عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-29-2016
    Female
لوني المفضل Mistyrose
 عضويتي » 28898
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » 12-19-2017 (09:14 PM)
آبدآعاتي » 4,505
الاعجابات المتلقاة » 5
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » سيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond reputeسيرين has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الفوائد الصحية للجوز



الجوز هو من المكسرات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة لصحة الدماغ منها الكربوهيدات، البروتين، الأحماض الدهنية غير المشبعة، الفيتامين b، والفيتامين e، اضافة الى البوتاسيوم والألياف، والحديد، والزنك، والكالسيوم.

أما لب الجوز فله قيمة غذائيّة عالية، حيث إنه غنيّ بعنصر الأوميغا 3، والكربوهيدرات، والبروتينات، والألياف، والأملاح المعدنيّة كالكالسيوم، والمنغنيز، والفسفور، والحديد، والنحاس، ومضادّات الأكسدة، وبعض الفيتامينات. ما يجعله مفيداً جداً لصحّة وسلامة الدماغ؛ لا سيما وان الأوميغا3 الموجودة في نسبة كبيرة في الجوز تساعد في تقوية الذاكرة، والتحسين من وظيفة الدماغ.

كما وأثبتت الدراسات لا سيما تلك التي أجريت في جامعة تكساس أنّه يكفي تناول أربع حبّات من الجوز بشكل يومياً، لزيادة مستوى هرمون الميلاتونين في الدم، نظراً لما لهذا الهرمون من نتائج فعالة على المساعدة في تحسين القدرات الذهنيّة والعقليّة لا سيما عند الأطفال. وليس عبثاً أن يسمى الجوز غذاء الدماغ والعقل، فمفعوله في الجسم يبقى لفترة لا تقل عن اسبوعين اذا تم التوقف عن تناوله، وهو قادر على معالجة ضعف الذاكرة، الالزهايمر، الامراض العصبية، اضافة الى القلق والتوتر. ونتيجة كل ذلك، نرى أن الاطباء ينصحون دوماً بتناول حبات الجوز سواء أكانت نية أو مشوية، لتحسين القدرات العقلية.

ثمار الجوز تمتاز بطعمها اللذيذ واحتوائها على قدر كبير من السّعرات الحرارية، فقد اثبتت التحليلات العلمية أنّ كلّ ٥٠۰ غم من ثمار الجوز الجافة تحتوي على ٣٥۰٠ سعرة حرارية، أي أنّ هذه الكمية تكفي لإمداد الجسم بطاقة غذائية لمدة ٤٨ ساعة، ويسمح لمرضى السكري بتناوله باعتدال.

تقليل علامات الشيخوخة
الجوز غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على مرونتها. هذه المواد المضادة للأكسدة تعزز إنتاج الكولاجين وإصلاح خلايا البشرة، وبالتالي تقوي الجلد وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة، وذلك بتناول الجوز يومياً او بدهن البشرة بزيت الجوز الطبيعي.

تنقية البشرة وزيادة تألقها
الجوز له خواص كيميائية تعزز الدورة الدموية للبشرة، ممّا يعني وصول الأكسجين والمغذيات إلى كلّ خلية من خلايا البشرة بصورة أفضل. لذلك تناولي ٣ حبات من الجوز يومياً لإضفاء تألق طبيعي وصحّي على بشرتك.

الجوز للقلب
نظرًا لكون الجوز من أهم المصادر الغذائية الغنية بأحماض الاوميجا ٣، وهي أحماض دهنية تعمل على الحفاظ على نسبة الكولسترول فى الجسم، بل وتخفض مستوى الكوليسترول فى الدم. ممّا ينعكس على القلب، فللكوليسترول أضرار صحية خطيرة خصوصًا الاصابة بامراض القلب. لذلك، تناول الجوز بشكل منتظم يقي من أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية، وكذلك أمراض الشرايين التاجية وغيرها من الاخطار المحتملة على القلب.

الجوز يعزز المناعة
يمنع الجوز الأكسدة ويعزّز الجهاز المناعي، ويحمي أيضًا من التعرض لعلامات تقدم السن والسرطان وكذلك الاضرابات العصبية.

الجوز يساهم في إنقاص الوزن

الجوز يساهم في إنقاص الوزن، وذلك خلافا للعديد من المعتقدات الخاطئة بكون الجوز من المكسرات التي تزيد من الوزن بمجرد تناولها. فالجوز غذاء صحّي مفيد أيضًا للاشخاص الراغبيين في فقدان الوزن نظرًا لكون الجوز يساعد في تعزيز معدل الأيض داخل الجسم.

الجوز وفوائده للحوامل
يحتوي الجوز على نسبة عالية من فيتامينات ب وأخرى هامّة للنساء الحوامل، يوصى دومًا بالحرص على الحصول عليها.

الجوز علاج للامساك
الجوز واحد من أهم الملينات الطبيعية للقضاء على الشعور بالإمساك. فتناول الجوز يساهم في مكافحة الاصابة بالامساك ويغني عن تناول الملينات الغير طبيعية، كالادوية التي قد تسبب أعرض جانبية ضارّة.




 توقيع : سيرين


رد مع اقتباس