عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-06-2021
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Pink
 عضويتي » 28327
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » 03-12-2024 (05:41 AM)
آبدآعاتي » 442,833
الاعجابات المتلقاة » 5765
الاعجابات المُرسلة » 4205
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » لا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  مبسوطه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رواية وجهان العمله واحدة البارت الثالث عشر



Prt " 13"

فتحت عينها بأنزعاج بسبب أشعـة الـشـمس اللي أخترقت رقـادهـا بدون سابق أنـذار
شـافـتـه يقترب صوبهـا ويقـعـد على طرف سريرهـا ويرجع خصلات شعرها الناعمه اللي تعانق خدهـا بلطف لورى : بسج نوم ,,!!
آمنه تعطيـه ظهرها وتتغطى عدل : يبه والله تعبانه ,, أبي أنـام شوي !!!
سالم يطالع ساعته بستغراب : ماتلاحظيـن أنج نمتي وايد اليوم ,,
آمنه بخمول : مانمت أمس ألا متأخرهـ ,,,
سالم : وشعندج متاخرهـ ,,,
زادت من الضغط على عيونها المغمضه بخفـه ودفنت ويها بالمخده علشان مايقدر يقرى أبوهـا تعابير ويـهـا ويعرف السبب ,, قالت بصوت شبه مفهوم : يبـه حبيبي بقوم اللحيـن ,, صدقني !
سالم يطبع بوسـه حنونه على راسـهـا ويقول وهو يوقف : آوكي ,, بنصدقج ,, بس لا تتأخريـ،ـن ..
آمنه هزت راسها بدون لا ترد ,, وأول ماحست بخروجه وسمعت تسكيرت الباب ,,
رفعت ويها من ع المـخـده ,, قعدت وهي متربعه ع السرير ومسحـت على ويـهـا الـبـارد بسبب التكيف العالي بخمـول أأكبر ,,
ألتفتت بسرعه على جوالـهـا يمكن تلاقي أتصال أو مسج من زايد
وأرتسمت أبتسامه عريضـه على ويـهـا لما لقـت مسج ,,
فتحتهـ بلهفه وهي تحس روحها مستانسـه لكن اللي كـدرهـا ,, آنـه الـمـسـج من كـيـوتل !!!
قالتهـا من قلبها وهي ودها ترجع تصيح مثل ماسوت آمس " والله قلبك حجر !! "
رجعت جوالها لمكانه ,,
وقامت للحمام وقفت جدام المغسله وهي تشوف ويـهـا وشعرها المبعثر تنظيمه ,, أبـعـدت هالخصلات المتناثره على ويها بشقاوهـ وفتحت الماي رشـت على ويها كم رشـه علشان تصحصح
وبـعـدهـا غسلت أسـنـانهـا وهي تطالع ويـهـا بالمنظرهـ
أول ماخلصـت طلعت ونشفـت ويـهـا ... وسـيـده نزلت من غرفتها لـعـنـد أبوهـا وهي تحاتيـه
آكيد ماتريق ؟!!
دورته بالصاله مالقـتـه ,,
لمـحـتـه من بعيد قاعد على طاولـة الطعام وماسك جريدهـ يتصفحهـا ,,
ومجـهز الفـطور
أقتربت منه وباست راسه وهي تقول : صباح الخير ,,
سالم وهو يقلب الصفحه قال ببتسامه : هلا ,, صباح النور ,,,
آمنه بخجل من نفسها : سوري يبـه ماسويت لك الريوق ,,!
سالم يطالعها بنص عيـن : عــآآآدي ! شصار يعني ؟؟ أأدري أنج كنتي نايمه ...لأنج آآكيد ماراح تهملين أبوج حبيبج لو كنتي قاعدهـ ,,
أرتاحت من كلامه قـعـدت وصبت الجاي لها ولـه ,,
بـعـدها ألتفتت عليـه لقته للحيـن غارق بالجريدهـ ,,
آمنه وهي تسحب الجريده من يد أبوهـا وتسكرهـا بعد ماحطتهـا ع الكرسي اللي أحذاها : ببببببسك قرايـه ,, تريق !!
سالم أستغرب من حركتها قال : قــاعد أقــرى ,,!!!!
آمنه : ادري أنك تقرى عيل تتصور معاهـا ,,,؟؟ من زيـن الأخبار اللي فيـهـا اللحيـن كلها تغث وتضيق الصدر .. أكل بعدهـا لو تبي تجابل الجريده ليـن باجر كيفك ...
سالم : أنتي جفتي بالأول الجريده اللي قاعد أقراهـا !!,, هذي الرياضيــه ,,, عطيني خل أشوووف شسالفـة اللاعـ......
قاطعته آمنه بعناد محليها : لا يعني لا ,,, أكل بعدهـا يصير خير ,,, يلا أشوف بلا عنــاد ..
سالم أبتسم على طريقـة كلامها قال وهو يزفر : عنيييييييييييييده !
آمنه : طالعه على أبوي حبيبي ,, " بتسائل " ألا ماقلت لي يبــه .. ليش مارحت الدوام اليوم ؟!
سالم : رحت بس أستأذنت ورجـعـت ,, لآنـه بنروح ليــدج بعد شوي
آمنه بأهتمام بعد ماتذكرت يدهـا اللي ماعرفت أخبارهـ آمس ,, بما أنـه أبوهـأ أول مارجع راح نام على طول وماعطاهـا فرصه تسائل : آآي ! شلـونه يدي ؟؟! بيطول بالمستشفى ,,,
سالم : أي مستشفى ؟؟ يدج مارضـى يقعد دقيقه زيادهـ هـنـاك ... شال عمرهـ وطلــع ..
آمنه أبتسمت على تصرفات يدها اللي حافظتها قالت : فديت يدي والله ,,, أصلا لو رضى يقعد عندهم ماراح يكون هـو ! آكيد مبدل ..!!! " بأهتمام ممتزج ببتسامتها " أهم شي شلونه اللحيـن ؟؟
سالم : الحمدالله بخير ,," قال بلمحة غضب لما تذكر اللي صار آمس " تدريـن أنـه سليـنـا وبشييرر هم سبب اللي صار بيدج !!!
آمنه أنصدمت !!: سلينا وبشير ؟؟
سالم : آآي هم ! ,, سليـنـا خاشـه الدوى .. ويدج صار له كم أسبوع ماطب بطنه شي ,, والثور بشـيــرر أبوي يدق لـه مطنشـه !!!
آمنه عقدت ملامحها بغضب : شهلـ قلوب اللي عليهم ؟؟
سالم : والله آمس ماقصرنا فيهم لا أنا ولا عمتج ,,, ماارتحنا ألا لما سلمناهم للأبعاد ...
أمنه أرتخت ملامحها : ويــدي !!
سالم : ماهدينـه ألا لما رضـى يسكن عند عمـتـج ,, بعد طلعت الروح رضـى ...
آمنه بتردد قالت : يعني ! ..... يدي ببيت عمتي اللحيـن ,,؟؟
سالم : آيــه ,, اللحيـن لما تخلصيـن اكل بنمر بيت يدج نجيب له ثيابـه وأغراضه المهمه ..... أمس ماقدرت أأمر وأجيبهم .. كنت حدي متسندر وأبي أنـآآم !!!
آمنه نزلت نظرها لصحنـهـا بدون ماتعلق ...
روحتها لبيت عمتها بتخليـهـا تشوف زاايييد !!
وهي ماتبي تشوفـه ,, شايله بخاطرهـا منه ...
شلون يطنشها جذي
ولا يعبرهـا ...
ولا حتى يدز مسسج ع الأقل يستسمح منها على تطنيشه المحترم أمس ,,
الظـاهـر الاخ مسوي ثقيل من أولـهـا ,,؟؟
آو يمكن ماعرفتي تختاريـن اللي تحبيـنـه يـاآمـنـه !
,
,
دقـايق وخلصـوا من الريوق شالت الصحون وودتهـا المطبخ بمساعدة أبوهـا
غسلتهم ع السريع ورجعت كل شي بمكانه
وطلعت من المطبخ متجهه لغرفتهـا فوق ,,
سكرت باب غرفتهـا ,, فتحت الكبـت علشان تطلع لـهـا شي تلبســه ,,
وبـعـد دقايق من البـحـث بين الثياب ... طاحت عينها على ثـيـابـ حلوهـ ,,
طلعتهم وحطتهم ع السرير ,, كانت بتطلع الأكسسوارات من اللحيـن بس غيرت رايـهـا على طول
بتسبح ولما تطلع يصير خير ,,
دشت سبحـت وأول مالامست قطرات الماي جسمها حسـت براحــه ,,, وآنـه الهموم اللي بقلبهـا أبـتـدت تنـزل مع كل قطرة ماي تـعـانـق جسدها
طولت شوي وهي بالحمام ( الله يعزكم ) وبعدها طلعت ولـبسـت ثـيـابـهـا ... وآبـتـدت رحلـة التكشـخ ...

,
,
,

دخل الـحـوش وسكر وراهـ البـاب وقال ببتسامه : هلا غـآنم
غانم : هلا .." يحاول يتذكر أسمه " ممممم زيـد صح ؟؟
زايد : زايد وأنت الصاج ..
غانم يطق على يبهته علامه على النسيان : آوه ! نسيييـت !!!
سلم عليـه بعدها قال وعيـنـه ع البطبطـه : شـقـاعد تسوي ؟؟
غانم : ولا شي ,, آآسـتـعـررض بالـحــوووش ..
زايد : تـعــرف تستعرررض ؟؟!
غانم ينفخ عمرهـ : آكييد أفـا عليييك ؟!!
زايد : ورني !!
غـانـم أستانس من أهتمام زايد قال : ولا يهمك ,,

أبـتـعـد شوي عـن زايـد وأبـتــدى يوري زايد مـهـاراتــه ,,, ويستعرض حـركـاتـه الجـنـونيـه
وزايـــد يراقبـه !! !!
.
.

داخل كانت نازلـه من الدري وهي واصل حـدهـا
الواحد مايعرف يـنـام بـهـلـ بييييت ,,, من صلح هالبطبطـه وهو مسـنـدرهم وحــآآشررررهم فيـهـا
وصوتــهـا المــزعـــــــــــــــج واصل لعنـد غرفتــهـا ,,
فتحت باب الـصـالـه وهي معصبــه والنوم لاعب بحسبتهـا ,,
شـعـرهـا معفس وببجامـة نومـهـا توهـا بتــصرررخ من قمة راسـهـا وتــدعي عليييـه من كل كل كل كل قلبـهـا ,,
ألا تلمح واحد واقف مع غانم بالحوش وشكله ماأنتبـه على خروجهـا ,,
دخلت ركض داااخل وسكرت الباب بسرعه
حطت يدها على قلبـهـا وحمـــدت ربـهـا أنـه ماشــآآفـها
نوره بتنرفز : يووووووووووووووهـ ,, على حظي الخايس ,,,!!! وقسماً بالله مليييييييت من هالمواقف الزفته ...

صكـهـا فضول تبي تعرف من هاللي واقف مع غانم وبايـن عليـه آآكبر منـه بوايد !!
وأأكيد ماراح يكون وااحد من ربعه ؟؟؟؟!
ألا أذا غنييم طاق صحبـه مع عيال العشريـنـات هذا شي ثاني
راحت صوب الدريشـه وفتحـت الستـأرهـ ,, وهي تـقــز اللي وااقف برى
ملامحه مب غريبببـه ولا حتى هيئته ,,,, شكلـه مألوف لـهـا !!
" يــآآربي ويـن شــايفته ؟؟...."
.
.

ثواني بس وتذكرت ,,
حطت يدها على حلـجـهـا ,,!!!!
" آمبيه !!,, هذا اللي ....... "
شب ويـهـا احمر من الأحــرآآج ونبض قلبـهـا تـســآآرع ,, هذا هو نفسـه اللي مسكته بالمستشفـى !!
نوره من قلبها : أشووووووووووه ماجااااااافني والله كنت بطيح من عينه زود,,
تذكرت نظرات الأحتقار اللي شافـتـهـا بعيونـه لما ألتفت عليـهـا
تذكرت صوته الـحـاد لنواف

( ,, نواف أنـا رايح ,, )

للحيـن نبرة صوته ترن بأذنـهـا ,,
شكلـه أخذ فكره عـنـهـأ ,,,, وصج صج طــآآحـت من عيـنـه وبقوه بعد ..!
مـاتـدري ليش عيونهـا لآزقـه عليييـه .. ومب قـادرهـ تبتعد عن الدريشــه .. كـان يراقب أخوهـا اللي قاعد يستعرض جدامــه وهو مسـتـانـس ,, وبـعـدهـا توقف غانم جدامه وأبـتـدى يكلمه ...
ماتدري شقالوا
لآنـه مكانهـا بدون أدنى شك مايساعد أنـهـا تسمع ولا حتى ثلث كلمه !!!
وسط أنـدماجهـا سمعت صوت جاي من وراهـا : شتسويـن ؟؟
ألتفتت بسرعه .. الا بنواف .. بـغـى يوقف قلبهـا ,, قالت بسرعه حتى بدون تفكير : غنووم مادري مع من واقف !!!
أقترب نواف وطل من الدريشـه وقـال بعد ماشـآآف الشخص وعرفـه من أول نظرهـ ,, بصوت هامس مسموع : زايد !! .. " طالع نوره " ماعليج أمر سوي لـنـا جاااي ...!
نوره : أوكيـه ..
أبـتـعــد عـنـهـا وطلع من الصاله ,, بينما رجعت تطل من الدريشـه بلقافتهـا المعتاده ,, شافت نواف يسلم علييـه
نوره بقلبها " عيل أسمه زايد ؟! "

,
,

بيت سالم

آول ماخلصت لبسـهـا وحطت اللمسات الأخيره على كشخـتـهـا ,, سـحـبـت عبايتهـا ولـبـسـتـهـا على طول ولـفـت شيـلـتـهـا بأهتمام
طلعت من غرفتهـا وسيده لغرفـة أبوهـا اللي كان بابها مفتوح لقـت أبوهـا يضبط الغتره أبتسمت وهي تقول : يـه يـه ياحظي فيييك بس ,,
سالم أبـتـسم وقال : هـا خلصتي ؟؟
آمنه وهي متسنده ع الباب بخفه : آآيــه ,,,
سالم بعد ماجيك على عمرهـ : أوكي عيل ,, مشيـنـا ...

طلعوا من غرفة أبوهـا وسيده لسـيـارته ركبـوهـا وأتجـهـوا أول شي بيـت بو سالم علشان يجيبون لـه ثـيــابه وأغراضه اللي راح يحتاجها
وأول ماحطـوا ريلهم داخل الصـالـه داهمهم شعور غريب من هالهدوء اللي مـحـتـل الـمــكــان بطريقـه ماأعـتـادوا عليييـها
الـعـاده من يدشون هني على طول يتسلل لمسامعهم صوت التلفزيون ولـه الراديو ,,, أو حتى صوت بو سالم وهو يــصــآآرخ على سـليـنـا علشان تجيب لـه وتودي !
آمنه : البيت مب شي بدون يدي !!!!
سالم هز راسه بالأيجاب وقال بهدوء : صاجه !,,
ماحب يتعمق بالذكريات القديمه ,, اللي عاشـهـا وسط هالبيت من يومه يــاهل ...
على طول أتجهه هو وبـنــتـه لغرفـة أبوهـ طلـع شـنـطه وأبـتـدوا يحطون الأشيـاء المهمه ,,,
وبـعـد تقريباً نص سـاعـه ,, كانت الشنطه متروسـه وماتستحمل أغراض زيـادهـ ,,,
سالم وهو يسكر الشنطه : أظـن هذول كل اللي بيحتاجهم يدج ,,,؟!
آمـنـه : ممم ,, مادري ,,؟؟ " تنقل نظرهـا بالغرفه " زيـن في أغراض بالدروج ؟؟ يمكن فيهم شي بيحتاجه ؟؟
سالم بعد تفكير قصير : لا لا ماأظــن ,,, ولو في شي ناقصـه راح نرجع نجيبـه لــه .... الشـنـطه خلاص أنتـرسـت مااافيـهـا سـعـه ...
آمنه : آوكي ! اللي تشوفـه ...

طلعوا من البيت وركبت آمنه على طول السياره بينما أبوهـا راح يحط أغراض أبوهـ بشنطة السيـارهـ ,,, وأول ماسكرهـا ألا بـواحد شيـبـه تقريباً بعمر بو سالم أقترب منه وبعد الـسـلام سـألـه عن أبوهـ
لآنـه جالـه ثلاث مرات أمس ومالقـه ,, وكلـه باب الحوش مسكر ,, وهالشي مب من عـآآدة بو سـالم
طـمـنـه سالم أنـه أبوهـ خلاص أنتقل وبيعيش عند بنـتـه ولو يبي يزورهـ يـقـدر يروح لـه هـنــاك ,,,
أرتاح نسبيـاً الريــال وشـكـر سـالم اللي أبتسم لـه ,,
ركب سيـارته وحرك لـبيـت آخـتـه بعد ماغرقته آمنه أسئلـه عن هالشـايب اللي كان واقف يكلمه .....

مـسـافـة الطريج ووصلوا نزلوا سالم وبنــتـه ,,
سالم راح ينزل الأغراض ... بينما آمنه راحت ترن الجرس وهي بينهـا وبيـن نفسـهـا تحس روحها بتموت من كثر ماترجف من داخلهـا .. ماتدري ليش
يمكن علشانهـا خايفـه يفتح زايد وتضطر تشوفـه ,, وخايفـه تسامحهـ ...!!
" لا .. لا ياأمنه أثقلي شوي .... لا تصيريـن خفيفـه !!!!! وبـعـديـن ماراح يفتح زايد الباب ,, هو بدوامه اللحيــن ,,؟؟ عبالج متفرغ لج "
أنفتح الباب وفز قلب آمنه أول ماحست بالباب أنفتح لـكـنـهـا أرتاحت أول ماشافت عمتهـا دخلت وسلمت عليـهـا
ودش بعدهـا سالم وبيده الشنطه وسلم ,,
توجهوا لداخل البيـت وأول ماجافهم اليد هلل ورحب فيهم ...
سالم لأبوهـ : هذاهي أغراضك كلهـا جبــتـهـا لك ...
بو سالم بأمتعاض : يعني ماني راجع بيتي خلاص ؟؟؟
آم زايد بوي بشوش : شدعوهـ يبـه ,,! مليت مني ...
بو سالم بحزن خفيف : لا يابنتي ... بس ......... ذاك البيت فيه ريحة أمـج الله يرحمهـا ..
أم زايد وسالم : الله يرحمهـا ..
أم زايد : ولا تزعل ... وقـت ماتحب بنوديك هنـاك وبنقعد معاااك بعد ,, شتبي أكثر !!
بو سالم هز راسـه بتفهم رغم أنه بينه وبيـن نفسـه ودهـ يرجع بيـتـه ....
سالم لأخته : ألا أقول مـهـا ,, غرفـة أبوي ويـنـها ... " يأشر ع الشنطه " كسسسسرررت يدي !! تراهـا ثقيلـه ..
آم زايد وهي توقف : عنك عنك ,, أنـا بوديـهـا ,,
سالم : لا لا لا !! شـنو شايفتني غريييب ..؟! أنـا بوديـهـا بس قولي لي ويـنـهـا ...
أم زايد : ودهـا غرفـة الضيوف,,, " تطالع أبوهـا " خلاص صــآآرت حق أبوي اللحيـن ...
سالم بتسائل : اللي تحت صح ؟؟
آم زايد : آآيــه اللي تحت ,, أبوي مب راضي ياخذ الغرفـه اللي أحذى غرفـة زااايييد ,,, يقول مافيـه حييل على الدري
بو سالم : آآي والله مافيني حييييل ,, زيـن مني قادر أمشي خطوتيـن واصلب طولي ..... " يهمز ركبته " ركبتي ماعادت مثل أول وأنـا أبووك
سالم : ألا شزينك !!! جنك البخت ,,,, بروح أودي أغراضك ورااجع ... عن أذنكم

ترك لهم الصاله وسيده راح لغرفـة الضيوف علشان يحط أغراض أبوهـ

بينما بالصاله
ألتفت بو سالم على آمنه وهو يقول : شعندج قاعدهـ بأخر الدنيـا ,, تعـالي جنب يدج ....
آمنه قامت بطاعه وجات قعدت أحذاهـ : هذاني جيييـت ..
بو سالم بأهتمام : هـا ,, شلون عروسـتـنـا !!
آمنه أنحرجت من كلمة عروستنا قالت : بخير الحمدالله ,,
بو سالم : وشخبـار زيووود معاج .....
آمنه أنقرص قلبـهـا ,, لو عليـهـا جان قالت لـه عن تعامل زايد المتحرم معاهـا وخلـتـه يتوطى ببطنه ,,, بس لا !! كفايـة يدها حاقد عليـه قالت : الحمممدالله ..
بو سالم بضحكه خفيفه : والله وكبرتي ياأموووون وبتصيريـن مرررهـ ...
أم زايد : من زمــان بنيتي مررررهـ ,,, ومرهـ سنعه بعد .. " ببتسامه حلوهـ نابعه من قلبها " الله يوفقج مع زاايد ويهنيييكم يارب ...
آمنه أستحت من قلب ماتحب حد يطري هالسيره جدامهـا تحس روحها تنقلب طماطه
بو سالم بعد مالمح لونهـا المنقلب أحمر قال : وتستحيين بعد ,, ههههههه ياحليلج يأأمــنـــه .... هذا حجي عادي وجذي صار فيج .. باجر لا خذتي زيوود شبيصير فيج
آمنه فهمت قصده طالعته وقالت بأحراج كبير: يووووووووهـ ييييدي ! خلاص عــآآآآآآآآآد ...
بو سالم : لا مب خلاص ... " يكلم آم زايد " متى عرسهم !؟
أم زايد : بعد شـهـريييـن ... أن شالله ..
بو سالم : آآن شالله ,, عـاد هاا ماأوصيييكم ... أبي أشوف ولد حفييدتي قبل لا أودع
أم زايد عقدت ملامحها : يبــه ! شهلـ كلام ,, لك طولت العمر أن شالله
بو سالم : مابقـى بالعمر يابنتي كثر مامضـى ,,, أهم شي أني جفتكم وأنتوا كبار وشفت عيالكم .... " يطالع آمنه " وطمعان بشوفـة ولد حفيدتي ..
آم زايد : أن شالله بتشوفـه ,, وبتزوجه بــعـــد
بو سالم : أزوووجــه !!! ,, شقالولج بعمرر آنــا ,, ؟!!! لا بعد خل أزوووج عيالـه شرايج
ضحكت آم زايد وشاركتها آمنه بالضحك وبعدها قالت : لا أن شالله بتشوفـه ,, وبتزووجه مثل ماقالت عمتي
بو سالم بخبث : عــآآد أذا تبيني أشووفـه وأزووجه على قولتج أنتي وعمتج ,,, شدي الهمه ,,,
آمنه ولع ويـهـا : يــــــــــــــــدي !!
أم زايد ضحكت : هههههههههـ يبـه شوي شوي ع البــنــت ,, ذبحتهـا نغزات ,,,
بو سالم ضحك بطيبـه وقال : ههههههـ,, ماعليج منـهـا .. بنات هالأيام يعرفون كللللللللل شي ..... وأولـهـم بنت سلوووم هذي ..
دخل سالم الصاله وهو يقول : شفيـهـا بـنـت سلووووم !!
أم زايد : مافيـهـا ألا الـعـافيـه ,, تـعـال أقـعـد بــس .... ههههههـ...
أنـظــم سالم لهم وكمـلـت السوالف ,, والضـحـك هو سيـد القـعـده ..
كان بو سالم مستانس من كل قلبـه لآنه عياله حولـه ,, رغم أنـه تمنـى شوفـة شمس وأسماء ... عـلـشـان صج صج تكمل فرحته ....
بس ويــن ....!!! ماراح يشوفهم ألا بمناسبـه ,,؟؟؟؟؟؟
.
.
بـالـمـيـلـس

كـانـوا نواف وزايد قاعديـن يسولفون وغانم غصب طيب يدخل روحه بسوالفهم ويفتح أي نـقــاش معـاهـم ,, لحد ماطفش منه نواف اللي قال : أنـت شمقعدك معانـا هني !! قوم روح دااخل ,,, خلنا نتنفسس شوي ..
غانم : ماني قايم ألا لما يطردني زاايييد !!! ,, هو الضييف ولو تضايق مني بيقول ,, " يطالع زايد " صح زيوود ,,
نواف فتح عينه على وسعها : بـــعـــــد ! .. زيــوود ... أصغر عيالكم هو ؟؟؟؟؟
زايد ببتسامه عريضه : شدعوهـ نوااف خلـه خلـه والله أنه يونسسس ..
غانم لأخوه : شــفـــــت !! كاهو رفيييجك قال لك أني أوونس ,,, وسحب عليييييك ! ... " يوجه الكلام لزايد " .. ألا ماقلت لي زايد متى بنرووح ؟؟
زايد : أنت متى تبي تروح ,,!!
نواف دش عرض : ويـن ؟؟؟؟؟
غانم : مالك شغل ,, كلام بيني وبيــن زاااييييد !!!... شهـلـ لقـافـه..
نواف طالعه بنظرات توعد ,, ومعناهـا واااضح جدااا ...
بينما غانم كان عارف أنـه أول مايروح زايد بيتوطى ببطنه نواف .. بس السالفه فيـهـا بطبطـه وملزوم يضحي : أنـا لو علي ودي نروح اللحيــن ,,
زايد بتفهم ورضى : اللحيـن ,,,, اللحيـن أفـآ علييييك ,,,!!
غانم قام وقف بحماس : عيل بروح أبــدل ..
زايد : خذ راحتك ,,,

طلع غانم من الميلس ونواف يلحقه بعيونه بغرابـه وأول ماطلع وسكر الباب وراهـ ألتفت على زايد : ويــن بتـاخذه !!
زايد : بوديـه السيليييــن ...,,,
نواف بستغراب وهو رافع واحد من حواجبه : وليش أن شالله ؟؟؟؟ شالمناسبـه ...
زايد : ولا شي ,, جـفـتتــه وهو يستعرررض بـ بطبطـتـه بالـحـوش وعجبتني حركـآآتــه .... قـلـت أوديـه هنااك ياخذ راااحـتــه وماتعييق حركته الطوووف اللي هـنــي ..!!
نواف بتردد : بــس ....
زايد قاطعه : بس شنو ؟؟.. ولـه ماتأمن على اخوووك معاااي !... أذا ماتبيني أوديـه ماني موديــه خلاااص .....
نواف بسرعه : لا شدخل ماأمـن علييـه !! بـــسس .... " كان يدور الكلمات " .. مم ... السموحه زاايييد ,, أدري أنــك مهتم فيـه واايد بس ماظـن الوالد بيرضى أنـه غانم يروح السيليــن بروحه ...
زايد : بسيطه ! ,, تقــدر تجي أنت مـعـاهـ ..!!!!
نواف : بس أنـا مالي خلق أروح اليوم !! ,,
زايد : عشان خاطر اخووك ع الأقــل ,,, والله حراام تذبح فرحته جذيي ... ماشفته شلون فززز من شوي ؟؟,, الولد متحمسس ويحب هالهوايـه ... وأذا قعدتوا صاكيـن عليـه جذي مب بعيده يخالف شوركم ويطلع من وراااكم ..... " بجديه " نواف .. ترى أخووك مراهق ,,
نواف بعد تفكير قصير : ,,,, زيـن خلـهـا بــآآجررر ... لآني جد جد اليووم مالي خلللللللـ.........
" قطع كلامه صوت باب الميلس,, اللي يدخل ع البيت ,, وبسهولـه قدر يــعـرف من عند الـبـآب "
نواف وهو يقوم : وصل الجــآآي ,,
راح لصوب الباب وأخذ الصينيه اللي بها قلاصات الجاي وسكر الباب وراهـ ,,
حط الصينيـه ع الطاولـه ومد الـقلاص لـزايد : تـفـضـل ,,
زايد : دام فضلك .... " بأهتمام " عييييل بــآآجرر أمر عليكم ونطــلع !!
نواف وهو ياخذ قلاصـه ويقـعـد بمكانه : آآي !! ,, تمرنـا باجر أأحســـن ,,,, ع الأقل أكوون متجههز نفسياً ...
زايد : داااش حررررب !!
ضحك نواف ,, وأبتسم زااايد ... آبتسامه أعتبرهـا نواف مشاركه لــه لـضـحـكــه ....
لكـنهـا بالوااقــع العكس تماماً !
,
,
دقايق ودش عليهم غانم بلبسـه السبورتي وكــآآب يخفي شـعــرهـ ,,, : يلا خلللصــتت ...!!
نواف : خلـهـا بــآآجرر ,,,
غانم : ليييييييييييييش !!
زايد تعمد يدش بالسالفه : نواااف يقول أأنـه أبوك ماراح يــررضـى تطلـع معاي بروووحك
غانم عقد ملامحه بطريقه خفيفه وقال : عــآآدي شفيـهـا ؟..
نواف : أنت عارف شفيـهـا ,,, أبوي يخااف علييييك ...
غانم بستنكـــآآآر : يــآآهـل أنـا علشـان يخاااف علييي ,,,, وبـعـديــن زايد معــآآآآي ؟ شللي يخووووف بالموضوع ..
زايد : جووف أنـا أقول نمشي على حجي اخووك ,,, وبــآآجر نطلع ثلاثتنــا ونرووح السيليــن شرايك ,,!!
غانم بعصبيه خفيفه : بس أنت قلت لي اليووووم ؟؟!
زايد : وأخوووك قال بــآآجر ,,,
غانم لنواف : نواااافوه لا تصييير نحيييس عــآآد ,,,
نواف : لا صرت نحيس ولا غيرهـ ,, لا رجع أبوي فاتحه بالموضوع وأأنــت تدري شراح يكون رده ,,,,
غانم : زيـن مب لازم يدرررري ,,, مااتعرررف تغطي علي يعني !!
نواف : آآآسســـف .. مو ناقص أتحمللل زف أبوووك لا دررررى ...
غانم : ومن بيقووووووووول لــه !!!! ,, " برجى " تكــفــىىىى نوووووووووااااااااف طلبببببببببببتتتتتك ....
نواف : عطيتك ,, " توهـ بيتشقق من الوناسـه غانم الا نواف يكمل كلامه " بس مب اليوم ,,, بــآآآآجـــررر ,,,
غانم بعصبيه : يووووووووووووووووووووهـ ,,!! ماأبي اروح زيييـن لا اليوم ولا بــآآآجر الله لا يحوووجني لك,,,
طلع من الميلس ورضخ الـبــآآب ورررراهـ بعصبيـــه ,,,,
زايد : لا حول ولا قوة ألا بالله ,,,
نواف : ماعليييك ,, ماراح يطول بالــزعـــل ... بيزعل ساعه ساعتيـن ثلاث بالكثييير وبيرضـــى .... آخوي وأعرفـه زيييــن ..!!!!


بينما دااخل

دش الصـالـه وهو مـعـصـــب ومحترق دمــه ,, سمع نوره تناديـه لكـنـه طنشـهـا ركب الدري وسكر الباب وراهـ وقفلـه ,,
فصخ الكاب وحذفـه بعشوائيــه وهو يقول بغضب : مادري متى بـعـرفون أنــي كبرررررررررررررت !!
.
.
بيت وضحى

وبالأخص بغرفـتـهـا
كانت منسدحه على الكرسي اللي بصالتـهـا وبيدهـا قلم ودفـتـر صـغـيـر وقـاعدهـ تكتب الأشيـاء اللي تبي تغيرهـا بعمرهـا ,, ووسط أنـدمـاجهـا أقـتـحـمـت عليـهـا الغرفـه سـاره آخـتـهـا
وضحى نزلت الدفتر وطالعتهـا بستغراب : خيير !؟
ساره تطالعهـا بنظرات تحر : آمي تقول لج قومي جهزي لج ثـيـاب ,, بنروح الـشـاليــه !!
وضحى تقعد على حيلها بتسائل : آي شاليـه ؟؟؟
ساره بنفس النظرات وهي تحط يدها على خصرها : شالـيـهـي !! بعد أي شاليييـه ,, شاليييه خالتي فوزيـه ,,
وضحى أعتفس ويـهـا على هالطاري قالت بدون تفكير : قولي لـهـا ماني رايحـه ,,
ساره : روحي أنتي قولي لها هالحجي !!! ,,

طلعت وسكرت الباب وراهـا ببرود يحررر
وضحى من بين ضروسها : ماللللللللللللللللــت !!!!
أزفرت بقوه وهي تقوم وتطلع من جناحها نزلت الصاله لقـت آمـهـا حاطه ريل على ريل وتـفـرفـر بالتلفـزيـون
وضحى بدون مقدمات : ماأبي أروح ,,
أم وضحى طالعتهـا لفتره مب طويله بنظرات تعل القلب بعدها قالت : ماطلبت رايييج ..!
وضحى تزفر بصوت مسموع : روحوا أنتوا ... أنـا مب راييحــه ,,, خالتي فوزيـه ذي ماأواطنهـأ خييييييررر شرررر ,, لا هي ولا بناتهـا العلل
أم وضحى بملامح حاده : والله تواطنينهـا ولـه غيررهـ ,, خالاتج وخوالج كلهم بيتجمعون عندهـا ومب حلوهـ بحقي بنتي العودهـ ماتجي معاي ,,,, شبيقولون عني ؟!
وضحى : وأنتي بس هذا اللي هامج ..؟ شبيقولون عنج !!! زيـن وأنـا ؟؟,,
أم وضحى ترجع لتلفزيون : بتستانسيـن مع البـنـات ,,,
وضحى : يمه قلت لج ماأبي أرووح خلااصص عااد ! .. بقـعـد مع أبووووي ,,
أم وضحى : أبوووج سافر اليوم الفييير ...
وضحى بصدمه خفيفه : سااافررر ؟؟؟؟؟
آم وضحى : آيـه ســآآفــر ,, " بأمر " روحي جهزي عمرج وبلا عـنـاد ... لآنج بتروحيـن يعني بتروحيــن ..
توهـا بترد وبتعترض طالعتهـا آمـهـا بنظرات ماتبشر بخير : قلت لج روحي !!
وضحى ضمت شفايفها بقـهـر وتركت لـهـا الـصـالـه ,,
ركبت الدري وسيـده لـجـنـاحـهـا ,, رضخت البـاب وراهـا بحرهـ وهي تقول : مستقويييــه علي ,, لآنـه أبوي محححددد ... " ترجع شعرها لورى بقهر وتنرفز " ماأبي أرووووح غصب !! .. أأأففففف !

ع الساعه 1 وشوي.. كانوا كل اللي بالبيت جاهزيـن
بستثناء وضحى اللي معاندهـ وقاعدهـ للحيـن ببجامتـهـا ومتربعه فوق سريرهـا وتلاعب فلافي ...
لحد ماسمعت ضربات خفيفه على باب غرفتـهـا ,, وبعدهـا دشت مايا تقول لـهـا آنـه آمهـا تستعجلـهـا علشان تخلللص ...
وضحى : قولي لـهـا أنـي نــايــمــه ,, وأنج قومتيني ومارديت علييج ....
مايا هزت راسها بطاعه وطلـعـت ,,
بينما وضحى خذت فلافي وحظنته لصدرها بحنان وهي توجه له الكلام : ماني رايحه وخل تحـترررررق بنارهـا ...
دقايق بس من طلعت مايا
وأنفتح الباب بقوهـ وكانت آمها واقفه جدامهـا وغضب الدنيا بويـهـا : أنتي متى بتسمعيييـن الكلام !!!!!!
وضحى طالعتها وهي عاقده ملامحها : قايلتلج أني ماأبي أروووح ,,,!
أم وضحى بصوت غاضب حاد : وأنا قلت لج بتروحيـن يعني بتروحيـن ,, " تأشر لها بسبابتهـا " قومي بدلي هدوومج ولبسي عباتج ونزلي تحت بالزيييـن ,, ولا تخليني أضطر أستخدم معاج أسلوب ثــاانـي ...
وضحى بنفس العناد : شبتسويـن يعني !!! ,, بتضربيـني ؟
أم وضحى قربت صوبها : شكلي راح أستعمل معاج أسلوب الضرب علشان تتعلميـن شلون تحاجيني !!!!
وضحى ترفع واحد من حواجبها بغرور : وي !! و ويـن راح البرستييج والمستوى الأجتماعي " بستهزاء وسخريه " تبين الناس تقول عنج متخلللفه وماتعرف تتعامل مع بناتهـا بأسلوب حضاري ,,,
أم وضحى وصل الدم لراسـهـا من الغضب قالت بنبرة تحسر ممزوجه بغضب عارم : صج ماعرفت أربي ,,
وضحى وهي تقوم توقف ومازال فلافي بيدها : قلتهـا لج من قبل ,, ماربيتي أصلا ....
أم وضحى بغـت تعطيهـا طرااق يسكتـهـا لكنهـا مسكت عمرها : ماني راده على كلامج !! ,, بس جوفي ,, تبيـن تقعديـن بالبيت قعدي .... بس ماراح تشبريييـن بررررىى ,,, " بأسلوب يستفز رغم غضبها " وأنـا طالعه بقفل بيبـان البيت كلـهـا وأنتي خلللج هني بيـن أربع طووووف ليــن عـقـب أسبوووع أو أسبوعيـن ,,, على حسب مزاجنا أنا وخواتج ... أذا بتستحمليـن تنحكريـن هني كل هالمده تمي !!
وضحى عقدت ملامحها بقوه من كلام أمـهـا : شـــنـــووو !!! ســـجــن هــووو ؟؟
أم وضحى : والله حبيبتي أذا ماتبيـن تنحبسييييــن ... عندج خمس دقايق تبدليـن فيـهـا وتلميـن لج كم بدلـه وتنزليييـن ,,, !!
وضحى : غصصصصصصصصب !
أم وضحى : آآيـه غصصصب ,, يلا أشوف بسرعه خلصيني ... مااالي خللقققج !!
عطتهـا ظهرهـا وطلعت وخلت وضحى شوي وتنتحر من القـهـرررررر ....
نفذت كلام أمـهـا مجبورهـ ,, علـشـان بس ماتنحبس هـنــي ,,,
وبـعـد أكثر من 5 دقايق بشوي كانت مخلصـه شالت شنطـتـهـا ,, وخذت معاهـا فلافي ...
من كلام أمها شكلهم بيطولون هنـآآك ولو تم بروحه هني بدون لا أكل ولا شررررب يمكن يموت !!
تخيلت شكل بنات خالتها فوزيـه لما يشوفون فلافي معاهـا بيوقف شعر راسهم من الخرررعـه وخااصه عبيير لآنـه عندها حساسيـه من القطاوه ,,,
أبتسمت بدون لا تحسس ,,
" آآحسسسسسسسسسسسن ,,, عساهم مايتهنون بهلـ طلـعـه! "
طلعت من غرفتهـا بعد ماسكرتهـا وراهـا ,, نزلت الصاله اللي كانت هاديـه تماماً وخاليـه حتى من صوت التكييف ,,
جات بتفتح الباب لقته مقفول ,,, فتحت عيـنـهـا على كبرهـا " سووووتــهـا !! "
طلعت جوالها وأتصلت على آمهـا شوي وردت : هلا وضحى ! بغيتي شي !!!
وضحى : شنو بغيت شي ؟؟؟ شبلاج قفلتي علي البـآآآب !!
أم وضحى : شفتج تأخرتي قلت آآكيييد للحيـن راكبه راسج ...
وضحى : والله أظــن أنـي على ماأبدل وأحط لي ثيــآآآب بالشنطه يـبيلي وقققتتت ! ولـه على بــآآللللج ثيابي قطعتييـن وبس !!!
أم وضحى ببرود: آهاا !! ... زيـن اللحيـن بطرش مايا تفتح لج الباب

سكرت من أمهـا وحطت جوالها بشنطتهـا : أستغفر الله العظييم يــآآآرررررررب !! أأستغفررررررررررررررر الله !!

دقايق من الأنتظــآر وأنفتح لـهـا الباب طلعت من البيت وهي معععععصبببببه وودهـا تثور بأول واااحد يطلع بويـهـا فتحت باب السيـاره اللي ورى وركبـت ,, وسكرت الباب بقوهـ
مي لزقت بالباب أول ماركبت وضحى : يااااااااااااااي !! شحقه جبتتتيييـه ,,
وضحى طالعتهـا بقـهـر وصدت عنهـا ,,
مي لأمها : ييمــه !! خلي وضوووووح تنزل القطووووو .... بيلعوزنـا هـنـآآآك ,,
آم وضحى لوضحى : وضييح ,, نزلي القطوو ,, جايبته معااج شله ,,,,,؟؟
وضحى بنحاسه : والله أذا تبوني أجي معاكم أستحملوه ! ماراح اخليه برووحه بالبييييت كل هالمده ..
ساره : بس عبووور عندهـا حساسيـه منه
وضحى : بالطقاق شسوي لـهـا !!!!,,
أم وضحى عرفت أنـه وضحى مستقصده هالحركه .. علشان بس تقول لـهـا خلاص نزلي مانبيج تروحيـن ... بس عناد فيـهـا ماكلمتهـا وطلبت من السايق يحرك أول ماركبت مايا ...

.
.

دش البيت ع الساعه 1 ونص,,, مع أنه طالع من عند نواف من الساعه 11 .. بس زحمة الشارع أأخررتــه
فتح باب الصاله ودش .. و سكر الباب وراهـ ..
خطوتيـن بس وشاف خاله مع يده بالصـالـه
زايد : السلام عليكم
أثنينهم : وعليكم السلام
بو سالم : جااان تأخررت بعد !!!!
زايد مارد عليـه أقترب من خاله وسلم بالخد : شلونك خالي !
سالم : الحمدالله ...,, أنت شـلـوونك ؟؟
زايد : الحمدالله تمام ,,,عن أذنكم بروح أبــدل ..
سالم : آآوووكيي ,, بس لا تتأخر ..... متنـا من اليوووع
زايد أبتسم : أن شالله

عطاهم ظهره وتحركت خطواته مبتعده عـنـهم ... دخل المطبخ قبل لا يروح فوق علشان يعطي أمه خبر أنـه وصـل
شافـهـا وااقـفـه عند الفـرن ومعطته ظهرها شكـلـهـا تجيك ع الأكل ,,
بيـنـمـا آمـنـه قـاعـده على الطاولـه تسوي السلطـه ..
كانت بدون شيـلـه أو عـبـايـه وطالعـه تيـنن .. رغم أندماجهـا باللي بيـدهـا ...!
أول مررره من كبروا يشوفهـا بهلـ منظرررر !!!!!!!
متعود عليـهـا كل ماشافهـا تكون الشيلـه مغطيـه شعرهـا كلــه ,,
والـيـوم يشوفها و خصل شعرهـا منسدله برقه على كتفـهـا ,,, وقذلتهـا الطويلـه تزين ملامحها وتزيدهـا جمال فوق جمالها الهادي !!؟,,,,
رفـعـت ويـهـا لـه وتوقفت عن التقطيـع ... حسـهـا أنـحـرجت بقوهـ من وجودهـ الغير متوقـع !! ,,
سوى روحه مب مهتم وصد عنهـا صوب أمه : السلام علييكم ..
أم زايد ألتفتت وراهـا وشافتـه .. أبتسمت بحب : جييت ؟؟.. من مساع ننطررك ....
زايد : السموحه يمه .. بس كنت عند وااحد من الرربــع ,, وزحمة الشوارع آآخرتني
أم زايد بتفهم : ماعليييـه !! .. المهم يـمه روح غسل أيدك وأنزل .. بحط الغدى اللحيـن ..
زايد هز راسه بأيجاب : أن شالله ,,

طلع من المطبخ بدون لا يـعـبـر آمنه اللي ولـعـت من الغضب
" ليييييش يتجاهلني جذي ؟؟ شسويت لـه أنـا !!!! مب معقولـه كل هذا ثقللل ؟! ع الأقل يسلم علي .. يسأل عن آخبااررري ,,, مب يصد عني أول ماتلتقي عيني بعيـنـه ..... "

نزلت نظرهـا للي بيدهـا وحاولت تلهي عمرهـا فيــه .. لو تقعد تفكر بزايد وتصرفـاآتـه بتنفجر من الحرهـ ,,, خلصت من السلطه .. وقامت تساعد خالتهـا بتجهيز طاولـة الطعام للـغـدى
لـكـن اليد رفض أنـه يـتـغـدى على طاولـة طـعـآآم وخلاهم يحطون الغـدى ع الأرض بالصـالـه ...
ومحد عاررض ...
نفذوا كلامه وحطوا الـغـدى ع الأرض وقـعـدوا كلهم حول السـفـر ينتظرون نزول زايد
بو سالم بعصبيـه لأم زايد : ولدج هذا ويـنـه فييــه !!! سـنـه ليـن ينزززل ...
آم زايد : أأكييد اللحيـن بينـنزل ,, أكل أنت يبــه ,,,,
مايمديهـا تكمل جملتـهـا ألا زايد داش عليهم وعلامات الأستغراب على ويـهـا .....
راح غرفـة الطعام مالـقـى الـغـدى ,,
ولما وصل هني تفاجأ فيهم وهم قاعديـن ع الأرض حول الأكل ...!!.
بس نظرات يـده فسرت لـه كل شي ,,
أقترب صوبهم وقـعــد ,,,
سـمـوا وأبـتـدوا ياكلـون ,,, والجو هـأدي مافي غير صوت الـقـفـآآش ,,

ماكانت عارفـه تاكل عدل بسبب وجود زايد ... منـحـرجه مووت وماتاكل ألا بطرف القفشــه من زود الحيـا ..
رغم أنـهـا ميـتـه يووع والود ودهـا تاخذ راحتهـا بالأكل .. بس الحيـا مقييدهـا ,,
كل اللي قـدرت تسويه بهلـ قـعـده _غير الأكل اللي يدش بحلجهـا بالقـطارهـ _ آنـهـا تسـتـرق الـنـظر لزايد بخفـه بدون ماينتبـه لـهـا
تبي تشـوف نظراته لـهـا ...
هي نفسـهـا اللي شافتهـا بالمطعم ذاك اليـوم ؟؟
هي نفسـهـا نظرات الأعجاب والأندهــاش اللي لمحتهم بعيـنـه هـنـاك !!!
ولـه مسويـه لـه آآآآكبررررر طــآآآف ومـتـجاهل وجودهـا مثل حركته البايخه من شوي ,,

وللأسف أنـه الأحتمال الثاني هو اللي قدرت تلمـحـه ,,, كل مارفعت نظرهـا لـه ,,, لـقتـه مندمج بالأكل ولا عليـه منـهـا ...

بينما من الصوب الثاني وعـنـد زايد
كان حاس بنظراتهـا لـه ... لكـنـه مسوي عمرهـ مب حاااس !!
سوى روحه مندمج بالأكل وهو أساساً مايحس بطعمه .. اللهم يدخلـه بحلجه ... يمضغه شوي ويبلعععه على طوووول ,,, من زود التوتر ..
وهذي حالتـه ......!
لــحــد ماغص بالأكل والسبب أنـه يبلعه بدون لا يمضغه عـــــدل ,,!!!!!
أم زايد فزت على صوت كحـته الخفيفه المتواصـله : صصصحه !! صحههه !!!! ,, " صبت لـه مااي ومدتـه لــهـ " هــآآك يمــه ,,, هــآآك ...
أخذ منهـا القلاص وشــررب شوي ,,,,
سمعهـا تقول : بـالـعـافييـه ..
زايد وهو يحط القلاص بعد ماتوقفت نوبـة الكح ! ,, : الله يـعـافيــج ,,
آمنه رغم غضبهـا وتنرفزهـا ألا أنـهـا أبتسمت داخلهـا على شكله وهو يكح ,,, ودهـا تقول لـه أسم الله عليييييك !! بس مب قــادرهـ ,, وأساساً ماراح تقول حتى لو كانت تقـــدر ...
أأحســن ,, عــســااااهـ ...!! هذي حوبـتـهـــــــــــــــا ....
آمنه بصوت واطي جداً : الحمدالله ,,,
بو سالم طالعهـا بتعجب : هـا !!!! كلتي شي اللحيـــن ,,,؟
آمنه ببتسامه خفيفه : بسي يدي .. شبعـتت ...
بو سالم : آآآي شبعــتـي !!! وأنــتـي تاكلين من طررررف القفشششـه ,,,,؟ حششششى طييرررر .. طييييرررر !! مب آدمييييـه ؟؟ ..." بـنـغزه قويـه " ولـه علشــآن زايد هنـي .. ؟
آمنه ولـع ويـهـا صار أشــآآرة مرور من قوة الأحراج وزايد قاعد ياكل وهو ســآآكت يعني أنـه مب مهتم وهو بيـن وبيـن نفسسـه قــآعد يـنـطر جوابـهـا ,,, رغم أنـه يـعـرفـه ومتأكد منه بـعـد ,,
,, طالعت آمـنـه يدها باحراج وماعرفت ترد عليييـه حست الكلام تلاشـى !!... شالت عمرهـا وراحت تغسل يـدهـا ,,
سالم لأبوه : شدعوه يبـه ,, شوي شوي على بـنـتـي !!!!!! قلبت لونـهـا ..
بو سالم : وأأنـا شقلت !!! سألـتـهـا سؤال عـآآدي وهي أنحررجت .... " يكمل أكله " بنتك دلوعـه !!..
.
.

بالمطبخ غسلت يدها وأحبست عمرها دااخل
لآنـهـا لو تطلع بتروح الصالـه وهم قاعديـن ياكلون هـنـاك .. وتحس مالهـا لزمه تقعد ع الكرسي وتجابلهم أو حتى تجابل التلفزيون وهم يـآكلون
شكلهـا بيكون غلللللللللط .....
تكتفت وهي تسند ظهرها بحافة المغسلــه تنطرهم يخلصـون علشان تلزق بعمتهـا أو أبوهـأ آو حتى يدها ,, !!... وتحاول تلهي عمرهـا بأي شي يخصهم
وآهم شي تبيـن لزايد ,,, أنــه مثل ماهو ثقيييييييل ومايعطي وي !!!! هم هي ثقييلــه,,, وأأثقل منه بعد ... وبتوريـه التطنيش على أصولــه .....

,
,

وقـفـت الـسيـاره بالـشـاليـــه ونزلوا منهـا البـنـات ... الجو هـنـي رووووعه ويونس بـعـد ..
سمعت آمها تعطي أوامرهـا لمايا ومحمود أنهم ينزلون الشنط وتتكفل مايا بأنـهـا ترتبهم بالغرف ...
مي وساره أول مانزلوا ,, ركيييض دشوا داخل ,, بينما وضحى عطـت فلافي لمـايا وطلبت منها تجيبـه فوق لغرفتهـا ...
وآبـتـعـدت عنـهـا و أبـتـدت تتمشي ع الحبه ونــص ورى آمـهـا ..لحد ما دشوا الـشـالـيـه
ماأستغربت الجو اللي داخل .. كان صوت السوالف والضحك مالي المـكـان ...
سلمت آمـهـا على خواتـهـا وسلمت بعدهـا وضحـى ...
كانت مكشره بوي الكل ... لكـنـهـا أبتسمت لا شعورياً بوي آم راشد .. يمكن لآنـهـا تحبـهـا وتحسـهـا مثل آمـهـا وآآكثــر ...
أم راشد : وآخيراً جفنــآآج !! شـهـل قطااعه ؟؟
وضحى ببتسامه حلوه : أسـفـه خالـتــي ....
أم راشد بعتب : آي أســفــه ,,,!!,, صار لج شهور ماطبيتي بيـتــي ... ولا حتى رفعتي لي السماعه تسأليـن عن أخباررري .. عنبووو مزعليـنج آحنا ؟؟!!!!
وضحى تبوس راس خالتها : خلاص أأسسسسفــه .. ولج مني أملـلج بأتصالاتي وشوفتي ,, شتبيـن بــعد ؟؟
آم راشد أبتسمت : بنشوووف !
نطت أم سعيد " فوزيه " : هوو ياحافظ !!... لابسيـن طااقيـة الأخفـاء أحــنأ ؟؟ ماتشوفييـنـا !!! ولـه الغلا والمعزهـ كلهـا لـ منى " آم راشد " ,,!
وضحى بلعانه وهي تلزق بخالتهـا آم راشد : مـنـى غــيييير !
آم سعيد :,, أكيد بتكوون غييرررر وكل شي يخصـهـا ويتعلق فيـهـا غيير ,,, " بنغزهـ " وآي شي يقررربج للي تعزهم هم غيير ..
وضحى رفعت واحد من حواجبها بغرور لآنها فهمت قصدها لكـنـهـا حبت تثير غيضهـا : فديتـهـا وفديت كل اللي تعزهم واحد واحد ,, ! الله لا يخليني لا منـهـا ولا من اللي تعزهم ...." تغير الموضوع لآنـهـأ عارفـه أنـهـ ماراح يتسكرر " .. المهم برووح غرفتي أحط أغراااضي ... وأرتـآآح لي شوي ,, " تطالع أم سعيد من فوق لتحت " توصوني على شي !
أم راشد : لا سلامتج يمه ,, بس نزلي ... مو تنحبسيـن فوق .... ترى أغلب البـنـآت برىى ..
وضحى : من عيوووونـي .. " طالعت أم سعيد اللي كانت تغلي من الغييض وقالت " عن أذنكم ..
تركت لهم الصاله ورااحت فوق .. أستانست شوي لما حرقت أعصااب خالتـهـا .... رغم أنـهـا عارفـه ماراح تخليـهـا بحالـهـا بتقعد لـهـا بالطالعه والـنـازلـه
ولا بعد اللحيـن أهل أمها كلهم متجمعيـن هــنــي عزت الله بيقعد يتنطط لـهـا هالسعييدوووه بكل مكان
" ماأقول ألا الله يخلف على عقلك أنت وآمك ! "
فتحت باب الغرفه اللي أعـتـادت تقعد فيـهـا لما تجي شاليـه خالتـهـا فوزيـه ..
وأنصــدمـت باللي شـآآآآفــته !!!!!!!!!!!!!!!!!!
,
,
وضحى بنرفزه : خييييييييير أن شالله محتله غرفتي !!
ألتفتت عليـهـا بدلع يحرر ومصطنع : آآووه ! جيتي !!!!
وضحى ردت عادت سؤالها : شمدخلج غرفتي ؟؟
رجعت تكمل الميك أب مالها جدام المنظره : كانت غرفتج ... اللحيـن هالغرفه صارت لي ولــج !!
وضحى : ولييش أن شالله ,, مافيي غرررف يـعـنــي ,,؟؟؟؟؟؟
-: الغرررف مليــآآآنـه .. ماتدريـن يعني أنـه خالاتج وخوالج كلهم جو ... " ببساطه تقهر " كل الغرف أنتررست .....
وضحى بدون تفـاآهم : قومي شيلي خرابيطج وروحي غرفتج ,,,, تراني جايه من بيتنا نفسي بخشمي ..
رجعت ألتفتت عليها وقالت بتسائل : ماتفهميـن عربي آنـتي !!,, غرفتي أحتلوهـا ,, وبعـديـن ماما قالت كل أثنيـن بغرفــه ,,,, ومن قرادتي جيت معاااج .." بنبرة تحسر تعمدهـا علشان تغييض وضحى ".. قايلـه لأيماني تـبـدل معاي بس مارضـــت ..من يستحملج أنتي " بدلع " آآييييييف الله يعيني ..
وضحى أانقـهـرت ,, لـكـنـهـا ماحبت تبيـن لـهـا ,, لآنـه بايـن وواضح بعد أأنــها متعمده تسوي هالحركات علشان تغيضـهـا ...
تقدمت بخطواتهـا لعند سريرهـا شالت الدباديب والبدلـه الحلوهـ اللي حاطتهـا " عبير " على هالسرير وحذفتهم على السرير الثاني المجاور لـهـا ومايفصل بينهم ألا كومدينه ...
ألتفتت عبير مفجووعه : لييييييييييييييييييييييييييييييييش !!
وضحى : والله حبيبتي هذا سريري ,, والعفن ذااااك سريرج .... " تتكتف " ودامج بتشاركيني الغرفـه أستحمليني !!!
عبير قامت وقفت وقالت بغضب : قسم بالله أنـــج همجيييييييييه !
وضحى قـعـدت برقـه على طرف سريرهـا وفصخت شيلتهـا ,, حركت شعرهـا شوي وحطت الشيله أحذاهـا وهي تقول : طالعه علييج بعد عمري ,,
عبير تحذف علبـة البودره بخفه على التسريحه : آآنــا آآعلمممممج !..

طلعت من الغرفــه ورضخت الباب وراهـا ,,,
وضحى بصوت واطي : باللي مايحفظظظظظج ..! ,,


بخطوااات سريـعـه نزلت الدري وهي تصارخ : مــــآآآآآآآمـــآآآآآآآآآآآ ,, مــآآآآآآآآآآآمــآآآآآآآآآآآآآ !!
أم سعيد : هــآآآ يــمــه ,, تعـالي آحـنـا بـالـصـالـه ,,,!
دخلت عليهم الصاله متنرفزهـ تكتفت بحره وقالت : وضيح الدفشه الهمجيه الغجرييييه هذي مااتقعد معاي بغرفـه وحدهـ شوفي لهـا صرررفــه ,,,
أم راشد : هو !! آمداهـا سوت لج شي ,,؟؟؟ توهـا راكبـه وعلياً عليـهـا ...
عبير بحررره : بنت أختج ذي العقربـه تسوي تفجراااات وهي بأخر الـدنــيـــــااااااا !!! ,, " تطالع آمها " ماااأقعد معاهـا بغرفـه وحده ,,, ياررربي لا تطااااااااااق
أم سعيد : شوفت عيـنـج ,, ماافي غرررررف فــأأضيييـه ,,, !! أذا كلش كلش تبادلي مع وحدهـ من البنات
عبير : لاااااااا ,, ماراح أطلع من الغرررفـه ..... خل وضييييح هي اللي تطــلـــع ,,!!!!
أم راشد : أذا تبين الصراحه ,, الغرفـه غررفــة وضـحـى من الأساس,,,!!
عبير بغرور وتعجررف وهي تتخصرر: والشاليـه شاليهنـا ,,,
أم سعيد بحده : عبييييييييييييير !!
عبير : ماما هذا الصصصج بعد ,,, الشاليـه شاليهـنـــا ,, ومن حق أهل الشاليه يخلون به اللي يبونه ويطردون اللي مايبونه !!
أم وضحى عقدت ملامحها ووجهة الكلام لأختهـا : فوزيـه شهلـ كلام !! سامعه بنتج شتقول ؟؟؟؟
أم سعيد بحزم : عبور بلا طوالـت لسـان ,, وأذا مب عاجبتج القعده مع وضحى بدلي مع وحدهـ من البـنـات !!!!!
عبير : وشمعنى أنـا اللي أبـدل ,, والله ظلللم !
أم سعيد : خلاص عبور ,, كبري عقلللج ,,, خلج أحسـن منـهـا
نطــت أم وضحى من يديد : ليش أشفيـهـا بنتي ؟؟؟
أم سعيد تحاول تنهي السالفـه : مافيـهـا ألا كل خيررررر .. " تطالع بنتها " سكري الموضوع
عبير : يــآآآررربيييي !!! ,, " بحره " تدرون شلون ماني طالعه .. وأنـا أعرف شلون أطفششش هالهمجيييه من الغرررفــه .....

رجعت ركبت الدررري تاركه وراهـا أمها وخالاتهـا
فتحت باب الغرفـه ودشت لـقـت وضحى تعلق عبايتهـا بالكبـت ,,
عبير ترضخ الباب وراها وتتكتف : هالصووب مــآآلي !!
وضحى وهي تسكر الكبت : والله ياحبيبتي الكبت بكبرهـ مالي .. والمفروض أطلع خلاجينج كلهم وأحطهم فوق سريرج علشان تردينهم بشنطتج ... بس من كرررمي وطييب أصلي .. خليييتلج الصوووب الثــآآنـي ,,, " تـقـرب صوبـهـا وتقول بغرور متصنعته وهي تأشر لها بسبابتهـا " وبليييز يعني ماأبي أأجوووفج ماسكـه شي من أغراااضي .. آو حتى مقرربـه صووووبـهـآآ " بدلع مبالغ فيـه علشان تنرفز عبير " لآلآلآلآلآنــي أأنــقـــررررررررررررررف بسرررررعــآآآآآآآهـ !
عبير عقدت ملامحها : ويــعــآآآآآآهـ !!!
وضحى من قلبـهـا قالـت : تويع اللي يكرهوووني يــآآآآررررب ..
عبير بصوت واطي قدرت تسمعه وضحى : حقيييره !
أبتـعـدت عـنـهـا لكن وضحى مسكتهـا من ذراعهـا : نععععم !!!!
عبير تسحب ذراعهـا منهـا : نعاااااامه ترفسج .. !! شتبيييـن ؟؟
وضحى رفعت واحد من حواجبها وبراسها شـــــــــر : شقلتي من شوي ؟؟
عبير : أقول اللي أقولـه مالج شغل .. الشاليـه شاليهيي !!!! .." تطالعهـا بأحتقار " صج لا قالوا البيت بيت أبونـآآ والقووووم حـآآربونـا !!
وضحى : جوفي عــآآآآد أنــااا اليوم غاويـه مشأآآكل وعــآآآدي أأنظف بشعرج الغرفــه ,, فأحسـن لج لمي نفسج وقصري الشر ترى واالللللللللله ماأأطيييييييييقج خلقــه ..
عبير : لا آآنــآ اللي ميته بـ دباديب غرآآآآآآآآآآآآآآمج تصدقيـن !! ,,, " تطوفـهـا وهي ترجع للمنظرهـ " قطـــــــــيــــــــــعه !
وضحى : تقطعج يــآآآآرررب ,,, ولا يقدروووووووون يجمعونج على بعضج من يديد قولي آميــن ,,
عبير طنشتها وكملـت ميك أبـهـا ..

فمـكـان ثـآني من هالشـاليـه

ع البـحـر كـآنت قـأعده من عـيـالـهـا وتـلاعـبـهم .. وتـسـاعدهم أنهم يبنون بيـت من الطيــن ..
بينما هو قـآعد شوي بعيد عنهم ويتأملهم من بعيد ...وبالأخص يتأمل هـيــآآ ..
مايدري ليش مب قــآآدر يحبـهـا !!
هاليوميـن اللي طـآآفوا حس قلبـه نبض لـهـا .. يمكن علشــآن النيو لوك ....؟؟
.... لكـنـه أول مادرى بهلـ عزيمه اللي بتجمع كل أأهـــل أأمــه بهـلـ شـاليـه,,, حس هالنبض توقف !!!
لآنـه واثق ومتأكد أنـه راح يشوف وضـحـى
.
.
" وضـــحـــى !؟؟ "
.
.
يـآآآآآآآآآآآهـ ! من زمــآآآن عــنـــهـــا ....
مـآشـآآفــهـا ولا حتى لمحهـا من زمــآآآآآن .. حتى صوتـهـا اللي تـعــود على سماعه بكل وقـت ..... حرمتـه منـهـ ..!!!!
كــآن ناوي بالبدايـه آآنــه يتجاهلهـا ويطردهـا من حياتهـ مثل ماسوت فييـه ...
بس المشكله مايقدر ,,
وبهلـ لحظة بس تأكد أنه مايـقـــدر ... ولا راح يـقــدر ...
هذاهي الأيام جمعتهم مع بعض من يديد .. يمكن علشـآن تـهـديـه فرصـه آخيرهـ لأسترداد وضـحـى ..!؟

رفـع راسـه لفوق وزفر بقووووهـ ...
لكـن الفكره اللي طرت على بالـه.. بـغـت تحطمه .... !!
" يمــكــن ماتـكــوون جــآآآآت من الأســــاس !!!! "
تنهد بصوت مسموع وقال بصوت هـآآمس : لا !!! آآكيييد جــآآآت ... آآكيييد ,, على كلام خالتي كل الأهل معزوميـن وماظنتي أمها بـتخليـهـا بروحها بالبيت ,,
لمح ظــل جداامــه ,, قطع عليـه حبــل أفــكــآآرهـ ,,
رفع راسـه لـهـا لـقـاهـا مبتسمه : من مساع عيالك ينادونك وأنـت سافهم؟ أشـ سرحان فيـه !
راشد يطالع جدامه : لا ولا شي !!
هيا بنفس الأبتسامه اللي مافارقتهـا من غيرت شكلهـا : زيـن يلا قووم ... عيالك يبونك ..
قام وقف وهو ينفض ثيـآآبـه متجاهل طلبـهـا : دشوا دآآخل .. الـجــو مب شششي هالحزهـ ...

أبـتـعـد عنهـا وهو معطيـهـا ظهرهـ وراايح ...
هيـا أستغربت من حركتــه !!
نـآدتـه لـكـنـه مارد عليييـهـا ...
ألتفتت على عيالـهـا اللي كانوا بأنتظــآر أبوهم ...ورجعـت تطالع زوجـهـا اللي أبـتـعــد وآآآيــــــــــــــد !..
سمعت ولدها يصرخ بصوت طفولي من بعيد : ماما ,, بابا ويـن رااح !؟
هيا بصوت واطي مب مسموع : مـآدري !
.
.

بيت بو نواف

وبـغـرفـة فـآيز بالــتـحـديد

المفروض بعد الـغـدى يحط راســه ويـنـآآم .. لكـنـه من لـمـح زايـد يطـلـع من بيـتـهم مـسـآع وهو أفكارهـ توديـه وتجييبــه ...
بو نواف وهو يمسح على ويهـا ويزفر .. قال بصوت واطي : بـــس يـآآفـآآيز !! بس ,,,, بسسسسسسك تفكييير بزايد وسـعـوود .. خلآآآآص !!!! اللي صـآر صــآآآآر .. وأنتـهـى خلااااااص ,,
سـعـود أخذ جزاااااهـ وآآقل من جــزاااهـ بـعــد .. وزايد كرهـ سـعـوود مثل ماكنت متوقـــع .... شبي أكثر من جذذذذذي بـعـد !!؟ ,,,,,

سكت وهو يغمض عيــنـه
تـآآآرك المجــآآل للأفكــآر اللي فقد السيطرهـ عليـهـا تتصــآآآرع براســه !
مايدري ليش مب مرتآآآآآآآآآآآح
ولا هو بــقــآآدر حتى يرتآآآآآح
شي دااخلـه مبهدل أبو عيشـتـه
ولا هو مخليـه حــتـى يعيش حياته مثل قبــل
لكـنـه يـجــهـل شنهو هالشي !!
كل مامر عليـه أسم زآآآيـــد ... آبـتــدى شبـــح سـعـوود يحوووم حووولـــــه ... ويـحــآآصرهـ من كل الـجــهــآآآآت
وتتنـاثر جدامه ذكريـآت قديمه ..
قديمــــــــــــــــــــــه وآآيييييييييد

خايف على ولدهـ من زآآيد
أو بالأحرى ..
خايف من اللي صــآآر يرجع يتكرر ...
رغم أنــه كل شي حولـــه هــآآدي بطريقــه تثير مخاوفـــه !!!!
ألا آنــه حــآآس بأأعصــآآآآآآآآر داااخلـــه ....
تصرفــآآت زاايييييد تدل على كرهه لأبوهـ ,,
وهو متآكد أو خل نقول شبـه متأكد بنسبـة 80% ,, آنه صــآآدق
لآنـه كل شي يقول آنـه صــآآآآآآآدق ..
لــكـــن ..........لـــكــــن ! .......

توقفت أفكــآآره أول ماسمع صوت باب الغرفـه يـنـفــح وشـآآف أم نواف دااشــه,,
عقدت ملامحها بستغراب : آنـت للحيـن قــآآعد ..!؟
بو نواف : مب جايني نووم ,,,
ام نواف بأهتمام : خير أن شالله ؟؟!!! تـعـبــآآن !
بو نواف وهو يوقف : لا .. لا تشغليـن بالج أنتي .....
فتح درج الكومديـنـه دور على شي وبـعـد مالـقـآهـ سكر الدرج وتوجه صوب باب الغررفـه بيطلع لكن صوت مرته وقفـه : ويـن رايح !؟
بو نواف : بشم هـوى ,, حــآآآس روحي مخـتـنــــــــــــــــــــق ..
ما سمع صوتهـا والأكيد أنـهـا قـدرت ضيقـتـه وماحبت تزيدهـ ....

تحركـت خطواته ونزل من الدري وسيده طلع من البيـت ...
أول مالفحه الـهـوى المـايل للبـآآرد حس روحه أنتعش شوي ...
توجه لصوب غرفـه محد من عيالـه دخلـهـا ..
غـرفـه كانت مجهولـه تماماً بالنسبـه لهم ... وبروحه بو نواف يعرف محتواهـا .. وشلي فيـهـا !!
دخل المفتاح ببابـهـا وبأدارهـ خفيفـه أنفتح الـبــآب
دخــــل وسكرهـ وراهـ ...
كـآنـت الـدنـيــآ ظلمه حولـه ...
مد يدهـ للأضـآءهـ وولـع الـنـور ...!!



 توقيع : لا أشبه احد ّ!




رد مع اقتباس