عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-19-2024
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
لوني المفضل Azure
 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 3 ساعات (01:35 AM)
آبدآعاتي » 3,247,695
الاعجابات المتلقاة » 7402
الاعجابات المُرسلة » 3678
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ما هو مرض x ؟ وما هي حقيقته العلمية؟.. طبيب يشرح



هل يجب أن نستعد لظهور مرض x الجديد، الذي تمَّ وصفه بأنه الأشدّ خطورة على البشرية؟.. لقد ناقش بالفعل كبار القادة "المرض x" في منتدى دافوس الاقتصادي الذي عُقد في 17 يناير 2024، وذلك بهدف الاستعداد لظهور جائحة محتملة.


ما هو "المرض x"؟
"المرض x " هو مرض لا يزال مجهولاً، ولكنه يمكن أن يسبب جائحة في المستقبل القريب، مع وفيات تفوق وفيات جائحة كورونا بعشرين مرة.
علماً أنه منذ عام 2018، تمَّ إدراجه في قائمة الأمراض ومسببات الأمراض ذات الأولوية للبحث والتطوير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.
وضمّت هذه القائمة أيضاً أمراضاً معروفة، مثل فيروس إيبولا أو فيروسات زيكا أو حمى القرم والكونغو أو كوفيد-19.

الاستعداد للمرض x
سيجتمع قادة الكوكب، وكذلك الرؤساء التنفيذيين لمختبرات الأدوية المختلفة وبعض المستشفيات، مع رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في جلسة بعنوان "التحضير للمرض x". حيث ستتم مناقشة "الجهود اللازمة لإعداد الأنظمة الصحية في مختلف البلدان لهذه الكارثة المحتملة". وهو سؤال يثير قلقاً كبيراً لدى منظمة الصحة العالمية، التي تذكر بأنه "في جميع أنحاء العالم، فإن عدد مسببات الأمراض المحتملة كبير للغاية، في حين أن موارد البحث والتطوير في مجال الأمراض محدودة".
.

مرض x غير معروف حالياً، لكنه متوقع

مرض x قد يكون متحوراً من كورونا
لا أحد يعرف ما هو مرض x ، وما إذا كان سيظهر أم لا. ويعتقد بعض العلماء أنه سيكون فيروساً تاجياً جديداً أو سلالة جديدة من الإنفلونزا.
أصبح الاستعداد لمواجهة الجائحة القادمة وإيجاد طرق لمنع انهيار البنى التحتية الصحية الوطنية (كما حدث في العديد من البلدان عام 2020) هدفاً رئيسياً لمنظمة الصحة العالمية.
ومن هنا يؤكد الدكتور جيرالد كيرزيك، أن هذا النوع من الاجتماعات يسمح بتوقع الأمور. وربما يصل هذا المرض x بعد طفرة فيروس. لكن توقع الأشياء لا يعني أنها ستحدث حتماً. إنه ببساطة يساعدنا على أن نكون مستعدين بشكل أفضل للتأقلم، عندما يحين الوقت، والتكيف بعد ذلك



 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون


رد مع اقتباس