![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. } |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() ![]()
|
![]()
شهر مرّ ..وطلّ شهر جديد..شديد البرودة....ينبأ بدخول الشتاء القارس..
كانت الغيوم المتجمعه دليل على زيارة المطر للأرض هذا المساء.. اٍذن الليله ليلة النعم..ليلىة الهدايا..ليلة النعم ليلة المطر.. رحيمه\ايش تناظرين..! كانت نظراتها مصوبه على نافذة المستشفى\مطر...الليله بتمطر.. رحيمه\ليتك ماجيتي معي..بيتعبك الجو.. ناظرتها بلؤم\زعلت.. رحيمه\خايفه عليك يابنتي عايشه\خاله رحيمه..ليتني جايبه مذكرتي.. رحيمه\بتكتبين قدام الناس.. عايشه\ايش اعمل بالألهام.. ظغطت على شفايفها ..كانت تشعر بذروة الألهام..ينفع تستعير ورقة من الممرضه..وقلم الكحل المرمي بحقيبتها..؟؟ عايشه\خاله اسمك ينادونه.. رحيمه\جاء الفرج.. عايشه\انتظرك هنا.. ناظرت خالتها وهي تدخل الغرفه لغاية اختفاء ظلها.. قامت من مقعدها وهي تشعر بالملل..لم تتعود ان تكون مفرغة اليدين.. اخذت تمشي بممرات المستشفى الخاليه من الناس..بسوى امراءة عجوز اثقلت كاهلها السنين الطوال,,كانت تسمع همس خافت يصدر منها,,,اقتربت اكثر وميزت الكلمات... كانت تسبح وتهلل بالواحد الأحد,,, ابتسمت بتلقائيه,,,,وهي تتمعن بمنظر المخلوق الضعيف الذاكر ربه,, كانت شديدة البياض,,والبرقع القطني الأسود لم يخفي بيضاها العجيب وتعرجات وجهها الرحيمه ,,,والعكازه البنية المتسند عليها بشده تحكي صداقة اعوام بين اليد والمقبض,, شعرت بحنان يغمرها من بداية رأسها..وينزل بانسيايبه لأطراف ارجلها,, حنان رقراق..حلّو المذاق. كانت تتمنى تمسح على رأسها..وتستنشق رائحة العود المعروفة عند كبار السن,,كانت تتلهف لمسامع صوتها,,والحوار معها,, الجده\وينك ياعبيد..ضميانه يمه.. هذه فرصتها,, هرولت لعند برادة الماء,,وملئت الكأس البلاستيكي.. تقدمت لها بخطوات خجوله..متردده.. عايشه\سمي ياخاله,, ارفعت العجوز نظرها..\سلمتي يابعدي,,, رفعت غطائها وبعد ماسمت بالله..شربت وهي عطشه,, ام عبيد\بارد ويروي ربي يبرد عليك دنيا وآخره,, كانت اجمل دعوه تلقتها بعمرها,, عايشه\وياك ان شاء الله,,خاله عسى ماشر ليه جايه المستشفى,, ام عبيد\الشر مايجيك...انتظر ولد ولدي عبيد يصرف لي الدواء..وانتي عسى مافيك عله,, عايشه\مافيني الا كل عافيه..بس انتظر خالتي ام عبيد\الله يشفيها ,, عبيد\يمه,,, رفعت نظرها وبثواني وقفت بعد ماحققت رغبتها وقبلت رأسها,,, ام عبيد\حبيتي الكعبه يابنتي,,مع السلامه.. حبيبه هذه الصفه التي اطلقتها عليها.. ليت يكون لها جده..تحضنها اذا برد احساسها..وتعوضها عن اشواق امها رن هاتفها وكانت لولو.. عايشه\السلام عليكم.. لولو\وعليكم السلام..عايشه لحقيني.. عايشه\المركز..ايش فيه..! بمرك بعد شوي.. لولو\لا..انا مو بالمركز..حنان المجنونه.. عايشه\ايش فيها..؟ لولو\بتسحب ملفها من الجامعه.. "اعترافات" جميع الأمنيات المعبئه بصندوق مغلق جار عليه الزمان ستفجره اليوم.. بقنبله..بسكين..بسحرها..ايا كان..! لبست التيشرت المرسوم عليه الطفل الأحمر اللون..مع جينزها المفضل..حتى شعرها رفعته باحكام..وسلاسلها الغريبه العجيبه المقعرة الشكل ذات الجماجم اخذت نصيبها بعنقها..واخير نظارتها البيضاء.. ناظرت المرايه..ابتسمت بلؤم..هذه فريد التي صنعها ابو شامه سوداء.. مصعب\فريده... وصل البطل.. جرت للمطبخ وفتحت الفرن.. مصعب\وينك.. صرخت\بالمطبـــخ.. كان عطره يسبق خطواته..ابتسمت ..هو الآن خلفها ..ماكانت تعرف هل يناظر الطبخه..ام هي! اخذت قطعه من المكرونه ووضعتها بفمه قبل ماينتبه لشكلها او يعلق ..\ذوق.. عض على شفايفه\حااار.. فريده\حاره..؟ماحطيت فيها فلفل.. مضغها وهو معصب\تستهبلين.. رمشت بعينيها\استهبل...جيب العصير من الثلاجه رفعت طبق المكرونه..وخرجت من المطبخ.. مصعب\انتظريني :: وضع ايده على خصره وهو متفاجأ منها..! كان معتاد انها تستقبله اول ماتطأ ارجله المنزل..تستقبله بحضنها..ترفع كتبه..اغراضه..اي شيي بايده..تنزع البالطوا..وتمسح عرقه..وتسأل عن احواله.. شهر الغزل قوى عصمتها.. تبعها دخل الصاله ولاحظها بدأت قبله.. جلس على الكرسي وهاللحظه انتبه لشكلها.. طرت بباله فكره شيطانيه تلعب بعقله.. "طيب ياحلوه بتحلى اللعبه؟؟ اخذ الكنترول وبدأ يفرفر بالقنوات.. لاحظها تسكب له بالصحن.. اخيرا استقر على قناه معينه دائما تطلع الجنون بعقلها.. مصعب\احلى توقيت..مو!!.."ابتسم بسخريه.. فريده\انت حر..ربي يشوفك.. مصعب\ليه احس اني طفل.. ظحكت بقهر\ههههههاي توك تعرف..! قلدها\هههههاي..شنوا هذه صوت سيارة الأسعاف.. فريده\طلعت على حقيقتك.. مصعب\قليل مما عندكم. تناولهم الطعام كانت فتره الهدنه الحاسمه.. سمعت تصفيره تخرج منه...وماتت غيض.. كانت تحس انه عيونه بتخرج من مكانها من عظم مشاهدته للتلفاز.. فريده\هالكثر هي حلوه..! مصعب\دمااار.. لم ترد عليه..قدر يغلبها..وينتصر عليها.. هو الوحيد التي تقف امامه منصاعه..ومستسلمه.. مصعب\فريد...قصدي فريده.. ناظرته..اخيرا قالها.. فريده\هذا اللي كنت ابيه.. استغرب\تبين ايش؟ فريده\فريد...ليه رافض تسميني بهذا الأسم..! مصعب\عادي... فريده\انا جاده يامصعب.. سكت لحظات وبعدها تحدث\لأني كنت احب اغيضك.. أشرت على التيشرت\حتى هذه مغايضه.. حاول انه يتجاهل تأشيرها\لاتعليق.. فريده\مصعب... مصعب\ايه..ايه.."قالها بكل تذمر" قامت من الكرسي وخرجت من الصاله.. شعر انها طفله..طفله ومحتاجه ترويض.. وهو اللي القادر على تأديبها.. طنشها..واكمل طعامه.. افرغ الطبق ..واضاف له مكرونه اخرى..وثانيه..وثالثه..اطول من صوت المحطه..وهو مستمتع بأفعاله..باسلوبه..وجنونه.. لكن من داخله كان شيء يغلي على نار مرتفعه..مشتعله..شديدة الحراره...لاهبه.. قام من الكرسي المسكين وضربة واحده من ارجله الطويله وكان واقع على الأرض..وصوت صدى الحديد بارجاء الشقه.. تحرك بالصاله ذهاب واياب..بمده ليست بقصيره.. وبعدها سحبته خطواته الى الغرفه.. بحث عنها بنظراته..وحصلها متمدده على الصوفا وتلعب بورق الأونو.. قرر يخرج قبل ماتراه..لكن هذه غرفته ايضا.. تقدم لها وجلس على نفس الصوفه وسحب ثمانية اوراق..ووضع رقم خمسه على الطاوله.. رمقته بنظره..لكن نظراته الساخره اقوى منها.. "دخيل,,متطرف..قاهر..هذا اللي كانت تقوله بسرها.. قررت تجاريه باللعبه..ولم يشعروا بالوقت اللي مرّ وكل مبتغاهم الأنتصار.. فريده\عيشتني بـ وهم.. ناظرها بغرابه.. فريده\كنت احس بالكره من نظراتك..من كلماتك..لدرجة انك مو قادر تنطق باسمي..كنت تشوفوني ولد..كل هداياك تدل على هالشيء..كل حواراتك معاي..وبعدها..وبعد كل هذا تقول انها مساله مغايظه..ليه تستمع بتعذيبي..ليه ؟؟ ماعرف كيف يرد..؟ كيف يفهمها ..؟ حس نفسه صغير امامها.. مصعب\لأني احبك.. فريده\.... مصعب\تذكرين هذيك الليله ..الليله اللي قلتي انك تحبيني ودخل علي ابوي وشافنا مع بعض.. فريده\كنت طفله..بنت 10سنين.. مصعب\ابوي هذا الوقت ماكان يشوف غير شاب مراهق يلعب مع بنت خالته....كان يعتقد اني أذيتك..الساعه 12 بنصف الليل..دخلتي غرفتي وصرحتي بحبك .. ضربني وانا مظلوم..ماكانت عارف سبب ضربه لي الا لمن مات..من بعد هذيك الليله كرهت الكلمه..كرهت كلمة احبك..كانت اسوء كلمه بحياتي اسمعها..فريده اللي كنت احبها اكثر من نفسي حقدت عليها هذيك الليله ..ابوي مات بعدها بيومين....ومافكرت افهمه اللبس اللي يتصوره.. عارف بتقولين اني حقود واناني لكن انتي متصوره احساسي..المي..عذابي...وبسبب هالشيء قررت اخليك تندمين على فعلتك..ناديتك باسم فريد..كنت ضدك بكل شيء..كنت جبان..كان كل شيء تمثيل في تمثيل..كان عارف بقرارة نفسي اني افعالي وحماقتي تزيدني تقرب لك وجنون فيك.. شكلك..شخصيتك المميزه عن اللي حولك..كنت اعشقها ..كنت اغبطك بداخلي..كنت اتمنى اكون مثلك..مثل قوتك ..تحملك مسؤلية اهلك..وانتي بنت..وانا الرجال اللي يهرب من أي مشكله تقع عليه او على اهله. كنتي معاي..وانا مسافر..حتى لو ابعدتنا بحور ومحيطات..كنت اضحك على نفسي اذا رسلت لك بالجوال..حتى صوتي كان يغني لك انتي وبس.. انصدمت\انت كنت ترسلي..! مصعب\كثير..حتى بيوم تخرجك.. فريده\اصلا انا ماعندي رقمك.."قالتها ببراءه مصعب\لأني كنت اخر اهتماماتك.. اعترافاته اهلكت طاقتها..تعاتبه..تبرر له..تصرح بحبها..بلياليها المؤلمه.. كيف تبدأ..والى وين بتوصل.. مصعب\تعرفين..اكثر شيء كان يذبحني فيك.. فريده\شو لم تكمل كلمتها الا وهو مقترب منها ونازع نظارتها\هذه.. مصعب\ملهمتي كانت عيونك..لمن اغني كانت عيونك..كنت اشوف نفسي بعيونك.. كان صوته رقيق..اسرها,,احاطها بحبه المتدفق..كانت تتمنى يبعد ....تحس انفاسه انقطعت..غابت,واحتوتها انفاسه.. فريده\بس انا كذا..مااشوف.. مصعب\تقدرين تشوفيني.. اكيد..هو في شيء يفصل بينهم اساسا..!!! فريده\همم مصعب\طيب كفايه.. لمست شامته السوداء\تدري..كانت امنيتي اني المسها.. ابتسم ساخر\خذي راحتك.. عضت على شفايفها\اكرهك..اكرهك لمن تبتسم كذا.. كانت تعني العكس..ابتسم اكثر حتى يغيضها.. تأملت الندبه الكبيرة بجانب وجهه..ولمن شعر بنظراتها.. ازاح وجهه عنها.. انقهرت من حركته السخيفه وبكل جرأه طبعت قبله رقيقه على مكان الندبه فريده\لاتزيح وجهك عني مره ثانيه.."اكملت بكل هيام..انا مااشوف الا انت...انت بس! (3) بعد قضاء 365 يوم ____________ ____________ يرجع لي..!!؟ ظلت سنه..وهي مصدومه بظهوره المفاجأ..باعذاره الخفيه..بطلبه للرجوع اليها.. كيف تعود اليه وهو الخائن..القدار..الجراح.. بأي هيئه بترجع..بهيئه الغرور و رد الكرامه..ام بشكلها الجديد وروحها اللي صنعها هو..! كيف بتلتقي نظراتهم..!..كيف بتقابله.! بتشفع له..او بتقضي الليله الأولى باللوم والعتاب..!! سنه كامله..كان يجري خلفها..خطبها مره ومرتين وعشره.. وكانت تقابله بالصد والرفض والهجران.. تتمنى تنقم منه..تتنمى ترد كرامتها..وترضي غرورها..وجعها..ولوعاتها.. لكن كيف..كيف..؟ صعب تنسى لحظة وصولها خبر طلبه برجوعه المفاجأ.. اعتقدت انها كذبة ابريل,,ولم تصدق الا لمن اتاها اتصال من مصعب وهو بالخارج..ووضح لها اسباب اختفائه..والغريب بالأمر انه الجميع مرحب بوجوده مره اخرى..ونسوا..او تناسوا الأوقات الاليمه اللي عاصرتها بعده.. لولو\بشروط...! بدريه\قولي..لك اللي تبين..بس انتي وافقي.. لولو\يكتب لي مصنعه اللي غير قادر يتسغنى عنه باسمي..حتى الأسم مو عاجبني..قولوا له يغير الماركه بأسمي.. لولو.. "موافق" فعلا نُفذت كل مطالبها برحابة صدر..وسط ذهول الجميع واولهم عائلته التي عرفت بشروطها واستنكرتها بشده.. ولم ينتهي الموضوع بهذا الأمر..طلبت زواج اخر..بقاعه جديده..وحتى الفستان كان جديد.. , /"/ , لولو\الطرحه.. عايشه\تمام.. لولو\مكياجي.. حنان\خطييير.. حركت ذيل فستانها بارتباك\الذيل.. فريده\يخبل..يجنن..فكينا يالشينه.. ناظرت نفسها نظره اخيره بالمرءاه\خايفه... انفجرت فريده\خايفه....ياعلك الـــ عايشه\فرييييييده الليله عرسها.."حذرتها" فريده\عامله زواج ثاني..ومسويه نفسها باريس هلتون..وفي النهايه تقول خايفه..مو توك تناظرين العالم كأنهم حشرات تحتك.. رفعت لولو فستانها وجلست \ابعدوها عني..خلوني افكر بالخطوه الثانيه.. عايشه\داخلين حنا على حرب..! لولو\اكيد.."قالتها بكل ثأر.. فريده\ابي اعرف ليه منعتيه انه يدخل..يعني عملتي كل شيء كانك عروس جديده..وفي النهايه حرمتيه من الزفه حنان\يعني مابتعرفي ليه..؟ فريده\ليه..علميني ! حنان\خبرتنا انها خايفه.. فريده\منه...اشك بصراحه.. سمعوا طرق باب. لولو\لاتفتحون يمكن هو.. فريده\خبله.. فتحت فريده الباب..وكانت المفاجأه.. عاليه\مرحبا.. بكل ثقه وجرأه تقدمت لها..ومدت ايدها عاليه \مبروك للمره الثانيه ياعروس.. صافحتها لولو \الله يبارك فيك.. عاليه\كل اللي تمنتيه صار.. لولو\اكيد من دعواتك وحبك لي.."كانت نغزه لكنها من العيار الثقيل" عاليه\سمعت انك استوليتي على المصانع والبيت..الصراحه اهنيك.. قالت كلماتها ومشت..لكن قبل خروجها نادتها لولو لولو\تدرين عزيزتي..هذا اللي تمنيته.. ناظرتها بدهشه\وضحي كلامك.. لولو\كنت اترقب جيتك لي...كل اللي طلبته عشان اشوف هذه النظره اللي بعيونك.. عاليه\تتريقين.. لولو\شكرا كثير...انا ممتنه خرجت بروح مهزومه..وقلب يتوعد.. عايشه\ليه سويتي كذا..! لولو\هذا اللي ابيه..ولسه قصتي معاه ماانتهت.. حنان\انتي مجنونه..انسي يالولو وابدي حياه بدون نبش بالماضي.. فريده\اروح اشوف مصعب افضل لي.. عايشه\اخذته بدور اختك.. ===========
|
|
![]() ![]()
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
Loading...
|