الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 زعــلان أراضيــكـ بكــل الألــوانـــ】✿.. > …»●[متــع ناظــريكـ بــروائــع الصــور]●«…
 

…»●[متــع ناظــريكـ بــروائــع الصــور]●«… { .. غرائب الصور وأجملها .. }

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-29-2022
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
لوني المفضل Azure
 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 3 ساعات (01:12 PM)
آبدآعاتي » 3,263,257
الاعجابات المتلقاة » 7489
الاعجابات المُرسلة » 3721
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أكبر بحيرة بركانية في العالم



البحيرات البركانية هي من بين السمات الطبيعية الأكثر إثارة على كوكب الأرض ، وتوفر تركيبات المياه المتغيرة وألوان هذه البحيرات بمرور الوقت نظرة ثاقبة على العمليات البركانية الحرارية المائية ، كما تساعد على إزالة الغازات من البركان الأساسي .

البحيرات البركانية
لأسباب تاريخية تم تضمين تسمية البحيرات البركانية تمامًا في لغتنا الجيولوجية ولكنها قد تحتاج إلى بعض المراجعات وتسهم جميع العمليات التكتونية والجيومورفولوجية والبركانية في تكوين البحيرات البركانية .

يمكن أن يعتمد تصنيف البحيرات البركانية على توقيت وحالة البركان في المنطقة التي تستضيف البحيرة البركانية ، ويوفر الرابط الزمني بين الحدث البركاني وتكوين البحيرة معلومة محددة واحدة لتصنيف البحيرة البركانية ، وقد تتطور البحيرة داخل فوهة البركان النشطة الرئيسية في أحد البراكين أو في فتحة تنفيس لها دور بسيط في البنية البركانية الرئيسية .

قد تؤدي العمليات البركانية مثل الانهيارات الطينية وتدفقات الحمم البركانية وسقوط الرماد إلى تحويل أو عرقلة المياه السطحية ، أو تتداخل تدريجياً مع أنماط الصرف البعيدة عن التهوية النشطة وقد يحدث هذا الأخير أثناء النشاط البركاني أو في فترة تالية له .

البحيرات البركانية لديها مجموعة متعددة من الألوان ، ويعتمد ذلك على تركيبها الكيميائي أو نظام بيئي معين ، وبشكل عام فإن البحيرات القليلة التغذية أي تلك غير المنتجة بيولوجيًا لها لون أزرق غامق وتشبه إلى حد ما البيئات البحرية ذات الإنتاجية المحدودة .

إن البحيرات المغذية الغنية بالمواد المغذية يكون لونها أزرق أكثر خضرة وفي الحالات القصوى قد تصبح خضراء بسبب الطحالب الموجودة في الماء ، وتحتوي البحيرات البنية على تركيزات عالية من المواد العضوية الذائبة مما يؤدي إلى وجود أحماض عضوية بنية في الماء ، وبعض البحيرات المتطرفة لها لون أحمر عميق بسبب وجود الطحالب الحمراء في الماء .

بحيرة توبا أكبر بحيرة بركانية في العالم
تعتبر بحيرة توبا الإندونيسية هي أكبر بحيرة بركانية تقع في جبال باريسان في جزيرة سومطرة الشمالية في إندونيسيا ، وتبلغ مساحتها حوالي 440 ميل مربع أي حوالي 1140 كيلومترًا مربعًا ، وذلك باستثناء جزيرة ساموسير التي تشغل جزءًا كبيرًا من وسط البحيرة .

يبلغ طول بحيرة توبا حوالي 30 ميلًا أي 50 كم وعرضها حوالي 10 أميال أي 15 كم ، والبحيرة تستنزف شرقاً عبر نهر آشان إلى مضيق ملقا على طول نهر أساهان ، ولقد تم الانتهاء من العديد من المشاريع الرئيسية للطاقة الكهرومائية في 1980 لتوفير الطاقة إلى المناطق الأقل نمواً في شمال سومطرة ، كما تم الانتهاء من إنشاء مركز عالي الجودة لمعالجة الألمنيوم وصهره في عام 1984 عند مصب النهر .

بحيرة توبا في شمال سومطرة هي أكبر بحيرة بركانية نشطة في العالم ، ولقد كانت ثورة البركان هي السبب التي أدت إلى بحيرة توبا قبل 74000 سنة ، ومن المعروف أنها كانت إلى حد بعيد أكبر ثوران في المليون سنة الماضية ، وتسبب هذا الانفجار الضخم في فصل الشتاء النووي الطويل في جميع أنحاء العالم والرماد المنطلق في أعمدة ضخمة امتدت إلى الشمال الغربي والتي غطت الهند وباكستان ومنطقة الخليج ، وتم العثور على رماد بحيرة توبا أيضًا في المحيط الهندي ، ولقد تحملت الهند العبء الأكبر لسقوط الرماد الهائل من بحيرة توبا البركانية ، لأن رماد بحيرة توبا انتشر في الشمال الغربي عبر المحيط الهندي من سومطرة .

أصبحت بحيرة توبا ذات المساحات الخضراء الخلابة والمياه الزرقاء وجهة سياحية شهيرة في المنطقة ، ويقع هذا البركان القديم على بعد أربع ساعات فقط من وسط الجزيرة ، وتغطي محيط بحيرة توبا أكثر من 1200 كيلومتر مربع ، وهي واحدة من أكثر المناطق تنوعًا في جنوب شرق آسيا وتختلف بشكل واضح عن أي مكان آخر في إندونيسيا



 توقيع : جنــــون




مواضيع : جنــــون


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحيرة بايكال المغطاة بالجليد أكبر حلبة للتزلج على الجليد في العالم جنــــون …»●[معــالـــم تاريخيــهـ وسيــاحيــهـ]●«… 17 12-15-2019 05:21 AM
تعرف على أنقى بحيرة في العالم، والتي لا يمكنك السباحة بها! عطر الغمام …»●[معــالـــم تاريخيــهـ وسيــاحيــهـ]●«… 23 08-21-2016 08:10 AM
بحيرة غاردا هي أكبر بحيرة في إيطاليا إرتواء نبض …»●[معــالـــم تاريخيــهـ وسيــاحيــهـ]●«… 23 08-20-2016 04:49 PM
بحيرة في الدانمارك على شكل خريطة العالم جنــــون …»●[متــع ناظــريكـ بــروائــع الصــور]●«… 18 12-29-2015 03:41 AM
وسط مياه بحيرة : أغرب مسرح أوبرا في العالم! همس القلب …»●[معــالـــم تاريخيــهـ وسيــاحيــهـ]●«… 13 11-13-2014 04:41 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية