عرض مشاركة واحدة
قديم 07-22-2011   #101


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 10 ساعات (02:00 PM)
آبدآعاتي » 3,247,936
الاعجابات المتلقاة » 7418
الاعجابات المُرسلة » 3687
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ارتفاع الذهب عالميا يهدد بتراجع المبيعات بالمملكة.. والرهان معقود على الجاليات الآسيوية










أدى الارتفاع الحاد الذي شهدته أسواق الذهب العالمية إلى حدوث حالة من القلق لدى المستثمرين المحليين من حدوث تراجع حاد في عائدات الموسم الأفضل لذلك النشاط في شهر رمضان. وتبقى آمال تجار الذهب معلقة على الجاليتين الهندية والباكستانية، اللتان تواصلان عمليات الشراء وأصبحتا تشكلان 40% من حجم مشتري الذهب في الأسواق السعودية.
وأبدوا قلقاً من الأثر السلبي الذي يطال تجارة الذهب المحلية، والذي يكمن أن يؤدي إلى المزيد من التراجع في مستوى الطلب على المشغولات في الموسم، خاصة وأن التراجع أصاب الأسواق مع بدء الامتحانات النهائية منتصف يونيو الماضي، لكنه تنامى بسبب الحالة النفسية التي أحدثتها الارتفاعات المتواصلة في الأسعار.
وقال المستثمر عبد اللطيف النمر إن العديد من التجار باتوا غير واثقين من إقبال المستهلكين المحليين، الذين يبدون شيئاً من العزوف عن الشراء بسبب غلاء سعره، باستثناء المقبلات على الزواج. وأبدى قلقاً من تكبد أصحاب متاجر الذهب خسائر كبيرة، إذ تزامن الارتفاع الجديد للأسعار مع اقتراب شهر رمضان المبارك، الذي يعد الموسم الحقيقي لتجارة وصناعة الذهب، الأمر الذي يقوض الآمال المعقودة على حدوث انتعاش إيجابي خلال الشهر الفضيل، خصوصاً وأن الأسعار المرتفعة تخلق أجواء غير إيجابية بالنسبة لاقتناء الذهب.
وأضاف أن نشاط العديد من المتاجر بات مقتصراً على الجاليات الوافدة، والآسيوية منها على وجه الخصوص، التي تستعد للسفر ويهمها شراء الهدايا من المشغولات الذهبية. وباتت تلك الشريحة الهدف الأساسي لتلك المتاجر لتحريك السوق، لاسيما أن تلك الجاليات كانت تمنع من إدخال الذهب إلى بلادها، بينما بات المجال مفتوحاً أمامها حالياً.
وأشار النمر إلى أن سعر ألفي دولار للأونصة لم يعد الوصول إليه عسيرا في الأسواق العالمية، نظرا لاستمرار حالات التوتر الأمني والعسكري ومايتبعه من تدهور مالي واقتصادي في العديد من دول العالم، مما يجعل الكثير من الناس تقبل على المعدن الأصفر كملجأ استثماري أكثر أمنا. فقد قفز السعر بنسبة 30% في غضون 6 اشهر والتوقعات تميل إلى الارتفاع في الأشهر المقبلة.
من جانبه، قال المستثمر عبد اللطيف الناصر إن أكثر من 80% من مبيعات المشغولات الذهبية في الوقت الحاضر موجهة إلى الجاليات الوافدة، التي باتت على قناعة تامة بان الأسعار ستواصل ارتفاعها، وبالتالي فإنها تحرص على الشراء تفاديا لدفع المزيد من الأموال مع وجود المؤشرات بمواصلة المعدن الأصفر مشوار الارتفاعات الكبيرة، مضيفا أن الجاليتين الهندية والباكستانية تحتلان المرتبة الأولى من حيث اقتناء المشغولات الذهبية بنسبة تصل إلى 40% تقريبا من مجمل الزبائن، إذ تتراوح فاتورة الشراء بيت 5 – 30 ألف ريال، فيما تأتي الجاليتان السودانية والمصرية في المرتبة الثانية بقيمة مشتريات بين 3-10 آلاف ريال، فيما تأتي الجالية الفلبينية وغيرها في المرتبة الثالثة. وأضاف أن الزيادة الأخيرة لأسعار الذهب قفزت بسعر الكيلوجرام في السوق المحلية إلى 200 ألف ريال، فيما شملت جميع المشغولات الذهبية زيادة كبيرة، حيث تبدأ أسعار بعض الأساور حاليا بين 4-10 آلاف ريال، والأطقم الصغيرة بين 2300 – 10 آلاف ريال والكبيرة بنحو 7 – 30 ألف ريال تقريبا.


 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس