ننتظر تسجيلك هـنـا


العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصايدلــيل الإسلامية】✿.. > …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«…

…»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… { .. كل مايختص بأمور ديننا ودنيانا و يتعلق بأمور الدين الحنيف لأهل السنة و الجماعة فقط .. }

انظر تم فكر ثم اشكر

انظر تم فكر ثم اشكر السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7 و عن أن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ 2 أسابيع
بوزياد متواجد حالياً
اوسمتي
وسام نجم الاسبوع افضل عضو 
لوني المفضل #Cadetblue
 رقم العضوية : 28761
 تاريخ التسجيل : Jan 2016
 فترة الأقامة : 1052 يوم
 أخر زيارة : منذ 5 ساعات (12:03 AM)
 المشاركات : 30,134 [ + ]
 التقييم : 2061849754
 معدل التقييم : بوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
s27 انظر تم فكر ثم اشكر


































154118399437751.png


انظر تم فكر ثم اشكر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7
و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صل الله عليه وسلم :
"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..
ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..
ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..
وعلى بركة الله نبدأ ..

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
154118380905921.gif



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

154118380905921.gif


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
رى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..
154118380905921.gif


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

154118380905921.gif


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..
154118380905921.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..
154118380905921.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..
154118380905921.gif



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
154118380905921.gif



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..


154118380905921.gif



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
c68dd80106c7330440bd
حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..
154118380905921.gif



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
acfb0b8496439148d6bf
ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..
إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..
تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..
لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


154118380905921.gif


أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء
يارب
لك الحمد حتى ترضى


GlitterRose-LeftPoin











hk/v jl t;v el ha;v hs;v





رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #2


الصورة الرمزية ضامية الشوق
ضامية الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28589
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (02:27 AM)
 المشاركات : 397,150 [ + ]
 التقييم :  2140719084
 الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Aliceblue
افتراضي



جزاك الله خيرا
وجعله في ميزان حسناتك
بو زياد


 

رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #3


الصورة الرمزية نجم الجدي
نجم الجدي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 134
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (03:25 AM)
 المشاركات : 126,616 [ + ]
 التقييم :  1911654814
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgray
افتراضي



الله على اختيارك للموضوع الروووعه
شكرآ على المجهووود

بالتووفيق ان شاء الله

نجمكم


 

رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #4


الصورة الرمزية ادمــآإآنْ
ادمــآإآنْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28825
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (07:08 PM)
 المشاركات : 242,179 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Aliceblue
افتراضي



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #5


الصورة الرمزية روح الندى
روح الندى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29723
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (03:17 PM)
 المشاركات : 32,413 [ + ]
 التقييم :  223014
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : #Cadetblue
افتراضي



جزاك الله خير


 

رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #6


الصورة الرمزية ملاكـ
ملاكـ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29073
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 أخر زيارة : منذ 23 ساعات (05:36 AM)
 المشاركات : 173,630 [ + ]
 التقييم :  449615
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
جـميلة
محيا وسمحة خلق ،
ودقيقة عود
غزالن تقود البـيض
ماهيب تنقادي


لوني المفضل : Antiquewhite
افتراضي





 

رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #7


الصورة الرمزية إرتواء نبض
إرتواء نبض متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27920
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : منذ 35 دقيقة (04:45 AM)
 المشاركات : 928,668 [ + ]
 التقييم :  2061955617
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
آُنآُ، آُنثًى
تُشّـبّهِ آُلَيـآُسًـمِـيـن. تُبّقَى بّيـضـآُء
مِـهِمِـآُ خٌآُنتُهِآُ آُلَفُصِـوُلَ..!!
لوني المفضل : Pink
افتراضي



سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنه
مودتي


 

رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #8


الصورة الرمزية مجنون قصايد
مجنون قصايد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27626
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (02:44 AM)
 المشاركات : 95,685 [ + ]
 التقييم :  2089023078
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Tan
افتراضي



ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد


 

رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #9


الصورة الرمزية عـــودالليل
عـــودالليل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (12:24 AM)
 المشاركات : 530,510 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ياهلا باللي ينور

دنيتي صوته



كيف

لوجيتني

وش حالها الدنيا
لوني المفضل : Beige
افتراضي



أناقة طرح وجاذبيه
إهتمام و..

اجتهاد واضح في الطرح
وذائقة عالية المستوى

استمعت النفس بما مرت عليه هنا،،،
فبهذا العطاء سنرقي

من أعماق القلب أشكرك

اخوك
محمد الحريري


 

رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #10


الصورة الرمزية شموخ
شموخ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28080
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (10:36 PM)
 المشاركات : 87,181 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
♔شموخ ♔
لوني المفضل : White
افتراضي



سلمت اناملك لروعة ذوقك
يسعدك ربي ويحقق أمانيك
🌿💐🌿💐🌿💐🌿💐


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اسكر, انظر, ثم, فكر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرح حديث «ثَلَاثَةٌ لَا يُكَلِّمُهُمُ اللهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ» إرتواء نبض …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 22 01-22-2018 05:25 AM
!!!!!!! آيات ..... فيها تدبر.......!!!!!! الجنيبي …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 18 05-09-2017 04:27 AM
منهج أهل السنة في تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم غزلان …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 24 06-17-2016 12:22 AM
الإعجَازُ البَيَاني لِلقُرآن الكريم أركَانه وَمَظَاهره إرتواء نبض الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية 34 02-24-2016 03:30 PM
كنوز مهجوره ..نسيها الناس ..امور لم أكن اعلمها أوتآر هآدئه …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 22 12-30-2014 01:15 PM



RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas