عرض مشاركة واحدة
[/TABLE1]

قديم 02-08-2011   #19


الصورة الرمزية توّآقه

 عضويتي » 1216
 جيت فيذا » Oct 2010
 آخر حضور » 12-14-2021 (04:47 PM)
آبدآعاتي » 54,098
الاعجابات المتلقاة » 9
الاعجابات المُرسلة » 1
 حاليآ في » وَسقْ آلنُورْ .
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » توّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond reputeتوّآقه has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
‏لأنْ تُحسِن ويسيئون،
خير من أن تُسيء ويسيئون.
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



[TABLE1="width:95%;background-color:gray;"]


بسم الله الرحمن الرحيم


وبإختيآرٌ من جنوؤؤن .:005::025:..( رحلتنآ بعون الله رح تكون ع بريطآنيآ :025:
،،
طبعآ بالبدآيه تم الحجز من هذآ الموقع :)


http://www.booking.com/


،،،

وهذه لمحه عآمه عن بريطآنيا:005:



لمحة عامة عن بريطانيا



تعتبر لندن عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها، وتقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا. يعيش في المدينة حوالي 7.5 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 12,599,561 نسمة (احصائيات 01.01.2005)، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا وأحد أهم مراكزها السياسية والإقتصادية والثقافية. يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح، كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقرا لها. للتسوق متعة خاصة و تجربة فريدة لكل من يزور بريطانيا نظرا لتنوع الأسواق و بضائعها والشوارع التجارية فيها وانتشارها في مختلف المدن البريطانية بما فيها مدينة لندن والمدن الأخرى مثل مانشستر و برمنجهام و أدنبرة وجلاسجو . هذه الميزة توفر للزائر فرصة التسوق في أي وقت و في أي مدينة أو منطقة يتواجد فيها في بريطانيا و أن يشتري نفس السلع أو البضائع التي يرغبها له ولأفراد عائلته سواء من مدينة لندن أو غيرها . وتعتبر لندن "قلب بريطانيا النابض" واحدة من أفضل وأروع عواصم التسوق العصري في أوروبا والعالم، فتجتذب لها الملايين سنويا من مختلف مناطق العالم، بما فيها الزوار من منطقة الشرق الأوسط، حيث يأتون لقضاء إجازاتهم و الاستمتاع بفرص التسوق الراقي التي توفره لهم هذه المدينة الساحرة. تتكون المملكة المتحدة من بريطانيا العظمى (إنجلترا واسكتلندا وويلز) وايرلندا الشمالية، وهي من بين الدول الـ 25 الأعضاء في الإتحاد الأوروبي. عواصم المملكة المتحدة • لندن - إنجلترا • ادنبره - اسكتلندا • كارديف - ويلز • بلفاست - ايرلندا الشمالية





المدن والاماكن السياحية






لندن



ليس هناك مكان يجمع بين تنوع الأماكن والتناغم الرائع أكثر من انجلترا، حيث تستطيع الوصول إلى معظم مناطق انجلترا من خلال عاصمتها العريقة لندن الشهيرة بثقافتها الراقية وتاريخها المعروف بالإضافة لمهرجاناتها ومطاعمها الفخمة ومسارحها.
*نشاطات ورحلات:

• معالم و صروح

- برج بيغ بين: يعرف أيضا باسم برج الساعة لوجود ساعة بيغ بين الشهيرة فيه.
- جسر برج لندن: أول جسر بني في المدينة فوق نهر التايمز.
- مبنى البرلمان البريطاني: الذي يحتوي على مجلس العموم ومجلس اللوردات.
- مبنى بلدية لندن.
- ميدان بيكاديللي.

• متاحف و آثار

- المتحف البريطاني London Museum
يعد المتحف البريطاني من أشهر وأكبر متاحف التاريخ في العالم لما يحتويه من آثار نادرة فرعونية وبابلية وسومرية وآشورية وافريقية ويونانية وفارسية واغريقية. وأقرب محطة تحت الانفاق للمتحف البريطاني هي هولبورن Holborn.


- متحف التاريخ الطبيعي Natural History Museum
وهو يهتم بعرض كل ما في الطبيعة من حيوانات ونباتات مع تسلسل التطور التاريخي لها بما في ذلك المخلوقات التي انقرضت من الوجود. أقرب محطة تحت الانفاق لهذا المتحف هي ساوث كنزنجتون South Kensington.


- متحف مدام توسو Madam Tussuds Museum
يعرض هذا المتحف الشهير للغاية أبرز الشخصيات التاريخية، فنية أو سياسية أو رياضية أو علمية، التي صنعت نماذج لها من الشمع. أقرب محطة تحت الانفاق لهذا المتحف هي بيكر ستريت Baker Street .


- المتحف العلمي Science Musuem
المتحف العلمي الذي كما يدل اسمه يهتم بعرض التطور التاريخي للعلوم، يقع على شارع المعارض، وأقرب محطة تحت الانفاق له هي ساوث كنزنجتون South Kensington.


- متحف الأحياء المائية (لندن اكواريوم) London Aquarium
يقع هذا المتحف وسط لندن ومقابل ساعة بيج بن الشهيرة، وأقرب محطة تحت الانفاق له هي ويست منستر Westminster.

- المتحف الوطني، لندن


• الحدائق

- حدائق الهايد بارك Hyde Park
يسمع الزائر العربي بحدائق الهايد بارك قبل أن يصل إلى لندن، وذلك لشهرتها، خاصة الهايد بارك كورنر، الذي يسمح فيه لأي شخص للتحدث بحرية في عطلة نهاية الأسبوع، لأنها أيضا قريبة من المناطق التي يسكنها او يلتقي فيها العرب (كوينز واي) و(ادجورد رود) و(اكسفورد ستريت) و(نايتس بريدج).
تقع هذه الحدائق في وسط لندن، وهي من أكبر الحدائق في وسط العاصمة البريطانية، ويقسم الشارع الذي يمر وسطها إلى قسمين، الأول يسمى الهايد بارك، والثاني يطلق عليه تسمية كنزنجتون، حيث يقع قصر الأميرة الراحلة ديانا (قصر كنزنجتون) في هذا القسم.
يمكن الوصول لهذه الحدائق بواسطة قطار الانفاق (الاندر غراوند)، وأقرب المحطات لها هايد بارك كورنر Hyde Park Corner، وماربل آرش Marble Arch، وكوينز واي Queens Way، وساوث كنزنجتون South Kensington.


- حديقة ريجنت بارك Regent Park
في جانب من هذه الحدائق يقع مسجد ريجنت بارك، الذي يعد واحداً من أكبر مساجد لندن. وهذه الحدائق عبارة عن مجموعة حدائق جميلة للغاية، وأجملها حديقة أزهار الروز، التي تتفتح بعشرات الألوان والأنواع من زهور الروز في الصيف إلى جانب بحيراتها التي تزدحم بأنواع نادرة من الطيور المائية.
تقع حدائق ريجنت بارك خلف متحف مدام توسو وهي تضم في قسم منها حديقة حيوانات لندن الشهيرة، وأقرب محطات قطار الانفاق لها هي بيكر ستريت Baker Street، وريجنت بارك Regent Park، وغريت بورت لاند street Great Portland .


- حديقة سانت جيمس بارك St. James Park
الزائر للندن يفضل زيارة قصر بكنجهام، وهو القصر الذي تعيش فيه الملكة اليزابيث الثانية، ملكة انجلترا، بجانب هذا القصر تقع حديقة سانت جيمس بارك، التي تعد واحدة من اجمل حدائق لندن، حيث تحتل وسطها بحيرة تسبح فيها أنواع رائعة من الطيور.
ما يميز هذه الحديقة هي أنها تبقى مفتوحة طوال الليل والنهار على العكس من حديقتي الهايد بارك وريجنت بارك اللتين تغلقان ليلاً. للوصول إلى حديقة سانت جيمس بارك يستقل القطار تحت الانفاق إلى محطة سانت جيمس بارك St. James Park.

- حديقة غرين بارك Green Park
على مقربة من حديقة سانت جيمس بارك، وقصر بكنجهام، تقع حديقة غرين بارك، وهي عبارة عن مساحات خضراء ليس هناك ما يميزها. أقرب محطة قطار اندر غراوند لها هي محطة غرين بارك Green Park.


- حديقة هولاند بارك Holland Park
تقع هذه الحديقة بجانب الشارع التجاري الشهير هاي ستريت كنزنجتون، وأقرب محطة قطار اندر غراوند لها هي هاي ستريت كنزنجتون High Street Kensington .


- حديقة حيوانات لندن London Zoo
وهي واحدة من أشهر حدائق الحيوانات في العالم، لما تضمه من حيوانات متنوعة ونادرة وتجتذب اهتمام الزائرين للعاصمة البريطانية. تقع هذه الحديقة في جانب من ريجنت بارك وأقرب محطة قطار تحت الانفاق لها هي محطة سانت جونز وود St. John's Wood.

• الأسواق;):025:
تضم مدينة لندن ما يزيد عن 30000 متجر وتشتهر بكونها مركزا هاما لآخر صيحات الأزياء العالمية، ومع وفرة المتاجر وتنوع العلامات الشهيرة لن يصاب الزائر بخيبة الأمل، حيث تنتشر المحلات في جميع شوارعها الرئيسية من شارع بوند وشارع كامدن إلى نوتنجهام وشارع بريك.

*وجهات سياحية :
- ومبلدون
تشتهر ومبلدون باستضافتها مباريات بطولة التنس السنوية وهي مدينة ساحرة تستحق الزيارة في أي وقت من السنة.

- جرينويتش
تتميز بلدة جرينويتش بمبانيها الساحرة وأسواقها الحيوية ومقاهيها القديمة ومناخها المتميز الذي يفضله السياح وسكان لندن أيضا. ويمكن الوصول إليها بواسطة القارب، حيث يشاهد الزائر مرصد أولد رويال المركز الرسمي لتوقيت جرينويتش.









Bяb










مواضيع : توّآقه



رد مع اقتباس