|
…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. } |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||||||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||||||||
رواية أخذتي عقلي من النظرة الأولى الجزء السادس عشر
الجزء السادس عشر.: ************************************************** ********** بالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــصـــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــاح ريم.:مؤيد يلا قوم الساعة 9 مؤيد قام وهو يفرك عينه.:طيب ((ودخل للحمام لله يكرمكم وراح خذ له دووش سريع)) ريم جلست ع السرير وتكلمت.:احسن شي نومه خفيف مو يتعبني وانا أصحيه (وخذت جوالها اتصلت على لجين) لجين.:اهلين بالعروسة ريمم.:هلا لجين لجين.:كيفك ريم.:الحمدالله وأنتي كيفك لجين.:تمام ريم.:إيه انتي الحين عند خالتي لجين.:لسه والله شوي وبنروح لها عشانكم ريم.:اافف ماودي اسافر ي لجين لجين.:تستهبلين انتي..ريم احمم انتي عارفة لازم شهر عسل وسفر وكذا....الا ووين رايحين ريم.:إيطاليا لجين.:الله حماااس وربي ..(ظافر أشر لها يعني يلا نطلع)).:ريوم انا بقفل ريم.:طيب مع السلامة لجين.:سلام ققفلت منها ولبست العباية ونزلت مع ظأأفر طول الطريق ظافر كان مسرح وباله بعيييد وصار يفكر بالي قاله راكان تذكر لليلة أمس بالزواج راكان.:هلا والله بـ ظافر ظافر سلم عليه.:اهلين بالغالي ..اخبارك!؟ راكان يبتسم.:الحمد الله وأنت كيفك؟! ظافر.:يسرك الحال وجلس معاه وصارو يتحاكون ويتسالفون لحد ماقال راكان.:ظافر ابي اطلب منك خدمة ظافر.:أمر راكان.:مايأمر عليك عدو..بس انت عارف انه للحين لجين بذمتي ماطلقتها ظافر بإستغراب.:إي راكان.:ودام كذا فـ أنا أبي أرجعها لي ظافر سـكت راكان بضيق.:أنت عارف ومقدر ظروفي وماتركتها الا كله من ورا ولد خالتك ادهم ظافر وصار يسترجع بعد زماان (أدهم من قهره بعد ماتقدم راكان للجين..راح لابو راكان وخبره كلام عن راكان وانه خطب لجين من وراهم وقال كم كذبة وأنه ماتزوجها الا لانه ضحك عليها ووو((عاد تعرفون مايحتاج)) والبنت طلعت حامل مننه وهو ماخذها الا عشان يستر عليها وعلى عملته ((يوللي عليه يعرف يكذب وبقوة)) وعاد ابو راكان تعالوا شوفوا حالتوا من عصبيته قال هالكلمة الي جرحت راكان وجرحت ابو راكان بعد ماهدم ثقة بنته وقاله انه ماعاد يبي يشوفه ومتبرء منه من حركته وراكان المسكين مو عارف وش القصة) ((ملاحظة.:ابو راكان توفى قبل شهرين)) ************************************************** *********** جلست جنبها من السرير وهي تصحيحها ولاهي راضية تصحى مانامت امس الا متأخر عصبت وقامت سحبت اللحاف بالقوة والمخدة جودي بصوت شبه مسموع.:هييه مممم هـ هاتي اللحاف ساره بعصبية.:هيييييييه انتي قوووومي ..شوفي الساعة كم جودي وتسحب الساعة وتناظرها وعينها كل شوي تسكر وتقفل.:الله يخس شيطانك الساعة 8 ساره سحبت الساعة من عندها وتكملت بصوت حاد.:الساعة 3 العصر جودي قامت بسرعة.:استغفررر الله ماصليت الظهر ساره.:ماشاء الله عليك..قومي توضي وصلي (وهي ماشية لناحية الباب تكلمت.:ايه صح اليوم عمتك بتيجي جودي بإستغراب.:عمتي.!؟..عمني منهي.! ساره.:قصدي حماتك ولا وش بتسمينها ام زوجك جودي وهي تتذكر وقالت لها.:ايه بس ماعرفها ساره.:اجل وش جاية تسوي جاية تسلم عليك وتتعرف عليك لاتنسين تجهزي والبسي زين مو تفشلين نفسك قدامها جودي بعصبية.:وش شايفتيني جاية من العصر الحجري ساره طلعت وهي تكلمها.:أشك... جودي قامت للحمام وتوضت وصلت الي فاتها من الصلوات وجلست تدعي ربها وبعدين راحت للدولاب وفتحته وهي تختار لها ملابس اختارت لها فستان ناعم لونه رمادي واصل للركبة ولبسته ************************************************** ********* في بــــيت ابو موســــــــى..: دخلوا لجين وظافر وللحين لسه ماوصلوا مؤيد وريم بالصالة الموجود فيها منى ولجين وام موسى منى وماسكة الجوال بيدها وتهرج امها.:لا مارد بس رسل لي رسالة ام موسى تاخذ الجوال منها وتقراء الرسال من مؤيد (اعوذ بالله حتى الواحد مايرتاح بليلة زواجه ..ياناس اتركوا خصوصية يمكن نايمين وبعدين لاتخافون محنا بطايرين شوي وواصلين لكم) ام موسى تضحك وترمي الجوال لمنى لجين بلقافة.:وش مكتوب منى.:اهجدي راحت ريم وجيتي انتي لجين ضحكت وشوي تدخل ريم مكشرة ومؤيد باين عليهه معصب منى تهمس.:لاإاله الا الله لجين تساسرها.:ذو لامس متزوجين؟! ريم فسخت عبايتها وعلقتها بالشماعة وسلمت على ام موسى وراحت للجين ومنى لجين.:وش فيك مبرطمة ريم.:ذا العلة النشبة من صباح الله يزاعق وللحين ولا الي قاهرني مصحيني من بكرة الصباح وقالي بكل برودة((وهي تقلد مؤيد)).:من قال رحلتنا الحين رحلتنا الساعة6 المغرب..(وزفرت بعصبية).:يقهر يقهر تخيلي صايحة عشانها لانفوقت رحلتنا وانا معااي نوووم مارقدت زين ((وجلست وهي تتأفف)) لجين وتقول في نفسها (عز الله نجح الزواج وبتعيشون بأحلى حياة وهذي من اول ليلة) منى وكأنها فهمت على لجين وضحكت وهي تناظر ريم.:أنتي اعقلي وخليك مثله باردة وأصبري والله انا اعرف اخوي مؤيد يكره البرودة ومارح يصبر ريم وتقول وهي تناظرها من طرف عينها.:وش الي مارح يصبر عليه منى.:قصدي خليك مثله باردة وهو بيتغير طبعه لانه مايستحمل البرودة ريم وابتسمت وهي تفكر بكلام منى ************************************************** *********** وقفت تناظر نفسها بالمرايا وتحط اللمسات الاخيرة في وجهها دخلت عليها جمانة وهي تناظر جودي من تحت لفوق.:ماشاء الله جميلة اوي جودي ابتسمت ومسكت يد جمانة وطلعوا من الجناح جمانة.:ماشاء الله عمتك كأنها وحدة بالثلاثين جوي.:من جد جمانة تبتسم وتقول.:من جدي وبعدين هذي وحدة شيبت وعجزت وكذا شكلها شلون زووجك جودي ابتسمت بحالمية وسرحت بعييد في زياد ماحست الا وبجمانة تخبط على كتفها بخفة.:وين رحتي جودي دخلت معاها للمجلس واستغربت الا انصدمت لمن شاف منال معقولة اهي نفسها ام زياد شحلاتها طيبة وحنونة وفوق هذا اعرفها وتعرفني من اول ..ارتاحت كثير جودي لمن عرفت انها هي نفسها كم مرة سمعت سواليف الحريم والعمة وماتيطقها ابتسمت وراحت تسلم عليها.:هلا عمتي منال ناظرت فيها بإبتسامة وحمدت ربها انها خذتها لولدها زياد صدق ماعاد في بنات مثلها وطيبة وحلوا واجتماعية.:اهلين فيك ي بنتي جودي جلست جنبها ومنال طقتها معاها سواليف وضحك ومن جد جودي ارتاحت لها اكثثر وساره ألي جالسة وسطهم ولاحد معبرها <<مسكينة ************************************************** *********** بالطــــــــــــــيارة ريم ومؤيد طلعوا للطائرة مؤيد يأشر على المقعدة الي ع النافذة.:أجلسي هني ريم وبكل طاعة جلست بالمقعد وتحاول تربط الحزام مؤيد.:هاتيه عنك اربطه ريم بعناد.:لا تسلم خل خدماتك لك..ونادت على الموظف الواقف قدام المقعدة.:لو سمحت الموظف التفت لمصدر الصوت وأبتسم.:what? ريم قالت له بالانجليزي.:هل يمكننك ان تربط حزام الامان مؤيد عصب وقال للموظف.:انقلع وولف لرنيم وهو يربط الحزان بالقوة وقالت بعصبية.:قليلة ادب من جد وانا زوجك وقدامي ريم بهبالة.:ليش انفعلت .. مؤيد.:وش رايك انتي من جد تخلف ريم.:تغار علي.؟! مؤيد لف لها وبنبرة غريبة.:أجل اشوفك تطلبين منه وقدامي وماأغار..(ولف بإنزعاج وقال).:خلاص حصل خير والموظف المسكين واقف ولاهو داري عن السالفة ************************************************** *********** دانة وتلبس عبايتها.:يــمه ام ماهر.:وصمه خير؟! دانة.:في أغراض ناقصة للبيت بروح اخذها ام ماهر.:والله الحمدالله الثلاجة مليانة وش بعد نجيب دانة.:لاااء الله يهداك اليوم انا وماهر نبي نروح لـلاسراء وأسوي لها حلا ام ماهر.:خير ان شاء الله وانتبهي لنفسك طيب دانة.:طيب وخرجت من البيت وهي تقول بنفسها (وينه ماعدت شفته من زمان ..اشتقت له) وتدعي في نفسها انها تقابله صدفة بالطريق بس خيبة امل مالقته موجود راحت للماركت وهي تتحلطم وأصلا ماحمسها تروح الا عشان تقابله وهي بالطرييق اتصلت عليها إسراء.:الو دانة دانة.:اهلين إسراء صوت غضب.:كيفك دانة.:تمام..وش فيك معصبة إسراء.:مشعل..مشعل الكب جاه صديقه ومخليني بالمطبخ أعمل عشاء وحلا وقهوة له وانا وسط تعبي دانة.:ي حياتي بأجيك شوي وانا ماهر إسراء تغيرت نبرة صوتها وقالت.:الا ماقلت لك دانة.:وشو.؟! إسراء بخبث.:من هو صديقه دانة وبيدها أكياس الماركت.:وانا وش دخلني بصديقه إسراء.:الا لك دخل ونص وبتفرحين لاقلت لك انه موجود عندنا علي دانة ارتبكت وقالت هي تبتسم بحالمية.:وش اسوي يعني..(وتبي تغير السالفة قالت).:يلا هذاني دوبي جاية من الماركت وباجيك فورا انا وماهر إسراء.:طيب عيوني سلام دانة.:مع الف سلامة وقفلت منها والابتسامة مافارقت محياها ************************************************** ************بعد مادخلوا للبيت فسخت العباية ورمتها وهي تعبانة ومصدعة وجلست بالصالة دخل عليها اخوها وجلس جنبها ابتسمت له بحنية وتكلمت.:فيه شي؟! ارتبك مايعرف كيف يقولها وهي تكره ماتواطنه ولاتطيق حتى تشوفه.:احمم لجين ابي أسالك سؤال ابي جوابة مباشرة ايه ولالا مابي مقدمات وكلام فاضي ..مفهـوم.؟! لجين خافت وش يبي وليش كذا يقول وقالت.:طيب وش فيه تراك خوفتني ظافر تنهد وقال.:راكان خافت وشدت على يدها ليكون صاير فيه شيء وهي تخاف منه ومن نسمة الهواء تيجي عليه قالت وهي ماتبين الخوف.:وش فيه الاخ راكان ظافر.:يبي يرجعك له!؟ ابي كلمة وحدة ي لجين بدون هرج فاضي وبكاء زي كل يوم لجين بهدء ولاشعوريا.:..... ************************************************** ************جودي قامت وقالت وهي تبتسم بوجهها.:بدري ي عمة منال.:بدري من عمرك زياد بره وينطرني..وخذت عبايها وصارت تلبسها وهي تتكلم لجودي.:وخلاص مابقى كم يوم على الزواج نشوفك هناك عروس بالابيض جودي ابتسمت بخجل ونزلت رأسها ومنال عجبها خجلها الشديييد كبرت بعينها وقالت.:يلا ي بنتي نشوفك على خير يايمه مع الف سلامة وانتبهي لروحك جودي تسلم عليها وقالت.:ولايهمك مع السلامة طلعت منال وهي مبسوطة وطلعت لزياد.:السلام عليكم زياد.:وعليكم السُلآم وبعد ماحرك زياد السيارة منال.:ليش ياولدي مانزلت زياد بتعب.:خلاص بعد يومين الزواج مايحتاج انزل منال ومسرحة في جودي.:والله انها بنت زي السمن على العسل زياد وطفش من مدح امه لها وقال.:شكل البنت ماخذة عقلك يايمه (وضحك) منال.:إيه والله كل يوم تكبر بعيني ************************************************** *********** لف لها وشافها سرحانة.:هيييه دندووون وصلنا دانة فتحت الباب بهدوء دخلت للاسراء الي كانت تنتظرها.:هلا قلبي دانة دانة.:اهلين إسراء .. إسراء.:تـفـضـلي... دخلت دانة واول مرةتناظر البيت او تدخله.:والله عايشين بنعمة إسراء بسخرية.:ومع الاخ مشعل مررة جلست دانة وجت لها الخدامة بالعصير خذت لها كأسة وشوي تدخل إسراء.:ماهر مشى ولا دخل دانة.:لادخل إسراء.:ايه طيب كيف مامي وابوي.!؟ دانة ولاحظت تغير بـ إسراء كثير.:بخير..إسراء مرة تغيرتي إسراء وتناظر نفسها.:وشهو الي متغير دانة.:طريقة كلامك..وشكلك ونحفتي مرة مرة إسراء.:الكلب مشعليوه دانة.:اوف ياهووو خلاص مشعليوه مشعليوه ارحميه شوي إسراء ومستغربه.:وش فيك معصبة؟! دانة والدموع على وشك النزول.:مافي شي (وقامت قبل لاتنزل الدموع وقالت).:إسراء وين الحمام إسراء.:ع يمينك مباشرة طلعت بسرعة للحمام وسندت راسها على الباب تبكي بصمت وكل ماتمسح دمعة تنزل بدالها عشرة وهي تتذكر كلام رند (صحبتها بالمدرسة) رند.:اقول بلا حب بلا خرابيط اصلا كيف تعرفين انك تحبين لمن تناظرين الشخص وتحسين بشي جواتك يتحرك وتنحرجين وتحسين بربكة دانة.:طيب لما اشوفه احس بربكة وإحراج رند.:بيني وبينك خرطي قال حب قال لو يحبك كان جاء لباب بيتكم وخطبك..بس كذا اعجاب بعدين لاتنسين الشباب وحوش ماعندهم قلب ولا رحمة كذا بس إعجاب واحبك ومااحبك بالنهاية ينتهك شرفك دانة هزت رأسها بعنف.:مستحيل ..مستحيل)) مسحت دموعها وحطت يدها على صدرها تقول في بالها (والله احبك والله العظيم ياعلي احبك انا لازم اعرف انت تحبني ولالا) وتذكرت كلامه لما جاء هو مشعل لبيتهم وكان شكله صااادق مسحت دموعها وغسلت وجهها عشان لاتشك إسراء وطلعت دانة جلست وهي تضحك.:الله مساحة الحمام اكبر من مساحة بيتنا بكبره إسرا ضحكت وقالت.:بيجيكم النعمة قريب قريب إن شاء الله دانة.:أأأأأأأأمين دخلت لهم الخدامة بـشاي إسراء من شافته حطت يدها على فمها وتقول.:طلعيه وييع ريحته طلعيه دانة مستغربة منها.:ماتبين اوك..أطلعي خلاص وطلعت الخدامة وهي بعد مستغربة من إسراء الي قالت لها تعمل شاي دانة.:وش فيك ؟!. إسراء.:مافيني شي.(وقامت وهي تحط يدها على بطنها الي يألمها مرة ).:أمشي نطلع برا نشم هواء دانة.:هواء ياخبلة وبطنك إسراء تسحبها ولايهمها وخذت الشال وطلعوا دانة.:بيتك كبير عن اللزوم بالساحة خلاص قولي لمشعل درينا انك ماشاء الله ياكثر اموالك ماتحتاج الفشخرة إسراء ابتسمت لكلامها صادقة مايحتاج كل هاللاسراف والتبذير جلسنا على الكراسي وجلسوا يتسالفون ويضحكن الا ان إسراء رجع لها التعب والالم مرة ثانية مسكت بطنها بالقوة وقالتت.:دانة نطريني عندك بسس بروح الحمام وأجيك دانة مستغربة من حركات إسراء اليوم وقالت.:طيب إسراء قامت للحمام ورجعت كل الي كلته اليوم ونادت ع الخدامة.:سينيتااااا جيبي البنادول حقي وبألم.:بسررررررررررررعة أمـا عند دانة جالسة وتهز رجولها وهي كل شوي تتذكر كلام رند وتحس بخيبة امـــل كبيرة داخـــــــــــــــــــل المجلس مشعل فتح جواله وابتسم علي.:وش عندك فرحان؟! مشعل رفع رأسه وقال.:أختي ريماس صلت للمطار علي:من جدك مشعل قام بسرعة.:إيه لها نص ساعة تنتظرني انت اطلع ولا اذا تحب تجلس تنتظرني اجلس علي قامم.:لا بروح شأأجلس اسوي مشعل خذ مفاتيح السيارة وقال:.طيب وطلع قبل علي علي وهو عارف ان دانة جت لما مشعل قال اختها بتيجي ويبي يلمح لها بأي طريقة مشـى بالساحة وهو يدور ع باب الفلة بـــس ابتسم لما شافها جالسة بالكراسي ومحنية وراسها على ركبتها وشكلها مسرحة ومو داري انها مسرحة فيه حست في احد قدامها رفعت راسها ببطى وشافته انصدمت عدلت الشال وقامت بس فيه إيد سحبتها للخلف.:.دانة دانة ارتبكت وتوترت من لمس يدها ولا بعد قريبة منه وكلام رند يتكرر بـبـالها (بس كذا اعجاب بعدين لاتنسين الشباب وحوش ماعندهم قلب ولا رحمة كذا بس إعجاب واحبك ومااحبك بالنهاية ينتهك شرفك) تجمعت الدموع ونست حالها وقالت وسط شهقاتها وصوت يالله ينسمع.:ليش انتم ماعندكم قلب بس بس تبون تأخذون الي يريحكم..إحنا وش ذنبا نحبكم ولو نفديكم افدي روحي لك بس خسارة انتم ناس من حجر انتم ذئاب بشرية علي الي انصدم من كلامها وش تقصد هذه البنت انجنت لالا صاير بعقلها شي قال وهو يقاطععها.:بسسس بس وش هالكلام ..(رفع راسه وحط عينه بعينها.:صح انا احبك وهذه مابتصدقيها لكن من بكره تلاقيني عند باب بيتكم ي دانة والله العظيم لاتفكرين فيني كذه مو كل الرجال وانا للحين ماقلت لك كنت ابي اتقدم لك ..لاتصدقين بالي اقوله..احبك يادانة (وأشر على صدره).:هالمكان لك انتي وبس..بس ي دانة لاتصدقين الي اقوله بكره اوريك إني من جد احبك (وراح وخلاها مصدومة من كلامه) جالسة تفكر بكلامه وابتسمت بحب مثل ماقالت غير غير عن الكل رجعت للاسراء الي حست انها تأخرت كثيير ************************************************** *********** ريم.:مابي انام مؤيد ويتلحف.:لاتنامين وش علي فيك ريم بزعل.:أبـي أنـام مؤيد رفع راسه وناظرها بطرف عينه.:تبين ترقدين ولا ريم.:بلا ابي ارقد مؤيد.:أجل نامي ريم.:بس مابي مؤيد عصب.:نلعب توم وجيري حنا عساك مارقدتي ريم.:معاي نوم بس مابي انام عندك بالسرير مؤيد عصب من هالكلمة ومابين.:ليش السرير كبير ومافي غيره ريم.:صح بس انت عليه ومابي انام معاك مؤيد شدد قبضة يده وقال بهدوء.:وليلة الزواج رقدتي معاي بدون نقاش ريم.:هذاك قلتها ليلة العرس اخاف ازعلك وهذا اول ليلة بس الحين مابي انام معاك خلاص مؤيد غمض عينه بألم وقال:.نامي هنا وانا بروح ارقد على الكرسي خذ المخدة واللحاف وراح للكنب ينام وهي يفكر بكلام ريم وش قصدها لهالدرجة ماتطيقه ولاتواطنه حرام وش ذنبي انا الي كل يوم احاول اسعدها وهي ولاهمها أبشري ي ريم من بكره راح اخليك تتعلقين فيني عند ريم نامت وهي مرتاحة اصلا ماهمها مؤيد ************************************************** *********** طلعت لهم الدكتورة وعليها إبتسامة.:ماحصلش حاجة للبنت بس إلي لكم بشارة .. رفعت راسها وشافت الدكتور وبعد ماطمنتها حطت يدها على صدرها وقالت.:الحمدالله الدكتورة.:المريضة حامل وهذه كلها أعراض الحمل أنصدمت لا وأستغربت زياده متى قرب لها وومتى متى .أسئلة كثيرة في بالها قالت لاأرتاحت بسأل عنها ودخلت للغرفة استغربت توقعت بتبكي وتنصدم وتزاعق بس الي شافته انها مبسوطة وحاطة يدها على بطنها رفعت راسها وقالت.:شفتي طلعت حامل ..ورجع نظرها لبطننها وقالت.:اااااه احس الدنيا مو سايعتني من الفرحة انتي تدرين شكثر احب الاطفال و........ |
12-17-2018 | #2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
يعطيك العافية
|
|
ٳل̨هي جملني بحلتين قلب رحيم وعقل حكيم ...
|