عرض مشاركة واحدة
[/TABLE1]
[/TABLE1]

قديم 09-13-2011   #132


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 13 ساعات (07:49 PM)
آبدآعاتي » 3,247,833
الاعجابات المتلقاة » 7411
الاعجابات المُرسلة » 3684
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



[table1="width:100%;background-image:url('http://www.m5zn.com/uploads/2011/7/24/photo/072411060714n40qu5g.jpg');"]

[table1="width:60%;background-color:black;"]

فنادق جدة تسجل أعلى معدل إشغال في الشرق الأوسط



عدد من الفنادق المطلة على كورنيش جدة




احتلت فنادق مدينة جدة المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من ناحية معدل الإشغال وجاءت في المرتبة الثانية من ناحية الإيرادات للغرفة الواحدة بعد بيروت في شهر يوليو الماضي بعد النمو الكبير في الطلب على السياحة في المدينة خلال الإجازة الصيفية، بحسب ما أوضحه تقرير شهري متخصص لقطاع الفنادق.
وأوضح التقرير الصادر أمس عن شركة ديلويت للاستشارات والمراجعة المالية حصلت "الوطن" على نسخة منه أن معدل الإشغال في فنادق جدة خلال يونيو الماضي وصل إلى 78.3% بزيادة قدرها 16.1% عما سجلته في نفس الشهر من العام الماضي، لتتقدم جدة بذلك بهامش بسيط على دبي التي سجلت في يوليو الماضي معدل إشغال في فنادقها قدره 78%.
وساهمت الاضطرابات السياسية التي تعصف بالمنطقة في تحويل العديد من المسافرين السعوديين أو الخليجيين وجهتهم إلى المملكة أو الإمارات، في الوقت الذي سجلت فيه الفنادق في مدن رئيسية أخرى في المنطقة مثل القاهرة وبيروت تراجعاً في مستوى الإشغال والإيرادات للغرفة الواحدة عما تم تسجيله في العام الماضي، بحسب ما أوضحه التقرير.
وفيما يتعلق بإيرادات الغرفة المتوافرة خلال الشهر فقد سجلت جدة معدل إيرادات للغرفة المتوافرة قدره 165 دولاراً (627 ريالاً) مقارنة بإيرادات قدرها 137 دولاراً العام الماضي.
ويقيس مؤشر إيرادات الغرفة المتوافرة متوسط سعر الغرفة لليلة الواحدة مقارنة بنسبة الإشغال في الفندق مما يجعله المؤشر الأهم لقياس الحركة في قطاع الفندقة. وترتفع الإيرادات لغرف جدة نظراً لقلة المعروض من الغرف الفندقية في المدينة مقارنة بحجم الإشغال فيها والطلب عليها خاصة خلال مواسم الصيف والعمرة.
وتحسن مستوى الإيرادات للغرفة الواحدة ومعدل الإشغال في فنادق دبي وأبوظبي خلال يونيو الماضي إذ احتلت دبي المرتبة الثانية على مستوى المنطقة بعد مدينة جدة من ناحية الإشغال أما من ناحية الإيرادات فقد هيمنت بيروت على المنطقة إذ سجلت فنادقها معدل إيرادات للغرفة المتوافرة قدره 189 دولارا للغرفة في يوليو حتى بعد تراجعها بنسبة 23.6% عما تم تسجيله في شهر يوليو من عام 2010.
وسجلت بيروت معدل إشغال قدره 67.4% وهو أقل من معدل 74.4% الذي سجلته في يوليو من العام الماضي، وهو ما انعكس ذلك على الإيرادات للغرفة المتوافرة.
وتدهور الوضع كثيراً في القاهرة التي تراجع مستوى الإشغال في فنادقها ليصل إلى 40.9% في يوليو الماضي بعد أن كانت فنادق العاصمة المصرية قد سجلت معدل 64.6% في نفس الشهر من العام الماضي وانعكس ذلك على الإيرادات للغرفة المتوافرة التي انخفضت إلى 49 دولاراً من 87 دولاراً العام الماضي.
 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس