الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 مـآذآ يـدور حولـﮯ 】✿.. > …»●[السلطهـ الرابعهـ والاخبار المثيــره ]●«…
 

…»●[السلطهـ الرابعهـ والاخبار المثيــره ]●«… { .. جميع مايطرأ في الصحافة المقرؤه والمسموعه بين يديك .. }

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-13-2011   #11


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 20 ساعات (10:10 AM)
آبدآعاتي » 3,247,894
الاعجابات المتلقاة » 7413
الاعجابات المُرسلة » 3684
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ابن محفوظ: أسعار العقارات ستشهد هبوطا وتعديلات «الشورى» ستوازن السوق




الأمير مشعل خلال افتتاح معرض ستي سكيب أمس



افتتح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز أمس معرض جدة الدولي لتطوير المدن والاستثمار العقاري "سيتي سكيب 2011". وقال عضو مجلس إدارة غرفة جدة الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ في تصريحات صحفية على هامش الافتتاح إن أسعار العقارات ستشهد هبوطاً كبيراً في الفترة المقبلة، مبينا أن أكبر المستفيدين هم الباحثون عن مساكن بأقل تكلفة.
واعتبر أن التعديلات التي اقترحها مجلس الشورى على قانون الرهن العقاري أدت إلى تحسن الجو العام للسوق، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى توازن السوق وانخفاض أسعار العقارات.
وأشار ابن محفوظ إلى أن حزمة البرامج التحفيزية التي قدمتها الحكومة عبر الأمانات العامة في جدة والرياض والشرقية ساهمت في انخفاض أسعار العقار، وذلك عبر تشجيع مشاريع التنمية ميسورة التكلفة، بما في ذلك منح أراض بالمجان، موضحا أن الشركات المساهمة الخاصة توفر أفضل فرص التملك حاليا، ولذلك لا يمكن أن تستمر أسعار العقار في الارتفاع، إذ إن الصبر وحده سوف يجبر أصحاب المخططات على تقديم أسعار معقولة للعقار. ولفت إلى أن القرارات السامية التي صدرت مؤخرا ستنعش فعاليات المعرض الذي يستمر حتى غدا، مشيراً إلى أن البدء في بناء نصف مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، ورفع الحد الأعلى للقرض من الصندوق العقاري إلى نصف مليون ريال سيؤثران إيجاباً على حركة العقار، وخلق الكثير من الفرص الاستثمارية لمطوري العقار. وأوضح أنه رغم تحسن المؤشرات الاقتصادية وارتفاع أسعار البترول والتأثير الإيجابي لذلك على نمو الناتج الإجمالي المحلي واستثمار جانب كبير من الرأسمال العام في مشاريع واسعة النطاق لتطوير القطاع العام والبنية التحتية، إلا أن القطاع السكني يبقى في طليعة القطاعات التي تحظى باهتمام الحكومة السعودية نظرا للنمو الكبير في معدلات الزيادة السكانية. من جهة أخرى، قال رئيس شركة ريسان العربية للتطوير العقاري الدكتور صالح ملائكة، إن عملية تطوير منطقة الرويس تتطلب إزالة 2486 عقارا، فيما قُدرت قيمة التعويضات بنحو 4 مليارات ريال، مشيراً إلى أن الشركة لم يكن لها دور في تحديد تلك التعويضات وأن تقديرها جرى من خلال لجنة تضم وزارات المالية والعدل والداخلية والشؤون البلدية والقروية، إضافة إلى غرفة جدة، وخبيرين عقاريين ومثمنين معتمدين. وأوضح ملائكة في ورقة عمل على هامش فعاليات المعرض، أن الشركة بادرت بطرح 4 خيارات للتعويض أمام الملاك تشمل تسلم قيمة التعويض نقدا أو الحصول على سكن بديل أو الحصول على جزء من قيمة التعويض والمساهمة بالباقي في الشركة أو المساهمة بكامل المبلغ في الشركة.
وحول آخر تطورات مراحل تنفيذ المشروع، ذكر ملائكة أنه يمر حاليا بمرحلة تسليم الوثائق والمستندات، ويتوقع لها أن تتم خلال أشهر قليلة أو تمتد حتى نهاية العام.
وأبان أنه من المقرر أن يتم العام المقبل إزالة العقارات وتنفيذ البنية التحتية، حيث رصد لها أكثر من 3 مليارات ريال.


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جنون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية