الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 قصــــــايـــد ليـــــــل 】✿.. > …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«…
 

…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. }

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-10-2019
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
لوني المفضل Azure
 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 19 ساعات (03:36 PM)
آبدآعاتي » 3,247,283
الاعجابات المتلقاة » 7379
الاعجابات المُرسلة » 3672
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لطالما كان الإنسان يصارع عقله وقلبه /الجــزء التاســـع




الجــزء التاســـع


"يالجــرأة الإنسان ..إنه هشُ مُحطم..لكنه يستمر بخطايــاه."




ينظر لها بتعجب وهي تأكل طعامها بشراهة كأنها لم تأكل منذ شهور عديدة:اللحين إنتٍ متأكدة إنك بتاكلين كل هذا؟؟!
نظرت إليه وفمها مملوء بالطعام، إبتلعته :إيه ليش؟
قيس أردف : لا بس يعني..برجر وبطاطس وايس كريم ..
لين وهي تتابع أكلها : بتحسدني على اللقمة يعني (محاولة أن تفتح حقيبتها) اللحين نعطيك فلوسك ولا تمن علينا
قيس : يلااا عااااد ترا بس سألت مسوية فيها حساسة ،(ينظر للطريق متابعاً قيادته إلى شقتهما) أنا بس كنت مستغرب إنك تاكلي كل هذا وقبل ماتنامين أنتم البنات ماتحبون هالسوالف
لين تنظر له بإستهزاء، بهدوء: لا تعممنا أحنا البنات بصفة من صفات حبيبتك
قيس نظر إليها ليراها تبتسم له بإستهزاء ثم تتابع أكلها دون أن تهتم ، أعاد بنظره هو الآخر نحو الطريق وفي داخله " فعلاً شتان بين غلا ولين ... وحشتني"

مكملاً طريقه ومواقفه مع غلا تٌسرد في عقله واحدة تلو الأخرى..
###

ينظر نحو باب الحمام المفتوح قليلاً.. يستطيع رؤية النور بداخله
يفتحه ليتفاجأ بغادة جالسة على أرضيه الحمام وشفتيها زرقاء ووجنتيها وأنفها محمرين.. عيناها متسعة وهي تنظر نحو ريان بذهول والدموع تتساقط من عينيها بإنهمار .. ممسكتاً بكومة من الشعر الثلجي في يداها ، بإرتجاف: ريـان... مو راضي يوقف .. مو راضي يوقف !!!

يسرع بإتجاهها ليجلس على ركبتيه أمامها ويمسك بيدِ يداها المملوءة بالشعر وبيد أخرى يتفحص رأسها ،ريان وصوته يرتجف: غـادة كيف صار..وش صار ..كيف يطيح شعرك كذا..تعبانة مريضة؟
غادة وهي تنظر إليه بعينان متسعتان ودموعها تنهمر على خديها ،ترتجف بشدة ونفسها ضعيف للغاية:مادري مادري..ريان مو راضي يوقف ..مو راضي يوقف
ريان يمسك جبينها المشتعل حرارتاً بينما أطرافها باردة كالثلج وأظافرها زرقاء كشفتيها ، معانقاً إياها لتدفئتها : لا تخافين لا تخافين ..إنتِ ليش مخلية غرفتك ثلج كذا جسمك مثلج ..
واضعاً يديه تحت ذراعيها ليجعلها تقف على قدميها : لا تخافين بوديكِ اللحين المستشفى ..بسم الله عليكِ بسم الله عليكٍ

مشى معها وهو مازال واضعاً يديه تحت ذراعيها وهي أمامه تمشي بتثاقل وهي ترتجف ..أجلسها على سريرها..أسنانها العلوية والسفلية تصتك ببعضها من شدة البرد لتصدر صوت صرير.. أطفأ التكييف ..ساعدها في إرتداء عبايتها .. ألبسها معطف محاولاً تدفئتها خائفاً من برودة جسمها الغير طبييعة البتة
حك يديه ببعضها مولداً حرارةً ..ليحاول تدفئتها بقدر الإمكان بأي تفصيل.. تمسك يديه الدافئة معصميها ليجعلها تقف لكنها سقطت مرة أخرى جالستاً على سريرها
ريان بخوف..ضربات قلبه تتسارع : ماتقدرين توقفين؟؟!
غادة ترتكز عيناها للأسفل .. أسنانها مازالت تصتك ببعضها.. شفتاها جافتان متشققتان متلونتين باللون الأزرق .. كأن جسدها موجود بدون روحها
خوف ريان إزداد يشعر إنها تفقد الوعي تدريجياً .. حملها بسرعة ..رقبتها تستند على كتفه ويداها تتدليان خلف ظهره كأنها جثة .. ركض بأسرع مايمكنه إلى سيارته

وضعها في الكرسي الأمامي حتى إذا وضع تكييف السيارة على وضع التدفئة يتوجه إليها مباشرة.. أغلق حزام الأمان عليها... إرتجل إلى سيارته ليقود بسرعة جنونية إلى المستشفى خائفاً أن يفقد توأمه ..وروحه


إستُدعي إلى مكتب الطبيب..وقع الخوف في قلبه.. تسارع نفسه.. خائفاً من أن يسمع شيئاً يُقطع روحه إلى أشلاء
جالساً على الكرسي الموضوع أمام مكتب الطبيب.. يقرطع أصابعه بتوتر
كان الطبيب واقفاً يغسل يديه ..تقدم نحو مكتبه وهو يرتدي نظارته الطبية ..بإصبعه السبابة رفع نظارته ولكنها ماتزال أسفل عينيه.. متصفحاً ملفاً طبياً
ساد السكوت لبضع دقائق.. قاطعه صوت الطبيب الثقيل وهو ينظر لريان من أعلى نظارته: إنت توأم المريضة غادة صح ؟
ريان أردف بتوتر: ايه...فيها شيء؟..ليش حطيتوا عليها ماسك الاوكسيجن؟
الطبيب وهو مايزال ينظر لريان بنفس الطريقة: لا لا تخاف .. بس أختك دخلت المستشفى ومعاها هايبوثيرميا أو إنخفاض درجة حرارة الجسم بالعربي.. وانخفض عندها الاكسجين فلهذا احنا زودانها بالأكسجين .. لا تخاف من هالموضوع .. لكن عندي بعض الأسئلة إذا ممكن
ريان : زي ماتوقعت
الطبيب متسائلاً: عرفت يعني إن صابها هايبوثيرميا؟
ريان: يعني ماعرف هالمصطلح لكن توقعت إنها تعبت من البرد فلهذا حاولت بقدر الإمكان أدفيها ولبستها جاكيت وشغلت تدفئة السيارة
الطبيب: زين ماسويت لأن الهايبوثيرميا ممكن تؤدي لفقدان الوعي والهلوسة فالتصرف السريع يقيها من هالأمور... بس يا الأخ ...؟
ريان : ريان
الطبيب: يا أخ ريان مرة غريب إن اختك تنصاب بهايبوثيرميا والجو خريفي أقرب للحار في بلدنا ..(مستنداً على ظهر كرسيه وهو يتحرك به بهدوء وبطئ) يعني وش السبب الممكن لإصابة شخص بهايبوثيرميا وهو كان في منزله فجأة ؟
ريان : آممم.. أنا لما دخلت غرفتها كانت الغرفة باردة بشكل مو طبيعي .. فـ
الطبيب قاطعه بحدة: ليش الغرفة كانت باردة لهالدرجة؟
ريان بتوتر لا يعلم مايقول , هز كتفيه: ما أدري هي حاطة التكييف على أقل درجة حرارة
الطبيب : ممكن توصف لي الي صار
ريان خاف من أسئلة الطبيب المتسلسلة: دخلت الغرفة وشفتها حندس وباردة حدها..شفت نور الحمام ودخلت وأشوفها تبكي على الأرض مصدومة وشعر راسها مالي يدينها فـ...
قاطعه الطبيب بحدة : ليش تدخل الحمام الي موجودة فيه أختك وإنت تشوف الضوء مشغل أستاذ ريان ؟
ريان نظر له بحدة: أفهم من سؤالك إنك تشك فيني يادكتور؟ ..الباب كان مفتوح جزء منه وأختي مو على سريرها ..تبغاني أوقف وماسوي شيء
الطبيب إقترب بكرسيه ناحية الطاولة ليقترب لريان ، بجدية وحدة: لأن أنا فحصت غادة والي شفته يخليني أشك يا أستاذ ولو تكون شكوكي في محلها راح أبلغ عليك
فتح ريان فمه ليدافع عن نفسه ليرفع الطبيب يداه ليوقفه ويكمل كلامه : لا تخاف ماراح أبلغ عليك لين أتاأكد تماماَ.. بس قصة سقوط شعر أختك غريبة
ريان مدافعاً عن نفسه بحدة : أنا توقعت إنه من الهايبوثيرميا
الطبيب : الهايبو ثيرميا مايسبب هالشيء.. غير هذا مايوجد في سجلات أختك إنها تتعالج بكيماوي أو شيء وحتى لو ماراح يتساقط شعرهابهاذي الطريقة بالتحديد
ريان رافعاً حاجبيه يشعر وكأن الطبيب يتكلم بألغاز غير مفهومة: مافهمت ..شتقصد؟
الطبيب : ريان أنا أشك إن أختك معنفة من قبل أي شخص منكم
ريان بغضب ، لقد جن جنونه من إتهام ليس في محله أبداً: أكدت عليك يادكتور إن محد يعنفها كيف بعنف توأمتي وأنا أحس بكل ألم هي تحس فيه .. أنا مو فاهم ليش إنت مصر على هالتفسير
الطبيب: لأني بعد ما سويت إجراءات أختك عشان تروح عنها الهايبوثيرميا سألت عن السبب لأن مرة غريب إن أحد ينصاب فيها في بلدنا خاصة مع هالجو..بلغوني بالقصة سريعاً فهنا لازم يتوجب علي فحوصات ثانية..لما فحصت راس أختك شعرها كان مقطع .. أقصد بمقطع إنه ماتساقط من الجذور زي مامفروض يحصل لو أنها كانت تتعالج من كيماوي أو شيء مثل ذلك.. الشعرة نفسها متقطعة ..هذا الي يصير للشعر لو أحد مزع شعرك
ريان عقد حواجبه بإستغراب .. صمت قليلاً : ما اعرف وش مفترض أقول لكن كان شيء مخيف لما دخلت وكل هالشعر في يدينها ..وأؤكد لك إن محد يعنفها
الطبيب نظر إليه لدقائق .. وكأنه يحاول جمع خيوط قصية مما جعل ريان يبلع ريقه بتوتر: إذا تبي الصراحة أنا حتى لو أبي أبلغ عليك ما أقدر.. لأن أختك مافيها كدمات تبين إن أحد يعنفها .. شعرها المتقطع تفصيل بسيط ماتقدر تبلغ عنه .. لكن أنصحك بأن تجيبها الصباح عشان نسوي لها بعض الفحوصات نتأكد تماماً إن مافيها شيء


###
الساعة الخامسة صباحاً..رائحة القهوة تفوح في أرجاء غرفتها..وهناك يد تربت عليها بقوة...صوته الجميل الذي إعتادت أن تحبه لكنها ترفض الإفصاح عن ذلك يرن في أذنيها بإسمها .. فتحت عينيها ببطئ وخمول .. تنظر إليه .. كيف يشبهها تماماً لكن بشكل أفضل بالنسبة إليها .. تنظر لعيناه العسليتان وبياض عينيه مًدمي.. سواد يغطي أسفل عينيه .. يبدو عليه الإرهاق .. تماماً كما تشعر
وضع يديه تحت ذراعيها ليجعلها تجلس .. ناظراً إليها بقلق.. وجهها شاحب كأنها للتو إستيقظت من الموت..عيناها العسلتيان تنظر له ببرود وذبول.. شفتاها متشققة من ليلة الأمس .. شعرها مبعثر على وجهها.. أبعد شعرها بلطف ووضعه وراء أذنيها ، بنبرة خوف وصوت مبحوح: صايرة بقطع الأنفاس تصحين .. ماكنتِ كذا صار لي من زمان أهزك وأناديك بس ماصحيتي
ناولها كوب القهوة الدافىء ..لتتناوله بين يديها وهي تنظر له بذبول
ريان مرتدياً إبتسامة صفراء ذابلة: جبت لك اياه من ستاربكس عشانك تحبينه ..عشان اليوم بنروح المستشفى أبيك تاكلين عدل( مشيراً بعينيه ناحية كيس الكرواسان الذي وضعه بجانبها وهو يحاول إيقاظها)
فتحت شفيتها الذابلتان لتخرج صوتاً مبحوحاً هادئاً: إنت اللحين مصحيني من فجر الله عشان أروح المستشفى ؟ الأمس رحت ليش أروح اليوم نزورهم يعني
ريان إبتلع ريقه: غادة..ترا أنا مانمت من الأمس صاحي أقسم بالله مانمت حتى ثانية .. خايف مادري شفيك .. أبي بس متى يطلع الفجر عشان أخذك وأوديك المستشفى
غادة: ليش ترا كلها سخونة مدري إيش
ريان : لا مو سخونة غادة.. إنت انخفضت درجة حرارتك الأمس لدرجة إنهم زودوكِ بأكسجين .. (بتساؤل متحيراً) غادة ليش خليتي المكيف كذا الأمس؟
غادة : افففف ريان سؤالك ماله داعي فعلاً وماراح أصحى لك الفجر وأروح معك مستشفياتهم المعفنة بس عشاني تعبت شوي شهالدلع
ريان مسك كتفي غادة بيديه المرتجفتين بغتةً وبقوة .. مما جعلها تنظر إليه بذهول .. ريان وهو ينظر مباشرة نحو عينيها وعينيه الحمراوتان من التعب تقول ألف كلمة : غـــادة مابي يصير لك شيء وأنا شايفك كيف الأمس وأحقر الموضوع أخر شيء يطلع فيك شيء وأنا مثل الحمار أسكت ولو انا متحرك كان ممكن تتعالجين .. أخاف تكونين مريضة .. اخاف أفقدك مرة ثانية أنا ماقدرأنا مو بهالقوة
غادة ببرود وتعب:لا تسوي نفسك مهتم ريان
ريان هزها من كتفيها مرة أخرى كأنه ييقظها مما تتفوه به:غادة لا تجيبين كلام من راسك أنا أحبك أكثر مما احب نفسي أقسم بالله إني أدعي لك في صلاتي قبل ما أدعي لنفسي انتين اذا تروحين معي المستشفى اللحين راح تسدي لي معروف
غادة تنظر له بضيق: مابي أحد يعرف
ريان أردف بسرعة: أنا اصلا جيتك مرة بدري قبل ما أمي تصحى حتى عشان محد يدري ..أنا مابي أحد يدري


في المستشفى.. بعد وأن أخيراً اقتنعت غادة .. أو بالأحرى بعد أن أصر عليها ريان ألف مرة
: غـادة
اتجهت لمكتب الطبيب بتثاقل بينما ريان إتجه بسرعه ونبضه يتسارع
الممرضة رفعت يدها بإتجاه ريان موقفة إياه: المريضة غادة فقط رجاءًا
نظرت إليها بإستغراب، بأسلوب هجومي: تراه أخوي أنا أبيه يدخل معي شدخلكم
الممرضة: هاذي أوامر دكتور أشرف
نظر ريان لها بحدة وغضب:ممكن أعرف السبب لأني أول مرة أشوف طبيب مايبي مرافق المريضة يدخل معها
الممرضة أردفت وهي تتنهد تريد ان تنهي عملها بسرعة : الأوامر أوامر يا أستاذ ، لو سمحتي تفضلي
نظرا إلى بعضهما فأشار لها ريان بالدخول .. دخلت غاضبة

كان جالساً على كرسيه يرتشف قهوة الصباح ببطئ
وقفت أمامه بغضب : ممكن أعرف ليش مدخليني بدون أخوي حتى وأنا قلت لكم إني موافقة على دخوله
نظر إليها ببرود.. وإبتسم وهو يبعد كوب قهوته عن شفتيه مما جعلها تستفز أكثر: صباح النور آنسة غادة.. تقدري تجلسين ترا مانتي معاقبة
جلست بعصبية على الكرسي وهي تنظر له بحدة لو تتحول نظراتها لنار لحرقته : ممكن أفهم كيف تحولت جيتي هنا من فحوصات لدخولي مكتب الطبيب اولا ، المفروض أنفحص بعدين أدخل هنا وتخبروني بتشخصياتكم التافهة مثلكم ولا أنتم حتى هذا الشيء ماتفقهون فيه . وليش ريان مفروض مايدخل معي أنا مواااافقة أنتم وش يزعلكم
إنتظرها حتى تكمل كلامها ثم أردف بإبتسامة:خلصتي؟
شكلت يداها بشكل قبضت وضربت مكتبه بعصبية ، لقد جعلها تجن ببروده : لا تستعبط على راسي من فجر الله
أردف والإبتسامة مازالت على وجهه: إهدأي آنسة غادة ..راح أجاوبك على أسئلتك..صح كلامك المفروض نشخصك أول بس في حالتك الأفضل مانضيع وقتك ونعرضك لأبر وأشعة وإنت ممكن تكوني في غنى عنهم .. ثانياً إجابة على سؤالك الثاني (إرتشف القليل من قهوته) عشان أبيكِ تجاوبين على أسئلتي بدون أي نوع من الخوف أو الضغط أو التوجيه
غادة قطبت جبينها : إنت شقاعد تقول؟
وضع الطبيب كوب قهوته على المكتب وإقترب بكرسيه ناحية غادة بينما هي تكتفت معلنة عدم تقبل مايجري، شبك يديه ببعضهما وهو ينظر لها بجدية :فيه أحد يعنفك آنسة غادة؟
نظرت إليه بذهول : لا طبعاً كيف طرا في بالك هالسؤال
الطبيب: ولا حتى شخص مو من أفراد العائلة؟
غادة : لااا إنت شفيك
الطبيب: أحد مجبرك إن ماتقولين شيء؟
غادة بعصبية صرخت: إنت شفيك إلا مصر إن أحد يعنفني أقولك لا لو أحد يعنفني أنا بنفسي راح أشتكي عليه مومحتاجة مساعدتكم
الطبيب ببرود قاتل: أتمنى إن جوابك هذا مو تحت أي ضغط .. غيرك لازم ينضرب حتى الموت عشان يجيبوه هنا لأن يخافون إنها تفقد حياتها بسببهم ويتعرضون لألف سين وجيم لأن بعضهم غبي جداً لدرجة إنهم يفكرون إذا جت زوجتهم أو أختهم أو أين تكن إلى المستشفى وعليها لو كدمات بسيطة إن أحنا ماراح نحقق معهم
غادة قطبت جبينها : أنا مافيني كدمات شدخل
الطبيب:تعرضتي لشجار طيب؟
غادة : أنا طول وقتي اتهاوش مع خلق الله
الطبيب: بالضرب؟
غادة: لا شايفني همجية
الطبيب تنهد : غادة لما فحصت شعرك كان مقطع لو فعلاً فيكِ شيء يخلينا نفحصك مثل ماتطرقتي إليه في سؤالك الأول راح يكون شعرك متساقط من جذوره وليس متقطع
غادة صمتت لثوان وهي تنظر للطبيب، أردفت بغصب:وأنت مسوي فيها محقق علي وماتدخل أخوي عشانك مصر إني معنفة .. وش وضعك تكذب الكذبة وتصدقها ؟
مقاطعاً إياها بسرعة: الطبيب لازم يحقق عشان يشخص آنسة غادة
غادة : خرابيط الا تقوله.. إنت طبيب صح ؟
الطبيب: نعم
غادة: خلاص إنت طبيب إلتزم بمهنتك لا تسوي علي محقق
الطبيب يكمل أسئلته وكأن جبلاً من الصبر لديه : هل ظهرت عندك أي أعراض مؤخراً؟
غادة : زي إيش ؟
الطبيب: أي عرض غريب .. سواء مؤخراً أو حتى من زمان
غادة تشد على كلمتها: لا
الطبيب: طيب من الغريب إنك تصابي بهايبوثيرميا او إنخفاض درجة الحرارة في جو مثل جونا خاصة وإنتِ كنتي في غرفتك ومنزلك.. خبرني أخوك إنك كنتي مشغلة المكيف على أنزل درجة موجودة .. ممكن أعرف السبب
غادة بغضب :كنت حرانة شهالسؤال الغبي يعني ليش مثلا
الطبيب: الإنسان الطبيعي آنسة غادة راح يدفي نفسه قبل ان يوصل لدرجة الهايبوثيرميا
غادة بلعت ريقها :أنا أبرد بسرعة متعود جسمي عالبرد
الطبيب: ليش؟
غادة بغضب من أسئلته الغبية بالنسبة لها : شهالسؤال الغبي الثاني طبيعة جسمي يعني ليش
الطبيب: تاكلين عدل ؟
غادة :اي
الطبيب: غادة تعاوني معي .. حتى لو تحسين أسألتي غبية جاريها .. لا تكذبين علي وزنك اندرويت (تحت الطبيعي)
غادة : إففف والله العظيم أكل طبيعي شفيك
الطبيب : طيب تتقيأين كثير؟
غادة نظرت إليه.. كيف له أن يعرف ، بتردد: اي
الطبيب: تقيأ إرادي أو غير إرادي؟
غادة: شهالغباء أكيد لا إرادي فيه أحد يبي يتقيأ يعني من نفسه
الطبيب:من متى التقيأ الغير إرادي معاك؟
غادة: من سنين ..يمكن ثلاث ما ادري
الطبيب نظر إليه بحدة: ثلاث سنين وساكتة عن نفسك ؟
غادة : إيه شفيك إنت أنا تلوع كبدي بسرعة وأتقيأ
الطبيب:إذا التقيأ يوصلك لمرحلة الاندرويت معناها إن مو بسبب إن كبدك تلوع بسرعة
غادة : تراك ماتعرفني أكثر مما أعرف نفسي أنا حتى دم ما اقدر أشوفه تلوع كبدي
الطبيب: ليش من الدم؟
غادة وقفت غير متحملة : إنت أسألتك غبية ألف شخص مايتحمل يشوف الدم وبعضهم يغمى عليهم وطبيعي إني أكون منهم إذا كنت تسأل سبعمية سؤال بس عشان تاخذ فلوس فطلع غبائك ومكرك هذا على شخص غيري لا تمرضني وأنا مافيني شيء .
الطبيب: أ...
قاطعته بسرعة : إذا قلت لي سؤال واحد ثاني أو أجبرتني أجلس راح أبلغ عليك
الطبيب صمت وهو ينظر لها مغادرة الغرفة بعصبية
ريان كان جالساً على كراسي الإنتظار يهز رجله بتوتر .. فور خروج غادة من غرفة الطبيب إتجه ناحيتها بسرعة بخوف: شصار ؟؟ ليش مايبيني أدخل؟
غادة بصوت عالي ليسمعها الطبيب: بس غباء يفكرون نفسهم مركز تحقيق ..خل نمشي بس صاحية من فجر الله عشان أشوف ناس مستفزة وغباء لا ينتهي
ريان بإستغراب: ليش شقالك؟
غادة : معنفة وخرابيط وإلا مصر إني مريضة أو فيني شيء لوع كبدي سبعمية مرة أقوله لا ومافيني شيء ومايستوعب صدقني هذول يبغوا يمرضوا العالم بس عشان يكسبون فلوس وإنت طحت في شباكهم ياعمري
ريان بقلق: متأكدة ؟
غادة نظرت إليه متمللة: شفيك إنت الثاني ؟
ريان : مادري غادة الوضع مقلق أخاف قالك شيء وماتبين تقولين لي
غادة : تبي إسأله بنفسك قلت لك مافيني شيء
ريان نظر إليها لثوان ثم أردف: مدامك قلتي إدخل يعني ماشخصك ولا شيء
غادة: إيه خل نطلع خلاص من هنا أكره المستشفيات
###

في بيتً متوسط الحجم.. لكنه كبير عليهما .. تغريد الطيور يملئ البيت الهادئ.. جالساً على السجادة الحمراء العتيقة المزنية بزخارف ذهبية ..يخيط رداء أمه ومازل الشاش يغطي يده المجروحة
إلتفت لأمه التي تحمل صحناً ذو رائحة زكية وشاياً مخدراً في إبريق زجاجي قد تكثف البخار في جدرانه : عاد أعذرني شلته من النار لما حسيته استوى مادري إذا تبيه إنت لهالدرجة هاذي طبختك عاد وإنت أفهم إليها
جراح نظر إليها مبتسماً بحنية : تسلمين والله آسف خليتك تنتبهين لها عالنار ..
قاطعته وهي تجلس بجانبه : لا لا إنت مسكين جالس تخيط لي ملابسي وطبخت الفطور.. أنا بس راقبتها على النار وش سويت يعني .. (ابتسمت اليه وهي تنظر ناحيته ) ماشاء الله عليك طبخك كأنه طبخ المطاعم والشاي حقك ألذ من الي أسويه ألف مرة
جراح إبتسم ونظره متجه ناحية الرداء الذي يخيطه : شدعوة يمه مافي أحلى من الشاي الا تسويه
أمه وهي تتابع كلامها كأنها تريد قول شيء آخر: لا يعني إنت طبخك مشهي .. تعرف لحركات هالجيل إلي كل يوم يروحون لمطعم جديد.. تزين أطباقك وكل هالأمور
نظر إليها جراح: يمهفيه شي تبين تقولينه؟
أم جراح : جراح حبيبي .. إنت من وين تجيب الفلوس
جراح : يمه قلت لك ماعليك مني أنا أدبرها
أم جراح : إنت ماتعبت وأنت ماخليت تطبيق إلا واشتغلت فيه ياعيني .. شغلة السياقة هاذي تشغلك عن بنيانك لنفسك
جراح : وش تبيغي أشتغل أماه وأنا لا شهادة ولا هم يحزنون ..إذا أنا مقصر قولي لي ..أنا آسف بـ
قاطعته بسرعة: لا لا لا إنت مو مقصر عليي... (أكملت بهدوء ) إنت مقصر على نفسك
جراح نظر إليها لثواني، أردف بحدة : أنا مايهمني .. إنتِ تهميني وأنا بالطقاق
أم جراح: جراح أترك عنك المسلسلات الخليجية وإسمعني عدل
جراح نظر إليها متسائلاً
أم جراح :إنت حتى حلا تعرف تسوي
جراح تنهد : يمه إنتِ وش تبين توصلين له بالضبط مو قادر أفهم
أم جراح بجدية: إسمع جراح أحنا إنهدمت حياتنا لعدة سنين ومو معناتها إن أحنا لازم نكمل في حياة مهدومة .. إنت لازم تكون نفسك وتشتغل بكرة بتصير معرس وبتحتاج تزوج ..غير أمور الحياة الي صارت تكالفيها تقطع الأنفس وأدويتي الي ماتخلص وفواتير وحوسة
أم جراح : قلت لك أماه ماعندي شهادة من بيوظفني غير إني مسجون وحالتي حالة (نظر للأسفل بضيق) كنت خلاص في حلمي ومتخصص هندسة آخر شيء راح الحلم بلوشي مالحقت حتى اتهنى فيه
صرخت أمه وهي تضرب رقبته بقوة لينظر لها مصدوماً: يلاااا عاد مالحقت اتهنى وحلم ضاع ومدري إيش والله ماخليك تشاهد تلفزيون إذا بتتأثر لي بمسلسلاتهم الخليجية هاذي.. إسمعني بس وخلي عقلك متفتح ..الي يستخدم عقله صح مايضيع،الشهادة مو كل شيء لكنها فعلاً مهمة..أنا أبيك تكمل دراسة.. وأدري صعب إنك تصير في جامعة حكومية بعد كل هالسنين لكن تقدر تشتغل وفي نفس الوقت تدرس.. لا تفكر إن فيه شيء بيجيك على طبق من ذهب والي يجيهم شيء على طبق من ذهب يكون أبوهم هو الي تعب وكرف .. إنت شباب وبيدك تغير حياتك بيدك.. لازم تبدأ تغير كل شيء في حياتك وتحسنها للأفضل .. وأنا أشوف إن مشروع المقهى بيكون ناجح إلك
كان يصغي السمع لها لكن ما إن نطقت بآخر جملة فتح عينيه على وسعيها مصدوماً: يمه من وين لي الفلوس بالله عشان أفتتح كوفي وسالفة
أم جراح بجدية : ورث أبوك الي ماتحرك للحين
جراح بغضب : والله ماخذ منه شيء هـ
قاطعته : جراح أترك عنك العاطفة على جنب.. إسمع كلامي ولا تتجرأ تضيع عليك الفرص الي تجي لك في حياتك .. إنت ماتبي تاخذ ورث أبوك عشانه خرب حياتك؟ ليش ما تاخذه عشان يصلح لك الباقي من حياتك ؟ ..الشيء الوحيد إلي بتسفيده من أبوك الي خرب حياتك هو وورثه
جراح نظر إليها لثوانِ بصمت ..متفكراً بما تقول :لكن يمه ترا ورثي لحاله مايكفي..(أشاح وجهه بعيداً) كنسلي الفكرة كنسلي الفكرة
أم جراح بغضب: جراح تراك جننتني .. ماتوقعتك كذا ماتبي تتعب على عمرك وتحرك مخك شوي .. ( وهي تضع سبابتها على جبينه وتدقها ) هذا إلي بيعيشك .. هذا نقطة البداية.. إذا فكرت بكل التفاصيل ماراح تكون الفلوس عائق لتلك الدرجة.. أنا بعطيك حصتي من الورث
جراح بسرعة : لا لا لا
أم جراح : وش بسوي فيها أنا يعني؟ هذا إنت تصرف علي وكل الي أحتاجه أكل وشرب وكم من دواء
جراح: لا لا هاذي حصتك ما أسمح لنفسي أخذ منها شيء
أم جراح : عاد سمحت لو ماسمحت أنا وش دخلني بسماحك أنا راضية.. في النهاية إنت لا فتحت هالمشروع راح تربح وتصرف عليي
جراح نظر لها لثوانِ مفكراً.. أردف بهدوء: كيف بتكفي الفلوس أسوي مشروع وأدرس في نفس الوقت؟!
أم جراح : إدخل دبلوم في البداية ..الدبلوم مابيكون غالي ترا.. وفي نفس الوقت تكون فتحت مشروعك وتشتغل.. لا تاخذ مكان كبير في البداية.. فيه مكان أنا أعرفه توه راعيه طلع منه وبيغير محله لمكان ثاني.. إنت إستأجره .. مابيكون بذيك التكلفة لأنه مو بذاك الحجم .. لكن في نفس الوقت حجمه مناسب ..أدري إنه تعب ولازم توازن وقتك وبتكون حياتك كلها لشغلك ودراستك .. بس الذهب مايطلع بدون حفر جراح ..إنت لازم تكون عصامي وتبني حالك بحالك
بقلق : وإنتِ؟ كيف أخليكِ لحالك؟
أم جراح : أنا بجي معك وقت دوامك في الكوفي وذا مالي خلق عاد بجلس في البيت
جراح:وإذا مانجح المشروع؟
أم جراح إبتسمت: بينجح أنا واثقة فيك
جراح كرر : وإذا مانجح ؟
أم جراح : الله مايسكر حاجة في وجهك إلا ليفتح لك الأحسن منها
جراح صمت وهو ينظر لأمه بعمق.. لطالما كانت ثقتها بربها واسعة . لطالما طمئنت قلبه بذكر الله .. وإن توكل على ربه سوف ينجح .. لطالما كانت قدوته ووطنه الأول والأخير.
###
تنظر له وهو يقود عائداً لشقتهما .. اليوم كان مميزاً جداً.. تشعر وكأن روحها قد عادت إليها.. منذ أن إستيقظت من النوم تشعر وكأن فهد عاد إلى طبيعته التي عرفته بها..حضر لها الفطور وبجانبه وردة عطرة وجلبه لها إلى السرير..خرج معها لمطعم على الغذاء.. إشترى لها قهوتها المفضلة ومشى معها بجانب البحر .. قبل يدها كثيراً.. وتغزل بها كثيراً..كان هناك سؤال واحد لم يتوقف عن سؤالها إياها منذ أيام : كيف بعدك تحبيني على تصرفاتي معك؟
لكنها كانت دائماً تخبره بأنها تحبه ...
###

حان وقت غروب الشمس.. وحالهما على نفسه.. هو في غرفة المعيشة وهي في غرفتها .. يتقابلان فقط عندما هي تخرج لشرب الماء أو شيء كهذا.. ولكنهم لم ينطقا كلمة واحدة لبعضهما طوال النهار..
واقفة في الممر الذي يفصل غرفة المعيشة والمطبخ عن غرفتين النوم و الحمام
متكتفتاً وهي تسند ذراعها الأيمن على الجدار .. تنظر له مندمجاً مع التلفاز
لا يتحادثا مع بعضهما البعض عندما يكونان في شقتهما.. عندما يخرجان من شقتهما يتشجاران كثيراً لكن على الأقل بينهما تواصل.. لكن عندما يكونان في شقتهما... يتحولان لشخصان منعزلان غريبان عن بعضهما.. يتحاشون النظر لبعضهما .......قليلة هي الكلمات التي يتبادلونها... بل نادرة.

نطقت بهدوء: تراك وعدتني بتوديني السوبرماركت ..الشمس بتغرب وإنت ماوفيت بوعدك
لم ينتبه لوجودها طوال الوقت كان مندمجاً مع التلفاز.. نظر إليها .. متكتفة وهي تنظر له بإنزعاج.. تبدو كالطفلة التي تطالب بشراء الحلاوة.. خاصة مع قصرها وعينيها الواسعتين
: لا ما أخلف وعدي.. يلا روحي بابا البسي عباتك وبوديك
لين : تستعبط إنت ووجهك ؟
قيس: لا بس أنا أستعبط وجهي مايستعبط
لين تقلب عينيها : ويع الظرافة القاتلة

في السيارة..
ملصقتاً وجهها ويديها في زجاجة النافذة بإندهاش وهي تنظر لغروب الشمس بذهول: شووووف كيفففف السماااااا تجننن
قيس ينظر لها بنصف عين:أول مرة تشوفين غروب شمس في حياتك؟
معتدلتاً بجلستها : إنت ليش كذا هادم اللذات؟ ليش ماتعيش جمال اللحظة؟
قيس متابعاً القيادة ونظره نحو الطريق :لأني معك
تنظر له لين بتقرف: وييييييييييع أنا الي ميتة أجلس معك يالسخيف
قيس: إيه حاصل لك
لين : وييييييع على إيش حاصل لي؟ على ثقل دمك ولا على سخافتك الي ماتخلص
قيس: طالعي غروب الشمس بس وإنتِ ساكتة
لين : حط لي شيء أسمعه بس يروقني بعد ماسمعت صوتك الي يهز البدن
قيس : ماعندك يد؟
لين : يا الله مستفززز مستفززز
وضعت أغنية أجنبية ووضعت الصوت على أعلاه وترقص على أنغامها
هز رأسه نفياً غير مصدقاً لما تفعله
غير الأغنية إلى أغنية هادئة حزينة
لين تنظر له بتقرف: إنت ليش كذا حاط لنا حزن وكآبة .. الحمدلله إني ماراح أظل زوجتك تكأب لي حياتي
قيس ينظر لها بينما هي تغير الأغنية لأغنية مزعجة مرة أخرى
بصوت عالي : أنا الي الحمدلله مابظل متزوج بطفلة
لين : طفلة بعينك تراني في الجامعة
قيس وهو يطفأ الأغنية لأنهما وصلا لوجهتهما .. خارجاً من السيارة: إنتِ شايفة طولك كأنك سنفورة
خرجت مسرعتاً من السيارة لترد عليه : أنا مو قصيرة أصلاً إنت قودزيلا
دخلا السوق المركزي وهما مايزالا يتشاجران
إتجها ناحية رقائق الذرة ..
تشير له لكرتون من الرقائق في أعلى رف : أبي هذا
قيس ينظر لها : طيب؟
لين بدون ان تنظر له ، غير مبالية: جيبه لي
قيس ضحك بقوة مستهزئاً : جيبيه إنت يا الطويلة
لين : أقدر ترا بس أبيك تسوي خير في حياتك شوي
قيس بإستهزاء رافعاً حاجبيه: والله؟ ... والله لو تقدرين تاخذينه من فوق بدون مساعدتي لك ثلاث مية هههههههههههههههههههههههههه
لين تنظر له بحدة .. تنتظره إلى أن ينهي ضحكه
إنتهى من ضحكه وهو يمسك بطنه وينظر لها .. تتحول ضحكته لإبتسامة : شفيك؟
لين بحدة وتحدي : إنتظر هنا دقيقة بس
قيس ينظر لها بإستغراب وهو على نفس حالته

وصلت بعد دقيقتين بمكنسة ذو عصاة طويلة .. نظر لها بذهول وعينيه تكاد تخرج من مكانها ..
تنظر له بتحدي وهي ترفع العصاة نحو الكرتون الذي في اعلى الرف لتسقطه بحضنها .. ثم تنظر له بإبتسامة مكر
قيس بصدمة : يابنت اللذين
لين تمد يداها نحوه :
Money money
قيس غاضباً: مايصير مايصير
لين: إيش الي مايصير إنت الا قلت بدون مساعدتك فقط ماقلت بدون مكنسة
قيس تناول محفظته من جيبه وهو ينظر لها بغضب وهي تضحك بمكر ليناولها نقودها
: فشلتينا رجعي المكنسة مكانها يالسنفورة
أعادتها مكانها وهي تضحك وهو يمشي معها غاضباً

قيس: يلا خلصينا خذي الي تبيه
لين تضحك: طيب ريلاكس كل هذا عشاني فزت في التحدي
قيس: لا أنا روحي رياضية أصلا
لين : امم واضح هههههه .. والله لأفلسك بعدي ماخذيت شي
قيس: كل هذا حاقدة علي؟
لين: وأكثر ياروح أمك
###
خرجت من الحمام بعد إن إستحمت .. مرتديتاً بجامة وردية حريرة وشعرها المبلل تحاول تجفيفه بالمنشفة.. توقفت تنظر بذهول.. هناك طاولة متوسطة الحجم قد جلبها فهد لغرفتهما ووضع كرسيين خشبيان أيضاً.. محضراً العشاء مع ضوء الشموع
تنظر له بذهول ليبتسم لها
غزل تتقدم له وهي محرجة : كان قلت لي بتسوي عشا رومانسي وحركات كان كشخت ولبست فستان مو كذا بالبجامة وشعري مبلل وبدون مكياج ..
قاطعها وهو يسحب يديها بإتجاه الكرسي الذي هو خلفه ليجلسها عليه : إنت حلوة مثل ما أنتِ مانبي نضيع وقت
غزل إستغربت من "مانبي نضيع وقت" أي وقت يقصد؟
فهد مقدماً ناحيتها الأطباق الذي حاول مجتهداً أن يصنعها بيديه : تدرين إني أفشل في الطبخ بجبت بعد أكل من المطعم إحتياطاً عشان لا تموتين من الجوع
ضحكت وهي تتناول مما صنعه : على الأقل بسرح شعري أضحك
أزال المنشفة من شعرها .. لطالماً أحب عليها الشعر الأشقر خاصة إنه يتناسب مع عينيها الزرقاوتان.. لكنه كان دائماً يتذمر ويخبرها بأنها من المفترض أن تبقي شعرها الكستنائي الطبيعي كما هو .. وإنها تحاول التصنع عندما تصبغه
أخذ المشط وسرح شعرها .. توقفت عن الأكل مذهولة وفي نفس لوقت مسرورة بخجل .. تشعر بحنيته وهو يسرح شعرها بهدوء
قبل رأسها فأرتسمت الإبتسامة على وجهها.....لكنها زالت بعدما طالت قبلته على رأسها
إبتعد عنها بطريقه نحو كرسيه ... تنظر له يبدو على وجهه الضيق.. لا تفهمه البتة .. جلس على كرسيه ليبتسم لها مجدداً .. وهو يتناول من جيبه كرتوناً مربعاً صغيراً.. مغلفاً بالأبيض مع شريطة سماوية .. أعطاها إياها بعد أن قبل يداها للمرة التاسعة والتسعون في هذا اليوم .. .. كان عقد ناعم جميل من الذهب... شكرته لترتديه فيقوم بسرعة ويضعه هو على عنقها بنفسه بعد أن أبعد شعرها إلى الأمام...
قبلها في رقبتها .. لا تدري لماذا تشعر بشعور سيء يخالجها .. من اللا إهتمام الى الاهتمام بكثرة .. شيء مريب
عاد مرة أخرى لكرسيه ليتناول معها الطعام وهو يضحك ويتغزل في جمالها..
###

خارجتاً من غرفة الغسيل ..لتتوقف عند الباب بعد أن رأته..كان حاملاً سلة ثيابه المتسخة ليغسلها ..إبتسم لها فأبتسمت له هي الأخرى إبتسامة صفراء
تبادلا.. هي خرجت من الغرفة بينما هو دخلها .. كانت سوف تعود لوجهتها لكنها إستادرت مرة اخرى لتنظر إليه وهو يضع الملابس في آلة الغسيل
بتردد:آممم يعقوب..؟
إستدار لها يعقوب لينظر لها منتظراً سؤالها
مرام تنظر للأسفل ووجهها مُحمر:آممم بالنسبة لكلام غادة ..عن..عن إني احبك وكل هذا ..(نظرت إليه مترددة أن تكمل)
يعقوب نظر لها بضعة ثوان ثم انفجر ضاحكاً مشيراً بيديه :أدري إنك ماتحبيني أصلاً أنا أعتبرك أختي الصغيرة لا أكثر وإنت تبادليني نفس الشعور
إتجه نحوها ووضع يداه فوق رأسها :لا تخافين مافهمت شيء خطأ
ثم عبر من جانبها لغرفته .. تاركاً إياها متسعة العينين بصدمة : أخـ...تك الصغيرة؟!
###
أقنع ريان غادة أن تعتذر لوالدتها عما بدر منها في زيارة لين الأولى لهم ..عما قالته عن مرام ويعقوب..قبلت منها الإعتذار لتعود مرة أخرى لغرفتها ..أخبرتهم إنها سوف تذهب للنوم
كان مايدور في بال توأمها" نومها كثير هذه الأيام...وبالكاد تستيقظ عندما نحاول إيقاظها..هل يجب علي القلق عن هذا أيضاَ؟!"
###

إستيقظت بعد أن تباعدت الستارة عن نافذة الغرفة وأزعجها نور الشمس..فتحت عينيها ببطئ لترى بصورة مشوشة حقائب سفرٍ مُجهزة على الأرض..
إعتدلت بجلستها على السرير.. نظر إليها فهد الذي جلس على الأريكة بعد فتحه لستارة النافذة
حكت عينيها وهي تبتسم ، بصوت مبحوح: سفرة مفاجئة؟
فهد بهدوء تام وهو ينظر للامام دون أن يلتفت إليها : جهزت شنطك
غزل وهي تمد ذراعها وتقرطعهم:وين رايحين؟
فهد على نفس حاله: بيت أهلك
سقطت يداها فور سماعلها للجملة.. نظرت إليه بذهول
وجهه متسم بالجدية..نظرت إلى أرجاء الغرفة لتنتبه إن كل أغراضها الشخصية قد أزالت
وقفت بقدميها الحافيتين على الأرضية الباردة وهي تتقدم له بذهول : ليش؟ وش صار ؟
فهد لم ينظر لها
أدارت وجهه إليها وهي تمسك ذقنه .. أبعد يديها بهدوء وهو ينظر لها بحدة : أنـا عقيـم

وقع صدى كلمته عليها كالثلج .. فتحت عينيها بذهول .. ساد الصمت لعدة دقائق ..كل مايسود الغرفة هو صوت تغريد العصافير
فهد : حاولت أكرهك فيني طول الفترة الماضية لكن مانفع..حاولت إنك تكرهيني وتتمني فراقي لكن مانفع .. حاولت إني أقسي عليك ..أشك فيك.. أؤذيك.. أتجاهلك..ما احترمك .. ما أهتم فيك..مايعجبني شيء فيك.. كل شيء مانفع .. فلهذا..لازم أستسلم لحقيقة إنك تعرفين هالسُر ..إلي أحتفظت فيه لنفسي..إنتِ تستاهلين شخص قادر إن يعيشك جو العائلة ..وأنا ماقدر أوفره لك.. لذلك أنا آسف غزل... إنتِ طالق



يُتبع في الجـــزء القـــــادم..



 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون


رد مع اقتباس
قديم 09-10-2019   #2


الصورة الرمزية الغنــــــد

 عضويتي » 28230
 جيت فيذا » Mar 2015
 آخر حضور » 10-28-2020 (01:39 PM)
آبدآعاتي » 152,131
الاعجابات المتلقاة » 428
الاعجابات المُرسلة » 14
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » الغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond reputeالغنــــــد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

افتراضي



صفحة رائعة
وجمااال راااقي

سلمت أناااملك وما طرحت هووون

يعطيك العاااافيه

وشكرا لا ينتهي




رد مع اقتباس
قديم 09-10-2019   #3


الصورة الرمزية مجنون قصايد

 عضويتي » 27626
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ ساعة واحدة (09:36 AM)
آبدآعاتي » 265,604
الاعجابات المتلقاة » 1856
الاعجابات المُرسلة » 8776
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 51سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » مجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond reputeمجنون قصايد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد


 توقيع : مجنون قصايد






رد مع اقتباس
قديم 09-10-2019   #4


الصورة الرمزية البرنسيسه فاتنة

 عضويتي » 28643
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » 02-10-2021 (07:44 PM)
آبدآعاتي » 281,584
الاعجابات المتلقاة » 535
الاعجابات المُرسلة » 120
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » البرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond reputeالبرنسيسه فاتنة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



راقني انتقائك الماسي
تسلم يمينك
ودام عطائك العذب
پآقة ورد


 توقيع : البرنسيسه فاتنة






رد مع اقتباس
قديم 09-10-2019   #5


الصورة الرمزية شموخ

 عضويتي » 28080
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ 19 ساعات (03:38 PM)
آبدآعاتي » 182,823
الاعجابات المتلقاة » 722
الاعجابات المُرسلة » 1011
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 60سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » شموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  استغفر الله

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
♔شموخ ♔
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت أناملك لروعة ذوقك
يسعدك ربي ويحقق أمانيك




 توقيع : شموخ






اللهم احفظ لي أمي حبيبتي اني أخشى عليها من ضرر يمسها فيمسني أضعافه اللهُم أني استودعك إياها في كل حين فاحفظها يارب♥


اللهم أرحم أبي وخالي رحمة تدخلهم بها جنة الفردوس بلا حساب ولا سابق عذاب واجبرنا جبراً انت وليه فالدنياء والأخره


رد مع اقتباس
قديم 09-10-2019   #6


الصورة الرمزية نبضها حربي

 عضويتي » 28286
 جيت فيذا » Apr 2015
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (08:25 AM)
آبدآعاتي » 68,318
الاعجابات المتلقاة » 692
الاعجابات المُرسلة » 100
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » التراث
آلعمر  » 25سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه
 التقييم » نبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond reputeنبضها حربي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع ahli
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Sony

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



طرح رائع
يعطيك العافيه


 توقيع : نبضها حربي





رد مع اقتباس
قديم 09-10-2019   #7


الصورة الرمزية ملكة الجوري

 عضويتي » 29073
 جيت فيذا » Sep 2016
 آخر حضور » 03-10-2024 (03:13 PM)
آبدآعاتي » 601,601
الاعجابات المتلقاة » 6636
الاعجابات المُرسلة » 6081
 حاليآ في » فديټ قـ❤ـڵبا اהּـآ فـيـہ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » ملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond reputeملكة الجوري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal
مَزآجِي  »  لااله الا الله

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

мч ѕмѕ ~
جـميلة
محيا وسمحة خلق ،
ودقيقة عود
غزالن تقود البـيض
ماهيب تنقادي


мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



تسسلم يمينك على رووعه طرحك~
الله يعطيك الف عاآآآآآآفيه ...
ولاتحرمنا من جديدك وفيض ابداعاااك ..
دمت بخير..~
..::..


 توقيع : ملكة الجوري



رد مع اقتباس
قديم 09-11-2019   #8


الصورة الرمزية بوزياد

 عضويتي » 28761
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » 01-20-2023 (12:16 AM)
آبدآعاتي » 38,577
الاعجابات المتلقاة » 17
الاعجابات المُرسلة » 27
 حاليآ في » سعودي وافتخر
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » بوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اتسوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

طرح مميز وجميل
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك

وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

شكرا ونتطلع دوما لكل ماهو جديد
تحيتي و تقديري

~
~









 توقيع : بوزياد






كن كالصحابة في زهد وفي ورع *** القوم ما لهم في الأرض أشباه
عباد ليل إذا حل الظلام بهم *** كم عابد دمعه في الخد أجراه
وأسد غاب إذا نادى الجهاد بهم *** هبوا إلى الموت يستجدون رؤياه
يا رب فابعث لنا من مثلهم نفراً *** يشيدون لنا مجداً أضعناه


رد مع اقتباس
قديم 09-11-2019   #9


الصورة الرمزية ضامية الشوق

 عضويتي » 28589
 جيت فيذا » Oct 2015
 آخر حضور » منذ 21 ساعات (02:03 PM)
آبدآعاتي » 1,056,132
الاعجابات المتلقاة » 13856
الاعجابات المُرسلة » 8037
 حاليآ في » سلطنة عمان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 22سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » ضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond reputeضامية الشوق has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اطبخ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
أحبك وأنت النبض ودقات قلبي كله:066
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



سلمت يمناك
طرح جميل جدا


 توقيع : ضامية الشوق




رد مع اقتباس
قديم 09-11-2019   #10


الصورة الرمزية نجم الجدي

 عضويتي » 134
 جيت فيذا » Feb 2009
 آخر حضور » منذ 19 ساعات (03:36 PM)
آبدآعاتي » 273,711
الاعجابات المتلقاة » 2157
الاعجابات المُرسلة » 5719
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 48سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond reputeنجم الجدي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع naser
مَزآجِي  »  احبكم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



طرررحك رووووعه للموضوووع
والله انك ذوووق

يعطيك العاااافيه


 توقيع : نجم الجدي





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
/الجــزء, لطالما, التاســـع, الإنسان, يصارع, عقله, وقلبه, كان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورهـ حقيقيهـ لمحمد - صلى الله عليه وسلم - متع ناظريك ! لذهـ غرآآآم …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 14 05-25-2009 04:13 PM
الملوك الأربعة الذين حكموا الأرض .. نادر الوجود …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 4 03-19-2009 10:02 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم النصر العالمي …»●[ خ ـــيـر الخـلــق ]●«… 2 12-05-2008 12:15 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية