عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-06-2010
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
ماعلموك ؟
إنه في غيابك
يلف دنياي السكون وفي وجودك
تضحك احزاني وتهون..
لوني المفضل Aliceblue
 عضويتي » 68
 جيت فيذا » Jan 2009
 آخر حضور » منذ 3 ساعات (09:24 PM)
آبدآعاتي » 658,756
الاعجابات المتلقاة » 955
الاعجابات المُرسلة » 357
 حاليآ في » بين قصــائــدهـ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 27سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » نظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond reputeنظرة الحب has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع naser
مَزآجِي  »  استغفر الله
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عقود أنكحة جديدة تلزم المأذونين بتدوين سن الفتاة لمنع تزويج القاصرات و سعودي يطلّق زو



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عقود أنكحة جديدة تلزم المأذونين بتدوين سن الفتاة لمنع تزويج القاصرات

الخميس, 6 مايو 2010


حامد الرفاعي - جدة تصوير: عبدالله آل محسن




شرعت وزارة العدل مؤخرا في توزيع وثائق عقود أنكحة الزواج الجديدة على مأذوني الانكحة الرسميين متضمنة خانة يتم فيها تحديد عمر الفتاة المراد عقد زواجها، وذلك في إجراء يطبق لاول مرة في عقود الأنكحة، واعتبرته جهات حقوقية تطالب بإيقاف زواج القاصرات، مؤشرًا ايجابيًا للشروع في ايجاد قانون لوقف هذه الزيجات. وبحسب مصدر مسؤول تحدث لـ “المدينة” فإن عقود الانكحة الجديدة تختلف عن السابقة والتي كان لا يلزم فيها مأذوني الانكحة بتدوين عمر الفتاة التي يتم عقد زواجها نتيجة لخلوها من هذا الطلب، بخلاف العقود الجديدة التي ألزمتهم فيها وزارة العدل بتدوين عمر الفتاة المراد عقد زواجها باليوم والشهر والسنة. واعتبر هذا الاجراء توطئة للبدء في سن قواعد لمنع زواج القاصرات، مؤكدا أن هناك مقترحات في هذا الجانب ما زالت تحت الدراسة في عدة جهات معنية بهذا الخصوص من بينها هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى.
بدورها اعتبرت الجمعية الوطنية لحقوق الانسان قيام وزارة العدل بوضع خانة مخصصة لعمر الزوجة في عقود الانكحة الجديدة مؤشرا ايجابيا للاهتمام بتحديد سن الزوجة في عقود الانكحة.
وبحسب رئيس الجمعية الدكتور مفلح القحطاني لـ “المدينة” فإن قضية زواج القاصرات أثيرت من عدة جهات وتمت متابعتها من اكثر من جهة في ضوء تعدد حالات تزويج صغيرات في السن خلال الفترة الماضية، ووصول بعضها إلى القضاء، “لكن في كل الاحوال نطمح ان يكون هناك نظام محدد لتحديد السن الأدنى للزواج ليكون واضحا للجميع ومحددا سواء لمأذوني الانكحة أو أولياء الامور أو المعنيين بالامر نفسه، وايجاد قواعد في هذا الجانب بما يضمن عدم إلحاق الاذى بالقاصرات.


تعليقي

احلى خبر سمعته في حياتي يضمن للقاصرات حقوقهم وياعالم الجهله اش راح يسوو في بناتهم بعد هالنظام متاكده راح يخترعو نظام خاااص بجهلهم يزوجو بناتهم فيه

***************

سعودي يطلّق زوجته بسبب حواجبها!


بعد زواج دام ثلاثة سنوات قرر زوجان سعوديان من المدينة المنورة الإنفصال، وذلك بسبب خلاف فقهي قد نشب بينهما تمحور حول موضوع "نتف" الحواجب او ما يعرف بـ "النمص".
وكانت الزوجة تقدمت بطلب طلاق إلى المحكمة، عندما فشلت محاولاتها في إقناع زوجها برأي بعض العلماء، الذين أباحوا "نمص الحواجب"، فيما كان الزوج متمسكاً برأي آخر معارض لها، ما سبب خلافاً بينهما أدى إلى طلب الزوجة الطلاق منه رسميا. وقالت صحيفة "عكاظ" أن المحكمة العامة في المدينة المنورة حولت القضية إلى مجلس صلح لتقريب وجهات نظر الزوجين، بيد أن كل طرف تمسك برأيه، ما أدى إلى إنهاء العلاقة الزوجية وحصول الزوجة على صك الطلاق.


لكم ودي وردي وخالص حبي



 توقيع : نظرة الحب



رد مع اقتباس