الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-29-2019
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
لوني المفضل Azure
 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 7 ساعات (07:52 PM)
آبدآعاتي » 3,247,044
الاعجابات المتلقاة » 7365
الاعجابات المُرسلة » 3669
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لطالما كان الإنسان يصارع عقله وقلبه ..الجزء السادس



قطرات الماء تغسل جسده وهو يزيد من قوة دفع المياه لعلها تغسل روحه أيضاً
عقله غارق في التفكير في ليلة ماقبل الأمس
ولا زال لا يعلم إن كان ماختاره خياراً موفقاً أم لا
"
في المسشتفى ، في ساعة متأخرة من الليل

تنظر إليه بضيق شديد : هذا قرارك
قيس بضيق: أنا أسف، لكن حرام أترك البنت والزواج ماباقي عليه إلا يومين ، كذا بكون رجال حقير وما يهتم إلا بمشاعره إلي ماتجددت إلا اللحين
غلا بضيق : ومو حرام إنك تسحب على هالمشاعر وتتركني؟ ترا كنا نحب بعض من زمان
قيس: غلا هذاك كان حب مراهقة
غلا : واللحين ؟ حب مراهقة بعد
قيس صمت قليلاً ثم أردف : يمكن ، إنتِ شعرفك
غلا بغضب : سلامات قيس
قيس بضيق وبهدوء: غلا أنا مابي أسوي شي أندم عليه طوال حياتي، أنا ماقدر أحرج بنت وأكسرها قبل العرس بيومين ،أنا كذا أهدم شخص أخر ..خلاص بعد ماجهزت كل شي وأخذت فستانها الأبيض وحجزت قاعة بإختيارها وخبرت الكل إنها بتصير عروس وعزمت فلانة وعلانة واختارت من يحط لها مكياج ومن يسوي لها شعرها ، وهيأت نفسها إن تحبني وتصوني أنا ما أصونها؟ ، غلا أنا ما رضاها على نفسي ولا على روح بنت الناس ، ولا أبي أتخيلك حتى تصيرين في هالموقف ولا أتخيل أختي أو أي بنت في العالم تكون في هذا الموقف وتبيني أنا إلي أسويه بالبنت ؟
غلا : مو أنا قلت لك تفكر بقلبك
قيس: وأنا يا غلا فكرت بقلبي وعقلي ، لو مكتوب لنا ناخذ بعض كان ظلينا نحب بعض وأخذنا بعض من زمان ، وإنتِ مصيرك تاخذين إلي أحسن مني ويناسبك ، مو معناها إن أحنا ضحكنا مع بعض كم يوم معناتها لازم نكون مع بعض
غلا : مو معقولة يعني اللحين انت تبي تفهمني إنك ماتحبني فعلياً؟!
قيس: والله العظيم غلا إنت تعرفين وش أكن لك من مشاعر ، بس غلط أنا أفرح على تعاسة غيري
غلا : حتى مو قادر تقول لي كلمة أحبك
قيس: أنا ليش أقولها إذا بتزوج غيرك بعد بكرة
غلا بغضب وحزن : يعني خلاص .. مو قادرة أفهم أصلا ليش جاي تبشرني بشارتك هاذي.. تقدر تتوكل
وقف قيس ،وبنبرة حزينة : أنا أسف على كل شيء وبالخصوص الحادث ، وأي شيء تحتاجيه مايردك إلا لسانك في النهاية أحنا أولاد خال وعمة (ابتسم بضيق) الله يخليكِ لغيري ويسعدك."

صوت طرق باب ومناداة : قيس، ماصار شاور ، نعرف إنك معرس وتبي تكشخ بس الي يشوفك يقول ريحتك بصل وصارلك ماتسبح من طلعت من بطن أمك ، خلصنا ياخي إخلص
قيس خرج من الحمام وشعره مبلول ووجنتاه حمراوتنان وعيناه مليئة بالهم
نظر إليه ريان : شدعوة عرسك الليلة قيس
قيس يبتعد عن أخيه ويذهب عند المرآة ليسرح شعره الأسود بضيق دون أن ينظر لنفسه
ريان بقلق: قيس فيك شيء؟
قيس تجاهله وأكمل مايفعله
ريان : قيس لا تزعل نفسك أعتبرني أخوك وأبوك ، نلاقي أبونا في الجنة إن شاء الله
قيس واضعاً فرشاه على الطاولة وهو ينظر لإنعكاس ريان في المرآة: ريان يرحم أمك لا تضيق خلقي زيادة
ريان : شفيك أجل ؟ وش الي مضايقك ؟
قيس: موب متضايق لا تشغل نفسك معي ، أنا بس بالي مشغول بألف حاجة لا تخاف
ريان ضرب ظهر أخاه بمزح : يلا عاد بلا دلع عروسات ترا بالمعتاد العروسات هم الي يخافون وكذا ماتوقعتك عروسة مو معرس خخخخ
قيس بجدية : إطلع برا ببدل
ريان بقلق : أوك
خرج من الغرفة
وقيس استند بيداه على الطاولة وهو يحاول أن يتحكم بأعصابه ،
أستغفرالله ياليت لا صار حادث ولا صار شيء ولا تعلق قلبي فيك ياغلا ، كان اليوم مابيكون كذا أبداً.
###########
في الجهة الأخرى....تماماً

مرتديتاً روب وردي حريري ، وشعرها الأسود الطويل منسدل على ظهرها ، متربعتاً على الكرسي مرتديتاً جورباً مرسوماً عليه قطع من الكوكيز مبتسمة باللون الوردي وتأكل بشراهة
: سمي بالله تراكِ بتغصين أقسم بالله الي يشوفك يقول مجوعينك
لين بعدم إكتراث : حبيبتي ليلى ممكن تكرميني بسكوتك لمدة كم دقيقة من حياتي, خليني أكل براحتي بعد هالوجبة أبصم لك مستحيل يمديني أكل
ليلى بإستنكار:أنا أول مرة أشوف عروس تاكل كذا ولابسة شراب كذا
لين تنظر إليها بإستنكار هي الأخرى: أقول سكتي بس ماكنك إنت تلبسين كذا بعد شوفي الفشارات الي يرقصون على شرابك بس
ليلى وهي تعدل نظارتها : إحم إحم في النهاية مو أنا العروس
لين : إسكتي بس وجيبي ليـ كح كح كح
شرقت بلقمتها فقامت ليلى خائفتاً تضرب ظهرها : شفتي كله منك أحد ياكل كذا كأنه طالع من مجاعة
لين وهي تصب لها العصير بسرعة وتشربه : آه ، كله من صحنتك عليي عطيتيني عين ، يمه تخيلي لو أموت ويكتبون (عروسة ماتت قبل أن تتزوج ) وتنتشر قصتي الحزينة على كل لسان
ليلى تنظر لها بإستنكار
لين تتابع أكلها وهي تنظر لها : إيش؟
ليلى: بس أقول في بالي كيف هالخبلة بتزوج الليلة
لين تضحك : بعد سُنة الحياة الدنيا شنسوي
ليلى تضحك وهي تعود لمقعدها : خبلة
تدخل إلى الغرفة وهي قلقة حاملتا فستان إبنتها الأبيض لتعلقه : إنتِ بعدك تاكلين خلاص ماراح يدخل الفستان عليكِ
لين : أستغفرالله ياربي شهالعائلة الي تحسد الواحد على اللقمة
أم لين : خلصي بس ماباقي شيء وتجي حقت المكياج
ليلى : يمه اسمها الميكب آب ارتيست
أم لين : كرمينا بسكوتك انتِ الثانية مسوية فيها تعلميني الألقاب وخلصوا مانبي تصير أعياد ونتوهق الليلة
######
بيدها هاتفها المحمول وتضيء شاشته بصورة فتاة واضعة مساحيق التجميل ، لتجعلها مثال لما تُريده : شفتي كيف سيمبل مكياجها أبي زي كذا بالضبط
خبيرة التجميل: ممكن أعرف لون فستانك ؟
مرام : إيه أسود
خبيرة التجميل: بس حبيبتي أنا أنصحك تحطين مكياج غير عن هذا ، ماحس يناسب حبيبتي هذا الميك آب لعرس أخوكٍ ولا لون فستانك
مرام بتوتر: لا لا لا أنا ماحب الميك آب أصلا وأبيه ناعم بقدر الإمكان
غادة تُقلب عينيها ضجرة من أختها
خبيرة التجميل مُحاولة إقناعها: طيب شرايك مثلا أحط لك مكياج فرنسي ناعم يناسب الفستان؟
مرام: لا لا ما أعرفه أنا بس أبي مثل ماوريتك
خبيرة التجميل: طيب أقدر أوريك صورة مثال
مرام بإصرار: لا مابـ...
غادة سحبت الهاتف المحمول من بين يدي أختها لترى الصورة وتنظر بإستنكار: من جدك إنتٍ شهالذوق؟!! تراكِ مو رايحة تصورين مسلسل عشان تحطين ميك اب بدون ميك اب انتِ رايحة عرس أخوكِ إكشخي لو مرة وحدة في الحياة تكفييين
مرام بقهر: لا أنا..
قاطعتها مرة أخرى وهي تدور بكرسيها المتحرك ناحية خبيرة التجميل: إسمعي ماعليكِ منها حطي لها ميك آب يناسب فستانها وأهم شيء روج أحمرررر
خبيرة التجميل مشيرة لمرام: شرايك ؟
غادة : ماعليكِ منها ترا صدقيني إذاالناس شافوا الميك اب الا تبيه في العرس وبيسألونها مين الي مكيجتك بيقولون شفيها ذي ماتعرف الي يناسب الزبونات وبتطيح في راسك
مرام بغضب: غادة ممكن لو مرة وحدة ماتتدخلين بأسلوبي وستايلي
غادة بطرفِ عين : الله والستايل عاد ، إنتِ ترا إذا بتظلين تلبسين كذا ماراح أحد يطيح في حبك إلا بتطيحين ومحد بيسمي عليكِ ، ترا في النهاية حتى الأبكم رجال وينتبه لهالأمور
مرام بغضب : غـــادة!
غادة ضحكت بإستفزاز: ههههه شفيكِ ؟ عصبتِ عشان إني أقول الحقيقة وإلا عشاني كاشفتك ؟
مرام وهي تضغط على أسنانها : أمي ماتعبد عنا شيء تبيها تسمع يعني
غادة نظر لها من رأسها لأخمص قدميها : ماتسمع صوت الإستشوار فاقع طبلة إذنها ، إنتِ لا تستعبطين .. ترا واضح وإنتِ كاشفة نفسك بنفسك إنت تحبينه ، بس بقولك شيء ياحلوة ، أولا يعقوب يعتبرك مثل أخته وهذا الشيء مرة واضح فإذا فعلاً تبيه يحبك لازم يعتبركِ أنثى أولاً، أتمنى إنك فهمتي قصدي ، ثانياً: فكري عدل ، يعقوب يعتبر من ذوي الإحتياجات الخاصة معناتها حتى لو في النهاية صرتوا لبعض.. بتعيشين طول الوقت ترعيه وتهتمي فيه وتكوني بمثابة لسانه ، نقدر نقول بتصيري كانك الخدامة وهو البيبي
مرام وهي تسحب ياقة غادة وتصرخ غضباً: غــــــــــــادة!!!!
أم فهد إلتفتت بسرعة مشيرة بإغلاق الإستشوار لتتكلم: خير شصايرة بينكم أنتم الثنتين؟!
مرام بغضب وهي مازالت تنظر نحو غادة: بنتك هاذي ماتعرف تتكلم
غادة وهي تبتسم بمكر وتزيل يدي مرام عنها : بنتك الي ماتتحمل تسمع الحقيقة
أم فهد بغضب: إسمعوا حركات الغباء هاذي أجلوها لبعدين اليوم يوم مهم ومو ناوية أتفشل بسببكم ، ترا وصلت حدي من علاقتكم ببعض تراكم خوات مو أعداء ثمنوا كلامكم قبل لا تقولونه لبعض
غادة تضحك بخبث: ووش فيها لو الأخت الكبيرة نصحت أختها الصغيرة ؟
مرام بغضب: فيها إن الأخت الكبيرة لازم تنتبه لكلامها ، لأن في النهاية حتى الأخت الصغيرة تقدر تتكلم عن أحداث صارت من نزلت أختها (ورفعت حاجبها تقصد بها الأحداث التي حدثت مع جراح)
غادة رفعت حاجبها بقهر: مرام والله...
قاطعتها أم فهد : وبعدين يعني؟! فشلتونا قدام الأوادم تراكم ، كل وحدة تسكت عن الثانية وتتجهز (تلف وجهها ناحية المرآة مجدداً) ترا الليلة عرس أخوكم للتذكير للمرة الألف
تعود كلاً منهما لوضعها السابق وهما تنظران لبعضهما نظرة حُقد وتخبي نظراتهما ألف كلمة وحديثِ وجملة
#####
موقفاً سيارته بجانب المنزل ، متكئاً عليها وهو يتصل لصديقه بيده اليمنى وفي يده اليُسرى كيساً بنياً متوسط الحجم
خرج الآخر من الباب مرتدياً ثوباً أبيضا وشماغه الأبيض مع جزمة عادية سوداء دون تكلف
إبتسم له وهو يدخل هاتفه في جيبه : هالله هالله في حُبي الأول جراح الحلو
جراح يبتسم : بلا هبال علي إنت وهاللقب ترا مردك تزل لسانك وتقوله قدام الأوادم وتتفشل
ريان ضحك : هههههههه شفيها يعني ياخي مفروض تكون اوبن مايندد
جراح : بلا اوبن مايندد بلا خرابيط يلا نمشي لا نتأخر على اخوك
ريان إعتدل واقفاً بشكل مُستقيم ، ماداً يداه الحاملة للكيس: قلت يمكن تحتاجه
جراح ناظراً نحو الكيس دون أن يمد يده قاضباً حاجبيه: إيش هذا؟!
ريان بتردد: ثوب ، شماغ ، كبك ، جزمة كذا يعني أشياء يمكن تبي تلبسها
جراح مقاطعاً إياه بقهر: لا ريان خليه لك أنا ماحب ألبس أشياء مو من مستوايي أنا مو متفشل من نفسي إلا إذا خايف تتفشل مني إذا دخلت كذا العرس فحقك وحق قيس علي ومو لازم أحضر العرس
ريان : أفا أفا جراح والله مو قصدي كذا ومستحيل أتفشل منك شهالكلام هذا أنا أتفشل من نفسي ولا أتفشل منك ، اللحين عشاني بس فكرت إنك يمكن ماعندك شيء تلبسه زعلت علي كذا
جراح : لا شكراً لا تفكر مرة ثانية ريان إذا بتطلع لي بأفكار كذا ،زائد تراني مو جالس على بساط الفقر عشان ماعندي لبس ألبسه لعرس اخوك عشان تجيب لي هذا
ريان بقهر: خلاص عاد جراح ماصارت ترا الواحد لازم يسب نفسه يعني إذا فكر يعطيك لبس أو شي
جراح وهو يدخل السيارة : إنت كشخ نفسك بالأول عشان تكشخني
ريان وهو يرتجل سيارته بسرعة ليرد عليه : هيه شقصدك ها ؟ شايف جزمتي كيف تلمع تشوف جبهتك فيها تلق وتقول كذا
جراح : إلا والله أشوف مخك في جزمتك حرك بس لا نتأخر
######
في قاعة معتمد على أغلب تزيينها بالزهور ، ورائحة عطِرة تملئ المكان مع صوت الضيوف
تنظر لنفسها في المرآة بتردد ، تحاول مسح أحمر الشفاه الأحمة من شفاهها: وييع ماحسني أنااا شوفي كيف طالعة كأني في الأربعين
غادة بهمس: ويع على مخك وإنتِ الصادقة ، ليش يعني تحكك إيدك إذا ماخربتي شكلك ها
مرام :لأني ماحب هالسوالف غادة لا تطفشيني
غادة وهي تبحث بسرعة في حقيبة المكياج عن أحمر شفاه باللون الأحمر ، لتلف وجه أختها ناحيتها وتضعه إجبارياً على شفاهها : بلا غباء شوفي كيف مناسب لبسك لاتخربين شكلك بليز لا تفشلينا
مرام وهي تختلس النظر لنفسها بالمرآة بينما أختها تستمر بوضع أحمر الشفاه على شفتاها: وش بيقولون الناس هاذي شفيها فجأة حاطة أحمر وكل هالميكب تبي عريس ولاشسال..
غادة أدارت وجه أختها لناحيتها : وإنتِ شعليك من الناس؟ طز في الناس أخر همي هاذي قالت وهاذي حشت فيني ، تبين تهتمين بكلام الناس مابتعيشين حياتك ليش إنتِ تعيشين حياتك لو تعيشين حياتهم ، لعلمك الناس مايملي عينهم غير التراب
امشي بس تأخرنا على الناس
جرت معها أختها حتى خرجت من الباب الذي يفصلهم عن قلق أختها أمام المرآة وعن الضيوف ، إلتف الجميع ينظر ويتهامس بالحديث عنهما
غادة تمشي بثقة وهي تضع شعرها الثلجي ورائها كأنها تضع كلامهن ورائها أيضاً ، ماسكتاً بيدها فستانها ذو اللون البنفسجي الباهر لتبعده عن خطواتها
مرام تبعد غرتها عن وجهها قليلاً بتوتر هامسةً في إذن أختها :الكل يطالع فيكِ مبهور فشلة أنا أمشي جنبك
غادة ترص على أسنانها محاولتاً أن لا تظهر الغضب على ملامحها ولكنه واضح على نبرتها : بلا غباء مرام ترا ثقتك بنفسك في السالب إنتِ ماتشوفين إنهم يناظرونا ثنتينا ، ليش أنا أحسن منك في إيش
مقاطعة لحديثها ناظرة للأمام : المهم ان بتركك عندي شيء مهم
مرام محدثة نفسها:" فعلاً هم يناظروني أنا بعد ، شفيني أنا .. أنا ليش ما أثق بنفسي أنا بعد"

تذهب بإتجاهها وإبتسامتها تشق وجنتيها ، بلباقة تحدثها وهي تقبل رأسها : أخبارك خالة من زمان عنك ، إن شاء لله طيبة
تنظر إليها بعيناها الغائرتان التي يكسو ماحولها من جلد بالتجاعيد ظاهراً عليها إن الزمن قد أتعبها وأشقاها ، وهي تشد على عبائتها السوداء وكأنها تتكأ على قماشها ، بصوت حنون تردف: أخبارك غادة حبيبتي يعلم الله إني مشتاقة لك (وهي تضع يديها المرسومة عليها خرائط من تجاعيد الزمن ومكسوة بقليل من الذهب الخفيف على خدها بحنان) ومن زمان ماشفت جمالك قدامي يسر ناظري ويدفي قلبي، بسم الله على طولك كل ماتكبرين تزيدين حلاوة ودلال
غادة وماتزال إبتسامتها على شفتيها: الله يخليكِ ياخالة ويطول بعمرك
:الله يخليني حتى أشوفك عروس بإذن الله
غادة إبتسمت: خليني اساعدك ياخالة وأوديك لكرسي تجلسين عليه
:تسلمين ياعمري وضيء عيني الله لا يشقيكِ لا في دُنيا ولا أخرة
أوصلتها إلى طاولة تناسبها حتى قاطعتها أم فهد بترحيب وتهاليل: هلا والله يا مرحباً ويامسهلاً بأم جراح حبيبة قلبي
إبتعدت غادة قليلاً عنهما حتى يتسنى لهما تبادل السلام والقُبل والتراحيب
أم فهد : ها أخبار جراح من زمان عنه القاطع ولا فكر يجي بعد طلعته من السجن أبداً
أم جراح وهي تنظر للأسفل بضيق بعدما سمعت مصطلح السجن على لسانها : أعذرينا يا أم فهد بس الولد مشغول بعد ماطلع فيني وفي بلاويي ، الله لا يذوق قلبك هم فقد الولد
أم فهد بلعت ريقها : والله آسفة يا أم فهد ماقصدي شيء شدعوة بس تعرفيني أحبه محبة ريان ولدي وأبيه يكون قربه دايماً ومايفرقهم شيء بسم الله عليهم، ومثل ماقلتي إبتليت بهم فقد البنت وإنتِ صادقة (وهي تنظر إلى غادة )
غادة بهمس:أستغفرالله
أم جراح وهي تنظر لغادة وتبتسم: لا بسم الله عليها الله يخليها ويحفظها حطوها في عينكم ، البنت وردة جوري ينخاف عليها من نسمة الهواء
غادة تبتسم وهي تنظر إلى أمه ، يبدو شبيه لها ، فقد أورثته بشرتها البرونزية اللون وعيناها البنيتان ، لكنها لم تورثه نظرتها الحنونة .. فقد تحولت نظرته للغضب فقط.
###
واقفة أمام المرآة الطويلة المزين إيطارها بزخارف ذهبية ، شعرها الأسود الحريري الطويل مسدول بطريقة جميلة ، فستانها الناصع البياض يُظهر علامة من علامات جمالها وهو بروز الترقوتين ،ثم ينتفش بطريقة تظهرها كالأميرة، ماسكتاً باقتها المليئة بالزهور الحمراء العطِرة ، تنظر لنفسها وعيناها النجلاء مغرورقتين بالدموع
تقاطعها الأخرى بنفس مضطرب: يلا قلت لهم يحطون زفتك أول ماتعطيهم إشارة المصورة ، جاهزة؟
تلف إليها بتوتر ، بهدوء: إيه
تزيل نظارتها عن عينيها وهي تحكها : متأكدة ؟
لين : يالخبلة ليش فصختي نظارتك اللحين كيف بتشوفين ، مو أنا قلت لك إلبسي عدسات إلبسي عدسات عشان العرس اللحين توك تستوعبين إن بدونهم أحلى
ليلى : كلي تبن فصختها عشان مابي أشوفك
لين بخوف: ليش مو حلوة ؟
ليلى تحاول أن تمسك دموعها وهي تعود للبس نظارتها : لا ياغبية عشاني ما أبي أبكي وأنا أشوفك عروس كذا
لين بنفس الحالة: لا تبكيني شفيكِ إنت نفسية
ليلى وهي تبكي: ويع أكره قيس ليش تزوجك بعدك صغيرة
لين وهي تبكي: بلا غباء تحسسيني إني قاصر اللحين بلا بشكلك لا تبكين وتبكيني شفيكِ
ليلى وهي تبكي وتتبعثر كلماتها مع شهقاتها : يلا اللحين بتتزوجين وبتصبغين أشقر وبتسحبين علي وحركات المتزوجات البايخة ذي
لين وهي تبكي: ياغبية ماتشوفيني ماصبغت أشقر خلي نظرياتك لنفسك إنت ونظارة كونان الي لابستها ذي
ليلى وهي تبكي: إحترمي نفسك شاريتها جديدة عشان عرسك ها والله ماتستاهلين الفلوس الي دفعتها عليها بتوحشني تعليقاتك السخيفة مثلك
لين تبكي: بتوحشيني إنتِ وفلسفتك وتفجيركٍ لجبهاتي
أم لين بدخل بخوف: شفيكم تبكون شصاير؟
ليلى تمسح دموعها تحت نظارتها : لين بتتزوج
أم لين: مساء النور توكم تتستوعبون ولا شنو ، ترا بتتزوج موب رايحة تهاجر شفيكم دراما وحالتكم حالة
لين وهي تمسح دموعها : ويع خليتيني أخرب مكياجي من المسرحية التراجيدية حقتك يالحمارة
ليلى: سكتي بس ماصار فيه شيء مالت على الي يبكي عليكٍ
أم لين وهي تعانق إبنتها بحرارة: الله يحفظك ياحبيبتي ويسعدك ويهنيك ، إدخلي وإنتِ مبتسمة يلا

في زاوية أخرى من القاعة

مثرة إنتباه الجميع بمظهرها اللافت للأنظار ، تجلس بغرور وكبرياء على أقرب طاولة لكرسي العروس ، تلعب في شعرها المصبوغ باللون الأحمر وهي تنظر للحضور بثقة

غادة بهمس في إذن مرام : هاذي شفيها مضيعة عرسها
مرام : سكتي لا تنتبه
غادة بإستهزاء: سكتي والي يرحم والديك خلها تنتبه لأنها مضيعة
غادة تتجه نحوها : أهلا miss red
تلتفت لها بثقة وهي ماتزال تلعب في شعرها : أهلين فيك
غادة تضحك : بس حابة أخبرك إن هذا العرس عرس لين وقيس، (وهي تنظر لها من رأسها لأخمص قدميها) لأنك شكلك مضيعة عرسك
تضحك الأخرى بإستهزاء وهي تضع يدها على فهمها : ههههههه ضحكتيني غادة ، ماتوقع إني مضيعة العرس ولا شي ، (تنظر لها بمكر) بس شكلك إنتِ مضيعة أمريكا
غادة تبتسم إبتسامة صفراء فقد إستفزتها : لا تخافين حبيبتي، جالسة هنا خلاص
غلا ترفع حاجبيها بإستغراب: خلص خلصت عُقدِك فلهذا رجعتي؟
غادة بنرفزة : أمسكي لسانك لا أقطعه مثل ما أنكسرت رجلك ، إنتِ تدرين إني رايحة أدرس مو ألعب
غلا : بلا إستهبال عليَ ليه أنا مادري إن دراستك 4 سنين ،الخامسة قضيتيها هناك ليه
غادة : أدور لي وظيفة لا تسوين عليي محققة اللحين
غلا قهقهت بإستهزاء:صح لأني ماعرفك
غادة: مو لازم أبرر لك كـ....
قاطعها تغير الأنوار مُستدلة بذلك على دخول لين (العروس) الآن
نظرت لها نظرة مليئة القهر والحُقد والآخرى كذلك ، نار تمُس نار


أدارت غلا نظرها نحو لين ، شكلت يديها بشكل قبضة من الحسرة ، لو كان قرارك يا قيس مختلف لكُنت أنا في مكانها ، مرتدية الفستان وأنظار الناس تلفني من كل الجهات والزوايا ، تبدو لطيفة وجميلة ، وهذا مايغضيني أكثر وأكثر.
###
في سيارة مزينة بأجمل الزينة مُعلنة إن العريس في داخلها ، صوت المسجل على أعلاه وشقيقه وأصدقائه يغنون بفرح ، البهجة تأسر كل القلوب
إلا قلبه ، يشعر وكأنه مشلول ويشعر بأطرافه باردة ، يشعر باللا شعور .. أو الحزن العميق الذي يفطر القلب ، لا يريد الإحساس بهذا الشعور ففي النهاية لم يجبره أحد على هذا ، هو من أجبر نفسه على ذلك ، هو من صارع عقله وقلبه وفي النهاية وصل لهذا القرار ، لا يشعر بإنه قيس بذاته ، يشعر كأنه في جسد قيس ولكن روحه عند غلا ، يمسح على قلبه وهو ينظر نحو اللا شيء وهو يحاول أن يقنع نفسه (بأن لا تأسف على مافات فما فات قد مات )
تنظر له عينا ريان العسليتان من المرآة الأمامية بتفحص وقلق " ما باله كالجثة لا ينبس ببنت شفة ولا يحُرك طرف من أطرافه ، كأن روحه إنتزعت من جسده "
###
بعدما رقصت كثيراً وححرت شعور الخوف إلى شعور البهجة عادت إلى كُرسيها لتلتقط المزيد من الصور
وغادة تبتعد عنها لتذهب إلى طاولة وترتشف الماء وهي تهمس لمرام : والله مرت أخوك فلة ،قامت ورقصت وحللت أم أمممم عرسها ، وأخيراً حسيت إن في أحد فيه حياة بينضم في العيلة
غزل إبتسمت صفراء: أفا غادة شقصدك
غادة بصراحة تامة: ماقصدي شيء ياغزل صحيح إني ماجلست معاكِ كثير بس بصراحة فهد كأنه حابسنك عنا الواحد مايمديه يجلس معك دقيقتين وإذا جلس تكونين مهمومة وكئيبة كأن هموم الدنيا كلها على راسك
مرام تضرب أختها لتسكتها
غادة : ماقصدي شيء إنتِ الثانية هي فاهمة إني أعتب على فهد ، يعني شدعوة حتى ماجيتين معنا الصالون تعدلتي بنفسك
غزل بإبتسامة صفراء :لا ماعليكِ أنا ماحب الصالونات فقط لا غير
غادة وهي ترتشف الماء هاربتاً من المحادثة : نحاول نصدق

في زاوية أخرى من الزفاف

تمشي بعكازها الذي يسند ساقها المقسورة لتترك خلفها جهة مدخل العروس فقد سأمت النظر لبهجة لين وفرحها
أوقفها ذكر إسمه
ليلى ممكسة المفاتيح وهي تحدث والدتها :إيه قيس فوق في الغرفة الرابعة ، ماباقي شيء ويدخل مرام قالت لي
أم لين وليلى: طيب خليهم عندك أنا مشغولة حدي في مع المعازيم
ليلى : إن شاء الله
تذهب أمها بعيداً فتذهب ليلى للجهة المعاكسة
تصرخ بأسمها غلا حتى تتوقف لأن سيرها بالعكاز يبطئها: آه ليــلى ..
ليلى تقف تنظر إليها بإستغراب: نعم سمي؟
غلا تقفز أمامها وهي تبتسم : إسمك ليلى صح؟
ليلى تنظر لها بنفس النظرة: إيه ، تفضلي؟
غلا : آممم ، بس أبي منك خدمة بسيطة لو تقدرين، عادي تعطيني المفاتيح شوي شنطة أمي في إحدى الغرف وتحتاجها اللحين ضروري
ليلى بتردد: آم ، بصراحة مدري في النهاية أمي معتمدة علي إني أكون مسؤولة عن المفاتيح
غلا : إيه أوكيه شدعوة بس باخذهم شوية باخذ الشنطة وبرجعهم لك
ليلى تنظر للمفاتيح ثم لغلا بتردد: آمم تبيني أساعدك وتوصفين لي الشنطة وأجيبها لك ، في النهاية يعني رجلك مكسورة بتتعبين نفسك
غلا في داخلها " إف شفيها ذي نشبة مثل إختها " ، بإبتسامة صفراء: لا عادي بركب بالمصعد ، بس ثواني وبردهم لك ، أنا ترا بنت خال المعرس في النهاية
ليلى مدت المفاتيح نحوها: أوك أنا بكون على الكوشة أعطيني إياهم بس تخلصين لو سمحتي ، كل غرفة مكتوب على مفتاحها رقمها
غلا إبتسمت بمكر: في إيدي أمينة
###
ينظر لنفسه في المرآة بضيق فيشيح وجهه بعيداً عنها ، يشعر بالإشمئزاز حين ينظر لنفسه ، لا يشعر برغبة أن يكون عريساً الليلة ، أو بالأحرى لها .
أشاح وجهه بإتجاه الجدار ، هكذا أفضل ، يرتب أكمام ثوبه الذي يود بشدة نزعه ، ونزع شعوره أيضاً
صوت باب يُفتح بهدوء
أردف بدون أن ينظر: توقعت إن باقي وقت شوي على زفتي
لا يسمع سوى صوت خطوات كعبِ بإتجاهه
يتجاهلها ويتنهد حتى يقطع نفسه معانقة من الخلف
: مبروك يا سيد كل الرجال، الله يهنيك ويسعدك ، أتمنى تكون مرتاح بقرارك ؟
يشعر وكأن وعاء من الصلج قد كُب عليه ، إقشعر جسده بأكمله ، أدار نفسه بسرعة وأبعدها عنه : غلا
نبضات قلبه تتسارع كأن قلبه سيخرج من أضلعه، رؤيتها تسر ناظريه، فستانها الأبيض الذي ترتديه عمداً يجعله يُغرم بها أكثر وأكثر ، يجله يتمناها عروسته الأولى والأخيرة
غلا بضيق : عيون غلا
قيس أبعد ناظريه عنها : ممكن أعرف كيف جيتي هنا ؟
غلا : أسالبي الخاصة إنت مالك دخل ، المهم اللحين
أعادت وجهه ناحيتها ، فأبعد ناظريه مرة أخرى
غلا بغضب وحزن في الآن نفسه : شفيك، من بعد ماكنت طول الوقت تناظرني اللحين ماتبي حتى تناظرني نظرة وحدة ، بسرعة نسيتني مستر قيس
قيس : أنا حرم لين اللحين غلا
غلا بقهر مسكت خديه بقوة ناحيتها :غلط ، مو شرط
قيس نظر لها بإستغراب وهو يرفع حاجبه
غلا أكملت : مو شرط قيس ، مو شرط تكون حرم لين ولا حرم زفت ، عندك وقت ، تقدر تترك القاعة اللحين ولا تاخذها ولاهم يحزنون
قيس أبعد يدي غلا عن وجنتيه بقوة، بإستنكار: بلا غباء غادة ، عقدنا قرانا وكل شيء
غلا : حتى لو ، شفيها ، تقول غيرت رايي وتتركها قبل ماتشوفها حتى
قيس: والله؟! ووش تبغيني أقولهم بإذن الله؟ والله هربت مع بنت خالي وخلاص مابتزوجها
غلا : إيه شفيها يعني قيس، إنت ليش لازم تقرر قرارات غبية، وبعدها لازم تلزم نفسك بقرارتك ، ترا عادي إنت بشر والبشر يغيرون قرارتهم
قيس :غلا ، أنا مو مراهق ، مو أقرر قرار وقبله بخمس دقايق أغيره
غلا وهي تقترب إليه وتمسك طرف بشته ، فيبلع ريقه بحزن
غلا وعيناها مليئتان بالدموع : حتى لو عشاني ؟ أحنا نحب بعض ليش لازم تكابر ، يهون عليك إني أزعل صح ؟ بس لا مايهون عليك قلب بنت الناس وزعلها ، ليش مو الأقربون أولى بالمعروف ياقيس، أنا بنت خالك وحبيبتك
قيس ينظر إليها بضيق ، ثواني معدودة حتى أبعدها عنه برفق
: صح كلامك ، الأقربون أولى بالمعروف ، ولين زوجتي غلا
مسح على رأسها بينما هي تنظر له بصدمة
أخرجها من الغرفة وأغلق الباب من خلفه ، إستند عليه بضيق ورفع رأسه وأطلق تنهيدة عميقة
بينما هي واقفة مصدومة ، لماذا لا يفكر بشعورها، ولا يفكر بحبهما لبعضهما منذ زمن طويل
أغلقت الباب بالمفتاح بغضب ورمت المفاتيح من الدرج بغضب
###

أم فهد : ترا اللحين مفروض أخوكم يدخل مرام روحي شيكي عليه إذا جاهز بنصعد عشان نزفه،وغادة شيكي على العروس وأهلها وخليهم يخبرون إن المعرس راح يدخل
مرام صعدت فوق لغرفة رقم 4
فتحت الباب بس طلع مسكر
قيس إتجه نحو الباب :أيوه؟
مرام : قيس عندك داخل المفتاح
قيس: لا مفروض يكون عند اخـ ..( سكت للحظة مصدوم ، غلا آخر من دخل هذه الغرفة)
مرام : عند مين ؟
قيس بتردد: أخت لين
مرام: إف طيب بنزل أشيك

مرام تتجه نحو ليلى : إف مدري يعني ليش أمي ماتقول لي من البداية إن المفاتيح عند ليلى ، ليلى حبيبتي ممكن تعطيني مفتاح رقم 4 عشان نطلع قيس
ليلى تقبض حاجبيها : المفتاح عند بنت خالك غلا
مرام بإستغراب: شدخل بنت خالي ليش يكون عندها المفتاح
ليلى : مدري هي قالت أعطيني إياه عشان شنطة أو شي كذا
مرام إتجهت ناحية غلا لتسألها عن المفتاح فتجيبها : إلا رجعته في شنطة ليلى الصغيرة
مرام عادت مرة أخرى لليلى لتخبرها بذلك
ليلى بنفاذ صبر: أي شنطة ماشفت شي في شنطتي أنا متأكدة إن المفاتيح موفيها
ام لين بغضب: وانا صار لي سنة أردح فوق راسك أقولك لا يضيعون المفاتيح وأمانة عندك اللحين فشلتينا كذا وأحرجتي اختك وهي تنتظر
ليلى بتوتر أحمرت وجنتاها : والله العظيم مو موجودين في شنطتي

ام فهد : معليش صلي على النبي أكيد طاحوا من الشنطة في مكان اللحين نشوفهم ونفتح الباب
خل يحطون شيء ويجلسون العروس صار لها سنة واقفة تنتظره

واقفة بإحراج مرتدية طرحتها على وجهها ، تقبض بيديها على باقتها بقلق ، لقد أذيع إن العريس سوف يدخل في لحظات ، النساء مُرتدين عبايتهن ويتهامسن حول أمر العريس، تريد لو تُشق الأرض وتبتلعها ، لا تعلم ماذا تفعل ، واقفة بتوتر عند نفس النقطة ، تشعر بالبلهِ والتوتر
غزل تتجه نحوها لتخبرها بأن قيس سوف يتأخر قليلاً
لين بهمس : فشلة أجلس بعد ماوقفت والكل لبسو ومفروض يدخل
غزل: معليش والله شوي وبيجي
لين : ماراح أجلس ، فشلة

في الجهة الأخرى تضحك بمكر "(عساهم عمرهم ولا لقو المفتاح )
###
غادة تطرق الباب على أخيها : قيس تعرف مين أخر شخص دخل الغرفة ؟
قيس بكذب:آممم إنتي ومرام وأمي بس
غادة أستغفرالله ، بشوف إذا أحد عنده مفاتيح إحتياطية أو شيء
قيس يبلع ريقه وفي باله (الله يهديك غلا شسويتي ، وقت حركات الطيش اللحين ، كذا تنتقمين)
###
غادة بغضب: شهالغباء معقولة قاعة شكبرها محد عنده مفاتيح إحتياطية
ليلى : ماكانت موجودة في الشنطة متأكدة
غادة بغضب: إنتِ سكتي ، مفروض المفاتيح ماتنحط في يد بزرة مثلك
ليلى تنظر لها بصدمة ووجنتيها حمراوتان ، أم فهد تردف غاضبة: غادة عن قلة الأدب ، الكل يستخدم المفاتيح والبنت مشغلوة بعرس أختها الوحيدة شتبين منها ، كان من البداية فزعتي وأخذتي المفاتيح
مرام : صلوا على النبي مو وقت هواش اللحين ، إن شاء الله نحصلهم
غزل تنظر ناحية إحدى أوعية النباتات الكبيرة التي تٌزين جانبين الدرج : المفاتيح !
تلتقطهم من تُربة النبتة وتشير إليهم بهم
ليلى بصدمة : شجابهم هنا ؟
غادة : بسرعة بسرعة مرام أمي خل نصعد
###
يُفكر بألف فكرة وفكرة ، مالذي سوف يفعله إن كانت المفاتيح عند غلا وترفض إعطائهن إياهم
قطع حبل تفكيره صوت الباب
غادة : كلوولولوولولولوش ، ماورى علينا ، يلا
تدخل أمه تقبله وتبكي فرحاً ، تبارك له وتغني عليه ، عريساً يغدو الليلة
أختيه تصفقان فرحتان ويضحكان فرحاً
ماهذا الشعور ، لماذا كان يشعر بقليل من السعادة لضياع المفتاح، مع توتر شديد في نفس الوقت ، يشعر كأن رُبع روحه عادت بضياع المفتاح، وخروجها بلقائه

يخطو خطواته ناحيتها ، يشعر بالثقل ، لا يستطيع أن يكون سريعاً
بينما هي الأخرى تعود نبضاتها لقلبها ، بعد أن فقدت الأمل بأن قيس سوف يُزف لها
مُحمرة الوجنتين تنظر إلى الأرض تارة وإليه تارتين
بينما هو فنظراته عالقة في الهواء واللامكان ، يريد تقطيع قلبه حتى لا يشعر بهذا الشعور
وصل ... إليها ، يستطيع أن يشم عبق رائحتها ، فهي أمامه تماماً ، صوت أمه تهمس في إذنه تأمره برفع الطرحة عن وجهها
يستيقظ من تراهات عقله وأفكاره ، يرفع الطرحة بهدوء ، لا يعرف شكلها ، لم يراها من قبل ، لم يحادثها ، لما يتزوج شخص كهذه
تبتسم إليه بخجل ، مع ذلك تنظر إليه بجرأة أيضاً
ينظر لها بجمود ، عيناه تبحر في دماغه ، وليس فيها ، يُقبل جبينها ببرود
بالكاد تمس شفاهه جلدها ، تلاشت إبتسامتها تدريجياً
وقف بجانبها ، ألتقطت لهم بعض الصور ، الكل ها هنا وهناك يضحكون مستمتعين فرحين ، بينما هو كالتائه في عٌمق ألمه
نظر إلى الضيوف باحثاً عن ملاكه المرتدية الأبيض ، سُرعان ما وجدها ، كانت جالسة في أوائل الطاولات ، تنظر إليه بحرقة
أمعن النظر فيها ، كأنه يودعها ، يودع شعرها الأحمر الذي إعتاد رؤيته ، يودع دلالها وحماقتها ، ولكنه لا يستطيع توديع حُبه لها.
يقطع تفكيره صوتُ أنثوي بجانبه : مبروك
قيس وهو يركز نظره على ليلاه: الله يارك فيك
لين: شكلك تعبان من لوية العرس
قيس مردداً كلامها : تعبان
لين تشعر بالضيق، ماباله لا ينظر ناحيتي، لا يحدثني حتى أحادثه، تقنع نفسها بأنه خجول من دخوله على هذا الكم من النساء
غلا في الجهة الأخرى تحرك شفاتها بكلمة (أحبك ) لقيس
فينظر للأسفل بقهر وضيق
(أنا ليش غبي كذا ، ليش فرطتها من بين إيدي ، عشان مبادئي طز في مبادئي ، أنا دست على قلبي وقلبها عشان الغريبة ، شفيني أنا ماعرف أفكر ، آخ بس لو صار كل شي قبل ماتقدم للين )

بينما ليلى ترفع نظارتها بمستوى عيناها وهي تحاول إلتقاط صور لأختها بكاميرتها الخاصة ، تنظر من الزاوية الأخرى نحو غلا ، مابال هذه المجنونة ، هل فعلاً وضعت المفاتيح في حقيبتي ، إذا ذلك صحيح ، فمن الذي وضعهم في تُربة النبتات؟
###
بعد إنتهاء حفلة الزفاف

وضعوا أغراضهن في حقيبة سيارة يعقوب
مرام : إف غادة حاملة عفشك كله ، حطي أغراضك بنفسك تعبت وأنا لابسة هالطابوق تحت رجلي
غادة : إف طيب خلاص طمي حلقك وأدخلي أصلا مفروض ولد خالتك يحرك نفسه ويقوم يشيل عني أغراضي
مرام : موب فاضي لك أمي جالسة تهذر فوق راسه عن الأحداث، (تلتف للنهاية الأخرى)شوفي مين هنا بعد
وأرتجلت إلى داخل السيارة
غادة تنظر إليه وفي نفس الوقت أم جراح تصرخ بإسمها : مع السلامة حبيبتي غادة تصبحين على خير
غادة تبتسم لها بهدوء وهي تنظر نحو جراح
جراح يغلق باب جهة والدته وهو ينظر لها ، تبدو جميلة كعادتها
تبادلا النظرات لثواني ، دون ان يزيح كل منهما ناظريه عن الآخر
حتى قاطعهما هرن سيارة يعقوب ، أشاحت بوجهها عنه لترتجل داخل السيارة بسرعة
وهو أيضا دخل بسرعة كأنه لم يسترق النظر طول المدة التي إستطاع بها فعل ذلك.
أم جراح : والله الله يكرمهم عائلة محترمة طول عمرهم ، لا تفرط بصديقك ريان ، تراك ماتحصل مثله ولا مثل عيلته
يهز رأسه جراح لأمه ولكن عقله ليس معها تماماً
أم جراح : والله لو شفت كيف غادة جات ليي عشان تحوفني وتوديني عند الطاولة ، وكيف رحبت فيني ، والله إنها طيبة وخوش بنت
جراح إكتفى بالصمت
أم جراح : شفيك ياكون إنت نعسان وأنا معورة راسك بهالهذرة والسوالف ؟
جراح : لا شدعوة يمه سولفيلي زي ماتبين ، شسوت بعد غادة ؟
أم جراح : والله وجابت لي من هالكيك وهالضيافة ، وأصرت علي إن تحط ليه من البوفيه عشا ، تقول خلك جالسة وأنا أجيب لك الي تبين
جراح يحاول إخفاء إبتسامته : بس غادة مو معروف عنها أخلاقها كذا
أم جراح بإستنكار : شتقول إنت ، والله إنها حسنة الخلق والخُلق ، طيبة وجميلة وتعرف تتكلم
وإستمرت أحاديثها لإبنها عن كل التفاصيل ، لم يفرح قلبه بأحاديث ما بعد الزفاف كالليلة ، يود لو يطول المشوار أكثر حتى تحدثه أمه أكثر وأكثر عنها.
###
تنظر إليه وكأنه لغز ، لم يتحدث منذ أن دخلنا الشقة ،نزعت فستان الزفاف ولم يأبه ، لم يمتدحني ولم يتكلم عن أي شيْ ، الجملة الوحيدة التي قالها كان تساؤلاً إن كنت جائعة أم لا ،أما الآن فهو يرتدي ثياب النوم ويعبث في حقيبته
لين وهي ترمي القطن التي إستخدمته في إزالة مكياجها: شفيك ؟
قيس بدون أن ينظر إليها تمتم :هم؟
لين تتابع وهي تربط شعرها على شكل ذيل حصان :شفيك هادئ؟
قيس وهو مازال يعبث بأغراضه: آه بس تعبان من الحفلة وكل هالأمور
لين بتردد: ترا الشرع يحلل لك غنك تناظرني وإنت تتكلم
قيس توقف عن الحراك ، لف وجهه ناحيتها ونظر إليها ، كانت مرتدية بجامة حريرية وردية اللون ، بدون مساحيق تجميل، رافعة شعرها الأسود على هيئة حصان ، يبدو على وجهها الغضب: أعذريني تعبان
أخذ وأخيراً فرشاة أسنانه ومعجونه ودخل الحمام ، جلست على جهة من السرير بغيظ ووضعت الخطاء على ساقيها
عندما خرج من الحمام توقف ينظر ناحية السرير وناحية الباب المفتوح ينظر إلى أريكة الصالة
متردداً
تنظر إليه منتظرة تفسيراً حركاته
إقترب ناحية السرير ، أخذ وسادته وإتجه نحو الصالة
لين اوقفته بنبرة غضب وحيرة في نفس الوقت: تمزح صح ؟
قيس أدار وجهه قليلاً دون أن يدير جسمه ناحيتها ، أردف بهدوء: أعتذر، ظهري يعورني راح أنام على الكنب
وأغلق الباب وراءه ، تنظر هي نحو الباب بإستغراب، لا تكاد تصدق مارأته أو سمعته ، إذا هاذي البداية وياك ياقيس .... وش بيصير بعدين ؟



 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون


رد مع اقتباس
قديم 08-29-2019   #2


الصورة الرمزية مجنون قصايد

 عضويتي » 27626
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ 21 ساعات (05:50 AM)
آبدآعاتي » 265,319
الاعجابات المتلقاة » 1849
الاعجابات المُرسلة » 8770
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 51سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » مجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد


 توقيع : مجنون قصايد






رد مع اقتباس
قديم 08-29-2019   #3


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 15 دقيقة (02:54 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت يمناك
طرح جميل جدا


 توقيع : ضامية الشوق


أخي نساي
شكرا على إهداء ربي يسعدك


رد مع اقتباس
قديم 08-29-2019   #4


الصورة الرمزية نبضها حربي

 عضويتي » 28286
 جيت فيذا » Apr 2015
 آخر حضور » منذ 4 يوم (04:10 PM)
آبدآعاتي » 68,317
الاعجابات المتلقاة » 692
الاعجابات المُرسلة » 100
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » التراث
آلعمر  » 25سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه
 التقييم » نبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



طرح رائع
يعطيك العافيه


 توقيع : نبضها حربي





رد مع اقتباس
قديم 08-29-2019   #5


الصورة الرمزية ملكة الجوري

 عضويتي » 29073
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (03:13 PM)
آبدآعاتي » 601,601
الاعجابات المتلقاة » 6636
الاعجابات المُرسلة » 6081
 حاليآ في » فديټ قـ❤ـڵبا اהּـآ فـيـہ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » ملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  لااله الا الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
جـميلة
محيا وسمحة خلق ،
ودقيقة عود
غزالن تقود البـيض
ماهيب تنقادي


мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



تسسلم يمينك على رووعه طرحك~
الله يعطيك الف عاآآآآآآفيه ...
ولاتحرمنا من جديدك وفيض ابداعاااك ..
دمت بخير..~
..::..


 توقيع : ملكة الجوري



رد مع اقتباس
قديم 08-30-2019   #6


الصورة الرمزية البرنسيسه فاتنة

 عضويتي » 28643
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » 02-10-2021 (07:44 PM)
آبدآعاتي » 281,584
الاعجابات المتلقاة » 535
الاعجابات المُرسلة » 120
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » البرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



راقني انتقائك الماسي
تسلم يمينك
ودام عطائك العذب
پآقة ورد


 توقيع : البرنسيسه فاتنة






رد مع اقتباس
قديم 08-30-2019   #7


الصورة الرمزية لا أشبه احد ّ!

 عضويتي » 28327
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (05:41 AM)
آبدآعاتي » 442,833
الاعجابات المتلقاة » 5765
الاعجابات المُرسلة » 4205
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » لا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  مبسوطه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي








آنتقاء مميز .. مَ ننحرم من جديدك


 توقيع : لا أشبه احد ّ!





رد مع اقتباس
قديم 08-30-2019   #8


الصورة الرمزية نجم الجدي

 عضويتي » 134
 جيت فيذا » Feb 2009
 آخر حضور » منذ 7 ساعات (07:53 PM)
آبدآعاتي » 273,447
الاعجابات المتلقاة » 2151
الاعجابات المُرسلة » 5717
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 48سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



طرررحك رووووعه للموضوووع
والله انك ذوووق

يعطيك العاااافيه


 توقيع : نجم الجدي






رد مع اقتباس
قديم 08-31-2019   #9


الصورة الرمزية الغنــــــد

 عضويتي » 28230
 جيت فيذا » Mar 2015
 آخر حضور » 10-28-2020 (01:39 PM)
آبدآعاتي » 152,131
الاعجابات المتلقاة » 428
الاعجابات المُرسلة » 14
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » الغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

افتراضي



صفحة رائعة
وجمااال راااقي

سلمت أناااملك وما طرحت هووون

يعطيك العاااافيه

وشكرا لا ينتهي




رد مع اقتباس
قديم 09-01-2019   #10


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 7 ساعات (07:52 PM)
آبدآعاتي » 3,247,044
الاعجابات المتلقاة » 7365
الاعجابات المُرسلة » 3669
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يسلمو ع المرور


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..الجزء, لطالما, السادس, الإنسان, يصارع, عقله, وقلبه, كان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورهـ حقيقيهـ لمحمد - صلى الله عليه وسلم - متع ناظريك ! لذهـ غرآآآم …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 14 05-25-2009 04:13 PM
موسعة لأروع حمامات الجسم الطبيعية البرق النجدي …»●[غروركــ مصدرهـ روعة جمــالكــ]●«… 12 03-11-2009 01:14 AM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
ღღسلـــــةفواكـــــــه والخضـــرواتღღ نادر الوجود …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 6 12-13-2008 01:43 AM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم النصر العالمي …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 2 12-05-2008 12:15 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية