عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-29-2020
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Pink
 عضويتي » 28327
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » 03-12-2024 (05:41 AM)
آبدآعاتي » 442,833
الاعجابات المتلقاة » 5766
الاعجابات المُرسلة » 4205
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » لا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond reputeلا أشبه احد ّ! has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  مبسوطه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي سلوكيات تساعد طفلك تجاوز الفشل




كلمة الفشل تخيف الأمهات أكثر من الأطفال ذاتهم، ورغم أنه من الأمور الغير محبذبة خوفا من تأثيره على حياتهم الدراسية إلا أنه من المواقف الحياتية الحقيقية التي يمكن أن يتعرض لها الطفل. لذلك نقدم في مقال اليوم أهم السلوكيات التي يجب اتباعها مع الأطفال في هذه الحالة.الفشل لا ينقص من قيمة الطفل مهما كانت درجة الفشل أو أهمية الامتحان…
كلمة الفشل تخيف الأمهات أكثر من الأطفال ذاتهم، ورغم أنه من الأمور الغير محبذبة خوفا من تأثيره على حياتهم الدراسية إلا أنه من المواقف الحياتية الحقيقية التي يمكن أن يتعرض لها الطفل. لذلك نقدم في مقال اليوم أهم السلوكيات التي يجب اتباعها مع الأطفال في هذه الحالة.
الفشل لا ينقص من قيمة الطفل

مهما كانت درجة الفشل أو أهمية الامتحان أو المهمة لا تتوقفي عن دعم طفلك وإظهار مدى حبك له حتى لا يرتبط في ذهنه أن هذا الحب مشروط بالنجاح والتميز في حياته.
الثناء على الجهد

في حال فشل طفلك في مواده المدراسية مثلا فذلك لا يعني البتة انه يتقاعس عن بذل مجهوده، بل هو فقط يحتاج لجهد أكبر أو بعض الوقت أوالتشجيع. في هذه الحالة يجب عليك أن تثمني جهود طفلك من خلال التعبير الفعلي عن رضاك، تقديم الدفع الايجابي مثل البحث سويا عن الأخطاء وإصلاحها أو طلب المساعدة من الشحص المناسب لتجاوز الفشل بسهولة.
دعيه يعبر عن رأيه

يتعرض الطفل أثناء الفشل للإحساس بمشاعر سلبية خاصة إذا كان في هذا الموقف دون أقرانه، لذلك لا تهملي هذه النقطة وامنحيه فرصة التعبير عن ما يدور في ذهنه حيال الموقف الذي قد يشعره بالخجل أو النقص حتى لا يشعر بأنه وضع كارثي.
الفشل من الأمور الطبيعية

لا تجعلي الأمر وكأنه غير طبيعي بل علميه عبر هذه المواقف أن الفشل جزء لا يتجزء في الحياة، وأننا لا يمكن أن ندرك قيمة النجاح دون أن ندرك طعم الفشل. يمكنك أن تحكي له أحد تجاربك أو تجارب والده التي باءت بالفشل حتى يستعيد ثقته بنفسه ويمضي قدما.



 توقيع : لا أشبه احد ّ!




رد مع اقتباس