![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. } |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||||||||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||||||||||
حكم القدر
![]()
( حكم القدر )نتعرف على ابطال وشخصيات الروايه ..
عائلة أبو أحمد:
أحمد: شاب لطيف مرح دمه خفيف صفاته : طويل أسمر نحيف ومملوح شوي عمره 27 وائل: شاب حنون هادئ حبوب عند الجميع صفاته : متوسط الطول جسمه متناسق أبيض شعره طويل شوي ويعتبر جميل الملامح وعمره 22 ود: آخر العنقود طيبه ومملوحه صفاتها : أقصر من وائل بشوي نحيفه شعرها قصير عند كتوفها ولونه بني عمرها 18 ــــــــــــــــــ عائلة أبو محمد: محمد: شاب طموح يحب النجاح ف كل شي يدرس ف الخارج ودّه يصير مهندس صفاته : أبيض مملوح متوسط الطول ونحيف عمره 25 عبدالله: شاب مرح مزووووح ورياضي وماتمل من الجلسه وياه صفاته : طويل جسمه رياضي وعادي الملامح عمره 22 جمانه: حبوبه مرحه صفاتها : حلوه مليانه شوي يعني جسمها مخصّر شعرها طويل يوصل نهاية ظهرها وناعم لونه أسود تعتبر ملكة جمال عمرها 18 روان: بنوته صغيرووونه فرفوشه وفصيحه بسم الله عليها وعمرها 3 سنوات ــــــــــــــــــــــــــــ "الجزء الاول" ((الفصل الأول)) بيت أبو أحمد / ود : يمه يمه وينج ؟ الأم : هلا يمه ود آمري وش بغيتي ؟ ود : يمه أنا طالعه السوق أشتري أغراض للجامعه تيين وياي ؟ الأم : لا يمه مافيني حيل روحي انتي ود : طيب يمه ماتبغين أييبلج شي وياي ؟ الأم : سلامتج يمه ديري بالج على حالج ود : الله يسلمج إن شاء الله يمه يلا فمان الله الأم : الله وياج ود وهي طالعه تقابلت ويّا وائل .. وائل : ها ود على وين إن شاء الله ؟ ود : بروح السوق عندك مانع ؟ وائل : لا بس حبّيت أسأل .. ود : طيب يلا بااااااااي وائل : باي ـــــــــــــــــــــــــــــ وفي بيت أبو محمد // نزلت جمانها من دارها وراحت للصاله .. أم محمد : هلا هلا ببنيّتي جمانه جمانه : صباح الخير يمه الأم : صباح النور , ها أشوفج كاشخه وش عندج ؟ جمانه : يمه أنا طالعه السوق قبل زحمة الناس والحوسه أبي أخلّص أشياء الجامعه تبيني أييبلج شي معاي ؟ الأم : لا يابنيّتي مشكوووره مابي إلا سلامتج . جمانه : الله يسلمج يا أغلى أم بالدنيا وطلعت جمانه من البيت وركبت سيارتها وراحت لم السوق ــــــــــــــــــــــــــــــ وفي الإستراحه أصحاب عبدالله مجتمعين دخل عليهم عبدالله عبدالله : السلام عليكم .. كيفكم شباب ؟ الشباب : هلا والله أبو عبد سامي : هلا عبود أخبارك ؟ وينك ماعاد نشوفك ؟ عبدالله : ياخي بالدنيا عايش بس لي كم من يوم مشغول .. سامي : الله يشغلنا بطاعته الشباب : آمين دخل خالد عليهم خالد : سلااااااام شباب الشباب : ياهلا والله خلّوووود وعليكم السلام والرحمه حياك . خالد : عاد أنا اليوم ماييت بروحي يايب معاي واحد من الربع عبدالله : حياه الله بس وينه ؟؟ خالد : لحظه .. وائل ؟ تعال ادخل حياك .. وائل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشباب وعليكم السلام ياهلا ياهلا ارحب تفضّل نوّرتنا وائل : الله يسلمكم منوّر بوجودكم خالد : وائل هذا عبدالله وذا سامي وذا رامي وذا مازن وابراهيم ويوسف شباب هذا وائل .. ــــــــــــــــــــــــــــ في السوق عند ود .. ود : يوووووه ليش التنانير كلها جذي خايسه مافي شي زين شوي ويدق موبايل ود .. ود : ألو مين ؟ المتصل : ياهلا والله بهالصوت .. ود : ياهلا بس مين معي ؟ المتصل : أفااا ماعرفتيني ؟ ود : لا والله ميـــــــــن ؟ المتصل : أنا نوره .. ود : نووووره ؟؟؟ ياهلا والله وش فيج من وين تدقّين ؟ نوره : هذا رقمي اليديد .. ود : مبروووووووك عليج الرقم .. خرّعتيني حسبالي أحد يتغزّل فيني ههههه نوره : إيه ودّج .. ود : هههههههههه حرام عليييج , ماقلتيلي وينج يالدبه ؟ نوره : والله تصدّقين دقّيت عشان أسألج انتي وينج ؟ ود : القلوب عند بعضها .. أنا ف الميمع الحين نوره : خلاص ألحين أييج بس أي واحد فيهم ود : مارينا مول وصلت نوره عند ود /// ود : ياهلا والله بنويّر نوره : هلا فيج ودّووو ود : أقول قضّيتي للجامعه ؟ نوره : والله باقيلي شوي ود : طيب اقول وش رايج نطقّم مثل بعض نوره : تصدقين .. فكره حلوه يلا خلّينا نبدأ ف ذا المحل شكله عنده أشياء حلوه دخلوا المحل واشتروا وطلعوا ويلا من محل لمحل لين اتعبوا ود : آآآآه يا ريولي أنا تعبت ماأقدر أمشي نوره : ههههه وأنا بعد مثلج أقول خلّينا نروح هالكوفي شوب نقعد فيه .. ود : يلا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ جمانه اللي خلصت من السوق راحت وجلست ف كوفي شوب وتشوف وحده جالسه بروحها ومشبّهه عليها إنها رفيجتها مروه جمانه تقول في نفسها : أقول جنّها مروه ؟ خلّيني أروح وأشوف جمانه : مروه ؟ مروه قبل ماتلتفت .. وتقول ف قلبها يوه مين ذي ؟ التفت وقالت : جماااااااااااااااانه ؟؟ معقوووووووووول!! جمانه : وينج يالقاطعه أخبارج ؟ وحشتينا ماعاد نشوفج ؟ مروه : أنا القاطعه ولا انتي ؟ جمانه : إيه امبيّن أنا قاطعه ماأشوفج تتصلين من تخرّجنا من الثانوي مروه : إيه والله معليش انشغلت بهاليامعه .. جمانه : صج والله الحين ياتنا اليامعه وبدينا ههههه يالله هذي حال الدنيا مروه : وش فيج واقفه قعدي خلّنا نتكلّم عن الفتره اللي ماشفنا بعض فيها ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ جلسة الشباب // عبدالله : ها وائل كلّمني عنك شوي تشتغل ولا تدرس ؟ وائل : والله اشتغل بشركة أبوي عبدالله : يعني اليوم ماعندك دوام ؟ وائل : امبلا عندي بس رحت الصبح واستأذنت مالي خلق عبدالله : ايه ابسط ياعم شركة أبوك وتدخل وتطلع على كيفك .. مو احنا ننهلك بالدوام وان طلبنا راحه قالو باقي على فترة الغدا ههههه وائل : ليش انت وش تشتغل ؟ عبدالله : أدرس تخصص الهندسه هندسه معماريه وهات ياتصنيع مجسمات ونشر وبطيخ .. هههههه وائل : هههههه على جذي الله يكون ف عونك خالد : ها عبود أشوف الميانه زادت ودخلت صحبه مع وائل عبدالله :ايه لايكون عندك مانع خلاص صرنا أصحاب ولا لأ يا وائل ؟ وائل : إيه صج عبدالله : عيل بهالمناسبه بكره عازمكم عندي ف البيت نقعد ونفرفش ونتعشى حتى انت ياوائل . الشباب : إن شاء الله . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أحمد : يبه أشوف وائل ماداوم اليوم ؟ الاب : ايه استأذن وقال بيروح عند الشباب ف الإستراحه أحمد : يبه مايصير جذي يعني متى بيتعلم ويشتغل مثل الباجيين ويداوم حاله حال غيره ؟ الأب : خلاص يا وليدي أنا أحاجيه بكره وأقوله . أحمد : إن شاء الله ـــــــــــــــــــــــــــــــــ محمد يدرس ف الخارج واليوم رد من السفر .. محمد يدخل البيت ويجابل اخته روان اللي عمرها 3 سنوات محمد : هلا روني شخبارج ياعسل كبرتي والله .. روان : وثو ؟ وث تقول انت ؟ انت وين لحت ؟ محمد : أنا كنت أدرس والحين ردّيت ويبتلج معاي هديه .. روان : وث يبتلي ؟ حلاو ولا لعبه ؟ محمد : اثنيناتهم. روان : ثكرا ً .. ماماااااااااااااااااااااااا محمد يا .. محمد : سكتي فضحتينا .. الأم : روان وش فيج تصارخين ..؟ تلتفت وتشوف محمد الأم : محمد ؟؟؟؟ هلا يمه هلا من متى وانت هني ؟ محمد : توني واصل ماسمعتي روني تقولج اني ييت ؟ الأم : لا يمه حمد الله ع السلامه أخبارك ياوليدي وش مسوّي ؟ وكيف الدنيا معاك ؟ محمد : يمه يمه هدّي شوي ههههههه أنا بخير كاني قدّامج بصحه وعافيه ,, إلا أقول وين الأهل ؟ الأم : الحين يردّون .. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ود رجعت البيت بعد اللف والدوران في السوق مع نوره ود : السلام عليكم يمه وهذاااااااني ردّيت .. الأم : وعليكم السلام ياهلا ود ها وش اشتريتي ؟ ود : كم تنوره وكم تي شيرت وكم طقم , أنا ونوره طقّمنا مثل بعض الأم : يعني نوره كانت وياج .. ود : إيه اتّصلت فيني وقلتلها إني ف السوق ويات .. ايه صح تسلّم عليج الأم : الله يسلمج ويسلمها ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مروه راحت البيت مع جمانه .. جمانه : ياهلا مروه حياج البيت بيتج تفضّلي مروه : الله يحييج زاد فضلج يالغلا أم جمانه : ياهلا ببنيّتي مروه شخبارج يمه ؟ واشلونج وينج ماعاد نشوفج ؟ مروه : الحمد لله بخير وانتي شخبارج ؟ الأم : أنا بخير الحمد لله ..اقولج جمانه .. أخوج محمد رد من السفر قومي يمه سلمي عليه وضيّفي رفيجتج جمانه : صج يمه .. عيل خلّيني اروح أسلّم عليه .. ![]() ![]() |
![]() |
#2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() ![]()
|
![]() ((الفصل الثاني)) اليوم اللي بعده .. (( يوم العزيمه )) عبدالله يدق على الشباب .. ويشوف ليش تأخروا !! عبدالله يدق على سامي : هلا سامي ها وينكم ؟ سامي : نصلّي ونمشي عبدالله : تعالوا وصلّوا ف المسيد حق حارتنا دامه قريب من البيت .. سامي : خلاص دقايق ونكون عندك عبدالله : وائل وياكم ؟ سامي : لا والله أنا معاي مازن ويوسف وابراهيم شوف خالد يمكن معاه .. عبدالله : اووووكيك سلام .. ويرد ويدق على خالد عبدالله : خالد هلا والله ها وينك ؟ خالد : في الطريق عبدالله : يلا عاد لا تأخر .. ماقلتلي وائل معاك ؟ خالد : لا والله معاي رامي بس قال بيلحقنا بسيارته .. خذ رقمه ودق عليه ودلّه عالبيت عبدالله: اوك يالله لاتتاخروا .. عبدالله يدق على وائل : هلا وائل وينك ياخوي ؟ وائل : بالحاره بس مب عارف وين البيت .. عبدالله : أوكي اسمع ...... وصل وائل لبيت عبدالله .. عبدالله : يا حيّا الله من يانا تفضّل .. وائل : الله يحييك أخيراً وصلنا البيت هههههههه ها وين الشباب محد وصل ؟ عبدالله : هههههههههه زي منت شايف للحين ماحد يا .. وائل : لا يكون بدري ؟ عبدالله : لا والله إلا الشباب تأخروا .. تشرب شي ؟ وائل : ايه ماي لو سمحت .. عبدالله : اوك عن إذنك دقيقه وراد .. جمانه تنزل من دارها وتروح للمرايا اللي قبال الميلس اللي فيه وائل وطبعا ً ماتدري إنه في أحد يا من أصحاب عبدالله وقامت تصلّح بشعرها الأسود والحرير قدّام المرايا .. وائل يناظر في أرجاء الميلس وفجأه انتبه لوحده واقفه قبال المرايا وقال ف نفسه : يا الله وش حلاتها هالبنيه .. ودّي أعرف اسمها ؟؟ شوي إلا عبدالله ينادي : جمااااااااانه .. جماااااااااانه يالخبله وينج ؟ جمانه : هييه وش فيك تصارخ أنا هني قدّام المرايا.. عبدالله : وش تسوّين ؟ جمانه : أصلّح شعري وألبس حجابي طالعه من البيت .. عبدالله : ماتدرين إنه في أحد ف الميلس ؟ جمانه : وش درّاني .. هييه لايكون شافني ؟ عبدالله : لا ماأعتقد وائل محترم ومايناظر وخصوصا ً إذا عرف إنه في أحد هني .. جمانه : طيب عبود يلا توصّي شي ؟ عبدالله : سلامتج .. عبدالله دخل الميلس , وائل يلف ويهه عن الباب عبدالله : تفضّل .. وائل : مشكووووور ,, أقول كن الشباب تأخروا ؟ عبدالله : ايه والله .. خلّيني أدق عليهم .. عبدالله يدق على سامي : ها سامي وينكم ؟ سامي: قوم وفج الباب بسرعه .. عبدالله : يلا .. قام وفتح الباب وجا يسكّره إلا خالد يمسك الباب بيده ويقول هيي لحظه .. عبدالله :.. ههههه معليش مانتبهت لك .. خالد : ههههه عادي ماحصل إلا كل خير وفي الجلسه الشباب ضحك ومزح ووناسه ووائل .... في عالم ثااااااني يفكّر بجمانه .. سحرته من أول مره ابراهيم : هيييه يالطيب .. وين وصّلت ..؟ رامي : اللي ماخذ عقلك يتهنّابه .. ههههه وائل : ها هههههه لا معكم .. مازن بابتسامه : منهو اللي ماخذ تفكيرك ؟ وائل : ولا أحد بس كنت أفكّر بشي ..! يوسف : علينا هالحركات ههههههههه خلّي التفكير وفرفش ويّانا هههههه وائل ماعرف وش يقول ضحك وسكت .. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ جمانه راحت هي ومروه للميمع اللي اتفقوا عليه .. ود ونوره كانو بنفس الميمع جمانه : مروه تعالي نروح لهالكوفي نقعد ترى وااااااايد عطشانه .. مروه : يلا وأنا بعد مثلج .. وعند باب الكوفي شوب .. تتصادم مروه وجمانه بود ونوره .. ود ونوره : آسفين والله ماشفناكم .. مروه : لا حنا اللي آسفين .. جمانه : ههههه بنقعد طول اليوم نتأسف يلا أنا عازمكتم في المقهى .. ود : شنو ؟ واشلون تعزمينا وانتي ماتعرفينا حتى ؟ جمانه : مو مشكله نتعرف مااعتقد بترفضون .. دخلوا وتعرّفوا على بعض ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وفي بيت أبو محمد // عبدالله : يلا شباب زوروني مره ثانيه الشباب : إن شاء الله ولا يهمك الشباب وطلعوا وائل قاله عبدالله اقعد شوي خلّنا نتعرف على بعض أكثر وبعد الشباب بساعه طلع وائل وفجأه إلا هو وجمانه يتصادمون وائل : احم نعم أقصد آسف ماشفتك .. جمانه : ههههه لا أنا اللي آسفه ماشفتك وانت طالع وائل يبي يطوّل السالفه عشان يسمع صوتها .. : خلاص عيل أنا مسامح جمانه تضحك بشويش وتدخل البيت مستحيه وسكرت الباب وقالت : ياربي مينو ذا ؟ وائل دخل السياره وباله مب وياه ومب عارف وش يسوّي مرتبك ويقول والله بجد قمر شغّل الراديو وطلعلته أغنية رابح صقر: وش هالجمال اللي بدا .. زينك أبد ماله مدى جمالك أجبرني أقول .. نعم نعم انتي كذا أبسألك وش هالجنون .. وش هالدلع ياذا الحنون بالله قلّي من تكون؟ .. ياورد وياعطر وشذا الكل يشوف ينظرون .. لعيونك اللي يقتلون إلا أنا قلبي معاك .. من يوم شفتك ماهدا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ في بيت أم أحمد ود رجعت من السوق وراحت لم أمها وتقولها وش صار ف السوق .. ود : يمه تدرين اليوم ف الميمع كنت أنا ونوره ماشين وتصادمنا ويّا بنتين وحده اسمها مروه والثانيه اسمها جمانه وماشاء الله عليها جمانه على طول اعزمتنا وتعرّفت علينا وبالحيل طيبين الأم : زين والله باقي بنات فيهم خير بهالزمن ود : ايه صج .. دخل وائل وهو طاير ومسرّح .. لا سلام ولا كلام على داره على طول .. ود : يمه ؟!! وش فيه وائل لا سلام ولا كلام ؟؟ الأم : مدري عنه جنّه تعبان ..! ود : مدري عنّه .. يمكن !! وعلامات الإستغراب على وييهم وائل اللي مايدري وين الله حاطه .. جالس يفكّر بجمانه !! وجمانه ؟ بنفس الحاله وقالت بروح أسأل عبدالله عن ذا اللي تصادمت وياه .. جمانه : عبدالله أقول ؟ عبدالله : قولي خلصينا .. جمانه : يلا عاد اسمع مين خوّيك اللي يومني دخلت وهو طالع ؟ عبدالله : وليه تسألين ؟ جمانه : ولا شي بس أول مره أشوفه ..! عبدالله : ذا وائل .. جمانه بصوت منخفض يقرب للهمس : عيل هذا وائل اللي يا أول واحد عبدالله : شنو قاعده تهذرين فيه؟ جمانه : ها لا ولاشي .. ايه صح محمد وصل مادريت عنّه ؟ عبدالله : صج محد قالي .. يلا أنا طالع عنده .. جمانه ترد لدارها .. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وفي الصباح .. وائل ينزل من داره وراح للصاله .. وائل : صباح الخير يبه أبو أحمد : صباح النور تعال ياوليدي أبيك ف موضوع .. وائل : هلا يبه آمر وش بغيت ؟ أبو أحمد : يبا مايصير جذي يوم تيي ويوم تغيب وش يقولون الناس مخلّي ولده على كيفه وقت مايبي يشتغل يشتغل ووقت مايمل يطلع لأنها شركة أبوه وأنا والله ماودّي إلا مصلحتك وماتكلّمت إلا عشانك وعشان مستقبلك ها وش قلت ؟ وائل : على آمر يبه وهذاني أحب راسك أبو أحمد : الله يوفقك ياوليدي طلع وائل وراح للشركه وصاير منتظم بدوامه ومايغيب إلا للضروره ..
|
|
![]()
|