عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10-15-2016
لوني المفضل #Cadetblue
 عضويتي » 28761
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » 01-20-2023 (12:16 AM)
آبدآعاتي » 38,577
الاعجابات المتلقاة » 17
الاعجابات المُرسلة » 27
 حاليآ في » سعودي وافتخر
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » بوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond reputeبوزياد has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  اتسوق
بيانات اضافيه [ + ]
s36 "الشؤون الإسلامية" تطوي قيد الإمام صاحب "فيديو التبرك" لمخالفته الأنظمة



​"الشهري": ليكون عبرة لكل من يخالف ولن نسمح بالتجاوزات في رحاب مساجدنا الطاهرة

"الشؤون الإسلامية" تطوي قيد الإمام صاحب "فيديو التبرك" لمخالفته الأنظمة









كشف فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة عن طيّ قيد إمام جامع الخير بالرصيفة بمكة، سمح لعدد كبير من حجاج بعض دول شرق آسيا بالانحناء أمامه لتقبيل يده والشرب من أثره تبركاً به؛ حيث تداوَلَ رواد موقع التواصل "تويتر" فيديو للإمام وهو يسمح بهذه التصرفات غير المرغوبة والمخالفات الشرعية التي لا يقرها ديننا الحنيف ولا ترضاها قيادة هذا البلد المبارك الذي قام على حماية جناب التوحيد وصيانته عن كل مخالفة وبدعة.

وخص مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة بالانابة، الدكتور فايز الشهري، "سبق" بتصريح خاص قال فيه: "إلحاقا لما نشرته سابقاً وردا على الاستفسارات التي التي وردت للفرع بشأن هذه القضية فقد أكدنا بان الفرع ممثلا لهذه الوزارة ولا يقر مثل هذه السلوكيات والتصرفات المخالفة للشرع، والتي لم ترد في الكتاب والسنة والتي تعتبر من البدع الخارجة عن ديننا الحنيف ومنهج حكومتنا الرشيدة، ونحمد الله انها تصرفات فردية غير منتشرة ولم تصل لحد الظاهرة".

واستطرد الشهري: "سبق استدعاء الامام والتحقيق معه، وقد اعترف بذلك، مشيرا إلى أنه يحاول بذلك الاقتداء بالسلف، على حد قوله، وتم رفع أوراق التحقيق لصاحب الصلاحية وزير الشؤون الاسلامية للتوجيه حيال ذلك".
وأشار الدكتور الشهري إلى أنه "ورد توجيه الوزير -حفظه الله بتأييد ما رأته اللجنة وطي قيد الامام وعدم تمكينه من الإمامة والخطابة لمخالفته المنهج الصحيح لهذا البلد وإدخال هذه الأمور المنكرة لرحاب مساجدنا الطاهرة من هذه البدع ولله الحمد ،وليكون عبرة لكل من يخالف ذلك مستقبلا".
وأكد أن "هذا القرار في مجمله يهدف إلى حماية الدولة وفقها الله ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية وحماية جناب التوحيد الذي قامت عليه هذه الدولة المباركة منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الملك عبد العزيز طيب الله ثراه إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أيده الله بطاعته وقوته".
مشددا على أن "فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة لم ولن يسمح بمثل هذه المخالفات وجعل للمساجد والجوامع لغير ما بنيت له من صلاة وعبادة وفق منهج سلفنا الصالح ووفق ما هي عليه حكومة هذه البلاد وفقها الله".
حيث تم التعميم على الأئمة والخطباء بالالتزام بذلك والابتعاد عن مثل هذه السلوكيات التي لم يقرها الشرع وأن هنالك عقوبات لمن يستحدث مثل هذه السلوكيات المخالفة.
واختتم الشهري تصريحه بدعوته للأئمة والخطباء والدعاة بضرورة الالتزام بما ورد في الكتاب والسنه في رسالتهم السامية ودعوتهم إلى الله عز وجل، المتعلقة بالإمامة والخطابة داخل المسجد .
وكان فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، استدعى قبل أسبوعين إمام جامع سمح لعدد كبير من حجاج بعض دول شرق آسيا بالانحناء أمامه لتقبيل يده والشرب من أثره تبركاً به؛ وتداوَلَ رواد موقع التواصل "تويتر"، فيديو للإمام وهو يسمح بهذه التصرفات المشينة؛ فيما يُرَجّح أن الإمام هو إمام مسجد "الخير" مقابل "جروشي مول"؛ حيث اعترف الإمام في التحقيقات بما جاء بالفيديو؛ مبرراً ذلك التصرف باتباع السلف!




 توقيع : بوزياد






كن كالصحابة في زهد وفي ورع *** القوم ما لهم في الأرض أشباه
عباد ليل إذا حل الظلام بهم *** كم عابد دمعه في الخد أجراه
وأسد غاب إذا نادى الجهاد بهم *** هبوا إلى الموت يستجدون رؤياه
يا رب فابعث لنا من مثلهم نفراً *** يشيدون لنا مجداً أضعناه

رد مع اقتباس