الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 زعــلان أراضيــكـ بكــل الألــوانـــ】✿.. > …»●[متــع ناظــريكـ بــروائــع الصــور]●«…
 

…»●[متــع ناظــريكـ بــروائــع الصــور]●«… { .. غرائب الصور وأجملها .. }

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-24-2020
لوني المفضل #Cadetblue
 عضويتي » 29723
 جيت فيذا » Jul 2018
 آخر حضور » منذ 4 يوم (08:04 PM)
آبدآعاتي » 114,254
الاعجابات المتلقاة » 8064
الاعجابات المُرسلة » 8645
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » روح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond reputeروح الندى has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  ابكي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي غرائب الطبيعة 2



]














عجائب وغرائب الطبيعة { الجزء الثاني }
رؤيتها عن قرب








نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية تقريرًا مصورًا، تناولت فيه أفضل 10 براكين نشطة يمكن رؤيتها عن قرب، من خلال الذهاب في رحلة عبر طرق ومسارات ممهدة، وجاء التقرير على النحو التالي:
يعد بركان جبل “أوسو” جنوب جزيرة كيوشو، أكثر بركان نشط في اليابان، كما أنه واحد من أكبر الفوهات البركانية في العالم، يوفر إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية، ويمكن الوصول إليه عبر القطار، في رحلة مدتها ساعة من محافظة كوماموتو.

يقع بركان “واكاري” أو الجزيرة البيضاء في خليج “بلنتي” في نيوزيلندا، وهو أكثر البراكين المخروطية نشاطًا في نيوزيلندا، يبلغ ارتفاعه 321 مترًا، وكانت المرة الأخيرة التي ثار فيها عام 2013، لكنه لا يزال مناسبًا للقيام بالرحلات.

يعد جبل “إتنا” في جزيرة صقلية بإيطاليا، أكثر البراكين النشطة في أوروبا، يبلغ ارتفاعه 2,920 مترا، ويمكن للزائرين رؤية الحمم البركانية الصلبة المتدفقة أسفله، والتي تصل إلى القرى والمدن، يكاد هذا الجبل أن يكون في حالة مستمرة من الانفجارات المدمرة أحيانًا، لكنها لا تعتبر بالغة الخطورة، إذ يعيش آلاف الأشخاص على المنحدرات والمناطق المحيطة به.

على الرغم من كون جبل “فيزوف” يعتبر من أشهر جبل بركاني في العالم، إلا أنه لم يثر منذ عام 1944، يقع في مدينة ” نابولي” بإيطاليا،و يبلغ ارتفاعه 1,281 مترا ويمكن رؤية البخار المتصاعد من بعض أجزاء من فوهته.

يقع بركان “سترومبولي” في جزيرة صقلية بإيطاليا، ويبلغ ارتفاعه 924 مترًا، وعلى الرغم من حجمه المتوسط، إلا أنه يصعب تسلق قمته، وتحدث به انفجارات بسيطة، تظهر وكأنها شموع عند الغسق، وأحيانًا تحدث كل نصف ساعة، ثار عام 1930 ، وكانت تلك أكثر ثوراته تدميراً في تاريخه.

يذهب إلى بركان “كيلوا” في جزيرة هاواي نحو 3 ملايين زائر سنويًا، يبلغ ارتفاعه 1,247 مترا، وتتدفق منه الحمم البركانية بطيئة الحركة بشكل مستمر منذ عام 1983، ولا يتسم بانفجارات كارثية.

يبعد بركان “أرينال” ثلاث ساعات بالسيارة عن العاصمة “سان خوسيه” في كوستاريكا، وقد ثار بشكل غير متوقع عام 1968، بعد أن ظل خامدًا لعدة قرون، وتسبب في تدمير مدينة “تاباكون”، يقع في متنزه طبيعي ، حيث توجد العديد من المسارات لاستكشاف الطبيعة هناك، والاستمتاع بالتجول في الغابة المطيرة، ورؤية الينابيع الساخنة والشلالات.

يقع جبل “باتور” في بالي في إندونيسيا، يبلغ ارتفاعه 1,717 متر، ويتسم بانفجارات بسيطة ومتوسطة، وبتدفق الحمم البركانية، وقد انفجر حوالي 24 مرة منذ عام 1800، ولا يزال نشطًا حتى الآن.

يعد بركان “نيسيروس” في اليونان، أقل البراكين نشاطًا في هذه القائمة، يوجد في جزيرة ” نيسيروس” الواقعة بين جزيرتي كوس وتيلوس، وكانت المرة الأخيرة التي ثار فيها عام 1888، وتحتوي الجزيرة على عدد من الينابيع الساخنة.

بركان “بيتون دي لا فورنيز” في جزيرة “لا ريونيون” الفرنسية في المحيط الهندي، يبلغ ارتفاعه 2,632 مترا، تنبعث منه حمم بركانية بانتظام، كما توجد العديد من الطرق والمسارات، التي تربط بين الفوهات النشطة والخامدة.






















 توقيع : روح الندى









رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية