الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات قصايد ليل > ..✿【 مـآذآ يـدور حولـﮯ 】✿.. > …»●[قصايد ليل للتربيهـ والتعليــم والاجتماعيات والتنمية البشرية]●«…
 

…»●[قصايد ليل للتربيهـ والتعليــم والاجتماعيات والتنمية البشرية]●«… { .. يختص هذا القسم بتعليم كل المواد واللغات ولجميع المستويات للطلاب والمعلمين والاهتمام بالتطور التعليمي .. }

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-25-2018
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
لوني المفضل Azure
 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 17 ساعات (11:03 PM)
آبدآعاتي » 3,247,686
الاعجابات المتلقاة » 7401
الاعجابات المُرسلة » 3678
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
s24 نصائح للتخلص من الضغوط التي تواجهك في حياتك



نصائح للتخلص من الضغوط التي تواجهك في حياتك

هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تتسلل إلي حياتك و تغيرها رأساً علي عقب و يمكن أن تدمر صحتك و حياتك المهنية .و غالباً ، أنا أتحدث عن الإجهاد ، نعم فنحن جميعاً معرضون للإصابة بالإجهاد و التعب نتيجة الضغوضات . يعد الإجهاد مشكلة للكثير من الأفراد فقد يجدث نتيجة العمل المرهق أو الأعمال المنزلية المتعبة و الفوضي التي قد تحدث و أحياناً بعض العادات الخطأ تؤدي إلي حدوث الإجهاد و التوتر مثل تناول الطعام الغير صحي أو عدم الحصول علي القسط الكافي من النوم. إذا كانت حياتك ملئية بالإجهاد فهناك بعض الأمور البسيطة التي تقوم للتخلص من هذه الضغوضات . كل ما تحتاج إليه هو الإرادة القوية . لا أعتقد أن حياتك خالية من الإجهاد لأن الإجهاد يتحدي الجسم و أحياناً يؤدي إلي نتائج غير مرغوب فيها .

فمثلاً قد تجد شخص يعمل لساعات طويلة في وظيفة مرهقة للغاية و تعطي القليل من الوقت لعائلتك . فهذا المقال يوضح بعض التغيرات البسيطة في البداية تناول طعام صحي . فعند تغير هذه العادة ستحلاحظ فرق كبير . وقد لا يعمل تغير هذه العادة علي معالجة الإجهاد لأن كل شخص يختلف عن الأخر .
التركيز علي أمر واحد في حياتك :
أفضل وسيلة للتخلص من الإجهاد عدم تشتيت مجهودك بين العديد من الأمور ولكن قم بالتركيز علي القيام بأمر واحد في وقت محدد . و ذلك بكتابة ما تريد أن تقوم به وعمل تقرير بما أنجزته .
تبسيط الجدول الزمني لأعمالك :
عندما يكون جدول أعمالك مزدحم بالكثير من الأمور ، قم بالتركيز علي الإلتزامات الأساسية و التخلص من الأمور الغير مفيدة . وعند كتابة الجدول الزمني لأعمالك يفضل ترتيب الأعمال الهامة و عدم الخروج عن الوقت المحدد و الإنشغال بالأمور التي تضيع الوقت مثل الموبيل و الهواتف .
زيادة النشاط في حياتك :
هناك العديد من الطرق التي تستطيع أن تقوم بها لزيادة النشاط في حياتك مثل ممارسة التمارين الرياضية أو اليوغا فهي تقلل من التوتر .
زيادة ممارسة العادات الصحية :
بخلاف ممارسة الأنشطة ، فإن الإهتمام بتحسين صحتك بشكل عام يساعد في تقليل الإجهاد مثل تناول الفواكه و الخضار و الوجبات الخفيفة . و لا شك أن الإقلاع عن التدخين من أهم العادات الصحية .و تناول المياه بدلاً من تناول المشروبات الغازية .
القيام بالأمور التي تساعد علي الإسترخاء :
قد يكون القيام بممارسة الأنشطة أو تمارين مثل اليوغا هي وسيلة للإسترخاء . و لكن يمكن أيضاً أخذ قيلولة أو الإستحمام أو القراءة هي أمور تساعدهم علي الإسترخاء و زيادة النشاط . و البعض يري أن القيام بالأعمال المنزلية هي أحد الأمور التي تساعد علي الإسترخاء .
ترشيد أموالك :
يمكن أن تنفق الكثير من الأموال علي أمور غير مهمة . و لكي تنجح في حياتك يفضل وضع خطة محكمة للإنفاق لكي تستطيع التوفير بقدر الإمكان . يمكنك البحث عن الطرق التي تستطيع أن تشعر بالمرح بدون إنفاق المزيد .
تحديد وقت للترفيه :
يفضل تخصيص وقت حتي لو بسيط للترفيه عن نفسك مثل لعب الرياضة أو لعب مع الأطفال بمعني ممارسة الأنشطة المرحة .
زيادة القدرات الإبداعية :
التفكير الإبداعي من الطرق الرائعة للتخلص من التوتر و الإجهاد .فالبعض له العديد من الهوايات الإبداعية مثل الرسم أو لعب الموسيقي أو التصميم أو البناء .
الإختلاء بنفسك :
ينصح العديد بالجلوس مع نفسك لفترة ما بين 20 -30 دقيقة . بمعني عدم القيام بأي شئ سوي الجلوس و التخلص من الأمور التي تشتت تفكيرك .
الإستيقاظ مبكراً :
الإستيقاظ في وقت متأخر قد يكون أحد الأمور الأكثر إرهاقاً . لأنك لن تستطيع إنجاز أي شئ مهم لذلك الإستيقاظ مبكراً يساعدك علي عند تنظيم وقت و ترك مساحة من الوقت بين الأحداث . لأن دائماً الأمور تأخذ وقت أطول من المعتاد . لذلك قم بتخصيص وقت للقيام بالعديد من المهام خلال اليوم الواحد .
التخلص من الإجهاد :
عندما يستمر التوتر لفترة طويلة من الزمن ، قد يؤدي إلي نتائج مدمرة للغاية . لذلك فإن معالجة الإجهاد هو أفضل الطرق لتقليل الضغط في حياتك و لكي تعيش في هدوء



 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتخلص, أن, التي, الضغوط, تواجهك, حياتك, في, نصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان المكتوب للشاعر / محمد بن فطيس المري "المقروءهـ" المكتوبه نادر الوجود …»●[دواويــن الشعــراء والشاعرات المقرؤهـ المسموعهــ]●«… 23 07-03-2011 11:22 PM
العين والرؤيا ... موضوع طبي شامل . البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 6 03-16-2009 01:04 AM
ااسماء الله الحسنى ضحكة خجوله …»●[ أرواح أيمـــانيـــه ]●«… 8 01-22-2009 08:13 PM
موسوعه قصايد ليل المعلوماتيه ...؟ البرق النجدي …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 12 01-12-2009 08:18 PM
ღღسلـــــةفواكـــــــه والخضـــرواتღღ نادر الوجود …»●[لكل داء دواء ولبــدنكـ عليكـ حق]●«… 6 12-13-2008 01:43 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية