عرض مشاركة واحدة
قديم 06-28-2011   #73


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ ساعة واحدة (09:47 PM)
آبدآعاتي » 3,247,802
الاعجابات المتلقاة » 7410
الاعجابات المُرسلة » 3683
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي





نقل مباريات الاتحاد والأهلي إلى الشرائع


عبدالله الثبيتي ـ مكة المكرمة
أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم نقل بعض مباريات ناديي الأهلي والاتحاد لتقام على ملاعب الناديين أو استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع حتى يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالاستاد إذا دعت الحاجة إلى ذلك خلال مباريات الموسم الرياضي الجديد والذي سيبدأ في 11 شوال، 1432
تقرر أن تعقد كل لجنة من لجان الاتحاد بتشكيلها الجديد والذي سيعلن تقريبا خلال شهر من الآن اجتماعا لها يوم 3 رمضان القادم وبعدها بيومين سيكون هناك اجتماع لجميع رؤساء اللجان مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لمناقشة اللوائح المعدلة وستعمم اللوائح على جميع أندية المملكة من خلال البريد الإلكتروني لكل ناديمن أندية المملكة للاستئناس بمرئياتهم حيالها، وفي يوم 15 رمضان سيكون هناك اجتماع يجمع ممثلي الأندية السعودية مع مسؤولي اللجان في الاتحاد لإبداء مرئياتهم حيال التعديل المقترح على بعض اللوائح وستعتمد اللوائح واللجان وآلية عملها بشكلها الجديد في اجتماع اتحاد كرة القدم يوم 17 رمضان .
كما قرر اتحاد الكرة الموافقة على إضافة فقرة على المادة 25 من لائحة الاحتراف السعودي تحت رقم ثالثا تقضي أن اللاعب الهاوي الذي وقع عقدا احترافيا خارجيا بدون موافقة ناديه ولم يكمل عامين كمحترف في الخارج ويرغب العودة إلى المملكة يجب أن يعود إلى آخر ناد كان مسجلا فيه محليا وأن يطبق ذلك من تاريخ صدور القرار.
واعتماد ثلاث مباريات بحكام أجانب في بطولة دوري زين للمحترفين بدلا من أربع مباريات في الموسم التي كان معمولا بها سابقا وذلك دعما للحكم السعودي.
وإعادة تشكيل بعض لجان الاتحاد ودمج بعضها حسب ما تسمح به الأنظمه ووضع آليات لعملها وتعديل بعض صلاحياتها.
من جهة ثانية، أقر الاتحاد أن لا يكون العضو المختار للجان التالية تحديدا (الانضباط، المسابقات، الاحتراف، الفنية، الحكام، الأخلاق واللعب النظيف) عضوا عاملا في أحد الأندية، مع عدم حضور أي عضو من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد أو أي عضو من أعضاء اللجان بشكل عام بند اجتماع يخصه أو يخص النادي الذي هو على رأس العمل فيه.
والتعاقد مع شركة متخصصة لإعادة هيكلة العمل بالاتحاد وتعيين ثلاثة أمناء عامين مساعدين الأول مساعدا للشؤون الخارجية والثاني مساعدا لشؤون اللجان العاملة في الاتحاد والثالث مساعدا لشؤون الأندية بكافة درجاتها.




الأهلي يعسكر في الباحة


عـكـاظ
علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة، أن الجهاز الإداري للفريق الكروي الأول أنهى برنامجه الإعدادي للموسم المقبل، وسيقيم الفريق معسكرا إعداديا في الباحة 19 شعبان المقبل لمدة عشرة أيام تتخلله 4 مباريات رسمية، بعد الخيارات العديدة التي كانت مطروحة على الجهاز الإداري.
على صعيد آخر، بعثت الإدارة الأهلاوية بخطابات رسمية لعدد من الأندية الخليجية لإجراء مباريات ودية خلال شهر رمضان المقبل في جدة.
من جانب آخر، تبت الإدارة الأهلاوية اليوم في قرارات عدة لعدد من اللاعبين على سبيل الإعارة أو الانتقال فيما ستمنح الإدارة الأهلاوية الضوء الأخضر لـ10 لاعبين من الفريق الأولمبي للانضمام إلى صفوف الفريق الأول.




الحوسني يربط تجديده بموافقة والديه والإدارة تطالبه بسرعة الرد:
الأهلي يفاوض السويسري لوسيان ويرفض المدافع الأجنبي




ظافر القرني، عبدالله القحطاني ـ جدة
بدأت إدارة النادي الأهلي في الساعات القليلة الماضية، فتح باب المفاوضات مع المدرب السويسري لوسيان فافري الحاصل على أفضل مدرب لمرتين الأولى في سويسرا عام 2006 وأفضل مدرب في ألمانيا عام 2008.
ودخل مدرب بلجيكي كمدرب بديل في حال تعثرت مفاوضات الأهلي مع السويسري لوسيان.
ورفضت إدارة النادي عرضا برازيليا للمهاجم فيكتور سيموس بلغ حصة النادي فيه 13 مليون ريال وطالبت اللاعب الذي تمتلك بطاقته إكمال عقده علما بأن اللاعب طلب فسخ العقد ودفع الشرط الجزائي إلا أن إدارة الأهلي رفضت كون هناك بند في العقد السابق يخول لها الرفض.
على صعيد آخر، ربط المحترف العماني عماد الحوسني، تجديد عقده مع الأهلي بموافقة والديه وعائلته، فعلى الرغم من الاتفاق الذي ضم إدارة الأهلي مع وكيل اللاعب تركي المقيرن واللاعب نفسه على التجديد قبل أقل من شهر إلا أن اللاعب طلب قبل أيام مهلة جديدة لاستشارة والديه وزوجته في البقاء في جدة أو الذهاب لوجهة أخرى، إدارة النادي بدورها طالبته بحسم موقفه سريعا حتى لا يأتي الرد في وقت متأخر وتضيع فرصة البحث عن لاعب آسيوي آخر.
إلى ذلك، كشفت مصادر «عكاظ» أن إدارة الأهلي تنوي التعاقد مع محترف غير سعودي يلعب في خط الدفاع وفضلت التعاقد مع لاعب محور مع البحث عن مدافع محلي نظرا لحاجة الفريق لقوة هجومية وفعالية في خط الوسط.




خالد عبد الغفار: الرمز وراء الإنجاز
ظافر القرني ــ جدة
بارك نائب رئيس النادي الأهلي المهندس خالد عبدالغفار لجميع الأهلاويين الفوز بأغلى البطولات، واصفا الإنجاز بالتاريخي، كونه جاء من أمام منافس تقليدي.
وقال «عاد الأهلي لموقعه الطبيعي، ومن طريق هذا اللقب عاد الفريق للمشاركة آسيويا ، وأنا هنا أقدم التبريكات إلى رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله وإلى جميع أعضاء الشرف وإلى جماهيرنا التي هي وقودنا لحصد اللقب».
واعتبر أن طريقة أداء الفريق كانت ملائمة لقدراته، مشيدا بأدوار اللاعبين، ومن قبلهم إدارة النادي، كامتداد للتوجيه والدعم من قبل الرمز الأهلاوي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله الذي وقف مع الفريق وقفة قوية وداعمة منذ إعلان قرعة هذه المسابقة، بما أوحى للجميع أن الفريق ذاهب لتحقيق الكأس لا محالة، وهو ما تحقق فعلا، ليؤكد عمق خبرة سموه، واتساع أفق تفكيره.




أيد صفقة كماتشو .. العنقري:
الأبطال ترجمة للجهود الجماعية
ظافر القرني ـ جدة
أكد عبدالعزيز العنقري رئيس النادي الأهلي الأسبق، أن فوز ناديه بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال هو ترجمة للجهود والعمل الجماعي الذي كانت محصلته أغلى بطولات الموسم.
معتبرا أن دور جماهير الأهلي كان الدور الحيوي والحماسي الذي أثار الحماسة في نفوس اللاعبين وكافة الأجهزة الفنية والإدارية، بجانب الحضور المؤثر والفاعل لرمز النادي الأمير خالد بن عبدالله ونجله الأمير فيصل.
وشدد العنقري أن الدور الذي قامت به إدارة الأمير فهد بن خالد لعب عاملا رئيسا مع اللاعبين في اللقب الغالي الذي تحقق، متمنيا أن يتم استثمار هذه البطولة خير استثمار للموسم المقبل الذي سيشهد مشاركة الأهلي آسيويا.
وعلق العنقري على الأنباء التي أشارت إلى اقتراب تعاقد ناديه مع المحترف البرازيلي كماتشو وقال «أنا مؤيد لهذه الصفقة تماما، لأن الفريق بحاجة إلى لاعب ثقيل في خط الوسط ومميز في صناعة الألعاب، فالأهلي في مثل هذه الأوقات بحاجة إلى صفقة مضمونة النجاح ولا تقبل المجازفة، وإذا ما عدنا للقب الهداف الذي أحرزه ناصر الشمراني لوجدنا أن كماتشو يقف بقوه حول هذه اللقب».




رفع الطاقة الاستيعابية لملعب جدة لـ 35 ألف مشجع
صالح محفوظ الغامدي ـ جدة
علمت «عكاظ» أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب رفعت تقريرا فنيا يتعلق برفع الطاقة الاستيعابية لمدرجات ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، من (27) ألفا، إلى (35) ألفا، وسيكون مشابها للطاقة الاستيعابية لجماهير ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وكشفت المصادر أن ملعب استاد الملك عبدالله الذي سيتم إنشاؤه في جدة، سيكون على مساحة مليون متر مربع وعلى ثلاثة مداخل وستتولى شركات أوروبية متخصصة في مجال إنشاء الملاعب الرياضية تنفيذه، والتي سوف تنشئ ملاعب مونديال 2022م الذي ستحتضنه العاصمة القطرية الدوحة، ومن المتوقع أن تتم عملية شراء تذاكر ملعب استاد الملك عبدالله مستقبلا عبر الإنترنت.
من جانبه، أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الاستاد الرياضي الذي سيتم إنشاؤه في محافظة جدة سيكون وفق أحدث التصاميم الهندسية الحديثة في عالم المنشآت الرياضية العالمية لتلبي احتياجات الجماهير الرياضية في المنطقة إضافة إلى توسعة استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة من أجل استيعاب أكبر عدد ممكن من الجماهير الرياضية.






الأهلاويون يهدون كأس الملك لعبد الله بن فيصل



ياسر النهدي ، سليمان مخاشن - جدة
استقبل الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي عضو شرف النادي الأهلي مساء أمس بقصر سموه الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الذي أهدى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الذي حققه الفريق مؤخرًا لسموه، تقديرًا لدوره وعرفانًا بدعمه ووقفته الدائمة مع النادي الأهلي، وأثنى الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي على الجهود المبذولة من قبل الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف وإدارة الأمير فهد بن خالد والأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين حتى تحقق هذا الإنجاز الكبير، مشيدًا في نفس الوقت بدعم جماهير الأهلي ووقفتها المشرفة، وتمنى سموه أن يكون هذا الإنجاز فاتحة خير على النادي لتحقيق المزيد من البطولات في المواسم المقبلة بما يتواكب مع مكانة النادي وعراقته، وشارك في إهداء الكأس لسموه اللاعبون: ياسر المسيليم وعبدالرحيم جيزاوي وإبراهيم هزازي ومنصور الحربي، وحضر الاستقبال الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل بن تركي ونائب رئيس النادي المهندس خالد عبدالغفار ومدير إدارة كرة القدم طارق كيال وأعضاء الشرف موفق خوجة وسفيان باناجة وخالد باسهل ووجدي الطويل وفؤاد عيد.
من جهة ثانية حصل اللاعب البرازيلي فيكتور سيموس مهاجم الأهلي على جائزة الكرة الذهبية في استفتاء الجماهير عبر منتدى الإمبراطور لموسم 2010 ـ 2011 وذلك في حفل تكريمي أقيم بهذه المناسبة بمشاركة ممثلي المنتدى د. عبدالإله قاضي وعمر القرشي. على صعيد آخر حقق الأمير فهد بن خالد رئيس النادي رغبة الطفل سلمان معوض الجهني ( 7 سنوات) الذي سبق أن رفع لوحة كتب عليها (أبشرك يا أهلي أنا نجحت وأريد هدية نجاحي) حيث التقى الطفل الأهلاوي برفقة والده برئيس النادي ومدير إدارة كرة القدم طارق كيال والتقط صورة تذكارية مع الكأس الغالية في خطوة تبين التواصل الحي بين إدارة النادي وجماهير الأهلي الوفية.
من جهة أخرى أعلن طارق كيال مدير إدارة كرة القدم البرنامج الزمني الإعدادي للفريق الكروي الأول حيث منح اللاعبون إجازة لمدة 22 يومًا حتى يوم 16 يوليو المقبل وهو الموعد الذي سيخضع فيه جميع اللاعبين لكشف طبي لمدة ثلاثة أيام من 16 حتى 19 يوليو وهو موعد المغادرة إلى مدينة الباحة للانخراط في معسكر تدريبي هناك لمدة 10 أيام حتى 29 يوليو وسيخوض الأهلي 4 مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد.




المدربون يحللون نهائي الأبطال
روح الأهلي سادت والاتحاد نام على وسادة الهلال




عبدالله الحرازي - الرياض
ستظل مباراة القمة بين العملاقين الاهلي والاتحاد في نهائي كأس الملك للأبطال حديث الوسط الرياضي الى ان يأتي الموسم المقبل بما شهدته من تحولات توّجت الاهلي بالبطولة وانتزعت من الاتحاد اللقب الذي منحه كذلك بطاقة السفر مع الاتحاد الى نهائي دوري الابطال الاسيوي، وبما رسمته من صور زاهية في التنافس والروح الرياضية بين الفريقين على ارض الملعب حيث كانت المباراة خالية من العصبية والتوتر ، والجمال بكل فنونه الذي تجلى في مدرجات الفريقين في اجمل نهائي تشهده ملاعب المملكة
( المدينة ) استطلعت آراء بعض المدربين الفنية لمعرفة مسببات فوز الاهلي وخسارة الاتحاد بهدوء ورويّة لنصل الى نتيجة يمكن للفريقين الاستفادة منها
جماعية الأهلي وثقة الاتحاديين
يقول المدرب محمد الخراشي : إن المباراة في مستواها الفني والروح الرياضية فاقت كل التوقعات من جانب الفريقين اللذين كانا في مستوى الحدث وقدما نهائيا راقيًا ولاسيما الفريق الاهلاوي الذي فاجأ الجميع بصورة مختلفة لكل التوقعات قبل المباراة بجماعية الاداء ، والروح القتالية والاعصاب الهادئة مما يدلل على قراءة فنية متأنية من جانب المدرب الاهلاوي للفريق المقابل وإعداد نفسي متقن حيث عمد الفريق الاهلاوي الى الحدّ من خطورة صنّاع اللعب في الفريق الاتحادي وتقليص تحركات المهاجمين من خلال المراقبة الشخصية والصارمة للمهاجمين وعدم ترك مساحات لهم ليتحركوا فيها او التصويب على المرمى كما ان براعة ياسر المسيليم حارس الاهلي ساهمت الى حد كبير في هذا التفوق بهدوئه وتركيزه الذي منح المدافعين فرصة كاملة للقيام بأدوارهم الدفاعية في المراقبة والتخليص في حين كانت تمريرات خط الوسط بقيادة تيسيرالجاسم متقنة جدا فعّلت من طريقة اللعب السريع الذي انتهجه الاهلي وكان خط هجومه متفاعلا جدا مع هذه الطريقة اذ كان بامكان الاهلي انهاء المباراة من الشوط الاول لولا براعة ويقظة حارس المرمى الاتحادي مبروك زايد والذي انقذ الاتحاد من كثير من الاهداف مضيفا القول: لقد كان الاهلي الأميز والأروع بأدائه وجماهيره المتألقة في هذه البطولة منذ بدايتها.
مشيرا إلى أن البطولة ستشكل الخطوة الاولى في عودة الاهلي الى ساحة المنافسات المحلية مع الاتحاد والهلال والشباب وحتى الاتفاق والنصر بعد ان استعاد اللاعبون ثقة الفوز والانتصارات .
وتطرق الخراشي للفريق الاتحاد وقال: اذا كان الاهلي قد فاجأنا بحضوره المميز فان الاتحاد فاجأنا بتواضع ادائه الذي خيّب آمال الجميع بدءًا من التشكيل الذي لعب به المدرب ولاسيما في وسط الملعب والذي افقد الفريق هويته وصولا الى الثقة المفرطة لدى اللاعبين والذين كانو سلبيين حتى في التعامل مع الفرص القليلة التي سنحت لهم في المباراة ولولا يقظة وبراعة مبروك زايد لكان هناك حديث آخر للمباراة واعتقد ان الفوز على الهلال في الرياض ذهابا 3 / صفر ثم التعادل بأقل مجهود 1/1 ايابا بجدة في مباراتي دور الأربعة من البطولة جعلا الفريق يدخل النهائي بثقة مفرطة انعكست سلبا على روح لاعبي الاتحاد القتالية !!!!!.
ديمتري مسؤول
المدرب بندر الجعيثن قال: لاشك أن المباراة كانت جميلة وتعد من افضل النهائيات التي شاهدناها وكانت اجمل من الاهلي بتحضيره النفسي الجيد حيث بدا الفريق اكثر تركيزا داخل الملعب قليل الاخطاء سريع الاداء منظم الحركة مستفيدا من كل الاخطاء التي وقع الفريق الاتحادي وهذا يدل على دراسة دقيقة لواقع الخصم من قبل المدرب وبدت ملامح التنظيم الاهلاوي من خلال اداء خط الظهر الذي كان في احسن حالاته ولاسيما الثنائي جفين البيشي ، كامل الموسى حيث كان هذا الرباعي يقطع الكرة بشكل جيدة ويبدأ منها بناء الهجمة المعاكسة وبتمريرات متقنة من المدافعين ولاعبي الوسط ويستطرد الجعيثن في القول: هذا المستوى للفريق الاهلاوي فوجئ به الفريق الاتحادي داخل الملعب والذي كان يتصوّر أن الاهلي سيكون لقمة سائغة في المباراة. واضاف: هذا الشعور ولّد لدى لاعبي الاتحاد التراخي في الاداء خصوصا في الشوط الاول الذي فقد فيه الفريق هويته بسبب التشكيل الذي لعب به المدرب وكان يحتاج لنايف هزازي مكان محمد الراشد في الهجوم على اعتبارأن الاول اكثرجاهزية وعلى علم بتنافس الفريقين التقليدي ، وعندما حاول الفريق اصلاح الوضع في الشوط الثاني وبالتحديد بعد الدقيقة 65 كان الاهلي قد تمكّن من المباراة التي اخطأ فيها ديمتري بالتشكيل ومدرب الاهلي بإخرج الحوسنى الذي قدم مباراة كبيرة وحدّ من تقدّم دفاع الاتحاد.
التفوق له أسبابه
اللاعب الدولي السابق ومدير فريق الرياض حاليا فؤاد انور قال: لقد استمتعنا جميعا بمباراة جميلة ولاسيما في شوطها الاول الذي كان الاهلي فيه اقرب الى الفوز بما سنحت له من فرص وقدمه من عطاء كان ناتجا عن رغبة حقيقية في احراز اللقب في حين الاتحاد لم يكن بالفريق الذي شاهدناه في المباريات السابقة من هذه البطولة روحا واداء بعد ان ضيّق عليه الاهلي المساحات التي يلعب فيها وقضى على الفراغات وتفوقت روحه في الاداء وكل هذا كان نتاج تخطيط وفهم جيد لواقع الفريق المقابل ولم يكن مجرد صدفة كما قد يصفها البعض واضاف فؤاد ان اختفاء دور مفاتيح اللعب في الاتحاد محمد نور و باولو جورج و زيايه و نايف هزازي يؤكد على ان تحضير الفريق لم يكن بالصورة المطلوبة واستطرد فؤاد قائلا: إن الانضباطية التي كان عليها دفاع الاهلي وخصوصا ثنائي العمق جفين البيشي ، كامل موسى كانت من أهم عوامل الفوز ولوكانت هذه الانضباطية موجودة مع الفريق في الدوري لكان الاهلي من المنافسين على دوري هذا العام والعام الماضي .
أجمل النهائيات
المدرب حمود السلوة امتدح كثيرا النهائي ووصفه بأنه من اجمل نهائيات كرة القدم السعودية بدءا بالتشريف الكريم لقائد الامة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في تكريم متواصل من القيادة للشباب والرياضيين ومرورا بالروح الرياضية العالية من لاعبي الفريقين داخل الملعب والصورة الجميلة لمساندة الجماهير في المدرجات وصولا الى المستوى الفني الرائع من كلا الفريقين والذي عكس التوقعات تماما من أداء منظم ، لعب مفتوح ، كفاح من اجل الفوز ولاسيما من قبل الفريق الاهلاوي الذي كان الاجمل في المباراة التي وصلت حتى ركلات الترجيح واضاف السلوه القول: ان من يقلل من اداء نادي الاتحاد في المواجهة انما هو يحاول التقليل من تفوق الاهلي فالاتحاد قدم الكثير لكن الاهلي كان الاكثر عطاء منه في ليلة تغلب فيها الفريقان على كثير من الظروف الفنية والطبيعية منها المناخ الحار الذي استنفد كل مخزون اللاعبين من السوائل وترك أثره على عضلات اللاعبين حتى أن البعض لم يستطع ان يتحكم بجهده عند تسديد ركلات الترجيح واكمل السلوه رأيه بقوله لقد استحق الاهلي البطولة ونالها من امام فريق بطل هو الاتحاد وان كانت هناك اخطاء من قبل الفريق الاتحادي فهي أمر طبيعي يحدث في نهائيات البطولات فريق يخطئ فيخسر وفريق يصيب فيكسب والجماهير كسبت الرهان على نهائي مميز بكل ماتحمله الكلمة من معنى الف مبروك للاهلاويين فردا فردا وحظا اوفر للاتحاديين .
توقعتها اهلاوية
مدير الكرة الشبابي القادم سلطان خميس دخل الى صلب الموضوع مباشرة وقال لن اكرر ماقاله زملائي في هذا الاستطلاع بل سأذكر الجماهير بما قلته قبل المباراة بيومين بان الاهلي هو الاقرب للفوز بناء على معطيات كثيرة من الطموح المتقد لدى اللاعبين واللياقة العالية وبعد الفريق عن الضغوط الاعلامية والجماهيرية وواصل سلطان الحديث بقوله لقد قدم الفريق الاهلاوي اجمل مباراة له هذا الموسم تميزت بالانضباط التكتيكي والانسجام في اداء اللاعبين الذين لم يعطوا الفريق الاتحادي المساحات التي يتحرك فيها عادة ، وانني اذ ابارك للاهلاويين هذا الانجاز اتمنى على الفريق الاستمرارية بهذه الروح وهذا الاداء في الموسم المقبل لان ذلك سيضيف الشيئ الكثير للدوري السعودي والتنافس الحاصل فيه لاسيما وان الاهلي يملك مجموعة جيدة من اللاعبين امثال تيسير الجاسم ، منصور الحربي ، مسعد ، جفين البيشي ، بالاضافة الى اللاعبين المحترفين فحال الفريق في الموسم الحالي كان غريبا جدا لانه يملك امكانيات عالية لاتتوفر لغيره
وتطرق خميس الى الفريق الاتحادي وقال ان خسارة الفريق نتجت عن انخفاض واضح في اداء بعض اللاعبين ولاسيما محمد نور الذي يعتمد عليه الفريق كثيرا لكن هذا غير مطلوب في كرة القدم الحديثه التي تعتمد على الجهد الجماعي لان ذلك قد يحدث للاعب الفرد في اي لحظة وهذا ماحدث للاتحاد الذي يتحمل مدربه ديمتري جزءا من المسؤولية المباشرة لهذه الخسارة بالخطة التي وضعها وقلصت من دور محمد نور في المباراة وتقييده بأداء هجومي ودفاعي من خلال دوره في الجهة اليمنى من الملعب وهو اللاعب الذي يبدع حينما يكون حرالحركة وفي اطارخطة اللعب 4،5،1 واردف سلطان القول: على أي حال كان النهائي كان اكثر من رائع جمع فريقين كبيرين لها تاريخهما الذي أضفى على المناسبة اهمية فوق اهميتها الوقتية كنهائي لختام الموسم برعاية وتشريف الملك المفدى كان فيها الاهلي هو الافضل .




رفض عرضا برازيليا بـ 13 مليونا للتنازل عن فيكتور وينتظر الحوسني
الأهلي يفاوض المدرب السويسري “فافري” ويتفق مع كماتشو مقابل 11 مليونًا




ياسر النهدي - جدة
كما أشارت (المدينة) قبل نهائي كاس خادم الحرمين للابطال أن إدارة الاهلي أتفقت مع صانع الالعاب البرازيلي كماتشو لاعب الشباب السابق بمبلغ 11 مليون ريال حيث سيصل الى جدة مطلع شهر أغسطس للتوقيع العقد النهائي مع النادي الاهلي .
على صعيد متصل كشفت مصادر( المدينة ) الموثوقة أن إدارة الاهلي برئاسة الامير فهد بن خالد شرعت بالتفاوض مع المدرب السويسري لوسيان فافري 52 عاما الحاصل على أفضل مدرب لمرتين الأولى في سويسرا عام 2006 وأفضل مدرب في المانيا عام 2008 ويتمتع لوسيان بقدرة كبيرة على تحويل الفرق التي تعاني من مشاكل فنية الى قوة كروية مذهلة حتى أن الصحافة الالمانية شبهت اسلوبه وطريقة الأداء الذي يقدمه باسلوب وأداء المدرب الفرنسي الشهير لفريق الارسنال الانجليزي ارسن فينغر .
بدأ لوسيان مشواره التدريبي مع فريق صغيرة في سويسرا سرعان ماصعد بها للأضواء والمنافسة على الدوري السويسري وهذان الناديان هما ايتشالنس ونادي يوفردون وفي شهر فبراير 2011 تولى تدريب فريق بروسيا مونشنغلاندباخ الذي كان يصارع على الهبوط فيما أشارالمصدر أن مفاوضات النادي الاهلي مع المدرب السويسري جاءت للانتهاء من عملية المدرب قبل استئناف المعسكر الاعدادي للفريق الاول للموسم المقبل قبل 18 شعبان المقبل وذلك في حالة عدم التوقيع النهائي مع المدرب الروماني باتريسكو .
على جهة أخرى قال مصدر لـ (المدينة) بأن إدارة النادي الاهلي رفضت عرضا برازيليا للمهاجم فيكتور سيموس بلغت حصة النادي فيه 13 مليون ريال وطالبت اللاعب الذي تمتلك بطاقته إكمال عقده علما بأن اللاعب طلب فسخ العقد ودفع الشرط الجزائي إلا ان إدارة الاهلي رفضت كون هناك بند في العقد السابق يخول لها الرفض.
فيما أشار المصدر نفسه الى أن اتفاقا تم بين وكيل المهاجم عماد الحوسني تركي المقيرن وإدارة الاهلي واللاعب نفسه على التجديد قبل أقل من شهر إلا أن اللاعب طلب قبل أيام مهلة جديدة لاستشارة والديه وزوجته عن البقاء في جدة أو الذهاب لوجهة أخرى.
إدارة النادي بدورها طالبته بحسم موقفه سريعا حتى لايأتي الرد في وقت متأخر وتضيع فرصة البحث عن لاعب آسيوي آخر فيما أوضح المصدر بأن اللاعب الاجنبي الرابع سيكون لاعب محور دفاعي بعد أن وصل أصحاب القرار في النادي الى ان لاعب المحور أهم من المدافع كاحتياج للفريق وجارٍ البحث عن لاعب محور بمواصفات عالية يجيد الدور الدفاعي والتسديد.





الأهلي يدق ناقوس العمل المبكر
جدة:علي الغامدي
عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف اجتماعًا تحضيريًا للموسم المقبل بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي ونائبه المهندس خالد عبدالغفار ومدير إدارة كرة القدم طارق كيال وأمين عام المجلس التنفيذي أيمن عبدالغفار ، وجرى خلال الاجتماع دراسة استعدادات الفريق للموسم المقبل وبرنامجه الإعدادي وخياراته العناصرية والتدريبية وسيعلن رئيس النادي الأمير فهد بن خالد خلال الأيام المقبلة عن خطوات الفريق الأول المقبلة بعد نيله لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، وكان صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي قد قام مساء أمس برفقة عدد من لاعبي الفريق الأول بزيارة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل عضو شرف النادي في قصر سموه بجدة وأهدى له كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تثمينًا لدعم سموه الذي يشهد به تاريخ النادي الأهلي ، وتأتي هذه الخطوة امتدادًا لخطوات الإدارة بتقدير دعم أعضاء الشرف بعد أن قام اللاعبون والجهازان الفني والإداري بإهداء كأس البطولة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بقصر سموه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالله بن عبدالعزيز ، وشكر رئيس النادي صاحب السمو الأمير فهد بن خالد لأصحاب السمو والمهنئين بالبطولة مشاعرهم الصادقة .

ومن جهة اخرى أعلن مدير إدارة كرة القدم طارق كيال البرنامج الزمني الإعدادي للفريق الكروي الأول حيث منح اللاعبون إجازة لمدة 22 يومًا حتى يوم 16 يوليو المقبل وهو الموعد الذي سيخضع فيه جميع اللاعبين لكشف طبي لمدة ثلاثة أيام من 16 حتى 19 يوليو وهو موعد المغادرة إلى مدينة الباحة للانخراط في معسكر تدريبي هناك لمدة 10 أيام حتى 29 يوليو وسيخوض الأهلي 4 مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد.
وعلى صعيد المنتخب وقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة البرازيلي روجيرو موريس على ياسر المسيليم وتيسير الجاسم ومعتز الموسى من الأهلي ضمن الـ 28 لاعباً المختارين لمعسكر المنتخب يوم الأربعاء المقبل بتجمع لاعبي الفرق التي لم تشارك في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال فيما سيلتحق اللاعبون المختارون من الأهلي والاتحاد لمعسكر الدمام يوم الاثنين 4 يوليو استعدادا للبطولة الودية في الأردن ومباراة الدور الثاني من التصفيات الأولية لكأس العالم 2014 والمزمع إقامته في البرازيل .






الأهلي يعسكر في الباحة ويلعب 4 وديات
خالد دغريري من جدة
حددت إدارة نادي الأهلي 16 من الشهر المقبل موعدا لبدء فترة الإعداد لاعبي فريق كرة القدم للموسم الرياضي الجديد؛ حيث أكد طارق كيال مدير إدارة الفريق أنه تم منح اللاعبين راحة لمدة 22 يوما, وقال "سيتواجد اللاعبون في 16 من الشهر المقبل وهو الموعد الذي سيخضع فيه جميع اللاعبين لكشف طبي لمدة ثلاثة أيام, قبل أن يغادروا إلى الباحة للانخراط في معسكر تدريبي هناك لمدة عشرة أيام يتخلله أربعة لقاءات ودية".

من جهة أخرى, ينتظر أن تحسم إدارة الأهلي في اليومين المقبلين أمر تعاقدها مع البرازيلي كماتشو صانع ألعاب فريق الشباب في الموسم الماضي, وذلك من أجل اللعب في الأهلي في الموسم الرياضي المقبل، حيث أخذت المفاوضات منحنى كبيرا نحو الموافقة بعد أن تم الاتفاق على كافة الأمور المادية.




 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس