عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2010   #67


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 16 ساعات (02:49 PM)
آبدآعاتي » 3,247,881
الاعجابات المتلقاة » 7411
الاعجابات المُرسلة » 3684
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي



قال إن فريقه اعتاد على مواجهة التكتلات الدفاعية.. عبد الرحمن بن مساعد:
لو لعب الهلال أسبوعين بطريقة الشوط الأول لما حقق الانتصار



كتب - فيصل المطرفي:

قال رئيس نادي الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد إن فريقه حقق الأهم في لقاء الأمس أمام الفتح بخطف النقاط الثلاث ومواصلة مسيرة الانتصارات للابتعاد في صدارة الدوري.. وأضاف: القتالية كانت حاضرة لتحقيق هدف الفوز رغم أنه في الشوط الأول كان الهلال سيئاً والفتح سيطر على منتصف الملعب ولو لعبنا بنفس أداء الشوط الأول أاسبوعين كاملين لما حققنا الانتصار، ولكن تحسن الأداء في الحصة الثانية وزادت الرغبة لهز الشباك. وأشار سموه إلى أنهم في الهلال اعتادوا على طريقة لعب أغلب فرق الدوري التي تواجههم والتي على حد تعبير سموه تغلق ملعبها وتتكتل في الخلف وتلعب على الكرات المرتدة.

وحذر سموه من لقاء الفريق المقبل أمام الفيصلي الذي يقدم مستويات لافتة في مسابقة الدوري وقال: من الخطأ الركون للصدارة والفارق النقطي ولازالت تنتظرنا مباراة مهمة وصعبة أمام الفيصلي الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره. وفي لقائه الأخير قدم أداءً مميزاً أمام الاتحاد ولديه مهاجم خطير جداً وآمل أن يكون لاعبو الهلال على الموعد في المواجهة المقبلة. واستغرب الرئيس الهلالي تأويل حديثه خلال الحفل الذي أقيم أمس الأول حينما تحدث أن إخفاقات الهلال تكون لدى البعض إنجازات، وقال: هناك من حاول تأويل التصريح بجعله أن إخفاقات الهلال يحتفلون بها الغير وكأني أعني نادي النصر، وهو أمر عار من الصحة فحديثي كان واضحاً جداً ولو كنت أرغب أن أشير للنصر لتحدثت بوضوح دون الحاجة للتلميح ولدي المقدرة على ذلك.

وعن قضية معسكر فريق درجة الشباب بالنادي والذي نشر مؤخرا (بالصور) عبر (الجزيرة).. علق سموه بقوله: لا أستطيع محاسبة أي شخص في إدارتي كون المشكلة كانت تتعلق بالصيانة والتي تشرف عليها شركة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووجود إدارة مستقلة للفئات السنية لم يكن من صنعي بل هو أمر متعارف عليه وتعاقبت عليه 7 إدارات.. وزاد: أنا ضد من يستخدم الفعل المضارع بأن اللاعبين

(ينامون) في المسرح رغم أن المشكلة حصلت مرة واحدة فقط، والغريب في الموضوع أن المسؤول الإداري المباشر عن الفريق لم ينقل اللاعبين إلى فندق أو شقق مفروشة بجانب مقر النادي بعد حدوث عطل في التكييف.

وأشار سموه إلى أن المعسكر الذي يقطن فيه فريق درجة الشباب يستخدمونه من أكثر من سنة ولم يكن هناك أي اعتراض مما يعني أن ما حدث أمر عارض.

وأكد سموه أنهم سيسعون لايجاد صيغة معينة لتوزيع المهام بالتنسيق مع سمو الأمير بندر بن محمد المشرف العام على الفئات السنية، مشددا على أن وجود إدارتين في ناد واحد وعدم وضوح المسؤوليات المناطة بكل إدارة تسبب في المشكلة وقد يتسبب مستقبلا في حدوث مشكلة أخرى.

وفي ختام حديثه نوه سموه إلى أنه إذا كان من مسؤولياتهم إنشاء معسكر للقطاعات السنية لابد من منحهم الوقت على أن تقام المعسكرات المقبلة للفرق السنية في أحد الفنادق.



تحدث للقناة عن حظوظ الأخضر السعودي
رئيس الهلال يكشف للرياضية السعودية أسرار القصيدة الشهيرة (جاكم الاعصار) !




كتب – فيصل المطرفي

كشف رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد للقناة الرياضية السعودية ومع الزميل عبدالرحمن الدحيم أسرار وتفاصيل القصيدة الشهيرة (جاكم الإعصار) والتي تم تقديمها للمنتخب الوطني خلال مشاركته في كأس الأمم الآسيوية عام 1988 وفي ذلك الوقت ظهرت للشارع السعودي بصوت الفنان عبادي الجوهر بعد أن كتبها الشاعر الرائع الأمير عبدالرحمن بن مساعد ولقيت صدى كبيرا واستحسان الكثير من الجماهير حتى باتت من أبرز الأغاني الخاصة بالمنتخب الوطني، وأفصح سموه خلال اللقاء عن وقت كتابة القصيدة وكل ما دار حتى تم إخراجها بالشكل المناسب، كما سيتحدث سموه عن حظوظ المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا القادمة والتي ستنطلق في السابع من يناير المقبل.

وسيعرض اللقاء على شاشة الرياضية السعودية عبر سلسلة الحلقات الوثائقية عن الأخضر السعودي والبطولات الآسيوية التي تم الإعداد لها من طاقم العمل بالقناة لتقديمها لمتابعي القناة في الأيام المقبلة قبل بدء منافسات البطولة القادمة التي ستقام في قطر وستحمل الحلقات الكثير من المفاجآت من خلال استضافة العديد من نجوم الكرة السعودية والشخصيات الرياضية المعروفة.



العنزي يفسخ عقده مع الهلال ويبدي امتعاضه من عدم تسلم مستحقاته
المتصدر يستأنف تدريباته اليوم ويبدأ رحلة التحضيرات للفيصلي غداً




كتب - فيصل المطرفي:

يجري الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء اليوم تدريبه الاسترجاعي للعناصر المشاركة بصفة أساسية أمام الفتح مساء أمس في اللقاء الذي انتهى هلالياً بهدفين نظيفيين فيما يؤدي بقية اللاعبون مرانهم الاعتيادي على أن تبدأ التحضيرات الفعلية للقاء الفيصلي المقبل مساء غد.

يشار إلى أن لاعبي الفريق سيستمتعون بإجازة مدتها 10 أيام ابتداء من يوم الجمعة المقبل وتحديداً بعد عودتهم من المجمعة بعد نزال الفيصلي لوجود فترة توقف طويلة على أن ينخرط اللاعبون الدوليون في معسكر الأخضر السعودي المشارك في كأس أمم آسيا بالدوحة.

من جهة أخرى علمت (الجزيرة) أن لاعب وسط الفريق بندر العنزي ينوي فسخ عقده مع الفريق الأزرق بعد أن أبدى الهلاليون عدم رغبته به في الوقت الذي أسر اللاعب للمقربين منه امتعاضه الشديد من عدم تسلم مستحقاته المتمثلة في مقدم عقده البالغ 500 ألف ريال مقابل انتقاله للهلال بعقد لمدة موسمين والتي قوبلت بمماطلة من الجانب الأزرق طوال الفترة الماضية.

يشار إلى أن الإدارة الهلالية خصمت من مرتب اللاعب الشهري في الفترة الماضية كونه لا يمثل الفريق مما زاد من معاناة اللاعب.



الزعيم حسمها قبل النهاية
الهلال ينفرد بالصدارة بثنائية في الفتح




كتب - نبيل العبودي

انفرد الفريق الهلالي بصدارة دوري زين بعد تحقيقه مساء أمس فوزا صعبا على فريق الفتح بهدفين سجلا في الشوط الثاني من المباراة خلال الدقيقة الـ 33 و الـ40 منه كان الأول تسديدة قوية والأخرى من جزائية مستحقة.

جاءت المباراة باردة وبعيدة عن المستوى الفني المأمول في أغلب فتراتها وانعدمت الخطورة على المرميين وانحصر اللعب وسط الميدان وكثرت الأخطاء في التمرير وانعدم التركيز بين اللاعبين، وظهر الهلال بأداء ضعيف واستمر في تقديم المستويات المتواضعة وتحقيق الانتصارات الصعبة التي تتحقق في الدقائق الأخيرة من المباريات.

في المقابل لم يصمد الفتح حتى النهاية كما حدث في لقاء الحزم تماماً حيث حاول الصمود من خلال الطريقة الدفاعية التي فرضها الجبالي إلا أن تلك الطريقة لم تفلح سوى 77 دقيقة فقط عندما استطاع الهلال فك شفراتها بتسديدة قوية من نيفيز وقبل أن يعزز القحطاني التفوق والفوز الهلالي من جزائية تحصل عليها ويلي بعد عرقلة صريحة من جابر حقوي.. ليعلن الهلال صدارته للدوري بفارق نقطي قدره ثلاث نقاط وهو يتخلف مباراتين عن صاحب المرتبة الثانية النصر ومباراة عن الاتحاد ولهما 28 نقطة.

كانت البداية تسير لصالح الفتح الذي بدأ اللقاء بضغط على المرمى الهلالي ولم تدم تلك الفورة سوى دقيقتين فقط عندها بدأ الهلال بالإمساك بزمام الأمور وبسط سيطرته خلال الدقائق التي تلتها مباشرة وبدأ في التقدم نحو المرمى الفتحاوي وإن لم يكن ذلك التفوق إيجابياً حيث لم تكن هناك أية خطورة على المرمى.

في حين كاد العتيبي أن يتسبب في هدف في مرماه عندما حول حمدان الحمدان كرة عرضية داخل المنطقة حاول حسن العتيبي الإمساك بها إلا أنها سقطت من يده أمام دويس سالومو الذي سددها إلا أن الغنام أبعدها منقذاً الهلال من هدف محقق. وعلى الرغم من المناوشات كانت المباراة تشهد خطورة من جانب الفتح رغم قلتها، فكاد المرشدي أن يتسبب في هدف في مرماه من كرة أخطأ في إبعادها لتمر بجانب القائم ثم ركنية.

بقى الحال حتى انقضاء ثلث ساعة من الشوط الأول بعدها مال اللعب إلى الهدوء البعيد كل البعد عن الخطورة من الجانبين مع كثرة الأخطاء في التمرير وسط الميدان.

ومع انقضاء نصف ساعة من الشوط الأول كانت الأخطاء الهلالية حاضرة من جديد بين الثنائي المرشدي والعتيبي عندما أخطأ الأول في إرجاع الكرة وتباطأ الثاني في الإمساك بها ولم تستغل كما يجب من ربيع السفياني.

رد عليها رادوي بتسديدة أمسك بها حارس الفتح البخيتان على دفعتين وأخرى من ياسر أواخر الشوط أبعدها الدفاع. وعلى الرغم من تلك المحاولات التي كانت تأتي على فترات متقطعة من هذا الشوط إلا أن هذا الشوط لم يظهر بالمستوى المأمول وبقي فاتراً وبارداً كبرودة أجواء الرياض وانعدمت فيه الخطورة الحقيقية على المرميين وإن كان التفوق نسبياً لمصلحة الهلال إلا أن كرات الفتح كانت هي الأخطر نتيجة للأخطاء المتكررة من قبل دفاع الهلال وحراسته وخصوصاً الثنائي المرشدي والعتيبي ولم يتسغلها مهاجمو الفتح كما ينبغي.

ولعل الملاحظ في هذا الشوط هو الانفعال الزائدة الذي كان عليه بعض لاعبي الفتح وبخاصة التونسي رمزي بن يونس الذي ضرب ويلهامسون وياسر دون كرة في كرتين مختلفتين، نال في إحداها بطاقة صفراء، كما نال المقهوي بطاقة مماثلة.

عموماً الشوط الأول ظهر بارداً بلا مستوى من الجانبين وافتقد للتركيز وكثرت فيه الأخطاء وخصوصاً التمرير وسط الملعب.

الشوط الثاني من المباراة بدأ سريعاً بخلاف سابقه وكاد الهلال أن يسجل مع مرور الدقيقة الثانية منه بعد كرة تناقلها أكثر من لاعب، تصل لياسر الذي يسددها تمر بجانب القائم الأيسر.

كانت تلك الكرة هي البداية الحقيقية لظهور الهلال فكانت هناك كرة أخرى من رادوي سددها عالية أعقبها كرة من نيفيز الذي تخطى أكثر من لاعب يمرر طويلة إلى ويلي الذي سدد بجانب القائم..

وبرغم تلك الأفضلية الهلالية كاد العتيبي للمرة الثالثة في هذا اللقاء أن يتسبب في هدف في مرماه عندما لعب الكرة بالخطأ لحمدان الحمدان لم يستغلها كما يجب رافضا هدية حسن له.

وكما كان عليه الحال في الشوط الأول كانت التوقعات وصافرات حكم اللقاء مرعي عواجي تظهر بكثرة مما أماتت وعطلت اللعب كثيرا نتيجة لسقوط اللاعبين غير المبرر، ليعود الأداء السلبي وسط الملعب والذي افتقد للتركيز من الجانبين وخصوصا الهلال فكانت المحاولات الهلالية تتم عن طريق التسديد من بعد من جانب رادوي لم تجد طريقها للمرمى.

كما هو الحال من جانب ياسر القحطاني الذي سدد كرة من خطأ مباشر في الشباك الجانبي.

ولم تعد الخطورة إلا مع مرور نصف ساعة من هذا الشوط بكرة مررها الفريدي على خط الستة مرت من الجميع إلى خارج المرمى.

ولم يجد الهلال الطريق إلى المرمى إلا مع مرور الدقيقة الـ33 بعد كرة مررها الفريدي إلى نيفيز الذي سددها قوية لم يشاهدها البخيتان إلا وهي تعانق الشباك هدفا هلاليا أول انتظره الهلاليون طويلا.

ياسر يعزز التقدم

وكنتيجة طبيعية لتقدم وضغط الهلال وتفوقه الصريح يتحصل على جزائية بعد إعاقة جابر حقوي لويلي لم يتوان العواجي من احتسابه جزائية، تقدم لها ياسر القحطاني الذي لعبها على يمين الحارس البخيتان الذي اتجه في الزاوية المعاكسة هدفا هلاليا ثانيا.

كان هذا الهدف كافيا للهلاليين لأن يعتلوا الصدارة بفارق نقطي قدره ثلاث نقاط من صاحب المرتبة الثانية النصر وإن كان الهلال تبقى له لقاءان لم يلعبهما بعد.

رافعا رصيده إلى 31 نقطة تاركا المرتبة الثانية للنصر والاتحاد بـ28 نقطة.

عموما حقق الهلال ما يسعى إليه وهو النقاط الثلاث وإن لم يرتق بالمستوى الذي لا يزال بعيدا كل البعد عن مستوياته المعروفة عنه.

فكان الأهم وهو الفوز قد تحقق بنفس السيناريو الذي كان عليه في لقاء الحزم الماضي وإن لم يكن مقرونا بالمستوى.

من المباراة

- لا يزال الهلال يبحث عن نفسه جيدا مع مدربه الحالي كالديرون الذي لعب مباراة الأمس ووضع اللاعبين في غير مراكزهم الحقيقية.

- لا يزال المدرب الهلالي يحرج اللاعب سلمان الفرج بالزج به في مركز لا يتناسب معه في ظل وجود نامي جاهزا وإمكانية لعب الكروي في الجهة اليسرى.

- حسن العتيبي حارس يحرج الهلال كثيرا بأخطاء بدائية دفع الهلال ثمنها في لقاء التعاون وكاد أن يكون لقاء الأمس تكرارا له.

- فريق الفتح بالغ في الدفاعية في الشوط الأول ولم يستغل أخطاء دفاع وحراسة الهلال.

- حكم اللقاء مرعي عواجي أشهر البطاقة الصفراء مرتين للاعب الفتح حسين المقهوي في الشوط الأول وكررها في الثاني دون أن يطرده في حادثة غريبة.



الجبالي: حاولت استغلال ثغرة ظهير الهلال الأيسر.. ولكن!
كالديرون: لعبنا أسوأ مباراة منذ حضوري لكننا حققنا الأهم



كتب - عبدالله المالكي:

أكد مدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون أن فريقه لعب أسوأ مباراة منذ توليه الإشراف.. وقال: الشيء المهم أننا كسبنا النقاط قبل التوقف, واستطرد قائلا: ظروف الفريق من إيقافات وإصابات في الفترة الماضية أسهمت في عدم وقوفي على العناصر الأساسية كما أن الخصم دخل مدافعاً.

وأضاف: ضغط المباريات أيضاً كان له تأثيره خصوصا انني العب كل 4 أيام مباراة.

وعن أخطاء المدافعين قال: حاولت أن أصحح الأخطاء في الشوط الثاني وهو ما تم بدخول هوساوي والمساحات الكبيرة في خط الوسط لم تمنحنا السيطرة في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني عندما أشركت لاعبي وسط ذوي النزعة الهجومية تغير أداء الفريق وسنحت العديد من الفرص.

وعن مستوى اللاعب سلمان الفرج وصبره عليه طوال الـ 70 دقيقة قال يجب علي أن ادعم اللاعب خلال مشاركته مع الفريق وامنحه الفرصة وبعدها سأجعل اللاعب يراجع نفسه ولن يتجاوز الخط الذي سأضعه له.

وعن عدم إجراء مباريات ودية في الدوحة.. قال:» لدي 11 لاعبا والبقية مصابون والبعض كان مع المنتخب ومن الصعب أن العب حتى لا تكثر الإصابات. وتمنى كالديرون المشاركة في الدورة الدولية في الإمارات وقال ان هذه سوف تفيدنا كثيرا إذا شاركنا.

وعن الأداء المتواضع الذي ظهر به العتيبي قال المباراة كانت باردة ولم يختبر العتيبي على الرغم من أن هناك أخطاء حدثت منه.

من جانبه أبدى مدرب الفتح فتحي الجبال رضاه عن المستوى الذي ظهر به فريقه أمام الهلال وقال: حاولنا في الشوط الأول الخروج بنتيجة سلبية ونحافظ على مرمانا لكن الهلال في الشوط الثاني غير أداءه بفضل اللاعبين المهرة الذين يملكهم إضافة إلى ذلك ساعد الهلال ضعف تفكير لاعبي الفتح والخبرة تفوقت علينا , وأضاف: ضغط المباريات اثر علينا، وعن عدم مشاركة أبو عبيد قال أبو عبيد يعطي إضافة إلى الفريق لكن ظروفه الخاصة هي التي منعته من المشاركة.. وعن عدم استغلال ضعف الهلال في مركز الظهير الأيسر.. قال حاولنا لكن المساندة كانت ضعيفة.



قال: لن نفرط في أي نقطة .. الشلهوب:
تراجع لاعبي الفتح ساهم في تأخر التسجيل




كتب - فهد السبيعي:

وصف لاعب الهلال محمد الشلهوب مباراة فريقه أمام فريق الفتح بالصعبة للغاية مبررا وصفه باعتماد الأخير على النهج الدفاعي التام والضغط على حامل الكرة غير أنه امتدح إصرار زملائه بالتسجيل وهو ما تحقق في الربع ساعة الاخيرة.

وبرر الشلهوب لعبه بالمركز الظهير الأيسر الى تغيير خطة المدرب مشيرا الى أنه وزملاءه كانوا عازمين على الفوز بالنقاط المباراة والمباريات المؤجلة الاخرى حتى يتقدم الفريق بفارق نقطي عن منافسيه.

وأشاد الشلهوب بفريق الفتح قائلا: الفتح من الفرق المتميزة التي نحسب لها ألف حساب ونتائجه في الدوري تؤكد ذلك.



في حفل الهلال وشريكه الإستراتيجي!
الجاسر ينجح بالدرجة الكاملة




كتب - أحمد العجلان

أثبت رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد نظره وهو يختار مدير المركز الإعلامي عضو العلاقات العامة والإعلام الزميل عبدالكريم الجاسر وقدم الجاسر دروساً في كيفية توثيق علاقة النادي بالإعلام من خلال اختياره لشخصيات مرموقة لحضور حفل الزعيم مع شريكة الإستراتيجي يوم أمس الأول السبت وهي النواحي التي طالما غابت عن الهلال في إدارته المختلفة.. ومن يعرف عبدالكريم الجاسر يدرك تماماً مدى ما يتمتع به من قدرات مميزة تساعده دائما على التفوق في كافة المجالات التي توكل إليه ولعل لمساته التي بدأت تظهر على السطح الهلالي تؤكد ما يتمتع به من إمكانات وكذلك الاكتشاف الرائع من الرئيس الهلالي حيث وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.



الجولة الحادية عشرة من مسابقة كأس الأمير فيصل تقام اليوم

كتب - عمار العمار

تقام مساء اليوم الاثنين مباريات الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد والتي ستكون على النحو التالي:

الوحدة × النصر

تقام المباراة على ملعب نادي الوحدة بمكة المكرمة.

الاتحاد × الأهلي

أقوى لقاءات الجولة وديربي جدة المنتظر على مستوى الأولمبي ويقام اللقاء على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

الشباب × الهلال

وفي الرياض وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب يدخل فريق الشباب وعينه على الحفاظ على صدارة الترتيب عندما يلاقي الهلال المنتشي بفوزه الأخير على الوحدة، وستكون المباراة قوية ومثيرة.

الحزم × التعاون

وفي الرس وعلى ملعبه يستضيف الحزم نظيره التعاون برغبة كبيرة في تحقيق النقاط للابتعاد عن مناطق الخطر.

الرائد × القادسية

وفي بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله يلتقي فريقا الرائد والقادسية في مباراة قوية وبرغبة كبيرة في كسب نقاطها في ظل ارتفاع مستوى الفريقين وتقدمهما في الترتيب.

الفيصلي × الفتح

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة يستضيف الفيصلي نظيره الفتح في لقاء متكافئ.

الاتفاق × نجران

وفي الدمام وعلى ملعبه يأمل فريق الاتفاق إلى تضميد جراحه التي نزفت في الجولة الماضية بخسارته الكبيرة من التعاون حين يلاقي فريق نجران المنطلق بسرعة الصاروخ نحو مراكز المقدمة..



بدون مجاملة
حياد لاين سبوت وأوهام الفراج
عبد العزيز الهدلق




أقحم وليد الفراج نادي الهلال في العقوبات المنتظر اتخاذها من قبل لجنة الانضباط تجاه لاعبي الاتحاد الذين خرجوا عن الروح الرياضية في مباراتهم الماضية أمام الفيصلي.

حيث قال عبر برنامجه اليومي (الجولة) إن هناك محاولات هلالية لتكوين رأي عام ضاغط على لجنة الانضباط من أجل إصدار عقوبات على لاعبي الاتحاد لضمان إيقافهم وبالتالي غيابهم عن مواجهة الفريقين القادمة في 6 فبراير...!! وعاد الفراج لخلط الأوراق مرة أخرى وقال إن على لجنة الانضباط أن تتذكر القرار السابق بتأجيل مباراة الفريقين وهو القرار الذي أزعج الاتحاديين لذلك عليها الآن أن تتغاضى عن سلوكيات لاعبي الاتحاد الخارجة عن الروح الرياضية لتكون هذه بتلك.

وليس هناك مبرر لهذا الإقحام وخلط الأمور والتلبيس على المشاهدين. فالعقوبات المنتظرة ضد لاعبي الاتحاد لا تمسّ الهلال وليس الهلال طرفا فيها. فهي تخص لاعبي الفيصلي الذين اعتدى عليهم زيايه والمولد بالضرب والعنف والخشونة المتعمدة ومن حق لاعبي الفيصلي أن يجدوا الإنصاف من اللائحة، كما تخص العقوبات أيضا حكم المباراة الذي اعتدى عليه مبروك زايد بالألفاظ الخارجة عن السلوك، كما تخص أيضا لاعب النصر حسين عبدالغني الذي من حقه أن ينال المولد نفس عقوبة الدعس على جسد الخصم وهي الإيقاف لمباراتين التي سبق أن طبقت بحق عبدالغني لضمان العدالة والمساواة، كما أن العقوبات تخص (13) فريقا في دوري زين تنشد العدالة والمساواة في تطبيق العقوبات. كما أنها تخص الجماهير الرياضية بمختلف ميولها التي أزعجتها تلك المناظر السيئة من الخروج عن الروح الرياضية، وفوق ذلك كله أنها تخص النظام والقانون الذي يجب أن يسود دون محاباة أو مجاملة أو تذاكي أو خلط للأوراق والأمور.

فالربط الذي حاول الفراج تمريره على المشاهدين أوهن من بيت العنكبوت، وهو أراد من خلال نسجه بتلك الكيفية استثارة المشجع الاتحادي وجعله ينظر للقرارات فيما صدرت بأنها لصالح الهلال. وبأن الهلال هو من ضغط على لجنة الانضباط لإصدارها من خلال تكرين الرأي العم المزعوم الذي ابتكرته مخيلة الفراج.

في تقديري أن الفراج بذلك الخيال الواسع من رسم السيناريوهات الوهمية قد اقحم القناة الفضائية الجديدة «لاين سبوت» في حسابات (مع وضد) والاسفاف الذي وعد مدير عام القناة الأستاذ تركي الخليوي بعدم الوقوع فيه. فالجماهير الرياضية لازالت تترقب توجه القناة ومع أن الحكم عليها لازال مبكرا إلا أن الصورة الذهنية اذا تكونت فمن الصعب تغييرها فيما بعد. ويبدو أن وليد الفراج قد استعجل رسم الصورة الذهنية بشكل معاكس ومغاير عما وعد به مسيرو القناة ومسئوليها.



عذاريب
التحكيم عذر المفلسين
عبد الله العجلان




خاض لاعبو الهلال لقاء الحزم وفي مخيلتهم أنّ التحكيم هو مبرر تعادلهم أمام التعاون، فكاد الفريق الأزرق أن يخسر مجدداً بالتعادل، وأن يعلن عن خروجه مبكراً من قائمة المنافسة على بطولة الدوري, مثله فعل الاتفاق الذي قلب تألقه أمام الاتحاد إلى سقوط شنيع وخسارة مذلة من الأهلي، دون أن يستفيد من نقص الأخير منذ منتصف الشوط الأول، نتيجة تعبئته بما قيل عن حكم مباراة الاتحاد عباس إبراهيم، أما النصر فتفرّغ لاعبوه لمناقشة الحكم العمري والاعتراض على قراراته رغم ضربة الجزاء المعادة وطرد حارس الفتح، ليفقد الفريق الأصفر الصدارة ويعود إلى ذات الأجواء المحبطة, في المقابل تخلّص الأهلاويون هذه المرة من استخدام نظرية المؤامرة التحكيمية، لذلك لم يمنعهم النقص العددي وأخطاء الدولي خليل جلال من الفوز بخماسية مبهرة طال انتظارها, ومن تقديم مستوى عجز عنه في الكثير من المباريات لم يكن التحكيم من أسباب إخفاقه فيها كما تم ترسيخه والترويج له, كذلك فعل الفتح عندما لم يتأثر بطرد حارسه شريفي وبقرار إعادة ضربة الجزاء، واستطاع تعديل النتيجة وكان الأفضل والأقرب والأجدر من النصر المكتمل للفوز في المباراة..

حدث هذا في الأسبوع الأخير وفي ثلاث مباريات كانت كافية لإيضاح أنه على الرغم مما يقال موسمياً، بل وأسبوعياً وبعد كل مباراة عن التحكيم، إلاّ أنه في مباريات وبطولات عديدة ومواقف معروفة محلياً ودولياً، لم يكن وحده سبب الفشل مثلما أنه لم يكن سر النجاح, وبالتالي فإنّ أي مسئول فريق أو منتخب يجعل التحكيم شماعة لتبرير إخفاقه، هو بالتأكيد يورّط نفسه ويلحق الضرر بفريقه ويعطل إمكاناته ويقتل طموحاته، ويكون أسيراً لوهم يمنعه من اكتشاف عيوبه وتصحيح أخطائه ..

من السهل جداً أن يتهم أو يشتم الإداري الحكم، لكن من المستحيل وأحياناً من العيب ومن غير اللائق، أن يقول أي شيء عن كوارث مدربه، أو أن يتحدث تلميحاً أو تصريحاً عن تهور أحد لاعبيه, ولتتأكدوا من ذلك انظروا ماذا قالت إدارة الاتحاد عن الحكم المتميّز فهد العريني، في الوقت الذي لم يصدر منها شيء تلوم فيه المدرب جوزيه على أخطائه الفادحة أثناء المباراة، ولا المولد أو زايد أو زاييه على تجاوزاتهم البشعة ضد الحكم وبعض لاعبي الفيصلي, ولم تكتف بذلك، بل دافعت عنهم وباركت تصرفاتهم..؟!

ما لها إلاّ منصور

جاءت مباراة الفيصلي الأخيرة لتكشف بالصوت والصورة والبطاقات الحمراء والصفراء وبالتخبطات الفنية والإدارية والعناصرية، حقيقة ما وصل إليه نادي الاتحاد من فوضى في كل شيء، جعلته يعيش وسط أجواء مشحونة متوترة يصعب احتواؤها على المدى القصير، في ظل استمرار وتنامي الانقسامات الشرفية والحروب الخفية والمعلنة بين أطراف عديدة ومؤثرة وتحديداً على الصعيد الإعلامي..

نادي الاتحاد بشعبيته وعراقته ونجومه وقوة تأثيره وانعكاس ما يدور فيه سلباً أو إيجاباً على الكرة السعودية بوجه عام، نريده أن يعود كما كان مثيراً قوياً قادراً على إحراز كل البطولات المحلية والقارية, وداعماً سخياً لمنتخبات الوطن وشريكاً رئيساً ومهماً في صنع إنجازاته, وهذا لن يتحقق بالأماني والأحلام أو بمواقف عابرة أو بمهدئات ومسكّنات سريعة الزوال، وإنما بقرارات مفصلية يتخلّص فيها الاتحاديون من لغة العناد والمكابرة وتصفية الحسابات، التي لن يتضرر منها أحد غير الاتحاد النادي والكيان والجماهير والحاضر والمستقبل..

الآن وبحسب ما يجري وما هو متوقع أن يكون، ليس أمام الاتحاديين حل سوى الاستعانة بخبرات الرئيس الذهبي وعضو الشرف المؤثر قولاً وفعلاً منصور البلوي, هذا الذي وإنْ كنا اختلفنا معه فيما مضى حول بعض المواقف، إلاّ أنه يبقى المطلوب والمحبوب والمنقذ في نظر الغالبية العظمى من محبي وجماهير العميد, هكذا يقول الواقع وأثبتته الأيام والوقائع والأحداث, وهو كذلك بشخصيته وهيبته وقوة انتمائه ونفوذه، المؤهّل أكثر من غيره لفك طلاسم الاتحاد الصعبة والغامضة وعلاج أمراضه المزمنة ومشكلاته المعقّدة.

نهاية الأذية

بقدر ما تعاطفت وأشفقت كثيراً على الزميل عدنان جستنية، وهو يكاد ينفجر بكاءً ويتحدث بحرقة مدافعاً عن نفسه أثناء تعليقه في برنامج «كورة خليجية»، على ما أثير عن موقفه تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة خلال زيارتهم لنادي الاتحاد, إلاّ أنني في الوقت ذاته، وجدت أنه من الضروري التقاط هذا المشهد وتذكير نفسي وعدنان وكل من ينتمي للسلطة الرابعة، بأنّ كثيراً من الأبرياء تذوّقوا من مرارة الغبن والقهر والظلم والألم أضعاف ما شعر به عدنان, كانوا خلالها ضحايا أطروحات صحافية نالت منهم، واتهامات باطلة وأنباء مغلوطة لطّخت سمعتهم دون وجه حق، ولمجرّد الإساءة لهم وتشويه صورتهم..

كثيرون في المطبوعات والقنوات ممن اختاروا طريق الإيذاء والتجنّي، وسمحوا لأنفسهم بالعبث والتلاعب بحقوق ومشاعر وأحاسيس البشر، عليهم أن يدركوا أن الظلم ظلمات، وأنّ الخالق سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل..

- يبهرك الأمير نواف بن فيصل بآرائه الصريحة وثقافته العالية ولغته الراقية وبنظرته المتفائلة لمستقبل الكرة السعودية..

- بقيادة رئيسه الخلوق والرزين فهد المدلج، ها هو الفيصلي يتألّق ويتفوّق ويقدم نفسه كفريق كبير جدير بإعجاب واحترام الجميع..

- عودة الأهلي للانتصارات والإبداع والإمتاع والأهداف أسعدت المحايدين قبل الأهلاويين، وأنصفت جهد وعطاء وتعب إدارة الأمير فهد بن خالد..

- لن يخرج الطائي من أزمته إلاّ بتكاتف أبنائه ودعم ووقوف الجميع بمختلف مواقفهم وقناعاتهم مع الرئيس المخلص الباذل خالد الباتع.

- للذين قالوا إنّ الحكم العريني هو من تسبب بتوتر لاعبي الاتحاد .. نذكّرهم بأنّ الحكم نفسه هو من احتسب ضربتي جزاء وطرد المدافع المرشدي في مباراة الهلال أمام الرائد، ومع هذا لم يعترض أو يخرج لاعبو الهلال عن طورهم، وإنما أحرزوا بعدها 4 أهداف متتالية.

- إذا لم تتخذ لجنة الانضباط قرارات رادعة ضد من ارتكبوا في الأسبوع الأخير حماقة الإيذاء والاعتداء، فبالتأكيد سنكون على موعد في قادم المواجهات مع ما هو أسوأ وأقسى.



فواصل

- تكريم إدارتي الهلال والشباب لنجوم منتخبي المملكة للقوى والكاراتيه الذين حققوا ميداليات للوطن في دورة الألعاب الآسيوية يعكس إحساس هاتين الإدارتين بمسئولياتهما تجاه رياضة ورياضيي الوطن ويؤكد أن الأندية شريك أساسي في إنجازات منتخبات الوطن.

- ما حدث من بعض لاعبي الاتحاد في مباراتهم أمام الفيصلي لا يجب أن يمر مرور الكرام من قبل إدارة النادي. فلابد من أن هناك أمرا يدبر ويحاك.

- مهاجم الرائد جواد أقدار منح فريقه نقطة واحدة بتعادله مع الشباب ولكنه أفقده نقطتين بإهداره ركلة جزاء أمام نجران.

- الفريق الشبابي شق طريقه نحو المنافسة بانتصاراته الأخيرة ولو كسب مباراتيه المؤجلتين المتبقيتين لتخطى الجميع وقفز للصدارة.

- الحظ السيء لازال يقف في وجه المدافع الشبابي ماجد العمري فبعد عودته من إصابة الرباط الصليبي لم يمكث طويلا حتى عادت له من جديد بشكل يهدد مستقبله الكروي. سلامات للنجم الخلوق.

- هل ما يحدث للاتحاد من تدهور في المستوى والنتائج وخروج من سلوكيات اللعب النظيف سببه رغبة اللاعبين في تغيير المدرب.؟!! الإدارة المطلعة على كل الأمور لديها الخبر اليقين. وتعرف من يقف خلف ذلك.

- تصدر النجم ناصر الشمراني لقائمة هدافي الدور إنصاف لإمكانات هذا المهاجم الخطير وتأكيد أنه في مقدمة مهاجمي المملكة ليس هذا الموسم ولكن منذ مواسم عدة ماضية. الشمراني يملك روحا عالية وإرادة فولاذية مما جعله يعود بعد الإصابة أفضل مما كان.

- مستوى النجم الاتحادي محمد نور ومنذ أن عاد لتمثيل الفريق بعد مصالحته مع المدرب لم يظهر حتى الآن بمستواه المعروف. فعسى المانع خيرا. اتحاديون مقربون يؤكدون أن عودة نور لمستواه مرهونة بمغادرة المدرب.



صح لسانك

- إذا رحل شهيل سنجلب أفضل منه

(رئيس الشباب)

- وإذا كان هو الأفضل

***

الصنيع لا يفقه في إبجديات الكرة

(منصور البلوي)

- بدليل كأس آسيا والمونديال

***

لامي يرشح نفسه لرئاسة العميد

(عنوان صحفي)

- يعني رئيس الشرف ورئيس النادي




 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس