الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 تفاصيــــلــي و أشيائيـــــي 】✿.. > …»●[مهارتـــي في مطبخـــي]●«…
 

…»●[مهارتـــي في مطبخـــي]●«… { .. وصفات الأطباق .. طرق التحضير للسلطات والمقبلات .. والحلويات والأطباق الرئيسية .. }

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-27-2017
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Aliceblue
 عضويتي » 27940
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » منذ 2 يوم (02:00 AM)
آبدآعاتي » 973,047
الاعجابات المتلقاة » 340
الاعجابات المُرسلة » 160
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 20سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » فزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond reputeفزولهآ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك rotana
اشجع shabab
مَزآجِي  »  ارتب البيت
بيانات اضافيه [ + ]
s20 عجينة الخبز الفينو







المواد المستخدمة في صناعة الخبز و أهميتها
الدقيق
هو المادة الأساسية في صناعة الفينو و دقيق القمح من أكثر الأنواع شيوعا في العالم، حيث أنه عند خلطه في الماء يتكون من عجينة مطاطية، و تكون العجينة قادرة على تخزين أكبر كمية من الغاز بداخلها، و خاصية تخزين الخبز هذه تكون بسبب وجود جزئ بروتين الدقيق، و يتكون الدقيق من ثلاث أنواع أولهم الدقيق القوي و يستخدم في صناعة الخبز بأنواعه، و الدقيق المتوسط و هو يتم استخدامه في الكيك، و الدقيق الضعيف و هو يستخدم من المعجنات التي يتم استخدام فيها البيض بكميات كبيرة.

الخميرة
من مكونات الفينو الأساسية و هي عندما يتم اضافتها الى عجينة الفينو تكسبها التهوية، مع عدم منع الغاز المتبقي في العجينة أثناء تعرضها للفرن، و تتكون الخميرة من مجموعة من الأملاح المزدوجة و تتميز أنها تتعادل مع مكونات عجينة الفينو و تجعله مرتفع عندما يدخل الفرن.


السكر
لا يتم استخدامه في الفينو للتحليه و لكن لاكسابه صفات اخرى، حيث أنه يتميز بأنه يكسب الفينو خاصية الامتصاص و يؤثر على الزمن اللازم في تكوين العجينة، كما يؤثر على شكل المنتج النهائي و لونه الأصفر الباهت الذي يعطيه للطبقة الخارجية للفينو.

الماء
هو يعتبر عامل مرطب للفينو و لا يضيف شيء في قيمة الفينو، و لكن لابد من استخدام ماء له مواصفات خاصة لا تؤثر في تكوين العجينة، فيكون نقي و خالي من أي شوائب يمكن تؤثر علي الفينو.

اللبن
أيضا يعتبر من عوامل الترطيب و يتم أضافته أيضا لرفع القيمة الغذائية، و مع استخدام اللبن في العجن يقل من مدة الخلط و يعمل على نعومة العجينة.

البيض
هو واحد من أهم المكونات التي يتم استخدامها و يساعد في تسهيل خلط المكونات، و هو يحتوي على فيتامينات و معادن ترفع من القيمة الغذائية للفينو.

طرق عمل الفينو
يتم احضار كيلو دقيق مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر و ملعقة صغيرة من محسن الخبز، بالاضافة الى أربع ملاعق من الزيت و الماء و أربع ملاعق خميرة فورية، و يتم وضع الخميرة الفورية مع السكر و المحسن و كمية من الماء الدافئ، و تخلط كل المكونات الموجودة مع الدقيق و يتم البدء في العجن مع اضافة الماء على حسب احتياج العجن.

و بعد العجن يتم اضافة الزيت لمنع التصاق العجينة، و بعد ذلك يتم تقسيم العجين الى كرات و تفرد الكرات بواسطة النشابة، و تلف القرص حتى تصبح مثل الأسطوانة أو على حسب الرغبة، و ترص بداخل صنية مناسبة للفرن و يرش عليها السمسم و حبة البركة و يمكن دهنها بالبيض، و في النهاية يتم ادخالها الى الفرن عالي الحرارة و تركها نصف ساعة.
و يمكن عمله بطريقة أخرى
يتم احضار أربعة أكواب من الدقيق، و كوب من الحليب الدافئ و ربع كوب زبدة و نصف كوب ماء دافئ، و ملعقة حميرة و ملعقة من ملح الطعام و بيضة متوسطة الحجم، و يحضر اناء عميق و يوضع فيه اللبن و الماء و الزبدة و السكر و الخميرة و بيضة و يتم خلطهم جيدا، بعد ذلك يتم اضافة الدقيق بالتدريج و يستمر العجن لمدة خمس دقائق.

و يحضر اناء اخر و يتم دهنه بالزيت و يوضع العجين بداخله و يترك فترة للتخمر، بعد ذلك يتم تقطيع العجين الى كرات متساوية في الحجم و تفرد كل قطعة على حدة ثم لفها لتكون بشكل اسطوانة، تحضر صنية مناسبة في الحجم و تدهن بالزيت النباتي و يرص فيها الخبز، بعد ذلك يتم ادخال الصنية الى الفرن في حرارة متوسطة و تترك حتى النضوج و يتحول اللون الى اللون الذهبي



 توقيع : فزولهآ







احُب كل شي كان رحمه لي من الله

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخبز, الفينو, عجينة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة المعجنات والفطائر ريماس دلع واحساس …»●[مهارتـــي في مطبخـــي]●«… 18 03-15-2011 06:33 PM
اعمال الجبس εϊз šαđέέм εϊз …»●[كماليات البيت الذهبي]●«… 10 12-03-2008 05:54 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية