الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-26-2011   #11


الصورة الرمزية البرق النجدي

 عضويتي » 65
 جيت فيذا » Jan 2009
 آخر حضور » 07-20-2021 (03:49 PM)
آبدآعاتي » 204,219
الاعجابات المتلقاة » 59
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في » قلب امي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » البرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond reputeالبرق النجدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
تبـاً للحنين .. !!
يُعيدنآ للأشيآء ..
ولآ يعيدُ آلأشيآء لنآ ..
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



الـــــــــــــــــــــبــــــــــــــــ (الخامس) ـــــــــارت

======================================




مى (بلا شعور صرخت ) : بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس أنتو ما تستحون ليالي تسواكم وتسوى الكل (وبدت تصيح)
سمر(عصبت) : قلتها من شفتكم ما وراكم خير انتو و اللي طايحين بها تغزل
لمى (نزلت عيونها وما قدرت ترد) : .....................
ليالي (بصوت مبحوح) : سـ.. سمـ..
سمر (ألتفت لها بخوف ) : ليالي ليالي وش فيك
ليالي تحاول تتنفس صدرها يترفع ونزل بسرعة وعيونها كلها دمع فرح ركضت لداخل البيت وسالم وناصر قربوا لها بس سمر منعتهم
فرح(تدخل المطبخ وتبكي ) : عمه
خوله(تخرعت) : وش فيك
فرح : ليالي عموه مو قادرة تتنفس
خوله : بسم الله جيبي ماي ولحقني
ركضت خوله للحديقة و شافت البنات حولها و مى تهوي عليها الهواء وهن يبكن عليها
سالم (بخوف يوم شاف حالتها ودموعها بعيونها ونطرها له وناصر ولا كأنها تشوف أحد غيرهم) : ليالي ليالي (حس ان ممكن يبكي يوم شاف حالتها و في نفسه)

قهر لا شفت أنا دمعك يهل ومقـدر أشلـه
لو أن الموت ياخذني !! بس أني أقدر أزيله
ترا لامن نزل دمعك أحس الـروح مختلـه
ترا دمعك علي غالي دخيلك مامعي حيلـه

مي : أسكتوا
ناصر : والله ليالي كنا نمزح
سمر (لفت له بعصبيه) : تمزحون أنتو تسكتون أنتم السبب
خوله : وش حصل ليالي يا عمري و أبعدن يا بنات اتركنها تأخذ هواء ( تشوف عمتها و مو قادرة تستوعب تحاول تتنفس واهي تتذكر كلام سالم وناصر ) بسم الله عليك أنا عميمه خوله تنفسي على مهلك يالغاليه
قامت تمسح على صدرها وظهرها وتحاول تتماسك قدامها و أهي ترجف من الخوف على حالتها
فرح : خذي الماي يا عمه
خوله : أشربي وتعوذي من الشيطان قولي لا إله إلا الله
ليالي (بصعوبة ) : لا ... إلـ ... ــه إلا الـ.. له
خوله(ابتسمت) : أيه شوي شوي نزلي شيلتك (لفتك)
ليالي لفت بنظرها لسالم وناصر وعيونها لحد ألحين دموع
خوله : سالم ناصر ابتعدوا خلوها تأخذ راحتها
أبتعد سالم وناصر و حسوا أنهم زودوها وقلوبهم تعورهم عليها ما اعتقدوا أنها تنهار ولا مره صار معها كذا رغم أنهم يزعلونها ويضايقونها اللي ما يعرفونه أن ليالي عمرها ما زعلت منهم لأن كل مره كانوا لوحدهم(بروحهم) يعني بين بعض عمرها ما تحسست من مزحهم وضحكهم اللي صدمها أن أمام البنات ووجود ضيفه تعتبر بالنسبة لليالي ضيفه ثقيلة اللي هيه لمى أول مره تصير لها حست بالأهانه والطعنات
خوله : هديتي ألحين
ليالي : أيه الحمد لله
خوله : طيب شنو صار وليه البنات يصيحون
سمر : اللي صار
ليالي (تقاطعها اغتصبت الأبتسامه ) : ما في شيء عمه بس شرقت يوم نضحك
البنات فهمن أن ليالي ما تبي أحد يعرف فاحترموا رأيها وأسكتن خوله فهمت أنها ما تبي تقول شيء حبت تسكت لين تختلي فيها وتعرف شنو صار كل عيال أخوانها غالين بس مو مثل غلا ليالي عندها
خوله ( باستها) : يله الحمد لله على سلامتك بروح أكمل شغلي
ابتعدت خوله عنهن وهي تفكر في شنو صار وقطع تفكيرها صوت سالم وناصر رفعت رأسها لهم
خوله : هلا
سالم : كيفها
خوله : بخير لله الحمد
ناصر : بخير وش صار لها
خوله(تنقل نظرها بين سالم وناصر) : مدري الخبر أظن عندكم
ناصر وسالم يتبادلون النظر ويحسون بالإحراج
خوله : شباب وش حصل عندي أحساس أن لكم يد باللي صار
ناصر : و أهي وش قالت
خوله : تقول شرقت من الضحك
سالم و ناصر : يمكن
خوله : ما صدقتها ولا مصدقتكم بس يا خبر اليوم بفلوس بكره ببلاش
سالم : عمه بنروح المجلس أسمحي لي
أما عند البنات ......
ليالي : عطيني جوالي مي
مي : أن شاء الله بس ليه
ليالي : برجع البيت تعبانه
سمر : تتصلين بمن
ليالي : محمد
عذاري : وأمك وش راح تقولين لها
مي : بقول لها تعبت وراحت
ليالي (تاخذ جوالها) : ألو .. هلا الغالي ..(ضحكت رغم ألمها) هههههه لا مو غلطانة متصلة عليك مو على ناصر حمودي .. برجع البيت تعبانه .. ما في شر بس شوي تعبانه إذا تقدر ترجعني ولا لا .. لا لا لا ناصر لا .. ما أبي ... مو ضروري تعرف ترجعني ولا لا .. خلاص أجيب عباتي وبطلع
فرح : بروح أجيب عباتك
قامت ليالي بمساعدة سمر اللي تسندها ولبست عباتها وودعت البنات وطلعت للباب وقفت عند سيارة محمد و ألتفت لمجلس شافت سالم وناصر مع محمد ودمعت عيونها


ول يا كبر القهر لا صار ما بـ اليد حيلهـ ..
والجروح من القرايب والخطا مني وفيني
إن نويت اشفي غليلي ما لقيت أي وسيلهـ ..
كيف ابلقى دام جرحي سبتهـ طعنهـ يميني

ناصر : وين أبو جاسم
محمد : ليالي
سالم(يطالع ناصر اللي أنصدم مثله) : خير وش فيها
محمد(يخزه) : وش دخلك
سالم : بس كذا بنت عمي وأسأل عنها
محمد : ههههههه امزح سلوم تمون
ناصر : وش بغت أخلص
محمد : بترجع البيت تقول تعبانه شوي (دق جواله) ألو طالع طالع مع السلامة شباب
ناصر وسالم : مع السلامة
محمد (يركب السيارة وبعد ما ركبت ليالي وسلمت) : هاه لولو فيك شيء
ليالي : ما فيه شيء
محمد (يحرك السيارة) : لا بس تمشين بصعوبة
ليالي : لا هذي فروحه سولفنا عنك ويقال يعني تستحي الدفشه دفعتني (دزتني) وطحت
محمد(لف لها) : هاه
ليالي : هههههههههه أنتبه للطريق امزح والله مالها شيء بس طحت وحنا نلعب بس
محمد : تبين تروحين المستشفى
ليالي : لا برتاح أذا رحت البيت
محمد(وصل) : على راحتك تحبين أبقى معك
ليالي : لا بروح غرفتي أنام لا تحاتي
رجع محمد لبيت سلطان وليالي صعدت لغرفتها بصعوبة لبست دراعه بيت وجلست على سريرها وضمت رجولها وحوطتها بأيديها وصاحت(بكت) من اللي صار اليوم لها وقدام البنات

تعبت أدور أسباب
لخيانتك اللي ما سويت لها حساب
ليه ماحنا كنا دوم أحباب
إيش الي صار وكيف أنسى العذاب


ونامت وهي ما حست بنفسها ما حست إلا باللي يمسح على رأسها
ليالي (فتحت عيونها) : هلا يبه هلا يمه
أم ليالي : سلامتك يمه وش فيك
ليالي (ابتسمت) : الله يسلمك ما فيه شيء
الأب : محمد قال أنك رجعتِ و كنتِ تعبانه
ليالي : كنت شوي تعبانه
الأب : يله جيبي عباتك نروح الطبيب
الأم : أيه يله قومي
ليالي : لا لا يبه والله ما فيني شيء بس من اللعب مع البنات
الأم : أكيد
ليالي : أيه
الأب : هذي الحقيقة ليالي والله
ليالي : أيه (وتجمعت بعيونها الدمع)
الأب : ما عليك شر أنا بروح أنام شوي قبل صلاة العصر وإذا زاد تعبك بسم الله عليك قولي لي اوديك للمستشفى
ليالي : نوم العوافي
الأم (جلست جنبها) : ليالي وش فيك
ليالي : ما فيه شيء إلا وين أمي حمده ما أشوفها
الأم : رجعت أنا وأبوك لما عرفنا عنك ومحمد بيرجع أمك حمده أكلتي شيء ولا أسوي لك شيء
ليالي : مو مشتهيه
الأم : على راحتك بروح أريح
طلعت الأم وشافت ناصر يصعد
ناصر : هاه يمه كيفها
الأم : بخير والله مو عارفه وش صاير لها
ناصر : بروح أشوفها
سمعت ليالي صوته ومشت بتقفل الغرفة بس أهو دخل رجعت وجلست على السرير ولفت عنه
ناصر : ليالي
ليالي : ......
ناصر : ليالي
ليالي : ......
ناصر : والله آسف ليالي ردي علي مو قصدي
ليالي : ......
ناصر : تكفين والله نمزح معاك صدقيني الامر كله مزحه سمعي وش بقول طلبتك ليالي
ليالي ( صدت عنه وفي نفسها) : تمزحون طعنتوني وترمون الكلام مو لازم أكشخ قدامكم عشان تبصمون أني أنثى بكامل هيأتها أنت وسالم زودتوها هذي المرة وأنا مترفعة عن خرابيط البنات (نزلت دمعتها)
ناصر(عوره قلبه لما شاف دموعها تنزل) : ليالـ..
خوله (تدخل) : السلام عليكم
ليالي وناصر : وعليكم السلام
ليالي(مسحت دمعتها وتصنعت البسمة) : هلا عميمه
خوله : كيفك قلت للسائق يوصلني هنا ويودي أم بندر للبيت
ليالي : بخير ليه تعبتي نفسك
ناصر : ليا..
ليالي (قطعت كلامه) : عميمه ما أبي أشوفه
خوله(أنصدمت) : هذا ناصر
ليالي : عارفه
ناصر : ليالي أسمعي
ليالي (تجمعت الدموع وطالعت عمتها) : عميمه ما أبي أشوفه ما أبي أسمع صوته
خوله(تضمها) ناصر أطلع
ناصر : بس
خوله(خزته) : اطلع قلت لك



طلع ناصر والدمعة على طرف العين ويلوم نفسه وحال سالم اللي جالس في غرفته مو أقل من حال ناصر اللي متندم ويلوم نفسه ويمكن أكثر من ناصر لأنه اهو من بدأ بالكلام .. كان لازم يصر على رأيه يوم طلب منه ناصر يطبقون هذي التمثيليه و رفضها بس ناصر أصر وطلبه تذكر اللي صار بينه وبين ناصر

ناصر : سالم والله قصدي من اللي بسويه أنها تصحى وتترك حركات الصبيانيه
سالم : بس ليالي
ناصر : أسمع يا سالم ليالي كبرت بس مو مهتمه لنفسها تذكر لما دخلنا واهي تكلم سمر عن لبس العرس رفضت الفساتين مثل البنات وتبي بنطلون كم لها ما عرفت الفستان وحركات البنات تقول عنها غباء ليه لأنها تعودت علينا أنا وأنت ومحمد ووليد لان ما عرفت الأخت بس عرفت الإخوان وترتب مثلنا
سالم : طيب نقول لها لما نكون لوحدنا بس قدام البنات
ناصر : لا ياما وضحنا لها وإحنا لوحدنا وبين بعض وش قالت اهتمت تغيرت لا ظلت مثل ما أهي ولا عبرت الكلام
سالم : ................
ناصر : سالم أنا ما عندي إلا أخت وحده وأبيها أحسن البنات هي بسن زواج مستحيل أحد يقبل فيها و أهي كذا بيقول هذي مو بنت لا فيها أنوثة لا بحركاتها ولا في لبسها ولا في شيء
سالم : وان زعلت أو عصبت أخاف أنها تقوم وتضربنا ترى عادي ليالي تسويها
ناصر : ههههههههههههه ليالي ياما ضربتنا
سالم(أبتسم) : هذا زمان بس كبرت عقلت شوي ما تضربنا بنفسها ترمينا بأقرب شيء لها
ناصر : هههههههههههههههههه قلت لك ما فيها أنوثة هاه وش قلت
سالم : موافق بس إذا ليالي يا ناصر زعلت ولا سامحتنا بتكون أنت السبب وما أسامحك طول حياتي
ناصر(غمز له) : لا ليالي ما تزعل مني ومنك

بعد اللي صار وطلعوا سالم وناصر قبل لا يتغدون حسوا ماله طعم بعد اللي صار .. سالم زعل كثير من ناصر بسبب اللي صار لليالي وقال أنت السبب

ناصر : سالم أهدى
سالم(مسكه برقبة ثوبه وبعصبيه) : قلت لك بتزعل ما صدقت
ناصر(يحاول يبعده) : والله ما ضنيت أنه بيصير كذا
سالم (صر على ضروسه) : كانت بتموت فاهم بتموت
ناصر(أنصدم من عصبيه سالم) : أنت أنت تحبها
سالم(غمض عيونه و ترك ناصر وأبتعد شوي عنه) : طول عمرك غبي وأنا أغبى منك بس الفرق أنك بتشوفها كل ما تحب لأنها أختك وأنا (أبتسم باستهزاء) يا عالم بشوفها ولا يكون لقاء اليوم آخر يوم لي (عطاه ظهره ) ما راح أسامحك ولا اسمح نفسي
ناصر : سالم
سالم : بس ما أبي أشوفك خلني لا أرتكب جريمة يا ناصر روح شفها وش صار لها .. مع السلامة

(سند راسه على السرير وغمض عيونه على الذكريات بأحداث اليوم) آآآآآه غبي غبي وش سويت ليه جرحتها آآآآآآآآآآخ يا ليالي ليت الوقت يرجع والله ما أجرحك أجرح نفسي ولا أنتي (رفع يده يضرب جبينه بغضب) مجنوووووووووووووووووووووووووووووووووووووون وين كان عقلي هذي ليالي كيف قدرت ليتني ما تهورت صدق أبيها أجمل البنات أبيها تتغير وتعرف الفرق بينا وبينها بس مو كذاااااااااااااااااااااااااا يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااارب ساعدني أنا عارف ما راح تسامحني ولا تغفر لي بس ما كنت اقصد ما كنت اقصد والله انك الهواء اللي أتنفسه والله أنك روح سالم كيف خدشت روحي كيف خليت دمعتك تنزل والسبب أنا
(قطع تفكيره ومحاسبة نفسه دخول سمر المفاجئ رفع نظره لها)
سمر(بعصبيه) : أنت كيف تتجرأ وتجرحها
سالم : خليني يا سمر
سمر(باستهزاء) : أتركك بروحك وليه ما تركتها بروحها
سالم : .......................
سمر : مو عارف وش ترد لأنك تعرف أنك غلطان
سالم(وقف وبعصبيه) : سمر اتركيني طلعي برااااااااااااا
سمر : لا ما راح أطلع فاهم
منى(سمعت صراخهم وطلعت ) : وش بلاكم تصارخون
سمر (لفت لها ) : الأستاذ سالم
منى : تكلمي عدل هذا أخوك بلا عصبيه
سمر(تجمعت الدمع بعيونها) : أخوي
سالم (رفع نظره لسمر عرف أنها بتبكي من تغير صوتها) : ................
منى : سموره وش صار (لفت لسالم) وش صار
سمر: اليوم ناصر وسالم أهانوا ليالي خلوها تبكي وتتضايق خلوها تنهار قدام البنات وقدام لمى والله يا منى والله كانت بتموت جرحوها أنا (وبدت تصيح) هذي ليالي كنت بفقدها صدموها يا منى أعز ناسها صدموها
منى(تضمها): أهدي يا حبيبتي روحي لغرفتي طلال هناك وأنا شوي و اجيك بس أكلم سالم
سمر (تمسح دموعها) : أن شاء الله
طلعت سمر ودخلت منى وسكرت الباب ومشت لين كرسي قدام سرير سالم مستنده على عكازها
منى : سالم وش صار ووصل ليالي للانهيار وسمر وأنت عارف ما فيه أقوى من هذي الثنتين وش سويت هذي المره
سالم (رفع رأسه) : وش تقصدين بهذي المره
منى : أنا أعرفك متهور
سالم : بتسمعي للنهايه
منى : أيه
سالم : قبل أقول لك لازم تفهمين أني وناصر ما قصدنا يصير بها كذا والله ما قصدنا
منى : طيب قل لي وش صار وليه سويتوا كذا
سالم : والله بالأول ما كان قصدي أنا وناصر بس اللي صار أن شفنا البنات بالحديقة (وبدأ يقول لها كل اللي صار وحاول يبرر ليه سو كذا ) وهذا كل اللي صار
منى (بهدوء) : تبي رأي صح
سالم : أيه
منى(توقف وتكتم عصبيتها على اللي صار) : لا تعليق
سالم : منى أرجوك
منى(تمشي للباب وقبل تطلع) : خساره 22 سنه بتهورك وتهور ناصر تلاشت بتقول طلب ناصر طيب أنت تعرفها وتعرف طبيعتها عادي قدامكم بس البنات لا
سالم : منـ..
طلعت منى ولا ردت عليه ودخلت غرفتها ورسمت ابتسامه غصب عنها
طلال(بفرح) : ماما وين رحتي
منى : أشوف خالك سالم
سمر: وش صار
منى (ترفع تلفون الداخلي ) : أصصص .. ألو سونيا تعالي لغرفتي وجيبي عصير ليمون (سكرت التلفون وابتسمت لطلال) قلبي تبي أيسكريم
طلال : أيه
سونيا(تدخل وتحط العصير ) : في سيء بعد مدام
منى : خذي طلال وعطيه ايسكريم
سونيا : يله
طلال : يله
سمر : منى أنا على أعصابي
منى : وش فيك تبيني أعطيه كف يعني
سمر : ياليت
منى ( بتحذير) : سمر
سمر : أسفه
منى : سمعي سموره اللي صار اليوم صدمه لسالم وناصر اللي تهوروا باللي سووه بس هم كان قصده شيء لتغيير ليالي بس اللي صار عكس اللي تمنوه
سمر : ما فهمت
منى : مع الوقت بتفهمين شربي عصيرك بتصل بليالي
سمر (بحزن) : لا تتعبين نفسك مغلقه الجوال
منى (ابتسمت) : تطمني ليالي قويه
سمر : أتمنى
منى : إلا أمي ما رجعت معك
سمر : نو تقول بتجلس مع خالي شوي
منى : وغريبة شنو رجعك بدري
سمر : من بعد سالفة لولو ومالي خلق أتكلم وراسي مصدع
منى : سلامة راسك
سمر : مناي بروح أرتاح تبين شيء
منى : لا يالغاليه روحي
سمر (باست خد منى ) : مع السلامة


=================================================

نعود لليالي ..


خوله : هاه كيفك
ليالي(غمضت عيونها وقالت لعمتها) :

كـيــف حـالــي؟! وربي بالحـزن ممتحني
كـيـــف حـالـــي؟! وعمري انجرحت وحكيت
بسـمتي ارتسمها رغم حـزني وكني
دايم الحـال طيب أبد ما قد شـكيت

خوله (مستنده على السرير وليالي حاطه رأسها على رجول عمتها اللي تلعب بشعرها) : أووه كل هذا حزن لولو وش صار
ليالي : ......................
خوله : لولو لا تخليني أروح لناصر أنا كنت شاكه أن لناصر وسالم يد باللي صار لك بس ألحين تأكدت
ليالي : عميمه
خوله : يا عيون عميمه
ليالي : ناصر وسالم جرحوني وآلموني
خوله (عقدت حواجبها) : كيف
ليالي(جلست والدمع بعيونها ) : قالوا أني مو بنت مو بنت قالوا أني
(وبدت تحكي لها كل اللي صار وخوله تحس بالقهر والضيق لأن ليالي هذي المره غير تتألم وليالي غير كل البشر عند خوله )
خوله (قربت وضمتها يوم خلصت وتمسح على ظهرها) : بس يا قلبي بس أهدي
ليالي (تشاهق من البكي) : قهروني ليه كذا لأني أعزهم و أغليهم يجرحوني
خوله : بس يا لولو والله لأخليهم يتندمون على جرحك
ليالي : أيه أيه أبيهم ينجرحون قهروووووووووووووني
خوله (أبعدتها ومسح دموعها) : أعلم أبوك عليهم وش رأيك
ليالي : لا أبوي عصبي
خوله : ههههههههههههههه رغم اللي سوه ما يهونون عليك
ليالي (ابتسمت وتمسح دموعها) : عشرة عمر وش أسوي ما يهونون لو هنت عليهم
خوله (حست البسمة بتنمحي من وجه ليالي ) : لا لا أبتسمي يالغاليه وبنشوف من يضحك بالنهاية (رن جوالها) هلا بندر .. بخير .. لا حبيبي ما راح أرجع بنام في بيت خالك ... أيه خبر أمك .. ميوثه قل لها بكره أروح معها للسوق .. أها مع السلامة يالغالي
ليالي (بفرح) : بتنامين عندنا
خوله : أيه ولا ما تبيني ترى ميوه تبيني
ليالي : لا أنانيه مي كل مره عندهم (تضمها ) تنامين عندي هنا
خوله : لا بنام بغرفتي وش لي بالحشر
ليالي : تصدقين نسيت أن لك غرفه هنا
خوله : فديت أخواني صدق أني أختهم من أبوهم بس جدتك الله يرحمها لما ماتت أمي ربتني وأنا عندي 5 سنوات وأخواني ما قصروا ولا حسسوني بفرق بيني وبين عيالهم لدرجة كل واحد حاط لي غرفه كاملة ببيته
ليالي : وأنت منو ما يحبك فديتك
خوله( أبتسم ) : خذتنا السوالف وأنا عارفه انك ما كلتي شيء
ليالي : بســ ..
خوله(قاطعتها) : بلا بسبسه يلا أنا بعد جوعانه خلينا ننزل نأكل
ليالي : مالي نفس أنزل
خوله : عشان ناصر يعني
ليالي : إيه
خوله : سمعي يالغاليه أنتي عارفـ .. ولا أقولك تعالي ننزل نأكل وناصر أكيد مو هنا وأنا معك لا تحاتين وبعدين بقولك وش بسوي
ليالي (وقفت وسمعت الأذان) : خلينا نصلي وبعدها ننزل وش رأيك
خوله : تم



==========================================




رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اسباب, اقاوم, يجرح, رواية, نظرته, ضحكته, ضعفي, كامله


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 0 والزوار 5)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان المكتوب للشاعر" ناصر الفراعنه" عـــودالليل …»●[دواويــن الشعــراء والشاعرات المقرؤهـ المسموعهــ]●«… 39 07-13-2011 09:31 PM
الديوان المكتوب للشاعر / محمد بن فطيس المري "المقروءهـ" المكتوبه نادر الوجود …»●[دواويــن الشعــراء والشاعرات المقرؤهـ المسموعهــ]●«… 23 07-03-2011 11:22 PM
ااسماء الله الحسنى ضحكة خجوله …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 8 01-22-2009 08:13 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
ديوان الشاعر / محمد بن جار الله السهلي "المقروءهـ" المكتوبه نادر الوجود …»●[دواويــن الشعــراء والشاعرات المقرؤهـ المسموعهــ]●«… 0 12-18-2008 01:40 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية