عرض مشاركة واحدة
قديم 11-22-2010   #3


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 11 ساعات (01:35 AM)
آبدآعاتي » 3,247,695
الاعجابات المتلقاة » 7402
الاعجابات المُرسلة » 3678
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي





في أولى مباريات البطولة .. الأخضر يواجه أصحاب الأرض والجمهور لخطف اولى النقاط



يبدأ منتخبنا السعودي اليوم مشواره في منافسات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي بمواجهة المنتخب المضيف المنتخب اليمني ضمن المجموعة الأولى، في حين تلتقي الكويت مع قطر في مباراة قوية ستحدد مدى جاهزية كل منهما للمنافسة.وعلى الرغم من فارق المستوى بين المنتخبين ، قد تكون المباراة فرصة لأصحاب الأرض من أجل اكتساب الثقة مبكرا لأن معظم مباريات الافتتاح في جميع البطولات سواء كانت إقليمية أو عالمية تتسم دائما بالمفاجآت.وقد تأتي المفاجأة هذه المرة على يد أبناء اليمن في مواجهة الأخضر السعودي لتكون نقطة انطلاق لأصحاب الأرض في البطولة الحالية.
وعلى مدار 18 مشاركة سابقة ، خاض الأخضر السعودي 89 مباراة حقق الفوز في 47 منها وتعادل في 20 وخسر 22 مباراة وسجل لاعبوه 138 هدفا مقابل 84 هدفا دخلت شباك الفريق.يشارك المنتخب الفائزة باللقب ثلاث مرات أعوام 1994 و2002 و2003 في "خليجي 20" بمنتخب شاب غابت عنه الأسماء الكبيرة.فبرغم اختيار المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو تشكيلة تعتمد على العناصر الشابة، فان الأخضر يظل دائماً مرشحا للقب نظرا لخبرته على جميع الأصعدة الكروية، وذلك رغم غياب معظم عناصره الأساسية.
وقد فضل بيسيرو الاحتفاظ بالركائز الأساسية للمنتخب لكأس آسيا مطلع يناير المقبل في الدوحة، خشية إصابة أي منهم ما يضعه في ورطة في البطولة الأهم والتي ستكون فرصته الأخيرة بعد إخفاقه في قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.
ظهرت واقعية بيسيرو في رده على ترشيح المنتخب السعودي للقب "خليجي 20" حيث قال "لا أستطيع الحديث عن ذلك إلا بعد نهاية الدور الأول، لكننا نسعى إلى المنافسة في أي بطولة نشارك فيها".
أقام منتخبمنا معسكراً في دبي خاض خلاله مباراتين وديتين مع أوغندا وغانا انتهتا بالتعادل السلبي، فاضطر بيسيرو إلى الرد على انتقادات الجماهير السعودية بالقول: "اتفق مع الجميع على أن خط الهجوم ليس على قدر الطموحات المطلوبة، ولكن كان هناك انضباط تكتيكي مميز في خط الدفاع والذي كان بمستوى طموحاتنا".
قلص بيسيرو تشكيلة المنتخب السعودي واستبعد 10 لاعبين من التشكيلة الأولية المؤلفة من 37 لاعبا التي أعلنها الأسبوع الماضي لخوض البطولة، كما وجه الدعوة إلى خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال.
الأسماء المستبعدة تشكل العمود الفقري للمنتخب السعودي وتضم الحارسين وليد عبد الله ومبروك زايد، بالإضافة الى أسامة هوساوي ومناف أبو شقير وحمد المنتشري وعبده عطيف وأحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري، فضلا عن ياسر القحطاني الذي لم يشارك في المعسكر بسبب الإصابة.
بالمقابل يحق لمنتخب اليمن أن يطمح بإحراز اللقب على أرضه وبين جمهوره، لكنه يواجه منتخبات لها خبرة كبيرة في التعامل مع دورات كأس الخليج.
ويشارك منتخب اليمن في البطولة للمرة الخامسة، فقد انضم إليها في "خليجي 16" في الكويت عام 2003 حين كانت تقام من مرحلة واحدة وحل في المركز الأخير، ثم خاض دورات "خليجي 17" في قطر عام 2004 و"خليجي 18" في الإمارات عام 2007 و"خليجي 19" في عمان عام 2009، وخرج في النسخات الثلاث الأخيرة من الدور الأول إذ كانت توزع المنتخبات على مجموعتين بعد انضمام العراق.لم يحقق المنتخب اليمني أي فوز في البطولة حتى الآن، فحقق ثلاثة تعادلات وخسر في جميع المباريات الأخرى، لكنه استعد جيداً هذه المرة بقيادة المدرب الكرواتي ستريشكو يوريسيتش.
وفي آخر المباريات الودية، فاز منتخب اليمن على نظيره الليبيري بهدفين دون رد، وعلى منتخب سنغالي 4-1، وتعادل مع نظيره الأوغندي 2-2.وقال يوريسيتش: "أصبح المنتخب جاهزاً لخوض مباريات قوية وأمام فرق منافسة في كأس الخليج وأن كل المباريات تعتبر مهمة لنا في هذا البطولة".
وأضاف في تصريح لوكالة فرانس برس "أنا مرتاح لمستوى الفريق خاصة بعد أدائه في المباريات الودية الأخيرة، فقد وصلنا إلى المستوى الذي كنا نريده".
وعن مواجهة السعودية في المباراة الأولى قال "الجميع يعرفون بان المنتخب السعودي قوي لكننا جاهزون للعب معه في الافتتاح التي ستكون مفتوحة في كل الاحتمالات، المهم من هذا كله أن المنتخب اليمني يقدم أداءً جيداً حاليا وبإمكانه التأهل إلى نصف النهائي وما أبعد من ذلك أيضاً".يمتلك المنتخب اليمني عناصر جيدة في وسط الملعب مثل أكرم الورافي وهيثم الاصبحي ومنصر باحاج، وفي الهجوم هناك علاء الصاصي واكرم الصلوي وعلي النونو.
وعلق النونو على جهوزية المنتخب بقوله "تقدم المنتخب في التصنيف العالمي وبات يملك شخصية جديدة، ونحن لدينا ثقة كبيرة بأننا سنكون في المقدمة لكن لكل مباراة ظروف وأولويات وهذه الظروف قد تساعد في أن تكون في المقدمة ونحن متفائلون جداً".



منتخبات تبحث عن اللقب الغالي .. والبلد المنظم كسب الرهان بتجهيز كل مرافق البطولة ..
العرس الخليجي ينطلق اليوم في اليمن متحدياً كل الظروف والهواجس الامنية



وسط إجراءات واحتياطات أمنية مكثفة ، تنطلق اليوم الاثنين فعاليات بطولة كأس الخليج العشرين (خليجي 20) لكرة القدم والتي تستضيفها اليمن من 22 نوفمبر الحالي إلى الخامس من ديسمبر المقبل.
ورغم المخاوف العديدة التي ثارت في الفترة الماضية بشأن العملية الأمنية في اليمن ، تمثل هذه البطولة محطة مهمة للغاية في تاريخ بطولات كأس الخليج نظرا لأنها المرة الأولى التي تستضيف فيها اليمن فعاليات البطولة.
ولذلك ، تمثل هذه البطولة تحديا خاصا لليمن بشكل عام ولكرة القدم اليمنية بشكل خاص لاسيما وأن المنتخب اليمني لم يبدأ مشاركاته في البطولة إلا خلال الدورات الثلاث الأخيرة ولم يحقق أي فوز في مشاركاته الثلاث السابقة ويأمل بالطبع في كسر هذه القاعدة من خلال المشاركة الرابعة والتي سيحظى فيها بمساندة عاملي الأرض والجمهور.ولا يختلف اثنان على أن إقامة البطولتين الماضيتين (خليجي 18 و19) في الإمارات وعمان على الترتيب ساعد كلا من منتخبي البلدين في إحراز اللقب على ملعبه.
ولكن من المؤكد أيضا أن الطموحات اليمنية لا تتعلق بالمنافسة على اللقب للصعوبة البالغة في تحقيق ذلك نظرا للفارق الكبير في المستوى بين الكرة اليمنية ونظيرتها في البلدان السبعة الأخرى المشاركة بالبطولة.
ولذلك فإن هدف اليمن من هذه البطولة يتركز في عدة نقاط أهمها على الإطلاق أن تحقق النجاح في التنظيم والقدرة على استضافة بطولة مثل كأس الخليج تشارك فيها ثمانية منتخبات.كما تسعى اليمن إلى استغلال البطولة للخروج من "الشرنقة" على الأقل على المستوى الرياضي وذلك بالتأكيد على أنها تمتلك الإمكانيات التنظيمية والرياضية وأن ما كانت تفتقده بالفعل هو كثرة المشاركات واكتساب الخبرات.ولذلك ، كانت الأسابيع القليلة الماضية دليلا دامغا على رغبة اليمن في استضافة البطولة والنجاح في تنظيمها حيث حرص مسئولو هذا البلد الواقع في جنوب شبه الجزيرة العربية على تأكيد استضافتهم للبطولة رغم ما تردد عن شائعات بشأن استضافتها.
وما يؤكد ذلك أيضا هو حرص الرئيس اليمني على عبد الله صالح على الاطمئنان بنفسه على جميع الترتيبات الخاصة باستضافة البطولة بل وعلى استعدادات المنتخب اليمني للمشاركة فيها.ودارت الاستعداد على قدم وساق في الآونة الأخيرة للاطمئنان على اكتمال العمل في جميع المنشآت والمرافق الخاصة بالبطولة والتجهيزات الخاصة بتسهيل مهمة الزائرين والمشاركين والمسئولين والإعلاميين وغيرهم من الفئات.وتقام مباريات البطولة على استادين اثنين فحسب وهما "22 مايو" في عدن و"الوحدة" في إبين.

بينما تقام تدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة على ستة ملاعب تدريبية هي حقات وشمسان والشعلة والوحدة وشباب المنصورة والنصر.
وقسمت المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة إلى مجموعتين في الدور الأول للبطولة حيث تضم الأولى منتخبات اليمن ، صاحب الأرض ، والسعودية وقطر والكويت وتضم المجموعة الثانية منتخبات عمان ، حامل اللقب ، والعراق ، بطل آسيا ، والبحرين والإمارات.
ويتضح من تقسيم المجموعتين أنهما على نفس القدر من التكافؤ خاصة مع تقارب مستويات معظم الفرق باستثناء المنتخب اليمني الذي يستطيع تعويض فارق الخبرة من خلال المساندة الجماهيرية من ناحية وإصرار اللاعبين من ناحية أخرى.
ومن بين جميع المنتخبات الثمانية التي تشارك في البطولة ، لم يحالف الحظ منتخبين فقط هما اليمن والبحرين حيث فشلا في التتويج باللقب بينما سبق لجميع المنتخبات الصعود إلى منصة التتويج من قبل وكان آخرها منتخب عمان الذي توج بلقب البطولة الماضية على أرضه ليكون اللقب الأول له وهو نفس ما حدث مع المنتخب الإماراتي في البطولة التي سبقتها حيث استضافها على أرضه أيضا وتوج باللقب للمرة الأولى.وفي المقابل ، يستحوذ المنتخب الكويتي على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد تسعة ألقاب مقابل ثلاثة ألقاب لكل من السعودية والعراق ولقبين لقطر.وتختلف دوافع وأهداف كل منتخب في مشاركته بخليجي 20 ولكن يبقى الهدف المشترك الذي يسعى إليه الجميع هو الفوز باللقب.



اللامي يسدد رسوم عضوية الأهلي.. (والوتر) يبعد الموينع (12) أسبوعا



جدة - محمد حزوب :

قام عضو شرف النادي الأهلي وهيب اللامي بزيارة النادي مساء أمس في إطار الدور المعنوي الذي يقوم به أعضاء الشرف لدعم ناديهم في هذه المرحلة ،وتابع اللامي خلال الزيارة تدريبات الفريق الكروي الأول كما قام بتسديد رسوم عضويته الشرفية وكان في استقباله مدير إدارة كرة القدم طارق كيال وأمين عام النادي فهد عيد وأمين الصندوق وليد سلطان .

من ناحية أخرى أكدت الكشوفات الطبية التي أجراها لاعب الأهلي يوسف الموينع لدى البروفيسور سالم الزهراني عن إصابته بقطع في وتر كاحل القدم وسيجري اللاعب عملية جراحية في موقع الإصابة يحتاج معها لوضع قدمه في الجبس لمدة ستة أسابيع ومرحلة تأهيل لمدة ستة أسابيع أخرى ، وحضر اللاعب تدريبات فريقه أمس تحت إشراف الجهاز الطبي وأشار إلى أن الإصابة قد شعر بها في آخر تدريبات الفريق السبت الماضي قبل الإجازة متطلعًا إلى العودة في كامل جاهزيته لمشاركة زملائه مجددًا ،

وكان الفريق الأهلاوي قد أدى تدريبه أمس بقيادة المدرب ميلوفان وجهازه الفني المرافق بعد قدومه من خارج المملكة بعد الإجازة التي قضاها فترة عيد الحج وبدء المدرب التدريبات بعدد من التدريبات اللياقية في منتصف الملعب وفي منتصف التدريب أجرى مناورة في منتصف الملعب بمشاركة كافة لاعبي الفريق وكان اللاعب البرازيلي مارسينهو قد اكتفى باللف حول الملعب حسب البرنامج المعد له من قبل الجهاز الطبي في الفريق الأهلاوي .

واختتم فريق الأهلي الاولمبي مساء أمس تدريباته على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي قبل خوضه مساء اليوم لقاء مع فريق نادي القادسية الأولمبي في بطولة كاس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة .


 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس