الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-25-2018
Oman     Female
SMS ~ [ + ]
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
لوني المفضل White
 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (02:34 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رواية وإذا رأيت حُسنها وهي تبتسم أتمتم ربي إغفر لِعيني أن ثملت/البارت الأول



التعريف بـ شخصيات الرواية :


\\ عـــائـــلـــه ابـــو راشـــد //.
,
,
ابــو راشـــد,ام راشـــد ؛ طيبين وحبوبين ومثل اي ام واب قايمين في بيتهم ولا مقصرين على عيالهم بشي.
,
\\ عـــيـــالـــهم//.
.
راشـــد ؛ عمرهه ٢٩ الابن الاكبر لهالعائله , ومثل اي اخ كبير متحمل مسؤاليه أخوانه و أبوه يتكل عليه بكل شي ويشتغل مع ابوهه وعمامه , ماراح تكلم عن شخصيته كثير لان راح تكتشفونها بالبارتات .
عـــزام ؛ عمرهه ٢٥ متقلب المزاج بشكل غريب , شخصيته تنطبق على الشخص الى قدامه يعني بين اهله واصدقائه شخص مرح طيب وحبوب حييل بس اذا طلع برا هالمحيط تتغير شخصيته للبرود وعدم المبلاهه والاستفزاز بحركاته وطريقه كلامه , يكرهه الامر الواقعي وان احد يفرض عليه شي مثل ماسوا جدهه بتعرفون ايش سوا اما شخصيته يتتعرفون عليها اكثر بالبارتات .
هتان ؛ عمرهه ٢٢ الابن الاخير لهالعائله , شخصيته تجنن طيب حيل و فيه هبال وبتعرفون شخصيته اكثر بالبارتات .
سديم ؛ عمرها ١٩ البنت الوحيده في هالعائله والى جات لهم بعد ثلاث اولاد , جميله حييل واذا على شخصيتها بتعرفونها بالبارتات.
,
\\ عـــائـــلـــه ابـــو غــــســـان //.
,
,
ابو غسان,ام غسان ؛ طيبين حيل وشخصياتهم جميله ومثل اي امُ و أب بهتمامهم في عيالهم .
,
,
\\ عــــيــــالــــهــــم ✨ //.
غـــســـان ؛ عمرهه ٢٩,محامي وهادي الابعد درجه بس عليه فصلات وبتعرفونه اكثر بالبارتات , متزوج من بنت عمته لمى واذا .
ضـــاري ؛ عمرهه ٢٤ حالياً بـ لندن يكمل دراسته ويزور اهله بكل اجازهه,وبتتعرفون عليه اكثر بالبارتات .
اريـــام ؛ عمرها ٢٤ توام لـ ضاري , قريبه حييل من صمود وتعرف عنها تقريباً كُل شي , بس بالفترهه الى راحت فيها صمود لـ لمانيا قلت اتصالتهم بس مو من اريام لا من صمود الى ماكانت ترد عليها كل شوي,شخصيتها بتكتشفونها مع البارتات و الاحداث.
مشاري ؛ عمرهه ٢٢ مثل عُمره مثل عُمر هتان وشخصيته قريبه حيل منه وبتتعرفون على شخصيته بالبارتات.
,
\\ عــــائـــلـــه آم ســـلـــمـــان //.
,
,
ام سلمان ؛ البنت الوحيده للجد زوجها توفى من ثلاث سنوات والحين عايشه مع عيالها في بيت ابوها طيب حييل وتحاول تعوض عيالها عن غياب أبوهم .
,
,
\\ عــــيــــالــــهــــا ✨ //.
سلمآن ؛ عمرهه ٢٦ واهو الابن الاكبر والى شايل خواته وامه من اليوم الى توفى فيه ابوهه واهو يحس نفسه المسؤال عنهم,يشتغل دكتور بـ طوارئ واغلب وقته بالمستشفى,وشخصيته بتعرفونها بالبارتات .
لمى ؛ عمرها ٢٣,البنت العاقله الهاديه الى بحالها ومتزوجه ولد خالها غسان,وبتعرفون شخصياتها اكثر بالبارتات .
نورا ؛ عمرها ١٩,عكس اختها بكل شي ابد مو هاديه و مزعجه بس شخصيتها تجنن وبتعرفونها اكثر بالبارتات ومع الأحداث .
,
\\ عـــائـــلـــه ابـــو عُـــــمـــــر //.
,
,
آبو عُمر,ام عُمر ؛ ابو عُمر توفى من سنتين تقريباً,ام عُمر طيبه حيل وعندها عيالها يسون الدنيا كلّها ومثل اي امُ فقدت زوجها وسندها وتحاول ماتحسس عيالها بفقد ابوهم .
,
,
\\ عـــــيـــــالــــهـــــم //.
,
,
عُمر ؛ عمرهه ٢٤,شخصيته جميلهه وبتتعرفون عليها اكثر في البارتات,صار الابو لـ اخته و السند لـ امه بعد ابوهه,درس بالخارج وتوهه رجع ليستلم عيادهه ابوهه يعني يشتغل دكتور اسنان بعياته الخاصه .
امجاد ؛ عمرها ٢٢,متاثرهه حيل بوفات ابوها صدق عُمر مايحسسها بذا شي بس يضل الابو غيرر,تعشق عُمر وكانت بايام دراسته برا تزرهه كثيرر حتى لو بس بالويكند,شخصيتها بتتعرفون عليها اكثر بالبارتات.

,
\\ تــــــعـــــريـــــف //.
,
,
[ هذا التعريف بيكون لابطالي الى ماراح يكون لعائلاتهم دور بروايتي او مالهم وجود بالاساسا المهم كل واحد فيهم وله قصه بتعرفونها اكثر بالبارتات ].
,
,
صمود ؛ عمرها ٢٤ ,خريجه طب وكانت بتصير دكتورة باحد مستشفيات الرياض بس بعد الى صار تغيرت كل خططها وكل حياتها,وبالبارتات والاحداث بتصير لها اشياء كثيرهه و احداث بتعرفونها مع البارتات .
,
,
آيات ؛ عمرهه ٢٣,تدرس في المانيا وهذي اخر سنه لها,وسبب دراستها انها هاربه من حياتها و تشغل نفسها بدراستها لي درجه تفكر تاخذ دكتورهه بس اهم شي لا ترجع لـ رياض وبتعرفون السبب بعدين يالبارتات,شخصيها لطيفه لأبعد درجه وبتحبونها ححييل.
,
,
آدم ؛ عمرهه ٢٦,عايش في المانيا بسبب ان امه المانيه الاصل ابوهه سعودي ولكن متوفي وعشان كذا عايش مع امه دكتور ويشتغل باحد المستشفيات,وشخصيته بتعرفونها اكثر بالبارتات .

,
\\ تــــــعـــــريـــــف //.
,
,
[ هذا التعريف بيكون لابطالي الى ماراح يكون لعائلاتهم دور بروايتي او مالهم وجود بالاساسا المهم كل واحد فيهم وله قصه بتعرفونها اكثر بالبارتات ].
,
,
ريُــــوف ؛ عمرها ٢٣, يتيمه الاب والامُ عاشت كُل طفولتها بدار لرعاية الايتام,لما وصلت لـعُمر ١٨ وبيوم جات حرمه و زوجها يبون يتكفلون باحد الايتام ويكون مثل ولدهم وطاح اختيارهم عليها وبالفل تكفلو فيها من لبس و شرب و دراسه لحتى ما صار عمرها ٢١ تركت دار الايتام لتعيش معاهم بنفس البيت بعد ماخلصت الجامعه بـ عمر ٢٣ توفى زوج الحرمه وانقلبت حياتهم لفقر و عجز,اجبرت الحرمه ريُوف انها تشتغل وخذتها للقصر حق رجل الاعمال السعوديه وباقي قصتها انتم تعرفونها من البارتات.
,
,
ســـارا ؛ عمرها ٢٣, عايشه بـ لندن لانها كانت مريضه بالسرطان بس تعالجه منه بالكامل ورجعت لحياتها الطبيعه وقررت تكلم دراسها بـ لندن,شخصيتها لطيفه لابعد درجه وبتعرفون شخصيها اكثر مع البارتات .
,
,
فــــهـــد ؛ عمرهه ٢٤,بعمر ضاري ربع من واهم بالثانوي وضلون مع بعض وقررو يبتعثون ليكملون الجامعه مع بعض بـ لندن,شخصيه قريبه من شخصيه ضاري مع اختلافات بسيطه, يتيم الاب و الامُ بس عنده اخوان و خوات اكبر منه بس عايشين بالسعوديه ومع كل اجازهه يروح يزورهم,وبتتعرفون عليه اكثر مع البارتات.



 توقيع : ضامية الشوق


أخي نساي
شكرا على إهداء ربي يسعدك

رد مع اقتباس
قديم 06-25-2018   #2


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (02:34 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



البارت الاول :
\\ الــمــانــيــا,بــرلـــين \\.

جالسه على البلكونه تناظر بالناس الى تحتها وعيونها تنتظره مثل عادتها من شهرين,شدت وشاحها عليها اكثر بمحاولة تخفيف البرد الى تحس فيه ناظرت بالسماء السوداء والثلج يطايح بشكل خفيف ارتعش جسمها من قوة البرد الى تحس فيه بس أملها بأنه يجي ويبعد وحدتها اهو الى مصبرها ان كل يوم ومن شهرين توقف بنفس هالوقفه وتنتظره بس كل عاده ماله اي اثر,نزلت دمعه الم وقهر على حالها الى تغير بيوم و ليله و شلون انقلبت حياتها من فرح و سعادة الى ضيق وشقى,جلست على الكرسي الى بوسط البلكونه شهقت بالم ملا صدرها في هالشهرين تعبت خلاص طاقتها اختفت بصوتها المبحوح و الخافت همست ؛ وين راح ليش تركني ولا سال عني؟ليش راح وانا امانه عنده,شلون يترك بنت بروحها وفي بلد غربه ولا تعرف فيه احد .
بكت بحرقه واهي تسترجع ذكرياتها قبل لا تعرف " اهي مين ؟ " .
\\ قبل ثلاث شُهُور و بالرياض وفي احد أحيائها الراقية وبمجمع عبدالعزيز الـ## \\.
صحت بطلتي بنشاطها المعتاد في كل صباح وكانت تمشي مثل عادتها بحديقة المجمع الى يجمع فيه فلل أبناء الجد عبدالعزيز,كانت حاطه كاب الجاكيت عليها بحُكم برد الرياض في فصل الشتاء,صحت من تفكيرها على صوت نداء ورآها لفت ببتسامه واسعة ؛ هلا اريام .
اريام تقدمت لها ببتسامه ؛ صباح الخير صمود .
صمود فتحت علبه المويه وشربت منها شوي وبعدها نزلتها وببتسامه ؛ صباح النور ياقلبي .
اريام واهي تمشي معاها ؛ هاه خلصتي عشان نروح لفلة جدي تعرفين اليوم خميس الفطور عنده ؟.
صمود هزت راسها ؛ اي يلا وانا بعد ابي ابد ملابسي قبل لا يجون الباقين .
' راحوا للفله اريام جلست مع جدها و جدتها و صمود صعدت غرفتها تبدل ملابسها '.
\\ بفله ابو راشد احد ابناء عبدالعزيز //.
سديم صرخت ؛ يماااههه شوفي هتاان والله لاذبحه لو مايطلع من الغرفه .
ام راشد سكرت اذونها وعيونها من صراخ سديم لبعد ماسكتت فتحت عيونها و تكلمت ؛ خير ! خير شفيكم تصارخون وش عندكم .
هتان ضحك وطلع من غرفه سديم وبيده الفرشاه حقت الشعر ؛ يماهه بنتك ذي جالسه تخرب مواهبي اقول لها بعدل كشتها بدل لا تروح كذا و تخوف العال بس ماتسمع .
سديم ضربت رجلها الارض بقهر وصرخت بوجهه ؛ انت ماتعرف ان يديني تكسرت عشان اخليه يصير كذا وانت تقول لي كذا هتان بعد عن وجهي لا اطعنك بذا القلم الى معي ' ورفعت القلم بوجهه '.
هتان ضحكت من قلبه ؛ تقول مريام فارس على ذا الكشه معنها مزه بس انتي طالع عليك خياس افهمي خليني امشطه لك والله تطلعين خطيرهه ' و نزل يدها الى فيها القلم وببتسامه 'ممنوع استخدام الاسلحه.
راشد طلع على صراخهم وباس راس امه ؛ يالله صباح خير شفيهم ذولي ؟.
ام راشد ببتسامه ؛ يعني ماتعرفهم ؟ ماعندهم غير الصراخ والهواش الى بسالك ماشفت عزام .
راشد واهو يمشي مع امهه لصاله ؛ لا والله شكله لين الحين نايم .
ام راشد هزت راسها ولف وصرخت ؛ سديم هتان يلا بسرعه بنتاخر على جدكم .
هتان جا وقف دام امه ؛ يلا يماهه خلينا نروح .
ام راشد قامت ؛ يلا مشينا,سديم يلاا بنتأخر.
عزام واهو ينزل من الدرج ببجامته وتوهه صاحي ؛ وين بتروحون ؟.
ام راشد عقد حواجبها ؛ شفيك اليوم الخميس الفطور عند جدك,يلا بعد انت بدل وتعال .
عزام شهق وضرب جبهته ؛ لا عادد اليوم الخميس ' ركض الامه واهو يسمك يدها ويطاله الساعه بسرعه'.
ام راشد انخرشت ؛ بسم الله شفيك مصعت يدي .
عزام تنهد براحه واهو يحط يده على صدره ؛ يوهه ارتاحت احسب تأخرت على عُمر ' باس يد امه وضحك ' اسفين يالغاليه .
ام راشد هزت راسها ؛ وانت محد مطير عقلك غير ذا لـ عُمر .
عزام ضحك ويمثل الحُب واهو يتمايل ويده على قلبه ؛ اف يماه بس ليته مرّهه كان تزوجته .
ام راشد ضربت كتفه ؛ اقول عن ذا الخرابيط يقليل الادب,و روح بدل وتعال لفلة جدك ابوك هناك وانا تاخرت بسببكم .
عزام هز راسه وبضحك ؛ ابشري .
' وراح يبدل ملابسه وامه واخوانه طلعوا '.
'
\\ في فله الجد عبدالعزيز //.
كُل عياله وزوجاتهم و احفاده مجتمعين بدون اي استثناء .
الجد وعيونه تتنقل عليهم ؛ اجل وين عزام و صمود ؟.
صمود ببتسامتها المعتُاده وقفت عند كرسي الجد واهي تبوس راسه و راسه الجده ؛ هذاني هنا .
الجد ببتسامه واهو يبوس يدها ؛ وراك تاخرتي ؟ وانتي تعرفين ماحب اكل الى وانتي قدامي .
صمود ضحكت بحُب للجد ؛ يـ قلبي انت اول واخر مره اوعدك ' وراحت وجلست وبعدها جا عزام '.
عزام ببتسامه واهو ياشر بيده ؛ صباح الخير لكم كلكم يـ عائلتي الحبيبه .
الجده ضحكت ؛ وش له هالفرح قول لنا خلنا نفرح معاك .
عزام باس راسها وبضحك ؛ عُمر صديقي اليوم بيوصل لرياض وبعد ساعه بروح استقبله من المطار .
الجد وعزام يبوس راسه ابتسم ؛ زين الحمدلله على سلامته .
عزام راح وجلس بجنب اخته سديم ؛ الله يسلمك ' لف لـ سديم ' قومي سوي لي قهوه ابي اصحصه .
سديم صرخت لما شافت صمود قايمه ؛ صمود سوي لذا المزعج قهوه معاك والله مافيني حيل اقوم .
صمود ضحكت وهزت راسها ؛ ان شاءالله ' وراحت '.
عزام لف لـ سديم بقهر ؛ خير تقولين لها وانا قايل لك انتي ؟ لو ابي كان قلت لها من اول .
سديم كشرت بوجهه ؛ احمد ربك بعد وافقت تسوي لك وجع .
عزام ضرب راسها بقهر ؛ اسكتي انتي وكشتك ذي من كبرها ماشوف وجهه هتان.
' وراح للمطبخ '.
سديم صرخت بقهر وقامت طلعت للحديقة لان هتان و الباقين نرفزوها بضحكهم .
\\ بالمطبخ عند صمود //.
شغلت المويه تغلي وراحت جابت كوبين وحطت فيهم ظرف القهوه,لفت على صوت عزام ؛ هلا .
عزام تقدم بهدوء وسحب الكوب من يدها واهو يلف وياخذ المويه ويصبها وتكلم بسخريه قهرت صمود ؛ والله زين تعرفين تسوين شي على هالعز الى معيشك فيه جدي .
صمود ببرود خارجي عكس القهر الى بداخلها وببتسامه قهرت عزام ؛ اي جدي ما يقصر الله يطول بعمره ويخليه لنا ' سحبت كوبها وطلعت من المطبخ لصالة واهي شاردة بتفكيرها وبكلام عزام '.
هتان مرّر يدهه قدام وجهه صمود وبضحك ؛ شفيه الحلو سرحان !.
صمود ضحكت وهزت راسها ؛ لا ولاشي بس شايله هم أخر امتحان لي بالجامعة .
هتان ضحك وتسند على الكنب ؛ ما ينخاف عليك دافوره وبتاخذين الدرجه الكاملة بعد .
صمود كشرت ؛ اعوذ بالله من عيونك قول ماشاءلله لا تصكني بعين على اخر شي .
هتان ضحك ؛ تف تف ماشاءالله .
صمود بقرف مسحت وجهها ؛ يعع قلت لك قول ماشاءالله تكفي.
هتان ضحك ؛ لا عشان ماتوقلين بعد من عيوني .
عزام دخل الصاله وجلس واهو يدور بعيونه على الجالسين لاحظ غيابها ولف لـ امه ؛ يماهه وينها سديم ؟.
ام راشد لفت له ؛ شوفها بالحديقه .
عزام ضحك لان يعرف انها زعلت منه ؛ خلاص طيب بروح اشوفها وبعدها بروح لـ عُمر .
' طلع عزام للحديقه يدورها لما شافها راح لها وجلس جنبها '.
عزام باس راسها بضحك ؛ وشفي الزين زعلان علينا ؟.
سديم تكتفت وصدت بقهر ؛ لا تكلمني .
عزام ضحك واهو يلفها له ويضمها ؛ طيب اسفين .
سديم سكتت لثواني وبعدها ؛ هفف مشكلتي اني احبك ولا اقدر ازعل منك .
عزام ضحك وبعد عنها وباس خدها بقوه ؛ وهه يـ عُمري انا حبيبت اخوها .
صمود صدت واهي تشوفهم راحت وجلست بهدوء وفي بالها ' ليش انا ماعندي اخو ؟ ياليت كان عندي اخو كان ماضطريت اعيش معاهم و اثقل عليهم مثل مايوضح لي عزام بكل لقاء لنا,بعدين شسويت له انا عشان يكرهه وجودي لذا الدرجه هفف عُمري ماراح افهم وانتي ليش تبين تفهمين صدق غبيه وجع'.
\\ كا تمشيه للاحداث و عشان ماطول عليكم اكثر وتفهمون صمود وش بهالعائله,نجي لليوم الى انقلبت فيه حياهه صمود فوق تحت //.
صمود فرحانه بتخرجها من الجامعه وبمعدل يرفع الراس كانت فخوره بنفسها كون انها تخرجت من تخصص صعب مثل الطب بهالمعدل,مرت ايامها جميله وهادي الى في هاليوم الى قرر فيه الجد يكشف سر صمود للعائله الى اخفاهه عنهم من كان عمرها 3 شهور.
'
وفي في الصباح نزلت صمود كعادتها بس الى استغربت منه ان كل العائله مجتمعه بالصباح وهذا مايصير الى بيوم الخميس فقط سلمت عليهم وجلست بجنب البنات بهدوء واهي مستغربه نظرات الجد لها .
الجد لف بانظاره على كُل الموجودين ولما ما شاف فيه اي نقص تكلم بهدوء ؛ جمعتكم اليوم بقول لكم السر الى خبيته عنكم من 24 سنه , وهالسر يخص صمود .
' تحولت أنظار الكل لـ صمود باستغراب و تسأل'.
صمود عقدت حواجبها باستغراب من كلام الجد ولا نطقت بحرف وفضلت انها تسمع وبس .
الجد استرسل بكلامه وقال بهدوء ؛ الكل يعرف بان صمود بنت صديقي المقرب والى توفى بحادث بس الصدق لا !! كذبت عليها وعليكم لأني كنت عارف انها صغيرهه و ماراح تستوعب كلامي ولا قلت لكم خايف عليها من معاملتكم عيال اهم بس الى يعرفون وسكتوا برغبه مني انا ' لف لـ صمود الى طالع فيه بصدمه وحدقت عيونها متسعة من الكلام الى تسمعه ' وترا ماسويت هالشي الى عشانك صمود انتي كبرتي وصار من حقك تعرفين " انتي مين ؟ " .
صمود دقات قلبها زادت ودموعها تحسها ملت عيونها بخوف أنزرع بقلبها و ترقب لكلام الجد الى يمكن منه تبدا حياة جديده او تنتهي حياتها .
الجد لما ما شاف منها اي كلمه كمل كلامه واهو يسترجع ذاكرته ويحكي لهم تفاصيل ذاك اليوم .
\\ قبل 24 سنه وفي يوم من الأيام الى قرر فيها الجد يطلع البر //.
كان مثل عاده الجد ان يطّلع للبر اهو وعياله,ومثل كل مره يطلعون بسياراتهم ويدورن لهم على مكان عشان ينصبون فيه خيامهم بعد بحث طويل نزلوا في مكان.
ابو راشد ؛ بننصب خيمتين هنا شرايك يبه ؟.
الجد هز راسه بالموافقه ؛ خلاص اجل تم .
ابو غسان نزل من سيارته ومعاه عياله الصغار و مرته ؛ يبه انا بروح اتفقد الاماكن الى حولنا .
الجد هز راسه ؛ لا خلك انا بروح .
الجده بصوت شبه عالي عشان يسمعها ؛ انتبه لنفسك ولا تبعد .
الجد ركب سيارته وهز راسه ؛ ان شاءالله .
راح الجد و بدا يمشي بسيارته ويتفقد الإمكان الي حولهم,ماكان فيها شي يشد النظر او يستدعي الخوف او انهم ينقلون لمكان ثاني غير ذا,لما قرر يرجع لعياله ويخبرهم ان المكان امن ولا فيه شي ! وقف سيارته و دقق في نظره الى بخيمة صغيره وباين عليها القدم وفقر أهلها شدت انتباهه وكان حاب يساعدهم لو محتاجين شي لان هذا الى واضح على خيمتهم المهترئه واهو الحمدلله ربي معطيه من خيره بيشوف وش يبون وبيعطيهم تقدم لها وبصوت عالي حتى يسموعنه اهلها نطق ؛ يعالم فيه احد هنا. !!
سمع صوت يجي من داخل الخيمة شد على سلاحه وفتح باب الخيمة بسرعة وقف بصدمه واهو يشوف الحرمة الي متمددته على الفراش على الأرض وجنبها بنت صغيره وكانت ميتة من البكي .
الجد حن قلبه على هالحرمه و بنتها وقرب منها ونطق ؛ تبني مساعده يختي .
الحرمه الي كان المرض واضح عليها وانفاسها الى تجي وتروح قالت والكلام زين يطلع منها ؛ تكفى ياخوي بنتي امانه عندك المرض هد حيلي وزوجي صار له شهر من طلع بيروح للقرية و ما رجع وهذا أنا وبنتي نصارع هالجوع بس المرض ماضنتي بيخليني اكثر,امانه حافظ على بنتي ' اشرت على صندوق ' بذا الصندوق فيه كل شي يخصها وبتلاقي اسم أبوها بالبطاقة دور عليه وعطه بنتنا ' صارت تكح بقوه وجسمها الضعيف يرقى وينزل رفعت إصبعها ونطقت الشهادة وبدا أنفسها تنقطع وروحها تطلع من جسمها كلها ثواني وصارت جسم بدون روح .
الجد صحى من صدمته على صوت بكي البنت قرب منها وشاله وصار يهديها وتنهد ؛ يارب وش ذَا الي يصير ' قرب من الصندوق وخذه وكلم ولده الكبير عشان يجي له وخذا البنت الي كان عمرها مايتعدى 3 شهور وحطها بسيارته وراح الخيمة وخذه قطعه قماش مرمية بالأرض ولف فيها الحرمة وحطها بسيارة ولده وخذوها للمستشفى وخرجوا لها شهادة وفاه ودفنوها والبنت كانت مع الجدة الي فهمها الجد كل شي و منعها من ان تقول شي لحريم عيالها وان تقول لهم ان هذي البنت بنت صديقه المتوفي بحادث وفعلاً سوت الجده الى قاله لها ومشت عليهم ' .
\\ بـعـد يــومــيــن من كل هالأحداث //.
الجد جلس بتعب ولف للجده بضيق .
الجده الي خافت من ملامحه قالت بسرعه ؛ وش فيك يالرجال خوفتني .
الجد تنهد وعيونه على صمود الى عرفوا اسمها من الكرت الخاص بالعائلة واهي مع زوجته ولده ؛ ابوها لما بحثت عنه طلع مفقود في البر من شهر ولا لقوا له اي اثر لي حد ألان .
الجده وعيونها على صمود الي تحولت لشفقه قالت واهي ما شالت عيونها عنها واهي تلعب مع أحفادها ؛ شرايك نربيها مع احفادنا حرام على هالطفله شذنبها .
الجد ابتسم لزوجته ؛ عاد والله كنت بقول لك بس خفت تضايقين او ماتقبلين .
الجده لفت له ؛ لا موافقة ولآني متضايقة على الأقل خلها تفهم وتكبر ونخبرها بكل شي .
الجد ابتسم بحُب لزوجته وهز راسه بالموافقة واهو يقوم وياخد صمود ويلعب معاها مع احفاده .
\\ نرجع لليوم الى تكمل فيه الجد // .
سكت الجد بعد ما قال لهم كل شي وبتفاصيل وبعدها تكلم ؛ صمود بنتي لو ماهي من لحمي و دمي , و تضل أختكم كلكم ولا أبيكم تتغيروا عليها بالنهاية الزمن كان قاسي عليها ولا عطاها حقها.
سكت الجد للمره الثانيه وسط صدمه الكل ! وكانو كلهم يطالعون بصمود الى طالع بالأرض بدون اي ردت فعل وبملامح باردة .
الجد قام وجلس جنبها بخوف عليها واهو يمسك يدها ؛ صمود يا بنتي شفيك , سمعتي وش قلت ؟.
صمود رفعت أنظارها للجد ودموعها متحجرة بعيونها هزت رأسها وبهمس ؛ ليش أخفيت علي كان تقدر تقول لي من وقت طويل !.
الجد ابتسم بحنيه ؛ مابي شي يمنعك تحققين حلمك و تصيرين دكتورة , كنت عارف لو قلت لك عن هالموضوع بيشغل بالك و تفكيرك عن دراستك , صمود ياقلبي انتي مثل بنتي ولا في شي يغير هذا سوا عرفتي الحقيقة او لا .
صمود همست وسط دموعها الى نزلت غصبن عنها ؛ يعني يمكن أبوي يكون عايش ؟ و يمكن يكون لي أخوان يعني أنا مو وحيده ' مسكت يد الجد برجاء ونطقت بوسط شهقاتها ' تكفى دور عليه أبيه تكفى .
الجد نزل رأسه لثواني وبعدها رفعه وبهمس خايف عليها ؛ بعد شهرين من ضياعه بالبر لقوه ميت من العطش والجوع بعد ما انقطع عليه الطريق وضاع .
صمود أطلقت شهقة طلعت من اعماق قلبها وصوت بكيها ملا المكان,كلها ثواني وانقطع صوتها وطاحت بحضن الجد بدون اي حركه , فزو كلهم بصدمه وخوف عليها الصدمة كانت قويه عليها وخبر مثل هذا مو شي هين عليها .
الجد صرخ على غسان و عزام ؛ غسان روح جيب السياره قريب من الباب , وانت تعال ساعدني مافيني حيل أوقفها بروحي .
ركض غسان يسوي الى قاله الجد ويقرب السيارة , وعزام راح وسندها عليه وجده ساندها من الجهة الثانية .
عزام تنهد ولف للجد ؛ بشيلها اخاف تتعور يديها من شيلنا فيها كذا .
الجد ما كان عنده غير ان يوافق لان بيموت من الخوف عليها ؛ خلاص طيب بسرعه .
عزام شالها وجات الجد ورمت عبايتها عليها بطريقه عشوائية واهي لبست عبايتها وطلعت معاهم للمستشفى .
\\ بداخل المستشفى وكان الكُل موجود و خايفين عليها وينتظرون خبر يطمنهم عليها//.
الدكتور طلع من عندها وسكر الباب بهدوء .
الجد ركض له بخوف ؛ دكتور شفيها ؟.
الدكتور ببتسامه يهديه ؛ لا تخاف مافيها الى العافيه و سبب الاغماء واضح صدمه قويه أثرت فيها ولا قوت تتحملها والحين اهي نايمه خلوها ترتاح اهي محتاجه هالشي .
الجد تنهد براحه وهز راسه ؛ ان شاءالله وماتقصر دكتور .
الدكتور ابتسم وبعدها راح منهم .
\\ داخل بالغرفه حقت صمود //.
ماكانت نايمه ولا شي هذي مجرد كذبه قالت لدكتور يقولها لهم لانها ماتبي تقابل احد او تشوف احد تبي تجلس بروحها وتفكر بحياتها مسحت دمعه طاحت على خدها لثواني حست بامل ان في احد من اهلها عايش بس شلون بجمله من الجد انهى فيها كل احلامها وأملها , وبدون لا تحس و من كثر تفيكها نامت بتعب.
'
\\ في الصباح وباليوم الجديد الكل كان عندها//.
الجده كانت جالسه على طرف السرير وتمسح على شعرها ببتسامه ؛ فقدتك اليوم على الفطور , من غير شر .
صمود بمجامله ابتسمت بهدوء بدون اي كلمه .
الجده تنهد بضيق وصدت طالع بالجد وهذا حال صمود ابتعدت عنهم بتفكيرها وطول وقتها ساكته .
الجد تقدم ببتسامه ؛ صمود .
صمود رفعت راسها له بهدوء وجلست طالع فيه تنتظره يتكلم .
الجد تنهد وببتسامه ؛ تبين تطلعين من المستشفى ؟.
صمود بعد وقت من السكوت هزت راسها وبهمس ؛ اي .
الجد اتسعت ابتسامته وهز راسه ؛ ابشري الحين اسوي لك خروج .
\\ طلعت صمود من المستشفى وكانت مُنعزله تماماً من الكُل وقتها كله بغرفتها, بعد اسبوعين من كل هالاحداث جمعهم الجد للمره الثانيه بمكتبه // .
الجد وعيونه تتنقل بين عياله و حريمهم وبين أحفاده و صمود قال بهدوء و بنبره الأمر في صوته ؛ صمود بنتي حتى لو مو من دمي وقلت لكم هالكلام من قبل,ولاهو ذنب صمود اذا القدر كان اقشر معها,وانا من اول ماشفتها قررت ان لما تكبر بزوجها لـ عزام !! .
عزام قام بصدمه و واهو يطالع الجد ؛ مستحيل أتزوجها,مستحيل اتزوج وحده لا اعرف اصلها ولا فصلها جدي انت شجالس تقول مستحيل انسى.
الجد بصوت الامر وضح صوت الجديه بنبره صوته ؛ كلامي مابي اعيده مرتين سامع , وانا اعرف بمصلحتكم وش الصح لكم ولحياتكم .
صمود شهقت وصدت عنها ودموعها تنزل على خدها ؛ انا ماني لعبه لكم , ولا ابي احد مايبيني .
ركضت طالعها من عنده وراحت لغرفتها وطاحت على سريرها وصوت شهقاتها ماليه الغرفه واهي كارهه حياتها بس مافي شي تسويه ماتقدر تسوي شي .
\\ بعد شهرين كلها مشت بقناع صمود و عزام بذا الزواج واليوم //.
كانت جالسه بفستانها الأبيض الفخم وبيدها مسكتها الي كانت باللون فاتحه هاديه ومنزله راسها وتلعب بأصابعها بضيق تنهدت ورفعت راسها واهي طالع في الباب ؛ ليش انكتب لي الشقى طول عُمري وهذاني انزف لـشخص من وعيت على هالدنيا وانا اشوف الكره والحقد بعيونه ' سكتت واهي تسمع صوت عمتها الي تكلمها من ورا الباب,قامت وفتحت الباب لها وتكلمت ' خلصت !.
ام راشد ونظرات الإعجاب واضحة عليها جلست تسمي وتقرا الأذكار عليها ؛ بسم الله عليك يـ صمود طالعه جميله .
صمود ابتسمت ؛ تسلمين ياعمه وانتي بعد طالعه جميله .
ام راشد ضحكت ؛ امشي ياقلبي جدك يبي يشوفك قبل لا تنزفين .
صمود رفعت فستانها ومشت مع عمتها لصاله الي فيها الجد و العمام .
\\ بصاله عند الجد و العمام //.
الجد ابتسم واهو يشوفها تدخل من الباب بفستانها الأبيض الي زاد من جمالها تقدم لها واهو يتأملها بحب حط يده على راسها وباس جبينها ؛ مبروك ياقلبي .
صمود سكتت ولا ردت عليه وكانها تبين رفضها لـ هالزواج .
الجد تنهد وبعد عنها واهو عارف انها رافضه سالفة هالزواج بس اهو مضطر يغصبهم عليه , لانه عارف ان مابقى من عمُرهه شي ولانه يبي يطمن على صمود بعد بموته ولانه عارف ان مافي احد بيحافظ عليها كثر عزام حتى لو اهو بعد مايبي ذا شي بس اخرتهم بيفهمون ليش سوا كذا.
بحفله هاديه وبسيطه بطلب من صمود و عزام انزفوا وكل واحد وكانه شايل هُموم الدنيا على راسه ولا كان اليوم زواجهم وكل واحد فيهم كارهه قرب الثاني , بعد فتره طلعوا لفوق بدلو ملابسهم وراحوا على طول للمطار , وهذا بطلب عزام الى كان يبي يهرب من كل هالى حطه الجد فيه , وفعلاً خذوا طيارتهم الى متوجهه لـبرلين عاصمه المانيا.
\\ نرجع لواقع بطلتي الى غارقه بافكارها وذكرياتها //.
صحت بشقه ورعُب واهي تحس بالمويه الى تنزل عليها فزت واهي تنتفض من قوه البرد رفعت عيونها لسماء الى كانت تمطر بقوهه مع شوي ثلج , لمت يدنها الصغيره عليها تحاول تخفف من البرد مسحت دموعها ودخلت بسرعه لشقه واهي تسكر البلكونه رمت نفسها على الكنبه ببجامتها الغراقنه من المطر ولا حست بنفسها الى نايمه على خيبه امل مثل كل مرهه تنتظر فيها عزام الى رماها هنا من شهرين ولا شافته ولا مرهه ولا سال عنها او شافها .
\\ في للوقت الحالي وبالرياض و في مطار الملك خالد|| هبطت الطياره والى كان عليها عُمر // .
عُمر وقف عند باب الطياره بحماس ولما انفتح الباب طلع بسرعه واهو يسكر عيونه والهواء البارد بوجهها ابتسم بفرحه وفتح عيونه وبهمس ؛ والله شتقت لـرياض و لهواها .
نزل من الدرج بفرحه واخيراً وبعد ثلاث سنوات غربه رجع لبلده ! لبس شنطته على ظهره وببتسامه واسعه شاف ساعته وكانت 1 الليل,طلع من المطار وخذا سيارته من السواق الى أمُرهه يجيها للمطار ولان والوقت متاخر ولا حب يزعج اهله قرر يروح لمزرعته الى اشتاق لها حيل وللجلوس فيها .
بعد مسافه طريق شبه طويله وقف سيارته ونزل منها ببتسامه فتح البوابه الكبيره ودخل السياره كانت المزرعة هدوء لان كُل العمال فيها نايمين بحُكم الوقت المتأخر,وقف عند الغرفه الى بوسط للمزعه والى طل على كل المزرعه لان جدرانها زجاجيه , دخل ولان برد شب النار بالمشب وجلس واهو غارق بافكارهه,فز بخوف لما لمح طيف يركض من قدام الغرفه خاف واهو يسمي بالله,سحب حطبه من عند المشب ومسكها بيدينه بقوه وحطها قدامه ليدافع عن نفسه!طلع برا الغرفه ولما شاف هالشخص يركض بتاجاهه النخيل ركض وراهه يبي يمسكه من ذا المتجرأ وداخل أملاكه ومستحيل يكون واحد من العمال لان ماراح يهرب منه,وقف بين النخيل واهو يتلفت يدور عليه لما اختفى من انظاره دقق في سمعه وحبس انفاسه لحتى انته لـ انفاس الطرف الثاني والى كان متخبي ورا النخل تقدم بحذر واهو يشد على الحطبه الى بيده,ولما قرب من هالشخص ورفع الخشبه بيضربه بها , تعلقت يده بالهواء بصدمه واهو يشوف الى قدامه , كانت بنت بشكها المبهذل بعبايها الى كلها تراب و بشيلتها الى ملفوفه على شعرها باهمال وبدموعها الى مغطيه وجهها واهي حاط يدينها قدامها تحمي نفسها من الخشبه الى كان عُمر بيضربها فيها,نزل يده بهدوء وصدمه وعيونه تتنقل فيها .
عُمر بصدمه ؛ من انتي ؟ وش تسوين هنا !.
ريُوف سكتت ولا عرفت وش تقول له ودموعها تنزل على خدها ويدنها وجسمها يرجف من البرد و الخوف .
عُمر لاحظ رجفت يدنها وخوفها قال بهدوء ؛ امشي معي وراح تفهميني كل شي ؟ وش تسوي بمزرعتي .
ريُوف لما شفاته عطاهها ظهره ومشى مشت وراه بهدوء وتوتر وخوف بس صار لها خمس ايام جالسه بهالبرد وملابسها خفيفه ولو جلست اكثر يمكن تموت من البرد وخاصه ان برد الرياض بفصل الشتاء مايرحم كانت تمشي وراهه وغارقه بافكراها ولا حست فيه لما وقفت وضربت بظهره رجعت على ورا بسرعه بخوف وهمست بصوتها المبحوح ؛ اسـءءـفـءءــه !!.
عُمر دخل للغرفه الزجاجيه وقف عند المشب ولف لقاها لين الحين واقفه عند الباب ؛ امشي ادخلي لاتموتين علي من البرد ماني ناقص شرطه و تحقيق .
ريُوف ماكان فيها الحيل انها تقاوم البرد اكثر دخلت وجلست بالكنب واهي ضامه نفسها وترجف من البرد.
عُمر تنهد وقام ورتح لبرا ثواني ورجع ومعاه وشاح وعطاها اياهه ومعاه كوب حليب دافي وبعدها رجع وجلس قدام المشب واهي وراهه ؛ وش تسوين هنا ؟.
ريُوف سكتت ودموعها بعيونها تمنعها من النزول خلاص تعتب من البكي يكفي تحس عيونها جفت من كثر ما تبكي بس كل عاده مافي فايده نزلت دموعها ولا نطقت باي حرف .
عُمر استغرب سكوتها ولف عليها عقد حواجبه واهو يشوفها تبكي استغرب اكثر وبدا وبدا الفضول يشتغل عنده والى يعرف قصتها قال بهدوء ؛ ليش تبكين ؟
يتبع
بقلم :
Saiirah




رد مع اقتباس
قديم 06-25-2018   #3


الصورة الرمزية بوزياد

 عضويتي » 28761
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » 01-20-2023 (12:16 AM)
آبدآعاتي » 38,577
الاعجابات المتلقاة » 17
الاعجابات المُرسلة » 27
 حاليآ في » سعودي وافتخر
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » بوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اتسوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمتي على ماباح به قلمكم لكل جديد ورائع
تميز في الطرح والابداع في التنسيق
فشكرا لكم بحجم الكون ولا تكفي على روعة الجهود
طرح راقي وذووووووووق في الاختيار
ربي يعطيك الف عااافيه
ولايحرم المنتدى الرائع من وجودك
حفظك ربي وقادمكم نحن في شوق له
احترامي


 توقيع : بوزياد






كن كالصحابة في زهد وفي ورع *** القوم ما لهم في الأرض أشباه
عباد ليل إذا حل الظلام بهم *** كم عابد دمعه في الخد أجراه
وأسد غاب إذا نادى الجهاد بهم *** هبوا إلى الموت يستجدون رؤياه
يا رب فابعث لنا من مثلهم نفراً *** يشيدون لنا مجداً أضعناه


رد مع اقتباس
قديم 06-26-2018   #4


الصورة الرمزية ملكة الجوري

 عضويتي » 29073
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (03:13 PM)
آبدآعاتي » 601,601
الاعجابات المتلقاة » 6636
الاعجابات المُرسلة » 6081
 حاليآ في » فديټ قـ❤ـڵبا اהּـآ فـيـہ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » ملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  لااله الا الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
جـميلة
محيا وسمحة خلق ،
ودقيقة عود
غزالن تقود البـيض
ماهيب تنقادي


мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي





 توقيع : ملكة الجوري



رد مع اقتباس
قديم 06-26-2018   #5


الصورة الرمزية الغنــــــد

 عضويتي » 28230
 جيت فيذا » Mar 2015
 آخر حضور » 10-28-2020 (01:39 PM)
آبدآعاتي » 152,131
الاعجابات المتلقاة » 428
الاعجابات المُرسلة » 14
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » الغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

افتراضي



يسعدك ربي

ما أجمل صفحاااتك وروعتها

طرح رااقي وممتع

سلمت أنااملك

يعطيك العااافيه




رد مع اقتباس
قديم 06-26-2018   #6


الصورة الرمزية نجم الجدي

 عضويتي » 134
 جيت فيذا » Feb 2009
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (07:53 PM)
آبدآعاتي » 273,447
الاعجابات المتلقاة » 2151
الاعجابات المُرسلة » 5717
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 48سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يعطيك العافية على اختيار الموضوع
وحرصك على اختيارك مادة مفيدة

الله يكثر من أمثالك
وشكرا

نجم


 توقيع : نجم الجدي






رد مع اقتباس
قديم 06-26-2018   #7


الصورة الرمزية كـــآدي

 عضويتي » 28440
 جيت فيذا » Jul 2015
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (11:49 AM)
آبدآعاتي » 379,136
الاعجابات المتلقاة » 2470
الاعجابات المُرسلة » 1007
 حاليآ في » الريــآآض ع ـــشقي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 29سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » كـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond reputeكـــآدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع shabab
مَزآجِي  »  سبحان الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



طرح جميل
عوافي


 توقيع : كـــآدي






القلب يميل لـ من يجتهد في احتضانـه
واستيعابـه ، واحتـواءه ، يميل لمن يصارع
العالـم لأجلـه ، من يشتاقه بلا سـبب
ويأتيـه بلا سـبب ، من يبقى بجواره للأبد


رد مع اقتباس
قديم 06-27-2018   #8


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (02:34 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضورك شرف لي
نورت أخي الكريم
مبارك ال ضرمان




رد مع اقتباس
قديم 06-27-2018   #9


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (02:34 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
ملاك




رد مع اقتباس
قديم 06-27-2018   #10


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (02:34 AM)
آبدآعاتي » 1,054,830
الاعجابات المتلقاة » 13796
الاعجابات المُرسلة » 7946
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
الغند




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أتمتم, أن, لِعيني, الأول, ثملت/البارت, تبتسم, حُسنها, رأيت, ربي, رواية, إغفر, وهذا, وهي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان المكتوب للشاعر / محمد بن فطيس المري "المقروءهـ" المكتوبه نادر الوجود …»●[دواويــن الشعــراء والشاعرات المقرؤهـ المسموعهــ]●«… 23 07-03-2011 11:22 PM
العين والرؤيا ... موضوع طبي شامل . البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 6 03-16-2009 01:04 AM
ااسماء الله الحسنى ضحكة خجوله …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 8 01-22-2009 08:13 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
ღღسلـــــةفواكـــــــه والخضـــرواتღღ نادر الوجود …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 6 12-13-2008 01:43 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية