الموضوع: العليق .
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 12-11-2014
Saudi Arabia     Female
SMS ~
مُو تبلد؟ بس عرفت آن مافِي
شيء يدوم ولا يستاهِل، صغرت آلدنيا
بعيني وآشتقت للجنہ آكثر
لوني المفضل Darkgray
 عضويتي » 27622
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » 06-20-2022 (05:02 AM)
آبدآعاتي » 216,233
الاعجابات المتلقاة » 1
الاعجابات المُرسلة » 0
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء
 التقييم » أوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond reputeأوتآر هآدئه has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك fox
اشجع hilal
مَزآجِي  »  استغفر الله
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العليق .




العليق .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

..
العليق شجرة شائكة يصل ارتفاعها إلى أربعة أمتار لها أوراق رحية الشكل ذات 3 إلى 5 فصوص و أزهار بيضاء إلى قرنفلية وعناقيد من الأعناب السوداء. يسمى العليق بالفارسية “دركة” ويسمى “كبش أسود” أيضا. يوجد من العليق عدة أنواع في جميع أقطار العالم والثمار التوتية تسمى الثمرة العليقية أو كبس العليق وهي خضراء ثم تحمر وعند النضج يصبح الكبش أسود اللون وفي داخله بذور صغيرة.

استعمالاته :
يحضر من ثمار العليق شراب حلو تحلى به الأدوية كريهة المذاق وهو ملين ومدر للبول و في أروبا يحضرون منه منقوعا يسمونه “شاي الفرمبواز” و توضع الأزهار في الخل الأبيض ويحضر منها ما يسمى “خل الفرمبواز”.
ويستعمل مغلي أوراق العليق في معالجة النزلات البردية والمعوية والإسهال وزيادة الطمث. ويستعمل مطبوخ الأزهار أيضا في المضمضة والغرغرة لالتهابات اللثة والحلق. ونقع ثماره في المهبل يفيد ضد السيلان الأبيض وجذوره تفتت الحصى.

العليق مفيد لعلاج الحصبة
الأجزاء المستخدمة الأوراق والأعناب ويعرف النبات علميا باسم rubus fruticosus. وتحتوي الأوراق وهي المستعملة ضد الحصبة على حموض العفص والفلافونيدات وحمض الغاليك. و طريقة استعمال أوراق العليق لعلاج الحصبة هي أن تؤخذ ملعقة أكل من الأوراق النظيفة الطازجة أو الجافة ثم تغمر في ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة خمس دقائق ثم تصفى ويشرب كوب واحد بين الوجبات يوميا.

العليق علاج مفيد لالتهاب المثانة
شاي أوراق العليق : تؤخذ 50 غراما من أوراق العليق وتغمر في لتر من الماء، ثم يوضع على النار لدرجة الغليان لمدة 2-3 دقائق. يترك الشاي لينقع مدة 10 دقائق وهو مغطى. تشرب الكمية خلال النهار على دفعات متفرقة بحيث يشرب كوب في كل مرة.






 توقيع : أوتآر هآدئه


حسبي الله ونعم الوكيل

لا احلل سرقة تصاميمي او التعديل عليها
التصاميم جميعها مع الرمزيات والتواقيع

رد مع اقتباس