عرض مشاركة واحدة
قديم 07-18-2011   #87


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 7 ساعات (10:58 PM)
آبدآعاتي » 3,247,915
الاعجابات المتلقاة » 7416
الاعجابات المُرسلة » 3685
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



في خطوة نادرة.. انخفاض أسعار أسلاك النحاس 18% في الأسواق المحلية






أسلاك مصنوعة من النحاس




في خطوة قليلا ما نجدها في السوق المحلية، شهدت أسعار الأسلاك النحاسية انخفاضاً بنسبة بلغت 18 % خلال أقل من شهر، بعد أن انخفضت أسعار النحاس في البورصات العالمية التي تشهد تغيرا مستمرا في الأسعار خلال الفترة القليلة الماضية بفعل المضاربات الحادة.
وأكد مختصون أن هذه التراجعات "طبيعية" بسبب العوامل الخارجية، إلا أنهم دعوا إلى ضرورة أن يكون هنالك رقابة صارمة لضمان عدم وجود تجاوزات أو احتكار من بعض العاملين في أي من القطاعات التجارية بالأسواق المحلية. وقال رئيس الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية عبدالرحمن الراشد لـ" الوطن" :"النحاس هو سلعة معروضة في البورصات العالمية وتتداول بشكل يومي، ويخضع للمضاربات المرتبطة بعدة عوامل، إلا أن أسعار النحاس شهدت انخفاضاً بعد موجة الصعود الأخيرة، مما يرشح أسعار الكابلات المصنوعة من النحاس والمواد الكهربائية للنزول"، مؤكداً أن ارتفاع وانخفاض الأسعار طبيعي ويخضع لعدة عوامل وغير مفتعل. وبين الراشد أن أسعار الكتل الحديدية ما زالت مرتفعة عالمياً، ولاسيما خامات الحديد التي ارتفعت من 120 دولارا إلى 176 دولارا للطن الواحد عالميا، إضافة إلى ارتفاع أسعار حديد "السكراب" بسبب تباطؤ عملية جمع السكراب، موضحا أن جميعها عوامل ساهمت في ارتفاع الأسعار، إضافة إلى ارتفاع أسعار البترول الذي يؤثر في أسعار التكلفة.
وأشار الراشد إلى أن السوق يخضع لنظرية العرض والطلب، وقال "لكن يجب أن تكون هناك رقابة صارمة لضمان عدم وجود تجاوزت أو احتكار من بعض العاملين في هذا القطاع، حيث يعد ارتفاع الأسعار مقبولا في حال ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، وانخفاضها في حال انخفاض مدخلات الإنتاج، ولكن الاحتكار مرفوض ويجب التأكد من سلامة انسياب السلع التجارية في السوق المحلية".
ومن جهته قال رضا حماد وهو موزع معتمد للأسلاك الكهربائية في المنطقة الشرقية إن أسلاك الكهرباء وبعض مواد البناء التي يدخل النحاس في تصنيعها تشهد انخفاضاً ملحوظاً في الأسعار بنسبة بلغت 18% بسبب تغير أسعار النحاس عالميا، مضيفا "شهدت لفات الأسلاك الكهربائية المصنعة من النحاس انخفاضاً ملحوظا خلال أقل من أسبوعين". وبين حماد أن أصحاب المحلات يتطلعون لانخفاض أسعار سلع أخرى مما يسهم في زيادة المبيعات، حيث يعزف البعض عن الشراء في ظل الارتفاع المتتابع، مبينا أن تسعيرة الأسلاك تتغير ما بين يوم وآخر وذلك بحسب التسعيرات العالمية المتغيرة.
إلى ذلك أكد هاني محمود وهو بائع تجزئة أن انخفاض أسعار الأسلاك الكهربائية في السوق المحلي بلغ قرابة 18 % خلال الأسبوعين الماضيين بسبب تغير أسعار بورصة النحاس، مما يسهم في نشاط عملية البيع للمواد المصنعة من النحاس.


 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس