عرض مشاركة واحدة
قديم 09-16-2015   #10


الصورة الرمزية مْلكَة زمْانــْے

 عضويتي » 27929
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » 03-27-2017 (12:59 AM)
آبدآعاتي » 84,465
الاعجابات المتلقاة » 1
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في » ღ❤أـم ❤ ـألـدينـآ❤ღ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » مْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond reputeمْلكَة زمْانــْے has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
لَم أفقِدْ أحداً ، أنا فقَدتُ نَفسِي !
واستَعدتُ أخري قَديمة ، تائِهة ، بَاردة ، لا مُباليه
تُحبُ العُزلة ، النَوم ، الإبتِعاد ، الشُرود ، كُل ما هُو مُتعِب
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي





هل الحج واجب على الفور أو على التراخي ؟ مع الدليل ؟





الحج واجب على الفور إذا تمت شروط وجوبه لقوله تعالى : فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وقوله - صلى الله عليه وسلم - : تعجلوا إلى الحج -يعني الفريضة- فإن أحدكم لا يدري ما يعرض له رواه أحمد
ما حكم حج من لم يصل ؟



لا يصح حج من لم يصل لأن أركان الإسلام كل لا يتجزأ . فمن آمن بها عمل بها كلها ومن ترك واحدا منها مع القدرة بطلت وفسدت كلها والصلاة من الإسلام بمنزلة الرأس من الجسد فكما أنه لا حياة لمن لا رأس له فلا دين لمن لا صلاة له والصلاة عمود الدين الإسلامي الذي يقوم عليه وهي شعار المسلم وتكفر الذنوب فأولى بمن لا يصلي أن يتوب إلى الله تعالى ويصلي باستمرار ثم يحج .
ما الذي ينبغي لمن أراد الحج ؟



ينبغي له : أولا : أن يتوب إلى الله توبة نصوحا بعد ترك المعاصي والندم على ما فات منها والعزم على عدم العودة إليها في المستقبل . ثانيا : أن يختار لحجه نفقة طيبة من مال حلال لأن الله طيب لا يقبل إلا طيبا . ثالثا : أن يصحب في سفره الأخيار من أهل العلم والطاعة والفقه في الدين ليرشدوه وينفعوه . رابعا : أن يحفظ جوارحه ولسانه عن الكلام المحرم والنظر المحرم والسماع المحرم .
ما هو الحج المبرور الذي وعد صاحبه بالمغفرة والجنة ؟

الحج المبرور هو المقبول الذي لا يخالطه معصية بأن يأتي الحاج فيه بالواجبات والمستحبات ويترك المحرمات والمكروهات ويحج كما شرع الله وكما حج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .


 توقيع : مْلكَة زمْانــْے

[