عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-03-2021
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
وتبَقــّـَــيَ~ بيَـنْ ~آضَلُعــِــي ِ آتنفَسُكــَــ في ~كُلَّ ~ حِيـِـــنٍ
لوني المفضل Aliceblue
 عضويتي » 27920
 جيت فيذا » Oct 2014
 آخر حضور » منذ 4 أسابيع (06:13 PM)
آبدآعاتي » 1,384,760
الاعجابات المتلقاة » 11619
الاعجابات المُرسلة » 6425
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » إرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي "عسيري": "فلك وفضاء" جامعة المؤسس يصدر تقويماً لأبرز الأحداث الفلكية في يوليو



أصدر قسم علوم الفلك والفضاء بجامعة الملك عبدالعزيز تقويماً لأبرز الأحداث الفلكية لشهر يوليو 2021م.

وقال رئيس قسم علوم الفلك والفضاء بالجامعة الدكتور حسن محمد عسيري إن من بين هذه الأحداث وصول كوكب عطارد إلى استطالته القصوى الغربية، حيث يقع الكوكب في أعلى نقطة له فوق الأفق، ويكون مرئياً في جهة الشرق قبل شروق الشمس مباشرة، وتعد الاستطالة القصوى فرصة مناسبة ووقتًا ملائمًا لرصد الكوكب.

وأضاف: "تقع الأرض في الأوج وهي أبعد نقطة في مدار الأرض حول الشمس حيث تدور الأرض حول الشمس في مدار بيضاوي الشكل تقع الشمس في إحدى بؤرتيه. في حين تسمى النقطة الأقرب من الشمس بالحضيض. ومن جهة ثانية وفي نفس الشهر يقع كوكب المريخ في الأوج بينما يقع كوكب عطارد في الحضيض".

وأشار "عسيري" بأن التقويم يتضمن عدداً من الاقترانات بين القمر من جهة وعطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل كل على حدة من جهة أخرى، مضيفًا أن الاقتران يحدث بين جرمين سماويين قريبين من بعضهما البعض ظاهرياً عندما يقعان على نفس خط الطول السماوي".

واشتمل التقويم على اقتران مميز بين كوكبي الزهرة والمريخ، حيث تصل المسافة الزاوية بينهما إلى نصف الدرجة، ويمكن رؤية ظاهرة الاقتران بالعين المجردة، بينما يمكن عن طريق التلسكوب رصد الكوكبين في نفس مجال الرؤية.



 توقيع : إرتواء نبض



رد مع اقتباس