عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-21-2017
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
وتبَقــّـَــيَ~ بيَـنْ ~آضَلُعــِــي ِ آتنفَسُكــَــ في ~كُلَّ ~ حِيـِـــنٍ
لوني المفضل Aliceblue
 عضويتي » 27920
 جيت فيذا » Oct 2014
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (06:13 PM)
آبدآعاتي » 1,384,760
الاعجابات المتلقاة » 11619
الاعجابات المُرسلة » 6425
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » إرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond reputeإرتواء نبض has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي متحدث "الأرصاد": تسمية الحالة المناخية بـ "بشرى" اجتهادات لا تعنينا



أكد المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد وحماية البيئة أن تسمية الحالة المناخية القادمة بـ "بشرى" مجرد اجتهادات، لا تعني الهيئة، وأن هناك مراكز متخصصة لمثل هذه الحالات.

وأضاف حسين القحطاني خلال اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد بأن هناك منخفضًا جويًّا ستتأثر به السعودية، وسيكون هناك أمطار شبه غزيرة على مكة، خاصة الشريط الساحلي.

وقال إنه من المتوقع أن تشهد جدة أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة، خاصة على شمالها وشرقها، صباح غد، وتمتد حتى مساء الأربعاء؛ إذ تدخل كتلة هوائية باردة. وتعد هذه الموجة الأولى التي نستعد بها لدخول فصل الشتاء.

وبيَّن أن التعليق على الظواهر الجوية ليس بناء على تقرير الأرصاد، ولكن بناء على الآلية المتبعة في الاشتراطات المتعلقة بالظواهر الجوية نفسها، فعندما تتوافر هذه الاشتراطات يُتخذ القرار من قِبل الجهة المختصة. مؤكدًا أن هناك أكثر من 16 جهة معنية بالظواهر الجوية.

وتعليقًا على تسمية الحالة المناخية ببشرى قال حسين: "هذه اجتهادات شعبية، ولا يوجد شيء رسمي. نحن غير معنيين بالتسمية".

وأوضح أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عضو في منظمة الأرصاد العالمية،ويُطلق على الظواهر الجوية الحادة، مثل الأعاصير والعواصف المدارية، أسماء عدة، وهناك مراكز متخصصة لتسمية هذه الحالات.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة قد أعلنت تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع مدارس تعليم مكة والمحافظات التابعة لها، كما أعلنت جامعة الملك عبد العزيز تعليق الدراسة اليوم في مختلف فروعها بجدة ورابغ؛ وذلك للتقلبات المناخية التي تشهدها المنطقة.





 توقيع : إرتواء نبض




آخر تعديل إرتواء نبض يوم 11-21-2017 في 02:08 AM.
رد مع اقتباس