عرض مشاركة واحدة
قديم 06-16-2011   #55


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ ساعة واحدة (03:58 PM)
آبدآعاتي » 3,247,938
الاعجابات المتلقاة » 7418
الاعجابات المُرسلة » 3687
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



ارتفاع تكلفة الزواج في عُمان يمثل تحديا للرجال





الشبان العمانيون يعانون ارتفاع تكلفة الزواج.
مسقط - رويترز:
كان حفل زفاف شيخة موظفة الاستقبال في عام 2005 فخما حضره 700 مدعو في أحد أفخم فنادق عمان.
وأنفق العريس 38 ألف ريال على الحفل، ودفع مهرا قدره تسعة آلاف ريال، واشترى شقة جديدة لعروسه، وأنفق آلاف الريالات على رحلة شهر العسل.
وتقول شيخة التي طلبت عدم نشر اسمها الأخير: تزوجت مثل الأميرات وفي غضون ثلاثة أشهر هجرني كشحاذة. بدأت خلافاتنا عندما اتهمني زوجي بأنني سبب استدانته. وحصل زوج شيخة مثل كثيرين من العمانيين على قرض مصرفي لسداد تكاليف الزواج التي عادة ما يتحملها الرجل. وأثرت الأعباء المالية في حياة الزوجين وطلقها زوجها رغما عن إرادتها في عام 2008 . واحتفظت شيخة بالمهر وعادة ما ينفق على شراء الحلي الذهبية والملابس والممتلكات بينما تركت طليقها مثقلا بالديون التي تراكمت بداية من حفل الزفاف.
وقال محمد الشحري الناشط القانوني: يقل الدخل الشهري لأكثر من نصف الرجال العمانيين عن 700 ريال. ويعجزون عن دفع تكاليف الزفاف وفي النهاية يسقطون في مستنقع الدين في السنوات الأولى للزواج.
وتابع : غالبية حالات الطلاق تحدث بسبب المشاكل المالية الكامنة، ورغم أن المهر قد لا يكون سببا مباشرا للطلاق فإنه يسهم في إذكاء التوترات المالية والخلافات الشخصية. وطفت مشكلة تكاليف الزواج الباهظة التي دفعت كثيرين إلى الإحجام عن الزواج على السطح خلال الاحتجاجات العنيفة التي هزت سلطنة عمان العام الجاري مع اتساع نطاق الاضطرابات السياسية في العالم العربي. وفضلا عن احتجاجات مطالبة بتحسين الأجور وتوفير فرص عمل ومحاربة الفساد في السلطنة طالب متظاهرون الحكومة بالتحرك لإنشاء صندوق لدعم الزواج لمساعدة الشبان على تحمل التكلفة الآخذة في الارتفاع.


 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس