عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-16-2016
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
مَجنُـونـة ..
وسط مَحافل العَـاقليـن
و عاقِـلـة ..
وسط قوافِـل المجَـانيـن

و إن سألتمُـوني ماذا أكُـون؟
لقلتُ لكُم:
( مَجنُـونة بـ رداءِ عَـاقلـة ).
لوني المفضل Darkred
 عضويتي » 28497
 جيت فيذا » Aug 2015
 آخر حضور » 06-06-2020 (03:54 PM)
آبدآعاتي » 21,161
الاعجابات المتلقاة » 1
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في » في قَـلْبِ فَـراشَة ..
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » عطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond reputeعطر الغمام has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »
بيانات اضافيه [ + ]
s12 تعرف على متاهة الخرسانة التي تمثل كفن بلدة غيبيلينا القديمة!







تعرف على متاهة الخرسانة التي تمثل كفن بلدة غيبيلينا القديمة!






في جزيرة صقلية الايطالية، على بُعد نحو 70 كيلومتر من باليرمو، تتواجد متاهة ضخمة من الخرسانة على أحد التلال مثل قوقعة سلحفاة رمادية اللون. هذه المتاهة الضخمة هي عبارة عن غطاء أو كفن لبلدة غيبيلينا القديمة التي تدمرت إثر زلزال ضربها في عام 1968.







ضرب الزلزال نحو 12 مدينة، وقد عانى سكان غيبيلينا أكثر من غيرهم، حيث كانت جهود الإغاثة غير جيدة، وأدى الزلزال إلى تشريد الآلاف و إبقاؤهم بلا مأوى لسنوات، وأصبحوا يعيشون في بيوت مؤقتة بالقرب من أنقاض منازلهم السابقة. في نهاية المطاف، تم التخلي عن البلدة المُدمرة وأُعيد بناء المواقع الجديدة.


تم نقل غيبيلينا إلى مواقع جديدة على بُعد حوالي 20 كم، وقد بُنيت من جديد بحدائق عامة وساحات ومباني كبيرة، وطرق واسعة والعديد من أعمال النحت العملاقة.






في عام 1983، دعا رئيس بلدية غيبيلينا الفنان الشهير دوليا البرتو بوري لزيارة غيبيلينا الجديدة. وأثناء زيارة أطلال المدينة القديمة، بدأ بوري بتصور نصب تذكاري ضخم فوق المدينة المُدمرة، وقد كان الهدف من وراء هذا العمل هو ربط المدينة القديمة والجديدة فنياً.


هذا المتاهة الفنية المذهلة تم بناؤها من قبل بوري وأطلق عليها اسم Cretto di Burri.
















































رد مع اقتباس