الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-15-2019
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
لوني المفضل Azure
 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (07:18 PM)
آبدآعاتي » 3,247,303
الاعجابات المتلقاة » 7386
الاعجابات المُرسلة » 3673
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لطالما كان الإنسان يصارع عقله وقلبه ..الجـــزء الحـــادي عــشــر




الجـــزء الحـــادي عــشــر

"لقد أُرسل أكثر الأمراض شراً لنا، وقد لقبوه البشر بالـ"حبُ"."

كانت تزور مقهـاه يومياً ..وكان يقدم لها قهوتها يومياً دون أن ينبسا ببنت شفة لبعضهما
كان يُكذِب شعوره ورغبته في سؤالها عن حالها والحديث معها..
أما هي فقدماها تخطان إلى مقهاه دون تفكير..كانت لحظتها المفضلة في يومها هي زيارتها لمقهاه...أو زيارته.

كانت غادة مُسندة خدها على يدها وهي تراقبها تدخل إلى المقهى بهدوء وبخطوات تدل على الوقار تتقدم ناحية جراح
وقفت أمامه ..ليرفع عينيه لينظر إليها: قهوة سوداء باردة ؟
غـادة رفعت حاجبها بإنزعاج وهي تسمعه يذكر طلبها المُعتاد.. كيف له أن يتذكر طلب شخص آخر غيرها
إبتسمت إبتسامة خفيفة: لا...واقعاً أنا جاية أقدم على وظيفة "بارسيتا" عندكم إذا ممكن..بدوام جزئي
توقف جراح لبرهة وهو ينظر إليها.. لم يُفكر حتى الآن بتوظيف أي احد معه ..وفي نفس الوقت يوجد ضغط هائل على عاتقه وهو يحاول الموازنة بين دراسته ومقهاه الذي يتواجد فيه دائماً في الوقت الذي لا يكون في الجامعة..ريان يساعده أحياناً لكنه مشغول أيضاً ولا يتقاضى أي أجر
كانت غادة تراقبهما منتظرة ردودهما
جراح بجدية:بكون صريح معاكِ..مشروعي في بدايته وأنا مضغوط من الناحية المادية ..لكن في نفس الوقت أنا طالب فأحاول أوفق بين الأمرين ..يعني أنا أحتاج أوظف شخص آخر لكن أجره بيكون قليل جداً
إبتسمت ليلى بسعادة: مو مشكلة ..واقعاً أنا طالبة بعد لكن عندنا مشروع في المدرسة إن نكتب تقرير مفصل عن وظيفة نشتغل فيها بدوام جزئي لمدة شهر.. لذلك مايفرق معي الأجر أبداً..وبما إني أرتاح أجلس في هذا المقهى قررت أختاره ..لكن أتمنى إنك تراعي إني طالبة وبكون مشغولة في دراستي
غــادة في الجهة الأخرى تستمع لكل حوارهما "ليـلى أخت لين أغلب زياراتي هنا أشوفها موجودة ..
إبتسمت بمكر "شكلها ماتدري إن ريان يجي هنا ويساعد جراح في أي وقت فراغ عنده..هه واضح توأمي العزيز والغبي معجب فيها من تصرفاته هذاك اليوم..غبية كان مفروض تختار مكان غير عن هذا المقهى"
ليلى مُكملة إستفساراتها حتى تكون مُلمة بتفاصيل عملها ويكون تقريرها مثالي كما ترغب: إنت عندك موظف آخر صح ؟كيف بيكون الشغل ؟ بنتناوب صح؟
جراح نظر لها للحظة يحاول فهم ماتقصده ..ضحك بهدوء عندما فهم ماتقصد: آه تقصدي ريان..لا ماهو موظف هنا فقط كان يساعد
زفرت براحة ..كأن شيء كان يعيق رغبتها في إختيار هذا المقهى ..وهو وجود ريان
إبتسمت غادة بمكر مجدداً :"جراح مايعرف يصيغ جُمله بالتفاصيل.. مسكينة"
###

ألقى بجسده على أريكة غرفة المعيشة بلا مبالاة كعادته ..إرتشف القليل من قهوته وهو ينظر لها بتساؤل..منذ أن عادت من الجامعة وهي في نفس البُقعة..جالسة على كرسي طاولة الطعام ودفاترها وأوراقها مبعثرة على سطح الطاولة .."تدرس بجد" قال في نفسه

كانت تدرس بجد وبقلق..عيناها مرتكزتين على ماتدرسه ..لم تبالي بوجوده حتى أشغل التلفاز ..قطبت جبينها بإنزعاج : قيس ممكن توطي الصوت؟
نظر لها بنصف عين..أجاب ببرود: ماعندنا تلفزيون إلا في الصالة ..إنتٍ شوفي لك مكان ثاني تدرسين فيه.. ليش ماتكوني مثل البنات الطبيعيات وتروحي تذاكرين في غرفة النوم
لين بغضب وهي تصفع بدفتر ملاحظتها على الطاولة بقوة: تبيني أذاكر في غرفة فيها سرير..تبيني أنام بدال ما أذاكر؟
قيس صاكاً على أسنانه بإنزعاج: نسيتي إن الصالة بمثابة غرفتي ..وين تبيني أجلس يعني
لين: ليش تجلس في الشقة روح طير لبيت أهلك
قيس: ليش إن شاء الله ماخذ الشقة لك
لين: لا ماخذ الشقة لحبيبتك

عًم الصمت المكان .. أحكم قبضته على كوب قهوته بإنزعاج
تأففت متجاهلة ماقالته منذ قليل..ملقية بنظرها على أوراقها لتشد شعرها بجنون :آآآآه ليش أدرس فيزكس أنااا شدخلني أدرس فيزكس شدخلنييي ليش يحطون لنا مواد في الخطة مانستفيد منها
قيس مُتفلسفاً:الفيزياء عِلم مهم في هذا الكون وتستخدمينه في كل شيء في حياتك طالعي حولك وبتشوفين إن كل شيء يعتمد على عِلم الفيزياء بس إنتِ مشكلتك إنك غبية
لين تنظر له بإمتعاض: كل الي يدرسون فيزياء مجانين مثل نيوتن المجنون ومثلك
قيس:ما أرضى لى نيوتين هذا عالم ذكي جداً وخدم البشرية بعلمه.. إنتم ماتحركون مخوخكم فلهذا ماتفهمون الفيزياء ..كل حياتنا عبارة عن أمثلة فيزيائية خلاص أي شيء تدرسونه شبهوه في الواقع وبتفهموه
لين :الفيزياء مادة غبية مايفهمونها إلا الأغبياء
نظر لها بإنزعاج ..قام من على أريكته ليتوجه للمطبخ ويضع كوبه في غسالة الصحون ..ليختلس النظر إلى ما تدرسه..قهقه مستهزءًا: اللحين هذا الي مستصعبته .. درس تافه جداً ههههههههه هذا وإنتِ طالبة جامعية وهذا بالنسبة لك صعب
لين قطبت جبينها بغضب تود لو تقتله : مالك دخل إنشغل بشؤونك الخاصة
تجاهلها وهو يتوجه نحو باب الخروج :أنا بروح بيتنا ..الأطفال يجلسون هنا ويذاكرون
لين تجاهلته تعلم إنه يريد إستفزازها
###

كانا يُتابعان مسلسلهمـا معاً في غرفة المعيشة ..مع إبريق شاي أمامهما ومكسرات
يتابعان الأحداث بتشويق وحماس
مرام :شوف شووف الغبية بتروح هناك
يعقوب مشيراً: أتوقع متعمدة تبين إنها وقعت في الفُخ بس كلمت الشرطة قبل ماتدخل
مرام: أنا ماطيقها بصراحة دايماً تغلط أغلاط غبية وتورطهم
يعقوب مندمجا: غبية بس جميلة
مرام إلتفتت ناحيته ..صمتت قليلاً...:جميلـة؟
يعقوب دون أن يتلفت: إيه 24 ساعة كاشخة ومتأنقة
مرام وهي ترتشف الشاي ببطء:آهـا هذا نوعـك
يعقوب: يعني..حلاة البنت بأنوثتها تعرف تلبس وتتأنق ..شوفي البطل هنا مثلاً معجب فيها على إنها غبية ..ومو عاطي وجه الثانية لأنها ماتعتني بنفسها رغم إنها معجبة فيه وذكية
مرام حدقت فيه وهو يتابع بإندماج ..نقلت عيناها لإنعكاس وجهها في سطح الشاي..مرددة في نفسها " أنوثتها؟!"

قاطع سرحانها في إنعكاسها دخول قيس إلى المنزل
قيس: السلام عليكم
أجابا وأجابت أم فهد الجالسة على طاولة الطعام : وعليكم السلام
قيس متوجها نحو أمه ليقبل جبينها ويسألها عن حالها ..إلتفت لينظر لهم ضاحكاً: وإنتم بس تلعبون وتشاهدون ماعندكم أشغال غير؟
يعقوب مبتسماً: أنا ومرام نتابع هذا المسلسل مع بعض ومو قادرين نوقف نشغل حلقة وراء حلقة من الحماس
قيس: لاحظت مو جالسين تلعبون كعادتكم في هالوقت إنتم وجبل المكسرات الي قدامكم
أم فهد ترفع عينيها من الكتاب الذي بيديها لتنظر لقيس بإمتعاض: أزعجوني يبون إبريق شاي لحالهم المفجوعين و خلوني أشرب لوحدي
مرام وهي تحك جبينها بتورط: ههي آسفة يمه
قيس وهو يسحب الكرسي ويجلس بجانبها : ولا يهمك أنا بجلس معك
أم فهد : وأخيراً أحد عبرني
قيس: وين الباقي؟
أم فهد: ليش أنا أدري وين يطيرون .. كل واحد في هذا البيت عايش مع نفسه ..أخوك مايترك الشقة ولا نقل لغرفته ..والثاني يدخل البيت ويطلع يدخل البيت ويطلع ..وغادة في غرفتها أو تطلع فجأة.. بس وجهي في وجه هالأطفال 24 ساعة وياليت يجلسون معي إلا التلفزيون صاير أمهم
قيس رافعاً حاجبه: ليش فهد مانقل أغراضه لغرفته ..ليش بيظل في شقته ؟!
وريان وين يطس وهو ماعنده غير دوام شغله الي مايجي الظهر إلا وهو مخلص
أم فهد أخفضت صوتها وكأنها تهمس له بسر: فهد من طلق غزل وهو منفس وماله خلق شيء ..مايبي يجلس معنا عشان لا نفتح معه الموضوع ..يتهرب من الموضوع بأي طريقة..المُشكلة إني كل ما أسأله ليش إنفصلتوا يقول مانتناسب..والمشكلة الأكبر إني ما أصدقه
قيس: طيب يمكن صحيح..كانوا كثير يتهاوشون لدرجة إن من وقت قريب راحت غزل لبيت اهلها
أم فهد :لا ..الفترة الأخيرة صاروا يتهاوشون وسبحان الله فجأة يعني صاروا بس يتهاوشون؟!!!.. ليش مو طوال فترة زواجهم كانوا يحبون بعض وزوجين طبيعين... فجأة تغيروا ياقيس.. وبما إنهم كانوا طبيعين وفجأة صاروا مو طبيعين معناتها في مشكلة خلتهم مو على وفاق
قيس: طيب يمكن صاروا يختلفون بالأراء..
قاطعته: لا تسوي نفسك فاهم عليً..أنا متأكدة ..فهد ماكانت شخصيته كذا فجأة صار إنتقادي ومايعجبه شيء وبس يبي يتهاوش...فيه شيء بس مو راضي يعترف فيه
قيس: وتوائمك الأغبيائ شفيهم ؟! ليش هذاك اليوم أدخل وأشوفهم يتهاوشون وشوي وبيضربون بعض
أم فهد بتأفف: هذول دايماً كذا الي يشوفهم يقول أعداء مو توائم
قيس: غادة ماتجلس معاكم؟
أم فهد:الفترة الأخيرة من شغلها لغرفتها لمادري وين لغرفتها ..ماعرف عنها شيء حتى لو أدخل غرفتها بسألها عن وظيفتها الجديدة تكون مقفلة الباب وماترد إذا ناديتها ..أغلب وقتها نايمة
قيس حدق في زخارف الكوب الذي أمامه ..مسكتاً نفسه عن التحدث عما يُريبه في غادة
" ريان :ولا شيء كنت أحاول أصحي أختك من النوم بس
قيس:والي يصحي أخته يتهاوش معها كذا؟ شايفني أهبل؟
غادة تلقي بالغطاء بعيداً عنها وتخرج من على السرير بغضب:افففففف منكم تبون تتهاوشون اطلعوا من غرفتي وتهاوشوا بكيفكم أبي أنااام
قيس ينظر لها متفحصاً إياها ..تبدو هزيلة جداً: إنتِ بخير؟
غادة تنظر له بجنون:إيه شفيكم الا تبون تمرضون الواحد
قيس ينظر لريان: أختك شكلها تعبانة وتحتاج نوم ..جسمها ماتعود على فرق التوقيت للحين.. لا تزعجها مرة ثانية .. آه صح...إذا شفت يدك تمسكها بهالطريقة مرة ثانية ياويلك


كانت جالسة على طاولة الطعام بإنارة صفراء خفيفة..وإضاءة شاشة حاسوبها المحمول منعكسة على وجهها ..تقوم بعملها في ساعة متأخرة من الليل
نظر لها بإستغراب تام .. تقدم بخطوات هادئة وبطيئة كأنه يتأكد من صحة مايراه ..
وضع يده بلطف على يدها التي إحتوتها بالكامل لصغر حجم يدها مًقارنة بيده..ليبعدها عن رأسها ببطئ وهو يتحدث بصوت خافت :غادة حبيبتي وش تسوين .. عادة سيئة جديدة"


أطلق تنهيدة بإنزعاج ...مُقرراً أن لا يقلق أمه أكثر....مجرد أرق وتعب لا غير.
###


كان مغادراً من المنزل عند غروب الشمس..ليتوقف وهو ينظر له..كان ممسكاً بكيس مملوء من أغراض البقالة..نظر إليه ببرود ليتابع بخطواته ناحية باب الدخول متجاهلاً قيس..
عندما مسك بيده مقبض الباب وكان بجانب قيس..
فتح قيس شفاهه ليخرج كلماته منها ببرود: مبسوط لما طلقتها؟
فهد اصتكت أسنانه على بعضها بقهر :الخيار الأفضل لكلينا
قيس ببرود: مستحيل تسمع لكلام أي شخص غيرك..كالعادة ..في كل شيء
فهد: لا تنسى أنا أكبر منك ياقيس فلا تتفلسف على راسي كأنك عارف مصلحتي
قيس رمقه بنظرة: هذا الي يخلي أغلب قراراتك خاطئة ..لأنك شايف نفسك الفاهم الي دايماً صح الي مايحتاج أحد يتناقش معاه في أي شيء من أموره
فهد نظر له : إنت شايف هذا الوقت المناسب عشان تتكلم معي عن الموضوع؟
قيس: عمره مابيكون الوقت المناسب للنقاش معك بالنسبة لك
بتظل كذا طول عمرك وبتخسر كل شيءحولك...

تقدم نحو الباب الذي يفصل بين حديقة المنزل والشارع : وفرصة إنك تكون أب.
مغلقاً خلفه الباب .. دون ان ينتظر رداً.

تاركاً إياه متسع الحدقتين وبقلب مفطور... كان يعلم عن عُقم فهد ..بالصدفة..كان يوماً سيئاً..تعطلت سيارته وإتصل به ليقله..فتح درج السيارة ليتناول المناديل.. حتى رأى تلك الورقة..صُدٍم..تناقشا..أخبره إن ذلك هو السبب في إنفصاله عن غزل..أخبره قيس بأنها تملك الحق بالمعرفة ..والمحاولة..لكنه فهد أخبره بأنه زار الطبيب كثيراً ..لا ينفع شيء..وإن من حق غزل أن تنجب..والإنفصال أفضل حل...كان يخطط لذلك منذ فترة طويلة..عاملها بإزدراء حتى تكرهه..كان يريدها أن تكرهه من كل قلبه..ليكون إنفصاله عنها ذو وقع أخف عليها..كان يواجه صعوبة في ذلك..لأنه يحبها..لكنه موقن بأن قراره صائب..موقن لدرجة عدم النقاش مع أي أحد.
###

دخل الشقة منزعجاً..رامياً مافي جيبه على الأريكة بغضب..نظر إلى الأوراق المبعثرة على طاولة غرفة المعيشة..كان منزعجاً بما فيه الكفاية ليغضبه ذلك..صرخ غاضباً: عايش مع طفلة أنا ...مستحيل تجلسين في مكان مرتب أبدا!!! خـ..
نظر لها متسع الحدقتين ..كانت واضعة خديها على يديها وعيناها مليئتان بالدموع وأنفها مُحمر من البكاء..
تقدم لها بخطوات مترددة وهو ينظر لها ..بتردد:هه ..لين..شدعوة تبكين عشاني هزأتك..بس كنت مقهور وشفت المكان كذا وإنفجرت عليك..
تكلمت بقهر:مو جالسة أبكي عشانك ياغبي..متضايقة لأن جاء الليل وأنا بعدي ماخلصت شيء يذكر من مادة الأغبياء هاذي وبكرة إختباري..إفففف مابي معدلي نزل عشان مادة وحد غبية مالها علاقة بتخصصي
تابعت الدموع السقوط على وجنتيها مع شهقات بكائها..
قيس نظر لها بنصف عين:اللحين تبكين عشانك ماخلصتي المادة والساعة توها سبع لهدرجة أنا متزوج بيبي..أنا كنت ما أبدأ مذاكرة إلا هالوقت ويمديني أخلص وحتى أراجع وأنام بعد وأروح أختبر وأجيب أعلى الدرجات بعد
لين نظرت إليه غاضبة ووجهها مُحمر من البكاء:لا تقارني فيك ياعجوز..إنت يوم من الأيام كنت طالب بعد وتتوتر وتخاف على درجاتك..أقولك للحين ماخلصت شيء يذكر والمادة الغبية صعبة وبكرة إختباري تقولي إنت كنت تبدأ مذاكرة في هالوقت..أنا حتى مابقدر أنام
قيس مكملا بغرور:أقولك أبدأ هالوقت وأراجع وأنام وأجيب فلللل مااااارك
لين بكت أكثر:انزيييين شسويلك يانيوتن زمانك أناااااااااااا غبيييية فكني خلاص لا تقول لي أخلص وأراجع ومادري إيش وأنا بموت وأروح أختبر المادة وأنا مخلصتها!!!
قيس نظر لها بخوف من بكائها ..تأفف ومسح دموعها بيديه بعنف وكأنه يضرب وجهها حتى أغمضت عيناها بإنزعاج :افففففف خلاااااااااص بلا بكي كالأطفال اللحين بدرسك فكيني بس من إزعاجك
سحب كرسياً ليجلس بجانبها وهو يمسك أوراقها بيديه : ما أرتاح أنا من التدريس لا في المدرسة ولا هنا.. كلكم أطفال أغبياء
لين تسحب من يده الأوراق: روح طير محد طلب منك تدرسه
قيس شاداً بقبضته على الأوراق:خلاص طمي حلقك وخلي تاج راسك يدرسك يحصل لك قيس بثقافته وعلمه يدرس غبية زيك
لين : ويييييع مدري شايف نفسك على إيش .. ولا مكتشف الجاذبية
قيس: توك شاتمة نيوتن واللحين تقدري اكتشافه
لين: ووووعععع أكره الفيزياء وأي شي يتعلق فيه
قيس ضحك وهو يُقلب الأوراق: وأولهم أنا..الي تخصصي فيزياء
لين حدقت فيه بصمت ..
توقف عن تقليب الأوراق: وشو الي مو فاهمـ..
قاطعته وهي تتكلم بهدوء : ما أتوقع إني "أكرهك"
حول نظره من الأوراق إليها متسعتاً حدقتيه
أكملت لين وهي تنظر له بهدوء: في النهاية صحيح إنك آذيتني ..بس في نفس الوقت ما أقدر أؤكد إن تركي قبل كم ليلة من عرسي بيكون خيار صائب بعد
نظرا لبعضهما لبضع ثوان .. حتى قاطعت لين هذا الصمت بتصفيقها وهي تتكلم مازحة : يعني السبب الأكبر الي أزال كرهي لك هو إنك تسوي لي فطور كل يوم يعني بطني هو السبب الحقيقي ولا أنت ماتستاهل
ابتسم ساخراً وقرب للين أوراقها : وش تبيني أشرح لك بالضبط؟
لين : كل شيء
قيس بصدمة : كـــــــــل شــــــيء؟!!!
لين ببرود:إيه شفايدتك مو إنت مدرس فيزياء يعني مفروض أفهم كل شيء منك .. ليش أطمح للنجاح بينما عندي فرصة بوجودك بأن أطمح للـ أ بلس؟!
قيس نظر لها للحظة "طموحة" كما قال مُسبقاً .. تنهد بلا حول ولا قوة: آه وش نسوي بعد نشرح لك ونكسب أجر
لين شقت الإبتسامة وجنتيها : يلا خلصنا إشرح لي من هنا
قيس: أول شيء بسألك سؤال وإذا ماعرفتيه معناها إنك غبية وبستغني عن تعليمي لك لأنه بيكون بدون جدوى
لين نظرت له بتساؤل
قيس إبتسم بخبث: من عمك وإستاذك ؟
لين نظرت له بنصف عين : نفسي
قيس :بكرر السؤال مرة وحدة بس..مين عمك وإستاذك؟
لين : يلا مو وقت سخافتك قيس أنـ..
قام من على الكرسي هارباً .. لتمسكه من ذراعه بسرعة : آآآآ خلاص خلاص إنت ويييييععععع
نظر لها ثم نظر ليدها التي تمسك ذراعه لتبعد يدها عنه بسرعة وتحول نظرها لأوراقها
قيس تجاهل ماحدث للتو لكي لا يحرجها ..وجلس على الكرسي .. شارحاً إليها دروسها ..مع كثير من التوبيخ والمشاجرة
###

كانت واقفة مرتدية مريلتها ذات اللون البني وهي ترفع نظارتها لتثبتها على أعلى أنفها وخديها مُحمرين من الخجل والتوتر .. أخبرها جراح بإنه في البداية سيجعلها مُحاسبة ونـادلة ثم سوف يطورها لبراسيتا " مٌحضرة قهوة"
كـان الجو هادئاً في المقهى حتى وصل ..
منذ أن فتح الباب رفع يده ليسلم على الجميع بإبتسامة وروح مرحة مشتعلة بالنشاط
رفعت عينيها عن عن صندوق المال الذي أمامها لتنظر الى صاحب الصوت الصاخب..شعرت بالإنزعاج حالما نظرت إليه..نظر إليها بإستغراب متسائلاً
تقدم بخطواته ناحيتها :صرتي تشتغلين هنا؟
ليلى بإجابة مختصرة وهي تتابع عملها دون ان تنظر إليه :آها
ريان بإستغراب: اممم غريبة
ليلى تجاهلته
ريان إبتسم إبتسامة عريضة: يعني من الأيام الجاية راح أشوفك هنا علطول
ليلى نظرت إليه ببرود ..لتراه ينظر إليها مبتسماً فتبعد عينيها بسرعة عنه بإحراج
تجاهلته مجدداً ..إستسلم مؤقتاً.. توجه ناجية جراح وهو يرتدي المريلة هامساً في إذنه : غريبة .ليلى .. فهمت علي؟
جراح : آه .. عندها مشروع للمدرسة إن تشتغل في مكان وتكتب عنه تقرير شيء كذا وإختارت هنا
ريان إبتسم إبتسامة عريضة .أردف متحمساً: ليش؟
جراح دون ان ينظر إليه ..وهو يتابع تحضير القهوة : بس تقول إنها إعتادت تجي هنا وترتاح في هالمقهى
ضحك بخفة وإبتسامته العريضة مازالت مرسومة على خديه
نظر له جراح عندما ضحك .. بنصف عين: ترا مو معناتها إنها معجبة فيك
ريان متورطاً: لا أدري شدخل .." إلا كان في بالي معناتها إنها معجبة فيني" قال بداخله
جراح مستفزاً إياه : آهــأااا؟؟..أصدق؟؟!!..ليش أنا ما أعرفك؟
ريان مستقيماً بجسمه للأمام حتى لا ينظر إلى جراح وهو يربط مريلته من الخلف ..مقاطعا لجراح حتى لا يحرجه : جــراح
جراح أكمل إستفزازه لريان : كُلن يرى الناس بعين طبعه صح ؟
ريان نظر لها مبتسماً إبتسامة جانبية : إنت حمار مادري كيف تفهمني
جراح :الحمير يفهمون بعض حبيبي
قال ذلك جراح ثم توجه لها ليرى ماقدمته حتى الآن..
وقف بجانبها عند صندوق المحاسبة ليرى إنها أخطات بوضع فئة النقود في أماكنها من التوتر ..ضحكاً بخفة على خطئها الغير مقصود من توترها الشديد لأول عمل لها في حياتها

كانت تنظر لها والنار تخرج من عينيها من الغضب..إرتشفت من قهوتها الباردة رشفة طويلة بسرعة كانها تحاول إطفاء النار التي تشتعل بداخلها ..
لقد زارت المقهى مرتان لهذا اليوم فقط من أجلها..من أجل عملها هنا .. " معجبة بجراح؟" تسائلت بداخلها
تابعت تحديقهما بما يفعلان وكيف جراح يعاملها بلطف ليس كعادته فهو رجل قاسِ ذو تعابير صارمة .. صكت على أسنانها " معجب فيها؟!" قالت في داخلها
تقدم ناحيتها جراح ليقدم لها "الثلج الإضافي" التي طلبته حالما قدم لها قهوتها
وضع لها الكوب المليء بالثلج أمامها وهو يبتسم
لتنظر له بغضب : طلبته أول ماعطيتني قهوتي ليش تأخرت كل هذا الوقت..كلها ثلج
تلاشت إبتسامة جراح تدريجياً: كنت مشغول كل شيء هنا على راسي
غادة : تحاول تفهمني إنك وظفت هالقمامة الصغيرة عشان هالسبب؟
قطب جبينه بغضب: غـادة..راقبي ألفاظــك!
غادة : مو إنت راقب أفـعـالك بالأول ..باقي شوي وتحضنها وإنت واقف بجنبها
ضحك جراح : الغيرة منبعها إنــت...جذورها متأصلة فيـكِ
غادة سحبته من مريلته ليتقدم خطوة من قوة سحبها إليه: ما أمزح معك لا تتقرب لها كذا
إبتسم لها : لا تخافي غيرتك مو في محلها
غادة: وش تقصد
جراح: أقصد إن لا تغارين عليً أنا مو معجب فيها ..موظفنها لمصلحتنا
غـادة بغرور: هههههه ضحكتني.. كل مافي الموضوع إني اكيد بـغار لأني متعودة عليك تخدمني من زمان وما أحب الي يخدمني يخدم غيري
جراح أبعد يدها عنه :غبيـــة ..
نزل للمستوى الذي يكون وجهه مقابل وجهها ..قال منتقماً..: لعلمك توأمك العزيز الي خاق عليها
مبتعداً عنها ليعود لعمله وهي متسعة الحدقتين .. نظرت لريان " مو بعيدة عنه الغبي تركني وأنا أتكلم معه عشان يروح يخدمها الغبي"
نظر لها من بعيد وهويحضر القهوة مبتسماً إبتسامة مكر..منتصراً منتقماً " كذا كذا بتكرهينها في الحالتين..ياغيورة" قائلاً في نفسه
###

كانت تمشي في أرجاء المنزل باحثتاً عنه ..حتى رأته يعد لنفسه السلطة على الطاولة التي تتوسط المطبخ
تقدمت نحوه بحماس لتضيع يديها على خديها متحمستاً: شرايك؟
نظر لها يعقوب متسائلاً
مرام متابعة : ماتحس فيه شيء جديد أول مرة أكون مسويته
يعقوب نظر للسقف مفكراً.. نظر لها ليشير: ماذاكرتي اليوم؟
مرام رمقته بنظرة : ذاكرت اليوم من متى انا ما أذاكر
يعقوب هز كتفيه بأنه لايعلم وتابع إعداده للسلطة
مرام :يعقوب لا تحقرني
يعقوب نظر لها متمللاً: مرام إخلصي شتبين
مرام حركت أصابعها وهي تضعهم على خديها مرة أخرى
يعقوب نظر لها نظرة "ماذا تقصدي؟" بتملل
مرام تأففت وهي تقرب أصابعها ناحية وجهه:إففففففف حاطة مناكير شوف شوف كيف ماتنتبه
يعقوب مباعداص وجهه عنها وهو يشير لها بسرعة: حطي أصابيعك في عيني بعد ؟!
مرام تحك خدها بخجل: هيهي آسفة من الحماس
يعقوب ببرود:انزين ويعني انت بنت مو غريبة انك تحطين
مرام:بس انا ماحط بالمعتاد
يعقوب :اها..تبين سلطة؟
مرام نظرت إليه غاضبة..أجابته بغضب: لا شكراً
تاركتاً إياه لتخرج من المطبخ وتصعد غرفتها ..وهو ينظر لها بإستغراب
###
وقفت غادة متكتفة بجانب ريان منتظرتاً إياه وهو يفك رباط مريلته ..ليبتسم لليلى ويسألها:أوصلك بيتكم ؟
ليلى وهي تضع هاتفها النقال في حقيبتها مستعدة للذهاب ..مبعدة نظرها عنه بخجل وإنزعاج في الآن نفسه: لا أبوي برا
ريان مبتسماً: أوه .. تصبحي على خير
هزت ليلى رأسها لتلقي نظرة آخيرة على المقهى
غادة بصرامة : على الأقل قولي شكراً
ريان هامساً : غادة
ليلى بإنزعاج وهدوء: شكراً
جراح مبتسماً مجاملة:تصبحين على خير
ليلى :مع السلامة
وذهبت خارجاً
فتح ريان شفتيه ليوبخ غادة لكنها سبقته :ماشاء الله عليكم واحد يعرض توصيلته عليها والثاني يقول لها تصبحي على خير ..روح معها بيتهم بعد وغطيها وإقرأ لها قصة وقبلها قبلة ماقبل النوم "مخاطبة جراح"
ريان بإنزعاج : غادة شفيك عن الجرأة الزايدة
غادة : أكيد إنت بتغار مو إنت ميت عليها
ريان نظر لها بصدمة
جراح ضحك : بتموتين غيرة ..قلت لك هالعبارة مسبقاً
غادة موجهة الكلام لريان : ليش تنظرني كذا ..نسيت إني توأمك وأكيد بفهمك قبل ماتتكلم
جراح ساخراً :كذابة أنا قلت لك إنه معجب فيها
غادة : حتى بدون خبرك الواو العظيم كنت حاسة ..
سحبت ريان من ياقته : إنت كيف تتركني ذاك اليوم وأنا أتكلم عشان تروح لها مثل الكلب ها
ريان أبعد يدها عنه :أنا لو إنت ؟ من فينا الكلب؟ الي يجي هنا كل يوم عشان يساعد صديقه لو الي تجي كل يوم عشان تلحق وتتأمل جراح ؟
نظرت له غادة متسعة الحدقتين
تابع كلامها وهو يلقى مريلته على الطاولة : مشكلتك إذا تبين تتملكينا إثنينا
وذهب سابقاً إياها لسيارته

كانت تنظر للأرض بإنزعاج محكمتاً قبضتيها .. رفعت عينيها لتراه ينظر لها .. قالت بسرعة مدافعتاً: لا تصدق الكلب بس فالح ينبح إنه توأمي ويفهمني وهو مو فاهم شيء..
صمتت بصدمة وهي تنظر إليه متجاهلاً كلامها ويبتسم وهو يرتشف الشاي
غادة بإنزعاج : غبي
ومشت مسرعتاً للخارج لتكمل مشاجرتها مع ريان..

###

كانت تحك عينيها التي قد جفت وأحمرت من السهر لهذا الوقت ..وهو أيضاص قد باح صوته وهو يشرح ويتكلم طوال الوقت ..بجانبه ثلاث أكواب قهوة لتساعده للسهر.. عيناه هو الأخر محمرتين ..لم يتوقفا طوال الوقت ليستطيعا إنهاء جزئية الإمتحان..كان يشرح لها وصوت مبحوح : وكذا تقدرين تحفظين هذا القانون قلت لك إحفظي القانون الأساسي والباقي تقدرين تحلينهم لمـ.. ..
ضربها على رأسها وهي تتثاوب متجاهلة مايقوله لتمسك رأسها بألم :آه ليش تضربني
قيس بإنزعاج :لا تتثاوبين وأنا أذاكر لك وإنتبهي معي كل الي أقوله مهم
لين تحرك قدميها تحت الطاولة بإنزعاج :إففف مو ذنبي إن أتثاوب مقدر أوقف خلاص تعبت ونعست ليش الإنسان لازم يدرس أبي أصير مزارعة وأعيش في الريف وأحلب البقر وأكل العشب وخلاااص ليش أدرس
قيس نظر لها بنصف عين: تاكلين العشب ها؟ تعترفين يعني إنك بقرة؟ كل هذا من النعس
لين تنهدت : بموت
قيس متجاهلاً تعبه ممسكاً بالأوراق الأخرى : إففففف إنتِ ليش تضري البيئة وتطبعين السلايدز والمسائل في أوراق والخط أصغر من مخك ليييشش
لين: مو أضر البيئة أحسن من أضر عيوني
قيس: لا ضري عينك ولا تضري ميزانيتك كم تدفعين عشان تستهلكين هالأوراق والحبر وإنت ببساطة تقدرين تذكرين من لاب أ ايباد مباشرة
لين: إففف ماعرف أذاكر من جهاز يابخيل
قيس: مو عشان هذا بس ..لكن جهاز فيه كل شيء أحسن من سبعمية ورقة مبعثرة كذا وإنت حتى في هذا فوضوية خذيلك ملف قسمي أجزائك فيه ..ومرة وحدة أقدر أكبر الخط مثل ما أبي من اللاب توب أو الايباد مو هذا
لين ممازحتاً إياه : إن شاء الله إستاذي العجوز
قيس نظر إليها هازاً رأسه غير مصدقاً إياها .. تابع شرحه: زي ماقلت لك إحفظيهم بطريقة المثلث مثل الأطفال لأنك طفلة
لين ضربت كتفه كعادتها ممازحتا اياه: ولا يهمك ماشاء الله إستاذ جاد في عمله ماتمزح
قيس ماسكاً كتفه متألماً ناظراً لها بنصف عين:فعلاً اندرتيكر
###
كانا في السيارة بطريقهما للجامعة..بالعادة تنام لين ..لكن هذهِ المرة..
قيس بسرعة: التوتر يساوي؟
لين بسرعة:المقاومة على شدة التيار
قيس صرخ غاضباً:لــيـــن!!!
لين بسرعة :آسفة اقصد المقاومة ضرب التيار والله اعرفها والله اعرفها بس من التوتر
قيس: وحدة المقاومة؟
لين بسرعة :الأوم
قيس:أحسنتِ
وصلا للجامعة
قيس:يلا ذلفي اختبري
ملئت لين رئتيها بالهواء وهي تحتضن أوراقها: يلا
قيس :يلا انزلي شتنتظرين
لين تفتح الباب وهي تنزل منه ببطئ :يلا
كانت تغلق الباب ببطئ..

فتحت الباب بسرعة وهي تدخل جزء من جسمها في السيارة: بمووووت متوووووترررررة قيسسسس
قيس : بلا غباء ياجبانة أكيد بتقدمين عدل بما إني أنا الي ذاكرت لك
لين تتهد بتوتر: أوك يارب
اغلقت الباب خلفها صافعتاً إياه كالعادة ..
مشت وهي محتضنة دفاترها تشجع نفسها
صرخ وبما إن نافذتها قد تركتها مسموعة فهي تسمعه وهو يهم بالذهاب من خلفها: دعيت لك في صلاتي ياغبية لا تخافين
ذهب وهي إبتسمت بإطمئنان محتضنة أوراقها بشدة
###

كنا يتحدثن بحماس عن المشروع وكل واحدة تتكلم عن المكان الذي إختارت ان تتوظف به بدوام جزئي ..والذي بدأن في عملهن تكلمن عن الأحداث التي وقعت
بعدما عادت مرام وليلى لمقاعدهن ..تسائلت ليلى:وانتِ ماقلتي وين بتشتغلين؟
مرام بإبتسامة:سُر
ليلى:ليه؟
مرام: لأن كل شيء لما يكون مجهول تتحمس له أكثر
ليلى مفكرتاً: اممم
مرام:وإنتِ ماقلتي وش اسم المقهى الي تشتغلين فيه ؟
ليلى بتردد:مقهى ألبيرو ريكو
مرام متحمسة:اوووه هذا مقهى صديق أخوي
ليلى :ايه
مرام:ريان يروح يساعد جراح متى مافضى
ليلى بإستغراب:ها؟
مرام:وشو ها؟ اكيد شفتيه هناك يشتغل معاك؟
ليلى: ايه لكن "يساعده؟"
مرام:ايه..آه فهمت وش تقصدين..ريان وجراح أصدقاء وعلاقتهم مرة قوية ببعضهم وريان يروح يساعد جراح يعني هو مو متوظف عنده بس يساعده
ليلى:غريب
مرام:هم؟
ليلى:لا ولاشيء
"على إنه يرقم بنات الصايع إلا إنه خدوم.."قالت بذلك في داخلها
متذكرتاً حينما عرض عليها أن يوصلها ..هل كان ذلك من خدمته ولباقته أو طريقة ما للغزل؟
###

كانت المواقفة مزدحمة..وقف خارج سيارته حتى تستطيع تميزه من بين جميع السيارات ..صرخ بإسمها :لــــــــيـــــن
همس لنفسه"غبية يعني لازم اصبغ سيارتي باللون الاصفر مثل هالشنطة الي لابستها عشان تميزني"
اتجهت ناحيته .. فتح فمه موبخاً إياها:ياغبيــة يعنـ..
صمت حينما ركضت بإتجاهه لتحضنه بقوة:جــــــبـــــــت فُـل مارك!!!!!!!
قيس بصدمة:كذابة
لين مبتعدة عنه والفرح لا تتسعها:الا والله
قيس:كيف علطول عرفتي درجتك وانت توك مختبرة؟
لين:اختبرنا اون لاين ياعديم الثقافة هذا وإنت معلم
قيس ناظراً بإحراج نحو مجموعة الفتيات اللاتي يتحدثن عن حضن لين له هنا
لين نظرت للإتجاه الذي هو ينظر له ..لتشيح بوجهها للأمام مجدداً بخجل مستوعبة مافعلته ...واضعتاً ظاهر يدها على جبينها متظاهرة بالإغماء:ووييييييع كييييف حضنتك بموت ويع
قيس بنص عين :فشلتيني معك واللحين تقولي ويع بتشوفي الي يشرح لك مرة ثانية
لين: لا قيس لا تطلع قرونك علي في هاذي المواقف الصعبة لو سمحت
قيس: قرونك ولو سمحت ماعرفنا لك تمدحينا لو تسبينا

كانت هناك في زاوية بعيدة..تنظر لهم بصدمة متسعة الحدقتين
حِضن؟...ألم يقل لي إنه لا يحبها ... وإنه سوف يتقدم لها بعد أن يطلقها!
قبضت غلا يديها بغضب ..أهذا الكره الذي بينهما الذي يتحدث عنه ؟

يُتبع في الجــزء الـقـادم..





 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون


رد مع اقتباس
قديم 09-15-2019   #2


الصورة الرمزية نجم الجدي

 عضويتي » 134
 جيت فيذا » Feb 2009
 آخر حضور » منذ 19 ساعات (12:39 PM)
آبدآعاتي » 273,721
الاعجابات المتلقاة » 2162
الاعجابات المُرسلة » 5720
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 48سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



الله يعطيك العافيه على الطرح
اللي كله ابداااااااع


حضوري شكر وتقدير لك
ولاهتمامك في مواضيعك


اخوك
نجم الجدي


 توقيع : نجم الجدي





رد مع اقتباس
قديم 09-15-2019   #3


الصورة الرمزية البرنسيسه فاتنة

 عضويتي » 28643
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » 02-10-2021 (07:44 PM)
آبدآعاتي » 281,584
الاعجابات المتلقاة » 535
الاعجابات المُرسلة » 120
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » البرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



راقني انتقائك الماسي
تسلم يمينك
ودام عطائك العذب
پآقة ورد


 توقيع : البرنسيسه فاتنة






رد مع اقتباس
قديم 09-15-2019   #4


الصورة الرمزية عـــودالليل

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Sep 2008
 آخر حضور » منذ 2 يوم (12:07 AM)
آبدآعاتي » 749,998
الاعجابات المتلقاة » 1969
الاعجابات المُرسلة » 3987
 حاليآ في » فوق الكواكب والنجوم
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الادبي
آلعمر  » 28سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » اعزب
 التقييم » عـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond reputeعـــودالليل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك action
اشجع ithad
مَزآجِي  »  استغفر الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
ياهلا باللي ينور

دنيتي صوته



كيف

لوجيتني

وش حالها الدنيا
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



100
جمال الاختيار
خلفه ذآئقة جميله جدا

تعرف ماذا تقدم

محتوى الطرح اكثر من راقي

من الاعماق
اقدم لك شكري واحترامي




ليل المواجع
محمد الحريري


 توقيع : عـــودالليل




مهم جدآ
قرار بخصوص احتساب المشاركات وتوضيح مفصل
بالاضافة لشروط استخدام الخاص وصندوق المحادثات

تفضلوا بالدخول

طريقة احتساب المشاركات وكيف تحصل على مشاركات اضافيه بنجاح - منتديات قصايد ليل

قوانين استخدام الشات والرسائل الخاصة - منتديات قصايد ليل


رد مع اقتباس
قديم 09-15-2019   #5


الصورة الرمزية الغنــــــد

 عضويتي » 28230
 جيت فيذا » Mar 2015
 آخر حضور » 10-28-2020 (01:39 PM)
آبدآعاتي » 152,131
الاعجابات المتلقاة » 428
الاعجابات المُرسلة » 14
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » الغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

افتراضي



صفحة رائعة
وجمااال راااقي

سلمت أناااملك وما طرحت هووون

يعطيك العاااافيه

وشكرا لا ينتهي




رد مع اقتباس
قديم 09-15-2019   #6


الصورة الرمزية مجنون قصايد

 عضويتي » 27626
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (07:16 PM)
آبدآعاتي » 265,627
الاعجابات المتلقاة » 1863
الاعجابات المُرسلة » 8778
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 51سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » مجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد


 توقيع : مجنون قصايد






رد مع اقتباس
قديم 09-15-2019   #7


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (01:24 AM)
آبدآعاتي » 1,056,178
الاعجابات المتلقاة » 13859
الاعجابات المُرسلة » 8052
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت يمناك
طرح جميل جدا


 توقيع : ضامية الشوق




رد مع اقتباس
قديم 09-15-2019   #8


الصورة الرمزية ملكة الجوري

 عضويتي » 29073
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » 03-10-2024 (03:13 PM)
آبدآعاتي » 601,601
الاعجابات المتلقاة » 6636
الاعجابات المُرسلة » 6081
 حاليآ في » فديټ قـ❤ـڵبا اהּـآ فـيـہ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » ملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  لااله الا الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
جـميلة
محيا وسمحة خلق ،
ودقيقة عود
غزالن تقود البـيض
ماهيب تنقادي


мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



تسسلم يمينك على رووعه طرحك~
الله يعطيك الف عاآآآآآآفيه ...
ولاتحرمنا من جديدك وفيض ابداعاااك ..
دمت بخير..~
..::..


 توقيع : ملكة الجوري



رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019   #9


الصورة الرمزية شموخ

 عضويتي » 28080
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ يوم مضى (09:33 AM)
آبدآعاتي » 182,840
الاعجابات المتلقاة » 726
الاعجابات المُرسلة » 1011
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 60سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » شموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  استغفر الله

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
♔شموخ ♔
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت أناملك لروعة ذوقك
يسعدك ربي ويحقق أمانيك




 توقيع : شموخ






اللهم احفظ لي أمي حبيبتي اني أخشى عليها من ضرر يمسها فيمسني أضعافه اللهُم أني استودعك إياها في كل حين فاحفظها يارب♥


اللهم أرحم أبي وخالي رحمة تدخلهم بها جنة الفردوس بلا حساب ولا سابق عذاب واجبرنا جبراً انت وليه فالدنياء والأخره


رد مع اقتباس
قديم 09-17-2019   #10


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (07:18 PM)
آبدآعاتي » 3,247,303
الاعجابات المتلقاة » 7386
الاعجابات المُرسلة » 3673
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



يسلمو ع المرور


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..الجـــزء, لطالما, الحـــادي, الإنسان, يصارع, عــشــر, عقله, وقلبه, كان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورهـ حقيقيهـ لمحمد - صلى الله عليه وسلم - متع ناظريك ! لذهـ غرآآآم …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 14 05-25-2009 04:13 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم النصر العالمي …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 2 12-05-2008 12:15 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية