الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-21-2019
Oman     Female
SMS ~ [ + ]
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
لوني المفضل White
 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (04:52 AM)
آبدآعاتي » 1,054,870
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رواية/ وأني عن بحر هواكِ نازح/البارت الثاني



2
مدخل
" ومنذ صادقت روحي بت مقتنعاً
أن الحنان بلادي والرضا داري
والحبُّ يُعطي إلى ما لا نهايــتهِ
لا يَعرفُ الحبَّ من يُعطي بمقدار"
""""""
على العشا عند الحريم
فرشوا السفرة بالأرض وحطوا العشا
جلسو على السفرة الحريم ثم البنات والعنود وسمر جلسوا اخر السفرة مع بزرانهم حتى يوكلونهم
ام راكان :أقول يالعنود..ماكلمتي راكان شفتي وينه
العنود ماتعرف بس خمنت :راح الاستراحة ياعمتي
هزت راسها :ايه طيب..دقي عليه شوفيه تعشى ولالا
همست لها سمر :كنه بيبي ..دقي دقي لا تفصل عليك
زفرت بضيق واخذت جوالها تكلمه
دقت عليه وطول على مارد :نعم
همست له :شلونك !
:طيب ماعلي خلاف-وسكت
تنرفزت لأنه تكاثر يسألها عن حالها
:تعشيت ؟
:ايه
:بالعافية
ركان:........
العنود :طيب..اشوفك على خير
سكرت منه واخذت الملعقة تأكل ثامر :ايه تعشى ياعمتي
ام راكان :حبيبي وليدي..ياعله عوافي على قلبه..والله ماوديت نمشي ونتركه بس ابوه الله يصلحه
ام طارق:والله ياراكان ويا وظيفته حالة ..له فقدة كم لي عنه
ام راكان : خبري فيه اليوم الصباح ..اذته وديق قبل مانمشي
رفعت ام فوز صوتها بإستفزاز :من الي ياذي راكان والله اوريه شغله ؟
ام سعد :عاد راكان هذا الغالي وأول فرحة لعمي وعمتي الله يرحمهم ..انا بعد مارضى عليه
ودق ناظرتهم وهي فاهمة مقصدهم ..ابتسمت بداخلها وتركت الملعقة وناظرت بأم سعد :وعادي عندك ان فرحة عمك وعمتك الأولى يعنف بنتك
الكل توجهت انظارهم للعنود الي ارتبكت :هيه انتي وش تخربطين ؟
ودق بكل برود سحبت ملعقتها :والله يدك اكبر دليل على خربطتي
ارتجفت يدها بقهر من حركتها ومن كلمتها ..ماعرفت شلون تنفي لأنها باختصار ماتوقعت احد ينتبه او يحس او يظن انه تعنيف :انتي كذابة
هنا عصبت ام راكان وناظرت بودق :وديق قومي انقلعي عن عيونا ..زين كذا
رمت الملعقة ووقفت وهي تنفض يدها :قلت لراكان ان الموضوع يكون سر لين جات هالمقرودة واذتني -التفتت لنور وحورية الي يناظرونها ببلاهة-وانتم الدور جايكم بالطريق
تركتهم ومشت للغرفة الي نامت فيها
الوضع تلخبط بسبة ودق ..جرحت العنود جرح وكشفت سرها الي من سنين تخبيه بكل برود ..وماتحملت نظراتهم المصدومة وبكت وبكّت عيالها معها
قربت منها سمر وحضنتها وقربت منها بعد أمها ام سعد وهي تستغفر بصوت عالي ماتبي تسب ودق
ام طارق بنرفزة من حركتها وهي تشوف حورية تناظر بنور بصدمة : حسبي الله عليها بنت ابليس كانها روعت البنات
كملت خولة اكلها :محد قالهم يتدخلون فيها
ناظرتها العنود بحقد وماردت عليها
بينما خولة انتبهت لنظرات أمها النارية :نعم؟ انتم تقولون لحد يكلمها ولحد يتدخل فيها وهي مثل أمها وماعرف ايش..وذولي حارشوها وجاهم ردها .. ماعرف ليش معصبين
ام راكان:اسكتي مالك دخل..احتفظي برايك لنفسك ابرك لك
ماهتمت خولة ابد ..دايم تشوفهم غلط بأفكارهم وتعبت من قبل وهي تحاول تكلمهم لين تبلدت
""""""""
غسل يدينه ورفع عيونه يناظر وجهه بالمرايا
نفض يدينه ومشى للصالة
كانت امه جالسة على الأرض وتتتفرج عالتيفي وفاتحة على الاخبار
جلس بجمبها وحط راسه على فخذها وغمض عيونه
خللت يدها بشعره وباستغراب :معاذ فيك شي !
هز راسه :لا..ابي انام تعبان
طلع اخوه معتزمن غرفته على كلامه :الي يشوفك يقول مكروف على وجهه وانت عاطل باطل شغلتك تتنقل بين الغرف
مافتح عيونه حتى:كل علف لا ارفسك الحين يابزر
ام معاذ :اترك اخوك بحاله ..الا متى ترجع ودق دق عليها شف..توحشت لها والله هالبنت
رفع راسه وقام :انا بدق عليها ..خلي ذا الدافور ينقلع يذاكر
جلس معتز على الكنبة الي ورا امه وسحب الريموت يقلب بالقنوات ومارد عليه
طلع جواله من جيبه ودق عليها واشر لمعتز يرخي الصوت
ردت ودق :نعم
فتح سبيكر :هلا وديق ..شلونك
تحمحمت وقامت من الغرفة طالعة للحوش :الحمدالله بخير..انت شلونك وشلون العيال وامي
سحبت ام منذر الجوال :وديق وش فيه صوتك ؟
استغربت ودق :هلا يمة ..مافيه شي صوتي
ام معاذ :الا فيك شي..تكلمي يا بنتي احد اذاك ؟
ضحكت بخفة :المفروض تقولين اذيتي احد !
معاذ صفر : ربيهم عيال الـ###
ام معاذ:استغفرالله لاتسبهم ياولد
طلعت للحوش وشدت على الجاكيت :والله فاتكم الجو ..برد بشكل
ام معاذ:تدفي زين وادهني رجولك بفكس والبسي شرابات وقبل لا تنامين اشربي يانسون ولا تكشفين رجولك من تحت البطانية
سمعت لكل كلامها :ابشري يمة
معاذ :متى بترجعون ؟ بتطولين ولالا ؟
ودق :والله ودي نرجع اليوم قبل بكرا ..لكن اتوقعنا بنقعد بالكثير اربع أيام
معتز رفع صوته حتى تسمعه :لا تطولين ..ان بدت الدراسة ترا مارح أكون معكم
ودق :انت باقي حي يالدودة
معتز :اص لا تكلميني
ودق :انتي الي كلمتني
معتز :انا الزعلان انا الي بس أتكلم انتي كلي تبن
ودق :منك لله ..انا بس عندي حسابات بصفيها وبشوف اول من يرجع للضاير من العيال برجع معه ..مابي افوت فعالياتكم
جلست على المرجيحة ورجعت لورا مسافة بسيطة ورفعت رجولها وتركتها تتحرك
معاذ :ايه اول ماتمسكون خط كلميني امرك
ودق :عاد مو اكيد ..بس ان شالله
وقف وسكر السبيكر وهمس لها:شلونها ؟
تنهدت :قعدت بالضاير..ماجت معنا
استغرب ومشى غرفته :ليش ..فيها شي
ودق :لا ..مناقشتها للماجستير قريب بعد أسبوع أتوقع ..فـ ماتبي تشغل بالها
معاذ :الله يهديها ..لو طلعت تغير جو بدال ماتقفل على نفسها
ودق :والله عاد انت ابخص بها
معاذ بقهر :اهخخ بس..شايلة هم على الفاضي يعني امكانياتها رهيبة وماهي من النوع الي ممكن انها ترتبك او
قاطعته :خلاص ياخي ..بنقعد نتكلم على هذي النقطة كل مرة نسولف فيها
نرفزته :انا لو اقدر اكلمها براحتي برايك بناظر بوجهك ؟
ودق :ذا الي مطفشني
معاذ:امس سويت حساب جديد بتويتر وتابعتها منه ..وبلطت بمنشنها
شهقت :وعادي ردت عليك ؟
معاذ:لا سويت حساب بنيك نيم غامض ..وما
ودق :يويلي لو درت عنك انا مالي دخل
معاذ :لاتجحديني يا كلبة ..خلك معي للأخر
ودق :ايه !! وتعلم طارق علي ويجي يذبحني
انفجر ضحك على اسمه الي مسبب لها رعب من صغرها :والله يخسي يقرب منك وانا موجود
ودق :لا يشيخ انت بيكونون ذابحينك خلاص وانا بلحالي ..حتى يمكن منذر ومعتز يسون انهم مايعرفوني يممممة خفت
ضحك من قلبه على كلامها:والله لطف ماتسوي فيني كذا ..قلبها حنون
ودق :تكفى معاذ ..انتبه تنكشف الله يخليك
معاذ:مابنكشف لا تخافين ..خلك معي ورتبي معي كم كذبة كذا ويصير خير ان شالله
زفرت :الله يسترمنك لا تفضحني وتنكب كل شي..هم خلقة مايحبوني ولا يطيقوني خير شر
التمس بصوتها الزعل :والله ماعرفوك عدل ..صدقيني لو يناظرون لك بقلوبهم بيعضون اصابعهم ندم على كل لحظة سخروها لكرهك..حنا ثلاث رجال ونفز لك من الطيحة شلون عاد بذولي الي ماثمنوك بسبب سالفة قديمة ..لويعرفونك عدل بس!
كلامه واساها عن حركة البنات اليوم ، حست بإمتنان لوجود هالخوال بحياتها الي كل يوم يثبتون لها انها ماهي بلحالها وان مهمة حست انها منبوذة عيونهم بس تقولها ان الأرض حية بس لأنها موجودة وتمشي عليها :معاذ
:همم
ودق وبصدق :حقيقي شكراً لأنك بحياتي ..شكراً لأن مهما زادت علي المشاكل معاهم تكون انت موجود وتنسيني وتواسيني
معاذ :افا عليك ..انا موجود دايم
دخل معتز :خير داخل غرفتي
فتح معاذ سبيكر :كنا نحش فيك
معتز :وديق وش مهببة اليوم
همست :امي معكم ؟
معاذ :لا بالصالة
ودق تنهدت :ابد..تذكرون صديقتي الي بتويتر ؟
معاذ :ايه ؟
معتز :الي رحتي لها ؟
ودق :بالضبط..كلمت عبدالباري وخلى مطلق يوصلني
معاذ :مطلق ذاك المهايطي أبو سبحة ؟
معتز :ذاك الي يتمشى بحارتهم بثوب أبو سبعة اسود ؟
:اييه الكريه ..المهم وصلني ودخلت عند البنت وفعاليات وسوالف فجأة يدق مطلق يقول انا برا اطلعي ..تخيلو حتى ماكملت عندها ساعتين على بعضها
معاذ:ليش
ودق :اصبر جايك الكلام..واركب السيارة كان معه مؤيد قمت اسئله وش السالفة وش فيه قام يهاوش وانه مالك حق تسألين وانتي كذابة ونصابة وشلون تقولين ان البنت تعرفينها والصدق انك تعرفينها من النت وليش ماعلمتينا وشرفنا وما شرفنا وماعرف وش ..وانا تاركة هواشه الي مثل وجهه وشادني انه شلون عرف
معاذ :ثواني ؟..انتي ماقلتي لهم..
قاطعته :لا ماقلت لهم اني اعرفها من النت قلت صديقتي ونقلت لأبها ..ماتعرفون تفكيرهم شلون متحجر وبيرفضون ؟
معتز :والحمار مطلق يتفلسف فوق راسك ليش؟ كلها وحدة ورحتي تزورينها وش دخل الشرف بالموضوع
ودق :ماعرف قعد يرمي كلام بس ماعطيته وجه..اساساً دخلت بس عبداللطيف كان موجود وناداني لمه توقعتها النهاية بس شفت عبدالباري يغمز لي انه مايدري ..تركتهم وطلعت واشوف مطلق وطبعاً يرمي كم كلمة وجا سعد ينقاله يهدي الوضع ..قط مع اخوه بكم كلمه وطنشتهم ودخلت ..طبعاً شلون دروا؟ الكلبات شافوا سنابي وكبرت السالفة ووصلوها للرجال..هذا الي فهمته
معاذ :حلال من فك عليهم سلوقي هالحريم نقالات الكلام
زفرت :ايه والله
معتز :طيب وش سووا؟
ودق :ابد نظرات ودق بالهرج ..لين انحط العشا وقعدنا بهدوء وانا والله حالفة اردها بس انتظر الفرصة ..المهم اني قلبت عشاهم فوق تحت وولعتها بين العنود وأهلها وراكان الي منسدح بالضاير
تحمس معاذ:وش سويتي ؟
ودق :انا اعرف ان رويكين يضربها ..المهم اني قلت لراكان اني اعرف ودقيته بالكلام حتى ينتبه لنفسه وقلت له ان بتستر على الموضوع وجت عقربته واذتني الزبدة يوم شفت نورة وسعاد وهنادي ونجلاء يسولفون عن راكان وانه كفو وله وحشة طرت لهم نورة اني محارشته الصبح وماذيته قامت نجلاء تحامي عنه فقلت لها :لو دريتي انه يعنف بنتك بتكلمين تحامين عنه ؟
معاذ :اووووووووووووف
معتز :يخرب بيتك نكبتيه
تحمست :والله لو تشوفون شلون كل شي انقلب حتى قامت تصيح ونوير طردتني عاد قمت بس توعدت بالبقرات الباقين ومشيت عنهم
والله يهاليومين مابرتاح لين ابرد حرتي بالباقين ..اعلمهم شلون يتعدون علي
انبسط معاذ من حركتها وكلامها مرة ..يتذكرها شلون كانت تجيهم وهي تصيح من كلامهم وحركاتهم والحين هي مقلقتهم بوجودها ومخوفتهم
معتز :ايه ..لا تسكتين لحقك خلهم يحسبون الف حساب لأي كلمة تخطر على بالهم
معاذ :عاد انتبهي من راكان
ودق بدون اهتمام :مارح تقوله الا اذا أمها تدخلت او كبروا المشكلة ..اعرفهم بيسكتونها وبيواسونها ..لأن الموضوع لو وصل للرجال مارح يتضرر احد الا العنود وعاد بيني وبينكم نجلا ماتبي بنتها ترجع مطلقة عقب هالبرزان ..بتهدي الموضوع
معتز :والله انك كفو ..منتظر بس انتقامك من الباقيات
ودق :ابشر ..ماطلبت شي ..والله لاخليهم ينامون ويحلمون فيني
معاذ:ولعيها وانحاشي منهم بنقل جماعي او طيارة.. لو تبين احجز لك
ودق :لا ماعليك ..عبداللطيف وعبدالباري بصفي ..محد بيتكلم منهم
انتبهت لحركة وراها
التفتت وشافت مؤيد يناظرها برفعة حواجب
ودق :الو
معاذ :هلا
ودق :بسكر ..اكلمك بعدين
معا :تمام
سكرت منه والتفتت له بكامل جسمها :خير..من متى انت هنا
مؤيد :تو ..مامدى اسمع شي
ودق :اوكي زين -مشت ناحية البيت- تصبح على خير
حست انها ودها تفصخ الزنوبة وتصفقها براسه الغبي من بروده واضح سمعها وصرفها ..ماتحبه تحسه غبي
""""""""""""
الضاير
وصل الاستراحة وانتبه لسيارتهم برا وكل واحد فيها
نزل حسان وفتح باب الحوش ودخل عمر بسيارته
طلع من السيارة بسرعة وفتح الباب الخلفي
ناظر فيها شلون جثة هامدة
زفر بضيق على حالها ودخل جسمه السيارة وشالها وهو يتذكر شلون صارت على ذمته
"""
تواعد مع عماد بإستراحته بعد ما وعد العميد انه يجيب له تاريخ اقرب تجمع مختلط تكون اول خيط يمسكونه لشبكة الدعارة هذي الي مايعرفون منها الا اسمها بسبب أسماء ثقيلة تغطي عليها
وقف السيارة قدام الاستراحة الموجودة خارج الضاير وبالخلا الخالي
رن على جواله وطلع للاستراحة وهو متلطم بشماغه
فتح له عماد الباب بهدوء واستقبله
قلطه بالمجلس وجلس قدامه
اخذ دلة القهوة يقهويه :وش عندك ؟
عمر بهدوء :جايك من طرف عبير
رفع عيونه ناحيته ..متعود على الي يواعدونه بسبب توجيهاته لكن هذا غريب .. اسم عبير معناته ان الي مرسول لك ماهو مضبوط
انتبه عمر لحركاته وهو يتلفت حوله
جا عماد يبي يوقف حتى ينحاش
لكن عمر تنبئ وبحركة سريعة فز رفس صينية القهوة عليه وسحب بيالته كسرها بالجدار وهجم على عماد وهو يرص شظية قزاز برقبته بسرعة:أي حركة بتنغرس البيالة برقبتك
بلع ريقه بصعوبة ورعب من الي صار ..همس :من انت
عمر :اسمي عمر ..انا الي باخذك لحكم الرجم عليك يا وضيع
توتر :وش تقصد ..انا..
قاطعه :لا تنكر تجاوز هالفقرة
حس بالعرق يمشي من جبينه لخده من شدة الخوف :بيذبحوني يا عمر
شد عليه وبحدة :راضي توطي راس شايبك وتذبح امك على كبر؟؟ راضي اختك تعنس بسببك ؟ الأهم من هذا كله ترضى على اعراض بنات الناس بسبب حفنة فلوس ؟ بايع ضميرك وانسانيتك عشان فلوس ياحقير ؟
عماد حس بفقدان امل وانها النهاية خلاص لين تكلم عمر مرة ثانية وهو مثبت عيونه بعيون عماد ويدور فيها التجاوب
:اذا ناوي تبدا من جديد ..وتتغير انا مستعد اساعدك
انشد له وهمس :ماقدر..يساوموني باختي ياعمر
ارخى يده وقام عنه وهو باقي مثبت عيونه بأسلوب محاصرة : تكلم ..شلون ؟
سحب نفس عميق وهو يناظر عمر بشك انه يكون منهم ويحاول يستدرجه
حس فيه عمر بسبب تعامله مع مجرمين ودراسته للطب النفسي : انا ضابط بالمباحث ..لا تخاف مارح اذبحك
لازال الشك بعيونه
زفر وطلع بوكه وفتح له على بطاقته الأمنية
هنا ارتاح عماد وناظر للباب شوي ثم التفت لعمر :توعدني أكون بحمايتكم؟؟
هز راسه عمر
عماد:كنت موجه ..اوجه العيال لأماكن الاستراحات والتجمعات هذي ولي نسبة على كل شخص يدخل..ويوم قررت ابدى من جديد واتركهم ..وبديت اسحب نفسي واتعذر من اجتماعاتهم لين امس الليل بعد ماكلمت الوسيط الي بيني وبينهم ..
ارخى راسه وناظر بالأرض وهو يحارب غصته من قوة الغبنة :تهجم واحد على بيتنا وتحرش باختي ..صحى البيت من صراخها..و انا اول شخص وصلت لها واكتشفت ان الي تحرش فيها واحد من الموجهين الي معي -بكى ورفع راسه لعمر -قال لي قرصتك اليوم اختك ..بكرا روحك
انقهر عمر على اخته:سوى شي بأختك
غمض عيونه :لا ..حنا الي سوينا مو هو ..ابوي ضربها وانا اضطريت امثل واضربها معه ثم انهار ابوي علينا و
انشد لسالفته وترقب جوابه :؟؟؟
عماد : قالي خذها لاستراحتك وزوجها لأي كلب تشوفه ..هالبنت انا متبري منها ليوم الدين
ناظره عمر وفهم ليش كان يناظر للباب ..لأن اخته موجودة بالاستراحة :يعني هالشي الي مانعك من انك تنسحب منهم ؟
هز راسه بإيجاب
عمر :اسمع يا عماد ..انت ممكن تنال حكم مخفف في حال توبتك ومساعدتك لنا بكشف هالشبكة القذرة ..و
هز راسه بالنفي عماد :انا موجه ..شغلتي اعرف مكان التجمع واوجه القروبات عليه فقط ..بيني وبينهم وسيط وكل الي اعرفه ان الممولين أسماء ثقيلة جداً وحذرين جداً
عمر :لا تقاطعني ..انا بكون معك ..بصير موجه مثلك ..اهم شي
قاطعه بربكة :..اسفف بس ابي ضمان على سلامة اختي ..
رفع له حواجبه :لك الضمان ..بنضم اسمها تحت لجنة حماية الشهود وبنوفر لها جو امن لحتى انتهاء القضية
هز راسه بالرفض :لا..مارح اتطمن ..انا اقولك الممولين أسماء ثقيلة ممكن يوصلون بسهولة لمكانها ويذبحونها..عندهم واسطات وعلاقات قوية
سكت بحيرة وهو يناظره بحدة ..يبيه يقول الي يبيه
عماد توتر وخاف اندفع بالكلام :مارح اساعدك الا اذا تطمنت على اختي
عمر :بكلم رؤسائي وارد..
عماد بنفس الاندفاع :ملك عليها وانا بقولك موعد اقرب تجمع الحين
انلخم من كلمته :نعم ؟؟
عماد :ايه ..ملك عليها وبوصلك لكل الي تبيه
عمر طار عقله :مهبول انت ؟؟ شلون املك عليها ؟؟ شلون توثق فيني وانت ماتعرف مني الا اسمي وعملي فقط ؟؟
ارتبك يوم حس برفض عمر :عمر انا ابي رجال ضميره صاحي ينتبه لها ويخاف الله فيها ..ماهمتني اخلاقك كثر ماهمني انك رجال قبل لا تفكر تأنبني على بنات الناس انبتني على اهلي الي مافكرت فيهم وخنتهم ودمرتهم بنفسي ..تكفى لين اتطمن عليها وينتهي كل شي ثم بكيفك
مافكر بكلامه كثر ماتوتر من رفضه للمساعدة ..بكذا الترقية بتروح عليه وكلمته الواثقة عند العميد بتندعس
بسرعة ناظر لعماد :انا موافق ..بس بشروط
بسرعة هو الثاني :كلها تم
عمر :اولاً..تكون متجاوب معنا بكل شي مجرد مانكتشف أي تلاعب بالحقائق اختك طالق ..ثانياً..طول فترة القضية مارح تشوفها او تقرب صوبها لا من قريب ولا من بعيد ومايحق لك تسأل عنها اول ماشوفك تحاول تعرف مكانها فهي طالق ..ثالثاً راح ادخل شبكتكم هذي كشخص يحضر الاحتفالات ومتفاعل فيها ودفيع كاش ويتطور الامر واصير موجه ..راح تدعمني مثل ماقلت اول مجرد ماكتشف خيانتك اختك بتكون طالق
هز راسه : تم ..اهم شي تكون بأمان بعيدة عن عالمي هذا
"""""""""
دخلها داخل غرفة النوم
سدحها على السرير وانتبه لعلبة الإسعافات الأولية
اخذها وقرب منها
كان وجهها احمر من الصياح وفوق جبينها فيه علامة عقال وكدمة بنفسجية واسفل عيونها ازرق غير ان شفايفها متورمة وفي دم متخثر بطرف شفتها غير شعرها الي كان منتف
سحب نفس ومنظرها معور قلبه الف ..مجرد مايتخيل شلون تعرضت للضرب ظلم يحس بغضب
فتحت عيونها اول ماحست بالمطهر على طرف شفتها ورجفت بألم
مسكها يهديها :لا تخافين ..لا تخافين انتي بأمان
""""""""""""
اهبا
صحت الصباح على صوت عبدالباري وهو يصحيها
رفعت راسها وناظرته باستغراب
عبدالباري :صباح الخير ؟ قومي غسلي وجهك بكلمك بموضوع
هزت راسها وقامت بتروح الحمام
حست بهدوء غريب بالبيت
راحت الحمام غسلت وجهها ورجعت لم عبدالباري :وش فيه وين الناس
التفت لها :مشوا لـ تمونة ..بنقعد فيها يومين ثم نمشي الضاير
رفعت حواجبها :ولاحد كلمني ولاحد صحاني ؟
عبدالباري :اظن عارفة موقف الحريم منك صح ولا لا
هزت راسها :ايه
عبدالباري :طيب ..ليش مستغربة انهم مشوا ولا صحوك
ماردت
عبدالباري تنهد :عبداللطيف مايدري عنك لكن انا ادري باللي صار..السؤال ليش؟
ودق ماردت عليه بعد
عبدالباري :لو اعطيتيني جواب مقنع بسامحك ترا
نزلت راسها وماردت
وقف بيطلع من عندها
ودق :انتم مارح توافقون لو دريتوا انها صديقة الكترونية
عبدالباري التفت لها وتكتف :لا كنت بسمح لك لكن تعالي هنا ..تتوقعين ليش ماكنا بنسمح لك ؟
كمل وهو يحد صوته :لأنك ماتعرفين اذا كان ولد ولا بنت الي تكلمينها ..ماندري بأيش لاعب عليك فيه ..ولا تحطين ببالك انه اذا كانو الحريم متهمينك بشي ماهو فيك معناه ان حنا يالرجال امعات وبنسمع لهم
نزلت راسها :انا اسفة
تنهد :هالمرة بعديها لك ..لكن المرة الجاية تأكدي تحطين عندي ولا عند عبداللطيف الخبر الصحيح
ودق :ابشر
عبدالباري:اسمعي عقابك
رفعت راسها بتوتر..خايفة يمنعها من جدتها وهو فهمها ومستحيل يقرب منهم كعقاب :بترجعين معي الضاير..بس بنمرهم بتمونة كم ساعة وبنحرك
زفرت براحة وانتبهت لنفسها وسكتت
:لمي اغراضك بنمشي
طلع من عندها وفزت لجوالها بحماس اتصلت بمعاذ
رد عليها بصوت مليان نوم :همممممم
ودق:قمممم اسمع عقابي
وباقي ماصحصح :وشو ؟
ودق :بنرجع الضاير اليوم ..صحصح لأنك بتجي تاخذني يا حبيبي
معاذ :طيب..لا صار بينك وبيت الضاير ساعة صحيني
ودق :تمام ..بجهز اغراضي واكلمك لا قربنا
لمت اغراضها كلها ونزلت فيها السيارة حطتها بالشنطة بعد مافتحه لها عبدالباري
ركبت جمبه وحرك متجه لتمونة
ودق :ليه راجع الضاير؟
عبدالباري :عندي شغل ..شدخلك انتي
ناظرته بنص عين :باقي زعلان ؟
عبدالباري :مو عشان عاقبتك معناها خلاص ..
قاطعته :انا خوالي يعرفون عني كل شي
رفع حواجبه بمعنى طيب!!
ودق :خابزيني وعاجنيني عدل ومستحيل اخبي عنهم شي..تتوقع ليش؟
مارد عليها
ودق :لانهم يعاملوني مثل بنتهم حتى معتز الي اكبر مني بشوي يعاملني وكأني بنته عشان كذا كل مصايبي يعرفونها قبل لا اسويها بس انتم عكسهم تماماً
عبدالباري :شلون يعني
ودق :اتضايق لما أكون عندكم ..احسني دخيلة محد يبيني ومحد متحملني ونظرات كره تلاحقني تتوقع اني مع كل ردات الأفعال هذي بكون مرتاحة معكم
زفر بضيق من حالها :لا يهمونك ..حطي ببالك ان أي احد بيضايقك ففيه عبدالباري وعبداللطيف معك خواتي ايه مو متقبلين كونك بنت الزوجة الثانية لكن هذا مايعني ان عيالهم مايحترمونك
مادخل كلامه بمزاجها وسكتت
عبدالباري :أي احد يضايقك كلميني
هزت راسها بصمت وماردت عليه
""""""""
تمونة
نزلوا بضيافة خوي ابوهم في بيته
والي هو اصر عليهم يقعدون عنده
بمجلس الحريم
كان العنود جالسة وبحضنها بنتها سيرين نايمة وتهز رجولها من القهر
حست فيها سمر الي جالسة جمبها :لا تهتمين للسفيه وديق ..منجدك مخلية كلامها يأثر عليك ؟
ناظرتها بغبنة :قهرتني يا سمر والله قهرتني ..تتوقعين قد ايش كنت مخبية عليكم تعامله الزبالة معاي وكرهه لي ..كم لي متحملة العيشة القرف هذي والله مومصبرني الا اني عايشة وعمي وخالتي موجودين ولا كان مت من زمان
تنهدت سمر وهي عارفة معاناتها مع اخوها لأن هي بعد تعاني مع سعد ..الفرق ان سعد متحملها عشان رحمة بعيالهم :وش بتسوين الحين
العنود :والله لا اعلمها ان الله حق ..صدقيني مارح اتركها تفلت كذا بنت الحرام ..كله كوم والبقرة خولة كوم ثاني
سمر :ماعليك منها خولة ..خبلة ماهي فاهمة
العنود:فاهمة ولا ماهي فاهمة مارح اكلمها
التفتت سمر لنور وحورية الي يسولفون سوا :ابعرف بس لا جت بعد شوي مع عمي وش بتسوي للثنائي الي هناك ..متوعدتهم من امس
العنود :جعلها ماتجي
شهقت سمر :ياحمارة ابوك معها
العنود :خله ..لو ما اجبرني على راكان ماكان عشت بهالنكد كله
توترت سمر من العنود الي واضح انها خلاص بايعتها
جاتهم خولة وهي ماسكة بيدها تولين بنت سمر :خذي بنتك ابثرتني تبي جوالي
سمر اخذتها :ماما تولين وين كنتي
انتبهت خولة للعنود وهي قالبة وجهها عنها مافكرت ومشت جلست بمكانها
تنرفزت العنود وقامت تجلس قريب من الحريم حتى تلتهي بسوالفهم
"""""""""""
الضاير
فتحت عيونها بتعب يوم حست بالسرير تحتها وبالبطانية مدفيتها
حركت عيونها بالغرفة باستغراب وتوتر
انفتح الباب ودخل عمر وهو شايل معه كمادات
يوم شافها صحت وانتبهت له وتغطت عنه بالبطانية ابتسم :الحمدالله عالسلامة ..ماتشوفين شر
همست :من انت ؟
عمر ابتسم :زوجك
حست بدوخة:انا مو متزوجة
:امس اخوك زوّجنياك ..قالي على طيحتك من الدرج ..ماتشوفين شر مرة ثانية
نزلت البطانية بهدوء سواها وزوجها مثل ماقاله ابوه
عمر بهدوء :ماعرف اذا قالك عني او لا بس انا انسان ماحب الطلعات والخرجات والمشاوير ..مجرد ما اوديك بيتنا مارح تطلعين منه لين اقولك انا ..انسي اهلك وانسي حياتك الي راحت
بلعت غصتها من كلامه وتلفتت بالغرفة :هذا مو البيت؟
هز راسه :لا هذي استراحة اخوياي
انصدمت وناظرته برعب
فهمها :لا تخافين مو الي ببالك ابد ..مجرد ان عندي إشكاليات بالسكن
ماتطمنت ولا واحد بالمية ..حست برجفة بأطرافها وهي تشوف الدنيا شلون جالسة ترمي فيها هنا وهنا وهي ماهي عارفة بأي ذنب هذا كله
رجعت جسمها لورا حتى لصقت براس السرير والدموع بعيونها :تكفى لا تخليني اسوي شي مابيه ..انا ماحب ذي الحركات ولا هالطريق تكفى اسوي الي تبيه بس لا تجبرني
لف راسه عنها وهو حاس بحرقة على حالها ..تمنى لو عماد يشوف حالها ويحس شوي باحساسه ..هذا وهو مو اخوها انقهر وحن عليها
وقف بهدوء وعطاها مفتاح الغرفة :لا تتخيلين خيالات واجد ..انا بطلع وانتي قفلي الباب اذا مو متطمنة -اشرلها على الثلاجة الصغيرة -فيها موية ومشروبات وفوقها كيس بفات واذا تبين شي دقي الباب انا برا- ومشى للباب
اول ما سكر الباب ومشى بيروح الصالة سمع صوت المفتاح وقفلتين ورا بعض
زفر بضيق وجلس بجمب راكان الي كان غافي
ناظره منذر :وش السالفة يا عمر ..اقلقتنا
حسان فتح عيونه وقام بسرعة ودف كتف راكان :يلا قل من هذي ووش سوا العميد
فرك راكان عيونه وتنحنح :لايكون شرط عليك تعرس على بنته عشان
قاطعه عمر :اقولك مناك بس انت وهو – وقف- قوموا اقولكم برا ..اخاف تسمع
وقفوا معه لان الفضول ذبحهم خصوصا وهو ماعطاهم جواب ولا كلمهم ابد وكان قاعد عندها طول الوقت
طلعوا من الاستراحة وبسرعة التفتوا له
راكان :يلا قل
عمر تنهد وناظرهم :هذي اخت عماد
فتح راكان عيونه :احلف
حسان تنرفز :مهبول انت ؟
منذر بطبعه انتظره يبرر
عمر بهدوء :اصبر انت وهو خلني اقولك السالفة كلها بعدها احكموا
""""""""""
وصل عبدالباري وودق لتمونة
نزل من السيارة وانتبه لها قاعدة
قرب منها واشرلها خير ؟ انزلي
فتحت شباكها :مابي ..خلص شغلك وانا انتظرك
فهمها ورما لها المفتاح :اوك ..انا الحين جاي
ومشى داخل للرجال
اخذت جوالها وجلست تطقطق عليه وتدخل هنا وهنا
عدت ربع ساعة ثم انتبهت للحريم طلعوا والرجال بعد
شافت عبداللطيف وهو يقرب من السيارة ناحيتها :عسى نمتي زين يابعد عيني
هزت راسها :الحمدالله
عبداللطيف :وراك بترجعين الضاير ؟ ماعجبك الجو هنا ؟
حست بتموت من أسلوبه معها وشلون همه راحتها وخاطرها اكثر من أي شي :والله حاسة بداية انفلونزا قلت ارجع ازين مع عبدالباري لا اعديهم واخرب وناستهم
عبداللطيف :افا ؟ انتي تخربين شي انتي؟؟
ودق وهو تترجاه بعيونها :ولا تنسى فيه أطفال وان مرضوا صدق بتخرب الرحلة
هز راسه :خلاص الي تشوفين ..بس هاه اول ماترجعين روحي المستوصف وانا بكلم منذر أقوله
ودق:ابشر
عبداللطي :الرجال الي حنا بضيافته يصير خوي ابونا ..يبينا نروح ارضه الي باخر تمونة ..فشدينا وبنروح له الحين
ودق :ماشالله ..تتهنون ان شالله
قرب عبدالباري :رائد الي بيرجع بدالي
ناظرته ودق باستفهام ؟
عبداللطيف :الرياجيل هنا ملزين وحالفين على عبدالباري يقعد الليلة وهو عنده شغل بالضاير فبينزل بداله رائد وبتروحين معه
قربت العنود وهي شايلة سيرين :هذا جدي ياماما شوفيه
عبدالباري :طلعتوا كلكم يابنتي ؟ ترا الرجال يحترينا ...انا بحرك خلاص
العنود :ايه ..حتى مركبين البزران بالسيارة قبلنا
ابتعد عنهم :زين
جاهم رائد :مشينا ياودق
اخذ عبداللطيف سيرين :بأمان الله انتبه لطريقك لا تسرع
نزلت من السيارة :ثواني باخذ شنطتي من ورا
رائد :لا خلاص انا اخذها روحي سيارتي
العنود باستغراب :وش السالفة
عبداللطيف :كان ابوك بيرجع مع ودق الضاير بس لزم عليه الرجال ..ورائد بينزل عنه ويسوي شغله
العنود :اها..الله يرجعهم بالسلامة ..بروح اشوف امي ياعمي وراجعة
هز راسه عبداللطيف ومشى لم سيارته وهو شايل حفيدته
بسرعة ركضت العنود لم أمها الي جاية بتركب سيارة مطلق :يمة يمة
ركبت السيارة ورا أمها :دريتي ؟؟ ابوي مارح ينزل الضاير..رائد بينزل مع ودق بداله
التفتت لها ام سعد :ليش
العنود :يقولون الرجال لزم عليه يقعد ..يمة لا تتركين ودق بنت الحية تروح مع رائد لحالهم ..ماتدرين استغفرالله وش ممكن تـ
التفتت لها أمها بنرفزة :بنت !! احترمي نفسك ولدي ماعنده هالحركات ..ودق عمته والولد مملك
العنود بقهر :تعرفين ولدك بس ماتعرفين ودق ..ترا العرق دساس يمة
ركبت ام فوزية السيارة :وش صاير
انتبهت العنود لمطلق جاي للسيارة بسرعة تكلمت :تخيلي رائد هو الي بيرجع ودق الضاير وحدهم !!
رفعت صوتها :نعممم ؟؟ -التفتت لأم سعد-بتتركين ولدك يروح مع بنت الـ### ودييقق!!!
ام سعد :يا سعاد ولدي انا اعرفه وودق
قاطعتها وهي تطلع من السيارة :لا والله مايروحون لحالهم
ركب مطلق السيارة :وش فيها عمتي
مسكت ام سعد يد مطلق ماتبيه يسمع أفكارهم الوصخة :اسألك بالله ان تحرك وتبعد عن هالمكان بسرعة
التفتت العنود بسرعة لسيارة عمها عبداللطيف وشافت عيالها مع الشغالة فارتاحت وهي تناظر بخبث لعمتها الي ماشية ناحية سيارة رائد
حط مطلق اصبعه على خشمه :تم ..كم نجلاء عندي
حرك السيارة ومشى وهو يسمع امه تتحسب وتستغفر
ام فوزية اتصلت بخولة وقالت لها تجي بسرعة مع شنطتها الي بالسيارة
ومشت ناحية سيارة رائد بسرعة
طلع لها رائد :امري ياعمة
ام فوزية بعصبية :مانت رايح لحالك مع بنت ابليس ..بتجي خولة وتنزلون كلكم للضاير ..اما تروح لحالك معها مستحيل
استغرب هو :وش قصدك ياعمة
جاتهم خولة وهي تسحب شنطتها وبنرفزة :وش صاير
ام فوزية :بتنزلين الضاير معهم وتروحين بيت هنادي تقعدين عند لطيفة لين نرجع
انتبهت لسيارة ابوها تحرك :ليش؟
ام فوزية :منجدك يالخبلة بتتركين زوجك يرجع مع المعتوهة وديق للضاير؟؟ روحي معهم
ناظرت خولة بودق الي بالسيارة :شفيها عمته
طلعت ودق من السيارة وهي تحس الشرر بعيونها سكرت الباب بقوة خرشتهم ومشت وهي ماتشوف الدرب ناحية ام فوزية
قربت منها ودفتها من كتوفها بقوة :خلاص يا سعاد اكتفيت انا
عصبت زيادة ام فوزية :أيا قليلة الادب تمدين يدك
صرخت بوجهها :ايه امدها دامك تطولين لسانك على امي وتلمحين علي بالكلام
تلفت رائد حوله بإحراج منهم وهم يتهاوشون قدام بيت خوي جدهم
شاف السيارات قد مشت ومابقى الا هم وسيارة مؤيد الي فيها عمته ام طارق
ام فوزية بعصبية :وانا ما أتكلم كذب امك غوت ابوي وخذته على امي الي توفت من قهرها ..شلون تجرأت بنت ابليس تأخذ رجل متزوج وعندها عيال قدها الا وهي بنت#### وانتي بنتها ماهي بعيدة عليك وينخاف منك صراحة
صرخ رائد هنا يوم شاف عمته قامت تخورها :بسس خلاص
ناظر بودق :اركبي السيارة ياودق
رفع يده واشر لمؤيد يقرب :روحي معهم ياعمتي ..بيمشون عنك
ناظرته ام فوزية : ماشية والله يحفظك من شياطين الانس والجن -ومشت عنهم
ماردت ودق ومشت ركبت السيارة
ناظر بخولة الي تناظرهم بخوف وهي ماسكة شنطتها :بتجين معنا ولالا
ناظرته ببلاهة :ها ؟
رفع صوته :اخلصيي بتجين ولالا
عطته شنطتها:جاية جاية
ومشت بتركب بجمب ودق ورا بس نظرة رائد خلتها تركب قدام
اخذ رائد الشنطة وحطها ورا بشنطة السيارة وركب وحرك متجه للضاير وهو معصب من كلام عمته لأخر حد ..مهما صار هي جرحتها قدامه وشككت بأخلاقها واخلاق أمها ومهما كانت أمها فمافي مخلوق يرضى بهالكلام وهالتصرف اللاخلاقي
وده يواسيها بس هو اول مرة ينحط بهالموقف والي معجّزه ان ودق ساكتة وماتكلمت من بعد ماصرخ عليها
التفتت خولة لها :ودق !! انتي بخير !!
رفعت عيونها لها وهزت راسها بهدوء
مدت يدها خولة ومسكت يدها وشدت عليها ثم تركتها وعدلت جلستها
رائد :بوقف بمحطة ناخذ مسليات للطريق قدامنا خط
خولة :تمام ..خل ناخذ عشى بطريقنا بعد
رائد :اوكي
ودق كانت الأفكار جنونية براسها ..كانت ناوية ترجع اعتبارها ولاعاد تتركهم يتكلمون فيها وفي أمها لكن انسحابها من بعد صرخة رائد موعاجبتها ودها انها نتفت سعاد وخنقتها بيدينها لكن تعرف انها مارح تشفي غليلها مارح تخليها تحس بكمية القهر الي عاشته اليوم
حست بخط دموع على خدودها صدمتها مسحت الدموع بقوة وسحبت نفس
كل شي يعاكسها
قالت مابتتركهم يهينونها لكن اندعس على كرامتها اليوم بدون أي ردة فعل ممكن تريحها
قالت مارح تخليهم يكونون سبب دموعها لكنها الحين تنزل بغزارة
كتمت بكيتها وهي ماتبيهم يحسون فيها ابد
لفت بعيونها تناظر الشباك تحاول تنسى الى ان غفت بدون ماتحس
"""""""""""
الضاير
حسان ناظره :احسن شي سويته انك قطعت التواصل بينها وبين اخوها ..لا تطلع معه وحنا ماندري
عمر :لا تخاف ..انا مو هذا الي شاغل بالي يا عيال
تثاوب راكان وهو يقاطعه :الحين وين انام ياحمار
طنشه عمر وهو يناظر منذر اعقلهم :وين اسكنها هذي ؟ ابيها بعيدة عن الكل بس تكون بأمان
منذر :اعرف بحينا فيه سكن بنات تابع للمستشفى العام ..
عمر :اييه عارفه ذا بس لا مابيها تختلط بأحد
منذر :فيه اجل بالعمارة الي بجمبنا شقق للإيجار ثلاث غرف وحمام شي صغير على قدها وصاحب العمارة لو عرف انك من طرف بيراعيك
عمر :اجل كلمه اني بروح له الصبح بكرا اتفاهم معه
حسان :طيب انا استأذنكم ..برجع البيت
اعتدل راكان بوقته :انا بعد ماشي ابرجع انام
عمر اشرلهم :الله معكم
منذر اشرلهم والتفت لعمر :العميد طيب وش قال
هنا فز :ماكلمته ..الله يذكرك بالشهادة ..بكلمه الحين
ضحك على اهم شي نساه :انا ماشي ..فمان الله
تركه وركب سيارته راجع البيت
رن جواله بنغمة رسالة كانت من ابوراكان تأفف وفتحها
"ودق راجعة مع رائد وتراها تعبانة بداية انفلونزا..انتبه لها"
رجع الجوال بجيبه وحرك للبيت
دخل الشقة :السلام عليكم
سمع صوت امه بالصالة :تعال ياولدي انا هنا
اتجه لها وقرب منها حب جبينها وجلس بجمبها :شلونك يمة
ابتسمت من جيته :الحمدالله بخير ياعيوني انت شلونك
منذر :الحمدالله -تلفت حوله – وينهم عيالك ماشوفهم
ام معاذ :معاذ نايم من بدري ومعتز نايم توه
منذر :ايه ..الا انتي خبريني ناقصك شي تبين شي
هزت راسها :ابي سلامتك ياحبيبي
حب راسها مرة ثانية وقام :عن اذنك بقوم انام بكرا وراي قومة من الصبح ..عندي شغلة مع عمر
ام معاذ : الا شلونه عمر مبطي ماسمعت اخباره
منذر :بخير ماعليه الحمدالله
ام معاذ :سلم لي عليه وقله هو وحسان اني الجمعة بسوي برياني والله يحيهم الغدا
حب راسها مرة ثانية : لا تتعبين نفسك يا حبيبتي
ابتسمت :لا تعب ولا شي ان مادلعناك من الي ندلعه
ضحك ورجع جلس :ايه مو تدلعين اخوياي معي
وكملوها سوالف ونسى منذر نومته وقومته المهمة
"""""""""""""""
قبل قبل اربع سنوات
كانت امه تعبانة والتعب زايد هالمرة
وقف عند باب غرفتهم وهو يدقه بجنون يبي العمال الي يحرسونه هو وامه يجي يشوفون حالتها
بس محد رد عليه ولا احد جاه
حس بإنهيار رجع لها وهو خايف ..من أسبوع انقطعت الموية عن غرفتهم ومن ثلاث أيام خلصت موية الشرب
وامه مريضة وهي محتاجة موية
نادته بوهن :عقيل
قرب منها ومسك يدها الي مدتها ناحيته ومررها على خده وبخوف وقلق :انا هنا يمة ..محد يرد علي يمة
هزت راسها : لاتنادي احد خلاص
توتر :ليش يمة ..طبتي ؟
ابتسمت بتعب :انا خلاص بروح ..ماقدر اكمل معاك
فهم عليها وهز راسه بالنفي : لا يمة تكفين ..لا تتركيني هنا وحدة تكفين
همست :اطلع وخذ حقي منه ..اطلع خلهم يعرفون عقيل الجالك مين
وارتخت يدها وطاحت
صرخ برعب :لا يمة
حاول يرفع يدها ويحركها بس ماكان فيه استجابة
قرب منها اكثر وهو يتحرك بسرعة ورجفة حاول يفتح عيونها يهزها بس ماتحركت
تركها بخوف وبعد عنها يوم استوعب ان هذا هو الموت الي سولفت له عنه ..جلس على الأرض وهو يبكي بخوف
يناظر فيها ويغطي وجهه ويصيح مثل الأطفال
يقرب منها ويبكي بحضنها شوي ويقوم يصارخ عند الباب شوي
لين انهكه هو بعد التعب وانهار جمبها
لكن من سوء حظه انهم لحقوا عليه
وتركوه يصارع الحياة بسجنه بس هالمرة بلحاله
"""""""""""
مخرج
"فكيفَ أنسى أنا يوماً ملامحهُ؟
وفي ملامحهِ عُمري الذي رحلا"
"""



 توقيع : ضامية الشوق


أخي نساي
شكرا على إهداء ربي يسعدك

رد مع اقتباس
قديم 04-21-2019   #2


الصورة الرمزية ملكة الجوري

 عضويتي » 29073
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (03:13 PM)
آبدآعاتي » 601,601
الاعجابات المتلقاة » 6636
الاعجابات المُرسلة » 6081
 حاليآ في » فديټ قـ❤ـڵبا اהּـآ فـيـہ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » ملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  لااله الا الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
جـميلة
محيا وسمحة خلق ،
ودقيقة عود
غزالن تقود البـيض
ماهيب تنقادي


мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت الآكف ومَاجلبت
إبداع دآئم وتميز مُستمر
لا عدمنَاك
قوافل شكري وتقديري لك


 توقيع : ملكة الجوري



رد مع اقتباس
قديم 04-22-2019   #3


الصورة الرمزية مجنون قصايد

 عضويتي » 27626
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ 13 ساعات (04:09 AM)
آبدآعاتي » 265,320
الاعجابات المتلقاة » 1849
الاعجابات المُرسلة » 8770
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 51سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » مجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد


 توقيع : مجنون قصايد






رد مع اقتباس
قديم 04-22-2019   #4


الصورة الرمزية البرنسيسه فاتنة

 عضويتي » 28643
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » 02-10-2021 (07:44 PM)
آبدآعاتي » 281,584
الاعجابات المتلقاة » 535
الاعجابات المُرسلة » 120
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » البرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



تسلم يمينك
ودام عطائك العذب
پآقة ورد


 توقيع : البرنسيسه فاتنة






رد مع اقتباس
قديم 04-22-2019   #5


الصورة الرمزية نجم الجدي

 عضويتي » 134
 جيت فيذا » Feb 2009
 آخر حضور » منذ 21 ساعات (07:53 PM)
آبدآعاتي » 273,447
الاعجابات المتلقاة » 2151
الاعجابات المُرسلة » 5717
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 48سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



طرررحك رووووعه للموضوووع
والله انك ذوووق

يعطيك العاااافيه


 توقيع : نجم الجدي






رد مع اقتباس
قديم 04-22-2019   #6


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (04:52 AM)
آبدآعاتي » 1,054,870
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
ملكة الجوري




رد مع اقتباس
قديم 04-22-2019   #7


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (04:52 AM)
آبدآعاتي » 1,054,870
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضورك شرف لي
نورت أخي الكريم
مجنون قصايد




رد مع اقتباس
قديم 04-22-2019   #8


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (04:52 AM)
آبدآعاتي » 1,054,870
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
البرنسيسه فاتنة




رد مع اقتباس
قديم 04-22-2019   #9


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (04:52 AM)
آبدآعاتي » 1,054,870
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضورك شرف لي
نورت أخي الكريم
نجم الجدي




رد مع اقتباس
قديم 04-22-2019   #10


الصورة الرمزية شموخ

 عضويتي » 28080
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ يوم مضى (04:59 PM)
آبدآعاتي » 182,534
الاعجابات المتلقاة » 718
الاعجابات المُرسلة » 1007
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 60سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » شموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  استغفر الله

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
♔شموخ ♔
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي













سلمت أناملك لروعة ذوقك
يسعدك ربي ويحقق أمانيك









 توقيع : شموخ






اللهم احفظ لي أمي حبيبتي اني أخشى عليها من ضرر يمسها فيمسني أضعافه اللهُم أني استودعك إياها في كل حين فاحفظها يارب♥


اللهم أرحم أبي وخالي رحمة تدخلهم بها جنة الفردوس بلا حساب ولا سابق عذاب واجبرنا جبراً انت وليه فالدنياء والأخره


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثاني, بحر, رواية/, عن, هواكِ, نآوي, نازح/البارت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين والرؤيا ... موضوع طبي شامل . البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 6 03-16-2009 01:04 AM
من وصايا الرسول الكريم : مشـ حلوهـ ـكلتي …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 11 02-13-2009 09:00 PM
ااسماء الله الحسنى ضحكة خجوله …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 8 01-22-2009 08:13 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم النصر العالمي …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 2 12-05-2008 12:15 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية