البارت الخامس والعشرون:
:
ابتسمت وهي تقول في خاطرها شر البلية ما يضحك انتبهت على نظرات مايد اللي فيهن قهر وقالت الريم وهي توجهه كلامها لمايد اخوها : الا صدق مايد متى بتعرس ..
طالعها وجاوب من دون نفس: مادري والله اتريا بنت عمج تخلص تجهيزاتها..
عهود بوزت من طاري العرس وقالت لسالم: يلا شد حيلك وعرس ودوم شافت نصيبها انته متى بتشوف نصيبك ..
طالعها بقهر وهو يتوعد فيها دخل نايف وعقبه سعيد انصدموا من وجود خالتهم قرب سعيد وسلم على مايد وسالم وخالته تنهد نايف بضيق وقرب من خالته سلم عليها وسلم على سالم وتجاهل مايد وقعد عدال لطوف..
عهود اللي لبست عباتها بسرعه من دخل سعيد وتوترت من شافت نايف ..
سالم بقهر قال لعهود: انتي ماتعرفين تثمنين كلامج ممكن ماتدخلين مره ثانيه في شي ما يعنيج ..
سكتت عهود ونطقت لطيفه بقهر: انته شفيك عليها ما قالت لك شي حليلها ترا كل اللي قالته شوف نصيبك ..
طالعها سالم بغيض وقال: انتي موافقه تزوجيني ..
انصدمت لطوف منه وطالعته بقهر: لا انته مب صاحي الله يعين خالتيه على عيالها وقامت وراحت فوق ..
سالم بعصبيه وصوت مرتفع: بنشووف يا لطيفه مردج لي وبذكرج ..
نايف بعصبيه: تخسووون حد منكم يلمس لطيفه ولا يفكر مجرد تفكير انه يتزوجها لطيفه ما تبا عرس ولا نبا نيوزها الا لواحد يستاهلها ..
اردفت الريم وهي تحط ريل ع ريل : اذا وافق عليكم عمي أصلا يوم حمد رده بيقرب فيك انته صخ بس صخ …
عقد حياته مايد وقال: حمد ليش رده خطب شما ولا مهره
ضحكت الريم وهي تطالعه وقالت : خطب لطيفه وانته صادق مايبا لا شما ولا مهره …
انصدم مايد وعقد حياته بضيق وقهر شوي وانفتح الباب ودخل حمد وأبوسعيد وام سعيد سلموا وقعدوا حمد ماسلم الا من بعيد وقعد في صاله والريم شلت عمرها وطلعت فوق عشان لبسها وعهود نفس شي ..
قعدوا كلهم يسولفون ،،، الا مايد اللي يطالع حمد بقهر وغيض وسالم اللي كلم أبو سعيد وهو يقول: عمي أبا اخطب لطيفه
انصدم حمد ولف وهو رافع واحد من حوايبه وسمع عمه يقول: سالم يا ولديه انا بنتي طلقت من اخوك محد يرد ياخذها من نفس العايله ،، راشد طلق مهره عيال اخويه ولا واحد منهم مرحب به ان يأخذ حد من بناتي فمن بابن أولى انك انته بعد واخوانك من ضمنهم ماتاخذون منا ولا عيال خويه ياخذون منا ولف على حمد وهو يشوف تعب فيه وبضيقه قال وهو ياشر على حمد : اكبر مثال جدامكم صار له شهورر وهو يحاول يقنعني انه يخطب لطيفه وواوافق عليه وانا ميبس راسي وشوفوا حالته وين وصلت انا طبعي ما احط بلوك على شخص نفسه وبس انا احط بلوك على العايله الكريمه كلهم اضرب عليهم بلوك نهائي مافيه رجعه يعني مسالة حمد بالنسبة لي في هالحالة مساله حياه او موت ولكنى رافض رفض قطعي أي واحد من عايله اخويه يأخذ من بناتي فعشان جي الكلام وايد ويايه ما ييب نتيجة رايي ما يتغير انا يوم بيوز بناتي بيوزهن من برى العايله ووشخص ثقه يسند بناتي ويكون لهن ظهر وسند وعون وما يخيب فيه الظن ان كانت شما او مهره او حتى لطيفة ماياخذون من العايله ابدا ..
انصدم الكل من كلام أبو سعيد واتضاح رايه بالموضوع وانه مستحيل يحن قلبه على ولد اخوه لذلك عم صمت وحمد تنهد بضيقه وطلع من عندهم ومايد وهله ترخصوا وراحوا دبي ..
:
:
:
بعد مرور أسبوع تحدد ملجة سلامه وعوض يوم الخميس ،، قبل الملجة بيوم في بيت عوض كان الكل قاعد في الصاله .. ام عوض وابوه ويدته ومكتوم ونهيان ، دخلت مريوم عليهم وسلمت وقعدت عدال يدتها وهي تفصخ شيلتها : شو استعداداتكم لباجر
أمها تبتسم: الحمدلله ،، كل شي تمام
مريوم: انتي فيج شي امايه احسج مب على بعضج
تنهدت وهي تقول: لا والله يا بنتي لكن سلامه سمرا وعوض ابيض احس ما يتناسبون..
ابتسمت مريم وهي تقول: الله يهديج يا امايه لا طالعين الشكل هو مختارنها ومرتاح وياها وبعدين يمكن تطلع طيبه وزينه انتي من شفتي بنت عمها وانتي متحسفه ..
ضحكت أمها وهي تتنهد عشان ترتاح اكثر ضحكت و نطقت : بخطب مهره لهزاع شرايج
انصدمت مريم وهي تقول: لا امايه حرام تظلمينه وياها هي مطلقه وهزاع فديته ماسبق له العرس ..
ام عوض: ما تفوت يا بنتي
مريوم: أقول اهدي وصبري لين باجر في الملجة اكيد بتشوفين بنات عايلتهم يمكن تلقين حد احلى
ضحك مكتوم وهو يقول: وانا مالي رب بس هزاع اللي بتخطبون له .
ضحكت امه: ماحيدك توافق على عرس يوم نيب لك طاري تضيقت وطلعت من عقب سالفتك ويا بنت عمك خطبتها وخليتها معلقه انا ما اضمنك صراحه الحين تباني ادور لك حرمه وانته لين الحين معلق بنت عمك ومارديت عليهم
ابتسم وماعلق …
شوي وياهم عوض وشاركهم الجلسة : ها امايه شو تامرون لباجر شي ناقصنكم ولا اموركم طيبه..
امه: كله موجود فديتك ماشي ناقصً..
عوض هز راسه بفرحه ،، دخلت حمده اخته وعيالها سلمت وقعدت وعيالها توجهوا لامها سلموا عليهم وعلى ابوهم ويدتهم وخوالهم وراحوا فوق يلعبون ..
نطقت حمده وهي تقول: ها امايه يقولون يوم سرتي تخطبين سلامه لعوض عيبتج بنت عمها صدق
ضحكت أمها وهي تقول: هذي اكيد صباح قايله لج ..
ضحكت حمده وهي تقول: يعني صدق..
هزت راسها بالإيجاب وهي تبتسم .
سكت عوض وبعدين نطق: شو يعني سلامه ما عيبتكم
امه تتنهد: لا يا بويه حلوه وناعمه بس انا اقصد حبيت بنت عمها اكثر بس مطلقه
عوض يعدل يلسته: قصدج مهره
لفوا عليه بصدمه كلهم وقالت امه : شدراك باسمها .
ضحك بخجل وقال: تراها طليقة راشد اخو سلامه ..
امه انصدمت وهي تقول: في ذمتك ؟؟ من وين يبت الاخبار انته !
عوض: من سلامه بعد من وين!
امه: وليش طلقها ؟
عوض: ابوها طلب منه يطلقها عقب ماعرف ان راشد ماخذ وحده بسر وحامل .
انصدمت امه وقالت: ماعنده ذووق جانه معرس عليها .
ضحك عوض: مب معرس عليها معرس قبلها ويوم خذ مهره عرفت بسالفة ريلها ويوم ربت حرمته واعلنها عمه احتشر وطلب منه يطلق مهره .
سكتت حمدوه وبعدين قالت: بس حرام يظلمها وياه من الأول ما باخذ بنت عمي شو ذنبها الحين هي حليلها مطلقه ..
اردف عوض كلامه: تتحسبونه راشد ساكت احتشر مايبا يطلقها لكن عمه وقف في ويهه وخلاه يطلق غصبا عنه..
مريوم قالت: حرام والله شو ذنبها .
عوض يعدل يلسته : باجر بتشوفون الكثير والكثير وعقب بنتخابر ان شاء الله .
امه : ماعندها خوات مهره ..
ضحك عوض عقب ما فهم نبرة امه وقال : عندها خوات وانا ولدج اقولج ترا باجر بتضربين اكس على مهره ..
امه : لالا ما بضرب اكس بخطبها ان شاء الله ..
عوض بثقه: ورفجه انه باجر بتغيرين رايج وبتقولين عوض ما قال ..
سكتت امه وهي طالعه بطرف عينه وحمده ومريوم يضحكن ومكتوم اللي شده الكلام وقعد يتابع بعيونه حوارات امه مع اخوه ازفر بضيق وسكت …
:
:
البارت المئه والتسعون:
:
في بيت بو سعيد ..
مهره كانت مزهبه لبسها اللي بتلبسه باجر دخلت عليها عهود وهي تقول: مهروه بتسيرين ويايه السوق أبا اخذ لبس حلو حق باجر.
هزت راسها مهره بضيق وهي تقول: تمم فديتج العصر بنسير
عهود: بلاج متضايقه
مهره تيلس على الشبريه: والله ماعرف شو اقولج
عهود: خير مهره فيه شي
مهره بضيق: صراحه يا عهود انا ماحسبت حساب العاده من عرست ما شفتها الا مره ومن عقب ما شفتها لين يومج.
عهود بخوف: تخافين تكونين حامل
مهره بضيق: ما أخاف أكون حامل أخاف أكون صدق حملت وانا مادري وعقب الله يستر من ردة فعل ابويه
عهود بتنهيده وهي تقول بحده: مهره
طالعتها مهره بعدم تركيز واستيعاب لنبرتها وقالت عهود : كيف ما تعررفين اذا انتي حامل او لا وانتي مطلقه من فتره تقريبا من شهرين او اكثر وعلى حسب علمي ماخليتيه يلمسج من بعد ماعرفتي بزواجه ،، كيف ماشفتي العاده الا اول شهر رفعت حاجبها وهي تقول همممم كيف!
انصدمت مهره وتوترت بلعت ريقها بخوف وشتت نظرها بعيد عن عهود تقدمت منها عهود وقعدت عدالها ولفت ويهها مجابل ويه عهود وقالت بحنية يصاحبها خوف: سرج في بير يا بنت خالتيه والله محد يدري بالموضوع هذا ابداً بيني وبينج بس ريحي بالي يا مهره وقولي لي من متى ماشفتي العاده .
بلعت ريقها بخوف وقالت: والله يمكن من شهر الحينه او شهر ونص بصراحه ما ذكر بالضبط متى بس هي متاخره وايد ..
عهود بحنيه وهي تمسك يدها وتشد عليها : انا اعاهدج ما اخذلج ع الأقل نلقى حل مع بعض.
مهره تنهدت بالم وشوق: سمعي السالفة يا بنت الحلال فلاش باك >> لقبل شهرين ..
:
بعد ما طلق راشد مهره رجعها في نفس اليوم وسلم ورقة رجعيه لعمه بما ان عمه لا يعرف يقرى ولا يكتب توقع انها ورقة طلاق مهره ،، دخل البيت ولقى اليازيه قاعده مسك تلفونها واتصل على مهره لقاه مغلق لف على اليازي وقال: اتصلي ع بيت عمي وطلبي مهره
اليازي اللي تعرف بلي سواه راشد وحست ان مهره بتفرح اتصلت وردة عليها شما طلبت مهره وشوي يتها مهره ردت ع تلفون: الو
اليازي عطت راشد التلفون اللي قال بلهفه: عسى ربي ما يكتب لي حياه بدونج
مهره شهقت بخوف وهي تقول :بسم الله عليك يا ق.. وقطعتها يوم تذكرت ورقة طلاقها .
كمل راشد وهو يقول: كمليها وقولي يا قلبي المعم اسمعي عندي كلام ضروري نتفاهم عليه افتحي تلفونج واتصل بي ضروري.
مهره بحب: اوك فديتك وسكرت منه وهي متلهفه على الكلام اللي بيقوله ،، طارت لغرفتها وفتحت الكبت وطلعت تلفونها وفتحته ودقايق وبدت صوت الاشعارات ورى بعض تجاهلت جميع رسايل واتصلت عليه سمعت صوته: هلا وغلا
مهره تحاول تكون طبيعيه تخاف ابوها يسمعها او يدري انها تتواصل وياه قالت: اهلين والله الغالي امر
راشد بحب: مهره وصلتج الورقة
خنقتها العبره وماردت عليه حاولت تضبط صوتها وتبين انه عادي قالت:هيه
راشد: سمعي عادي اليوم الفليل اتلاقى وياج ضروري
مهره بخوف: ليش فيك شي
راشد يبتسم: لا ، بس عندي كلام لازم أقوله وماينفع بتلفون ممكن انا بستاذن من عمتي ..
مههره بخوف: لالا لاتقول لحد راشد بعدين بيقولون لبويه
راشد: انزين والحل انا اباج ضروري ..
مهره تتنهد: اليوم ؟ ولا عادي تاجله !
راشد: اليوم ..
مهره بعدم تفكير: نتلاقى في ملحقنا اللي في بيت يزوي محد بيدري ولا حد بيشك فينا ..
ابتسم بحب : اوك بمرج المغرب وقولي لهم انج بتروحين مع سلامه عشان تتجهز لملجتها.
مهره: ما يحتاي أقول لحد انا بخلي لطيفه تغطي عليه الا كم ساعه محد بيحس فيني
ابتسم وقال: تمام
سكرت مهره وهي الفرحه مب سايعتنها ،، طلعت وراحت عند لطيفه ولقتها تقرى قران سكرت المصحف من شافت مهره وتوترها وقالت: سم الله عليج بلاج مهره..
مهره بخوف: لطوف احتاجج تساعديني .
لطوف تحط المصحف ع الكمدينو: امري فديتج عيوني لج ياختيه.
مهره سكرت الباب وبهمس: أنا بطلع ويا راشد تكفين غطي عليه لا تخلين حد يحس فيني فديتج قفلي غرفتي وخلي المفتاح عندج..
لطوف بصدمه قالت: انزين يا المينونه انتي ناسيه انه اليوم مطلقنج وياب ورقتج .
مهره بغصه : ادري والله ادري بس احبه ماقدر اتحمل اني بعيد عنه الحين مب هذا موضوعنا طلبتج يا بنت ابوي تغطين عليه لين ما ايي .
لطوف تبتسم: فديتج حاضرين والله من عيوني ما بخليهم حتى يحسون بغيابج واذا تبين صدق المفروض اللي بينج وبين راشد يطيح ما دام انه اليوم طلقج ما طلب يشوفج الا انه اكيد ناوي يرجعج.
ابتسمت مهره بفرحه وهي تناقز من الفرحه وقالت بوناسه: يارررب الله يسمعها منج ..ونطت تحضن لطوف
ابتسمت لطوف اللي تفاجأت بحضنها وهي تقول: اه يا لطوف الحب عذاب….
ضحكت لطوف بخجل وهي تقول: الله يقطع بليسج ضيعتيه المستحى منج.
مهره في خاطرها تقول لو تدرين اختج كانت بتحول على اخوه لكن الحمدلله اللي رد لي عقلي بعدت عن لطوف وهي تقول: كله لجل عين بوسنيده يهون تبيني اخليه حق اللي ماتتسمى..
ضحكت لطوف وهي تقول: هههههه حبيبتي انزين يلا طلعي على صالون رتبي نفسج ميكب هادي وخفيف وشلي لج لبس حلو وغمزة لها عسى الله يصلح ذات بينكم..
مهروه وخدودها توردن: امين يارب وطلعت عنها ..
سارت تسبحت وتلبست جينز وبدي لين تحت صدر وبطنها ظاهر ولبست عباه مسكره وراحت صالون تسويي لها الترتيبات اللازمه وهي معزمه انها ترد على ذمته حتى لو كان هو رافض اتصلت على اليازيه اللي اكدت لها ان محد في البيت لا بطي ولا شهاب ،، تنهدت براحه سوت شعرها ويفي وسوت بدكير ومناكير وطلعت وهي تشوف ساعه ٣ ونص شهقت بتوتر ماعاد فيه وقت راحت السوق وخذت لها فستان سكري علاق فيه فتحه من نص لين اخر شي وخذت نفسه عنابي بس العنابي أطول وفتحته من عند فوق الركبه لين عند ساقها كامل توردت خدودها وهي تحس بلي قاعده تسويه خايفه ان راشد يرفضها حاسبت وطلعت بسرعه بما انها صرفت دريول وقالت له رد البيت اتصلت لراشد اللي كان في القسم يفكر كيف يقنع مهره وخصوصاً ان مب بالع وجود ثريا ولكن اللي في راسه يبا ينفذه انتبه على تلفونه اللي رن وشاف اسمها يضيء الشاشه( نبض قلبي❤️)رد بحب: لبيه
ابتسمت بحيا على تطفلها واستعجالها للموضوع لعنت نفسها مليون مره بتوتر قالت: فاضي !
راشد يبتسم على توترها: افضى لعيونج !
مهره تنفسها تسارع وبقلق قالت: مصر على اليوم .
راشد طلع من غرفته وقال بهمس: هيه والله مصر ،، وبتنهيده قال: أبا اقولج شي ضروري وما يتاجل .
بلعت ريقها بخوف وبتوتر قالت: اوك انا جاهزه
ابتسم بعدم تصديق وقال في خاطرها معقوله اللي افكر فيه ولا يتهيأ لي قال باستعجال: توها الساعه٤ كيف اقدر أوصل لج واشلج .
مهره بهدوء:انا في السوق ممكن تخطف عليه !
راشد اللي ركب سيارته باستعجال وقال بدون تردد: حاضرين الحين بييج انتي وين!
مهره بتوتر نطقت :،الرمال مول اول ما توصل دق لي .
ابتسم بحب وقال: حاضرين اللي عدال مستشفى كند صح.
مهره بهدوء وتوتر: بالضبط عليك نور .
راشد يحرك السياره : شوي وانا عندج ..
مهره توترت واتصلت على لطيفه وقالت: لطوف اشتريت فساتين اثنينه نفس شي كلهم عيبوني سكري والعنابي أي واحد اختار .
لطوف بحب طرشي لي صورهن، مهره تطرش الصور للطيفه وقالت: بشششري أي واحد عيبج
لطوف بانبهار: بصراحه الماروني يجنن مهروه على بياضج بتخبلين بريال بيردج انا متاكدة على ذمته.
مهره تتنهد وتمتم بأمين وشافت راشد انتظار على الخط الثاني وقالت: لطوف راشد يتصل بس مثل ماوصيتج غطي عليه.
لطوف تضحك: ههههههه خذي لج أغراض ثانيه شكلج مابتردين.
ضحكت بخجل وقالت: انقلعي يا طفسه بروحي متوتره يمكن مايكون في خاطره شي وبعدين اغراضي كلها في بيتي اللي عند اليازيه.
لطوف: زين الله يسعدكم ويصلح ذات بينكم.
مهره : امين يلا باي … سكروا الخط وشافت راشد يتصل مره ثانيه وردت: هلا والله
راشد : وينننج ماتردين !
مهره تمشي نازله من دري المتحرك على البوابه: كنت ارمس لطوف تغطي عليه .
راشد : خايفه من عمي ..
مهره بخوف وقلبها يرقع : انته بس طريته قلبي بيوقف من الخوف ،، والله اني خايفه منه وايد مب شوي…
راشد تنهد: اه يا مهره … وينج انتي الحين !
مهره وصلت عند البوابة الرئيسيه: عند البوابه الرئيسيه انته وين!
|