا هو بالذات :كنت ابروح اشوف الاسطبل
طارق رفع حواجبه :على اخر الليل وتتسحبين ؟
فهمت أسلوب التحقيق :عشان عبداللطيف قالي لا تروحين لين يكلم المستأجر بس انا طاقني الحماس ابي اشوف الخيول
عقد حواجبه :أي مستأجر ؟ هذي مستحيل تتأجر فيها اسطبل جدي وخيوله تعتبر ثروة تتأجر لمين
حست بقلق والتفتت للمزرعة :طيب من الي كان فيها..ليش سحبه ذاك وحبسه بالغرفة
فكر طارق بالموضوع ..فعلاً يشكك ناظرها :انتي روحي وانا بشوف الموضوع
ودق :لا طبعا بجي اشوف
تنرفز :انتي خبلة ؟ وش تجين تشوفين
طنشته ومشت راجعة للمزرعة :بروح اشوف يعني بروح اشوف لا تناقشني
انهبل من طفاقتها مشى وراها وسحبها :بنتتت
بردة فعل سريعة لسحبته لها دفت يده :وررععع
وقف يناظرها بصدمة:مجنونة ؟
ماردت عليه وجلست على الأرض :مارح اتحرك
""""""""""""""
الضاير
فتحت الباب الغرفة بتردد وطلت براسها تبي تشوف وضعه ..عادي ولا رايق ولا معصب
كان عادي ماسك جواله وفاتح السناب ويسوي سكبات
طلعت من الغرفة وقربت منه
انتبه لها على طول بس ضروري يطق الثقل وعدم الاهتمام
جلست على الكنبة الي بجمبه :لو سمحت ممكن اكلمك ؟
رفع يده :ثواني
وكمل يشوف السنابات ويضحك على هذا ويرسلها لخويه ..لين حس انه زودها ورفع عيونه لها
كانت جالسة بملل وتناظر بالصالة بتفحص
عدل جلسته :ايه ؟؟ وش بغيتي ؟
التفتت له وعدلت جلستها هي بعد :ممكن اكمل جامعة ؟
عقد حواجبه : أتوقع قلت لك بالبداية انك تنسين اهلك وحياتك الي فاتت وظيفتك الحين هالبيت ولا تحلمين تطلعين منه
تأففت :لو سمحت عمر ..انا مليت من القعدة لا شغل ولا مشغلة
عمر :كلامي مايتغير ..ودامك بتسدين نفسي انقلعي غرفتك
على طول فقدت الامل وتنرفزت من كلامه قامت بقهر :ان شالله دايم مسدودة يا كريه
مشت للغرفة بعصبية فجأة حست فيه وهو يمسك يدها ويلفها ناحيته ثم يدفها على الجدار
ارتاعت من حركته وهو قرب منها بعصبية :اخر مرة تطولين لسانك علي فاهمة ولالا
ناظرته بصدمة من حركته ثواني بدون تعابير ثانية
ثم جلست على الأرض بخوف وغطت وجهها وجلست تصيح :لا تضربني لااا انا اسفة اخر مرة والله سااامحنيي لاااا
تبخرت كل عصبيته بثواني ..نزل لمستواها ومسك يدها ومافارقته نفضتها اول ما لمسها همس برقة :ماني مسوي لك شي..قومي معي
قامت بهدوء وهي مرخية راسها وأول ماتركها
رفعت راسها ودفته بقوة :غبي -وانحاشت الغرفة سكرت الباب بالمفتاح قفلتين
رمش بصدمة من الي صار ..ناظر للمكان الي كانت واقفة فيه وتصيح وتتبكبك ثم ناظر للغرفة المسكرة
حس ان عصبيته تدبلت الف بعد حركتها وحتى لا يدخل يغتالها سحب مفاتيحه وبوكه وجواله وطلع من شقة بعد مارقع الباب وراه
رمت نفسها على السرير وهي تضحك ماهي مصدقة انها لحقت تهرب منه :اوكي يا سيد عمر..تبيني اتعود عليك غصب ..يلا انت تعود علي
"""""""""""""
وقف وناظرهم الاثنين بدون ملامح :مافهمت وش تلمحون له
طارق :رائد..دقيت عليك لأنك افهم واحد اخرتك تفهي ؟
ودق وهي باقي جالسة عالأرض :ياتنك معناه ان يمكن العمال خاطفين واحد
رفع حواجبه :وحابسينه هنا وانتم سبحان الله اكتشفتوه ..خير من أي فيلم طالعين
طارق :بتجي معنا ولا لا ؟ من الاخر !!
ناظرهم بحيرة وانتبه لطارق يأشر له بعيونه على جواله
رفع جواله وشافه كاتب له "ودق مصرة تروح تشوف ..تعال معنا وانتبه لها"
ناظر فيه وتنهد ثم التفت لودق :ودق ياماما قومي ارجعي للحريم واتركي ..
قاطعته :أقول اهجد ..ياتجي معنا يا تنقلع
رائد:ولو صارلك شي؟؟ عمي بيذبحنا انا وطارق على غير قبلة بسببك
ودق :انتم متشائمين والله موصاير شي
رائد :اوكي امشي قدامي لا تطيرين لا يمين ولا يسار
هزت راسها وقامت بسرعة
طارق :ولا تصارخين اذا شفتي شي مو ناقصين رُوعة
هزت راسها ثاني :طيب
رائد :واذا..
قاطعته برفعة صوت :خلااااص مانيب بزرر
ناظرها طارق بحدة :بننت
رخت صوتها :خلاص اوكي سكت
دخلوا من البوابة وبسرعة راحوا لغرفة خورشيد الي كان صاحي ويهوجس مع نفسه
ويوم دخلوا عليه الثلاثة انخرش
مسك طارق بقوة وسحب قصاصة اظافر قريبة منه وطلع مبردها ورصها برقبته ورائد مثبته
قربت منهم ودق وهي تبي تشارك مثلهم وعطته كف
ضحك رائد من حركتها :بنت اهجدي
طارق :وش اسمك ؟
خورشيد من الخوف خر كل شي:محمد خورشيد خان
طارق :طيب يا محمد
قاطعه برجفة :خورشيد سير
طارق :اوكي يا خورشيد ..من الرجال الي سحبته ودخلته الملحق
خورشيد هنا شوي ويصيح يوم سأله :انا مايعرف فيكني بلييز فيكني انا والله انا مايعرف
تنرفزت ودق :وشلون ماتعرف وانت ساحبه قدامنا
خورشيد :مو انا في يجيب ويحطو هدا بيق بوس
هدت تناظره بصدمة ..تذكرت العمال ينادون عبداللطيف بيق بوس :قصدك عبداللطيف؟
طارق هزه بقوة :تكلممم..قصدك رئيس العمال الي هنا ؟
التفت رائد لودق :أي عبداللطيف انتي الثانية
قربت منه :تكللم
التفت خورشيد لطارق الي مصر انه رئيس العمال ويشد على رقبته :ااايييواا هداا نفر..اسمو رشيد
ودق :هات مفتاح الملحق ..نروح نسأله
شد طارق زيادة على رقبته :هات المفتاح
حرك يده وتركه رائد وطلع لهم المفتاح من جيبه
طارق :رائد اقعد معه انت وودق وانا بروح اشوفه واجي
ودق ماتكلمت وسكتت
رائد وهو ماسكه ومثبته: بسرعة تكفى ..لايحسون بغيبتنا
تحرك طارق اخذ المفتاح وراح
ودق :اوكي رائد انتبه له انت بعد انا بلحق طارق
ناظرها :كنت حاس ان سكوتك وراه شي ..لا تتركيني وياه اقعدي
ماردت عليه وطلعت بسرعة ورا طارق
الي توجه للملحق
وقفت وراه :شوف ذاك الملحق الثاني
التفت عليها :ليه جاية
طنشته ودق ومشت ناحية الملحق
ماسمعت حس طارق لكن اول مالتفتت وراها مالحقت تشوف شي بسبب الضربة القوية الي حستها برقبتها
"""""""""""
دخل الاستراحة وصفق الباب وراه
ودخل داخل
انتبه له منذر :وش عندك معصب
رمى مفتاحه وجلس :صب لي قهوة بس
عدل جلسته وسحب الصينية قدامه واخذ الدلة والفنجان وصب له :سم
اخذ الفنجان منه :سم الله عدوك
منذر :ايه وش فيك ؟
عمر :يشيخ البلوة الي عندي .. مستفزة ودق تلخها بكف ..ورب البيت حركات بزر
منذر كان يناظره وهو كاتم الضحكة ..اول مرة يشوفه يتحلطم بشي غير قضاياه الي ماسكها :كم عمرها ؟
جلس يفكر :بزر ..قالت تبي تكمل جامعة يعني شكلها 19 او 20 مو اكثر
منذر :طيب؟؟ خذها على قد عقلها
عمر :عجزت ياخي ..لنا أسبوع بنفس الشقة مانتقابل ولا نتكلم ويوم جت تكلمني اليوم عصبتني لدرجة بغيت امد يدي
فتح عيونه :انتبه تمد يدك ..البنت مالها غيرك والي جاها يكفيها وزود
عمر :اوكي خلاص تهجد اجل وتحترمني ..كبر ابوها انا
منذر:وين كبر ابوها ..كلها تسع سنوات
عمر :يظل فرق كبير
منذر :اجل اسمع ..بخلي ودق تكلمها وتجلس معها ..يمكن اذا حست ان فيه احد معها من نفس عمرها ترتاح
عمر :لا وين ..اقولك البنت باقي مو مستأمن لها تبيني اامن على ودق منها ؟
منذر :بكيفك بس اذا يوم طردتك لا تقولي كلم ودق وقتها خلاص سبق السيف العذل
عمر تردد :لا اجل اسمع ..انا بفكر فيها واكلمك
منذر :طيب ..خصوصاً وودق الحين بتستقر ببيتنا وقايمة طالعة تدور وظيفة
رفع حواجبه :حضرة اخوانها مايصرفون عليها ؟
منذر :يصرفون بس ملت من البيت ..ولقيت لها وظيفة بنادي نسائي بالحي
عمر :حلو
منذر :يصير خلها تكلم مرتك ..يتصادقون ويشتغلون سوا
عمر :منذر لازم تفهمني اني ابي احمي البنت من الي ماسكين اخوها ..اروح اورط ودق معها ليش؟؟
منذر :وانا تارك ودق كذا ؟؟ تراي حاط لها الي يراقبونها اذا توظفت هناك خلاص.. والمكان الي ودق موجودة فيه انا مأمنه ولا مستحيل اتركها تروح ترجع كذا
عمر ابتسم :انا ان سويت سواتك فما انلام لكن انت ؟ شدعوة مراقبها كنها مستهدفة
منذر :لي اعدائي الي استهدفوا اخواني مايستهدفونها هي يعني
رفع حواجبه :اعدائك مارح يستهدفون عمتهم
منذر :والله يستهدفونها كانك ماتعرفهم عدل
عمر :على كُلٍ راح افكر بالموضوع عدل ثم بكلمك اهم شي انسة ودق تكون راضية مب تجي تجننها زود وتمشي
منذر :ماعليك من هالناحية
عمر :وش سويت مع راكان
تنهد :يبي ينبش بقضية عقيل ومطلق
رفع حواجبه :ينبش بقضية هو خسران فيها ؟؟ من متى هالتهور
منذر:خلصت كل فرصه الي ممكن يستخدمها ضدي ..هالمرة عقله طار صدق
عمر :انا الي جالطني انه بعيداً عن خلافاتك معه ..راكان انسان عصامي ماعنده تراخي بوظيفته ..شلون قدر يبرئ مطلق وهو نسبة ادانته 99%
منذر:دامي بالسالفة فنسبة التراخي عنده تصك ال500%
""""""""""
قبل سنة
وقفت قدام المرايا تناظر شكلها
مسوية سيراميك بشعرها وحاطة ميكب خفيف مبرز ملامحها ولابسة فستان زمردي غامق بأكمام طويلة ويوصل لنص الساق وحزام ذهبي رفيع على الخصر يفصل الفستان من فوق عن التكسيرات السفلية وكعب نود طويل
التفتت للتسريحة واخذت دبلتها ولبستها بضيقة ..صارت تحسها تكتمها من بعد اخر موقفين ..نفسها انسدت عنه بعد ماكانت مصرة تعلمه بحبها له بس بعد ماكلمتها سحر كرهتها وكرهته معها اخذت عطرها كوكو شانيل وبخت منه بختين وهي تفكر بجيته الي بعد قطعة شهر ..متأكدة ان اهله حسوا فأرسلوه يرقع خصوصاً واخته العنود زوجة اخوها واكيد حست بتغيرها الفترة الي راحت
طلعت من الغرفة وقابلت راكان عند الباب :هلا والله
ابتسم راكان :لمن هالكشخة ؟ من زايرك ؟
ابتسمت :رائد تحت ..تعال معي تكفى
رفع حواجبه :شدعوة عازمتنا ؟
خولة :تعال معي والله خايفة
راكان :كاشخة كل هالكشخة وخايفة ؟ شبتسوين لا استانستي
استحت :بتجي معي ولالا الحين ؟
راكان :لا يبه وراي شغل مو فاضي ..بنزل اسلم عليه وامشي
تحسفت :لااا راكان !! بليز ..وش أقول للناس اخوي مايدخل معي
راكان مل منها :شدخل الناس تقولين لهم..وبعدين واضح عطيتك وجه وش الي اجي معك..بقالة هي انقلعي بس
شمقت ونزلت من الدرج بقهر
رجعت بتوقف تناظره ببراءة وترجي بس ماتوازنت وطاحت بقوة على الأرض مع انه موباقيلها الا درجتين بس مالحقت تمسك نفسها
انخرش راكان من طيحتها نزل بسرعة ونط عندها :خولة !!!!
كانت راصة على رجولها ومغمضة عيونها من قوة الألم
قرب منها يبي يشوف وجهها :خولة ردي علي
ناظرته والدموع خلاص بعيونها :رجوووولييييييييي
ناظر رجولها :يمديك تحركينها ولا
هزت راسها :تو بغيت احركها حسيت بمووت
زفر ورفع صوته :اممم ماااهرر ..امم ماههر بسررعة
طلعت العنود من غرفتها باستغراب وطلت عليهم من فوق الدرج :وش فيه
انتبهت لخولة طايحة وراكان يصارخ عليها :جيبي عباتها بسسرعةة
بسرعة طارت لغرفتها وجابت عبايتها ونزلتها لهم وساعدت خولة تلبسها
لكن خولة ماكانت قادرة توقف اصلاً بسبب الألم وبسبب خوفها من ادنى تحريكة لرجلها
حاول يفصخ لها الكعب وشالها بسرعة راكان وطلع فيها بينما العنود طارت لأخوها بالمجلس وخبرته وطلع هو الثاني معهم
ركب راكان خولة ورا وركب سيارته وشاف رائد طالع وراهم وركب بجمبه وحركوا متجهين للمستشفى
خولة كانت منسدحة ومغمضة عيونها من الألم يوم جربت ترفع رجلها فتحت عيونها على صوت رائد :السلام عليكم
التفت لها بهدوء :سلامات ..ماتشوفين شر
ماردت عليه مالها خلقه اكتفت تعطيه نظرة وتغمض عيونها بمعنى خلاص طيب
شافته يسولف مع راكان وطلع جواله من جيبه يكتب
على طول جا ببالها انه يكتب لسحر زفرت بضيق من افكارها
وصلوا المستشفى ودخلوها الطوارئ كشفوا على رجولها ورائد فعلياً كان مزهرية
لأن خولة طول الوقت ناشبة بيد راكان وخايفة وبس تبيه جمبها
راكان ماكان منتبه لوضع رائد لأنه متعود على دلع خولة من صغرها
اما رائد فصار بجواله يطقطق فيه ويسولف مع سحر باللي صاير
سوت اشعة برجولها واخذوها بالكرسي المتحرك لمكتب الدكتور
الدكتور :شعر بالكاحل.. خفيف ان شالله اهم شي تمشين على الادوية الي بوصفها لك وترتاحين ماتتعبين نفسك ولا تجهدينها وبحط لك حالياً رباط ضاغط تستمرين عليه أسبوعين مع الراحة وانتبهي تلبسين كعب ..هالفترة البسي شوزات طبية وبكتب لك إجازة هالاسبوع
كانت كل مالدكتور يتكلم أي حركة يسويها رائد تركز معه قاهرها هو وجواله ودها تكسره فوق راسه ..منتبهة له وهو يسجل كل شي يصير لست الحسن والدلال
الدكتور :والف سلامة عليك
وقف راكان وسحب كرسيها معه :الله يعطيك العافية يا دكتور ..فرصة سعيدة
اخذ رائد وصفة العلاج ومشى معه :راكان انت ودها السيارة وانا بمر الصيدلية اخذ العلاجات
راكان :لا تأخذ من هالصيدليات الي برا ..انا اعرف صيدلية كويسة هنا بحينا
رائد استغرب:مافهمت ؟
راكان :مانتبهت اني طلبت نسخة ثانية من الاشعة ؟ بوريها الصيدلي الي اعرفه وبيوصف علاجات ..ان كانت نفسها الي وصفها الدكتور كويس والحمدالله وان كانت غير فناخذ الي بيوصفها الصيدلي ..قل ليش؟
رائد مثل البزران :ليش؟
راكان بفلسفة :لان شركات الادوية أحيانا تتعاقد مع الدكاترة على منتجاتها وعلى نسبة معينة من المكسب فأحيانا تكون الادوية تسبب مضاعفات واحيانا ماتفيد المريض واحيانا مايحتاجها المريض اصلاً
رفع رائد حواجبه :عجيب ؟ وشلون عرفت
راكان :كانت عندنا قضية فساد لمسؤول ..وهالمسؤول وكيل حصري لشركة ادوية غير معروفة وتصريحهم من هيئة الدواء والغذاء كان مزور..اكتشفنا انه متعاقد مع كم دكتور باسم مؤسسته عشان يصرفون العلاجات لمرضاهم مقابل نسبة ..طبعاً اعتقلناه وكل طبيب تعاقد معه تعاقب بعد ماتواصلنا مع المرضى الي انوصفت لهم العلاجات
رائد :طيب الشركات ليش ماتتعاقد مع الصيادلة كونهم هم الي يبيعون العلاجات
راكان :لأن الوصفة تجي دائماً من الدكتور عكس الصيدلي الي يمكن مانروح نستشيره الا اذا كانت معنا انفلونزا او برد ..بينما الصيدلي دكتور بنفسه واحيانا وصفته للعلاج تجي ادق
رائد :طيب بكذا بيجيني خوف استشير دكتور وراح افضل اروح لصيدلي
راكان :يا ابني حنا جهاز المباحث ليش موجودين ؟؟ حتى نكشف هالاشخاص وحقك موضايع بوجود القانون ..خصوصاً والعقوبات بشأن منتحلي الشخصية قوية ورادع قوي لهم ..توكل على رب العالمين انت بأمان
ابتسم بخفة :والله معلومة جديدة..افادتني
راكان :شكرًا سمعتني ..من صارت القضية وهي قاعدة بقلبي انتظر الفرصة الي اقولها فيه
خولة :اشكرني طحت وساعدتك تقولها
راكان :مشكورة ..ذكريني بس اشكر الدرج بطريقي
طلعوا لين السيارة وساعدها رائد تركب ورا
وركب راكان ورائد وحركوا راجعين للبيت واكيد بعد مايمرون صيدلية
طلعها راكان لغرفتها بعد مارجعوا ورائد وعدها يجيها بكرا مرة ثانية
انسدحت على السرير بتعب وانتبهت لجوالها يرن
اخذته وشافته رقم غريب
ردت :الو
جاها صوت ماعرفته بالبداية :الووو
استغربت :مين معي ؟
:معاك سحر
رفعت حواجبها :وت ؟
سحر :الحمدالله عالسلامة ..بس ترا هالحركات معروفة
خولة استغربت :أي حركات ؟
سحر :بتقنعيني انك مالقيتي تطيحين الا يوم جاك رائد ؟
رفعت ضغطها :سوري سحر انا ما اكلم ناس سطحية مثلك
سكرت بوجهها وبلكت رقمها وعلى طول دقت على رائد الي رد باستغراب :هلا
خولة :لوسمحت رائد امسك بقرتك عني ..من عطاك اذن تعطيها رقمي ؟؟ اقسم بايات الله اني بالقوة بالعافية متحملة الم رجلي لا تخليني أقول لراكان عن هالسحر اخليه يطلعها من رقمها يعلمها شلون تتصل وتنافخ
رائد سكت ثواني :اول شي ماعطيتها رقمك واضح هي خذته ثاني شي انا بتفاهم معها ماله داعي تدخلين احد من برا .ثالث شي بكرا ابجي وابي نتفاهم عدل عن وضعنا لأنه موعاجبني ..خصوصاً تهميشك لي اليوم بالمستشفى لكني سكت لأنك تعبانة ومتوجعة
خولة :انا صراحة للحين ماني مستوعبة بأي علاقة تافهة دخلت ..توقعت نكون متفاهمين حتى لو مانبي بعض ..غلطت كثيير يوم دخّلت السحلية بيننا
مارد عليها وسكر بوجهها وهي رمت الجوال بعيد عنها
وقلبت ظهرها للجهة الثانية ونامت ..بميكبها السايح وبفستانها من التعب
""""""""""
الوقت الحالي
فتحت عيونها وهي تحس بوجع براسها
تلفتت حولها لقت طارق بيمينها ورائد بشمالها واثنينهم طايحين ومغمى عليهم
فزت من مكانها :يممة ..طارق طااارق رااائد ..ولد انت وهو
قربت من رائد وهزته بقوة
فتح عيونه وناظرها باستغراب
وطارق قام هو الثاني يناظرهم :وش صار
ودق بقلق :ماعرفف..فجأة صحيت لقيتنا هنا
فز رائد بروعة :اعوذ بالله من الشيطان الرحيم !!.وش صار I can,t remember anything
طارق شبك خط معه :yes it,s a problem-مشى ناحية بوابة المزرعة الي كانو فيها -I think we can do this
رائد وقف وترنح شوي لكن مشى وراه :what??
طارق وقف عند باب غرفة خورشيد ودق الباب بقوة
لحقتهم بسرعة ودق :أقول لو نكلم عبداللطيف يشوف الوضع الي صاير هنا ..مو طبيعي الي صار
انفتح الباب وطلع خورشيد ومعه ثلاث عمال معهم عصي
خورشيد :سوري سير..هزا مكان ممنوع دخول أيُ اهد ..خلاس روهِ
ناظره طارق من فوق لتحت : where is your big boss?? I want to talk to hem ?
خورشيد انبسط انه بيقدر يتفاهم معه بلغة يعرفونها اثنينهم:not here now..maybe after two days
طارق:I want his phone number
رائد :and whats his name?
خورشيد :sorry ..i don,t know
ودق :كذاب تعرف بس ماتبي تقول يا نصاب
خورشيد :انا مايبغا يتكلم معك
ودق : لا تكفى
رائد :ودق بليز ؟
سكتت والتفتت تناظر للملحق
خورشيد :خلاس انا مايبغا يتكلم مع ايُ اهد ..روه الله معاك
مارد عليه طارق والتفت لرائد :وش السوات الحين ؟
ودق :نكلم عبداللطيف
ناظرها طارق بقوة :انتي مجنونة ؟؟ تبين تذبحين الرجال ؟
رائد :تعالو..كم صارلنا هنا ؟
ناظرت ودق بساعتها :يمكن ساعتين كذا
رائد رفع جواله :لأن عمي مجمع الكل يبي يتكلم بموضوع مهم
ودق استغربت :صح كانه قال انه يبي يحط النقط على الحروف ؟
رائد :الله يستر ..امشي بسرعة
مشى معهم طارق :وش صاير؟؟
رائد :فيه مشاكل حاليًا بالعائلة..اتوقع ان عمي خلاص يبي يقفلها للأبد
طارق :وش هالمشاكل ..بين مين ومين ؟
رائد :مارح تصدق بس بين كل العايلة وبين ودق
رفع حواجبه :ليش؟؟
ودق :قههر ..اكيد بنتهاوش ونرجع وانا باقي ماعرفت سالفة الولد الي هناك
رائد رد على طارق:من جات ودق قبل ثلاث سنين وفيه مشاكل ..بسبب أمها وجدتي كونها زوجة ثانية ومعرفة جدتي بالسالفة صدمتها وادت لوفاتها
طارق :هو معهم حق يبغضونها بس مايصيرون اوفر..اتمنى انهم ماصاروا اوفر
رائد :للأسف صاروا
التفت طارق لودق :وانتي دامك تدرين ان فيه مشاكل ورا ماخذيتي ورثك ومشيتي؟
ناظرتهم باستغراب :انا لي ورث ؟
رفع طارق حواجبه وناظر برائد :ماتدري؟
رائد :wait .. حتى انا مادري
طارق :هالمزرعتين ياحلوين لودق
قطبت حواجبها :شدعوة ؟ هي حلال ابوي كله
طارق :يوم جيت للعزا سمعت خالي عبداللطيف يقول ان جدي كتب عقد بيع وشرا للمزرعتين وخلاها بإسمك ..يعني الورث الوحيد الي كان لأمي وخوالي هي العمارة الي بحي الصافين
وقفت فجأة وناظرت بطارق باستغراب :متأكد؟؟ ليش مادري انا
طارق :ماعرف صراحة ..اسأليهم ليش مخبين عليك هالمعلومة
رائد :اول مرة اسمع ..حتى أبوي ماقد طرى لنا
طارق :مو ساكتين عن هالسالفة ومخبينها الا لأن وراها سالفة كبيرة ..ولا ليش للحين ماطلبوا من ودق ترجع لهم المرزعتين هذا وهم بالأساس ياكلون ويشربون من خير محاصيلها وهي حق مشروع لودق؟
قلبها قرصها للحظة ..خافت تنصدم بأخوانها:ممكن تتقفل السالفة ..مابي اسمع زود
طارق ماهتم لنبرتها : توقعت اني لا جيت مابكون شايفك هنا
وقفت والتفتت له :وش تقصد ؟
طارق :اقصد اني توقعت عدم تواجدك بس لانك مزعجة وغبية ..امك ذبحت جدتي وانتي بكل قوة عين جاية قدام عيالها وتتمخطرين ..تتصنعين الضعف وانت سوسة على امك ..تحسبين انك ماخذة قلوب خوالي وهم بالأساس كارهينك ومو مسكتهم الا هالمزرعتين الي بيدك
كان يتكلم وعيونه الباردة بعيونها المصدومة
رائد ثالث مرة ينحط بموقف ضد ودق وهالمرة من اكثر شخص هو يحترمه ويحسه قدوته ..انلجم من كلامه وماقدر يرد
طارق :لا تفهمين غلط ..بس توقعتك ذكية وماتوقفين بمكان مو مكانك
ودق ماسوت شي ولا ردت عليه ومشت ناحية المرزعة
كمل طارق طريقه بهدوء بجمب رائد الي ماتكلم ولا علق
وصلوا المزرعة ودخلوا بيت الشعر الي مجتمعين فيه كلهم
عبداللطيف أبو راكان بصدر المجلس وبجمبه اخوه عبدالباري وخواتهم سعاد وهنادي ..وباقي البنات بيمينهم والعيال بيسارهم
دخلت ودق وجلست ناحية البنات بينما طارق ورائد جلسوا عند العيال
عبداللطيف ناظر بودق :شلونك ودق ..ان شالله استانستي
هزت راسها بشرود :الحمدالله
ابوراكان :الحمدالله
التفت لأخوه :انا من صار الحادث ماتكلمت مع احد من العايلة لأني شايل بقلبي وشاره على الكل ..اتوقع بأول يوم جات فيه ودق قلت انها اختنا الصغيرة وعمتكم الصغيرة ..واجب عليكم كلكم احترامها لانها من دمنا ولحمنا ..لكن انتم كل الي نفذتوه كان العكس
ام طارق بكره واضح من نبرتها :الحب والكره من الله ..مو بإيدنا هالشي
ام فوزية :أي والله ..هالقليب ماتقدر تجبره على شي مايحس فيه وعلى انسان ماتبلعه
عبداللطيف :حتى لو الانسان هذا وصية الوالد؟
سكتوا ومحد رد
ودق كانت تناظر شلون عبداللطيف يتكلم وكلام طارق يرن بعقلها ..كيف يأنبهم على كرههم لها وهو بنفسه كارهها ..التفتت لطارق وشافته على جواله يطقطق فيه بملل
طلعت جوالها من جيبها وارسلت لمنذر اللوكيشن وكتبت فيه :تعال خذني يا خالي
كمل أبو راكان :ودق سواء حبيتوها او كرهتوها فهي اختكم طرق وعمتكم طرق ومحد له حق يعترض مثل ما انا ابوكم طرق وخالكم وعمكم طرق احترامكم لودق مثل احترامكم لي ..وهالشي ما اطلبه انا من طيب خاطر منكم لا..غصب على الكل
ناظرت بطارق الي كاتم ضحكته ..نرفزها حسته يستهزئ بكلام خاله !
بنفس الوقت وزعت نظراتها على الكل وشافت الضيقة شلون بوجيههم بعد ماكانوا مبسوطين قبل ساعات ويحتفلون وهم مستانسين برجعة طارق وبجمعتهم ..كرهت هالشي بنفسها :عبداللطيف
التفت لها :سمي ابوي
ودق :سم الله عدوك ..بعد شوي بيجيني خالي ياخذني .. كنت بس ابقول اني مابي اغصب احد على الاحترام دام سواده الداخلي طاغي عليه لدرجة انه يحتاج لشخص يقوّمه غير نفسه..كلنا واعين ونعرف شلون نتصرف كبشر بدون تذكير من احد لكن دام هالشي معدوم هنا انا انسحب
عدل عبدالباري جلسته بصدمة من كلامها :افا يا ذالعلم ..وش هالكلام الكبير الي تقولينه
عبداللطيف كان عاذرها وقلبه معوره على كلامها الي المفروض وحدة بعمرها ماتقوله
هنادي وسعاد يسمعون وهم ودهم يذبحونها بس مسكتينهم إخوانهم
ودق :وأتمنى أي أوراق تنازل تحتاجون اني اوقعها انا جاهزة ..ابداً ماكان يحتاج منكم الموضوع ثلاث سنوات والواضح انه زود
استغرب عبداللطيف من كلمتها :أوراق تنازل ايش؟
عبدالباري التفت لطارق الي يناظر ودق بتركيز مع كلامها وفهم انه هو الي خبرها
ودق :أوراق تنازل عن هالمزرعتين !
عبداللطيف :انا ماعرف شلون عرفتي..لكن هالمزرعتين حقك وابوي ماخلاها لك الا وهو يبي يعوضك عن السنوات الي عشتيها بدونه
عبدالباري :وحنا مانطالبك فيها ابد ..وكل الي نطلع منه من ورا هالمحاصيل موجود بالبنك ..كان شرط ابوي الوحيد انك تتزوجين وتستلمينه وقتها
عبداللطيف :غلطنا اننا ما تكلمنا معك بهالخصوص لكن دامك سمعتيه من غيرنا فاتمنى ان نيته ماهي تخريب
ناظرت بطارق الي يترقب ردها وناظرت باخوانها وهي عاجزة تعرف صدقهم من كذبهم :بس يظل بالنهاية اني مو بحاجتها ..انتم وراكم مسؤوليات عكسي انا ..
عبداللطيف :قفلي الموضوع لأنه مو مهم وانا واخواني مارح نمد يدنا على ولا نص ريال من حلالك ..وصلك الكلام ؟
ماردت ونزلت عيونها للجوال وهي تشوف رد منذر :بلمح البصر ياعيني
ابتسمت بخفة ورفعت راسها لهم :وصل ..واتمنى يوصلكم كلامي انا بعد ..ثلاث سنوات عشتها بإهانات لعيونكم انتم الاثنين أتوقع تكفي وتوفي ..افضّل من الحين ارجع للبيت الي انولدت فيه ومع ناسي وانتم مع ناسكم
عبداللطيف بالرغم من انه مايطيق بعدها لكنه وافقها :الي تشوفينه ..لكن لاتقطعينا ابد ..تعرفين
هزت راسها :الظفر مايطلع من اللحم وانتم اخواني وماستغني عنكم
ابتسم لها والتفت لعبدالباري براحة
طارق :صح خالي ..منهو الي مستأجر المرزعة الثانية ؟؟ رحت ابشوف خيول جدي لكن منعنا الحارس
التفت له عبداللطيف :انت ومن ؟
طارق :انا ورائد وودق
ناظر ودق بعتب وتفشلت هي :ماقلتي لهم انه فيها مستأجر ؟
ام طارق استغربت:أي مستأجر ؟؟ من متى تأجرت المزرعة ؟ ابوي بحياته ما كان يأجرها
زفر :جا خوي لابوي من دولة ثانية.. يبي يشارك بخيله بالسباق الي هنا وعطاني عقد باسم ابوي يقول فيه انه يحق له يجي بأي وقت ويستأجر المزرعة مدة سنة
حست بالندم لأنها شكت وسوت دراما براسها :ترا يوم رحنا هناك شفنا واحد وضعه مشكوك فيه
طارق :كأنه مخطوف..مسكوه العمال وسحبوه معهم وشكينا بوضعه لكن مامدانا نعرف وش سالفته
عبداللطيف تنرفز بس مابيّن :هذا ولده ..قالي عنه انه مخبول وعقله ماهو معه ..مطلعينه قبل فترة وذبح اخته و لا صار ابوه يبيه ولا امه تطيق شوفته
شهقت ودق بخوف ورائد ضحك على ردة فعلها
طارق ابتسم بخفة :كنا نبي نروح بخبر كان
راكان عقد حواجبه :ومجنون ينحبس بمزرعة ؟؟ ورا مايقعدونه بمصحة ؟ خصوصًا وهم من دولة ثانية
سكت عبداللطيف وتوتر وبتبرير :يبي ولده قدام عينه ..كذا قال لي ..عاد مادري عن الصدق
راكان :مايصلح يبه ..طيب كتبت عقد ايجار؟؟ حتى لا صار شي العقد يثبت
عبدالباري :معه عقد مختوم بختم ابوي وكتبنا عقد ايجار ..ماحنا ببزران ياراكان
عبداللطيف بسرعة وبحزم:وقفل الموضوع لانه تم بيننا
راكان :محشومين ..لكن الحذر واجب ..وابشر
همست ودق بصوت مسموع للطيفة الي جمبها :هذا اذا طلبت عسكري من الزبالة
كتمت ضحكتها على أسلوب ودق الي واضح حاقدة على راكان
سمع راكان كلامها وسكت مو من صالحه يرد قدام ابوه وعمه
طارق من سمعها ضحك بصوته ..الشي الي استفز راكان زيادة
التفت له طارق وغمز له :ننتظر الرد
مطلق الي جالس بين راكان وطارق ووجه كلامه لطارق :اشوفك راجع بقوة ..داخل تدور هواش
طارق: ايه والله ومحتاج تعزز لي
مطلق رد غمزته لراكان:موجودين للحلوين
راكان :حمار احسبك واقف معي
مطلق :افا يابو ماهر ..حنا عملا مزدوجين ولا تزعل
طارق :ماعرفنالك ترا
رائد التفت لهم : اسمع مطلق وشرايك تجيب المخبول الي بالمزرعة الثانية ولك الي تبي
مطلق :انقلع ابي اتخرج وافتك ثم اجيب لك راس الي تبي..فاضي انذبح قبل ماتخرج
ناظره طارق بصدمة :باقي ماتخرجت ؟
كتم رائد ضحكته من وجه مطلق الي برد وماعرف يرد
راكان :الله لايبلانا .. تفضل اخوي طارق..افشل واحد بالجالك
طارق : لاصدق وش الي مأخرك للحين
مطلق :والله شوفة عينك كل الي ادرسه الحين خمس مواد ثلاث شايلهم من السمسترات الي راحت واثنين عامة
طارق:ماعليك ..بتتخرج ان شالله كلهم هينات ان شالله
مطلق يطقطق :شكرًا على هالتحفيزبسببه بجيب a+ ان شالله
هز رائد راسه بضحكة:ايه ان شالله
التفتت ودق للطيفة :صدق؟ يمدي ادخل الجامعة ؟
لطيفة:أي يمدي..بيكون معك بطاقة دعوة ..ولا تدرين تعالي مع خولة وبخلي بطاقتك معها ..هي تعرف الجامعة وعندها اوف يوم المناقشة
خولة :أي اخذها ونروح سوا
لطيفة :حلو اجل
دق عليه منذر وردت بسرعة
منذر :انا برا ..اطلعي لي
وقفت بحماس :يلا بنات اشوفكم على خير
راحت لم عبداللطيف وسلمت عليه وهمست بأذنه :ماني قاطعتك وانت بحسبة ابوي ..لكن انت شايف الظروف
سمع كلمتها وعوره قلبه لمها له :وافية وماتقصرين
حبت راسه ولفت لعبدالباري الي ابتسم لها :ماعليك من الحساس هذا ..مرينا وتغدي عندنا كل جمعة ..بيبانا مفتوحة لك
ودق :ابشر ..غالي والطلب رخيص
طلعت من عندهم ولحقها طارق :وودق!!
التفتت له باستغراب :نعم
طارق بابتسامة :اشوفك من دريتي عن المزرعتين نويتي القطعة
رفع ضغطها :هيه انت ..مو عشان مارديت عليك يعني تأخذ راحتك
قرب منها :زعلك كلامي اول ؟
ودق مشت وتركته:ولا همني..لكن انت لازم ينحط لك حدود
مشى وراها :حطي لنا حدود وعلمينا ..وريني بنت اسمهان وش بتسوي
ودق :بنت اسمهان تدعس عليك ولا تشوفك ياكلب
مشى بسرعة وسحب يدها ولفها له لقوة :تخسي
رجف قلبها من الخوف يوم شافت وجهه شلون مقلوب ..ماهي اول مرة يتنمر عليها وهو من صغرهم يمد يده عليها ويهددها اذا شافها
سحبت يدها بقوة :اتركنني
هز راسه :ماني تاركك ..وش بتسوين
:طارق اتركها
رفع راسه وانتبه لمنذر الي طلع من سيارته
ترك يدها بقوة
قرب منه منذر :راجع وبعيونك شر اشوف
طارق :لا شر ولا شي ..امزح مع خالتي فيها شي
التفتت ودق لمنذر وارتاحت بوجوده :بجيب اغراضي وجاية مابتأخر ان شالله
دخلت البيت واخذت اغراضها وطلعت مرة ثانية
شافته باقي واقف يتكلم مع منذر
ركبت السيارة بصمت وجلست تناظرهم
سلم عليه بقوة ورجع ركب السيارة :هاه ..اسمع منه فيه مستجدات
ودق :ايه قطعت علاقتي فيهم الحمدالله
منذر:زين ..من دهر ودي تبادرين فيها ..هالجوالك مايطلع منهم الا وجع القلب
تنهدت :أي والله صدقت
منذر :اشوفك واقفة مع طارق عادي ..مو مثل اول كنت ترتجفين لا شفتيه
ودق :خير ان شالله !!..ترا كبرنا
منذر ابتسم :والله لو كل الناس يكبرون انتي بعيني صغيرة
ودق :شعندها جدتي
ضحك :لا ولله صدق
ودق :ايه طيب ..بس ترا الحين عمري 19 يكون بعلمك
منذر :طيب يابنت الطعش..بكرا عازمكم على الغدا ..والي بيكون نايم بينسحب عليه
ودق :ما وراك دوام ؟
منذر:لا عمر بيغطي علي
ودق :الا صح شلونه
منذر ابتسم :بخير الله يسلمك ..تونا من شوي بطاريك
ودق :ان شالله مو حش
منذر :لا والله ..يبي فزعتك
رفعت حواجبها :الله اكبر ..ضابط مباحث شكبره يبي فزعتي انا الضعيفة
منذر :لا والله السوسة..قال ضعيفة قال
ضحكت :وش يبي
منذر:باقي بكرا بيكلمني بالموضوع وبقولك ان شالله
ودق :شكله عزيمة بكرا مو لله
منذر :افا ..والله تصادفت طلبته على العزيمة ..شدعوة
ودق :خلاص صدقتك لا تصيح
منذر :شكراً صراحة
""""""""""""""
فتح جواله على تويتر ودخل حسابه الببلك الثاني ..انتبه لرسالة بالخاص من لطيفة
ابتسم وفتح الرسالة كانت رسالة دعوة لمناقشة الماجستير
انبسط من قلبه انه يقدر يعبر عن مشاعره لها حتى لو كانت شخصيته مجهولة بالنسبة لها كتب لها "حبيبة قلبي الف الف مبروك والله يوفقك وعقبال تقدير ممتاز يارب والدكتوراه واعلى المراتب ..فخور فيك جداً ماتدرين شقد اسعدتني الدعوة"
قرت كلامه وردت عليه "بعد قلبي ضي..الله يبارك فيك يارب وعقبالك عيوني ..اتمنى تلبين الدعوة "
قلبه عوره :لللييييتتت اققدددررر والله اجيك كعابي -كتب لها-والله ليت ..بيكون يوم عظيم الي احضر فيه واشوفك واشوف انجازك ..تعرفين ظروفي الي قد حكيت لك عنها والله يعين ..اتمنى تعذريني"
ردت عليه "معذورة ياقلبي..لكن تتعوض ومصير الظروف تنتهي ياحبي"
تنهد وهو يشوف كلامها الي يعتبر عفوي بس يخترق قلبه واوردته بمجرد مايعرف انها هي الي تقوله له
طلع من محادثتها وكتب لودق بالواتس بعد مارسلها الدعوة الي كبتشر عليها :شوفي
ردت عليه بسرعة "انا برووح "وارسلت ضحكة طويلة تحرّه
كتب لها "كلبة صدق ماتستحين ..يلا لعيونها بوصلك انا"
ردت عليه "انقلع لاتوصلني مابي"
كتب لها :انتي الخسرانة ..عاد انا اسعد انسان بهاللحظة وانتي تفرطين بعرضي المؤقت ؟"
ردت "موعشانه مؤقت..يلا شقلب"
نرفزته "نتفاهم لا وصلتي يالبقرة"
ردت"منذر معاي ..ورني شلون"
رد"مصيره ينام"
ردت"مصيره يوكل امي عليك"
"مصيرها تنام"
:فيه معتز"
"مصيره ينام"
"عادي"
"خفتي؟؟"
"لا لأن مصيرك انت تنام"
"هههههههههههههههههههههههههههههه نشوف"
"""""""""""
له ساعتين قدام التفلزيون بس قلبه مو معه
مقهور لأنه ماقدر ينحاش ومقهور من الي طلعت له وخرعته وخربت خطته
كان يبي يروح للمزرعة الثانية الي يشوف أطرافها من عند الاسطبل ويستنجد بالجيران ..محد كان بيتركه
بس خسارة ..راحت عليه
انفتح الباب ودخل خورشيد
ماناظره لانه بيجي يسوي دراما عليه
خورشيد :ليش يقول احنا فريند وانتا يسوي سيم سيم انمي
ماناظره وعيونه على غامبول
خورشيد :بيق بوس يقول سوي عقوبة عليه مافي تلفزيون فور ون ويك
وقتها التفت له :وانت هابي ماشالله صح ؟؟ انت تقدر تطلع وتروح وتجي وانا ماعندي الا هذا وصقر وامه ..انا ماقلت لك عشان البيق بوس لا يعاقبك انت اذا ساعدتني
ناظره خورشيد بصمت
عقيل رمى له الريموت :يلا سكرها وانقلع
خورشيد :سوري ..مارح يسكر انتا بس رخي صوت لا يسمع هذا نفرات بعدين يعاقب انا معك
وطلع بسرعة
ابتسم عقيل على حركته ..اخيراً شخص ثاني يوقف بصفه بعد امه
"""""""
مخرج
"""""""""
"وإذا الأسى يومًا علاك
والهمُّ أمسى زائِركْ
صبرًا
فإنّ من ابتلاك
يومًا سيجبرُ خاطِركْ
""""



 توقيع : ضامية الشوق


أخي نساي
شكرا على إهداء ربي يسعدك

رد مع اقتباس
قديم 04-28-2019   #2


الصورة الرمزية نجم الجدي

 عضويتي » 134
 جيت فيذا » Feb 2009
 آخر حضور » منذ 9 ساعات (07:53 PM)
آبدآعاتي » 273,447
الاعجابات المتلقاة » 2151
الاعجابات المُرسلة » 5717
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 48سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يسعدك الله على الموضوع
وعلى اختيااااره الا كثر من رووووعه

شكرا يعطيك العااافيه

نجمكم


 توقيع : نجم الجدي






رد مع اقتباس
قديم 04-28-2019   #3


الصورة الرمزية كـــآدي

 عضويتي » 28440
 جيت فيذا » Jul 2015
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (11:49 AM)
آبدآعاتي » 379,136
الاعجابات المتلقاة » 2470
الاعجابات المُرسلة » 1007
 حاليآ في » الريــآآض ع ـــشقي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 29سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » كـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع shabab
مَزآجِي  »  سبحان الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



هطول ثري
وطرح رائع يشُع منه التميز
لشخصيه عذبه أكثر تميز


 توقيع : كـــآدي






القلب يميل لـ من يجتهد في احتضانـه
واستيعابـه ، واحتـواءه ، يميل لمن يصارع
العالـم لأجلـه ، من يشتاقه بلا سـبب
ويأتيـه بلا سـبب ، من يبقى بجواره للأبد


رد مع اقتباس
قديم 04-28-2019   #4


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 15 دقيقة (04:52 AM)
آبدآعاتي » 1,054,870
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضورك شرف لي
نورت أخي الكريم
نجم الجدي




رد مع اقتباس
قديم 04-28-2019   #5


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 15 دقيقة (04:52 AM)
آبدآعاتي » 1,054,870
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
كادي




رد مع اقتباس
قديم 04-29-2019   #6


الصورة الرمزية عـــودالليل

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Sep 2008
 آخر حضور » منذ يوم مضى (09:29 PM)
آبدآعاتي » 749,946
الاعجابات المتلقاة » 1957
الاعجابات المُرسلة » 3985
 حاليآ في » فوق الكواكب والنجوم
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الادبي
آلعمر  » 28سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » اعزب
 التقييم » عـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك action
اشجع ithad
مَزآجِي  »  استغفر الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
ياهلا باللي ينور

دنيتي صوته



كيف

لوجيتني

وش حالها الدنيا
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



100
جمال الاختيار
خلفه ذآئقة جميله جدا

تعرف ماذا تقدم

محتوى الطرح اكثر من راقي

من الاعماق
اقدم لك شكري واحترامي




ليل المواجع
محمد الحريري




 توقيع : عـــودالليل




مهم جدآ
قرار بخصوص احتساب المشاركات وتوضيح مفصل
بالاضافة لشروط استخدام الخاص وصندوق المحادثات

تفضلوا بالدخول

طريقة احتساب المشاركات وكيف تحصل على مشاركات اضافيه بنجاح - منتديات قصايد ليل

قوانين استخدام الشات والرسائل الخاصة - منتديات قصايد ليل


رد مع اقتباس
قديم 04-29-2019   #7


الصورة الرمزية ملكة الجوري

 عضويتي » 29073
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (03:13 PM)
آبدآعاتي » 601,601
الاعجابات المتلقاة » 6636
الاعجابات المُرسلة » 6081
 حاليآ في » فديټ قـ❤ـڵبا اהּـآ فـيـہ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » ملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  لااله الا الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
جـميلة
محيا وسمحة خلق ،
ودقيقة عود
غزالن تقود البـيض
ماهيب تنقادي


мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت الآكف ومَاجلبت
إبداع دآئم وتميز مُستمر
لا عدمنَاك
قوافل شكري وتقديري لك


 توقيع : ملكة الجوري



رد مع اقتباس
قديم 04-29-2019   #8


الصورة الرمزية مجنون قصايد

 عضويتي » 27626
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ 58 دقيقة (04:09 AM)
آبدآعاتي » 265,320
الاعجابات المتلقاة » 1849
الاعجابات المُرسلة » 8770
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 51سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » مجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد


 توقيع : مجنون قصايد






رد مع اقتباس
قديم 04-29-2019   #9


الصورة الرمزية إرتواء نبض

 عضويتي » 27920
 جيت فيذا » Oct 2014
 آخر حضور » منذ يوم مضى (02:48 AM)
آبدآعاتي » 1,384,760
الاعجابات المتلقاة » 11593
الاعجابات المُرسلة » 6425
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » إرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
وتبَقــّـَــيَ~ بيَـنْ ~آضَلُعــِــي ِ آتنفَسُكــَــ في ~كُلَّ ~ حِيـِـــنٍ
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنه
مودتي


 توقيع : إرتواء نبض




رد مع اقتباس
قديم 04-29-2019   #10


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 15 دقيقة (04:52 AM)
آبدآعاتي » 1,054,870
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضورك شرف لي
نورت أخي الكريم
عود الليل




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخامس, بحر, رواية/, عن, هواكِ, نآوي, نازح/البارت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين والرؤيا ... موضوع طبي شامل . البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 6 03-16-2009 01:04 AM
من وصايا الرسول الكريم : مشـ حلوهـ ـكلتي …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 11 02-13-2009 09:00 PM
ااسماء الله الحسنى ضحكة خجوله …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 8 01-22-2009 08:13 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم النصر العالمي …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 2 12-05-2008 12:15 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية