الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-03-2021
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Pink
 عضويتي » 28327
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » 03-12-2024 (05:41 AM)
آبدآعاتي » 442,833
الاعجابات المتلقاة » 5767
الاعجابات المُرسلة » 4205
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » لا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  مبسوطه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رواية وجهان العمله واحدة البارت الثالث



Prt " 3"

وقف سيارته داخل البيت وبندها بقهـر .. تلثم بغترته وهو نازل ودش سيده البيت
مالقى حد كمل مشيـه وأتجه لغرفته دخلها وجا بيسكر الباب ألا صوت يجيه من وراه : مسررررع مارجعت !
ألتفت وراهـ لقى نورة عقد ملامحه وقال : شمدخلج غرفتي !!
نوره : امي قالت لي أنظفهـا !!
نواف : زيـن .. يلا برررى !!
نوره بفضول : شبلاك متلثم ؟ مب من عادتك
نواف بحده : مب شغلج وأأشووووف طلعي تراني مب طاايق رووحي
نوره بتخميـن : متهاوش صح !!!!
نواف بغضب : أقولج مب شغلج ماتفهمين عربي أنتـي ,,,
نوره عقدت ملامحها لما صرخ عليها وقالت : زيـن زيـن لا تزف ... شلي خص أنـا تهاوشت وله غيرررهـ ..

وصلهم صوت أم نواف وهي تقول : هاا نوره خلصتي ترتيب الغرفه " دشت وبيدها المدخن " بـ....... " سكتت لما شافت نواف " هووو ! أمدااك خلصت محاضراتك
نواف وهو ينفخ من قلبه : آآوووووووووف !! ممكن تطلعون برى وتخلوني برووحي !!!
أم نواف وهي تحط المدخن ع التسريحه بعد ماأنتبهت على ثوبه الوصخ وأزرته المقطعه واللثمه اللي خاشه ملامحه قالت بصوت هادي بملامح معقوده : متــهــاوش ؟؟
نواف يصد عنها بنفاذ صبر : آآآيـــه ,,, !!
أم نواف بغضب وهي تقرب صوبه وتشيل اللثمه اللي تخفي ملامحه وأنصعقت لما شافت ويها المنقلب أحمر باهت وينزف من طرف شفايفـه دم متخثر وجرح مستقر بأعلى يبهته قالت بصدمة : نوااااااااف !! شنو هذااا ؟؟؟؟؟
نواف وهو يبعد يد أمه : قلتيها بنفسج ,, متهااااوش ...!! يعني بكون مسوي نيو لوك !!! ... يصير أأقعد برووحي اللحيـن ؟؟
أم نواف بغضب وصوت حااد : ومن متى أنــت تتهاااااوش ؟ ولـه تعررف طرييج الهواش ؟؟ هذذي تربيتي لك يانواف ... كان قلبي حااس ..خربووووك ربع السو ,,,,
نواف بعصبيه : تربيتج لي هي اللي سوت فيني جذي ,,, " يأشر لهـا بيده " خمسسسسسـه رضووووني جداااام كل شباب الجاامعــة .... وأنــا مب قادر أداافع عن نفسي ... تدريـن ليييييش ! لأني ماأأأعرف أساساً أأدااافع عن نفسي ,,,,,,
أم نواف : وليييش يرضونك ألا أذا أنــت مقرب صوب هالمصبنه !! راعيـن المشاااكل
نواف بصراخ : مو كفايــة ماأعرف أداافع عن نفسي ,, بعد تبيني أأأسكت عن حقييي لما يتحرش واحد منهم فيني .. ويقط حجي زززفت !
أم نواف صرخت عليه : لا تعلييي صوتك علي .. أنــا أمك ماني بزر عندك وله وااحد من ربعك !!! " بنظرات بركانيـه " ... مابيني وبينك حجي اللحيـن ,,لا جا أبوك لي كلام ثاني معاك ...
تركت له الغرفه وهي معصبه عليـــه ,,
بينما نورة واقفه تتأمل ملامح أخوهـا بخوف عليـه ,,, أقتربت منه وقالت بصوت واطي: تبي أأجيب لك شي
نواف ألتفت عليه وصرخ : أأبي فرقااااااااااااااج ,,, !ممكن !
نوره نقزت من صرخته ,, وطلعت على طول برى قبل لا يطلع رجولته فيهـا ويكسر ضلووعهــا ,,
ومن حطت ريلها برى الغرفة رضخ الباب وراهـا بكل قوته وقفله ...
نوره بعد ماغمضت عينها بقوه من قوة الصوت : أأأستغفرررر الله ... " فتحت عينها وهي تقول " أأوووف اللحيـن شلون برووح بيــت وضحى ؟ أأمي معصبــه ومب بعيدة تقولي مافي روحــه ...
.
.
راحت غرفتها وهي حاطه ببالها بتلبس وتتكشخ وتنزل لأمها تحطها جدام الأمر الواقع وعساهـا ماتغير رايهـا بسبة نوااف اللي ماحلى له موضوع الهواش ألا اليـوم
فتحت كبتهـا وقعدت تدور على ملابس حلوة تكشخ بهـا وبعد ماتعبت من التدوير لقت اللي يعجبهـا
دشت خذت لها دش دافي سريع وطلعـت لبست ثيابها وأضافة عليه الأكسسوارات المناسـبـة وأكتفت أنها تحط قلوس وكحــل خفيف
أمـا شعرهـا فسوته ذيل حصان ومن جدام قذلتهـا مزينه ويهـا المدور .... وأول ماخلصــت
راحت صوب جوالهـا وأتصلت على وضحى دقايق ألا صوت وضحى يجيهـا بالأضافة لصوت ضجه وأزعاج : ألووو !!
وضحى : هلا وغلا ,,,
نوره بأنزعاج : شهلـ ضجه اللي عنـــدج ؟؟
وضحى بضحكه خفيفه : أأستشور شعــري ,, ومشغلـه المسجل .....
نوره : آآهـاااا ,,,, زيـن سمعي ...
وضحى : آآمرري ؟
نوره : مايامر عليج عدو ,, ترى أحتمال ماأأجييييج
أنقطع صوت الأستشوار فجأه وسمعت وضحى تقول بصدمة : خيييييير !!؟
نوره : قلت أأحتمااال مب أأكيييييد
وضحى : لا عيوني مب بكييفج ,, كاني مصفصفه الأفلام والبوب كورن والعصاير هنـي ,, علشان لا جيتي نشووف مع بعض وأأخر شي تقوليـن مابتجيـن ؟ لعب يهااال هو! ...
نوره تحاول تدارك الوضع:.. أنتي سمعي السبب بالأول بعديـن زفي,, كلتيني بقشوري!!
وضحى : مافي سبب يمنعج من الجيـه ...
نوره : أصلا لا بغييت أأجيج لآزم نوااف يجيبـنـي لج ... و..
وضحى قاطعتهـا : وليش أن شالله الشيخ نواف مايبي يجيبج ؟؟ على راسـه ريشـه ولـه حاط حنــه بريله ؟
نوره ضحكت بالخفيف .. مبين من أسلوب وضحى أنهـا للحيـن حاقده عليـه قالت : لا هذي ولا ذيج .. توهـ راجع من الجامعه وواصله معاهـ وحالته حالــه ,,,, متهاوش بالجامعه والظــاهـر طقوهـ طق سنه بيوم
وضحى أبتسمت بشماته : آآحسسسـن ,, عسااااااهـ .. هذي حووووبتـــي
نوره : هييييه ترى ماأأرضى أخوي هذا ...
وضحى : الله والأخوو عااد .. المهم .. أذا مفاصله معورته ومب قادر يسوق من الطق اللي جالـه ... عادي أطرش لج الدريول
نوره : لو على الدريول عااادي .. جان جيتج مع دريولنــا ... بس خبرج ممنوع أركب معاه بروحي
وضحى : آآووف .. زيـن خلاص أنــا بمرج وباخذج .......
نوره بوناسة : آآووووووكي جذي ماراح يقولون شي ...
وضحى ترجع تشغل الأستشوار : زيـن يلا باي خليني أأكملل شغلي .. وأول ماأخلص بمرج على طول خلج جااهزه
نورة : آوكيـه باي
وضحى : باااي
سكرت منــهـا وكمــلت أستشوار خصل شعرهـا ..
,
,

بيت أم زايد

كانت قاعدة بالصاله بعد ما خلصـت تنظيييــف البيــت وتنـطــر بو زايد يوصـــل , قلبها ناغزهـا من يوم ماقال لهـا أمس أنه ناوي يرووح بيـت فايـــز
وده يلاقي أجوبــه لبعض الأسئلة اللي تحووم بقلبـه مب لاقي لهـا جواااب ..... حاولت فيــه أنه مايروح لكنه مصـــــر ..
حتى زاايد اللي لزم على أبوه مايروووح ماقدر يطيح اللي براســـه كان مصر على كلامه ومحد يقدر يغيرهـ ...
كان زايد راح يطنش للجامعة اليوم ويروح معاهـ من زووود خوفـه على أبوهـ ... لكن بو زايد رفض .. وبشدة لأنـه بهلـ طريقـة بيحسسه أنه صغير ومب قادر يتصرف !!
وبعد ماأستسلم زايد راح الجامعة وباله مشغول بأبوهـ واللي ممكن يصير حط كل الأحتمالات السلبيه قبل الأيجابيــه ......!! وهو ماغير يدعي أنه يرجع يلاقي أبوه بالبيــت ...

أم زايد تطالع ساعة يدهـا اللي تشيــر لـ 11 ونـص ... وبو زايد طالع من الساعه 7 ألا ربع ....
معقولة حلت له القعدة ؟ ولـه يمكن تصالحوا وطاح الحطب !!! ونسوا كل اللي صار رغم أنهـا ماتظن ؟
ولـه يمكن بو نواف سوى شي بسعود !!
قامت وقفت على هالفكرة اللي خطرت ببالها حطت يدهـا على قلبهـا تحاول تخفف سرعة دقاته ...
أتجهـت صوب التلفون وأتصلت على جوال ريلهـا .. نطرت تسمع صوت الرنيــن لكنهـا ماسمعت غير
" أن الشخص المطلوب غير موجود حالياً الرجاء المحاولة لآحقاً "
أنقبض قلبهـا أكثر " شفيـه سكر جوالـه ؟ وليش سكره !!! ... يمكن هو مسكرة من زمــان ؟ آوو... آو ......"
نفضت من بالها الأفكار الشيـنــه اللي كانت راح تطري على بالهـا وتخليهـا ماغير توسوس وتحاتي وتخاف
فكرت للحظة تتصل على فايز تشوف لو ريلها للحيـن عنده ولـه لا ... بس خافت من ردة فعل بو زايد !!! آآكييد راح يعصب ويمكن يزعل عليهـا بعد
وخافت أكثر من سالفة أنهـا تكلم فايز !! أخر مره شافته فيهـا من 5 سنيـن ,, ولولا زايد ! ماكانت عارفة شكان راح يصير لها ذاك اليوم !!!! اللي ماتحب تذكره أساساً

رفعت السماعة ناوية تتصل على زايد تخليه يطمن على أبوه ,, بس شي داخلها خلاها ترجع تحط السماعة بمكانهـا وتتعوذ من أبليس
ماتبي تخبصه على أبوه ... مو كفـاية حالة الأرتباك اللي ترك فيهـا البيت اليوم ! بعد تزيده خوف ؟
بقلبهـا " لا أن شالله مافي شي ,, يمكن مر على حد من ربعه القدام قبل لا يجيني ... أو يمــكـن صادفه أي شي خلاهـ يتأخر ,, أأن شالله بيكون بخييير !! أن شالله "
تثبتت بهلـ الأمل وكأنه طوق نجاه راح ينجيهـا من بحر وساوسهـا ومخاوفهـا ,, وعســاه يوصلهـا للمكـان الآمن ويريح قلبهـا !! ومب العكس

.
.
بالجامعة

كان قاعد بمحاضرته الأخيره يتصنع الأنصــات لكنه بوادي والمحاضره باللي فيهـا بوادي
شكل نواف وهو ينطــق جدامه مب مفارقــه ,, كان ماسك ذقنه بيده ويفــكــر .... ســارح لبعــيــد .. بعييييييد وآآيــــــد
لحد ماقطع عليـه هدوءهـ الغـامض نغزة واحد أحذاه يسأله عن الخبر اللي وصله : صج صارت هوشة اليوم مع نواف الـ " ..... " وسعد الـ "....." وأنــت دخلت فيـهــا !!!
زايــد طالعــه بنظرة ماقدر يستوعــب معناهـا وقال بهدوءهـ المعتاد : صج ..
بحماس : من اللي أنطـــق فيــهم ,,؟ نوااف ولـه سعد !! آآكيييييد نوااااف لأنـه خديييييــه ..؟ صح
زايـد رفع واحد من حواجبـة بأستنكاار : دامك عارف السالفه من أولهـا ليـن أخرهـا ليش تسأل !
يغمز له : بس جذي حب أستطلاع ..... ألا تعـال ... ليش دافعت عنه ؟ لهدرجة شكله وهو ينطق يعور القلب !!!
زايـد يغير الموضوع : أقول .. سكر هالموضوع ..... وأنــتــبــه احسن ! " صد عنه يسوي روحه منتبـه "
يرجع يكمل كلامة ولا كأنه سمع حرف من اللي قاله زايد : تتوقع بيداوم باجر !! ولــه بيغييب من الفشيــله
زايد طالعه وقال بأختصار : داوم وله ماداوم هذا شي مايخصني ... طقاق يطقـه .... !!
عقد ملامحه وقال : دامك مب مهتم له !! شلـه مدافع عنه ؟ ولــه تبي تستعرض عضلاتك بس
زايد بنغــزة حاده : والله تصدق للحيـن ودي أستعرضهم ,, وخوفي أأجربهم بأول واحد يكلمني !!
تسند بكرسيـه وقال : لا يبــه لا تجربهم ولا شي ,, خلك محتفظ فيــهم لليوم الأسود ,,,, " سكـت وهو يطالع الدكتور اللي قاعد يتكلم بأندماج "
زايد طالعه وصد عنــه بعد ماأفتك من أسئلته اللي تغث

بعد 3 دقايق بالضبط خلصـت المحاضرة وأخر من طلع من القاعه كان زايــد اللي شايل كتبـه بيده اليميـن ويــده اليسرى مستقرة بمخبـى بنطلونــه وهو يمشي بثقـه تجاه سيارته
ركـبــها وتوهـ بيحرك ألا يطق عليـه الدريشـة فهد
زايد ألتفت له ونزل الدريشــه
فهد بشبح أبتسامة : بترجع البيـت وأنت شايل بقلبك علي !
زايد : ماني شايل بقلبي على آحــد ,, أنت اللي قلبتهـا هواش ولـه أنــا عاادي ! مازعلت
فهد : زييـن أســف ,, وحقك علي !!!
زايد بلمحة أبتسامة : وآسفك مقبول ...
فهد بتسأل : زيــن مشغول ولـه فاضي ..
زايد : أنــا فاضي ,, بس مضطر أرجع البيــت ... أبوي أمس واصلنـا وأبي أقضي اليوم كلــه معاهـ
فهد بعد ماكنسل العزيمة اللي كان ناوي يعرضها على زايد : آوكي عيل ... الله معاك
زايد وهو يشغل السياره : تامرني على شي ؟
فهد : سلامتك ...
زايد يطالعه : آآووكي عيـــل ... فمان الله
فهد يبتعد خطوهـ للورى عن السياره وهو يقول : فمـان الكريم ....

زايد سكر الدريشـة وحرك تارك وراهـ رفيجــه


بيــت بو نواف

كان صوت الصراخ مشتعل بغرفة نواف من بعد ماأقتحم عليـه الجو أبوهـ أول مادرى بالموضوع وهزئـه تهزيئه محترمة وجنه هو اللي بادي الهوشــة مب جنه هو اللي أنرض
وكل ماجا يتكلم ولـه يدافع عن نفسـه سكته أبوهـ اللي أعصابـه فالته بعد ماشاف ولده مكسر تكسير اليهــد
وبعد سلسلة من الهواش طلع من الغرفة ورضخ الباب وراه معصب ....
وأنســدت نفسـه عن الغـــدى ,,, بينما نـواف طيــح كرررسي التسريحه من القــهـــــررر ...

بغرفة نورة اللي لابسه عبايتها وقاعدة تنطر دريول وضحى يوصل
من سمعت الصراخ برى حست انه طلعتهـا راح أتكنسل ... وقاعده تدعي بقلبهـا أنه لا أبوهـا ولا امهـا يغيرون رايهم بسبب غضبهم على أخوهـا
شوي ألا جوالهـا رنه وسكر ,, ولما شافت المتصل عرفت انه وضحى عند البـاب
ضبطت الشيله على راسهـا بعد ماأخفت كل خصلات شعرهـا تحتهـا وطلعت تمشي بخطوات سريعه من غرفتهـا ونزلت الدري بطريقـة أسرع
لقــت غانم ماسك السلطه بيده وقاعد ياكل بالصاله بما أنه الجو مايساعد أنه يتغـدى والنـاس حولـة متكهربـه ..وأمهـا حاطه ريل على ريل وتهزهـا بتوتر ..
نوره تتجه صوب امهـا : يلا يمــه أنــا رايــحــه ,, تبيـن مني شي !!
أم نواف بستغراب بعد ماشافت بنتهـا لابسه عبايتهـا وبتطلع : على ويــن أن شالله ؟
نوره أتسعت فتحت عينهـا بذهول وقالت : بروح لوضحى ؟ نسسسيتي !!
أم نواف اللي توهـا متذكره : آهـااا ,, زيـن الله معاج .. بس لا تتأخريــن بنفسـه أبووج معــصــــب
نوره : أن شالله.... يلا باي
طلعت من البيــت بعد ماودعت أمها وأخوهـا وأتجهت لباب الحوش وطلعت منه لقــت سيارة وضحى
فتحت البــاب اللي ورى وركبت لقت وضحى قاعدة تقــرى بمجلة وأول ماشافتهـا سكرتهـا وسلمت عليهـا بالخد
نوره بحرة خفيفه : وينج تأخرتي ؟
وضحى : خالي طرش الدريول جنقل زون علشان يودي اليهـال وأول مارجع جيتج
نوره : لا تقوليـــن أهلج عندكم ؟؟
وضحى : ومن متى يفضى بيتنـا يعني ؟؟
نوره : بس أأنــــا ماأتأقلم معاهم ....
وضحى : لا تتأقلميـن أصلا مافي بنات كبرنــا ياصغاار ياكبار ومتزوجات وعندهم درزن عياال ...
نوره : وعيال خوالج جايـن بعد ؟؟
وضحى : قصدج الشباب !
نوره : آآيــه ؟
وضحى : آآكيييد ..بس أحنا شعلينا منهم .. بنقعد فوق بدااري وبنقفل علينا البــاب وهم تحت ! ولـه بالميلس
نوره هزت راسهـا بتفهم
وضحى لسايق : محمود طووول ع المسجـــل " تكلم نوره " سمعي هالأغنيـة تيـــنن ,,

.
.

جدام بيت بو زايد

السـاعه 1ونـص

وقف سيارته جدام باب البيـت .. وبعد مابند المسجل وبند السياره معاهـ نزل منها وهو شايل كتب
جيك على ثيابه لقاهـأ مرتبة وأوكيـه ومافيها شي يدل على أنه متهاوش !!.. لآزم مايبيـن لهم أنــه دش بهوشــة لأنه هالشي راح يربك أمه ويضايقهـا
ويمكن يضايق أبوه ؟ ...
طلع مفتاحه وفتح البــاب ودش سيـــده لباب الصاله وفتحه ..مايمــده يحط ريله داخل البيــت ألا يشوف آمـه جايته فلت من بعيد وتقول : سـعـود ويـنـ...... " سكتت لما شافت ولدهـا "
زايد ببتسامة : ياهلـ سعود .. مسرع ماأخذ مكاني ؟
أم زايد بشبة أبتسامة : هلا يمــه زاايـــد ... شلونك ؟
زايد وهو يسكر باب الصاله وراه : الحمدالله ,,, " يطالعهـا ويقول بأهتمام " أبوي رجع؟
أم زايد زادت حدت التوتر بملامحها : لا ... من مساع وأنـا أتصل له ألاقي تلفونه مغلق ..... مادري ويــنه فيـه وليش تأخر
زايد بجدية وأهتمام أكثر : ومن الصبح للحيـن ماأأتصل علييييج ,,,
أم زايد : لا ,,,!! خاييفــه يكون صار له شي هناااك
زايد عقد ملامحه بحقد : فايز هالحقييير ! .. والله لو يكون صار بأبوي شي لا أأأشرررب من دمــــه ,,,, " حط أغراضه على الطاولة الأقرب له وقال " برووح لـه
أم زايد مسكته من ذراعه : ويـــن ترووح ؟
زايد : برووح بيـــت هالـ فايز .... أسئله عن أبوي ..
أم زايد برجى : لا يمــه لا تروح .. يمكن يدش علينا أبوك بأي لحظة .... ماتدري !!
زايد : يعني نقعد هني حاطيـن يدنــا على خدنـا ماندري وينــه فيــه ؟؟
أم زايد بعذر غبي : يمكن راح لواحد من ربعه القدام ؟؟
زايد : يايمه واللي يعافيج .. أي ربع قدااام ... ومن أساساً راح يهتم له وله يعبرهـ بعد كل هالـفتره اللي مرتـ...!!!!وشلون راح يدل بيوتهم ؟ عبالج الدوحة هي نفسهـا قبل 20 سنه !!!!!!
الدنيا تغيرت يايمــه ,, وأبوي زيــن لو وصل بيــت فايييييز بدون مايضييـع البيت مليون مره !
أم زايد غرقت عيونهـا بدموع : عيل ويــنه فيـــه ,,
زايد : آآكييييد عند فيّييووز ! ويـن بيكون فيـه يعني !!
أم زايد بلمحة رجى غلفت ملامحها : زيـن يمه لا تروح ... أصبر شوي يمكن يجي اللحيــن .... ماأبيك تروح لــه وماترجع لي أنت بعد ,,
زايد تنهد بضيق وقال : آوكي ! على أمررج ... عشانج بس رااح أأصببر ,,,, بس منه ليــن 2 مارجع أنــا طالع أأأدوورره وأول مكان بروح له هو بيييت فايز ....
قطع كلامه الصارم صوت رنة تلفون البيــت
ترك أمــه وراح رد ع التلفون بلهفه يخفيهـا : ألوو ,,,!! آآي نعــم هذا بيــتــه ؟ من معـاااي ...؟" تـغيرت ملامحه من الحده الى الصدمة " شنو ....؟؟؟ زيييــن زييييــن اللحيـن جاين
سكر وألتفت لأمه اللي جاته بسرعة : من ؟؟؟؟
زايد يرجع خصل شعره لورى بقوه : المستشفــى ,, يقولون أبوي عندهم ..........." يغمض عيونه بقهر " مسوي حاادث
ضربت على صدرها بقوه من اللي سمعته : يااااااحسررررررتي علييييييييك ياسعوووووود ....!!
زايد وهو لابس قناع الهدوء ويتصنع أنه مسيطر على اعصابه بينما بينه وبين نفسه أنهــأأر : يمه روحي جيبي عباتج بسرعه ,, لآزم نرووح لـــه ....
آم زايد بدون ماتجاوبـه تركت الصاله وراحت تجيب عبايتهـا وشيلتهـا وأول مالقتهم نزلت على طول لقته واقف منزل راسـه جدام باب الصاله وأول ماشافهـا طلع علشان تلحقهـ
ركبوا السياره وأتجهوا صوب المستشفـى وهـــم في قمــة خوفهـم,,
آم زايد بايـن عليهـا ,,, لــكن زايد محد راح يعرف أنه خايف وأأكثر من خوف أمه عليــه ألا أذا عرفوا شلون يقرون ملامحه الغامضه !!
.
.

توقفت السيــاره البيضـه الكبيره داخل بيــت وضحى الفخــم
ونزلوا منها هي ويا نوره ...
نوره وهي تمشي جنب رفيجتهـا وعينهـا على واحد واقف بالحديقـة وشكله يسقي الزرع : منو هذا ؟؟
وضحى طالعته وأنصدمت صدمة خفيفه وطالعت نوره وهي تحاول تخفي هالشي: راشـد ....ولد خالتي
أبتسمت نورة ببتسامة عريضـه وقالت : حب الطفولة ؟؟
وضحى طالعتهـا وقالت بضروس ضاغطـه عليهـا : بتجيج اللحين الشنطــه على ويهج !
نوره بضحكه خفيف : زييـن أاسفييييــن ,,,,,
وضحى : أمشي بس أمشي .......
دشوا الصاله وكان صوت الضحك والسوالف أول شي سمعته نوره لما دشت البييـت اللي كان فخــم بطريـقــة تييــنن صحيح بيتها حلو وفخم وراقي بس بعد مايجي نص هالنعيم اللي عايشه فيـه رفيجتهـا وضحى
أستغربت من وضحى اللي مسكتهـا من معصمهـا ومشت فيهـا متعديـه الشلة القاعديـن تحت ورااحت معاهـا فوق على طول بدون ماتطلب منهـا تسلم عليهم
وبعد خطوات طويلة شوي وصلوا جناح وضحى دشوا وسكرت وضحى الباب وراهـا وهي تقفله : آآووووووفـ .. زيــن مرينهـ من عندهم بدون مايلمحونـا
نوره : زيييييـن فشلة ماسلمت عليهم ؟؟ شيقولون عني اللحيـن ... ماتعرف الأصول ؟
وضحى تفصخ شيلتها : ووي عادي ,, ذولا من أمس عندنا ,, ولو شافوج ماراح يهدوونــــج ... وبتروح زيارتج لي معااااهـــم ,, ولا بنشوف لا فلم ولا بطيخ
نوره : حتى ولو ,, والله فشلة ... مب حلوة بحقي
وضحى : تراج تكبريـن السالفه ,,, ترى والله عاادي ... أهلي وأعرفهم أأكثر منج ماتهمهم هالأمور البسيطــه ...... سلمتي وله ماسلمتي كله وااحد .. " تغير الموضوع " المهم المهم قعدي هني على ماأجيب الفلم من غرفتي وأرجع ..." بأحراج خفيف " لأنه الغرفة شووي معفوووســه وحالتهـا حالــه
نوره وهي تقعد على الكنبـه : آوكيــه ..

أبتعدت عنهـا متجهه لغرفتها بينما نورة قعدتت تتأمل المكان بتفحص تـام وبأعجاب بالأكسسوارات الحلوهـ المزيـنـه المــكـــان
وسط أندماجهـا حست بشي ناعم عند ريلهـا يحتك فيهـا نزلت نظرهـا لتحت وأنصعقت لما شافت فلافي لازق عند ريلهـا وغارز أظافرهـ بطرف عبايتهـا الطويلـه
ماوعت على نفسهـا ألا وهي صااارخــه صرخه من كل قلبهـا ونااااقزهـ فوق الكرسي المجابلها ... طلعت وضحى على صوت صراخهـا مخترعه : شفييييييييييييج ؟
نوره وهي شوي وتصيييح وتأشر على فلافي اللي جاي صوبها : شيييييييييييييييييلييييييييييييييييييييييييـه ,,, طلعييييييييييييه برررررررررررى
وضحى حطت يدها على قلبهـا ونفخت بأرتياح : صبيتي قلبي يالعنز,,, صج ماعندج سالفــه ,,,
نوره بصراخ ودموعهـا ملت عيونهـا لما قرب صوبهـا : شيلييييييييييييييييييييييييييييه !!
وضحى وهي تروح صوب قطوهـا المدلل وتشيله بحنان : بذمتج حد يخاف من هالحلا كلــه ,,,
نوره بقهر : حلج بطنج ,,, وخررررريــه طلعيــه برى .....
وضحى عقدت ملامحها وقالت : لا مايطلع ,,, بيلعبون فيــه أخواني الصغــار ... جربت مره ومو مستعده اجااازف فيــه ...
نوره بحررره أكبر : عيل بروح بيتنــا ..... ماأقعد بمكان واحد مع هالوصخ ذي
وضحى : وصخ بعينج ,,,,, " تقرب صوبهـا وتمد فلافي لها " لا تحديـن أعلقه بثيااابج ....
نوره صررخت من قمة راسهـا وهي تنزل من الكرسي وتروووح لعند باب غرفـــة وضحى وودهـا تروح لباب الجناح اللي بيطلعهـا برى هالعذاب اللي عايشته : والله والله والله والله ياوضيييح لو تقربينه صوبي لا تلومين ألا نفسسسسج حللللللللللللللللفـــت ....
وضحى بعناد وهي تقرب : جرررربي حطي يدج عليــه ,, والله يونــــس ...
نوره بخوف : وضحــــــــــــــــــــى ,,, ترى مايضحـــــــــــك .... طلعيـه برى
وضحى بنذاله : مو جرحتي مشاعرهـ وقلتي عنه وصخ ... خل يجرحج ...... " أقتربت زياده صوب نوره وهي ماده لهـا فلافي "
نوره صرخت بقوه بأعلى ماعندهـا ودزززززت وضحى وطلعت من الجنــااااح تركض ووقفت بنص الممر .....
وماتسمع ألا صوت ضحــــك وضحى اللي شوي وتموت داااخل
نوره صاحت من القهـر والخوف وقالت : يالخاايــســه يالعفـــنــــه ياللي ماتستحيييـن ,,,,, أأأأنـــاا الغلطانه اللي هديت بيتنـا وجيتج ..والله غلطانــه
وضحى طلعت لها وهي مقربه فلافي لصدرها بحب : تراج خووافـــه
نوره بصرخه : وأأأنـــــتي جلببببببببببببببببـه ....
وضحى : جلب يعضج أن شالله ......
نوره تطلع جوالهـا من شنطة يدها وهي تمسح دموعها وتتصل على جوال نواف : اأنـــا بروووووح مابي أقعد عندج ولا أشوف افلامج المعفنه مثلج
رن شوي وجالها صوت نواف : ها !
نوره وهي غرقانه بدموعهـا : نواف تعال خذني من بيت وضحى ,,,
نواف يرفع واحد من حواجبه بتسأل : ليش ؟ شفيييج !
نوره بقهر : أنت تعال وببببـــــس .... أأبي أرجع البييييت
نواف : زييين بطرش لج الدريول مع غنووم مالي خلق أأطلع ..
نوره : زيـن ...
نواف سكر بدون مايسمع باقي كلامهـا
نوره حطت جوالهـا دااخل شنطتهـا ورفعت عينهـا مالقت وضحى .... بقهر : الخايســه طقعت لي ماهمهـا رحت وله قعدت أوررريــهـــا ,,,
ألتفت وراهـا ناويـه تنزل بس صوت وضحى اللي نادتهـا : تعاااالي خلاص حطييييتـــه دااخل بالغرفه وسكرت البـــاب ,,,
نوره تتخصر بعد مالفت عليها : وشلي يخليني أصدقج ...
وضحى بدلع : أأنــي عمري عمري عمري ماجذبت عليج
نوره : بس أنـا برووح خلاص قلت لهم يطرشون السايق
وضحى : مب بكييفج ..... مابتروحيــن يلا عاااد بلا دلــــع والله سكرت عليه باب الغرفـــه مايقدر يطلع ...
نوره بعد تردد أقتربت صوب وضحى بس لما سمعت حس رجالي يصعد الدري ركضت داااخل الغرفــة وسكرت وضحى الباب بسرعه وقفلته : شكلــه رشووووود جاا فوووق
نوره : وأنتوا عادي جذي عيال خالتج مادري خالج يتمشون بالبيت جنه بيت أبوهم ....
وضحى : أيــه عااااااادي ,,,,, هذاج قلتيها عيال خوالي مب غرررربـ ... وبعديـن أنا متربيـه معاهم كلهم
نوره وعينهـا تتفحص أرض الغرفة تدور هالكائن المقرف اللي شافته من شوي : آآ..... آهـا ....!
وضحى : لا تخافيــن مب طااالـــع .... يعني بالعقل قطوو وصغيييير شلون بيفتح البــاب ؟؟ بلا عبط
نوره تطالعها بحقد : زيييــن حراام أتأكــد ....
وضحى هزت راسهـا يميـن ويسار وأتجهت صوب الكنبه وخذت الفلم اللي حطته هني لما سكرت الباب على فلافي : أأمشي خل نــشـــوف ,,,
نوره وهي حاظنـه نفسهـا تحس بقشعريره لمجرد أنه في قطو بهلـ غرفه : شنـوو الفلم ؟
وضحى : فلــم عرربي بيعجبج ,,,
نوره تتخصر : أأبي أشوف هندي مب عررربي ,,
وضحى بنذاله : أوكي " بتسأل " أأدشش أطلع لج فلم هندي ؟
نوره بسرعه : لا لا لا ,,, خلج ... " تتنهد بأستسلام " نشوفـه وأأمررري للــه .. بس أهم شي ماتفتحيـن الباب .. " بعد تفكير قصير " خليني أتصل أقول لهم لا يطرشون السايق
.
.

بالمستشفـى

كانوا قاعديـن ينتظــرون يوصلهم الخبر ياأما اللي بيريحهم أو اللي يحطمهم ... صار لهم ساعه من دخلوا بو زايد غرفة العمليات وللحيـن محد طلع وطمنهم !!
كانت قاعده وقلبهـأ بيدهـا خايفـه خوف مب طبيعي عليــه ....بينما ولدهـا متسند على الطوفه المجابلتهـا وراسه شوي لفوق وهو يزفر بتوتر يحاول يخففــه
لحد ماطلع لهم الدكتــور وأول من طلع بويهـا أم زايد : ها دكــتـور شلــونه ؟...
الدكتور وهو ينزل راسـه لتحت بملامح أأبداً ماتحمل الخير : أحنــا حاولــنــا ..... بــس ......
تقدم صوبه زايد وسأل بملامح معقوده : بس شنوو ؟ شفيييـه أبوي ...!!
الدكتور يحط يده على كتفـه ويقول مواسيـه : البــقـــاء للـه .... محد داايم على هالدنيـــا
أم زايد أنصعقــت قالت بصوت مخنوق وهي تحاول تنكر هالشي بينهـا وبيـن نفسهـا : يعني شنو ؟؟
الدكتور تنهد بضيق وقال : عـطــاكم عمـــرهـ ,,,,,
أول ماخلص جملته أطلقت ام زاايد صرخه من أعماق قلبهــا وهي تقول " لآأأأأأأأأأأأأأ " وبدون لا تشعر بنفسهـا فقدت الوعــــي تماماً بسبب هول الصدمــة
.
.
بيت بو نواف

بغــرفـة نواف اللي كان واقف جدام المنظره يتأمل الجرح اللي مستقر بأعلى يبهـتــه ومبيـن وااضــح يقول للأعمى شووفني !!
حط طرف صبعه عليــه ألـمــه وعورهـ .... لأنــه مب جرح هيــن ولا خدش خفيف ,,, حزت الهوشه كان ينزف بس بعدهـا خثر شوي ....
فتح درج التسريحه يدور شي يداوي بـه جرحهـ الخارجي رغم أنه مافي شي راح يداوي جرح كرامتــه ,,,,
وهو بوسط أنـدماجهـ سمع رنة جواله تـحشر الغرفــه طنــش للجوال ولا فكر يروح يرد .... لما مالقــى بالدرج لا لزقـه ولا أي شي يحطه ع الجرح
طلع من غرفته وهو يحس كل مفاصله تعورهـ .... ونزل من الدري بخطوات شبـه بطيئه لحد ما صار بالصاله وراح صوب الممر القصير اللي بيـن المطبخ والصاله
متجه لصندوق صغير معلق بالطوفـه وهو حق الأسعافات الأوليـه ,,, بما أنه امــه تهتم بهلـ الأشيـاء وايــد ... جا بيفتحه بس لقــاهـ مقفول
زفر بقوهـ لما تذكر أنه امــه تقفله علشان لا يوصلون له غانم ولا ريم خايفـه عليهم لا ياكلون شي من الدوى .......
ترك الصندق وجــا بيروح فوق ألا صوت أمه اللي قاعده بالصاله جاله : سو نفــســـك ماتشوفـنــــي ,,,!!
نواف صد للأتجاه المعاكس لأمه وقال بصوت هادي : بروح داري !!
أم نواف وهي مازالت على وضعهـا : ع الأقل ياولدي العود .. لا كلمتك تطالعني مو قاعده أكلم مقفاك أنــا ؟
نواف ينزل نظره تحت لثواني ويطالعهـا : يعنـي من حلات منظري علشان تشوفينــي ...!! مشلخ وحالتي تصعب ع العدو ...؟
أم نواف أنقبض قلبهـا لما صار الجرح واضح أكثر من مساع فقالت وهي تحاول ماتبيـن له خوفهـا عليه : وأن شالله بتم جذي !!!!
نواف : الصندق مقفول ...
أم نواف : تعال قولي يمه أبي المفتاح .... وله محاربني !!!!
نواف سكت ومـارد عليــهـا وأشاح بنظره لبعيـــد .. حس بأمه قامت وراحت صوب الكبـت اللي محطوط فيـه التلفزيـون وسحبت واحد من دروجــه وطلعت مفتاح صغير وجات صوبـه وهي طايفـته متجهه لصندوق
فتحته وطلعت لزقــه حجــم كبيـــر مع قطــن .. ومطهـر للجــرح .. وقالت وهي تسكر الصندوق : شقالك أبوك ؟
نواف : يعني شبيقول !! أنتي أأدرى فيييــه ..... التفاهم شرق وهو غرربـ ,,
أم نواف وهي ترجع الصاله وتطلب منه يجي وراهـا : أأمـــــش ....
راحت قعدت على الكرسي وجا نواف قعد جدامهـا على ركبته
أم نواف : بالله شلون بطهر الجرح ؟ من قصرك !! " توخر المخده اللي أحذاهـا " تعال أنسدح هني وحط راسك هنــي " تأشر على فخذهـا اليميـن "....
نواف ماحب ينفذ كلامهـا فقال : عطيني أنــا أعرف أأطـهـرهـ بروحي ....
أم نواف بأصرار : تعــال أنسدح ......
نواف يطلع عذر : ماأبي أنســدح ,, وأساساً المكان مايكفي !!!
أم نواف زحمـت ليـن صارت قاعده بأول الكرسي ومخليـه مساحه طويلــه : كاني زحمــت ,,,
نواف نفخ بأستسلام ونفذ كلامهـا حط راسه على فخذ أمــه وما يمديـه يحط راســه ألا أمــه تطبع بوسـه على راسـه بعيد عن الجرح لأنه راح يعوره ...
وأبــتـــدت تسكــب شوي من المطهـر بالقـطــن وتمرره برفق ع الجـــرح ونواف ماغير يتألم وودهـ يصرخ بس رجولته ماتسمح لــه
ولمـا خلصــت حــطــت اللزقـه على الـجــرح تنهـي معاناة ولدهـا وقالت وهي تطبطب على كتفه : يلا قــووم ..
قام تعدل بقعدته ونزل راسه لتحت ....
أقتحمت عليهم الصاله ريم اللي شكلهـا قامت مفزوعه من رقادهـا وهي حاظنه بيدها اليسار دبدوبها الوردي اللي جاي مناسب بجامتها الورديـه الطفوليه وأتجهت صوب أمها تصيح بنعومه
أم نواف وهي تحظنهـا : ريومه ؟ شفييييج يــمــه !!!
ريم وهي دافنه ويها ببرائه بصدر أمها : حلمت حلم يخووف ,, خاايــفـــه ..
أم نواف وهي توقف شايله معاهـا بنتهـا : خلاص ماما .. خلاص حبيبتــي .....
ريم وهي تفرك عيونهـا بدلع : بنام عندج ....
أم نواف : ويــن تنـاميـن عندي ,,,, أنـــااا بقعد معاااج ليــن تناميـن ...
ريم بخوف : في بعبع بغرفتي .." بعبع = شبح , جني "
أم نواف : مافي ألا كل خيييييرررر .....
ريم بصوت خاثر : بلآ..
أم نواف وهي متجهه صوب الدري توجه الكلام لولدها : بروح أنوم أختك وجايتــك ,,,
نواف : آوكي ,,

.
.

" الله أكبــر الله أأكبــــر "
صوت الأذان تسلل لأذنـه بعد ماكان قاعد ومنزل راسـه بالأرض يحاول يكــتــم الهــم والحزن اللي بقلبــه
رفع راســه شوي وعانقـت عيـنـه السرير الأبيض المستلقيـه عليـه أمه ورايحه بغيبـوبــه سكر ....
تنـهـد بحزن وقام وقف أزاح الستـاره وهو متجه للحمام علشان يتوضى ويصلي العشـا ...
أول ماخلص وأبعد قطرات الماي البــارده عن ويهـا بالفايـن طـلـع ورجع عند أمــه ,,,,
أستقبل القبـلــه ,,, وكــبـــر وأبـتـــدى صلاتــــه بخشوع كعادتـــه .... لما يجي يصلي يحاول يتناسى كل همومه و كل أحزانــه رغم أنه هالمرهـ مب قادر يشيل من بالــه موت أبوهـ المفاجأ
4 ركـعـات مرت بسرعه عليــه يمكن لأنه كان ودهـ يطول بالصلاهـ لأنه حس بالراحه تتسلل لقلبــــه .....
صلى السنــه وبعدهـا أبتــدى يدعــي من كل قلبـــه أنــه ربي يخفف عليــه حزنــه ويفرج همــه ويصبر أمــه ويرحــم أبوهـ ,,,,,
ولما خلص رجع قعد ع الكرسي المجابل أمه وهو منزل راسـه بالأرض والدموع ودهـا تنزل لكن شي حابسـهم مايدري شنهـو
ماذرف ولا دمعه لما درى أنه أبوهـ توفــى ,,, مارد ... ماصارخ .. ولا حاول ينفي الأمر ...... مايدري ليش !!!!
متأكد أنه مب تبلد بمشاعره ,, ولا لأنه مب مهتم لأمر أبوهـ ..... بس يمكن من الصدمه ماقدر يصيح ..؟؟
أو يمكن لأنه كان واثق أنه اللي صار أمس كان مــجـــرد حلــــم حلو دااعب أفكارهـ وفارقــه أول مافتح عيــنـه ع الحقيقـه المـــرهـ!!
قطــع عليــه أفكــارهـ صوت الضحك المنبعث من السرير اللي أحذاهـ ,,, كان صوتهم مزعـــج بطريقــه أستفزته ...
يعني ع الأقل يحترمون المريضه اللي أحذاهم ومايفصل بينهم ألا ستاره بقماش خفيف .... حاول يتجاهلهم عل وعسى يسكـتــون لكــن صوت الضحك زااد وبـميوعـه أكثر !!..
فـار الدم بعروقــه قام وقف وطلــع من عند أمه ووقف مجابل الستاره اللي يطلع من وراهـا هالأزعاج تنحنح بصوت عالي مبين أنه معصب وقال : لو سمحــتــوا صووتــــكم شوووي !!
أنكتم الصوت مرهـ وحده
رجع قعــد عند أمـه وسمع صوتهم يتهامسون بالسوالف ,,, أأرتاح من هالناحيـه ع الأقل مايزعجون امـه ولا يزعجــونـه ,,
مــر الوقت بطيئ وثقيل عليـه لحد ماغلبـه الـنـعــاس ونـام ع الكرسي بطريقـه مب مريحـه

.
.
فتـح عيـنه على صوت خفيف يناديـه وأول مارفع راسـه شاف أمه لافه ويها صوبه وتطالعه بعيـن غرقانه دموع
قام وراح لها على طول مسك يدها وباسها من قلبه وهو يقول : الحمدالله على سلامتج يمه .......
أم زايد بصوت مخنوق ودموع تنهمر من عينها وتستقر على مخدتها : شفت ... شفت يازايد .... أبوك تركنا من يديد .......... تركنا من يديد يازايد ..
زايد أنقبض قلبه من هالكلام وحس بألم كبيييير .. قال وهو يحاول يقويها : قدر الله وما شاء فـعـل .. ماعندنا أعتراض على قسمته
أم زايد تطالع السقف وتقول بحسره : لييش ياسعــود ,,,, هــذا اللي مابيتركني من يديد .... هذا اللي بيعوضني عن كل اللي راااااااح ,, قلت لـه لا يروووح لفايز لكنه ماطاعنـــــي ... كنت حاسـه أنه راح يصير له شي داامــه وصل عتبـة بيت هالظالم ..

زايد تردد بباله أسم فايز ,,,
يالله ياهلـ فايز ,,, كل يوم يكرهـه أكثر ,, وهلـ مرهـ ماكرهه وبس ألا ودهـ يذبــحــه ويشرب من دمــــه بعد
في شي بقلبـه يقول أنه فايز ورى موتت أبوهـ ..... آآكيييد ليش لا !! عادي يسويهـــا ... ذبح ألآآف قبله بمخدرات ماراح يتوقف عند سعود !!
زايد وهو مازال ماسك يد امه : أأووعــدج يــمــه .... كل دمعــة تنزل منج بدفع فايز ثمنهـا غــــالــي .. والله غــااالـــي
أم زايد تتثبت بيدهـ : لا يــمــه زاايد ,, لا .... ماأبي منه شي الله فووقـــه .. لا تروووح لـــه وأأخســــررك أنــت بعد .... أنت اللي بقيت لي اللحيـن من ريحـت أبووكـ ,,
زايد بثقه وملامح كلها ألم وحزن وحقد : لا تخافيـن يمـــه .... ماراح أأروووح لـــه .... هو رااح يجيني من نفســـه .. ويزحف بعد
.
.

بـعــد مرور 3 أيــام ع الـعـزى اللي صـار في بيــت آهل أم زايد
كانت قاعدهـ بـصـالـة بيـت أبوهـا متكتفـه وسرحانه بالفراغ اللي جدامــها تتقاذقهـا الذكريـات المرهـ والأفكار السودويــه
أقتـرب منهـا صوت نقر بالأرض بـنغمة مميـزهـ .. وكانت هذي عصـاة أبوهـا اللي مايقدر يخطي خطوهـ بدونهـا ...
جا وقــعــد أحذاهـا .. وقال بصوت واطي : آستغفر الله العـظييــم .... " ألتفت على بنته " أخـوج سـالم بيجي بعد شوي
أم زايد بلا أهتمام : خل يجي !! البيت بيــتتـه وأنـا مجرد ضيفـه فيـه ...
بو سالم بغضب خفيف : شهلـ كلام يابنتي .. أنتي أن شالله بتقعديـن عنـدي هني على طول ... مالج حاجه ترجعيـن بيتج القبلي
أم زايد تطالع أبوهـا بملامح مافيهـا آي تعبير : هذاك قلتهـا " بيتج " يعني أنــا هني مالي مكــان ....
بو سالم : بلا لج مكــان ,,, هالبيييت أنولدتي وكبرتي فيــه وتزوجتي بعد ... ولج ذكريات حلوه على كل طوفـه ,, أما ذاك البيت شفيـه غير الهم والغم ..... وتقعديـن طول اليوم بروحج مهمومه وأفكار تاخذج وأفكار توديج
أم زايد بعد مارخت نظرهـا : ذاك البيت فيـه زايد ,,,, " بألم " وطييف سـعـود .. " غمضت عينهـا بحزن " الله يرحمــه
بو سالم : ولدج ريال ,,, ماعليـه خوف ... خل يجي وياخذ لـه أي غرفـه موجودهـ هنـي ....
أم زايد بثقه : ماراح يجي !
بو سالم : عيل خل ينثبر هناك ... وأذا تبيـن تشوفينه يجي يزورج .... آما أنج ترجعيـن هناك هالشي شيليـه من بالج
أم زايد طالعت أبوهـا وقالت بملامح شبه معقوده : يبــه تدري كم عمري !!؟ يــبــه ماني بنت الـ 16 ولـه 17 سنه علشان تمشيني على أوامرك وكيفك ....يبــه عمري 39 ســـــنـــه ... مابقالي شي ع الـ 40 ! وأأعرف عدل شنو أبي وشنو ماأبي .....
بو سالم : لو يصك عمرج الـ مليون بتضليـن بعيني مهـا الصغيييرهـ اللي كل ماأحتاجت شي ولـه ضايقهـا شي جاتني على طوووولـ ...
أم زايد بحزن : وهذا أأكبر سبب للي أنا فيــه .. خليتني ضعيفـه يايبــه ماأأقدر أدفع عن نفسي ولا أساعد نفسي بنفسي .... على طول محتاجه آي أنسان يسندني ويساعدنـــي ......
بو سالم : يعني بتحمليني اللحيـن ذنب ضعفج ؟؟..
أم زايد تتنهد : يبـه ماله داعي نسترجع أشيـاء ماراح تفيدنــا بشي .... راح أقعد ليـن بالليل وأذا محد جا راح أرجع بيتي
صوت الجرس قطــع الكلام اللي كان ناوي يقولـه أبوهـا
بو سالم بصوت عالي : ياااااا سلينــا ,,,, سليييييييييينوووهـ وصمخ !!
جات الخدامه بسرعه على صوت صراخ هالشايب اللي مطلع لها قرون : يـــس ...
بو سالم : ذلفي شوفي من عند الباب ,, وأذا بابا سالم دخليه الصاله على طوول مو تودينه الميلس لا أوديج الهند عند اهلج .....
سلينا تهز راسها بالأيجاب وتطلع تتحلطم عليه بقلبهـا ....
فتحت البــاب الا بوحده طالعه بويها ودشت على طول بدون لا تنطق بحرف ودش بعدهـا واحد تعطونهـ 25 سنه !! رغم أنه بالحقيقـه 41
سكرت سلينا الباب ورجعت دشت داخل وراهم وسيده ع المطبخ قبل لا تطيح بلسان بو سالم وماتسلم منه
سالم : السلام عليييكم ....
بو سالم بدون نفس : وعليكم السلام
أمنـه وهي تسلم على يدها : شلونك يدي ...
بو سالم بغضب : مب بخيييير .....
سالم بعد ماسلم على أبوهـ وعلى اخته : أفاا ! شدعووه .....
بو سالم : أختك طلعت لي قروووون برااسي .... ألا ترجع بيتهـا .. مادري بيتي شفيه مب عاجبهـا ؟؟
سالم يحاول يدافع عن أخته بأسلوب حلو : يايبـه هناك ولدهـا ,,
ماخلاهـ يكمل كلامه ونقز بويهـا : وولدهـا ليش مايجي يقعد هنيييي مع أمه ,,,,,
سالم : جامعته هناااااكـ .. تبـه يضيع عليه أخر سنه وينقل هني
بو سالم : هذا مب عذررر ,,,, أنـا بنتي أبيهـا تتمت تحت عيوني .. ماأأتطمن عليهـا هناك وهي بهلـ حالـه
أم زايد : طول عمري كنت بهلـ حاله .. اللهم زدت اللحيـن شوي ,,, وماكنتوا حولي اربع وعشريـن ساعه .... شالفرق اللحيـن ؟ وله ليش أنه سعود راح خلاص تبي ترجع تفرض سلطتك علي ؟
بو سالم : هذا مب حجي ينقال يامهـا
أم زايد : ولا اللي أنت قاعد تقول يايبـه حجي ينقال !! ... حرااام عليييييك عاد ... خلني بحالللي يايبـه ... أأبي أعيييش هناك بذاك البيت أنا وولدي تحت سقف واحد .... تبيـني أزورك كاني كل يوميـن أو ثلاث جيييتك .... بس أني أقعد هني على طوووول أسمح لي يبــه ..... ع الاٌقل هناك في لمحة من سعود على كل زواايــه .. هني مالي شي ....." غلبتهـا الدموع وقامت من عندهم وهي رايحه فوق "
أمنـه بحزن لعمتها : حراام عليكم ... صيحتوهـا ..... اللي فيهـا كافيهـا
بو سالم وهو يمد العصا بوي أمنـه : أنتي جب ولا كلمه ,, لا تحجوا الكبار البزران ينكتمووون ولا ينسمع لهم حسس " يهز العصا بويهـا " سامعتني !!
أمنـه اللي اخترعت منه قالت بعد ماطالعت أبوهـا : أن شـا لله ...
سالم تنهد وقال : زيــن زاايد وينه ؟؟ ماأأشوفــه !
بو سالم : ملتعن بجامعته ,,,,
سالم هز راسـه بتفهم : آآهـــااا .... وشلونه ؟
بو سالم : شدراني عنه ,, هذا ماأحب أتكلم معاااهـ يستفزز ... طالع على أبوهـ لا ابـو ...
سالم قاطعه بسرعه : الله يرررررررررررحمـــــــــــــه
بو سالم : ويرحمنـا معااااااااااااااهـ ....
.
.

بالجامعـة
كان قاعد بالكافتيريا يرتشف كوب قهوته المعتاده وهو ينطر يشوف زايد علشان يروح يشكرهـ على موقفه معاهـ ذاك اليوم
صار له يوميـن يداوم ولا يلقــاهـ مايدري شفيييــه .... بينما ربعــه قطع علاقته فيهم لأنهم حراااااااااااام ينقال لهم ربع
مرافجينه مصلحه بس مب علشان رووحــــه .... صج لا قالوا ماينعرف الصديق الصجي ألا وقت الشدايد
أنتبـه على زايــد دااش الكافتيريا وماخذ له طاولـه لثلاث أشخاص حط كتبــه على الطاولـة وفصخ نظارته الشمسيـه اللي كانت تخفي الهم بويهـا ...
جا بيقوم بيروح لــه لكن في واحد قعد معاهـ ع نفس الطاولـه ..... فرجع قعد بمكانه ينتظر ذاك اللي قعد يروح علشان يروح لزايد

بينما عند زايد

فهد : شـنـاوي تسوي اللحيــن ..؟
زايد : ولا شي ..!
فهد : شنو ولا شي ,, بتنقل يعني ولـه شسالفتك ؟
زايد : سالفـة أني أنقل ومادري شنو هذي مستحييلـــه ... راح أتم هنــي ...
فهد تطمن من هالناحيه
زايد : فهوود ماعليك أمر ,, ممكن تروح تجيب لي نسكافيــه ! أحس راسي مصدع من قلب
فهد : من هالحاله اللي مدخل روحك فيهـا الله يهداك ... لآزم تصدع ...... " يزفر بقوهـ " بس ولا يهمك بروح أأجيييك لك أكبر كوب نسكافيـه عندهم لعيونك بس
زايد أبتسم لـه أبتسامه باهته مبين أنهـ مغصوب عليها : الله يخليك
فهد ترك له الطاولـه وراح يطلب نسكافيه له ولرفيجه
بينما زايد أرخى راسـه بعد مامسكه بيده .. كان يعورهـ واايـــد ... وهذا أكيد من قلة النوم والدموع اللي ماتفارقه لا اختلى بنفســـه
حس بحد جاا توقع يكون فهد .. رغم أنه ماكمل ثانيـه من ترك الطاولــة !!! ...رفع راسـه شاف نواف عقد ملامحه بكرهـ ,,
نواف أبتسم له وقال : الــســلام عليــكم
مارد عليــه وأزاح يدهـ من على راسـه وخلاهـا تستقر على الطاولـة
نواف أرتبك من تصرف زايد فقال : أنـــا .....
قاطعه زايد : نــوااف ... أعــرفك !!
نواف تنهد بأرتياح : عبالي ماعرفتنــي .. صراحه من يوميـن وأنـا ماغير أدورك بالجامعه علشان أشكــرك .... لكني ماأحصلك ولما أسـأل عنك يقولون لي ماحضر .. عسى ماشر
زايد بنظره ثاقبـه حاده موجهه سيده لعيون نواف بالضبط قال: ظروف ...
نواف حس روحه متطفل فقال : آآمم ... ع العموم مشكــور على ذاك اليــووم ... لو ماتدخلت كااان مادري شراح يصير فيني
زايـد بنفس النظره : العفــو ...
نواف بتسأل : بس أبي أعرف ... ماأخبر أني بيوم تكلمت معاك أو حتى سلمت عليك .... ليش دافعت عني بدل ماتوقف مع صف المتفرجيــن وتشجع
زايد : لأني مو نفسهم !!!!
نواف أرتاح لـه رغم أنه نظرة زايد الغامضه لـه مربكته شوي : من طييب أصــلـك .... مو عارف شلون أشكرك على وقفتك معاي .." يضحك بالخفيف علامة على الأارتباك " حتى مب قادر أقول كلام عدل مثل الأوادم
زايد طول كلام نواف كان يطالعه من فوق لتحت يتفقد العز المرسوم على ويهـا رسم قال : شفيييك واقف .. أقــعــد حيــاكـ !!
نواف : لا أخااف أثقل عليكم ....
زايد بتجاهل : فهد اللحيـن بيجي ..... تفضل أقعــد ..
نواف : لا مشكور يــا ......." سكت لأنه مايعرف أسمه "
زايد : زايــــد... " تعمد يقول " زايــد سعــود الـ ....
نواف تغيرت ملامحه وقالت : أنــت ولــد ..!! "أنكتم لما أنتبه للي ناوي يقوله "
زايد بلا أهتمام أو مبالاهـ : آآيــه أنا ولد تاجر المخدرات ....
نواف يحاول يرقع الموضوع : ترى مو قصدي شي ,,, بس كنت أسأل
زايد : وأنـا ماقلت أنك قاصد شي ... وايد اللي بالجامعه يعرفون هالشي وماأظنه سرررر !!
نواف : بس مبين عليك ولد ناس وشررريــف ومنت مثلـه ..
زايد بغــى يصفقــه بهلـ كم كتــاااب اللي جداامــه يبلعه ضروسـه من القهـر لكنه كمل كلامه بنفس الرواااق متجاهل الأعصار اللي داخلـه : مب شرط كل ولد يطلع على أبووهـ ,,, ألا أذا أنــت نفس أبوووك .. " كان يقصد شي بيـنـه وبيـن نفسـه لكن نواف مافهمها "
نواف ضحك بالخفيف وتوهـ بينطق ألا فهد يقتحم عليهم الجو وبيدهـ كوبيـن نسكافية .. طالع نواف وقال : السلام عليكم ...
نواف : وعليكم السلام ...
فهد يتفحص ويهـا وبعدهـا يقول : أأنـــت اللي أنطقيـت أول أمس !!
نواف عقد ملامحه من أسلوب فهد !! رغم أنه كان بايـــن طيب نيـته..
زايد رد قبل لا ينطق نواف : آآيــــه ! هذا نوااف ..
فهد ببتسامه عريضـه بعد ماحط الكوبيـن ع الطاولـه واحد جدام رفيجه والثاني جدامه : هلا هلا نواف ... تفضل أقعد ..
نواف : لا كثر الله خيركم ... توهـ زايد أصر علي بس ماحبيـت أثقل عليكم ..!
فهد بعد ماقعد وأرتشف رشفه من كوبـه : عندك محاضره اللحيـن ؟؟؟
نواف : لا !
فهد : عييييل أقــعـــد ,, ومنت مثقل ولا شي ....
نواف بعد ماشاف أصرارهم قعد مجابل زايد
زايد بعد لحظة تمعن بوي نواف اللي مجابلـه قال : تحب تشرب شي ؟
نواف : لا مشكور ,, توني شارب قهوهـ ...
فهد نط بالموضوع : ألا أقول نواف ,, أذا مافيهـا فضوول يعني.... شسالفتك مع سعد ؟ وليش تهاوشت معاهـ !!!
نواف طالع فهد وقال بلمحة غرور خفيفه وهو مبتسم : والله حبيبي سـعــد هذا حثاله .... وكم كلمة قلتهـا له تذكره بمستواهـ خلته يعصب !!! وجمع شلته اللي من شاكلته وجا يرد أعتبارهـ يبلفيت
فهد بينه وبين نفســه " أأشــهـــد أنــه رد أعتبــارهـ ,, وبقوهـ بعد !! "
زايد بهدوء أعصاب : وليش معتبره حثاله على قولتك ؟
نواف كان متضايق من هالموضوع بس مجامله لهم كان يرد : أنــت لو تطالعه عدل من شعرة راسـه ليـن صبع ريولـه بتعرف أنه الحثاله أرقـى منه ,,,
زايد بعد ماأرتشف من كوبـه قال بعد ماوجه نظره لنواف مباشره : عيال الفقــر حثاله عندك !!؟
نواف : أنـا ماقلت جذي !!!!! ... وايد عيال فقر على قولتك عرفتهم أحســن منه بألف مرهـ وأرقـى بعد
زايد بنبرة سخريه خفيفه : مثل ربعك !! اللي خونوا فييك لما أحتجتهم ؟ ذولا بعد كانوا راقيــن وأحسـن منه .....رغم أنهم عيال فقر ؟؟
نواف أستغرب من أسلوب زايد وتضايق بعد !! مايدري شكان قصدهـ ... قال بتسأل : جـنــك تطنــز !
زايد بستهزاء : لا حشــى ... أنـا أتطنز عليك !! ليش من اكوون ؟ علشان أتطنز على نواف فايز الـ "...."
فهد أستغرب من أسلوب زايد قال بغرابه : زاايييد شفيييك قلبت ع الرياال !!!!
زايــد قام وقف وقال بعد ماشال كتبـه : عن أذنكم ... وراي محاضرررهـ مهمه ...... آشوفكم وقت ثاني

ترك لهم الطاولـة وأبتعد عنهم متجه لمحاضرته اللي باقي عليهـا نص ساعه علشان تبدأ وكلمات نواف تـتـردد ببـالـه
" الظــاهـر يا نـواف أنــك مثل أبوكـ بكل شي .... حتى نظرتك الدونيه للي أقل منك !!!! لو مو اللي في بالي ....جان مافكرت أدافع عنك يومهـا... وأشفـيت غليلي فيك بعد مايطحــنك ســعــد و أشوفك مرقد بالعنايـة المركزهـ وأبوك الحقيير يصيييح دمـــــــ عليييـــــك ...."

بينما ع الطاولة نواف قاعد شبه مصدوم ومستغرب من زايد !!
فهد يرقع : ماعليك نواف ,,, زاييييد مزااجــه مب أوكيـه هالأيــااام.... والكلام اللي قالـه مليون بالميـه مايقصدهـ ..
نواف : حصل خير !! وبـعـديـن هو ماقال شي ... بس أسلوبببــه ... مــاادري .. حسييتـه يطنز أو يستهزء شي جذي
فهد مازال مواصل عملية الترقيع : ياريال ماعلييك ... أنـا أول ماتعرفت عليـه كان أسلوبـه أزفت من جذي معاااي ,, وساعه تشوفـه مروق ... وساعه جوهـ متكهرب وأسلوبـه زفـت .... وبعد ساعه تعال له ماتلاقي أخف من دمــــه ,,,,,
نواف ببتسامه : يعني الأخ مزاااجي !
فهد : وبقـوووووووووووهـ ..... وأذا حاط ببالك تضرب معاهـ صحبــه .. يبيلك تدرس اطباعهـ وتاخذ لك كتلوج طريقـة التعامل معاهـ
نواف بضحكه خفيفه : شدعوووهـ جهــاز هو الله يهدااك !
فهد : يقولون .....


بيت بو نواف
8:00 الصـبـح

كانـت ملتفـه باللحــاف من شــدة البــرد بالغرفــه وغايصــه بنوم عمييييييق ومافي أريــح منه من بعد يوم طويل شاق ببيت وضحـى أمس .. وزفـه طويلـه خذتهـا من أبوهـا أول ماوصلت بسبب تأخرهـا .. وماأرقدت ألا بعد صلاة الفييــــر ....
دشت عليهـا امها الغرفه وهي تقول بصوت عالي : نويييير !! نوووري ! يلا يايمــه قوومي ... ورانـا تنظييييف
نوره عقدت ملامحهـا بضيق وقالت بصوت خاثر يختفي تدريجياً : يمه أبي أنــاام ... وقت ثاااااني !!
أم نواف : شنو وقت ثاانــي ... !! أبي أأنظــف سرميك الصالـه ونغسل الحوش .... مغبببر !!!
نوره بتملل ومازالت مغمضه : ليش ماتجيبيـن خدامه وترحميني !!
أم نواف تتخصر : وأنتي شنهي شغلتج ؟ أكل ومرعى وقلـة صنعه ؟؟.. باجر لا تزوجتي الريل مايبي مرته كله قاعدهـ وحاطهـ ريل على ريل والشغل ع الخدامه .....!! .. ماينلام لا خذاهـا علييييج
نوره ردت بسرعه ومازالت على وضعهـا : يخسي !!!,, لا هو ولا عشرة من أشكالــه ... قصوورهـ ياخذ خدامه علي ... خذتــه العاااافيــه ولا ردته أن شالله
أم نواف : المهم ,, دقايق وأجوفج بالصاله ....
نوره بقهر خفيف شوي وتصيح بعد مافتحت عينها : ييمــه حرام عليج ,, أنــا مأجزهـ علشان أستانس مب علشان أكرف كرف الحمييررر
أم نواف راحت صوب المكيف وطفته وهي تقول : حجي زاييد ماأبي .... ويلا جداامي
نوره قامت قعدت بقهرر وتننرفز : زيييييييييييييييين !!
أم نواف طلعت من الغرفه بعد ماتأكدت أنه نوره بتنزل لا محالـه ,,
وصلت الصاله تتأكد من وجود كل المنظفات اللي بتحتاجهم حق لمعان الارضيييــه علشان تكون راضيـه ألف بالميـه عنهـا
بينما فوق أبعدت اللحاف عنهـا ودشت تغسل ويهـا وأسنانهـا ,,,
ولما طلعت لفت شعرها اللي كان مفتوح بـعضاضه تركوازيــه تناسب جلابية النوم اللي لابستهـا ...
طلعت من غرفتهـا ونزلت تحت وهي تفرك عيونهـا بتعب وترجع خصل شعرهـا لورى ,,,,
لحد مانزلت تحت وشافت امهـا تنظــف الأرضيــه بالممسـحه الخاصـه بـه ... أول ماشافتهـا قالت : طلـعي الحوش خمييه لأني أول ماأخلص بطلع أغسله ...
نوره بكسل : يمــه والله ظهري يعورني من الخـــم ,,, بلييييز أسوي أي شي ألا الحوووش كبيييييييييييير ,,, " يبلفيت تقترح شغله " شرايج أنظف الحديقــه ,, ولــه البــرجــه !!
أم نواف : والله الحديقـه لهـا عامل يجيهـا كل أسبوع ينظفهـا ,, مايحتاي تتعبثيـن فيهـا وتخربيــن لي شقـى هالسنيــن ...... تقطعيـن لي الورد ولــه تكسريـن لي الحشيش .....
نوره : آآوووووف .. زيـن البرجــه !!! ماعندج عذر
أم نواف : البرجــه أمس نظفتهـا ,,,, ياتخميـن الحوش بكرامتج ,, ياتروحيـن تنظفيـن الحمامات " وأنتوا بكرامه " ولا تزودينهـا .... ترى مالي خلق حنتج ع الصبح
نوره بتملل : الحمام أرحم ......
أم نواف : كل الحمامات " وأنتوا بكرامه " مب تنظفيـن لي اللي تحت وتقوليـن خلصت !!!!
نوره بصدمة : وحمام نواف بعد !!!!!
أم نواف : آآييييييييــه ...
نوره : يمه كبيييييرررررر ... بنهلك !
أم نواف تتوقف عن المسح وتطالع بنتهـا : شوفي ..... ياتسويـن اللي قلته لج بالطييب يا تسوينه بالغصب .. لأنج بالحالتيـن راح تساعديني ياأما بالحمامات ياأما بخمام الحوووش أختاري بسرعه ..... عندي شغل شكثر غير هالنقاش اللي ماله معنى ,,
نوره المجبوره : خلاص باخذ الحمامات ,,,
أم نواف ترجع تمسح : رووحي شوفي شغلج ....
نوره راحت وهي تتحلطم : جني خداامــه ,,, كل يوم لآزم تطلع لي شغلـه شكل ...... أأووف ياحظج ياوضيح .. عندج خدامة وأنتي ماغير مرتاحه لاتخميـن ولا تغسليـن ولا تنظفيييـن .. مالت على حظي الردي

راحت غرفتها تطلع لهـا ثياب تناسب هالشقـى اللي بتبتدي بــه
برمودا سودهـ ماتلبسهـا نهائياً ألا نـادرا أذا بتلعب بالحديقـه ولــه بالحوش .... مع بلوزهـ نص كم سودهـ مكتوب عليها بالأنجليزي " black" باللون الأبيض
وفتحت شعرهـا ولمته تحت الكاب الأسود ... وطلعت تشوف شغلهـا جابت المعداات كلهـا وسيييدهـ راحت تباشر الشغل وأول مكان أبتدت فيـه " حمام نواف ( الله يعزكم )" ...
غرفته كانت مرتبــه ومبخرهـ وليتاتهـا مبندهـ مافي الا ضوء الشمس اللي منورهـا .... تأملت الصورهـ المحطوطهـ ع الكومدينه .. تجمعهم كلهم وريم كانت توهـا صغيرهـ بالمهاد ...
أبتسمت بالخفيف على هالمنظر ,,,, وراحت لحمامه ....
فتحت البــاب كل شي بمكانه .. لأنه الأخ نواف مرتب ... ومايحب يشوف شي مب بمكانه ,,,,
تذكرت غانم وأنعصر قلبهـا ع المأساهـ اللي راح تواجهه لما تدش حمامه " الله يعزكم " تقولون المكان ضـاربـه أعصــاااار ,,
عفييييســه جنه متهاوش مع حمامه ...
نوره وهي تحط المنظفات على جنب بالأرض : أنـا لأزم أخذ فلوووس على هالشغــل ,, والله خوووش مشرووع ... أأكـــد وأنظف ع الفاضي !!
راحت فتحت المـاي وأبتدت ترشــه بالحمام على كل أنــحــاءهـ ,, مستانسـه بالرذاذ ,,, حتى الفوطه المعلقـه داخل صادهـا مااي ,,, لكنهـا ماأهتمت تمت تلعب بالماي وتنثرهـ يميـن ويسـار
بالمرهـ تتسلى وعلشان تنظفــه ,,,,
ألتفتت تبي تسكر الماي بعد ماغرق الحمام أنصعقــت باللي لقتــــــه بغت تصرخ بس ماقدرت !
.
.

نهـايـة الجـزء الثالث



 توقيع : لا أشبه احد ّ!




رد مع اقتباس
قديم 10-03-2021   #2


الصورة الرمزية نجم الجدي

 عضويتي » 134
 جيت فيذا » Feb 2009
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (02:54 PM)
آبدآعاتي » 325,436
الاعجابات المتلقاة » 2435
الاعجابات المُرسلة » 5822
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 48سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



الله يعطيك العافيه على الطرح
اللي كله ابداااااااع

حضوري شكر وتقدير لك
ولاهتمامك في مواضيعك

اخوك
نجم الجدي


 توقيع : نجم الجدي








رد مع اقتباس
قديم 10-03-2021   #3


الصورة الرمزية عـــودالليل

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Sep 2008
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (02:43 PM)
آبدآعاتي » 755,970
الاعجابات المتلقاة » 2136
الاعجابات المُرسلة » 4084
 حاليآ في » فوق الكواكب والنجوم
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الادبي
آلعمر  » 28سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » اعزب
 التقييم » عـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك action
اشجع ithad
مَزآجِي  »  استغفر الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
ياهلا باللي ينور

دنيتي صوته



كيف

لوجيتني

وش حالها الدنيا
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



امتناني وشكري لك على هذا الطرح
محتواه جميل
ونال الاستحسان

وهذا دليل ذائقه راقيه جدا أدت
لظهوره بهذا الشكل

لك كل احترامي وتقديري



اخوك
محمد الحريري


 توقيع : عـــودالليل


مهم جدآ
قرار بخصوص احتساب المشاركات وتوضيح مفصل
بالاضافة لشروط استخدام الخاص وصندوق المحادثات

تفضلوا بالدخول

طريقة احتساب المشاركات وكيف تحصل على مشاركات اضافيه بنجاح - منتديات قصايد ليل

قوانين استخدام الشات والرسائل الخاصة - منتديات قصايد ليل


رد مع اقتباس
قديم 10-03-2021   #4


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 15 ساعات (11:23 AM)
آبدآعاتي » 1,083,401
الاعجابات المتلقاة » 14214
الاعجابات المُرسلة » 8361
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت يمناك
طرح جميل جدا


 توقيع : ضامية الشوق





رد مع اقتباس
قديم 10-04-2021   #5


الصورة الرمزية إرتواء نبض

 عضويتي » 27920
 جيت فيذا » Oct 2014
 آخر حضور » 08-10-2024 (08:26 PM)
آبدآعاتي » 1,384,760
الاعجابات المتلقاة » 11622
الاعجابات المُرسلة » 6425
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » إرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
وتبَقــّـَــيَ~ بيَـنْ ~آضَلُعــِــي ِ آتنفَسُكــَــ في ~كُلَّ ~ حِيـِـــنٍ
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



قلائد أمتنان لهذة
الذائقة العذبة في الانتقاء
لروحك الجوري


 توقيع : إرتواء نبض




رد مع اقتباس
قديم 10-04-2021   #6


الصورة الرمزية مجنون قصايد

 عضويتي » 27626
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (02:48 PM)
آبدآعاتي » 293,386
الاعجابات المتلقاة » 2050
الاعجابات المُرسلة » 8885
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 51سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » مجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



بيض الله وجهك على اختيارك
للطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه

لك كل
تقديري واحترامي


مجنون قصآيد



 توقيع : مجنون قصايد









رد مع اقتباس
قديم 10-04-2021   #7

https://www.arabsharing.com/do.php?img=332637

الصورة الرمزية دلع

 عضويتي » 23642
 جيت فيذا » Mar 2013
 آخر حضور » 07-03-2022 (03:30 PM)
آبدآعاتي » 123,657
الاعجابات المتلقاة » 2708
الاعجابات المُرسلة » 799
 حاليآ في » في بيتنا
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 24سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » دلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond reputeدلع has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك rotana
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
لامنّي تباطيتڪ وجا بخاطري لڪ شووقْ

دعيت إن الفرح دربڪ .. ولاتنشآف بڪ ضيقّه
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



كـــ العادة إبـداع رائـع
وطرح يـسـتـحـق المتـابـعـة
بـــــ انتظار الجديد القادم


:
مع التحية والتقدير ..


 توقيع : دلع





رد مع اقتباس
قديم 10-06-2021   #8

http://www.tra-sh.com/up/uploads/1648853127783.gif

الصورة الرمزية ملكة الجوري

 عضويتي » 29073
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » منذ 3 يوم (03:30 PM)
آبدآعاتي » 611,011
الاعجابات المتلقاة » 6732
الاعجابات المُرسلة » 6603
 حاليآ في » فديټ قـ❤ـڵبا اהּـآ فـيـہ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » ملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  لااله الا الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
جـميلة
محيا وسمحة خلق ،
ودقيقة عود
غزالن تقود البـيض
ماهيب تنقادي


мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ماأروع مواضيعك وجمآلية طرحگ
يعطيك العافيه لكل بصمة
تتركها بموضوعك ابدعت وتميزت
شكرا لك ولابداعاتك ، ماننحرم
دمت بخير دوما


 توقيع : ملكة الجوري







رد مع اقتباس
قديم 10-07-2021   #9


الصورة الرمزية فزولهآ

 عضويتي » 27940
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » منذ 23 ساعات (03:17 AM)
آبدآعاتي » 978,494
الاعجابات المتلقاة » 344
الاعجابات المُرسلة » 162
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 20سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » فزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows Vista
مشروبك   pepsi
قناتك rotana
اشجع shabab
مَزآجِي  »  ارتب البيت

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



طرح جميل يعطيك العافيه


 توقيع : فزولهآ





احُب كل شي كان رحمه لي من الله




رد مع اقتباس
قديم 10-08-2021   #10


الصورة الرمزية لا أشبه احد ّ!

 عضويتي » 28327
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » 03-12-2024 (05:41 AM)
آبدآعاتي » 442,833
الاعجابات المتلقاة » 5767
الاعجابات المُرسلة » 4205
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » لا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  مبسوطه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم الجدي مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه على الطرح
اللي كله ابداااااااع

حضوري شكر وتقدير لك
ولاهتمامك في مواضيعك

اخوك
نجم الجدي
شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية وجهان العمله واحدة البارت الثاني لا أشبه احد ّ! …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… 13 10-06-2021 03:11 PM
رواية وجهان العمله واحدة لا أشبه احد ّ! …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… 12 09-28-2021 01:12 AM
رواية عيونك بحر اغوص فيه/البارت الثالث ضامية الشوق …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… 16 02-17-2020 08:10 PM
رواية أقدار البارت الثالت ضامية الشوق …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… 19 02-07-2018 02:02 AM
رواية أقدار البارت الثالت ضامية الشوق …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… 18 02-06-2018 01:16 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية