عرض مشاركة واحدة
قديم 02-25-2009   #35


الصورة الرمزية نادر الوجود

 عضويتي » 52
 جيت فيذا » Nov 2008
 آخر حضور » 08-25-2017 (08:10 AM)
آبدآعاتي » 6,210
الاعجابات المتلقاة » 1
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » نادر الوجود is an unknown quantity at this point
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
سلام ... !

افتراضي



منافع الشاي الأخضر ليست دائمة

طلال سلامة من روما: ان الجذور الطبيعية لأي مركب أم مادة نأكلها أم نشربها لا يعني بالضرورة أنها غير ضارة بالصحة. على صعيد الشاي الأخضر، المعروفة مزاياه المضادة للأكسدة منذ سنوات، فان مختبرات نصف العالم قامت بتصنيفه كمضاد للسرطان مما حث آلاف المرضى على تعاطيه بشره لمكافحة مرضهم وتحسين ردود فعل الجسم حيال العلاج. لكن بعض مكونات الشاي الأخضر، بفعل أنشطتها الكيميائية، يمكنها إسكات مفعول بعض الأدوية لتحولها الى وسائل مموهة. هذا ما يفيدنا به الباحثون في جامعة كاليفورنيا الجنوبية بعد دراسة أجروها على دواء بورتيزوميب(أو فيلكاد) المستعمل لمعالجة مرض المييلوما المتعددة وهو ورم نخاع العظم المتعدد.

توصل الباحثون الى هذا الاستنتاج بعد دراسة شملت خلط الدواء المذكور في الأعلى بمادة (EGCG) أي (Epigallocatechin gallate) الموجودة في الشاي الأخضر. في السابق، أثبتت هذه المادة قدرتها على كبح تطور عدة أنواع من السرطانات وشل نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه السرطانات وتخفيض الضرر الخلوي وتقوية مفعول بعض الأدوية المضادة للسرطان.

في باديء الأمر، توقع الباحثون أن يؤول دمج مادة (EGCG) بدواء " بورتيزوميب" الى تعزيز مفعول الأخير المضاد للسرطان بهدف تحسين العلاج. بيد أن الدراسات على الحيوانات المختبرية نوهت بأن جزئيات هذه المادة التصقت بجزيئيات هذا الدواء كي تمنعها من الالتصاق بدورها بالخلايا السرطانية. كما ألحقت جزيئيات هذه المادة خللاً في وظيفة الدواء. هكذا، ينصح الباحثون المرضى الذين يتعاطون دواء بورتيزوميب من عدم شرب الشاي الأخضر أم أي مكملات مشتقة من مادة (EGCG).