الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 مـآذآ يـدور حولـﮯ 】✿.. > …»●[السلطهـ الرابعهـ والاخبار المثيــره ]●«…
 

…»●[السلطهـ الرابعهـ والاخبار المثيــره ]●«… { .. جميع مايطرأ في الصحافة المقرؤه والمسموعه بين يديك .. }

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-02-2015
لوني المفضل #Cadetblue
 عضويتي » 27970
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » 11-01-2015 (11:14 PM)
آبدآعاتي » 229
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » جواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond reputeجواهر has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي وزير العمل يدشن مشروع المدونات القضائية:



وزير العمل يدشن مشروع المدونات القضائية:
دشن معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه "المدونات القضائية" اليوم الأربعاء 12/6/1436هـ الموافق 1/4/2015م، بحضور معالي وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والفضيلة، والقضاة والمحامين ومن لهم اهتمام بالشؤون القانونية.
وقد وصف معالي وزير العمل هذا العمل بالإنجاز لما يشكله من أهمية وفائدة كبيرة لأعضاء الهيئات العمالية والمحامين والباحثين، بسهولة الاطلاع على ما استقر عليه العمل القضائي في ميدان القضاء العمالي، وما له من دور رئيس في تحسين جودة القرار القضائي، ليجد قارئ المدونات الربط بين العمل القضائي التطبيقي وبين النصوص النظامية.
وأكد معاليه في كلمته الافتتاحية على أن تدشين المدونات القضائية يأتي ضمن مجمُوعة كبيرة من المشاريع التطويرية التي يتم العمل عليها حالياً لرفع كفاءة أداء هيئات تسوية الخلافات العمالية من جميع النواحي القانونية والإدارية، مضيفاً أن وزارة العمل استشعرت أهمية تدوين القرارات الصادرة من الهيئة العُليا، حيث بدأت بالإعداد المبكّر لها، فكلّفت جهةِ متخصصةِ؛ لجمع وتصنيف القرارات وتدوينها، مشيراً إلى أنه تم تكليف لجنة علمية لمراجعة المدونة واستكمال إعدادها إعداداً تاماً للنشر حتى خرجت تحت مسمى "مدونة المبادئ والقرارات العمالية لعامي 1431- 1432هـ ؛ لتصبح مرجعاً ثرياً في متناول أيدي الجميع.
وقد قام معالي وزير العمل بتدشين الموقع الإلكتروني للهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية، كما قام معاليه بتوزيع عدد من النسخ الفاخرة من مدونات القرارات والمبادئ العمالية على عدد من أصحاب المعالي والسعادة والقضاة.
وتحدث سعادة الدكتور عبد الله العبد اللطيف رئيس الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية معرفّاً المدونات بأنها مجموعة من القرارات القضائية الصادرة عن الهيئات العليا في الادارة العامة لهيئات تسوية الخلافات العمالية التي تم جمعها وتصنيفها وتنقيحها وإعداد المبادئ العمالية للأحكام الصادرة لكل عام هجري ابتداءً من عام 1428 هـ إلى 1435هـ ويتم الاحتفال بإنجاز المدونات القضائية لعامي 1431هـ و1432هـ..
وأضاف العبد اللطيف بأن مدونات القرارات والمبادئ العمالية تهدف إلى جمع وتصنيف وتنقيح ونشر السوابق القضائية في هيئات تسوية الخلافات العمالية لتصبح مرجعاً قضائياً مهماً. إضافة إلى توحيد المبادئ والاجتهادات القضائية اعتماداً على السوابق القضائية، وأيضاً تحقيق مبدأ العلنيّة والشفافية في التقاضي، الذي يُعد من أهم أدوات الاستراتيجية القضائية النزيهة. وتسهيل الوصول إلى المبادئ العمالية التي استقرت عليها الهيئات العمالية.
وأوضح أن أصحاب الأعمال والعمال (أطراف الدعوى في القضايا العمالية) بهذا العمل سيتعرفون على حقوقهم العمالية من خلال الاطلاع على ما تم اصدراه من أحكام لقضايا عمالية سابقة وهذا قد يقلل من نسبة القضايا المرفوعة.







رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشروع, المدونات, العلم, القضائية:, يحسن, وزير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضل العلم والتعليم في القران والسنة كامل الأوصاف …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 8 01-21-2009 05:56 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية