![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. } |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||||||||
![]()
البارت واحد والثلاثون
بعد مرور اريع اشهر واسبوعين علي فاق من الغيبوية بس مايعرف حد ومايذكر شي وفاقد بصره نتيجة الضربة القوية اللي يته... خالد بعد ما تنازلوا اخوان علي واهله بما انه عاش طلع من السجن وتغيرت حياته 360 درجة استوى هاديء وبيتوتي وكله يتامل صور عليا ويحضن الصور ويبوسها يحس انه فقد اعز مخلوق عنده ... نايف وعليا قوت علاقتهم مع بعض اكثر ... راشد ودانه حبهم يزيد اكثر واكثر وصار عندهم طفل بين اياديهم حاضنينه ... سعيد وششما مكتقييين ببعض رغم انشغال سعيد في الدوام عنها ... خالد كان راجع البيت سلم وقعد في الصالة يطالع التلفزيون تفاجا بمسج : واخيررا طلعت حمدالله على السلامه فديتك تولهت عليك حبيبي توسعت عيونه على الاخير وهو يشوف المسج واصلنه من عليا معقوله رقمها ولا انا مضيييع من دوون شعور اتصل بها وماردت عليه تفاجا شو المغزى رد عليها بالمسج فديت قلبج يا روحي ما توقعت انج لين الحين تتريييني ويالسه على ذكراي عبالي نايف قدر يسعدج ابتسم بينه و بين نفسه على المسج وقال اكيد يوم تفضى بتتصل في مكان ثاني راشد وعلايه ودانه ونايف يالسين يسولفون ويضحكون راشد: انزين انتى ماتبين تحملين عليا تلاشت ابتسامتها وقالت : الله ما كتب راشد: بس مب غلط تفحصين وتتعالجين عليا تضايقت من رده لفت لنايف وقال: صح كلامه انتي ما تبين تتعالجين انتي ما تبين عيال مني عليا بعصبية: انته شو تقول ؟؟؟ لا تستتتهبل ناييييييييييييييف كيف مابا عيال منك نايف بعصبية نش واقف قدامها وقال: انا اعرف انج ما نسيييتي خالد وانه لين الحين متربع في قلبج عشان جي انتى تاخذين مانع انصدمت عليا وقالت بقهر: لا تظلمنننننننننننني انا مما قلت مابا عيال منك انا صح مب متاكدة من مشاعري صوبك بس مب معناته اني ما احبك نايف فر الحبوب على ويهها وقال: وهذيل شو يسون في الدرج عليا تمسك العلبه وبقهر: مابا اييب عيال في الوقت الحالي ونحن حياتنا مب مستقرة مع بعضض الحين يوم بدت حياتنا تستقر مع بعض فكرت انى اوقف الحبوب ابا اتاكد اني يوم بييب ياهل تكون الحياه مستقره يكون بين امه وبوه ما تكون حياته متزعزعه بينا فهمت الحين ... نايف يمسك شعرها بقووو: لا ما فهمت لان لين الحين خالد في قلبج ما نسيتيه لين الحين تجامليني باسلوبج وكلامج العذب ولكن قلبج ما نبض الا لخالد وبسسسس .... راشد يفجج بينهم ومسك نايف على طرف يهديه وعليا راحت بيت ابوها تبكي خلاص هي ماتبا هالنايف هي متاكده انه يشك فيها ولازال يعرف انه خالد في فلبها مب بيدها ان هالانسان عايش في قلبها حبها لخالد مب من يوم ولا يومين حبها لخالد السنيييين والسننننين وتتمناه يرجع لها ما قد غلط عليها رغم انه كان السبب في وايييييد اشياء ومنها انها سلب منها اعز واغلى ما تملك بس هي شافت الصدق بعيونه وشافت الحب بقلبه وبفعله ويوم خذت الحبوب عشان تتاكد انه الحياه ويا نايف بتكون مستقرة ولالا خوفها من الحياه الزوجية والتجارب الللي مرتهن في حياتها اجبرها انها تاحذ مانع عشان تحافظ على حياتها وحياتهم ماتباهم يعيشون حياة متكهربه وضياع بين ام واب ,,, يعد اربع ساعات في الحوش .. راشد : كان المفروض تهدي يا نايف يعني انته شايف علاقتكم كيف حلوه وكيف بديتوا تميلون لبعض ... نايف: نرفزتني عيل انا تردني يا راشد تاخذ من ورايه الحبوب من دون ما تخبرني معناته انه حبيب القلب بعده عايش في القلب مامات متملكنه راشد يتنهد: الله يهديكم مب زين عليكم تسون جيه نايف شفيك ترا اللي صار لعليا كله جدام عينك وشايف وعارف كل شي عنها وحاضا ترى مب سهل اللي صارلها من ريال لين ريال جنها استغفر الله العظيم مابا اشبهه اختى بالخامات بس حس بمشاعرها قدرها يا ريال نايف وهو يشوف نصرى يايه عندهم: انا ما قلت شي انا اباها تخبرني تقول لي كل شي ماباها تقص عليه .. نصرى وعلى ويهها ابتسامه محد يعرف معناها: وين عليا نايف صد عنها الطرف الثاني اما راشد قال وهو يصغير عيونه : ليشش نصرى مسكت تلفون عليا وقالت: الحب رجع للحياه ونطرت حوايبههها للفوووق وابتسمت بخبث راشد: شوووو عقد حوايبه وقال: انتتتتتتتي شو تقولييييين فهمينا اي حب واي خرابيط نصرى تحط التلفون على الكرسي وقالت: شوفوا التلفون وبتعرفون ليش عليا ما تبا عيال من اللي ضحى فيني عشانها وابتسمت بمصخره وراحت ... نش نايف ومسك التلفون اول واحد وفج المسجات وشاف الرسايل اللي بينها وبين خالد كانت شغاله طول اليوم من العصر لين الحين تبادل حب وغراميات ركبه ستين يييني يوم عرف انه خالد طلع من السجن وان بينهم تواصل وشوق لين الحين مسك التلفون بالقو ورص عليه بيده على امل انه ينكسر التلقون بيده وسار سيده بيت عمه دخل غرفتها ولقاها منسدحة عالشبرية طاح فيها ضرب بكل قوووته وهو يتهمها بالخيانه وعليا مستسلمه لضربه ما ينسمع منها غير شهقاتها لدرجة ان ضرب راسها فاليدار وعلى الكمدينو وطلع عنها وخلاها والتلفون في ايده، دخل راشد وسار يشوف اخته لقاها جثه هامدة ما تتحرك ابدا والدم مغرق وييهها شلها راشد وسار الدخختر يلحق اخته لا يصير فيها شي وبعصبية قال: بعدين لـــــــــــــــــــــــــــــي تفاهــــــــــــــــــــــــــــم ثاني وياكــــــــــــــــــــــــــــ دانه بعصبية: انته مينون ؟؟؟؟ ليش سويت جي انته مب واثق في عليا انته تصدق نصرى اللي تبا تهدم حياتكم نايف وعينه حمرا من العصبية: التلفون تلفونها والمراسلات اليوم من اربع ساعات عندها خبر انه الحلو بيطلع عشان جي تاخذ حبوب ماانع حمل عبالها بترد له.. لكن حامض على بوزها .... وبعد مرور اربع اشهر كان الكل يتريا عليا تفيق من الغيبوبه اللي سببها نايف لها من ضربه وراشد شل تقارير عليا وراح المحكمة وطلب طلاق عليا من نايف لضرر وطلقها القاضي منه ودانه كانت متضايقه من هالوضع اللي صار بينهم حتى راشد قطع علاقته بنايف نهائيا واستقر هو ودانه في بيت اهله وسعيد كان متضايق من اللي صار وسال خالد عن موضوع المسجات خالد قالهم انا من طلعت من سجن ماقد كلمتنى عليا قاله سعيد والمسجات اللي بينكم قال خالد ماعرف لها جواب سالوا اكثر من اللي كان له مصلحة يخرب زواج عليا من نايف اما علييا انسانه وفيه ماتخون العشير بس الحسافه انه هو ماعرف لها ولا يستاهلها ، نصرا كانت مصدومه من اللي صار لعليا وحملت من مايد ويابت بنيه معاقه وكانت تبكي لانها ظلمت عليا في حياتها وايد وهي اللي تسببت بترقيد عليا اربع شهور وفي غيبوبة الله اعلم متى تطلع منها فراحت الى سعيد اخوها وكلها ندم واعترفت بلي سوته لعليا وانصدم سعيد منها ماتوقع هاشي وشما اتصلت بنايف اللي عرس وعاش حياته ويا بنت خاله وقالت له كل شي وهي تصيح وتقوله: الله ما راح ينسى ظلمك لعليا يا نايف خافوا من الله بلي سويتوه فيها.. نايف مصدوم من كلام شما وطاحت السماعه من ايده وسمع حرمته تقول: شوفيك حبيبي نايف بصدمه طالعها بعيون حيرانه وضاق خاطره دخل غرفته وسكر الباب بالمفتاح وقفله بالباب وتم يبككككي على حبه اللي ضاع ويبكي الانسانه اللي حرم نفسه منها ولعب بمشاعرها على حساب رغبته وبس عشق تفاصيل جسمها وحبها لشهواته وملذاته نسى ان قلبها طفولي ترضيه كلمة اسف وبسمه من شفاته حاول يجدد حب خالد في قلبها ويتهمها بانه لين الحين تتواصل وياه يا كبر ذنبك يا نايف ويا ويلك من ربك تجاهل صوت الباب ودقاته وصرخ باعلى صوته خلونييييييي بروححي مابا اشووووف حد اما فالمستشفى كانوا دانه والعنود وحمد وشما وراشد وخالد اللي مافارق المستشفى وكل يوم يدخل عندها يكلمها بعد ما يروحون أهلها كان يبكيها ويكلمها وكأن يكلم امه كأن طفل يترجى امه تقوم من نومها كملتي اربع شهور وعشرين يوم يا محبوبتي ومافي تقدم في حالتج وانا اخافدمن الليلدووحشته بدونج حس بيد على كتفه لف وشاف راشد: والله انك اصيل يا خالد ما خليتنا يا ولد الايواد خالد تنهد بضيق: انته ما تعرف عليا شو تعني لي راشد يبتسم بتعب: اعرف والله انها تعني لك الكثيرر واعرف انها روح روحك وقلبك لكن هذا حالها من اربع شهور واليوم كملت 20 يوم من شهر اليديد وهي ما انتبهت ولا ابصرت النور يا خوي تقدر تقولي شو بتستفيد من وقفتك خالد يبتسم وفي عينه تلمع الدمعه: يكفي اني قربها يكفي اني اشم ريحتها يكفي اني احسس بالأمان بوجودها يا راشد راشد بحب اخوي: اصيل يا ولد الناس مافي مثلك اثنين خالد ابتسم بهدوء: صدقني ما ترجع لي الحياه الا اذا رجعت عليا لحضني راشد ابتسم: وهذا اللي بيصير الا تعال ما قلت لك بلغت على نايف اليوم بعد اخر تقرير طبي طلع خالد بضيق: وشو التقرير اللي طلع اليوم طمني راشد تنهد بضيق: والله النتايج ما تبشر الدكتور يقول ان فاقت من الغيبوبه في هالايام راح تكون معرضه للاصابه بالعمى دايم لان الضربه في النحاع وضربة الراس مب هينه وانا اخوك خالد بغيض وقهر: حسبي الله عليه ونعم الوكيل عسى ايده الشلل اللي ما يلقى له علاج راشد بضيق: وحياتك لطلع لعليا منه تعويض الكلب دمر حياة اختي وافقدها بصرها خالد بضيق: بتسلم التقرير لشرطة المستشفى راشد: نعم خالد تنهد بضيق: فيها تحقيق ترى الموضوع مب هين يا خوي راشد: دريت فديتك بس قول يارب انها تقوم هالاسبوع الدكاتره يقولون ان 40٪ ممكن انها ترد للحياه في هالايام و60٪ يقولون ان تجاوزها لحالة الخطر قليل بمعنى ان نسبة تخطيها الخطر قليل جدا لان عليا من فقدت الوعي ودخلت بغيبوبه ماعطتهم أي اشاره عن رجوعها للحياه خالد يبكي: يعني هي الحين تعتبر ميته سريرياً يعني عايشه على هالاجهزه تكفى راشد خلنا نشوف الفريق الطبي الاسباني اللي ياي زياره تكفى خلنا نيبهم هنيه ويشوفون حالتها وهم يقرررون ويشوفون نسبة عودة نظرها وعودتها للحياة راشد يتنهد بالم: اكيد اني بطلبهم بس اول اشوف الوقت المناسب عشان اييون خالد بقهر وعيونه تذرف: مافي انسب من هالوقت عليا قاعده تروح من أيدينا ونحن حاطين أيدينا على خدنا ما ينفع يا الغالي انا بتصرف وبطلبهم انته شكلك وايد تعبان ومرهق وانا مالومك راشد بضيق: والله وايد يا خالد مب عارف شو اسوي ... البارت الثالث والثلاثون خالد يتنهد وبضيق قال: يهونها الرحمن الرحيم يا الغالي انته لا تهتم روح البيت وارتاح وان شاء الله انا بتواصل رياك اذا في شي وبستدعى الفريق الطبي الاسباني ... هز راشد راسه بايجاب وراح عند دانه شلها ولف لخالد اشر له من بعيد بمعنى سلام وراح .. وبعدين سعيد وشما والكل بدى يروح الببت ... العنود ممن ردت البيت وهي تبكي صديقتها وخبرت شيخه بلي صار وتمت شيخه تبكي وياها وتصيح ويدعون لعليا ربيعتهم واختهم وحبيبتهم وعزبزة وغاليه على قلوبهم جميعاً ... في المستشفى خالد يكلم الطبيب المناوب: متى يعني بيون أي وقت الطبيب: والله احتمال اليومين هذيلا على وصول الفريق الاسباني خالد: دكتور الله يرضى عليك نباهم يشوفون حالة المريضه عليا دكتور 👨⚕ يفصخ نظاره ويبتسم: اكيد نحن حاطين في اولوياتنا ان عليا تكون من ضمن الفريق الطبي اللي بي من اسبانيا خالد : اقدر اعرف من المستشارين المتواجدين في الوفد الطبي اللي بيحضر دكتور: في الحقيقه مستشارين كثار منهم للعظام ومنهم للقلب ومنهم للجهاز الهضمي ومنهم مسالك بوليه ومنهم مستشارين مخ واورام ومنهم بصر ووانف واذن وحنجره وايدين بس اللي يهمنا الحين انهم كلهم يطالعون عليا يشيكون عليها وبيطلبون لها صوره سريرية واشعة عشان يعرفون حالة عليا بالضبط وفي دكتور اسباني متخصص بمعرفة النزيف الداخلي عن طريق الاشعه اللي بنسويها ورغم هذا راح نشوف شو متطلباتهم ويارب خير خالد بشوية امل: يارب وما خاب من ناداگ يارب ... انزين دكتور قولي صحيح الكلام المتداول ان عليا ما تجاوزت مرحلة الخطر بنسبة 60 الدكتور يتنهد: في الحقيقه يا خويه خالد والله انا اشوف انها تحاول ترجع للحياه بس انا أبا اتاكد من ضربه هل فعلا افقدتها البصر ولالا لانى كم مره عن طريق الاشعه والفحوصات الطبيه او الفحوصات السريرية اللي نخضعها فيها اشوف عندها قدره لرجوع للحياه بس خوفى انها ما تسمعكم فعشان جي ردتها للحياه صعبه فعشان جي نحن نقول ما عطتنا اشاره لرجوع فالحياه بس انا أبا اتاكد من شي هذا هو فعلاً عندها سمع ضعيف ولا انه في شي ثاني ماثر عليها .. خالد يتنهد بضيق : يا حبيبتي يا عليا ان شاء الله تقومين بخير وسلامه ... الدكتور يتنهد: باذن الله يا خوي بتسمعون الاخبار الطيبه ابتسم خالد وصافح الدكتور وطلع عنه سار غرفة عليا وتفاجا بوجود نايف عند الباب يبا يدخل خالد من الغيظ اللي فيه سحبه من كندورته وفره على اليدار اللي ورى وقال بعصبية: لك ويه بعد تي شو يايبنك هنيه تبا تجتلها نايف بضيق وتعب : خلني ادخل عندها دخيلك يا خالد محتاج اكفر عن اللي سويته خالد يدفره بقووو ويبعده عن منطقة الغرفه : انته ياي تكفر عن سواتك انته مجرم وسواتك ما يتكفر عنها وذنبها في رقبتك لين يوم الدين اذلف منيه لأخلي الامن يسحبونگ نايف بقهر: محتاجججها والله محتاجها ودي بقربها لو ساعه خالد بعصبيه يمسكه من كندورته وينادي الامن وقالهم: هذا طلعوه برى المستشفى ولا عاد اشوفه مره ثانيه هنيه .. شلوه الامن وطلعوه من المستشفى اما خالد فخذ شهيق طويييييل وزفره وهدى اعصابه شوي وحط تلفونه عالصامت ودخل عند عليا قرب منها وهو يشوف الأجهزة اللي مغطيه جسمها ويشوف دقات قلبها باسها على راسها وهمس في اذنها: يا ملاكي النايم يا ليلي طويل ماشبعتي نوم هنت عليج يا غلايه تخليني في هالدنيا بروحي بسسج نوم ولهت عليج وعلى عيونج وعلى دفى قلبج وحضنج مسك ايدها اللي فيها ابرة المغذي وباسها طلع تلفونه وشغل سورة البقرة وخلى التلفون قربها من اربع شهور وهاي عادته مايخليها وكل يوم يشغل لها سورة البقرة ويتم عندها وتغفى عينه وهو يالس على الأرض وراسه على ايديها ما يبعد عنها ابدا يتسبح في المستشفى وينام في المستشفى صار المستشفى بيته الثاني واخوانه ايبون له ملابس كل يوم ولا يفارق عليا ولا دقيقه ولا ثانيه تنهد بالم وهو يشوف التعب وسواد في وييهها قرب منها وباس خدها: قومي حبيبي والله مخنوق ومحتاج قربج ومحتاج حضنج ولمسة ايديج وضحكة شفاتج لين متى بتخليني بروحي يا دوى جروحي يا معشوقتي النائمة طويلا سلامٌ على عيناگ النائمات وطهر روحگ يا ملاذي عند الشدايد لم أرى حبا اطهر من حــــ❤بــــگ ولم أرى قلباً ارق من قلبگ الى متى هذا سبات العميق الم يحين وقت اللقاء يا ملاگي انهضي فالشوق قد بلغ مداه والصبر تثاقلت عليه العزائم اعهدگ قوية كالجبال وشامخة كالبرج وصبورة وغيورة ومطيعة الم تذكري ماضينا الم يحرگ الشوق الذي بداخلگ حبنا الم ترين في وجوه بعضنا لبعض طيف هوانا وصدق محبتنا اتتعهدين لي ببقاء قلبگ لي لن اسمح لأي شخص ان يقترب منگ فأنا الحارس الشخصي لگ قد وليت امرگ منذ ان اصبحتى تلازمين هذا السرير فعيناي لم تهوى النوم والقلب لن ولم يهوى غيرگ الى الابد احببتگ يا صغيرتي ويا معشوقتي ويا حبيبة قلبي . باسها على خدها وهو يتفداها وهمس في اذنها: أعشقج علايا تذكرين حبنا الكبير لبعض تذكرين صدق المشاعر اللي بينا عليوه انتي ملاكي انا انتي لخالد وبس ومحد راح يأخذج مني وهذا وعد قطعته على نفسي ولج عين تنظر وبتشوفين كيف اعادي الكل عشانج محد اغلى منج يا قلب خالد باس ايدها وخدها ومسح على شعرها وقرى الفاتحة سبع مرات عليها وقعد يقرى عليها الادعية اللي حافظنها وينفث على راسها شاف تلفونه يرن شل التلفون وسار صوب الدريشه ورد وهو يقول: هلا فتون فتون: وينك خالد خالد: عند الحب فتون بضيقه: مافي اخبار عنها خالد يتنهد بضيق: لعل خير ان شاء الله نتريا الفريق الطبي الاسباني وان شاء الله خير فتون بأمل: يارب يا خالد انها تقوم من هالغيبوبه خالد بأمل: عسى ان شاء الله يارب ادعي لها ياختيه فتون بقلب صادق: يالله يارب يقر عينك فيها يا خوي وتشوفها قدامك خالد تنهد بضيق على مشاعر متخربطة: امين يارب العالمين وبعد مرور يومين يووا الفريق الطبي ومنعوا تواجد الاهل بشكل موقت حتى يتم التشخيص بشكل ادق وافضل دون شوشرة وتوتر ... في غرفة عليا بعد ما تم تشخيص عليا بدقه الدكتور الاسباني يكلم الدكتور المسوول عن حالة عليا وقال: بعد الاطلاع على عينات المأخوذه من المريضه أتضح لنا الاتي فيه نزيف داخلي على الكبد لابد من خضوعها لعمليه بأسرع وقت هذا أولا اما ثانيا تحتاج الى خضوعها لعمل منظار من اسفل حتى يتم معالجة النزيف الداخلى والسيطره عليه قبل ان يتم تليف الكبد بسبب الدم ، ثاني شي نطلب لها من بنك الدم دم للمريضه من نوع فصيلتها اذا لم يتوفر احد من نفس الفصيله وثالث شي وهو سيء جدا للغايه نتمنى ان النزيف ما يكون من الفترة المحدودة اللي هي من تاريخ الغيبوبه لانه هذا راح يكون موشر سلبي وعلى عدم قدرتها للرجوع للحياه نامل ان يكون النزيف الداخلي من الفترة الحالية فلذلك نطلب صورة مغناطيسية للراس حتى نتمكن من معرفة وجود النزيف الداخلي في الراس ام في الأعضاء الداخليه ورابع شي لابد من إعطاء المريضه ابرة تجلط الدم حتى لا يتخثر دمها ولكن بعد العمليه وبعد ان تستقر حالتها اما في الحالة هذي يصعب اعطاءها ابر تجلط الدم اما بخصوص النظر فانا راح اقيمه اخر شي مب الحين ولو سمحتوا جهزوا غرفة تصوير المغناطيسي وطلعوا نتيجتها بأسرع وقت ... بعد ساعه بالضبط تبين ان النزيف كان عندها فالمخ بعد ان تضرر النخاع المستطيل اللي متصل بعصب البصر وهو أدى الى نزوله على الكبد من خلال التجلطات اللي صارت لها في الأعصاب والأوردة المؤديه الي انتقال الدم فبدوا بالعمليه الأولى وهي منظار من الأسفل ومحاولة السيطرة على النزيف من خلال ادخال انبوب رفيع قد شعره وسحب الدم المتجمع على الكبد ... وبعد اربع ساعات تم اجراء عمليه في الراس وكانت من اصعب العمليات واللي نجاحها صعب جدا لكنهم مضطرين الى وقف النزيف الداخلي وتم عمل فتحة في موخرة الراس وإدخال منظار يصطحبه كيمرا حرارية وتم من خلاله اكتشاف الاوردة المتخثره بالدم وتم محاولة سحبها من عدة اجهزه تم إدخالها عبر الفتحة اللي في راس وتم مشاركة اكثر من دكتور في العمليه وكلنت الدقه مطلوبه حتى لايحدث أي خطأ في العمليه انتبه الدكتور على تدفق الدم اليديد من الوريد اللي تم فتحه وتوصيله بالعصب الخاص به واتقن ان العمليه بمشيئة تمشي في نجاح وراح نتجاوزخطر العمليه بعد ساعات طويله واللي ثم قضائها في فتح أورده واتصال أعصاب بالاورده الخاصه بها وشفط تخثر الدم وتجلطه من بعض الاورده تم خيط الجرح ووضعها في غرفة الافاقه والعنايه تحت المراقبه وامر الدكتور بمنع الزياره عنها 48 ساعه وتكثيف الرقابه على حالتها ومراقبه الحالة عن طريق شاشة كمبيوتر تم وضعها في غرفة العناية توضح سير العمليه وكيفية اجراءها وان يتم تدقيق اكثر ان كانت هناك مشكله وحتى يتم تجنب الخطا الطبي الغير مقصود ... بعد ذلك طلع الدكتور وطمنهم وقالهم دعواتكم بس لها وابتعدوا عنها هالفترة .... بعد مرور أسبوعين تم الحمدلله تحسن حالة عليا ومقاومتها للغيبوبة بدت ترجع للحياه وتم تشيك واخضاعها مره أخرى لصور وتحاليل فاتبين ان كل شي عندها سليم وأيضا العملية اللي في المخ بدت تعطي نتايج إيجابية على تقبل عليا للعلاج ورجوعها للحياه ولكن مرحلة صحوه من الغيبوبه قالهم الدكتور ممكن من شهر الى شهرين او ثلاثه وقالهم افضل انها ما تقوم الحين افضل انها تكون في الأشهر القادمه عشان الجرح العملية يكون بدأ التأم وحتى لا تضرر بالمه وبدووا الأطباء يعطونها فيتامينات وادويه تساعدها في مقاومة المرض والتعب عن طريق ابرة الوريد وتم ادخال بعد ابرة المغذي ليمد الجسم بالطاقه شويه.... وبعد ما تصحى من الغيبوبة بيشوفون النظر ... بعد مرور 6 شهور فاقت عليا الحمدلله من الغيبوبة وبدت تسترجع بعض الأشياء تتالم وايد من راسها عطوها مهدئات والحمدلله شافوا انها بدت تتحسن وبدت تتحرك لكن بعدها ما فتحت عيونها بس بدت تحرك ايدها الحمدلله الفرحة عمت الجميع واكثر شي خالد واخوانها رجوعها للحياه بامر الله قد حان حمدوا الله وشكروه وكم مره يإ نايف المستشفى عشان يقعد مع عليا ويشوفها لكن الكل رافض وجوده وخالد ابدا ما خلاها وراح عند راشد وقاله: طلبتك يا بو محمد راشد يربت على كتفه ويبتسم: عطيتك يا الغالي ![]() ![]() ![]() |
![]() |
#2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]()
|
![]()
خالد تنهد وقال بضيق: دام الموضوع مطول الغالي انا أبا املج على عليا وانته الحين وليها وهي في الحالة هاي مب مقبوله موافقتها أصلا لانها ما تعرف شي وبعدين انته ولييها أبا املج عليها
راشد يبتسم: والله انك اصيل يا خالد الشاهد الله اني ما بلقى حد شراتك يحبها وافعالك تثبت قبل قولك ليتنا ما تسرعنا وطلقناها منك وعطيناها لنايف خليناها سبيل لكل من هب ودب ياخذها ويتسلى بها جنها رخيصه عقب ما يشبعون فروها علينا . تنهد بضيقه خالد وقال: عليا اشرف من شرف نفسه يا بو محمد لا تحط في بالگ كلامهم يمثلهم هم اللي مطلعين الرمسه على عليا ولا عليا انظف واصفى من الماء اللي ينشرب ابتسم راشد بحب وهو يقول: والله يا خالد انى حبيتك وعزيتك سامحنا على اللي سويناه فيك خالد يبتسم ويحط ايدة على كتف راشد: اخوعزيز وغالي يا بومحمد محد يزعل من اخوه وانته اخوي يا راشد.. ابتسم بصدق وبحب لـ هالإنسان اللي جدامه وقال: تم بملج بكم متى تبى خالد بوناسه: الحين راشد ابتسم وقال: فالك طيب بس ندور شهود وبنسير المحكمة خالد بفرحه: تمام سار راشد وخبر سعيد وحمد بالموضوع محمد بيروح وياه كالشاهد وسعيد بيروح وياهم كوصي عليهم كلهم وبيوز عليا لخالد وراشد الشاهد الثاني وحمد بيتم عند عليا في الدختر عشان محد يدخل عليها .... ساروا الشباب المحكمة ودخلوا على القاضي وقاله سعيد بصفتي انا وليهم والوصي عليهم بعد وفاة الوالد الله يرحمه نويت ان ازوج اختى عليا الثيبه الى خالد بصداق المقرر . القاضي يسال عن عليا: والعروس وينها سعيد يقدم أوراق وتقارير عليا انها مريضه وفي غيبوبه وهو كان طليقها ويبا يرجعها بعد ماقدم خالد للقاضي عقد القران القبلي ووثيقه الطلاق بعد ما طالع القاضي الأوراق وتاكد من صحة الخبر اعلن خالد وعليا زوجين بشرع الله ورسوله وعطاهم خالد المقدم عشرين الف وارتاح قلبه بانها ردت له وتملكته وطلعوا من المحكمة وسيده راحوا المستشفى .. مرت الأيام تلوا الأيام وبدت الحمدلله عليا تستعيد وعيها والحمدلله على كل حال صحت من العمليه واغلب جروحها طابت ولله الحمد والشكر بس من بدت تفتح عيونها ما شافت شي تمت تصيح وتصارخ وتقولهم انا ما شوف شي انا انعميييت وكانت اصيح بانهيار وحضنوها اخوانها اللي ماعرفتهم منو هذيلا أصلا بس عرفت انهم أهلها وخالد كان عندهم وماسك يفجج بينهم وقال ببحه: من يقول انج انعميتي انتي لا انعميتي ولا شي هذي شوييية دم متجمده على القرنيه والشبكية نتيجة الحادث وسببت لج العمى لانها حجبت القرنيه والشبكيه كامله كانوا يتريونج تقومين عشان يسوون العمليه فديتج. عليا تبا تتلمسه وتقوله: انتتته منووو !!! ابوي !! انصدموا من عليا ولفوا يطالعون بعض واشر لهم يسكتون وقال: ايوا انا ابوج حبيبتي اللي يخاف عليج واللي كان يرقد عندج طول ليل في المستشفى وما يخليج ابتسمت وهى تتحسس وييهه وحضنته وهى تبكي: بس انا ما اذكر ملامحك والحين انا انعميتتت كيف بشوف ملامحك ودي اشوف ملامحك واتذكرك حضنها بحب وخوف وغصه واقفه في حلجة وهو يقول: ان شاء الله حبيبتي بتشوفيني وبشوفج هم يتريونج أصلا تقومين من النوم الطويل عشان يمشونج ويسون لج العملية يخوزون منج الدم اللي في عينج وبعدين باذن الله راح تبصرين النور وتشوفيني واشوفج وماتفارقيني وما افارقج ابتسمت بطفوله وقالت بالم: اييييي راسي راسي يعورررني نادوا لها دكتور اللي يشرف ع حالتها ويأ وشاف الحاله وشاف عينها وهو يقول: شو تحسين يا عليا عليا بالم: راسي يعورني ومسكت راسها وقالت ماشوف شي متى بتسوون لي عملية أبا اشوف باباتي لف دكتور يطالعهم وغمز له خالد فهم عليه الدكتور وقال ببتسامه: قريب ان شاء الله ابتسمت عليا وقالت : يوعانننه لف عليهم وهو ياشر لهم يطلعون وياه برى تمت أمها عندها تغرف لها اكل ... برى الغرفة الدكتور ببتسامه: أبا اعرف شو سبب في نفسية عليا العاليه وكانها راضيه بالعمى راشد يبتسم: بفضل الله وفضل هالريال الطيب وحط ايده على كتف خالد اللي ابتسم الدكتور يبتسم وقال بفرحه: تعرفون ان معنوياتها اذا استمرت في التقددم واستمرت بها الطريقه عليا راح تتعافى بسرررعه ومادام ان لف على خالد وهو يقول : ما دام ان دكتور خالد موجود يساعدنا بمهمتنا عشان ننجزها في وقت قصير جدا. ابتسم خالد وهو يقول: افا عليك يا دكتور العين ما تعلى على الحاجب بس انا من قبل عارف عليا وقادر اروضها وعرف شوو تحب وشو اللي ما تحبه . الدكتور يبتسم: صدقوني بالمعنوية هذي راح نتجاوز هالمحنه بأسرع وقت وتستعيد ذاكرتها وبصرها بعد والفريق الاسباني امس غادروا البلاد لكن ان شاء الله اني بتواصل معاهم عشان يستقبلون حالة عليا ويبدون بالعلاج لها. تنهدوا براحه الجميع وابتسموا بروح الامل وقال سعيد: دام الله وخالد معاها بامر الله انّ بنتخطى هالأزمة.. الدكتور: باذن الله حافظوا على روحها المعنوية اهم شي عشان العلاج خالد بهدوء: ان شاء الله بس دكتور شو الخطوه ثانيه بس قطع عليهم صرخة عليا والعنود تزقر حمد اللي ربع هو وراشد داخل ودخل خالد وراهن بعد ما سمع راشد يقول عليا ؛ دخلوا الجميع وقال الدكتور: شو صار ؟؟ ام عليا توترت وقالت بغصه: كانت تبا تاكل ويوم عرفت ان ابوها متوفي صاحت الدكتور بعصبية قال: ليشششش ؟؟ وبعصبية قال: برىىىىى لو سمحتوا طلعوا الجميع برى وخالد بعصبيه قال: عمتي المفروض كرهج لعليا ما يخليج توصلين بنتج لهذي الحالة انتي تشوفين ان صار لنا سنتين نعاني اذا ما همتج بنتج لا تين المستشفى ارجوج خليج فالبيت وانا واعدج انها ماطب بيتج ولا تشوفينها بس لا تخليني افقدها وهي حيه سمعتي وراح داخل عند عليا وهو يشوف الدكتور كيف يحاول يسيطر عالوضع تنهد بغيض وقال بحده: عليييا عليا اللي هدت من سمعت صوته وقالت: صوووت بابا تنهد دكتور براحه وقال: وين بابا عليا تحاول تتبع مصدر صوت وقالت: سمعته الحين زقرني وقالت بخوف: بابا قرب منها خالد وهو يقول: عليا يا عيوني شفيج على الطبيب نحن ما اتفقنى ان نتعالج عشان تشوفيني عليا تبكي: ماما قالت انته مت!! حضنها بحب وهو يقول: امج لانها رعلانه مني شوي عشان جي قالت لج اني مت والحين انا قدامج ابتسمت بحب وهي تمسح دموعها وربت الطبيب على كتف خالد وهو يقول: الله يخليك لها صدق ان وجودگ عظيم عليا تحط راسها على صدره: تكفى لاًتخليني ماما تقول انا مينونه عوره قلبه على كرهه عمته لعليا وقال بغصه: هي المينونه يا حبيبتي مب انتي هي تغار من حبي الكبير لج عرفتي ليش امج عصبيه وماتثمن كلامها ولف على الدكتور وهو يقول بغصه ودمعه بين عيونه: محد باقي لي في هالدنيا الا هالقمر وهي تبا تسلب الفرحه مني وقال بغصه تكفى امنعها من زياره محد يياها تي صوب عليا ابدا هز الدكتور راسه وقال وهو يربت على كتفه: فالك طيب . حضنها خالد بحب ومسح على راسها وهو يقول: انتي نور عيوني وانتي قلبي وانتي شمعة حياتي تكفين لاًتتاثرين بكلام الناس حضنته وهي تبكي وتقوله: ليش ماما ما تحبني خالد بحب: تحبج بس هي تغار من حبي الكبير لج وتبا تشاركني في محبتج وغلاج بس انا ما عطيتها مجال مخلي القلب كله لج يا قلبي باسته على خده وهي تقول: بابا وجودك قربي يحسسني بالأمان يحسسني ان الدنيا بخير خالد بحب: انتي اللي لا تضيعين فرصه انج تردين للحياه بروح حلوه ومعنويه كبيره ولا تخليني بروحي ترا انا مابا االا قربج فهمتي عليا بحب وهي تتنهد: حاضر بابا وتنهدت براحه قعد يلعب في راسها ويمسح عليها بخفيف وهو يتنهد براحه . اما برى فراشد كان معصب من امه وقال:حررررام عليييج يعنى هي من بين الحياه والممات وما أثرة فيييج لا تجتلينها لنا انا وريلها نباها اوك وبعصبيه قال: حمد شلهن البيت ولا عاد تيبهن المستشفى فهمت ... هز حمد راسه بالإيجاب وبقل حيله قال: لحقني على السياره وشل الحريم وياه ... راشد دخل داخل وعوره قلبه عليها قرب منها وقال : عليا عليا تسمع صوت وتبكي ودور عليه قرب منها راشد وقال وهو يمسح دموعها: لا تبكين فديتج عليا تصيح : صوتك مب غريب عليه بس مب قادره اذكرك حضنها راشد وهو يقول: فديتج حبيبي انتي شوي تعبانه تبين راحه وبتتذكريني مسحت دموعها ولفوا على صوت الباب اللي اندق : السلام عليكم راشد وخالد: وعليج السلام الممرضه: انا الممرضه عايشه وهاي دكتوره نبيله كانت مشرفه على حالة عليا وقاطعها خالد وهو يقول: مب قدامها تفضلي برى نكمل الحديث مب ناقصين انتكاسات في الحاله احترمت رغبتهم وطلعت وياه وطلع راشد وياه بعد ما قال لعليا ترتاح وهم بيوون بعد شوي خالد وراشد بهتمام قال خالد وهو مكتف ايديه وراشد اللي سكر الباب وراه: خير دكتوره فيه شي دكتوره نبيله: بصراحه مب عارفه شو اقولكم بس عليا قبل يوم يبتوها اول ما صار عليها الحادث كانت تنزف لفت على راشد وهي تقول: تذكر اخوي راشد يوم يبتها وانته شالنها بين ايديك شفت النزيف اللي كان يطلع من عليا مصدره من وين راشد بتنهيده وخوف وهو يطالع خالد: لا والله ياختيه ماركزت ما كنت متفيق ذيج اللحظه كنت احاتي عليا دكتوره مبيله تعدل نظارتها وتحنحن وقالت بصدمه: عليا كانت تنزف من الرحم ولما سوينا لها فحوصات تبين لنا انها كانت حامل ولكن طاح . انصدموا خالد وراشد وقال راشد: كيف حامل كانت تأخذ حبوب منع الحمل ؟ الدكتوره تتنهد: اخ راشد حبوب منع الحمل متى تقطعها يصير حمل ع طول لان الاهرمونات تكون نشطه ومستعده وفي بعض الحبوب تكون جودتها في تحسين التبويض عشان يحدث اخصاب ولكن ماقدرنا نبلغكم قلنا مانقدر نزيد مواجعكم ولكن ياخوي راشد عليا المفروض ما تعرف بشي هذا وان شاء الله العمر قدامهم وبييبون عيال والحين انا طمنت عليها وعلى صحتها وامس سويت لها سيناريو عسان اتاكد من التبويض والرحم كل شي عندها بصحه جيده ولله للحمد ..بس راعوها لان الامل موجود وخلو عافيتها ترد وانا يوم شخصتها امس شخصتها على أساس اشعه مب تروحون اتقولون لها طبيبة نساء وتوليد والحمدلله على سلامتها والف لا باس عليها وراحت عنهم الدكتوره.. راشد بقهر قال: حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا نايف الكلب راح تشوف شو بسوي فيك خالد يحط ايده على كتف راشد: ما عليك منه خله يولي الحمدلله انه طاح ولا هذا كفو يربي عيال من عليا غير خيبته .. تنهد راشد بقهر وقال: صدقك والله خالد بضيق لف على راشد وقال: كله خير بامر الله انا بسير عند الدكتور وانته سر عند عليا خلنا نشوف شو نقدر نسوي ... راشد: تم ما يهمك ... سار خالد صوب الدكتور اما راشد يلس في الغرفة عند عليا ... عليا تتكلم وياه: وين باباً راشد يتنهد : بي فديتج الحين عليا: شو كانن يبن الممرضات راشد: يطمنونا على حالتج وبشرونا انج بخير والحمدلله عليا تبتسم : الحمدلله ... راشد يقرب من عليا وقالها بحب: عليا فديتج شي يعورج ؟! عليا تبتسم: لا فديتك بس صدق صوتك مب غريب عليه أحاول أتذكر صوتك راشد يضحك: هههه بتذكريني ان شاء الله ضحكت عليا معاه وتموا يسولفون مع بعض اما عند الددكتور .. خالد يبتسم : حمدلله يعنى يستقبلون حالة عليا الدكتور: هي الحمدلله ونحن خلصنا تقاريرها تقدرون تبشارون إجراءات السفر من هاللحظه خالد : الخطوه الثانيه يا دكتور في العلاج شو الدكتور: من هاللحظه بنيدا نسوي لها علاجات طبيعيه عشان المشي وتمرين الريول وشوي شوي لين ما تتعود لين مايتم وقت سفرها من يحين وقت السفر بنوقف العلاج وبنطلب منهم هناك إستمرارية العلاج بس اهم شي النظر يا خالد لازم عليا تستعيد نظرها. خالد باستغراب: ليش ؟ يعني لازم ظنك استعاده نظرها مستحيله ودايمه مب موقته. الدكتور يبتسم: هههه لا مافهمت عليه هو كل شي الحمدلله اطور بس قصدي اباها تستعيد النظر بسرعه عشان تشوفك وتشوف هالوجه الحسن. ضحك خالد براحه وهو يقول: هههه خوفتني يا دكتور الله يسامحك عبالي فيه شي والله . الدكتور يبتسم وبحب قال: في ذمتك في هالزمن في واحد يحب بصدق في واحد يسوي المستحيل عشان اللي يحبه . خالد يبتسم:ماعليك زود يا دكتور الله يحفظك ماتقصر وتسلم على الكلام الطيب. الدكتور يبتسم ويمد ايده يصافح خالد: الله يدومكم لبعض يارب واسمع احبار تفرح عن عليا وراح أكون متواصل معاكم باذن الله ومع الدكتور اللي بيكون مسوول عن حالة عليا . خالد يصافح الدكتور ويبتسم :ان شاء الله يا دكتور تسلم وما تقصر ربي يحفظك ومشكوور على المبادره الطيبه. الدكتور :افا عليك حق واجب خالد ينش واقف: تسلم يا دكتور يزاك الله خير . الدكتور يوقف احتراما لخالد: وياكم ان شاء الله وبالسلامه يارب خالد: امين يارب العالمين وطلع عنهم وسار صوب الغرفة وصل عندهم ودخل وهو ممبتسم: ان شاء الله دوم هالضحكة ويلس على الكرسي بتعب وهو يتنهد وقال: راشد ترا لازم نبدا بجراءات السفر سمحولها خلاص . راشد وهو يشوف التعب على ويه خالد وسواد اللي تحت عيونه قال بضيقه: يا ريال ارحم عمرك يبالك راحه شوي . خالد يبتسم: راحتي قربها وانا مافيني الا العافيه لا تحاتي لف على عليا وشافها ساكته تنهد وهو يقول: والحلوه ليش ساكته عليا تبتسم : اسمع سوالفكم خالد يبتسم: فديت روحج عليا ضحكت باحراج وسكتت وقال راشد : انزين انا بخليكم الحين بروح اباشر في أوراق السفر وانته ارتاح ها بس من سهر وتعذيب النفس سمعت . ابتسم خالد وهو يقول: ما عليك لا تحاتي ذيب اخوك. راشد ابتسم وقال: ولنفسگ عليك حق هز راسه بالإيجاب وقال: تامر طويل العمر ... طلع راشد عنهم وسار خالد يطلع له ثياب وقرب منها وهو يقول: حبيبي انا بسير اتسبح اذا تبين شي قولي لي الحين. ابتسمت عليا بحب وقالت: سلامت قلبك
|
|
![]()
|