الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-08-2019
Oman     Female
SMS ~ [ + ]
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
لوني المفضل White
 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 10 دقيقة (02:54 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رواية / فلا هو بالذي أبدى هواه ولا هو بالذي عني يغيب/ البارت الرابع عشر



( البــارت الرابـــع عــشـر )
ابتعد صهيب عن عزام بحِيره أكبر ..
و فكرة ان حور تعرف أبو عزام وان عزام ليس يتيم تُربكه
و تزعزع الثقة بينه وبينها
من يوم ما عادت من اوروبا وهو شاك بوضعها
و بحركاتها الغريبة وتمسكها بعزام
سأل اخيها أكثر من مرة اذا حصل شيء هناك هو لاعلم له به
ولكن ما كان من أخيها الا النفي و اجابته بنفس قصة السورية التي حفظها و يستطيع أن يسمعها
جلس على كرسي التسريحة وعيونه على سرير عزام
نفسه تراوده يفتش هاتف حور
لرُبما يجد شيء يدله و ينور عتمة جهله •
\\

\\

{ منزل عزام بن خالد || غرفة غنى }
جالسة على سريرها و بيدها قرآنها و بجانبها هاتفها كل ماختمت جُزء توقت هاتفها لمدة معينه تختم فيها الجزء التالي وهكذا
أغلقت قرآنها بعد ماختمت ثلاث أجزاء
لها ثلاث ساعات معتكفه غرفتها و تقرأ
وقفت وهي تتقدم لمكتبها أخذت ورقة بيضاء و قلم رصاص
و بدأت بالرسم بعد ما انقطعت عنه فترة طويلة
رسمت " وجه " شفاته عيون
و عيونه زهور
رسمة غريبة .. تعمدت ترسمها بهذا الشكل
حتى تبتكر طريقة جديدة للرسم
طريقة تنسيها العالم وتنغمس أكثر برسمها و ابتكار أشكال خُرافية جديدة
ابتسمت وهي ترسم الشعر بشكل مكرونة !
ضحكت وهي تلتقط الألوان الخشبية من ماركة بريزما كلر و تكمل رسمتها بشغف
شغف غريب راودها بعد ما انقطعت عن الرسم لفترة طويلة جداً
بعد ساعتين من تعديلات برسمتها
علقت رسمتها على الجدار ب لاصق شفاف وهي تبتسم على مضمون الرسمة المُبهم
ماذا سيكون الهدف من لوحة ورقيه عيونها زهر و شعرها بشكل مكرونة ؟
ابتعدت عن الجدار وهي تأخذ هاتفها
و تصور الجدار بفخر من فكرة رسمتها الغريبة وهي تبتسم بغباء
باتت تظن أنها اصابت بالجنون بأيام عدّتها
حذفت هاتفها على السرير وهي تخرج من غرفتها تتمشى بالبيت
كفايه بيكون لها أربعة شهور ماتخرج بسبب حدادها على حاتم ، تستنشق هواء أجهزة التكييف ولا تظل حبيسة غرفتها
هكذا كانت تفكر
جلست على كنبة الصالة تنتظر لمياء أو والدتها
تنتظر احد يأتي و يعدل من نفسيتها
لو أكملت ساعتين مع نفسها تُصاب بالجنون أكثر
تنفست بعُمق وهي تضع يدها على يسار صدرها وهي تحاول تخفف من سرعة دقاته بأخذ نفس عميق
رفعت رأسها للأعلى وهي تسنده على الكنب من الخلف
و تهمس بأدعيه جعلتها سر بينها وبين رب العباد..
قبل ليلتين مزقت جميع ( الخرائط ) التي كانت ترسمها لحاتم
و " محيطات " الخريطة تنزف ، و اليابسه أُغرقت
كانت مُتفننه برسم الخرائط لدرجة من ينظر لها لأول مره يظن أنها من صُنع ابن حوقل المتخصص برسم الخرائط بطريقة الهندسة
أو المقدسي الذي جمّل خرائطه بالألوان
و غنى أكملت ما بدأو به ، و اتخذتهم قدوة في فنها
رفعت رأسها من الكنبة بإبتسامة خفيفه وهي ترى بتار يلقي السلام و يجلس بجانبها
غنى بهدوء: تبي قهوة ؟
بتار:
لا سلمتي ما أبي شيء تعبان توني رجعت من الاستراحة بروح أنام
غنى:
نوم العوافي
وقفت حتى تعود لغرفتها ولكن استوقفها بتار
بتار:
دريتي انه خلصت سنوات بعثتي وبرجع نهائي هنا؟
و باقي على النتايج اسبوع
شهقت غنى بفرحة حقيقية بفخر من إنجاز اخوها
ركضت جهة بتار وحضنته وهي تبارك له بفرحه
غنى بفرح: مبروك يابتار منها للأعلى يارب
بتار بإبتسامه:
الله يبارك فيك
غنى غمزت له بإبتسامه:
نبي حلاوة على هالخبر هههههه
ضحك بتار وهو يقرص خدها ، بفرحة ولدت له من ابتسامتها ونفسيتها المتغيرة تماما عن قبل أسبوعين
بتار: جعلها دوم هالضحكة
غنى ابتسمت وهي تبتعد عائدة لغرفتها ، بعد ما داهمها الصُداع الذي أقلقها بعد وفاة حاتم
فتحت باب غرفتها ودخلت و أغلقته بسرعه
بسبب سقوط جسدها أمام الباب فجأة !
ظلّت لدقيقه كاملة مغمئ عليها
فتحت عينيها ببطء شديد وهي تشعر ببرودة بأطرافها و بـ طنين حاد بإذنيّها
شهقت وهي تبكي بخوف من حالتها التي تتردد عليها كُل فترة
وقفت ببطء وهي تدور بغرفتها و تتخبط بالسرير
وصلت لدرجة لاتميّز اذا هي غرفتها أو لا
كانت ستنادي بتار و يساعدها ولكن فضّلت الصمت
أكيد سبب اغمائها الارهاق لأن لها اسبوع لا تنام جيداً
جلست على الأرض بجانب سريرها .. وهي تعض شفتيّها بقوة
و أصابعها تتلمس جبينها وتدلكه ببطء
استلقت على سريرها وهي مازالت تمسك بجبينها
تأففت بضيق وهي تبحث عن هاتفها ، رُفعت أكمام قميص بجامتها عن ساعِدها حتى ظهرت آثار قديمه
عاودت الجلوس وهي تتأمل يدها وآثار " الخدوش "
ابتسمت بغباء - غيض - حسره
كانت الآثار ناتجة عن حبس حاتم لها في استراحته قبل فترة طويله !
عندما بعث لعبدالله ( لايف ) يصور فيه تعذيبه لغنى
أغمضت عينيها بقوة وهي تتلمس الآثار بألم
الى الآن تؤلمها بسبب شدة الحبل الحاد الذي كان حاتم يُقيّد يديها به
فتحت عيونها بفزع من الصراخ العالي!
وقفت بسرعه و ركضت خارجة من الغرفة
فُوجئت بـ فارس يقف بجانب بتار و عزام ابن صهيب بـ حضنه !
و صهيب واقف أمامهم بصدمة من انفعال فارس
بتار بغضب:
فارس بلا حركات أطفال
فارس بغضب أكبر و النار اندلعت بصدره أكثر ، وهو يضع عزام بحضن غنى ويلتفت على بتار:
اخوك مو قد الأمانه جيت قبل شوي و عزام بالمطبخ يلعب بالسكين -اعتلت صرخته وهو يلتفت لصهيب- وانت عامل نفسك أب على ايش؟ تربي عيال الناس وانت مو كفو؟
صهيب اقترب من فارس وهو يمسك بياقته بحدة:
احترم نفسك يا فارس وتكلم معي زين
صرخت غنى بقهر وبكت من بُكاء عزام ، ومن ملامح فارس و حقده الواضح على صهيب:
خلاص بس حرام عليكم ، قدروا نفسيتي الزفت شوي -وضعت عزام بحضن الخادمة وهي تلتفت لفارس- وانت سويتها سالفه؟ حصل خير دام عزام بخير
ابعدت عنهم وهي تمسح دموعها بطرف كُم قميصها وهي تتجه لغرفتها:
اذا موضوع مثل كذا سوا فيكم هالسواة ، كيف أجل لو صارت سالفة اكبر؟
فارس بإحتقار وهو يدفع صهيب بعيد عنه:
سرقة الأنساب و الأبناء هي اللي سوت كذا
لا صار اخوك خسيس و عيونه طويلة ويده أطول
ابتعد فارس متجاهل صرخة والدته "سميرة" بعد مادخلت المنزل عائدة من السوق ومعها لمياء يشترون ثياب جديدة لغنى
سميره أم صهيب: وش صار بعيالي في غيابي ؟
بتار بقلق من تغير فارس:
روحي اسألي ولدك -أشار بيده على فارس الصاعد للأعلى- قايم بشياطينه علينا كلنا
لمياء أكملت بهمس بإذن والدتها:
فارس له فترة مو عاجبني ترا .. مره جيت لقيته يسولف مع عزام ولد صهيب بشكل يخوف!
ما طولت أراقبه لأن ضاري كان برا ينتظرني معه غزل تعبانه
سكتت سميرة بخوف على ابنها وهي تنظر بعيون لمياء بخوف: صادقة؟
لمياء وهي تحمل غزل من بين يد الخادمة حتى تستطيع الخادمة ان تحمل عزام:
ايه انصدمت منه بس ماحبيت أتكلم بالموضوع توقعت يلعب معه عادي
الحين بروح البيت أجيب ملابس لي و لغزل لأن بنام الليله هنا عشان غنى و بعطي ضاري خبر •
\

\
{ منزل عبدالرحمن بن خالد - الصالة }
جلس عبدالله أمام والده و والدته
و بجانبه سعود
عبدالله بهدوء:
ابوي قررت أفسخ خطبتي بـ بنت الهاشم
شهقت خلود بصدمة وهي تنزل فنجان الشاي على الطاولة:
نعم !
عبدالله أكمل وهو يلتفت لأبيه بنبرة استعطاف:
امس انصل علي جراح يهدد ويهاوش
و يسب ويشتم بعايلتنا ويقول ما نستاهل اخته
مدري مين مزعله ذا -تنهد- بعد حركته مايلزموني معليش ما احترمني اليوم بيسوي الاعظم لا تزوجت اخته
سكت عبدالرحمن و أردف بوقار بعد دقائق من الصمت:
بكيفك وهذا اللي يريحك عارف انك شايل هم الناس يتكلمون على البنت ليش فسخوا خطبة ولدهم منها
بس الغلط عليهم مو علينا حتى حركات ابوها ماتعجبني مدري وش اللي بلاني و وافقت وخطبناها لك
خلود إلتزمت الصمت وهي تشعر بحرارة بصدرها من كلام عبدالله
ولكن رضاء أبنائها و زوجها اهم من لجين وأهلها
سعود:
وعبير ؟ ماردينا للرجال كلمة للحين وش قالت هي؟
عبدالرحمن بإبتسامة:
عبير موافقه على أحمد
عبدالله ابتسم بفرحه:
على بركة الله ، مبروك لهم الاثنين
وقف سعود وهو ينوي يسبق عبدالله ويبارك لعبير قبله:
اي يلا عيالكم تزوجوا الا انا ، كلمتوا عمي حمود؟
عبدالله بنص عين:
صار عمك بسرعه قبل توافق البنت!
سعود ضحك:
ايه
||

||

{ منزل عائلة الطبيب أحمد - المجلس}
جلس أحمد بجانب والده وهو يهمس:
ردوا عليك؟
أبو احمد بملل من اصرار أحمد وحماسه:
لا ، انت ليش ماتروح للمستشفى؟ بس قاعد عندي؟
أحمد ضحك:
افا يا الغالي طرده؟ كيف تبيني اعالج الناس وبالي مشغول؟
أبو أحمد هز رأسه بقل حيله وهو يصفق كفوفه بـ بعضها:
الله يعيني و يصبرني عليك يا ولدي
روح قبل أنتفض عليك ، ماهقيتك خفيف اثقل
آحمد وقف وهو يقبّل رأس والده ويخرج من المجلس بابتسامة على كلام والده
يكفي انه صبّر ثلاث اسابيع ينتظر ردهم
بكل طاقة الصبر التي يملكها انتظر رد عبير عليه
ليس لديه طاقة تكفيه ليومين زيادة!
متحمس لكمٍ هائل من الاسئلة تجاه الندوب بجسدها ، و لشكلها و مظهرها أمامه !
يعترف انه اختارها من بين ألف و ألف من نساء حواء بكامل قواه العقلية ، يعترف انه أحب قسم الطوارئ الذي جمعه بها و بمرضها الذي كان يتملكها عشقها
و بيوم عمليتها كان يحفر و يبحث عن السم القاتل الذي يتملك جسدها بمُسمى ورم وهو بالحقيقه يحفر قلبه و ينزف
إبتسم على اعترافه لنفسه " لأول مره اشكر مرض قاتل على معرفتي بك ، لأول مره أُحب حالة من حالات مرضاي و اشكر الله الذي جعلني طبيبك "
طبيب و اداوي جروحك .. وتبتسمين و تقولين:
زيدي يا جروحي هذا طبيبي ! •
\

\

\

{ أمام شركة عبدالله و والده - مجموعة من موظفين الشركة}
عبدالله بهدوء وهو يعدل شماغه:
فاهد و منيف ماسكين قسم المُحاسبة
يعني انتم المسؤولين عن اختراق الحساب
فاهد بإحترام وهو يعترض على كلام عبدالله:
لا يا عبدالله مو منا
فيه شخص اخترق النظام و هكره رغم ان الاختراق صعب خصوصاً بحماية شركتنا للأجهزة
عبدالله بغضب وهو مُستاء من الخبر الذي عكر عليه يومه:
من اللي له مصلحه يخترق النظام غير الشركات المنافسه مثل أنس؟
رغم اني زورت توقيعه حتى يفيدني
منيف:
ممكن بتزويرك لتوقيع أنس كان هو السبب في اختراق الحسابات
عبدالله تنهد وهو يشك بموضوع حاتم و وفاته
وانه هو السبب !
ولكن كيف يكون السبب وهو متوفي؟ " ناصر " أحد افراد المجموعة الرئيسية ( اليد اليمنى ) لعبدالله:
اقدر اتبع الحساب و اعرف مين السبب ، ولكن يبي لها وقت
عبدالله: تسوي فيني خير يا ناصر لو تأخذ شهر عادي
\
-
\
-
"قبل اسبوعين"
( ساحل بحر الأردن )
مجموعه من الصيادين
جلس أكبرهم سناً على الكرسي الخشبي المهترئ بجانب البحر وهو يرفع سنارته و يعدل جلسته حتى يصطاد سمكتين تشبع معدة أبنائه
كان مُبتسم بروح حيوية عكس اللذين معه ملولين لأنهم لم يصطادوا حتى سمكة صغيرة
ابتسم وهو يرى صنارته تتحرك وتشتد بالبحر
سحبها بكل قوته ولكن انصدم وهو يرى بمخلاب السنارة حذاء !
ابتسم بإحراج من ضحك المجموعة اللذين معه ( وسيم ): يا حج بطل هالشغله ما بتلبئ لك
تجاهلهم وهو يعيد سنارته للبحر
ولكن صدمه وجود " جثة " على الشاطئ بعيد عنه بثلاث امتار تقريباً
شك لوهله انه خرّف ولم يعد ينظر جيداً
وقف بسرعه حتى وقعت سنارته منه
وسيم بسخرية:
شو فيه؟ الحج بدأ ينهزم ياشباب
ابتعد عنهم الرجل الكبير ( أبو مراد ) ذو اللحية البيضاء
و الرداء الأصفر البلاستيكي الخاص للصيد لديه
اقترب من الجثه بخوف انه ميت حقاً
وضع أصابعه السبابه و الإبهام على عنقه حتى يقيس النبض
ابتسم بسعادة وهو يشعر بنبضه ولكنه خفيف جداً
رفع رأسه لوسيم و مجموعته وهو ينادي عليهم:
يا شباب يا شباب
ركض له واحد من المجموعة بـ روح المساعدة و الشهامه
جلس بجانب جثة الرجل وهو يضرب خده و يغسل وجهه بالماء الذي معه
الشاب ( اسامة ) وهو يهز جسد الرجل بهدوء خشية أن يكون فيه ضلع مكسور و يزيد ضرره:
يا ابوي انت اصحى يا هيه اصحى
أبو مراد: يابني احمله و تعال للكوخ بسرعة
هز أسامة رأسه وهو يحمل الرجل على ظهره ، ويمشي خلف أبو مراد متجهين للكوخ الخشبي القريب من البحر ..
وسيم بصدمة: أسامه مين هاد ؟
أسامه ( بحريني ) وضع الرجل على السرير المهترئ بتعب من بنيته الثقيله :
ما اتوقع انه أردني ، ملامحه خليجيه حاده
أبو مراد وهو يحضر عصير رائحته قويه تتغلغل بخلايا الأنف لعل وعسى يصحو من رائحتها القويه
وضعها ابو مراد بجانب أنف الرجُل وهو يقرأ عليه ايات من القرآن الكريم
وسيم بإشمئزاز من منظر الرجُل المزري:
ما اتوقع حي
شهق أبو مراد بفرحه وهو يرى الرجل يقطب حاجبيه بقرف من رائحة العصير
أسامة:
صحى !
أبو مراد وقف وهو يربت على كتف أسامه:
يا ابني جيب بدله نظيفه له و فوطه لحتى يتنظف
هز أسامة رأسه بطواعيه وهو يخرج من الكوخ متجه لمنزله بسرعه
فتح عينيه ببطُء وهو يشعر بدوار في رأسه ، و يديه خامله تماما
حاول النهوض ولكن أبو مراد منعه
أبو مراد: ارتاح يا ابني
الرجل بحده رُغم التعب و ألم قدمه بفحيح حاد و عيونه احتدت نظرتها وكأنها موقد نار ولهيب:
أنا وين وأنت مين ؟
أبو مراد : اسمك ؟
الرجل بحدة أكبر و غلظه ، وقف وهو يتأمل ثيابه الباليه و بنبرة ضخمه حاده:
أنا حاتم ابن السعودية !
أبو مراد رمش بعدم استيعاب لغضب حاتم المُفاجئ
حاتم بحدة:
وين لقيتني ؟
أسامة دخل وبيده قميص أبيض و جينز عادي وهو يضعها على السرير:
هذا اللي عندي
حاتم بلا اهتمام أمسك بالقميص و ارتداه بحُكم انه قبل الحادثه لم يكن مرتدي قميصاً:
ما ابي الجينز اتركه لك هذا يكفيني
جلس على الكرسي وهو يعض يده بقوة وبهمس: اكيد عبدالله يسرح و يمرح مع غنى جعلني أمسكهم
شهق حاتم بقوة وهو يشعر بخدر بقدمه
أبو مراد بشفقه؛
ساقك مكسوره عشان كذا أقول لك لا تتحرك
حاتم: ودوني لأقرب مستشفى -ابتسم بمجاملة- اذا مافيها كلافه
أسامة:
ابشر
وقف أسامة بجانب حاتم وهو يمسك بذراعه و يوقفه معه:
المستشفى بعيد عن هنا ، تعال سيارتي
حاتم تأفف بقهر وهو يتذكر هاتفه و محفظته
حتى أنه للآن يشعر بدوار وتعب شديد بجسده ولكن لن يسمح للتعب يفسد عليه
حتى ( عقد الطلاق ) الذي وقع عليه بإسمه و إسم غنى و كُتبت غنى " مُطلقة "
غرق بالبحر
كان يريد أن يسافر و ينهي عمله ثم يعود ويعلن الطلاق لها ولأهلها
حاتم صعد بالسيارة بجانب أُسامة بإبتسامة مجامله بغير نفس
فقط يريد الانتهاء من موضوع قدمه ثم يعود لبلده و يدمر غنى و عبدالله فوقها
الحادثة هذه كانت كفيله بأنها تولّد بصدره نار و لهيب مجرد لفكرة ان غنى وعبدالله ممكن يجتمعون بـ لحظة غيابه عنها ( هذه الأحداث قبل أسبوعين حصلت بعد غرق السفينه بيوم ) •
\

\

{ منزل حمُود - مجلس الرجال }
ابتسم حمود بمجاملة لعبدالرحمن الذي يُعد نسيبه المستقبلي و ينقل نظراته بين سعود و نواف:
والله يا أبو نواف سعود رجال وماينرد ولكن الكلمة الأولى و الأخيرة لها
عبدالرحمن هز رأسه بإيجابية:
أكيد أكيد خذوا راحتكم بالرد
سعود بهمس بإذن والده: وش خذوا راحتكم؟ قول لهم يستعجلون
عبدالرحمن تجاهله وهو يكمل حديثه مع حمود
نواف بهمس بإذن سعود:
اعقل و اترك حركات المراهقين عنك ، وراك بلاء على هذي الزيجه ياسعود و بكشفها
سعود ابتسم:
ليش ظن السوء يا أخي؟ افا هذا وانا اخوك الصغير الحلو
حمود بهدوء:
وش تشتغل ياسعود؟
سعود ابتسم لحمود و بنبرة صوت ضخمه قليلاً:
ضابط بالقطاع العسكري
حمود هز رأسه بخفه:
زين زين ماشاءالله -رفع عينيه لسعود بصرامه- تعرف الرأي الأول والأخير للبنت مو لي
سعود: خذوا راحتكم ياعم
قاطع جلستهم دخُول عبدالله بإبتسامة واسعه
ألقى السلام بهدوء وهو يسلم على حمود بموده
التفت عبدالله لسعود وهو يغمز له بفرح ويقف بجانبه
عبدالله بهمس:
العيال كبرت أجل مسوي رجال يبي يتزوج
سعود ضربه بكوعه على بطنه:
اي أنا قايل انك تغار ذكرني آخذ فنجالك اذا خلصت
\
-
/
-
( بعد مُرور أربعة شهور )
كانت واقفه بجانب لمياء بفستان ليموني لنصف ساقها ضيّق من الخصر
و الظهر مفتوح لنصفه ، وشعرها نصفه على كتفها الأيمن و الباقي بالخلف
تمد الفنجان للنساء بيدها اليمنى و أظافرها المتناسقه المطليه باللون الوردي الفاتح
مازالت مُبتسمه في وجه "أم حاتم" بـ لطافه
قاطعتها لمياء وهي تأخذ القهوة منها وتهمس بإذنها: اطلعي فوق لفارس يبيك
هزت رأسها بإستغراب وهي تقف صاعده للأعلى بعد ما وضعت الوشاح على كتفيها حتى يغطي ظهرها أمام اخيها
وقفت أمام باب غرفته مُستعده ان تطرق الباب ولكن قاطعها
وجود فارس بـ جهة دورة المياه -أكرمكم الله-
غنى:هلا وش بغيت؟
فارس:
صهيب وينه؟
غنى بإستغراب وهي تُشير بكفها على النافذة الزُجاجيه:
في مجلس الرجال اللي برا مع ابوي و عمي ليش؟
فارس ابتسم بخُبث:
سألت عن اخوي بس
غنى بحدة بعد ما لمحت نبرة فارس المُختلفه ونظرته الخبيثة:
والله يا فارس لو أذيته مايردني عنك الا أبوي
لك فترة طويله مو عاجبتني حركاتك مع صهيب كأنه عدوك
و حركتك الأخيرة وانا ب عدتي قبل اربعه شهور وأكثر مانسيتها
ما أدري وش بينك وبينه ولكن متأكدة انه مايستاهل اللي تسويه ترا في النهاية صهيب أخوك
فارس بحرقه وهو يتخيل شكل عزام أمامه وماريا تحمله و تبتسم:
الا يستاهل اللي اسويه ياغنى
اللي سواه أخوك مو قليل بحقي .. قهرني
غنى بإصرار حتى تسحب طرف خيط من كلام فارس: لا ما يستاهل
فارس بصراخ وهو يضرب الجدار بقبضة يده:
يوم ان أخوك يسرق ولدي و ينسبه له تقولين مايستاهل ؟
و حرقة قلبي على زوجتي و ولدي؟ و الخمس سنين اللي تمرمطت فيها من السعودية لأوروبا ما تستاهل؟
و قلبي اللي سلمته لها و تركتها بـ اردى حالاتها والندم ينهشني ما يستاهل؟
و الضنا اللي انتظرته منها لخمس سنين مايستاهل؟ -صرخ يقهر وعيونه صُبغت باللون الأحمر- هذا كله مايستاهل أزعل عليه ياغنى؟
غنى ذبُلت بصدمه .. شعرت أن كلام فارس كـ خنجر سدد بمهارة و اخترق صدرها
همست بخوف ان هناك أحد سمع كلام فارس غيرها من شدة علو صوته وقهره:
عزام ولدك ؟
فارس جثى على ركبته بتعب وهو يهز رأسه بالإيجاب لها ، تعب من كثرة الكتمان والحقيقه تقهره
كتمها بصدره لأربعة شهور و أكثر وهو يحترق وعزام يكبر قدامه
وصل عمره سنه وشهرين و فارس يذبل مع كل يوم يكبر فيه
غنى بكت بـ صدمة ومن وقع الكلام عليها , أمسكت بكتف فارس وهي تهزه بقهر على " زوجته " :
فارس لاتكون ظالم -شهقت وهي تبكي بحرقه و تدفع فارس بعيد عنها-
اللي سويته فيها ما تعدى أهلك
تركتها بغربتها وفي حشاها ولدك وربي جازاني انا
ربي ردها لك في أختك يافارس ، سنتين و تسعه شهور
وأنا ابلع جمره و اغص فيها واسكت
-صرخت بوجه فارس بقهر و وجنتها ارتوت بدموعها- سنتين حاتم كان يعذبني فيها
حبسني في استراحته بأشد حالات تعبي و جلدني
جلدي نهش من قوة ضربه
كان يستغل هوايتي و يتاجر فيها بفخر
كرهت نفسي و تمنيت الموت على هذي السنتين -رفعت كُم فستانها عن ذراعها حتى تتضح لفارس-
شوف شوف بعيونك وش سوى فيني
تدري هذي ايش؟ هذي آثار حبسه لي
يقيد يديني و يتلذذ بتعذيبي وانتم مفتخرين فيه
ما تدرون وش سوى فيني ..
حرمت زوجتك من حقها واعلان زواجك منها حرمتها من فرحتها بمولودها
وربي ردها فيني ( كما تدين تدان )
وقف فارس وهو يرفع كفه بوجه غنى بمعنى " اسكتي " زاد الكلام و ثقل عليه
رفع عيونه لها بصدمه ثم أنزلها لذراعها
كانت مجرحه بشكل مخيف وغريب
أمسك بيدها بقوه وعيونه شخصت بقهر:
ليش ما نطقتي؟ ياغنى ليه ماتكلمتي ؟
هانت نفسك عليك
وانتي عارفه اننا وراك واذا عرفنا ممكن نذبحه؟ ليش سكتي !
غنى أشاحت بنظرها بعيد عنه وهي تعيد كمها لموضعه الطبيعي:
سالفة قديمه و راحت بعد موته
ابتعدت عن فارس وهي قلقه على صهيب من غضب فارس الذي لايحمد عقباه
دخلت غرفة لمياء بسرعه لأنها كانت أقرب لها
وهي تجلس على السرير و تمسج يدها التعبانه
و تتنهد بتعب و هم \

\

\

{ منزل عبدالرحمن بن خالد - غرفة عبدالرحمن & خلود }
خلُود جلست بجانب زوجها بقلق بعد ما دارت بالغرفة كامله:
أحمد خطيب عبير يقول قدموا الزواج
و سعود مطيور يبي يتزوج بأسرع وقت
عبدالرحمن:
وين المشكلة؟ نسوي عرسهم مع بعض
خلود رفعت حاجبيها بصدمة:
ليش مجنونه والا مجنونة؟
زواج بنتي و ولدي بنفس اليوم؟ لا يكلف الله نفساً الا وسعها
عبدالرحمن:
أجل نأجل زواج سعود
قاطعهم صوت الطرق على الباب
عبدالرحمن: ادخل
فتح سعود الباب وهو يبتسم بغباء، تقدم وجلس على الأرض امام والديه:
مصخت قدموا زواجي
ابيه الاسبوع الجاي
خلود شهقت:
مجنون أنت؟ وش الأسبوع الجاي؟
سعود بإصرار حتى لا تفشل خطة مهمته اذا زاد الوقت:
الأسبوع الجاي مافي غيره .. حجزت القاعه و خلصت و حجزت العشاء كامل و طاولة الضيافة والاستقبال -غمز لوالدته- وعبير فصلت لها فستان من شهر قلت لها و سوت لك واحد مفاجأة
إلتفت لأبوه وهو يضحك على ملامح الصدمة التي اعتلت وجوههم:
و شريت لك بشت يعجبك حتى أحسن من بشتي
لا تقولون لي أهل العروس ما يرضون
فصلت لها فستان أبيض حلو ، الصدق مو ذوقي ذوق عبير كمان و عبدالله عنده خبر بعد حتى نواف
عبدالرحمن:
سعوود حنا عطينا الناس كلمة تبيني ارجع فيها؟
سعود برجاء وهو يقبّل يد والده:
ماتبي راحة ولدك؟ الاسبوع الجاي يناسبني عشان شغلي تكفى
عبدالرحمن: خلاص خلاص بكلم أبو انس و اشوف
سعود بثقة:
راح يوافق صدقني
خلود بإستغراب:
وش هالثقة؟
سعود ابتسم وهو يخرج من الغرفة:
انا سعود محد يرد لي طلب
تنهدت خلود وهي تضع عُلبة الكريم الخاصه بها على الطاولة و تلتفت لزوجها بعد ما تأكدت من ابتعاد سعود عن باب الغرفة:
و عبدالله ؟
عبدالرحمن بهدوء وهو يقرأ الجريدة بهاتفه:
وش فيه ؟
خلود:
بيقعد كذا بدون زواج؟ هو الوحيد من عيالي ما فرحت فيه
عمره صار 30 وما أعرس
عبدالرحمن: اذا هو مايبي خلاص لا تغثينه
خلود بقهر:
بـ أقنعه بطريقتي بس هذي المرة هو بيختار مو انا \

\

\

{ شركة عبدالله بن عبدالرحمن - في مكتبه}
جلس بفرحة على كرسيه الخاص بمكتبه وأمامه سيف صديقه
سيف: وش اللي مفرحك؟
عبدالله بإبتسامة واسعه:
أنت اول واحد بعزمك على عرسي
سيف رفع حاجبه بصدمه: ايه !
عبدالله ضحك: وش فيك ؟
سيف: أخيراً بنشوفك بالبشت
عبدالله ضحك: تقريباً
سيف بإبتسامة و فرح حقيقي لعبدالله:
ناوي تخطب يعني؟
عبدالله ابتسم وهو يرمي علبة المنديل على سيف: اطلع برا مطرود
سيف شهق: أنا ؟
عبدالله: ايه انت يلا برا
سيف وقف وهو يُشير بسبابته على عبدالله:
ماشي ياعبيّد ماشي
دار عبدالله بكرسيه بحيث صار ظهر الكرسي مقابل للباب:
توكل يا الطيب
خرج سيف من المكتب بينما عبدالله كان مُبتسم و يفكر بالمستقبل
انحنى و اسند يديه على ركبتيه
و في باله فكرة وفكرة
قبل يومين انتهى حداد غنى على حاتم
عبدالله:
لازم اقنع امي تخطبها لي مع انها مابترضى لأنها أرملة !
وقف وهو يعض شفتيه بتوتر ان والدته ترفض ، و توتر ان غنى تُخيّب أمله تماما بعد ما انولد به بوفاة حاتم
انتظـر نهاية حدادها
و بينتظر شهر زيادة كـ وقت
و يخشى ان ينتظر ويسبقه شخص لها !
تنهد وهو ينفض أفكار المُراهقين من مُخيلته
عبدالله:
أنا ابن عمها وابخص بها وان خطبتها عمي مايردني وأخوانها يرحبون فيني
/
-
\
-
{ منزل صُهيب بن عزام - مجلس الرجال }
كان صهيب واقف بهدوء و ثوبه مُلطخ بالقهوة ، وهو يشعر بحرارتها تحرق صدره
ولكن حرارة أسلوب فارس و كلامه تكوي أكثر !
فارس بقهر وهو يمسك بياقة ثوب صهيب ويصرخ بوجهه بحرّه:
كنت اقول يمكن مُشردين اوروبا هم السبب
يمكن اللصوص و الحراميه تعدوا حرمة بيتي وهم السبب
ولكن ما قد تخيلت ان اخوي من لحمي و دمي هو السبب !
أخـــوي اللي تربيت معه هو اللي سرق ولدي و ضرب زوجتي !
صهيب بصدمة و إستنكار وهو يدفع فارس بعيد عنه:
مجنون أنت يا فارس وش قاعد تقول؟
فارس صرخ بكل قوة لدرجة شعر بـ أحباله الصوتية ستتقطع ، أطلق الصرخة من حنجرته ولكن خانته مدامعه و انفجرت معه
وهو يمسك بياقة صهيب مجدداً وعيونه امتلت بالدموع صعب عليه ان أخيه هو السبب بقهره لسنة و ثلاث شهور:
لا تستهبل ياصهيب و أوراقك مكشوفه
انت تعرف ان عزام ولدي و تضحك قدامي كأنه مو صاير شيء
يا النذل كيف قدرت تأخذ ولدي مني ؟
صهيب دفع فارس بعيد عنه وهو يلكمه بكل قوة على خده و عيونه صُبغت باللون الأحمر بقهر من حور ومن فارس:
انقلع لاتسوي فيها المظلوم المسكين
لو اني عارف انه ولدك بأخذه؟ الا برميه بوجهك اجل متزوج من ورانا يا الردي
و عايش قدام امي دور الأعزب المسكين
و طلعاتك لأوروبا كل خمس شهور مو من فراغ
خرج صهيب من المجلس بسُرعة البرق و لاح بـ باله فكرة جنونية؟
صعد بسرعه للأعلى متجه للغرفه تحديدا سرير عزام
التقطه من السرير وهو يحمله بهدوء و يغطيه باللحاف وهو مبتسم بحزن
الطفل الذي لعب معه و أخذ من وقته كثير
الطفل الذي كان يطعمه بيده و يسهر على راحته
ابن اخوه !
أخذ حقيبة عزام بسرعة مستغل انشغال فارس بالصراخ بالأسفل و ظنه ان حور موجودة لذلك لايستطيع الصعود
و غياب حور عن المنزل تزور ابنة خالتها النافس
خرج صهيب من الباب الخلفي للمطبخ متجه لسيارته خارج المنزل و عزام بين يديه و حقيبة عزام المليئة بثيابه على كتفه
صعد سيارته وهو يضع عزام بـ كرسي الأطفال بالخلف
و يتجه لمقعده و يركب وحقيبة عزام بجانبه
شغل السيارة ومشى مُتجه لأبعد مكان ممكن يخطر في باله
حتى يغيب عن الأنظار و يحمي ابن قلبه !
بينما كان فارس منشغل بالسب و الشتم بالمنزل
فارس صرخ بقهر وهو يتقدم لباب الصالة:
صهيب ؟ وينك يا الخسيس وش تسوي؟
تعوذ من الشيطان الرجيم وهو يفكر بين انه يدخل أو يبقى خارجاً
تقدم وهو يرفع صوته:
يا ولد يا أهل البيت !
استنتج بما انه ليس هناك اجابة انه لايوجد احد
دخل للصالة بسرعه و صعد الدرجات
وهو ينادي على صهيب بغل وحقد .. بحث في المنزل بأكمله ولم يجد أحد حتى عزام غير موجود
صرخ بقهر و حسرة وهو يعض قبضة يده
/
-
/
-
{ منزل عائلة عزام - غرفة لمياء }
غنى بقهر وهي تفضفض لِـ لمياء
لدرجة ظنّت انها أصبحت ثرثارة لآلامها بعد وفاة حاتم
غنى وهي ترفع ذراعها بآسى و إنكسار .. و لمعة الحُزن تلألأت بعينها:
شوفي بالله عليك هذي حالة ؟
لمياء بقهر وهي تمسح دمعة تطفلت و أحرقت وجنتها:
ليش ما تكلمتي يا غنى ؟ ليش ساكته !
غنى وهي تذكر موضوع القنابل الذي قد باحت فيه لـ لمياء و لكن في النهاية صرفتها بإنها كذبه:
تذكرين شركة ولد عمي عبدالله لما احترقت؟
ايش كان سبب الإنفجار ؟
لمياء بتذكر وهي ترفع سبابتها على خدها:
اي تذكرت كان صهيب يقول انه بسبب قنبله من حوثي !
غنى بسُخرية وهي تلوح لها بقل حيله:
حوثي ! الله يسعد الحوثي عند حاتم
شهقت لمياء بصدمة وهي تمسك بيد غنى بعدم تصديق:
لا تقولينها !
غنى بكت بإنهيار وهي تهز رأسها بالإيجاب لـ لمياء:
اي هو حاتم السبب
و تلوميني لما اشتكي منه على بالك شكاي دلع؟
مُجرم حاتم مُجرم الله يعوضني خير
لمياء صرخت وهي تمسك بكتف غنى وتهزها بغبنة:
مجنونة يوم تسكتين؟ غنى لو قتلك بلحظة ما نستبعد
ليش ما اشتكيتي عليه ليه ما بلغتي عليه -ضيّقت محاجرها بشك و حيره- لا يكون تحبينه !
غنى شهقت وهي تتعوذ بالله من فأل لمياء وهي تمسك بيسار صدرها بذعر بمُجرد التفكير بهذا الشعور:
بسم الله على قلبي
لو خانني حظي و فكرت أتعلق بحاتم برمي مشاعري و ادعسها
مو ذليله و لا غبيه يوم اتعلق بشخص أهانني و القتل عنده سهل
تلوموني يوم آخذ حبوب منع وهي اللي تداويني يا لمياء !
كنت أرتاح لما أبلع حبّه وحده و تنزل لمعدتي و اشعر بمفعولها اني ماشفت آثار الحمل علي
لمياء بهتت ملامحها وهي تلمح نظرة الإنكسار و الخذلان بعيون غنى
و ابتسامتها الحزينة حتى بعد وفاة حاتم ما زالت حزينة و ذابله:
الله يكتب اجرك على هالصبر
أمي تدري؟
غنى بحذر:
لا و ما أبيها تدري حتى ابوي مايدري
فقط انتي و فارس
اعتبروها نزوه و انسوها لأني انا نسيت و ماراح اذكر ان شاءالله
مات حاتم وماتت ذكرياته معه بـ حلوها و مرّها ماتت معه
تنهدت لمياء وهي تمسح دمعتها بأناملها و بهمس:
لو خطبك شخص بتوافقين؟
غنى رفعت حاجبها بهدوء:
لو انه ماينرد ليش لا ؟
ماعندي أطفال يربطوني و ذكرياتي مع حاتم مو ذاك الشيء عشان أحافظ عليها -تنهدت وهي تبتسم بهدوء لها- بظل كل عمري على ذكرى مؤلمه ليش؟
أعيش حياة جديدة مع شخص يقدرني و يحترمني و يعوضني عن اللي فات أفضل من اني أبقى حبيسة شوائب ذكريات مع حاتم
وقفت لمياء وهي تشعر بضيق اجتاح صدرها على غنى ، وهي تخفي دموعها قدر المُستطاع عنها
/
-
/
-
انتهى الجزء♥
أتمنى لكم قراءة ممتعه



 توقيع : ضامية الشوق


أخي نساي
شكرا على إهداء ربي يسعدك

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2019   #2


الصورة الرمزية لا أشبه احد ّ!

 عضويتي » 28327
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (05:41 AM)
آبدآعاتي » 442,833
الاعجابات المتلقاة » 5765
الاعجابات المُرسلة » 4205
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » لا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  مبسوطه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



- أنتقآؤكْ رَبيعٌ فاتِنْ ..
أروتني معرفتٌك حد الإكتفاء
لقلبك بياض لا ينتهي


 توقيع : لا أشبه احد ّ!





رد مع اقتباس
قديم 01-09-2019   #3


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 10 دقيقة (02:54 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
أول أطيافي




رد مع اقتباس
قديم 01-09-2019   #4


الصورة الرمزية الغنــــــد

 عضويتي » 28230
 جيت فيذا » Mar 2015
 آخر حضور » 10-28-2020 (01:39 PM)
آبدآعاتي » 152,131
الاعجابات المتلقاة » 428
الاعجابات المُرسلة » 14
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » الغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

افتراضي



سلمت الأنااامل

و سعدت بمصااافحتك هوووووون

يعطيك العااافيه

شاكره لك




رد مع اقتباس
قديم 01-09-2019   #5


الصورة الرمزية عازفة القيثار

 عضويتي » 27946
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » منذ 4 أسابيع (11:52 PM)
آبدآعاتي » 1,021,147
الاعجابات المتلقاة » 1484
الاعجابات المُرسلة » 385
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » عازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  ابكي

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
أبكي عليها كثر ماشالتني..وكثر الحنين اللي أختلط بغناها..
أبكي عليها من القهر يادنيا..من لي أنا..من لي عقب فرقاها..
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يعُطيك آلعآفيييه..
بـ إنتظآأر روعة طروحاتك آلقآدمه..
لك جنآأئن آلورد و أصدق آلود..
دمتْ بـِ عطآء و تميز،


 توقيع : عازفة القيثار





رد مع اقتباس
قديم 01-09-2019   #6


الصورة الرمزية عازفة القيثار

 عضويتي » 27946
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » منذ 4 أسابيع (11:52 PM)
آبدآعاتي » 1,021,147
الاعجابات المتلقاة » 1484
الاعجابات المُرسلة » 385
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » عازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond reputeعازفة القيثار has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  ابكي

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
أبكي عليها كثر ماشالتني..وكثر الحنين اللي أختلط بغناها..
أبكي عليها من القهر يادنيا..من لي أنا..من لي عقب فرقاها..
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يعُطيك آلعآفيييه..
بـ إنتظآأر روعة طروحاتك آلقآدمه..
لك جنآأئن آلورد و أصدق آلود..
دمتْ بـِ عطآء و تميز،




رد مع اقتباس
قديم 01-09-2019   #7


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 10 دقيقة (02:54 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
الغند




رد مع اقتباس
قديم 01-09-2019   #8


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 10 دقيقة (02:54 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
عازفة القيثار




رد مع اقتباس
قديم 01-09-2019   #9


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 10 دقيقة (02:54 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
عاززفة القيثار




رد مع اقتباس
قديم 01-09-2019   #10


الصورة الرمزية نجم الجدي

 عضويتي » 134
 جيت فيذا » Feb 2009
 آخر حضور » منذ 7 ساعات (07:53 PM)
آبدآعاتي » 273,447
الاعجابات المتلقاة » 2151
الاعجابات المُرسلة » 5717
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 48سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يعطيك العااافيه على الطررح الروووعه
مجهوودك كبير

شكراااا لك من قلبي


 توقيع : نجم الجدي






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
/, لتجد, البارت, الرابع, بالذي, يغيب/, رواية, عشر, عند, فلا, هو, هواه, ولا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان المكتوب للشاعر" ناصر الفراعنه" عـــودالليل …»●[دواويــن الشعــراء والشاعرات المقرؤهـ المسموعهــ]●«… 39 07-13-2011 09:31 PM
الديوان المكتوب للشاعر / محمد بن فطيس المري "المقروءهـ" المكتوبه نادر الوجود …»●[دواويــن الشعــراء والشاعرات المقرؤهـ المسموعهــ]●«… 23 07-03-2011 11:22 PM
ااسماء الله الحسنى ضحكة خجوله …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 8 01-22-2009 08:13 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
ديوان الشاعر / محمد بن جار الله السهلي "المقروءهـ" المكتوبه نادر الوجود …»●[دواويــن الشعــراء والشاعرات المقرؤهـ المسموعهــ]●«… 0 12-18-2008 01:40 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية