عرض مشاركة واحدة
قديم 02-26-2009   #6


الصورة الرمزية نادر الوجود

 عضويتي » 52
 جيت فيذا » Nov 2008
 آخر حضور » 08-25-2017 (08:10 AM)
آبدآعاتي » 6,210
الاعجابات المتلقاة » 1
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » نادر الوجود is an unknown quantity at this point
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
سلام ... !

افتراضي



460 ألف تشيكي مهددون بالجلطات القلبية



الياس توما من براغ : حذرت الأوساط الطبية التشيكية من أن مابين 100000ــ 460000 ألف تشيكي مهددون بالموت المفاجئ عن طريق الجلطات القلبية الأمر الذي يجعل الوفيات بالأمراض القلبية من العوامل الرئيسية للوفيات في تشيكيا إضافة إلى الأمراض السرطانية المختلفة .
وأوضحت رئيسة الأطباء في مركز الإخفاقات القلبية المزمنة في مشفى نا هومولتسه في براغ الدكتورة مارتسيلا سخيبالوفا بأنه يتم طبيا تقسيم مسالة إخفاق عمل القلب إلى أربعة تصنيفات أو مستويات وان المريض في التصنيفين الأوليين لا يشعر تقريبا بأي شيء استثنائي فهو لا يشعر مثلا في المستوى الأول أثناء ممارسة الجهد البدني بأي ضيق في التنفس أو الشعور باستنفاذ قوته ويقوم بأعماله بدون أي قيود أما في التصنيف أو المستوى الثاني فيشعر لدى ممارسته الجهد البدني قليلا باستنفاذ قوته وبعض الضيف في التنفس ومع ذلك يقطع المئة متر أو يصعد طابقا واحدا بدون إشكالات .
ونبهت إلى أن 60 بالمئة من الذين لديهم إشكالات في القلب يتوفون خلال هاتين المرحلتين .
وعلى خلاف هذا الأمر فان نسبة الوفيات تقل لدى من يمكن إدراجهم في التصنيفين أو المستويين الثالث والرابع مع أن المرضى في هذين التصنيفين لديهم إشكالات كبيرة في التنفس ويشعرون بضغط في الصدر ولا يستطيعون القيام بجهد بدني كبير أو صغير أما أسباب تراجع الوفيات في هذين التصنيفين فيعود إلى أن المرضى يخضعون للعلاج والمتابعة الطبية .
وأشارت إلى أن من المظاهر أو الإشارات التي تنبه إلى إمكانية الإصابة بالجلطة القلبية الشعور بضيق في التنفس والسعال والشعور بالتعب وقلة النوم وقلة الشهية للطعام والتبول الليلي أما الخطر الأكبر على القلب فيشكله ضغط الدم المرتفع مشيرة إلى أن 38% من التشيك البالغين يعانون من ارتفاع في الضغط وفي الكثير من الأحيان لا يعلمون بأنهم مصابين به .
وأكدت أن الناس الذين يشربون كميات كبيرة يوميا من البيرة أو الجعة ينتمون إلى الناس المهددين بالإصابة بالجلطة القلبية لان القلب يتم إثقال عمله من الحجم الكبير للجسم ولذلك فانه يقصر في عمله الأمر الذي يؤدي إلى الوفاة المفاجئة .
وشددت على أن الأساس للوقاية من الجلطات القلبية وحدوث قصور في القلب يكمن في إتباع نظام حياتي صحي أي عدم التدخين وعدم التعرض للبدانة وعدم أكل الطعام الدسم وعدم الإكثار من تمليح الطعام والمحافظة على نظام كافي في شرب السوائل وممارسة الحركة ولاسيما التمرين ثلاثة مرات أسبوعيا لمدة 30 دقيقة في كل مرة .
وأكدت أن رياضة الجري تعتبر مناسبة تماما وكذلك المشي السريع لان المشي من هذا النوع ينشط الجسم كله ويعزز عمل القلب .