عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10-30-2021
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Pink
 عضويتي » 28327
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » 03-12-2024 (05:41 AM)
آبدآعاتي » 442,833
الاعجابات المتلقاة » 5766
الاعجابات المُرسلة » 4205
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » لا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  مبسوطه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف تضرّ مشابك الشعر بشعرك؟



تعتمد أغلب السيدات على مشبك الشعر لتزيين الشعر وإعطائه رونقاً خاصاً، ولكن من المهم السؤال عن الجوانب الصحية لاستعمالها بغض النظر عن الموضة السائدة.

ونشر موقع mindbodygreen الأميركي تقريراً مفصلا عن المشابك وتأثيرها على الشعر، حيث يمكن لبعض المشابك او الرباط المطاطي أن تضرّ بالشعر وتؤدي الى تكسره وشدّ حزمة منه بشكل سيء يؤدي الى تقصفه وتلفه مع الوقت.

ولفت التقرير الى ضرورة حُسن اختيار مشبك الشعر لتجنب تقصفه، ويكون ذلك بترك الأطراف متحررة، وعدم شد أو ربط أطراف الشعر بما أنها الجزء الأكثر هشاشة. لذلك يفضل وضع المشبك قرب قاعدة الشعر حيث يكون أكثر كثافة وسمكا، ويمكنه تحمل الضغط.

وكذلك يجب التخلي عن التسريحة المشدودة بقوة، حيث يمكن لشد الشعر بقوة قبل غرز المشبك فيه للاطمئنان على أن التسريحة ستبقى لوقت طويل أن تلحق ضررا كبيرا بالشعر، لأنه يعرضه لضغط كبير.

ونصح التقرير بتطبيق بعض التسريحات التي لا تضر بالشعر، وفي مقدمتها لملمة الشعر في شكل ذيل الحصان ثم وضع المشبك تحته. كما يمكن لف الشعر حول المشبك وتحته ثم شده. وإذا تم تنفيذ هذه التسريحة بالشكل الصحيح فيحافظ الشعر على هيئته مع مرور الوقت، دون أن يؤدي إلى الإضرار بفروة الرأس.

ومن المهم أيضاً عدم شد الشعر عندما يكون مبللا لأنه يكون في حالة مرنة جدا بعد تعرضه للماء، وبالتالي شده يؤدي إلى تمدده أكثر وبالتالي تعرض الخصلات للانكسار. كذلك عند تجفيف الشعر بالهواء، فإن ذلك يؤدي لحبس الرطوبة في فروة الرأس وبالتالي تكاثر البكتيريا، مما يؤدي إلى الإصابة بالحكة.



 توقيع : لا أشبه احد ّ!




رد مع اقتباس